hits counter

الموضوع الرسمي Dishonored 2 | عتمة وأزقة ظلماء، طاعون وسفك دماء، خيانة وإسترجاع إمبراطورية ..

Lixnk

Twilight Prince
بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..



"كان يعلم.. ذاك الحقير صاحب العيون السوداء كان يعلم أنه عندما سكن سيفي قلب الإمبراطورة وسلمت ابنتها لرجال الحاكم أن كل شيئ سيتحطم إلى أشلاء صغيرة. فقد شاهدني أقوم بقتلها على اية حال، والأن .. العالم بأكمله صار مجنوناً. الطاعون سحق المدينة تماماً. الفساد انتشر. المدينة تمتلئ بالذعر ليلاً لوجود قاتل مجنون يعمها ساعياً للإنتقام. الحكماء والمشرفون اقتحموا مخبأي في الحي المغمور بالماء، وأنا حالياً في نزاع غريب مع ساحرة مجنونة تدعي دالليلا لأجل مصير الإمبراطورية .."
-
داود

مرحباً بك في عالم Dishonored من جديد، حيث لاوجود للنوم والسكينة في الليل .. لأنه مايحدث في ليلة واحدة قادر على تغيير مجرى التاريخ للأبد. في هذا العالم، الرجل الظالم هو المسيطر والمخدوم والمسموع أما الرجل الصالح فهو المستبعد والمستنكر والمطارد من الجهات الأمنية. هذا العالم أبشع وأقذر من كل تخيلاتك .. الأمراض منتشرة بين الجميع والجثث مرمية في الأزقة المظلمة وحيدة قطعتها الجرذان التي نشرت الطاعون بين معظم سكان مدينة دان وول ما عدا أصحاب الطبقات العليا كالحكماء والأثرياء ورجال الأمن، كما أن هناك داء جديد أسمه "دم الذباب" بدأ بالإنتشار مؤخراً في الجزر المجاورة. فوضى في كل مكان، أمراض في كل زاوية، قتل في كل زقاق، والفساد يزداد ويعم ولاوجود لأي بصيص أمل في نجاة هذا العالم من ما هو عليه ...

تاريخياً من المعروف بأن جزيرة قرستول الضخمة كانت تشتهر بصيد السمك والحيتان ولكن مع مرور الزمن وظهور علماء ومبتكرين وفنانين كـ أنتون سكولكوف بدأت هذه الجزيرة بالنمو إقتصادياً وأصبحت منطقة صناعية قوية جداً، وبسبب موقعها الإستراتيجي والريفي وصيدها للحيتان بدأت قرستول بكل مدنها ومايحيطها من الجزر بإستخدام وتوريد زيت الحيتان والذي أصبح مصدر رزق أساسي لهم بسبب مساهمته العالية في زيادة الصناعة وتسهيل عمل الألات والمصانع فأصبح هناك توفير لكمية عالية من وقود المصابيح والإنارة وبدأت إنتاجية الصابون والمواد الخام كالقماش والجلد والطلاء والجوت وغيرهم .. كل هذه الثروة الصناعية فقدت بريقها سريعاً مع وجود الطغاة واللصوص والذين استخدموا هذه الثروة الصناعية لأهداف شخصية ومع وجود إنقسام في الطبقات بين البشر بسبب الأمراض المنتشرة والمعدية أصبح الأمر سهل جداً لأصحاب الطبقات العالية بالعبث كما يريدون .. فأين أنت من هذا كله؟ هل أنت من سيسترجع الإمبراطورية وينهض بهذه الأمة لمستقبل مشرق؟ أم أنت من سيتبلطج على هؤلاء الطغاة وتنافسهم في زيادة الفساد؟ إن كنت تؤمن بالعدالة فأنا أنصحك بالخروج من موضوعي الأن (&) ففي عالم Dishonored الظلم والسرقة والخيانة والإحتيال والإستعباد هي الأسس أو الخصائص الخمس للنجاة والتعايش في هذا العالم.



Dishonored 2 هي أحد أكثر العناوين المنتظرة في عام 2016 تحديداً في الربع الأخير من هذه السنة، فبعد النجاحات الهائلة للجزء الأول من هذه اللعبة والذي باع أكثر من 4 مليون نسخة توقع الكثير ظهور تكملة للجزء الأول وفعلاً وفي نفس العام الذي صدر فيه الجزء الأول أعلنت الشركة الناشرة للعبة Bethesda عن رضائها التام عن اللعبة وعن مبيعاتها وأنها تنوي تحويل اللعبة إلى سلسلة .. وفي شهر يونيو من عام 2015 أعلنت Bethesda رسمياً عن الجزء الثاني لـ Dishonored.



الإسم: Dishonored 2
الناشر: Bethesda Softworks
المطور: Arkane Studios
الأجهزة: PS4, Xbox one ,PC
تاريخ الإصدار: 11 نوفمبر، 2016
نوع اللعبة: تسلل، أكشن، مغامرة
التقييم العمري: M +18 عنف، دماء، قتل، الخ ..

