hits counter

Devil May Cry 4 | الموضوع الرسمي

ShinShadi

True Gamer
بــــــــــــــــــــــــسم الله الرحمن الرحيم​

DMC4---bannerGIF.gif




الناشر :
CAPCOM
Capcom-Logo.gif

المطور :
Capcom Production Studio 1
محرك اللعبة :
MT Framework
( Dead Rising - Lost Planet )​
نوع اللعبة :
أكشن و إثارة
عدد اللاعبين :
لاعب واحد
الجهاز :
PlayStation 3
و يوجد أيضاً على :
Xbox 360, PC
تاريخ الإصدار :
February 5,2008 ( أمريكا )
January 31,2008 ( اليابان )
February 8,2008 ( أوروبا )


تصنيف اللعبةحسب الـ ESRB الأمريكية :
Mature
ratingsymbol_m.gif


الموقع الرسمي
Devil May Cry 4 Official USA Website
Devil May Cry 4 Official Japanese Website

فريق الإنتاج :

( المنتج )
Hiroyuki Kobayashi
Devil May Cry 1 , Resident Evil 4

( المخرج )
Hideaki Itsuno
Devil Mey Cry 2 , Devil May Cry 3

( مخرج المقاطع السينمائية )
Yuji Shimomura
Devil May Cry 3

( الملحن )
Tetsuya Shibata
Devil May Cry 3

( مصمم الشخصيات )
Tatsuya Yoshikawa
Breath of Fire Series


Devil May Cry 4 Collector's Edition ( أحصل عليها الأن )

96485254720071105140731.jpg


Devil May Cry 4 Collector's Edition ( الإصدار الأوروبي )

4119620071228_174748_0_big.jpg


تحتوي على :

* غلاف معدني فريد .
* قرص DVD إضافي .. و يحتوي على :
  • الأربعة حلقات الأولي لمسلسل Devil May Cry الأنميشن .
  • موسيقة Devil May Cry 4 الأصلية .
  • كتاب رقمي لرسوميات اللعبة .
  • كواليس Devil May Cry 4 .
  • إضافات خاصة بالكومبيوتر الشخصي ( أيقونات - خلفيات - حافظات لشاشة ) .

Introduction.png
عندما تخرج الشياطين عن نطاق السيطرة و تعث في الأرض فساداً .. يأتي هنا دور صائد الشياطين الأسطوري " دانتي " .. و ها نحن على مشارف فصل جديد من فصول صراعات "دانتي" مع الشياطين .. و لكن هذه المرة سوف يواجه عدو من نوع أخر .. إنه " نيرو " الفارس البشري الذي يملك قوى عجيبة لا تمت لعالم البشر بأي صلة .. كيف حصل عليها ؟ لا نعلم .. ولكن بكل تأكيد أننا نعلم أنه سوف يستخدمها ضد كل من يقتحم مدينته "فورتونا" و يتعرض لأهلها بأذى و أولهم "دانتي" بلحمه و شحمه و قوته الأسطورية ..

بعد مرور أكثر من خمس سنوات على صدور السلسلة و تحقيقها لشعبية كبيرة و أرقام ممتازة في المبيعات فقد حان الوقت لجزء جديد و لبداية جديدة ..
مرحباً بكم في Devil May Cry 4 العنوان الأقوى في عالم الأكشن لعام 2008 .. و أول جزء يصدر على أجهزة الـNext Gen ..

[YOUTUBE]eVySrR3XpYc[/YOUTUBE]​
إستمتع بموسيقة Devil May Cry 4 أثناء القراءة
معلومات عن Devil May Cry 4 :

  • تأتي DMC4 من نفس المنتج الذي عمل على " Devil May Cry " الأولى و " Resident Evil 4 " .
  • 60% من جيمبلاي اللعبة لـ"نيرو" و 40% ستكون من نصيب "دانتي" .
  • شخصيات من الاجزاء السابقة ستظهر على حسب السيناريو هنا مثل : Trish من DMC و Lady من DMC 3 بإستثناء فيرجل على حسب نفي كوباياشي .
  • DMC4 تتحرك في 60 إطار كل ثانية .
  • " Exceed System " يسمح لـNero بشحن سيفه بسهولة عن طريق مقبض السيف الشبيه بمقابض الدراجات النارية التي تصل إلى ثلاث مستويات من الهجمات القوية و المختلفة .
  • نظام عميق للمكافئات الـ Stylish التي تأتي عند تنفيذ الكومبو على الأعداء .
  • ذراع الـ Devil Bringer الفريد سوف يفتح المجال لمجموعة واسعة من الكومبوز التي لم نشاهدها من قبل .
  • مجموعة متميزة من الحراكات و الأسلحة لكل من Nero و Dante .
  • نظام جديد خاص بـ Dante يسمح له بتغير و تبديل الأسلحة و أساليب القتال الخاصة به بسهولة مما يسمح لك بتنفيذ مجموع واسعة من الكومبو .
  • مراحل ديفل 4 مستوحاة من خليط غربي و شرقي و بلمحة واضحة للاجواء الدينية .
  • على عكس الثالث فالـStyles هنا لا تتطلب منك الذهاب لاقرب تمثال لتغييرها ، ضغطة على الـD Pad اينما انت ستغير الستايل فوراً .. ليس ابواب بل "بوابات" إحترافية جديدة تم فتحها بهذه الإضافة .
  • نظام تدرج الصعوبة في الثالث لم يكن عادلاً و ذلك لقصر عمر اللعبة و بالتالي قصر المجال للتدرج ، الامر مختلف هنا فستكون اللعبة اسهل على المستجدين بكثير في حال إختيار طور التمرين الجديد .
  • بذل فريق اللعبة مجهود كبير لتظهر النسختين بمستوى مماثل ، و نجحوا في ذلك على عكس معظم مشاريع الـMulti - system الحالية .
  • تم تطوير موشن دانتي بشكل هائل من الثالث بشكل يلائم قدرات الاجهزة الجديدة . العديد من الشخصيات و البيئات الجديدة .
  • DMC4 سوف يكون اطول جزء في السلسلة .
  • ستكون اكثر جزء محتوى من حيث المراحل و الاسلحة و البيستايري .

retrospective.png

Devil May Cry
2001
تميزت ديفل ماي كراي بين منافسيها ببساطتها ، فاللعبة لا تقدم لك ترسانة الاسلحة التي لا تعد و لا تقدم لك كتيبة شياطين في الشاشة و تطلب منك التخلص منهم باسرع وقت .. اربعة اسلحة بيضاء (Force Edge - Alastor - Ifrit - Sparda ) و اربعة نارية ( Ebony & Ivory - Shotgun - Grenade Launcher – Nightmare ) بالإضافة للكثير من الحركات الخاصة التي تكتسبها عن طريق التطوير بالـRed Orbs التي تجمعها خلال تقدمك .. و لم نتطرق بعد لصلب و أصل شخصية دانتي .. Devil Trigger و الآفاق التي تفتح مع تحول دانتي الوسيم إلى شيطان لا يعرف الرحمة .. و لمواجهة بطل ( خارق ) مثل بطلنا اليوم ... لا بد من تجهيز اعداء مساويين له في المستوى و العنف ، متدرجاً بالـMarionettes المعلقين ( كما يدل الإسم ) بتدرجاتهم و مستوياتهم ...و مروراً بالـBlades المتعطشين لدمائك و الذين يهاجموك بمجموعات يصعب تفاديها ..... و إنتهاءاً بواحد من اقوى و اخطر من عرفهم مجال الاكشن ككل .. اقدم لكم ..

smallshadow.jpg
Shadow​

مراوغات تتبعها هجمات قاتلة + ذكاء إصطناعي مذهل .. لكل وحش شخصيته و فكرته التي تميزه عن غيره ، و نحن لم نتطرق للأعداء التي تسبب التهديد الاكبر لبقائك .. الزعماء .. Phantom، Griffen ا، و Nelo Angelo توأمك الماكر .. معارك زعماء ديفل ماي كراي إحدى ابرز الـHighlights فيها ، إذا جربت طريقة Just Hit & hit فهناك زر يسمى Eject في جهازك ينصح بضغطه على الفور .. معارك تتطلب القفز على منصات و اخرى الحركة السريعة مفتاح الإنتصار فيها و غيره و غيره .... و هل معركة مثل Dante & Mundus تنسى ؟ و كل هذا بسياق قصة و حوارات مؤثرة و شخصيات قوية تحفر في الذاكرة ..

