hits counter

الموضوع الرسمي Deus Ex: Human Revolution / الأعظم ليس الأقوى أو الأذكى , بل الذي يتطور

بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم



Deus Ex: Human Revolution , الجزء الثالث من السلسلة , السلسلة بدات في عالم 2000 و كان لها سيكول عام 2003 تحت اسم invisible war , الجزء الثالث هو بريكول , حيث الاحداث في هذا الجزء تقع قبل احداث الجزء الأول بخمس و عشرون عاماً .

معلومات عامة :-

تطوير : Eidos Montreal , المطور الرئيسي و مطور نسخة الكونسل , Nixxes Software المطور الفرعي و مطور نسخة الـPC " لا يوجد أختلاف بين النسخ , ممكن الجانب التقني "
الناشر : Square Enix
المحرك : Crystal Dynamics " نسخة معدلة "
على : PS3 l X360 l PC
نوع اللعبة : منظور أول , أر بي جي

نظرة على القصة :-

العام 2027 , في هذة الحقبة من الزمان البشرية توصلت لتقنية جديدة أسمها augmented " تعزيزيات " التقنية تسمح للبشرية بتغير و استبدال بعض اجزاء اجسامهم باجزاء آلية , العين , اليد , الراس , الأرجل , المفاصل , و جميع اجزاء الجسم , هذة الأجزاء الآلية أدائها أفضل من الاجزاء الطبيعة , الأنسان أصبح اقوى , قادر و متطور أكثر من أي وقت مضى , لكن هنالك سلبية لهذة التقنية , يجب عليك أستخدام مخدر معين حتى يجعل جسمك يتقبل هذة التقنية , و هذا المخدر مكلف , الكثير من الافراد خسروا حياتهم بسبب هذا المخدر , أيضاً الشركات المصنعة لهذة الاجزاء تستطيع أغلاق هذة القطع في اي وقت , أو تتحكم فيها ! . من جهة أخرى بعض الافراد في المجتمع وقفوا ضد هذة التقنية معللين انها تعدي على خلق الله و من هذة النقطة المجتمع تحول لـ مع أو ضد , أيضاً بدات تظهر منظمات هدفها تدمير هذة التقنية أعلامياً او حتى يشكل مباشر , بالتاكيد سوف يتم تسميتهم " أرهابيون " . الحالة الاقتصادية أيضاً ليست في أفضل حالاتها " لول عالم مضروب " .

الأسم Adam Jensen , مدير قسم الأمن في Sarif Industries , أدم هو بطل اللعبة , يعمل في شيرف و هي الشركة الأهم في تصنيع القطع الآلية , في يوم ما الشركة تتعرض لهجوم مباغت من قبل مرتزقة , سوف تفقد الشركة معلومات مهمة جداً و حساسة , في الهجوم آدم سوف يتضرر بشكل كبير , جسم ادم سوف يتهشم , لذالك الطريقة الوحيدة في أنقاذه , الكثير و الكثير من القطع الآلية , بعدها آدم سوف يجسد كلمة " عميل خارق " , هدف آدم الرئيسي هو اكتشاف من القائم على هذا الهجوم و استرجاع المعلومات السرية , لكن القصة أكبر من ذالك , آدم سوف يفقد شخص مهم في هذا الهجوم و سوف يحاول العثور على هذا الشخص , أيضاً آدم سوف يكتشف أبعاد مؤامرة تدريجياً و هو يتقدم في القصة .

نظرة على الجيم بلي :-

Deus Ex: Human Revolution من الألعاب التي تقول لك كيف سوف تلعبني ؟ لديك اكثر من طريقة أختار المناسب لك " تسلل :rockon: " , سوف اشرح اهم عناصر الجيم بلي :-

القتال و التسلل : نظام القتال في اللعبة هائل , أبدا بالأبسط , اللعبة تدعم الأحتماء , عندما تحتمي سوف تتحول اللعبة لمنظور الشخص الثالث , هذا الشيء سوف يعطيك نظرة اوسع على ساحة المعركة , تستطيع التنقل من منصلة لأخرى بسرعة و سلاسله. هنالك أيضا الـTAKE DOWN, سوف تنفذها على الاعداء , تستطيع أختيار القتل او التخدير في التيك دون , الكاميرا سوف تتحول للمنظور الثالث عند تنفيذ هذا الهجوم مع القليل من السينمائية في الضربة. الأسلحة , تستطيع بالتاكيد تطوير الاسلحة لتحصل على اسلحة أقوى و أداء أفضل , أيضاً تستطيع دمج الأسلحة مع بعض , مثلا رفولفر تستطيع تركيب ذخيرة متفجرة عليه , أيضاً جرنيد تستطيع دمجها مع لغم , اللغم سوف يصبح اقوى بكثير . التطويرات , آدم يستطيع تطوير قدراتة القتالية , يصبح أقوى , أسرع , متخفي لوقت اطول . بين هذة المميزت في نظام القتال , تستطيع أختيار الشيء الذي انت تفضله كلاعب , تستطيع تهجم بالطريقة الاعتيادية على الأعداء , امسك السلاح و انطلق , تستطيع القتال بطريقة تكتيكية أكثر , استخدام اسلحة تمتلك كتم صوت , تصعد لمنقطة مرتفعة حتى يكون لك الأفضلية في القتال , تستخدم قدرات الأختراق , تتنقل من طرق سرية لاخرى . التسلل , سوف يلعب دور مهم إذا رغبت في ذالك , هنالك عناصر كثيرة في اللعبة للتسلل , تخدير الاعداء , خاصية التخفي , حمل الجثث , التنقل بسرعة من نقطة احتماء لاخرى , استخدم اسلحة مزودة بكاتم صوت .