اللعبة من تطوير الإستوديو الفرنسي أركين، هذا الإستوديو لم يرى النور إلا بعد إصداره للجزء الأول من Dishonored، فقبل ذلك كان يمر الإستوديو بمرحله صعبه وتم إلغاء ثلاثة ألعاب له مابين 2002 - 2008 وبعد ذلك بدأ في مساعدة بعض الإستوديوهات الأخرى في تطوير ألعابهم والعمل على بعض الأشياء الجانبية حتى بدأ العمل على Dishonored 1 ومن هنا أنطلق هذا الإستوديو ليصبح من أشهر الأسماء في تطوير الألعاب .. فنسبة عالية تنتظر Dishonored 2 على أحر من الجمر ونسبة عالية أيضاً تتظر لعبتهم الأخرى القادمة في 2017 بعنوان Prey.

قبل الإصدار:

اللعبة قبل إصدارها حازت على مجموعة من التقييمات المبدئية الإيجابية وكان ذلك عندما تم عرضها في E3 2016 و GCA وحازت على عدة ترشيحات كـ (لعبة المعرض، وأفضل تريلر، وأفضل لعبة PS4، أفضل لعبة أكشن/مغامرات وغيرها من الترشيحات ..)

بعد الإصدار:

اللعبة حصلت على عدة تقييمات جيدة من المراجعين والنقاد لنسخ الـ PS4 والـ Xbox One، (تفاصيل أكثر عن المراجعات في الردود بالأسفل) لكن نسخة الـ PC تعرضت لنقد هائل بسبب تجمد الشاشة المتكرر اثناء اللعب وضعف الفريم ريت الذي جعل اللعبة غير قابلة للعب نهائياً والذي أيضاً قتل معدل تقييمات اللعبة عامةً مما أنزلها في Metacritic من لعبة بمعدل تقاييم فوق التسعين لمتوسط الثمانينات. تحدث مطوري Dishonored 2 عن هذه الحادثة ووعدوا بإصدار باتش لتحسين هذه المشاكل. بالأسفل قائمة بالتقييمات من المواقع الكبرى في التقييم والمراجعات:

IGN 9.3/10
Destructoid 7.5/10
EGM 7/10
Game Informer 9.25/10
Game Revolution 4.5/5
GameSpot 8/10
GamesRadar 4.5/5 stars
PC Gamer (US) 93/100
Polygon 8.5/10
Metacritic 86/100 (PC)
(PS4) 88/100
(XONE) 87/100




"لقد حدثت مجدداً أليس كذلك؟ شخص ما سحب منك البساط من جديد. إمبراطورية تحت قدمك، وخسرتها كلها، كن صادقاً معي، هل تعتقد بأنك تستحق أي منها؟
الأهم من هذا ... ماذا ستفعل الأن لكي تسترجع ماكنت تملك؟"
- The Outsider

تدور أحداث القصة بعد مضي 15 عاماً من أحداث الجزء الأول، بعد أن استطاع كورفو أتانو إسترجاع العرش والإمبراطورية لإبنته إيملي كالدوين و القضاء على كل الخونة واللصوص الذين ألبسو كورفو بجريمة قتل الإمبراطورة جاسامين كالدوين ليتخلصوا منه وينتزعوا العرش منها. خلال هذه الـ 15 عاماً كانت إيميلي تقوم بأعمال شاقة كونها الإمبراطورة والمسؤولة عن هذه الإمبراطورية الكبيرة، كما انها كانت تتدرب في الخلاء مع الحامي الملكي كورفو أتانو في فن السيافة والقتال والتسلل لحماية نفسها وعرشها وإمبراطوريتها من القتلة والخونة الذين يعمون هذه الإمبراطورية. لم يدم السلام طويلاً في مدينة دان وول، وعلى مايبدو لدى هذه المدينة ولهه و هوس لكل قضايا التلبيس والخيانة، فقد ظهر قاتل غامض في الشوارع يسمى بـ Crown Killer يدعي بأنه كورفو أتانو و يقوم يقتل كل من يهدد عرش الإمبراطورة بأبشع طرق القتل والتي اشتهر بها كورفو قبل 15 عاماً. ليس هذا فقط بل عامة الشعب بدأو بالتصديق بأن الـ Crown Killer هو كورفو، فهو من سفك دماء كل من استلم العرش سابقاً فلماذا لا يفعلها الأن بكل من يهدد عرش الإمبراطورة؟ كورفو أتانو لا يكاد يصدق مايحدث فهو من المستحيل أن يقوم بهذا كله، كل ما كان يدور بعقله هو حماية ابنته وعرشها فقط ولم يفكر بقتل أحد حتى وإن كانوا يهددون عرش ابنته علناً، وفي خلال كل هذه المعمعة ظهرت الساحرة المجنونة دالليلا تدعي هي أيضاً أنها أحق بالعرش من إيميلي وأنها أخت الإمبراطورة الراحلة جاسامين كالدوين... مالذي يحدث في هذه الإمبراطورية المجنونة؟ الأوضاع السياسية والمدنية لا تهدأ أبداً، مالذي سيفعله كورفو أتانو في هذه السيناريو المتكرر في عينيه، وهل إيميلي كالدوين جاهزة لحماية عرشها بنفسها؟ ومن هي هذه الساحرة دالليلا؟ تفاصيل وإثارة وقصائد شعرية ونثرية ولوحات فنية ودماء وجرذان وأسلحة وليالي طويلة وجنون ... ينتظرك في لعبة الأكشن والمغامرات والتسلل الجديدة Dishonored 2




*الحديث عن الشخصيات سيكون مختصر وعام جداً .. التفاصيل والقصص والنقاشات حول الشخصيات غالباً ستكون في الردود خشية من الحرق.