خلاصة ثيم DMC :
اسلحة بيضاء + اسلحة نارية + حركات شيطانية خارقة للطبيعة = خليط تطبيقه بإتقان يصنف >> مهمة شبه مستحيلة !!!
شنجي ميكامي لم يدخل مجال بدون وضع بصمته المعهودة فيه ، و ديفل ماي كراي ليست إستثناء ابداً ..

Devil May Cry 2
2003

بعد ضربة كابكوم الناجحة تجارياً و على مستوى النقد عام 2001 Devil May Cry تطلع كل عشاقها لجزء جديد يكمل مسيرة دانتي الذي لم يلبث ان كوّن لنفسه شعبية في كل مكان .. فملاك الـPS2 و غيرهم تطلعوا للظهور المرتقب للسيكويل (البديهي) بعد النجاح السابق و كابكوم لم تضع آمالهم في غياهب الكتمان و اعلنت عن السيكويل المرتقب في ، و تبع ذلك عرض قصير .. و شيئاً فشيئاً يظهر شكل اللعبة النهائي و الذي كان مرضياً للغاية و ظهر مع دانتي فتاة سمراء تدعى لوشيا لتقاتل بجانبه ، مناطق جديدة (مدينة بكبرها !!) و اسلحة جديدة و اعداء جدد ... و الحماس يزيد و يزيد ! و تبع ذلك حملة دعائية ضخمة من كابكوم إبتداءاً بعرض CG قصير لحد يومنا هذا في مصاف العروض .. و إنتهاءاً بعقد تسويقي بين كابكوم و شركة Diesel لتصميم زي لدانتي في اللعبة و يصمم و يعرض ضمن البوم ازياء نفس السنة للشركة .. الجدير بالذكر (أهم ما في سيكشن DMC 2في الواقع ) انه مصمم اللعبة هذه المرة ليس شنجي ميكامي مصمم الاول ، ولا هيرويوكي كوباياشي مساعده و لا هيديكي كاميا ولا اتسوشي إنابا ، هل سمعت بـ تسويوشي تاناكا ؟؟ مبتدئ و اوكلت إليه مهمة سيكويل لإسم قوي من يد ميكامي سان ؟ ماذا تتوقع النتيجة ؟ توقعاتك لم تخيب يا عزيزي !!! ديفل 2 صدرت و كان صدورها بمثابة القنبلة النووية ... و لكنها سقطت بالخطأ على رأس منتظريها !!!

بإختصار :
- DMC 2 إذا حبيت تحكم عليها كـDevil May Cry فأضمن لك انها اسوء من اسوء ما ستتصوره من لعبة تجارية بحتة .
- لكن إذا حكمت عليها كـAction Game فتصنف (لعبة جيدة) بكل امانة .

و عشاق اللعبة (إلي حيتبعوا النظرة الاولى بالطبع ) منتظرين تعويض نفسي و معنوي من كابكوم ...

Devil May Cry 3 : Dante's Awakening
2005

بكل بساطة ديفل 3 كانت مثابة (الإنعاش) و الـAwakening ليس لدانتي وحده بل لإسم DMC ايضاً ، و من نفس الشخص الذي خذل الفانز شر خذلان .... تاناكا تفتكروه ؟ << اكييييد هالمرة إسمه محفور في الذاكرة ههههههه .. دانتي صغير في السن ؟؟ و بـ لوك ابسط بكثير مما تعودناه !! و اول معلومة عن اللعبة: ديفل 3 ليس هي السيكويل المنتظر ....... إنما البريكويل المفاجئ !!!!

DMC Zero :
DMC Zero هو الإسم الفعلي للجزء الثالث من سلسلة صائد الشياطين ، و هذا يبرر ظهور دانتي اليافع فاحداثها تقع قبل الاول بفترة طويلة ، و بيني و بينكم هذه خطوة مهمة جداً للتعرف اكثر على ماضي دانتي و اصول شخص ظهر بغرابة في الاول ..... توأمه المغرور فيرجل سباردا .. و علاوة على ذلك فبجانب عامل القصة القوي تأتي لنا ديفل 3 و الجيمبلاي هو الـFRONTLINE و ياله من FRONTLINE مرعب ....

قدمت ديفل 3 الكثير من الخيارات الجديدة على السلسلة و المؤثرة و التي سنراها في الرابع ايضاً ، اولها (دانتي على طلبك)، 4 ستايلات اساسية لكل واحد منها مزايا و حركات و تطوير و إحترافية

+ النبرة الساخرة في كل زوايا اللعبة (اكثر من الاول ) .... شئ متوقع من دانتي صغير السن .
+ إخراج مقاطع من اروع ما سترى في لعبة اكشن ، سينميائي، خيالي ، كوول
+ موسيقى ديفل الاوركسترالية المعهودة تعود من جديد و لكن بلمسة Rock اكثر مما مضى و Shooti HG ما قصر ابداً .
+ زعماء اكثر بافكار اكثر .

الكثير يرى ديفل 3 (صعبة لدرجة منفرة) و لذلك كابكوم اصدرت الإصدارة المحسنة Special Edition التي وازنت الصعوبة مع إضافات اخرى منها فيرجل القابل للعب .. ديفل 3 لعبة اكشن دسمة و عميقة و رائعة .. شكراً يا تاناكا و اشهد فعلاً انك اثبت إبداعك بهذا الجزء و عوضت الفانز عن الثاني الذي اي شخص لو في مكانك ما حنشوف نتيجة مختلفة كثير .


Story.png

منذ زمن بعيد ثار فارس الظلام الأسطوري Sparda " سباردا " ضد إمبراطور الظلام و أشعل ضده الحرب اللتي خاضها بمفرده من أجل إنقاذ البشرية .. و بعد مرور ألاف السنين على تلك الحرب .. نشأت منظمة دينية تبجل و تعظم عمل هذا المنقذ الأسطوري .. و أخذت على عاتقها محاربة الشر في كل مكان .. و تتخذ تلك المنظمة من مدينة Fortuna " فورتونا " مقرا لها .. كما أنها تعرف بـ Order of The Sword " أمر السيف " .. و قد أعدت تلك المنظمة مجموعة من نخبة المقاتلين و أطلقت عليهم إسم Holy Knights " الفرسان المقدسة " .. و في أحد الأيام شاهد فارساً شاب يدعى Nero " نيرو " إبن " سباردا " الأسطوريDante " دانتي " و هو يقتل رفاقه في السلاح .. ما الذي يعنيه هذا ؟ .. هل أدار صائد الشياطين الأسطوري ظهرة للبشرية ؟ ما الذي قد يعنيه هذا اللقاء لهذين الشخصين ؟

Characters.png


neropic.jpg
نيرو / Nero
على غير العادة في سلسلة DMC يخطف "نيرو" الأضواء من "دانتي" و يحصل على دور البطولة في الجزء الرابع من السلسلة .. عندما أعلن الخبر للجمهور كانت ردة الفعل عند الجميع واحدة .. الإستنكار !! .. ولكن مع الوقت بدأت الأصوات المؤيدة لـ"نيرو" بالظهور .. لقد كان "نيرو" طفلاً يتيماً و قد تم تبنيه من قبل جماعة Order of The Sword التي بدورها أنشأته و دربته لكي يكون أحد أفراد الـHoly Knights و قد نشأ "نيرو" مع "كيري" منذ الصغر و يعتبرها صديقته في الطفولة .. أم الأن فـ"نيرو" يُكِن لها الكثير من المشاعر و يهتم لأمرها جداً .. كما أن "نيرو" قد قطعا عهدا مع نفسه بأن لا يكون إجتماعياً و يبقى في أغلب الأوقات في معزل عن الأخرين و هذا ما جعله يعمل وحيداً في جميع المهمات التى توكل إليه و قد دفع هذا الأمر المنظمة بتكليف "نيرو" بالأعمال القذرة !!

dante.jpg
دانتي / Dante​
أحد أهم عناصر سلسلة DMC على الإطلاق إن لم يكن أهمها .. إنه "دانتي" إبن فارس الظلام الأسطوري "سباردا" و قاهر ملك الشياطين "موندس" .. و كما هو معروف فإن "دانتي" نصف شيطان و نصف أدمي .. بكل تأكيد نصفه الشيطاني معروف المصدر .. أما نصفه الأدمي فهو من أمه Eve التي ربته .. و يأخذ من صيد الشياطين مهنة له و هو يزاول عمله من خلال مكتبه " Devil May Cry " الذي يهتم بقضايا ما فوق الطبيعة .. وقد عرف عن "دانتي" بأنه دائماً ما يكون في جانب البشرية و هو الطريق الذي أختره والده "سباردا" .. و إنحرفه عنه شقيقه التوائم "فيرجل" ..

kyrie.jpg
كيري / Kyrie
"كيري" هي الفتاة التي يهتم "نيرو" لأمرها كثيراً و هي أيضاً أخت قائد الـHoly Knights "كريدو" .. و لدت "كيري" وترعرعت في مدينة "فورتونا" .. كما أنها تتمتع بصوت جميل و لذلك فهي مطربة لـ"مهرجان السيف" الخاصة بـOrder of The Sword و أيضا تغني في مهرجانات "فورتونا بشكل عام ..

credo.jpg

كريدو / Credo​
قائد الـHoly Knights و الشقيق الأكبر لـ"كيري" .. و "كريدو" رجل صارم بطبعه و يسعى إلى تحقيق العدالة للجميع .. و هو قائد للمئات من الأتباع الذين يظهرون الإحترام الكامل لقائدهم .. و في أرض المعركة يعرف "كريدو" بأنه أقوى و أشد الفرسان بأساً .. علاقة "كريدو" بـ"بنيرو" قوية فهو يعتبره فردا من العائلة .. و لكنه في المقابل يظهر عدم رضاه على سلوكه الغير مبالي بالغير ..
agnus.jpg

أجنوس / Agnus​
"أجنوس" هو رئيس البحوث التقنية في الـ"Holy Knights" .. ويقوم بتطوير أسلحة مضادة للشياطين لفرسان المنظمة ..منها"السيف المكانيكي" الذي يحمله الفرسان و منهم "نيرو" نفسه.. كما أنه يحب و يقدر عمله كثيرا .. لذا نادرا ما تجده في مناسبات و إحتفالات المنظمة .. لذالك لن تستغرب إذا علمت أن هناك عدد قليل من رجال المظمة على علم بوجوده .. و من الصفات اللطيفة في "أجنوس" أنه "يتعلثم" في كلامه!!

gloria.jpg
جلوريا / Gloria
إنضمت "جلوريا" حديثا لمنظمة Order of The Sword لذالك لا تستغرب إذا وجدت أن هناك أعضاء في المنظمة لا يعرفها و على رأسهم "نيرو" شخصياً .. و هي المرأة الوحيدة في المنظمة .. بعد فترة وجيزة من إنضمام "جلوريا" للمنظمة ستطاعت أن تصل إلى المناصب القيادية فيها و ذلك بسبب مهارتها و قوتها الكبيرين .. و بسبب تفوقها و حصولها على أعلى المناصب في ذالك الوقت القصير جعل منتقديها و المشككين فيها يثيرون الأقاويل و الإشاعات عنها في كل مكان .

trish.jpg
تريش / Trish
هي تلك الشيطانة الصغيرة التي تشبه بشكل كبير أم صائد الشياطين "دانتي" .. و قد كانت تعمل تحت إمبراطور الشياطين و التي إستخدمها كطعم لتخلص من إبن قاهره "سباردا" .. و كرد لجميل و الشكر لـ"دانتي" لإنقاذه لحياتها فقد أصبحت نوعا ما شريكه له في عمله .. و لأنها متقلبة المزاج فقد إختفت لفترة من الزمن من قبل .. و يبدو أنا دانتي يعلم هذا لذلك فقد و أعطاها دعوة مفتوحة لمكتبة و تأتي في أي وقت .."تريش" تم صنعها من قبل "مونديس" إمبراطور الظلام و جعلها ذو شبه كبير بـ"إيف" أم "دانتي" و ذلك لإستدراجه إلى مخططه الهادف إلى الإنتقام منه بسبب هزيمته النكراء من والده الفارس الأسطوري "سباردا" قبل ألفي عام .. و لأن "تريش" شيطانه فإنها تتمتع بقوة شيطانية كبيرة تجعل منها عدو شرس و حليف لا يستهان به .
lady.jpg

ليدي / Lady
"ليدي" هي البشرية التي تأخذ من صيد الشياطين مهنة لها و ذلك إنتقاماً من والدها .. و قد إصتدمت في صراع مع "دانتي" في وقتاً ما ( DMC3 ) .. تستطيع أن تقول أن هناك نوع من الصداقة قد نشأت بينها و بين "دانتي" بعد ذلك الصدام .. لذالك عندما توجهها مهمة صعبة لا تستطيع أن تتعامل معها تذهب سريعاً لصديقها لكي يتعمل معها و فيما بعد تبدء في السؤال عن عمولتها التي في الغالب ما تكون ضخمة !! إسمها الحقيقي هو "ماري" و قد أسمها بذالك والدها "أركام" و لكنها رفضة هذا الإسم بعد أنا قتل والدها أمها .. و عندما رفضت إعطاء "دانتي" إسمها تبرع لها بإسم "ليدي – أي سيدة" .. و مثل والدها فقد ولدت "ليدي" بعينين مختلفي اللون .. و هي ما تزال تحتفظ ببشريتها بعد كل هذا .. تتمتع "ليدي" بخبرة عالية في الأسلحة النارية التي تستخدمها بشكل كبير في عملها كصائدة شياطين و من أشهر أسلحتها "كالينا-آن" و هو عبارة عن قاذف صواريخ و طرف حاد وقد أعارته لـ"دانتي" لفترة بسيطة ..

Weapons.png


Red Queen
إنه السلاح الذي يرافق القادم الجديد " نيرو " .. و هو عبارة عن سيف منظمة Order of The Sword ولكن مع بعض التعديلات التي أضافها "نيرو" عليه و السيف من نوع الـSword Single Edged أو السيف ذو حافة منفردة حادة .. و فد أضاف إليه "نيرو" نظام الـ Exceed System و هو مقبض السيف الشبيه بمقابض الدرجات النارية .. ويسمح لك هذا النظام بشحن الطاقة و تنفيذ هجمات مرعبة على أعدائك ..

Blue Roes
السلاح الناري الخاص بـ " نيرو " .. سلاح جميل يظهر عليه رسووم و نقوش لما يشبه الورود و بلون أزرق جميل .. هو ريفولفر مزدوج البراميل حيث يسمح لك بإطلاق رصاصتين في آن واحد .. و بما أن منظمة الـOrder of The Sword تحترم السيف كسلاح و أنه أكثر نبلاً و شرفاً من غيره .. فهي في المقابل تحتقر الأسلحة النارية عموماً .. و من ذلك يظهر لنا أن "نيرو" هو العضو الوحيد فيها الذي يملك سلاحاً نارياً !!