Corvo Attano
العمر: 50-55



المجرم المقنع، القاتل، الحشاش، المنتقم، الحامي الملكي وغيرها من الألقاب .. البطل الرئيسي في السلسلة وبطل الجزء الأول ويشارك بطولة الجزء الثاني مع إيميلي كالدوين. من أرعب و أقوى وأشهر الشخصيات التي ظهرت في عالم الميديا مؤخراً بدون مبالغة! إن تحدثنا عن كورفو فأنت تتحدث عن شخصية رئيسية في أي نقاش حول أفضل بطل في لعبة معينة، أو محور رئيسي في المقارانات بين الشخصيات في عالم الميديا ككل. هذا الرجل بث الرعب في مدينة دان وول وكان يعم المدينة ليلاً هائجاً على كل من طعن في ظهره وألبسه تهمة قتل الإمبراطورة الراحلة جاسامين كالدوين .. يعود كورفو مجدداً في مغامرة جديدة وملابسات شبه متكررة لما حدث له قبل 15 عاماً، والتي منها نأمل أن تتضح بعض التفاصيل عن كورفو كونه واحد من الشخصيات التي لايزال يراودها بعض الغموض، فنحن لا نزال نجهل الكثير عن ماضيه .. في هذا الجزء يحمل كورفو على عاتقه الكثير من الأثقال والأحزان، فهو لا يزال يحمّل نفسه مقتل الإمبراطورة الراحلة، ويحاول حماية الإمبراطورة الجديدة "إيميلي" بتدريبها عقلياً وجسدياً.

Emily Drexel Lela Kaldwin
العمر: 25



الإمبراطورة وصاحبة الجلالة إيميلي كالدوين، الوريثة الشرعية للإمبراطورية بعد الراحلة جاسامين كالدوين .. بعد أن تم إختطافها وهي في العاشرة من عمرها ونجح الحامي الملكي كورفو بإنقاذها وإنقاذ عرشها، هاهي الأن بعد 15 عاماً تقود إمبراطوريتها العظيمة بنفسها رغم معرفتها بثقل المهمة وكثرة الطغاة الذين ينتظرون أصغر فرصة ممكنة للإستيلاء على العرش منها. إيميلي أصبحت امرأه ناضجة وقائدة لألاف البشر والجنود، وأستطاعت إخراس كل من كان يشكك بمقدرتها على حكم هذه الإمبراطورية. ليس هذا فقط، بل حتى أنها أصحبت أستاذة ومعلمة في فنون القتال بالسيف والتسلل وإستخدام الأسلحة والمسدسات بعد أن تعلمت هذه الفنون من كبير الأساتذة كورفو أتانو.

The Outsider
العمر: فوق 4000 ( Yeah I know ;s )



وهم، وفراغ، وغموض .. هذا الغريب ليس بصالح ولاشرير. أهدافه مجهولة وشخصيتة مجهولة ووجوده أكثر شيئ مجهول في اللعبة .. لا أحد يعلم من هو، وكيف ولد، وماهي الآلية التي يقوم بها ليعطي الفرد من الناس هذه القوى التي تدعى بالسحر الأسود. يعتبره سكان الإمبراطورية إله عليهم ويقوم بعضهم بعبادته وترجيه أن يظهر عليهم ليلاً لينعم عليهم ويغير حياتهم للأفضل .. يتحدث الغريب بطريقة فلسفية شعرية تساؤلية، قافية عبقرية و موزونة بأثقل الحروف والكلمات تشعرك وكأنك في عصر الإغريق القديم.

Anton Sokolov
العمر: 66



عبقري زمانه، ورجل عصره، وقائد الثورة الصناعية في الإمبراطورية .. هذا الرجل هو من وجد الحل والدواء لعلاج مرض الطاعون المنتشر قبل 15 عاماً. هو أيضاً رئيس جامعة علوم الفلسفة في دان وول. معجزة فطرية .. أقرب شخصية حقيقة له والتي أعتقد كان يوجد بعض الإلهام عند تصميمه هو ليوناردو دافينشي، أحد قادة عصر النهضة إن لم يكن قائدها. فهو عالم وطبيب وباحث ورسام وفيزيائي، وهو المصدر الأساسي للجيل الجديد من العلماء ليتعلموا منه ويستفيدوا من دروسه وملاحظاته وبحوثه. بسبب عبقريته اللامحدودة أصبح سكولكوف مطلوب من عدة جماعات لتحقيق أهدافها الخاصة والإستفادة من عقله، مما يجعله دائماً مختبئ عن الأنظار ويعيش بعيد عن المدن والمناطق العامة. يعيش سكولكوف فترة عصيبة نفسياً بسبب ما أدت إليه بحوثه وإكتشافاته وثورتة الصناعية للعديد من المخططات الشريرة.