Rebellion
سيف صائد الشياطين دانتي و هو تذكار من والده سباردا . و بسبب دماء دانتي ظهرت القوة الحقيقية للسيف .. و الـ"ريبليون" هو السيف الدائم لـ"دانتي" فأينما حل "دانتي" سبقه الـ"ريبليون" .

Ebony & Ivory
إذا كان هناك الريبليون فلا بد من وجود إبوني و أيفوري .. و هذا التوئم الجميل عبارة عن مسدسين تم تعديلهما من قبل دانتي نفسه بعد أن إمتلك في يوم من الأيام مسدسات أبيه "سباردا" .. و هناك علاقة قوية جدا بين "دانتي" و "إبوني و أيفوري" تجعلك تعتقد أنهم ضالة دانتي في صراعته ضد الشايطين . هناك مقوله جميلة إنتشرت بين عشاق السلسلة و هي " أسلحة الشيطان تأتي و تذهب , إبوني و أيفوري يبقيان إلى الأبد " .. يبدو لي أنه كلام معقول ..

Shotgun
سلاح كلاسيكي أخر .. البندقية سلاح ثابت في السلسلة و تستطيع أن تعتبره ثالث أفضل سلاح لـ"دانتي" .. بكل تأكيد فإن لبندقية قوة كبيرة فيكفي عدد قليل من الطلقات إلى إرسال مجموعة لا بأس بها من الشياطين إلى غياهب الجحيم .. الجدير بالذكر أن قوة البندقية تظهر في المعارك ذو المسافات القصيرة و كلما زادت المسافة قل تأثير الطلقات .

Gilgamesh
على خطى "عفريت" من الجزء الأول و "بيولف" من الجزء الثالث يأتي "جيلجاميش" فهو عبارة قفزات و حذاء يسمح لـ"دانتي" بتنفيذ الهجمات عن طريق يديه و رجليه و ذلك في المعارك التى عادة ما تكون ذو مسافت قريبة ..

Lucifer
أحد الأسلحة الجديدة في السلسلة .. و هو سلاح يتكون من قطعتين .. الأول يضعه "دانتي" على كتفه من الخلف و يشبه القناع و يخرج من جانبيه ذراعين عملاقين .. أما القطعة الثانية فهي عبارة عن وردة حمراء يضعها "دانتي" في فمه .. الـ"لوسيفر" يزود "دانتي" بسكاكين أقرب إلة الإبر العملاقة منها إلى السكاكين .. و هنا يتفنن "دانتي" بزرعها في أجسام أعدائه و عندما ينتهي يأتي هنا دور الوردة الحمراء حيث يقوم "دانتي" بإلقاء الوردة على الضحية و لكن لا تتوقع أنه بفعل هذا من باب الرحمة !! بل لكي يزيد من عذابه بتفجير جميع السكاكين المزروعه في جسده .. يبدو لي أننا سوف نستمتع كثير مع هذا السلاح ..

Pandora
ينضم الـ"بندورا " السلاح جديد الخاص بـ"دانتي" إلى قائمة الأسلحة الجديدة التي تظهر لأول مرة في هذا الجزء .. و يبدو أن هذا السلاح يأتي بفكرة مجنونة و عبقرية في نفس الوقت .. فهذا السلاح المجنون عبارة عن حقيبة يد عادية يكمن في داخلها " سوق أسلحة " ضخم و لا يوجد حتى كتابة هذه السطور حصر لعدد الأسلحة الموجودة داخل الحقيبة !! لكننا نعلم أنها متنوعة .. و هو سلاح تابع لإستايل "الجن سيلجر" ..

GamePlay.png

OK ديفل 4 ببطل جديد يحمل سيفا ضخماً و ماجنوم لا يقال عنه صغير ابداً .. طيب ؟ ما الجديد هنا ؟ ديفل ماي كراي لطالما تنوعت بهذين السلاحين و لكن طموح مصمم اللعبة حلق بعيداً هذه المرة ...

Nero

Exceed System :
نيرو يستخدم سيفه ذو النصل الواحد و بيده اليسرى فقط و كذلك الـRevolver الضخم Blue Rose ، و لكن ماذا يميز اسلوب نيرو عن دانتي في القتال بإسثناء الـDevil Bringer ؟ هنا يبرز الـ Exceed System الخاص بسيف نيرو Red Queen الذي عدله بنفسه ، بإستخدام مقبض الدراجة الذي كثير إعتقدوه للمنظر فقط .. فكرة الـExceed System هي زيادة قوة الـRed Queen عن طريق لف مقبضه بسرعة و تتم هذه العملية بزر الـR2 بدون تعقيدات ، فكلما شحنت السيف اكثر كلما زاد الـCharge Bar الذي بدوره سيملئ قسم واحد من الـLAMP Bar ذو الثلاثة مستويات التي تزيد من قوة الهجمات الخاصة بعنف فمثلاً حركة Streak العرضية إذا كان السيف مشحونا ستتطور إلى Burning Streak فترى نيرو يهاجم من امامه بضربة امامية يتبعها Spin مدمر من سيفه المشتعل يتضح من فكرة النظام الجديد مدى عمقه و إحترافيته ..... و هذان العنصران ما إجتمعا في اسلوب إلا و إرتقوا به .

Devil Bringer :
يعطي الديفل برينجر نيرو خصائص جعلته يقف حتى في وجه إبن سباردا الذين يقدسوه .. دانتي !!! إضافة للقوة الخارقة يستطيع نيرو بهذه اليد الشيطانية سحب الاعداء إليه بحركة Snatch من اي مكان ، مما يتيح له كومبوهات لم نرها من قبل ، و كلها من نتاج إحترافيتك و مدى إستغلالك لإمكانياتك و مش بمجرد التضغيط .. تستطيع (تركيب) كومبو طويل ما بين Sword Attack + Gunfire + Devil Bringer و كله يعتمد عالتوقيت ، فبإمكانك تركيب كومبو لا نهائي إذا ملكت الإحترافية .. فلا مفر للاعداء منك و لتكن الإحترافية مسارك ، طبعاً لا يمكنك تطبيق جميع الكومبوز على الـKnights المدرعين و الذي بدلاً من ان تسحبهم إليك سوف تٌسحب انت إليهم و ذلك ايضا سيكون في صالحك إذا عرفت كيف و متى تستخدمها .

الحركات الخاصة :
لنضع حركات الـDB (إختصار Devil Bringer) الثابتة على حدة (Snatch و غيرها) يستطيع نيرو فقط إستخدام يده الشيطانية لتنفيذ هجمات خاصة بكل عدو فتمسك إحدى الوحوش الطائرة و تحولها إلى نصل حاد و من ثم ترمي بها الوحش الآخر ، او ان تمسك رمح الـKnights و تطعنهم بها و هذا غير الإستخدامات المبهرة للـDB مع الزعماء و كلها In Game و ليست Triggerd Cutscene ..... مرحباً بكم في النكست جن .. و مع تقدمك في اللعبة شيئاً فشيئاً بإمكانك تطوير قدراتك و الحصول على حركات جديدة و ذلك بتجميع ما يسمى Crystal Skulls لكل جمجمة خاصية مختلفة ، إبتداءً بـHell Bound التي تمكنك من تسلق نقاط الـ"Grim Grip" الزرقاء للوصول لاماكن يصعب على دانتي الوصول إليها ، و الحصول على الادوات و الاوربز البعيدة المنال و كل ذلك بتحكم سلس و بسيط جداً .. فعلاً فعلاً الـDevil Bringer هو افضل إضافة لديفل ماي كراي جنباً إلا جنب مع الستايلز
و كما ذكر سابقاً نيرو لا يملك إلا سلاحين في اللعبة Red Queen & Blue Rose على عكس دانتي الذي يملك ترسانة اسلحة متنوعة عوضاً عن الـDB ، و لمن شاهد آخر تريلر للعبة سيلاحظ ظهور شيطان غريب يسيطر على نيرو بظله و يجعله مستميتاً للقوة .. هذا الشيطان (صاحب الديفل برينجر في الاساس) رأينا ماذا فعلت يده فقط فكيف به كاملاً !!! ، بإستيقاظ هذا الشيطان يصبح نيرو اشرس و اقوى باضعاف و اضعاف ....

Nero's Devil Trigger

dtsmall.jpg

كشفت كابكوم مؤخراً عن تحول نيرو المرعب الذي هو عبارة عن Devil على شكل خيال نيرو و يمسك بيده اليمنى Katana ضخم بينما نيرو يحارب بيده اليسرى مما يشكل كومبوهات مرعبة من كلا الطرفين + دمج اعلى لنيرو + حركات خاصة اعنف .. لم يكشف بعد عن ميكانيكية التحول إليه أو إن صح التعبير ... إستدعاءه إلى ارض المعركة .


dt2-1.jpg



dt1-1.jpg


Dante

دانتي هو الـBad Ass المعروف منذ فجر السلسلة و كل جزء يظهر بـNew Weapons و التي تعني في حالة دانتي New Toys و الرابع هو افضل جزء تألق فيه حبيب الشعب بكل المعاني .. تم تطوير موشن و حركة دانتي من الصفر لاجهزة النكست جن ، و هذا إنعكس على النتيجة النهائية و التي هي (Perfection) حركته و ضرباته و إستهزاءه و كل شئ Gone to the Next Level .. متخذا الـRebilion سيفا اساسيا له (الثالث و الانمي ايضا) بحركاته الرائعة و اضافوا حركات جديدة و مسارات جديدة لكل الحركات .. على سبيل المثال حركة Drive(السلاش الارضي ) اكثر حركة تطورت في DMC 4 ، دمج اقوى + مجال ابعد + للاعداء الهوائية ايضاً + اصبحت 3 ضربات بدلاً من 1 + حصرية بستايل Swordmaster على عكس سابقها + بإمكانك شحن السيف و مهاجمة الاعداء بنفس السيف في نفس الوقت نظراً لكونها حركة Swordmaster فبالتالي ستستخدم الزر الخاص بالـStyles (الدائرة) بدل (مثلث) الذي هو زر الهجوم الثابت .. كل هذا و غيره للريبيليون فقط ، لم نتطرق بعد لبقية الاسلحة الجديدة الرائعة مثل : Gilgamesh - Lucefir - Pandora Box الذي لكل واحد كومبوهات و حركات جديدة كلياً ، و لا ننسى الاسلحة النارية مثل : Ebony & Ivory و الـShotgun التي يمسكها بيده اليمنى (My Fave)

Styles Switch On the Fly :
و من اهم إضافات دانتي نظام تغيير الستايل في اي وقت ..... شئ جبار فعلاً و لطالما تمنيتها شخصياً و كثير من عشاق السلسلة ، الاربعة ستايلز المعروفة :

  • Swordmaster
  • Gunslinger
  • Trickster
  • Royal Guard

تم تطويرهم من جديد ، و اساليب الخلط بينهم ترجع للاعب و مدى إحترافيته ، فمثلاً عندما تكون في وضعية هجوم غير عندما تكون مهاجم مثلاً و هنا تبرع الخاصية الجديدة مما يعطيك الحرية لجعل ارض المعركة عرينك وحدك !!!

Devil Trigger :
لم تكشف كابكوم رسمياً عن وجوده كعادة الاجزاء و لكنه ظهر في آخر تريلر للعبة في لقطة خفيفة و كان تصميمه رائع جداً ، المتوقع هو ديفل خاص لكل سلاح كالعادة و الذي ظهر كان بشكل الريبيليون (احمر/اسود) .... فإحتمال نرى شئ مماثل مع بقية الاسلحة .. و كلنا عارفين كيف الديفل تريجر يأثر في الجيمبلاي ..... و تملك كل القوة الكافية للعبة الإحترافية .. بشكل عام دانتي الكوول يظهر هنا بأفضل حلة و بشكل فاق التوقعات بقوة لشخصية تمثل اقل من نصف اللعبة (40%) + محتوى و عمق شخصية دانتي من كل الجوانب تؤهله لقيادة مركبة اللعبة وحده بدون الكوول الثاني نيرو .. و لجعل الصورة واضحة ، هناك مراحل يزورها دانتي و لا يزورها نيرو و العكس ايضاً ، الإنتقال بين البطلين ليس إختياري بل إجباري على حسب السيناريو مما يعطي اللعبة طابع سينيمائي و يميز تجربة كلا الشخصيتين عن بعض .. في الاخير هناك رابط قوي بين دانتي و نيرو غيرالمظهر ....إذا كانت الـCoolnis عملة معدنية فسيكون دانتي على وجه و نيرو على الوجه الآخر ..إثنيهم مستهترين و بالعربي "بايعينها" و لكن دانتي منفتح للآخرين اكثر بكثير من نيرو المنطوي ... اللهم نيرو احسن من دانتي حظاً مع الجنس الناعم خخخ << هي صديقة طفولته كيريي بس ... غير ذلك إثنينهم سوا ..


presentation.png

هنا سنلقي نظرة على الجانب المرئي و المسموع للعبة .

الرسوم و مظهر اللعبة :

DMC4 هي لعبة نكست جن فعلية ، من نظرة واحدة ستدرك توجه فريق اللعبة برسومها وهو (Artistic Design) فلو قارنتها مع RE5 مثلاً ستلاحظ فرق كبير في المظهر العام ، RE5 برسوم تحاكي الواقع بادق تفاصيله مثل الدهون و شعرات الوجه الخفيفة على وجه كريس .. ديفل4 لم تسلك هذا الإتجاه و إستبدلوه بستايل خيالي ، فني بتفاصيل قوية في كل شئ و لكن يطغى عليه اللمحة الفنية المناسبة جداً لخيال اللعبة العام .. فلو قارنا كريس بدانتي مثلاً .... يربط بينهما اللحية المهملة الخفيفة و لكن الديتيلز في وجه كريس (واقعية) مناسبة جداً لجو اللعبة الواقعي (واقعي بالـSettings اقصد) على عكس دانتي بلحيته المرسومة بإتقان ايضاً و لكن بستايل رسوم آخر يلائمSettings لعبته المبني على الخيال و الفانتازيا بالوان زاهية و متناسقة.. رسوم بقية الشخصيات متقنة ايضا ، الوحوش و الزعماء و على رأس القائمة Berial The Fire Prince الذي يمثل لوحده Tech Demo لمحرك اللعبة بكمية المضلعات المذهلة المدموجة بمؤثرات النيران المنبعثة من انفاسه اضف إلى ذلك كمية الدمار الذي يسببه للبيئة المحيطة و إنعكاس كل ذلك على نيرو .. بالمناسبة هل ذكرنا الانيميشن الجبار ؟؟

berialbattle.jpg

A Sight to Behold​

المراحل المتنوعة من ثلوج إلى غابات إلى قلاع بإستخدام محرك كابكوم Framework الذي تأقلم مع كل متطلبات المراحل المتنوعة .. الـFramework Engine اثبت قوته و مرونته بالعاب ذات متطلبات و خيال مختلف .. فنرى LP= لعبة TPS بمراحل تكسوها الثلوج و مؤثرات ضوئية من افضل ما في مجال الاكشن ، DR = لعبة اكشن بعدد شخصيات هائل في الشاشة (1000 زومبي) و بذكاء إصطناعي مذهل مقارنة بالعدد و حرية تامة في التعامل مع الخلفيات بشكل غير مسبوق . محرك Framework غني عن التعريف ، و تأتي هذه الثقة التامة مما سبق ذكره بالإضافة للعبة تملك اقوى رسوم في النكست جن بكبره ... RE5 و لعبتنا اليوم DMC4 التي تملك خليط واقعي على خيالي لم يسبق له مثيل .. تصاغ مقاطع DMC4 كلها (رغم كثرتها) بـIn-Game Graphics بمحرك اللعبة الفعلي ، و ذلك ادى إلى إستغلال المساحة عوضاً عن مقاطع الـ CG التي تخرج اللعبة من جوها و تتطلب مساحات هائلة و التي ستصبح Outdatedً شيئاً فشيئاً مع التطور التقني الحالي (رغم اني من معجبيها) بالإضافة إلى سهولة تعديل إخراج الـcut-scenes و تحسينها بسهولة (مثلما هو واضح في بعض المقاطع التي تم تعديلها) ، بـ60 إطار في الثانية مما حافظ على وتيرة اللعبة و سرعتها (إسألوني انا عن الفريم ريت المخسوف ... اخخخ يا ماس إيفيكت) برسوم لاتستخدم اي pre-rendered textures للخلفيات و المجسمات و الموديلز بل كل ما تراه مرسوم حتى لو لم تستطع التفاعل معه .. و بكمية مضلعات كبير للموديلز و الخلفيات ... ستلاحظ هذه النقطة حتى في الـOrbs التي اصبحت مجسمة و مرسومة بعناية .