Delilah Copperspoon
العمر: 33



الساحرة المجنونة، وأميرة الترف، وقائدة جيش ساحرات البراقمور .. بداية ظهورها الغامض والمجهول كان في إضافات الجزء الأول والتي منها تمضي أحداث الجزء الثاني. من هي ولماذا مئات من ساحرات البراقمور يؤمنون بها ويقدسونها ويعتبرونها سيدتهم الوحيدة؟ حتى ان الكثير منهم مستعدين لتقديم حياتهم من أجلها.. كيف أنتهى بها الحال في الجزء الأول وكيف عادت من جديد في الجزء الثاني؟ وماهي علاقتها بالفراغ والسحر الأسود؟ الكثير من الغموض يحوم حول دالليلا.. و ظهورها أمام الإمبراطورة إيملي وإعلانها أنها أحق منها بالعرش كونها أخت الإمبراطورة الراحلة جاسامين كان المسمار الأخير في وضعها أكثر شخصية غامضة في السلسلة بعد الغريب The Outsider
أيضاً من الجيد أن يتم ذكر موهبتها الفذة والفريدة من نوعها في الرسم والتي تقارع بها العبقري سكولكوف.

Luca Abele
العمر: مجهول



الدوق لوكا أبيل، دوق جزيرة سوركونوس وأبن الدوق الراحل ثيوداينس أبيل. على عكس والده الذي كان يؤمن بالخير وتقديم المساعدات لسكان جزيرة سوركونوس، لوكا عكس والده تماماً. فهو من كبار الطغاة وزعيم الفساد، رجل جشع وشرير وقد يكون أسوء رجل بلقب "الدوق" يمر عليك .. لوكا أبيل شخصية جديدة ولم يظهر أبداً في الجزء الأول.

Meagan Foster
العمر: 39



شخصية تخفي الكثير من الحزن والماضي الأسود .. ميقان هي ربانة سفينة The Dreadful Wale. بيد مقطوعة وعين مفقودة ومع ذلك تقود واحدة من أضخم السفن في الإمبراطورية. ميقان تعتبر صديقة للعبقري أنتون سكولكوف وتعتبره بمثابة والدها. لاتظهر الكثير من المشاعر ولاتتحدث كثيراً.


Guards



الحراس والجنود المتوزعين في كل أنحاء الإمبراطورية، لكل جزيرة ولكل مدينة تقسيم خاص للحرس ورتب مختلفة. لكن الشيئ الثابت بين كل هؤلاء الحراس هو عشقهم للسيجار والويسكي. سواء رجال أو نساء، المرتبة الأعلى للحراس هم من يجيدون إستخدام السيف ببراعة ومتدربين تدريبات شاقة على فنون القتال بالسيف والكثير منهم يتباهى بمقدرته في المبارزات السيفية. الحرس في جزيرة سوركونوس ينقسمون لثلاثة أقسام على حسب الزي واللون: أصحاب المراتب العالية باللون الأحمر ليتميزوا فيه عن بقية الحرس. اللون الرمادي هو للحرس الكبار والذين يعتبرون المرتبة الوسطى، أما اللون الأزرق هم المرتبة الصغرى من بين الحرس. أيضاً الحرس أصحاب المراتب العالية وذوي الخبرة يستخدمون السيوف والمسدسات سوياً على عكس الحرس أصحاب المراتب المبتدئة والمتوسطة.



لمشاهدة صور للعبة اضغط هنا
لمشاهدة عرض الإطلاق للعبة اضغط هنا

تتميز لعبة Dishonored بأسلوب لعب مختلف ومميز عن معظم ألعاب الفيديو جيمز الأخرى، فاللعبة تعطيك حرية تامة في طريقة لعبك .. بإمكانك تحويل اللعبة إلى أكشن متخم أو يمكنك تحويلها للعبة تجسس وتسلل والذي يختبر قدرة إحترافك في اللعبة بشكل خارق للعادة فهناك عدد لايحصى من طرق اللعب خصوصاً في التسلل خلف الأعداء، فأنت دائماً تمتلك الخيار للقيام بشيئ جديد .. إن تسللت خلف عدو لديك خيار قتله أو تركه أو سرقته أو ضربه وتركه مغماً عليه .. ببساطه أنت غير مقيد بطريقة لعب معينة!
ايضاً كحال طريقة اللعب، خيارات القتال في اللعبة منوعة فأنت تمتلك أكثر من سلاح وتستطيع إستخدام يديك اليمنى واليسرى في القتال وصد الضربات وإستخدام السحر والهجوم بالسيف وغيرها .. أقرب مثال لطريقة اللعبة هو لسلسلة Bioshock وكيفية إستخدام بطل اللعبة لكلتا اليدين بالضرب وإطلاق النار باليد اليمنى وإستخدام الثلج أو الكهرباء باليد اليسرى.

وبما أننا نتحدث عن التنوع .. لايخفى على الجميع خصوصاً من لعب Dishonored 1 بأن كل خيار تقوم به في اللعبة يحدد مصير القصة وطريقة سير الأحداث. فهناك ما يسمى بالـ الفوضى العالية (High Chaos) والذي يعتبر بمثابة اللعب الشرير حيث يتضح بأن هؤلاء الطغاة واللصوص أثروا عليك وأصبح قتل الغير مجرد عادة عندك حتى وإن كانت أهدافك نبيلة.. لكن أهي حقاً .. نبيلة؟ وهناك مايسمى بالفوضى المنخفضة (Low Chaos) والتي تعتبر بمثابة اللعب الشريف في عالم منزوع الشرف والخير، فأنت هنا ستغفر لعدد من الأشرار ولن تقتل إلا عدد قليل من الناس، ستفضل الطرق الصعبة والطويلة والخطط المعقدة لتجنب القتل والدمار والإندماج مع هؤلاء الطغاة.