عودنا يوجي شيمومورا على المقاطع الرائعة المخرجة بإبداع ، و مع قدرات الاجهزة الجديدة يتوعدنا بما هو افضل بكثير :::wink:::

التمثيل الصوتي و المؤثرات الصوتية و الموسيقى :

نبدء بالتمثيل الصوتي .. كالعادة يقتصر جانب التمثيل الصوتي في سلسلة DMC على اللغة الإنجليزية .. و هذا أمر تشترك فيه DMC مع سلسلة عريقة أخرى و هي "ريزدينت إيفل" حيث لم يحدث أن لكلتى السلسلتين أن قدمت تمثيل صوتي ياباني على مدى تاريخهما .. تتميز DMC4 عن باقي أجزاء السلسلة بأنها تحتوي على شخصيات رئيسية في جزء واحد أكثر من أي وقت مضى .. و سوف نتعرف على طاقم الممثلين الذين قاموا بأداء أصوات الشخصيات .. فقد تمسكت كابكوم بالممثل الشاب Reuben Langdon الذي قام بأداء صوت "دانتي" في الجزء الثالث و النسخة الإنجليزية من حلقات الأنمي .. و يبدو أنه لاقى إستحسان الجميع على أدائه الرائح و يبدو أننا سوف نراه مجددا في أعمال قادمة في المستقبل للسلسلة .. أما بالنسبة لـ"نيرو" و هو الشخصية الرئيسية في هذا الجزء فقد قام ممثل محترم ذو تاريخ جيد بأداء هذا الدور و هو Johnny Yong Bosch .. يتمتع "جوني" بتاريخ أكثر من رائع في مجال التمثيل و التمثيل الصوتي ..و قد إشتهر جوني من خلال عمله في مسلسل "باور رينجرز" و قد شارك في بعض الأسماء القوية في عالم اللعاب الفيديو و الأنمي مثل إيس كومبات و دوت هاك جي يو و مسلسل بليتش .. و بجانب الأداء الصوتي لشخصية "نيرو" قام "جوني" بعملية الموشن كابشر لشخصية أيضاً .. و يأتي الأن دور "كيري" و تقوم بأداء صوتها الممثلة Laura Napoli و هي صاحبة تاريخ بسيط وقد سبق لها العمل مع كابكوم حيث قامة بأداء دور جيسكا في لعبة ديد رايزينج .. و مثل زميلها "جوني بوش" قامت "لورا" بأداء عملية الموشن كابشر للشخصية .. لننتقل إلى شخصية أخرى .. "كريدو" و يقوم بأداء صوته Daniel Southworth و قد يعرفه البعض لأن ظهوره السابق كان في ديفيل ماي كراي 3 في دور "فيرجيل" الظاهر أن "دانيل" قد لاقى إستحسان كابكوم على عمله السابق !! .. و يبدو أن "دانيل" على معرفة جيدة بـ"جوني بوش" و ذلك من خلال إشتراكهما في أحد أعمال "باور رينجرز" .. و ليس هذا كل شي فهناك أيضاً "أجنوس" و قام بأداء دوره الممثل T.J Storm الذي سبق له العمل في مشروع ديد رايزينج حيث قام بأخذ دور براد .. الممثلة Danielle Burgio قامت بأداء دور "جلوريا" ليس لها تاريخ معروف في عالم ألعاب الفيديو و قد يكون هذا المشروع هو أول عمل لها في هذا المجال .. بقى الأن شخصيتين أحدهم "تريش" و هنا تعود Sarah Lafleur لإكمال مشوارها مع الشخصية التي ظهرت في الجزء الأول .. ولم تختلف Kari Wahlgren عن زميلتها "سارة" فقد أكملت هي الأخرى مشورها مع شخصية "ليدي" التي ظهرت في الجزء الثالث .. الأن بعد أن ذكرنا الممثلين و أدوارهم بقي لنا أن نرى كيف سوف تكون النتائج مع هذا العدد الكبير من الأسماء الجيدة في عالم التمثيل الصوتي في أهم و أضخم جزء من سلسلة "ديفيل ماي كراي " ..

نأتي الأن إلى جانب الموسيقى و المؤثرات الصوتية .. بالنسبة للموسيقى سوف نرى أن ملحن الجزء الثالث من السلسلة يعمل على جزء الجديد و السيد Tetsuya Shibata الذي إعتمد هو الأخر على فكرة إحياء بعض المقاطع القديمة التي ظهرت في الأجزاء السابقة و إعادة توزيعها على سبيل المثال مقطع Lock and Load الثيم الخاص بـ"دانتي" في الجزء الأول و الذي أعاد توزيعه عن طريق Shootie HG و هناك بعض الموقطوعات التي قام بأدائها و الإشراف عليها Shyboy و منها ثيم "نيرو" .. هناك إشعات تدور حول غياب فرقة الروك اليابانية L'Arc~en~Ciel التي عملت في الجزء الثالث .. و هذا أمر غير صحيح .. حيث تم أخذ بعضا من مقطوعاتهم في الجزء السابق و قاموا بإعادة توزيعا .. هذا بالإضافة إلى بعض المقطوعات و الأغااني الجديدة .. طبعا أغلب المقطوعات الموجود في السلسلة هي من الروك و الهافي ميتل و القليل من السيمفونيك روك ..

المؤثرات الصوتية .. لن نتعمق في هذا الجزء و إنما سوف نتحدث بشكل عام .. لقد تم الإهتمام بأدق التفصيل الصوتية في هذا الجزء فعلى سبيل المثال خطوات "دانتي" و "نيرو" على الأرض سوف تختلف بإختلاف نوعية الأرضية ( مبتلة , صلبة , ثلجية , وعرة , إلخ ) .. كما تم الإهتمام بؤثرات الصوتية الخاصة بالأسلحة مثل السيف و إرتطامه في الأعداء الذي سوف يصدر صوت مختلف عن إرتطامه ببيئة اللعبة ( جدار , أرض , كرسي , إلخ ) و نفس ينطبق على الأسلحة النارية .. طبعا هناك بعض المؤثرات التى بقت على حالها دون تغير مثل حبيبات الأورب و الأبواب المغلقة التى أصبح علامة مميزة للسلسلة ..