نقطة مهمة وأساسية في اللعبة هي الرسم والتصاميم .. بكل بساطة اللعبة عبارة عن تحفة فنية! لن تجد لعبة ذات طابع رسم سوداوي تهتم بتفاصيل رسم الشخصيات والأوجه والملابس والمعاطف كما فعل إستوديو أركين. ليس هذا فقط بل حتى تصميم المناطق والبحار والجزر والمدن وغيرهم متعة بصرية! أنظر للتحف الفنية بالأسفل:





^غير معقول!

من المنتظر أو من المتوقع ان تحصل اللعبة على عدة إضافات في وقت لاحق بعد صدورها، فالجزء الأول وبكل أمانه وصدق يملك أفضل إضافات رأيتها في تاريخ الألعاب! إضافة بمعنى الكلمة وليس مجرد مرحله بسيطة أو خريطة جديدة. في إنتظار تحديثات بخصوص هذا الأمر لاحقاً ..



أعلنت Bethesda عن نسخة للمجمعين Collector's Edition والتي ستتضمن الأتي:



- قناع طبق الأصل لقناع لكورفو أتانو (ستاند) بطول 13.5 انش ، عرض 6 انش، وسمك 5.5 انش.
- خاتم طبق الأصل لخاتم إيميلي كالدون مصنوع من الخارصين.
- غلاف معدني وخاص.
- إضافات ومزايا In Game ( لم أقرأ عنها ).
- ملصق لـ الساحرة دالليلا والإمبراطورة السابقة جاسامين كالدوين.
- نسخة رقمية للريماسترد من Dishonored 1 والتي تحتوي على جميع الإضافات.

*كشخص طلب هذه النسخة مؤخراً أول شيئ قمت فيه هو قياس طول وعرض وجهي. لكن اتضح في النهاية بأن وجهي أكبر من اللازم مما يعني ان القناع لن يركب على وجهي وربما معظم الناس فالطول مناسب جداً 13.5 انش جيدة، ولكن العرض 6 انش قصيرة للغاية أو ربما وجهي كبير الله أعلم لكن من الصورة يتضح بأنه صمم ليكون ستاند ..

*يوجد أيضاً كتب مخصصة للرسوم والأعمال الفنية للعبة بعنوان The Art of Dishonored 2 ومن المتوقع صدورها في نصف شهر نوفمبر.

* يوجد أيضاً قصص مصورة بعنوان The Wyrmwood Deceit تدور أحداثها قبل سنتين من Dishonored 2



في النهاية أعتذر عن الموضوع البسيط، وعن قلة المعلومات خصوصاً للعبة بهذا الحجم والقدر فهذه تستحق رواية كاملة للحديث عنها.

شخصياً Dishonored 1 كانت من أروع الألعاب التي لعبتها في حياتي وقد تكون أفضل لعبة لعبتها على الـ PS3، لعبة سحرتني وأخذت عقلي تماماً .. غموض عالمها وسحر الرسم والتصميم وأسلوب اللعب وموسيقى البيانو الكلاسيكية جعلها تجربة فريدة جداً جداً جداً من نوعها، هي أيضاً أكثر لعبة فخور بها لتحقيقي نسبة مئة بالمئة في التروفيز الخاص بها. وحقيقة سعيد جداً كوني من افتتح الموضوع الرسمي لها في المنتدى.

الكل مرحب فيه هنا للقراءة والمشاركة، قوانين المتدى معروفة ولكني فقط أحب أن أذكر بردود السبويلر وإستخدام خاصية الإخفاء. إن كان هناك أحد يريد إضافة شيئ في الموضوع فعلى الرحب والسعه، يرجى مراسلتي بأي طريقة تناسبك. أيضاً إن حدث خطأ كإختفاء الصور أو روابط لاتعمل أو معلومات خاطئة الرجاء تبليغي لأصحح هذه الأخطاء، فهذا الموضوع ليس لي فقط بل هو لكل عشاق هذه اللعبة ولكل من هو مهتم بها.
 
التعديل الأخير:
#2
موضوع جباار. يعطيك الف عافية.

من اكثر عناوين السنة الي متحمس لها و اتمنى تكون سيكول مكمل لروعة الجزء الاول. العام الحالي كان فيه خيبات أمل معتبرة للأسف.
 