Devils.png

لا أريد أن أتوغل في هذا الجانب .. لأني أعتقد أن "ديفيل ماي كراي" عبارة عن مملكة الشياطين .. و أنت تقوم بقتل هذه الشياطين .. فأين المتعة عندما تكون على علم بكل شيء عنهم من نقاط قوة و ضعف و قصة .. لذالك حفاظاً على متعة اللعبة سوف أتحدث بإيجاز شديد و بشكل عام قدر المستطاع في هذا القسم .. من عادة سلسلة "ديفيل ماي كراي" عدم تكرار الشياطين بين الأجزاء .. يبدو ان الأمر قد ييختلف قليلاً في هذا الجزء .. حيث قرار فريق عمل "ديفيل ماي كراي 4 " أعادة بعض الشياطين من أجزاء سابقة .. و بكل تأكيد هذا لا يعني أنهم أهملوا في عملية تطوير شياطين جديدة بل إن الغالبية العظمى من الشياطين في هذا الجزء من الوجوه الجديد .. أما فكرة إحياء بعض الشياطين القديمة كنوع من الإضافة و التجديد معاً .. أما الزعماء في هذا الجزء فكعادة السلسلة في هذا الجانب .. أقل ما يقال عنهم "قمة في الإبداع" حيث تم الإهتمام بهم بشكل كبير بهم و بتفاصيلهم .. حيث سوف تجد نعومة كبيرة في موشن الزعماء هذا بالإضافة إلى تصميماتهم الرئعة و التي سوف تجد بها التنوع الرائع في الأحجام و الأشكال و هذا هي عادة السلسلة الشهير في هذا الجانب .. دعونا الأن نتحدث بشكل خفيف عن بعض الوحوش و الزعماء ..

scarecrow.jpg

Scarecrow
هذا هو أدنى نوع من الشياطين يمكن أن تواجهه في اللعبة .. في النهاية هم مجرد "فزاعات طيور" !!

frosts.jpg

Frost
أحد الوجه العائدة من الجزء الأول للسلسلة .. كان من شياطين النخبة في الجزء الأول .. فلا تتوقع منه أمر أقل من هذا ..

berial.jpg


Berial
أول زعيم ستواجهه في اللعبة .. و هو أحد أمراء عالم الظلام يمتلك قوى عظيمه .. أعتقد أن الجميع شاهد العرض الذي يظهر قتال "بيريال" مع "نيرو" لذلك أتمنى من الجميع عدم الإستهزاء بي "بيريال" لأنه مخالف تماماً لصورة التي رأيتموها ولذلك قصة طويلة ستعلمون بأمرها من خلال قصة اللعبة ..

هناك المزيد و المزيد من الوحوش و الزعماء في اللعبة الذين يحتاجون إلى موضوع أخر لتحدث عنهم و لكن كما ذكرت سابقاً بأن هذا الأمر قد يؤثر على متعة الشخص أثناء اللعب و هذا أمر أحاول قدر الإمكان أن أتجنبه .. و لهذا سأكتفي بهذا القدر ..

Screenshots.png


firstpic.jpg


secondpic.jpg


thirdpic.jpg


Trailers.png



Devil May Cry 4 Final Trailer

[YOUTUBE]R7qm5mzq_TE[/YOUTUBE]​

GameTrailers - Trailer of the Year Awards 2007

Reviews.png


IGN - 8.7 out of 10
GameSpot - 8 out of 10
1UP - 8.5 out of 10
GameSpy - 4 out of 5
TeamXbox - 9 out of 10
GameTrailers - 8.6 out of 10
Electronic Gaming Monthly ( EGM ) - 8.5 out of 10
EDGE - 8 out of 10
Game Informer - 9 out of 10
GamePro - 4.5 out of 5
PlayStation: Official Mag (US) - 4.5 out of 5
PSM3 Magazine UK - 80 out of 100
Official Xbox Magazine - 7.5 out of 10


Around-The-Network.png


مواقع ألعاب الفيديو

Devil May Cry 4 @ IGN
Devil May Cry 4 @ GameSpot
Devil May Cry 4 @ 1UP
Devil May Cry 4 @ GameSpy

مواقع عروض الفيديو

Devil May Cry 4 @ GameTrailers

مواقع تقيم ألعاب الفيديو

Devil May Cry 4 @ Game Rankings

مواقع حلول ألعاب الفيديو

Devil May Cry 4 @ GameFAQs

إشتر Devil May Cry 4

Devil May Cry 4 @ Amazon

 
التعديل الأخير:

Khalid-S

Executive Member
واو لول .. موضوع ضخم وطويل جداَ .. هذا يبيله شاي وقعده .. شكرا لكم جميعاَ.
 

Nintendo

TG editor-in-chief
لول اتوقع شادي دحين انت داااااااااااااااااااااااايخ من تحرير الموضوع :)

يعطيكم الف عافيه على المجهود الجبار ماشاء الله .. فعلا شئ فخم ويستاهل يكون موضوع رسمي وياريت بعد كذا كل الالعاب انتم تسوون موضوعها الرسمي ( لول المشاركين الثلاثة دحين هربوا من المنتدى ) ..

شكرا عامر و شادي واحمد وخالد على الموضوع المتعوب عليه فعلا .. وعلى قولة خالد يبغاله بيبسي و شيبس واحلى قراءه ان شاء الله :)
 
التعديل الأخير:

ShinShadi

True Gamer
طبعا الشكر موصول للتالي :
عامر ( JOE ) - الكاتب الثاني للموضوع ( مناصفة ) ..
أحمد ( DONY ) - الجرافيك و التصميم ..
خالد ( SHABASH ) - عرض زي وجهه :yuck: .. أمزح .. قام جاهداَ بتنفيذ ثيم الموضوع ..
 
التعديل الأخير:

Mr.3B

True Gamer
...

Wow .. Pretty nice thread .. Good work and job well done

I'd like to support the hype but Smash also comes out this month so sorry

But I'm really confused which version should I buy the 360's or the PS3's .. I heard the PS3's version is better but is it that good that deserves to be bought on PS3 .. If it is only slightly better than the 360's one then no wway I'm getting it .. I'd go with the 360 version for sure .. But if it's really much better I'm going to buy the PS3's version .. Does anyone know how big is the differnce between the two versions ?


NAKB
 

JOE

True Gamer
Pheeewww

هههه ترا إلي اخرنا هو انه إلي شايفينه قدامكم هو النسخة الـSlim من الموضوع المربرب إلي كتبناه ....

كانت ليلة طويييييلة انا و شادي بس كله يهون عشان حبيبة القلب DMC ، و اتمنى يكون الموضوع حاز على إستحسانكم ...

و الشاي هذا .... لازم يمر علي كمان هاه .
فعلا شئ فخم ويستاهل يكون موضوع رسمي وياريت بعد كذا كل الالعاب انتم تسوون موضوعها الرسمي
افا عليك بس يا عمر ......

Resident Evil 5 | الموضوع الرسمي

راح يكون :

Directed By :JOE

Produced By : VEGA

Special Effect By : DONY

+ ضيف شرف ...... TOP SECRET

و هذا الفريق مبدأي على فكرة .
 

m7tram

True Gamer
شغل متعوب عليه يعطيكم ألف عافيه , كلامكم حلو جداً مع اني اعارضكم بالراي لول , ناطرين ديفل ماي كراي 4 على نار ;) .
 

Leon

Electrony Editor
ماشالله تبارك الله .. روعة .. روعة .. فعلاً التعب ما راح على الفاضي , الله يعطيكم العافية لجميع اللي شاركوا .. شادي, عامر , أحمد ,الشباب الثانيين المشاركين .. أفخم موضوع رسمي شفته إلى الاَن ..

خخخ القراءة راح تكون على أجزاء .. كل يوم جزء لول.
 