الإعجابات: Lixnk
#3
موضوع جميل و رائع (مجهود تشكر عليه )
اشتريت اللعبة و لما اردت لعبها قبل قليل ، طلع اي تحديث بحجم 9 قيقا o_O
اتمنى ان اللعبة ما تخيب الامال و تكون قابلة للعب (خصوصا بعد حجم هالتحديث هذا )
 
#4
موضوع جميل و رائع (مجهود تشكر عليه )
اشتريت اللعبة و لما اردت لعبها قبل قليل ، طلع اي تحديث بحجم 9 قيقا o_O
اتمنى ان اللعبة ما تخيب الامال و تكون قابلة للعب (خصوصا بعد حجم هالتحديث هذا )
ايوة حجم التحديث كبير لأن يحتوي على اصلاح المشاكل التقنية والإضاءة ومشاكل الإطارات ومدة اللودنج
 
#5
موضوع جميل..
جدا متحمس لتجربتها بشتريها في اليومين ذي اللعبة متوقع تكون بشكل عام تجربة ممتازة لكن اذا في شيء حيقتلها بتكون المشاكل التقنية أتمنى تنزل بأفضل شكل
ايضا الرهيب سعر اللعبة عندنا ب 150 ريال ياليت الالعاب كلها تنزل بدون تسويق وهايب منها الهيئة الدايخه ماتمنعها والاسعار تكون مغرية @@
 
#6


الي اشتروا النسخة الفيزيكل , لا تنسوا تحميل اضافة IMPERIAL ASSASSINS PACK

بدأت اللعبة قبل قليل , و عند تشغيلها صدر صوت من الجهاز غريب (اول مرة اسمعه) ما ادري هو من قاريء الاقراص او من الجهاز نفسه , قريب من صوت الكهرباء ....الله يستر :coldsweat:.
 
الإعجابات: Lixnk
#7
شباب حصلت لي مشكلة، انا مسوي بري-اوردر للعبة قبل كم ساعة و لما بغيت احملها من الستور بعد فك الحجز عنها حصل جليتش ما يسمح لي احمل اللعبة زر الداونلود يختفي و يطلع ثم حاولت احمله من الستور في الأنترنت تحملت اللعبة في النوتيفيكيشن بس يقول لي Cannot download. أنا على الستور الآوروبي فما ادري اذا هالستور مخرف.


حصل معكم هالشي؟

تحديث:-

انحلت المشكلة الحمدالله اللعبة تحملت اخيراً، بس حدود الـ 47 جيجا.:eek:

ثيم Karnaca يفتح النفس.:relaxed:
 
التعديل الأخير:
#8
لعبت التدريبات (سريعة ومهمة لشخص نسى التحكم )
ثم لعبت جزء بسيط من القصة ، و طلعت بهذا الانطباع المبدأي :
الرسوم جميلة و مع انها مش افضل رسوم لهذا الجيل ، و في العاب من بداية الجيل تملك رسوم اقوى من رسومها بكثير ، و لكن الارت ستايل يغطي على هذه العيوب ويملك لمسة قوية و تأثير على المنظر العام للعبة (بالنسبة لي ).

الاصوات و الموسيقى مناسبة تماما.

القصة ....كل الي اقدر اقوله هو ان اللعبة تعرف تشدك من البداية و تريك اشياء ما تتوقعها + الملفات التي تقرأها ممتعة و تشرح لك الكثير عن اللعبة (لكن اشعر ان الخط صغير + و حركة النصوص يمين و يسار سببت لي صداع و صعوبة في التركيز ...استطيع توقيف حركتها و لكن بعد فترة ترجع تتحرك ).

التحكم سهل جدا (ما تعمقت في الكومبات و الاشياء المرافقة له ، لانني ما زلت في بداية اللعبة).

االلعبة ابهرتني و الاحداث تشدك انك تكملها ، و لكن للاسف:( راح اتوقف عن لعبها و اكمل العاب أخرى (كان لازم اكملها من زمان ).
اللعبة تحملت اخيراً، بس حدود الـ 47 جيجا.:eek:

ثيم Karnaca يفتح النفس.:relaxed:
الفيزكال للفوز ;)
و هناك 3 ثيمات مجانية في المتجر (منها Karnaca).
 
#9
^

مش قادر اتفق معك اكثر، حاليا في التوتوريال و مظهر اللعبة قفزة عملاقة للغاية من الجزء السابق و محرك id المعدل الي استخدمه اركين في اللعبة جدا جميل. تمنيت ايفل ويذين تستفيد من محرك بيثيزدا المصدي لكن تانغو مش بحنكة اركين للأسف.

الثيمات كلها حملتها مع الأساسين باك الي اتمنى ما يعطيني ادفانتج كبير.(&)
 
#10
شكرا جزيلا على الموضوع الجميل.. هذه اكثر لعبة متحمس لها هذه السنة ومن العابي المفضلة عموما..
اليوم بشتريها ان شاءالله.. لكن سمعت انو التحديث حجمه 9 جيجا!
 
بادئ الموضوع #12
شكراً للجميع على الردود والتفاعل (ورده)
يبدو بأن اللعبة تعاني من مشاكل تقنية على مختلف الأجهزة.. مراجعات المستخدمين في Steam تقول بأن اللعبة تعاني من هبوط في الفريم ريت يجعل اللعبة غير قابلة للعب نهائياً. كما أنه يحصل freeze متكرر للشاشة.
من اشترى اللعبة رقمي على ال Xbox One لا يمكنه تحميلها، أرى تعليقات عن كون اللعبة لاتزال Too early.. أعتقد نفس المشكلة الي حصلت لك @بندول

عموماً كلها باذن الله مشاكل ستحل في نهاية اليوم او غداً بالكثير .. أنا وصلني منذ قليل تنبيه من أمازون بأنه تم شحن الكولكتر ايديشن وان شاء الله تصل بداية الأسبوع القادم. Meanwhile ولحد تصل نسختي راح انهي Sly 4 ;$

بلى مذكور البوستر في الوصف
لول معليش ما لاحظتها مع انها واضحة وضوح الشمس. أنا كنت أخذ المعلومات من امازون لأن فيه تفاصيل أكثر لكن حتى هناك واضح ذكر البوستر في الوصف (ما ادري وش فيني &&).
شكرا لك على الملاحظة سيتم التعديل ان شاء الله.. والله يعافيك
 
#13
احد هني يفهم بالكمبيوترات؟



ابي اعرف اذا اقدر العبها حتى لو بأقل الأعدادات على لابتوبي... مستحيل العبها عالكونسول :(

هالموقع يقول حتى الـminimum ما اقدر اشغلها عليه، لكن في العاب قالي نفس الشي و قدرت اشغلها...
 
#14
احد هني يفهم بالكمبيوترات؟



ابي اعرف اذا اقدر العبها حتى لو بأقل الأعدادات على لابتوبي... مستحيل العبها عالكونسول :(

هالموقع يقول حتى الـminimum ما اقدر اشغلها عليه، لكن في العاب قالي نفس الشي و قدرت اشغلها...
الي اعرفه ان الموقع هذا اي كلام وكمبيوترك يشغلها بالراحه
 
الإعجابات: Sage
#15
احد هني يفهم بالكمبيوترات؟



ابي اعرف اذا اقدر العبها حتى لو بأقل الأعدادات على لابتوبي... مستحيل العبها عالكونسول :(

هالموقع يقول حتى الـminimum ما اقدر اشغلها عليه، لكن في العاب قالي نفس الشي و قدرت اشغلها...
اذا شفت في اللعبة بطئ حول الدقة 720
 
الإعجابات: Sage
#16
يعطيك العافية ناوي عليها ان شاء الله الجزء الأول كانت تجربة للذكرى بس خليني اخلص من الي عندي اول ،،، وكمان في نفس الوقت عشان ينزل كم باتش يعدل المشاكل بالفريم ريت .
 
#19
اللعبة مليان اخطاء على البليستيشن اشياء تطلع وتختفي واخطاء تطلعلك من اللعبة
كويس أجل اني صبرت للبرو وما اخذتها للحين. ياليت اذا تعدلت المشاكل تعلمونا لأني متحمس لها ألف.

ولول أخبر بيثيسدا ملوك بمجال الجليتشات بألعاب العالم المفتوح، بس لعبة عاديه المفروض ما يقابلون معها مشاكل.
 
#22
بعد انتظار ما يناهز ال32 ساعة خلص تحميل الباتش ولعبت قرابة ساعتين..
كانطباع مبدئي اللعبة قفزة كبيرة عن الجزء الأول..
جرافكس افضل واضاءة ممتازة.. اماكن اوسع وازقة وممرات سرية اكثر.. وجود عدد كبير من ال citizens اعطى اللعبة رونقا..
بدأت اللعبة مباشرة على الهارد كون الأول كان سهل.. لكن هنا كلام آخر تماما الذكاء الاصطناعي على صعوبة الهارد ممتاز جدا وواقعي.. يعني العدو لما يشوفك من بعيد وترجع تختبئ لا تتوقع انه يقول just my imagination او could be rats.. حرفيا يلف ويجي لنفس المكان للي انت تختبئ فيه.. أحيانا حتى يقفز ويدخل الممرات السرية تحت الارض اذا لمحك مجرد لمحة بسيطة.. هذا الشي أعجبني جدا.. وفارق كبير عن الأول... لا حد يأثر فيه التقاييم اذا كانت متدنية اللعبة ممتازة واتوقع تجربة لسا بعد افضل من الاول..
 
بادئ الموضوع #23
وصول بعض التقييمات:
Gamespot: 8/10
حسب قرائتي السريعة للمراجعة معظم اللعبة جيدة جداً،
السلبيات تنحصر بالتالي:
١- سهولة اللعبه بعض الشيء في النهاية (لول)
٢- بعض ال runes مخبأة اكثر من اللازم وصعب تجميعها (لول٢)
٣- اسلوب سرد القصة ليس بالمستوى (مالعبت اللعبة حتى الأن لكن أعتقد بأنه يقصد أسلوب المتحدث الثالث كما في الجزء الأول والذي ايضاً كان محور النقد الأكبر له .. غريب! أنا كنت أشعر بطرب سمعي عظيم من الأسلوب واللغة الشعرية/النثرية المستخدمة)
٤- قصة بسيطة ومتوقع أحداثها (الله أعلم اذا لعبت بحكم بنفسي)

بالنسبة للنقطة الأولى والثانية ياخي لول، نقد عجيب.. معقول مافيه مستويات صعوبة؟ انا توقعت النقد بيكون عن المشاكل التقنية لكن مالها ذكر، شخصياً ال very hard بالجزء الأول كان مجنون! حتى ذكاء ال npc كان يسبب لي مشاكل في التسلل ناهيك عن القتال معهم وضربتين وانا ميت..استغرب ينقص اكثر من 0.5 بسبب سهولة اللعبة؟ والتجميع اعتقد المراجع يبغى اسهم واشارات وانوار تدله وين مكان ال runes /:

*ياليت ياجماعة الي وصل في اللعبة للوسط تقريباً يعطي انطباع عن مستوى صعوبة اللعبة، لأنه تم الحديث عنها بأكثر من مراجعة.