53

True Gamer
يعطيكم ألف عافيه , والله جهد كبير قاعد ينبذل بهالموضوع ومواضيع ثانيه رسميه تستاهلون تقدير عليها .
مو قادر أوصف شكثر متحمس لها , أكثر لعبه ناطرها .**
 

Suzuki Yu

True Gamer
جست اوه ماي جود على الشغل الجبار اللي بالموضوع , يعطيكم الف عافية على التعب

حركة حلوة حقت إستمتع بموسيقة Devil May Cry 4 أثناء القراءة

خخخخخ دخلتني جو وانا اقرأ , ذكية جدا الحركة
 

Colorization

True Gamer
يعطيكم العافية على الموضوع الجبار. :)

أكثر شي عجبني فاللعبة هو طابعها المستوحى من القرون الوسطى والـgothic\dark atmosphere. ما ختمت ولا جزء ماضي للسلسلة لكن باخذها لأني مفتقد ألعاب الأكشن، خصوصاً إنها ما تتطلب مهارة كبيرة على مستويات الصعوبة السهلة (عكس نينجا جايدن ـ_ـ). خاطري بالكولكتر إديشن بعد عشان الـOST.
 

cool

Banned
طبعا الشكر موصول لتالي :
عامر ( JOE ) - الكاتب الثاني للموضوع ( مناصفة ) ..
أحمد ( DONY ) - الجرافيك و التصميم ..
خالد ( SHABASH ) - عرض زي وجهه :yuck: .. أمزح .. قام جاهداَ بتنفيذ ثيم الموضوع ..


مشكورين اخوان على هذا الموضوع المحترم بس ليه اشياء ياليت تعدلوها نصيحه

بعض المعلومات بتلاحضوا انكم مسوينها متراكمه وطويله وهذا يصعب على القارأ قرائتها مفروض تسووا فاصل بعد كل 4 سطور مثلا

وايضن ياليت تحطوا صور للجزء الاول والثاني والثالث للجيم بلى بجانب مراجعتهم الي كتبتوها اشان القارأ عندما يقرأ المراجعه بعدها يبي يشوف صور للجزء الي قراه وهذا مهم

فعلا تعبكم ما راح هدر وانا قرية الموضوع كلها من اوله الى اخره واستمتعة جدا
 

DONY

True Gamer
ماشالله شغل جداً ممتاز .. الله يعطيكم العافية شباب ... كفيتوا ووفيتوا وما قصرتوا .. والموضوع حمسني زيادة .. للعبة.
 

cool

Banned
اكثر شيء ادهشني هو الموضوع + صوره الرمزيه حقة JOE :laugh: يا اخي ودي اصرقها منك صوره جذاب دانتي جذاب جدا الورده على ثمه يجنن <tgman>
 

SALAH

True Gamer
OMG! الموضوع ضخم وكبييير , خليه بقرأه بالدوام بتسلى فيه :yuck:
جهد جبار والله ما قصرتوا شباب , حمستونا والله اذا ديفل ماي كراي 4 هيك موضوعها أجل كيف بكون الموضوع الرسمي للاسطورة القادمة ( ميتل جير سوليد 4 ) حماااس <tgman>
 

TOM

Hardcore Gamer
ماشاء الله شغل جبار شباب , تسلمو على الموضوع الضخم
 

Solay

Double Jumper
واو موضوع ضخم وشامل للعبه الشكر لكل من ساهم في هالموضوع واسمحولي آخذ توقيع من الموجودين...
 

M 7 L

True Gamer
مـــا شــاء الــلــه , موضوع ضخم جداً يعطيكم العافية . . .

ياخي التواقيع تجبر الواحد إنه ياخذ منهم حتى لو ما كان يحبّ اللعبة P:

تقديراً لجهودكم راح أخذ كل يوم توقيع وكل يوم أفاتر ^.^
 

king zell

Network Director
Administrator
موضوع ضخم متعوب عليه فعلا.. أشكر كل القائمين عليه :)
لول في شي حيرني.. ليش الجهاز PS3 و بعدين أجهزة أخرى Xbox و PC.. يعني ليش ما خليتوهم مع بعض (الا بطلع شي أشتكي منه ههه)
 

Isaac

Executive Member
موضوع ممتاز تسلم يدينكم صراحة على هالإبداع ...


متحمس للعبة بس مافيه خبر عن كونها ريجن فري ؟!

صراحة اللميتد الأوربية أشوفها أفضل. تعجبني شغلات كتب الآرت .... وبعدين وشوالـSteel book ؟!
 

NSider

Contributing Editor
ناااايس.. موضوع رائع فعلا.
 

BioMario

مصمم
ما شاء الله عليك أخوي ..
موضوع رهيب وايد الصراحة ومعلومات ثمينه ..
رح أخذها مع سوبر سماش إن شاء الله ..
وهذا الشهر كامل لـ
Advance Wars الحبيبة لول ..
 

Xeno

True Gamer
ماشالله! (قاعد يجهز موضوع لوست أوديسي)

أبدعتوا, انشالله بيكون الموضوع مولع في فبراير, المهم مايخترب بمتعصبين اللعبة.
 

iCon

True Gamer
مشاءلله موضوع جميل و مرتب ... يعطيكم الف عافيه عليه ... :)

في انتظار اللعبه على احر من الجمر .. :)
 

Justice

True Gamer
موضوع منسق وجميل يفتح النفس هذي المواضيع الي يخلي القارئ يقراء الى اخر حته لووول
ماتقصر اخوي اتعبناك ويانا واللعبة بالانتظار بأحر من الجمر
 

ryo hazuki

True Gamer
موضوع بجد تشكر عليه اخ Mr . vega
طبعا ماانسى ذكر و شكر
عامر ( JOE ) - الكاتب الثاني للموضوع ( مناصفة ) ..
أحمد ( DONY ) - الجرافيك و التصميم ..
خالد ( SHABASH ) - عرض زي وجهه :yuck: .. أمزح .. قام جاهداَ بتنفيذ ثيم الموضوع ..
مرتب و يفتح النفس و حسسني ان هذي المواضيع الرسميه ولا بلا
طبعا تجربتي مع ديفل مي كراي بسيطه ...المشكله مااذكر سبب تركي لها

كان في خاطري الجزء الاخير و جربته 20 دقيقه و خلاص

اما هذا الجزء فمتحمس له و انشالله اقدر اندمج معاها
 
التعديل الأخير:

m7tram

True Gamer
على فكره ترى في تقييم للعبه من مجله جيم برو الألمانيه 85% .
 

MALDINI

True Gamer
موضوع اساسينز كريد جبار وانشارتد طريقة فنانه وهذا عظيم والعظمه لله يمكن فوت كم موضوع او ناسيه .. اخاف بس ماتركتوا مجال لموضع ميتل جير الرسمي ؟

صراحه ماقريت الموضوع كله .. بقراه اذا فضيت وبكون معكم .
تسلم اديكم

***
 

Himura

Hardcore Gamer
*يصفّق*

قمة الحماس! قرأت مواضيع رسمية كثيرة عن اللعبة ووالله كلها ما تصف بجانب هذا الموضوع الخرافي، شباب .. شكراً جزيلاً لكم، فعلاً أنتم الفانز الحقيقيون للعبة.

Does anyone know how big is the differnce between the two versions ?

ما في فرق أخوي مرعب على حسب ما أعتقد، الشيء الوحيد اللي سمعته أن نسخة الــ360 كان فيها مشاكل في الفريم ريت وأن نسخة الـPS3 أفتح وأدق قليلاً. هممم وأيضاً قرأت هذا الكلام قبل فترة "منقول":
1- إمكانية تثبيت اللعبة على الهارديسك, ويفترض هالشي يلغي التحميل من اللعبه (بس بيكون حجمها على الهارديسك 5 قيقا!)

2- الجرافيكس حق اللعبة بيكون أفضل (ولو بنسبة بسيطة).

3- اللعب بالبلايستيشن بشكل عام بيكون أفضل, خاصة أنهم ذكروا سابقاً أن اللعبة ذي بالذات تناسب يد السوني أكثر من الإكس بوكس (مدري ليش بالظبط).

4- دعم PSN, إلى الآن مو معلوم بأي شكل. ممكن أنها تكون تحمل أشياء إضافية.

5- دعم خاصية LCPM الصوتية, اللي هي الظاهر تكون فيها نقاوة الصوت و المؤثرات أفضل.

بالنسبة لي الكلام السابق لا يعني لي شيء بصراحة، أرى أن النسختين متطابقتين تماماً لحد الآن.
 
أعلى