*لاتهمني تقييمات المواقع ابداً، لكن كنت اتأمل بأن تنافس اللعبة على ال GOTY لكن يبدو بأنها صعبة ..

باقي التقاييم:
gameblog: 9/10
Games radar+: 9/10
cheatcc: 5/5
 
بادئ الموضوع #24
يعني العدو لما يشوفك من بعيد وترجع تختبئ لا تتوقع انه يقول just my imagination او could be rats.. حرفيا يلف ويجي لنفس المكان للي انت تختبئ فيه..
اشكرك .. انت تحديداً كنت انتظر انطباعك.
الي ذكرته ممتاز جداً. الاول كان فيه ذكاء لكنه يختلف عن الطريقة هذي. الذكاء كان بسرعة اكتشاف مكانك لإصدارك اي صوت حتى لو انت مختبئ في مكان جيد، اذكر اكتشفوا مكاني وانا فوقهم اسوي blink بين اللمبات.
بالنسبة لتعليق الجنود وتصفيرهم وحديثهم بين بعض هذي بحد ذاتها كانت متعة ( :
تكفا قلي فيه whiskey and cigars ههه
 
التعديل الأخير:
الإعجابات: Daud
#25
من الآخر تحديث اللعبة اللي الهائل فتك بروحي وأنا أحمله عدل الأخطاء ولا لا ؟
طبعا ما أتوقع تعديل تام أعني على الأقل
 
#26
من الآخر تحديث اللعبة اللي الهائل فتك بروحي وأنا أحمله عدل الأخطاء ولا لا ؟
طبعا ما أتوقع تعديل تام أعني على الأقل
شخصيا ما اقدر افيدك كوني لم المس اللعبة لحين انتهاء التحميل... لكن ما واجهت اي مشاكل لحد الآن.. فريمات ثابتة الا بعض الinteractive cutscenes يهبط شوي وجليتشات لا تذكر ابدا حتى اوقات التحميل استغربت من للي يقولوا انها طويلة.. جيدة جدا..
 
#27
حالتي صعبة قلت بلعب لاو تشاوس اول رن بعدين هاي تشاوس لكن هيهات مع هذه القدرات المغرية والحرية بالقيمبلاي
ما تقدر تمسك نفسك نفس حالتي بالجزء الأول .. ولا مرة ختمته بلاو تشاوس حدي اول مرحلتين ثم اقلبها حمام دم
والجرافيك جدا جميل أنا لعبت الأول وفيه تحسن كبير عنه بالأرت
 
الإعجابات: Lixnk
#28
حالتي صعبة قلت بلعب لاو تشاوس اول رن بعدين هاي تشاوس لكن هيهات مع هذه القدرات المغرية والحرية بالقيمبلاي
ما تقدر تمسك نفسك نفس حالتي بالجزء الأول .. ولا مرة ختمته بلاو تشاوس حدي اول مرحلتين ثم اقلبها حمام دم
والجرافيك جدا جميل أنا لعبت الأول وفيه تحسن كبير عنه بالأرت
عكسك تماما... احلى شي شعور الـ"whew" لما تتخطى 10 حراس بدون ما يشكون بشي 3> تجيك اورجازم شوي.

عموما احتمال امسك نفسي عن اللعة لين عطلة الكريمساس.. قزرتها شوي هالكورس بالجامعة ولازم اشد حيلي بالشهر الباقي (&)، لأنه الجزء الأول ادمنت عليه لفترة طويلة قبل كم شهر، شوي و كنت ببدي اسوي speedruns.. ليلحين افكر اسويهم لكن بخلص الجزء الثاني اول
 
الإعجابات: Lixnk
#29
كشخص لعب الجزء الاول بس ساعتين ، وما تحملتها كللللللش ( احسها قريبه من Bioshock اللي هم بعد ماحبها ههههه )
الجزء الثاني دش مزاجي حيل ، مو بس عشان الجرافيكس تحسن ، احس اللعبه بشكل عام افضل وصارت افضل من الجزء الاول
خصوصا بعد ما شفت فيديو Before You Buy لها عاليويتيوب
راح اجربها بعد FFXV واتمنى ما اكون انخدعت للمره الثانيه :(

سؤال بسيط : بالنسبه للقصه ، هل ضروري اكون لاعب الجزء الاول؟
 
#30
سؤال بسيط : بالنسبه للقصه ، هل ضروري اكون لاعب الجزء الاول؟
نعم و لا. له علاقة بالجزء الأول اكيد و سيكول شبة مباشر له و ما راح تفهم كل شيء بدون ما تلعب اول جزء. بس الفيلينز في الجزء الثاني جايين مستقلين و ما لهم علاقة مباشرة به. عدى ان مدينة اللعبة مختلفة بعد.

تقدر تشوف ملخص للقصة من اليوتيوب ما دام الجزء الأول ما جاز لك و تدش على الثاني. اضافة الجزء الأول مع ذلك افضلها عليه كلياً.
 
الإعجابات: Lixnk