التواصل : المقصود في التواصل المحادثات , اللعبة تمتلك اسلوب محادثات شبيه بـ ماس أفكت . التواصل سوف يلعب دور مهم جداً في اللعبة , حيث إذا كنت لاعب يحب التواصل مع شخصيات اللعبة , سوف تستفيد في النهاية و تصبح التجربة أفضل . التواصل مع الشخصيات سوف ينتج اشياء كثيرة , أولاً من التواصل سوف تحصل على معلومات جديدة من الشخصيات عن المهمة المكلف بها , مثل طريق سري , باك جراوند عن شخص معين , كلمة سر , فكرة عن مبنى معين , عدد الجنود في المكان الفلاني و هكذا , ثانياً سوف تحصل على مهمات فرعية , كل ما كنت أنسان فضولي كان ذالك أفضل , التواصل مع الشخصيات سوف يعطيك الكثير من المهمات الفرعية , احياناً هذة الشخصيات التي تنفذ لها مهمات فرعية سوف تفيدك لاحقاً او في نفس الوقت , مثلاً حارس لن يسمح لك بالعبور لهذة الطريقة إلا إذا نفذت له مهمة و هنالك الكثير من الأمثلة . خاصية التواصل قابلة للتطوير , إذا طورت الخاصية سوف تفتح لك خيارات اكثر في المحادثات و أيضاً مميزات مثل , معرفة الحالة النفسية للفرد الذي تتحدث معة , كاذب متوتر و هكذا .

الأختراق : أختراق الحواسب سوف يكون نظام بسيط , ميني جيمز , لكن سوف يلعب دور مهم جداً , بالاختراق سوف تفتح أبواب جديدة , خزائن ممتلئة بالذخيرة , الصندوق البريدي لشخص و معلومات مهمة عن القصة و الشخصيات , أغلاق جرس الانذار او الرشاشات المثبتة , عكس برمجة وسائل الحماية الخاصة بالاعداء عليهم ! . ببساطة الاخترق سوف يلعب دور مهم و يفتح لك خيارات كثيرة . أيضاً قابل للتطوير .

عروض :-

عرض يوضح لك كيف الاجواء و انت في قلب المهمة

[video=youtube;e-DwoCkpBFA]http://www.youtube.com/watch?v=e-DwoCkpBFA&feature=fvsr[/video]

عرض لايف أكشن , ما ابالغ , أفضل عرض لايف اكشن للعبة بالنسبة لي , أيضا راح يعطيك فكرة عن عالم اللعبة و المشاكل اللي فيه .

[video=youtube;uy6GYRnC9XE]http://www.youtube.com/watch?v=uy6GYRnC9XE[/video]

عرض GC يقطر رهابة , سكوير أنكس تلمع من بعيد :xd:

[video=youtube;vJxQjWytIcU]http://www.youtube.com/watch?v=vJxQjWytIcU&feature=relmfu[/video]


هذي هي Deus Ex: Human Revolution , الكثير من المحتويات في الجيم بلي , كيف تلعب هذة اللعبة هو شيء راجع لك , قصة مثيرة و شيقة و من المراجعات اللعبة حتى الان , اللعبة لابد منها !

شفت مافي موضوع رسمي , قلت أكتبت على السريع , راح اضيف لاحقاً الافتارات و الاشياء الاخرى .
 
التعديل الأخير:

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
#2
يعطيك العافيه على الموضوع

عندي سؤال حول هل القصه فيها اي ارتباط سواء بالشخصيات او القصه مع الأجزاء السابقه ؟
 

Dark Master

فريق الأنمي
#5
ماكنت متحمس زيادة للعبة بس بعد ماشفت عرض الأكشن لايف وفهمت توجه اللعبة حماسي زاد لتجربة علمية مسلية!!
اللعبة تغطي جزئية ال Bionic من علم ال Cyborg اللي كان عندي مادة تتكلم عنه الترم اللي راح وهو استبدال الأعضاء البشرية بأعضاء آلية معدلة تكون أكثر فاعلية وتطبيق مبدأ السوبر مان, بس المشكلة الأكبر تكون انه هل الجسم راح يتقبل هذه الأعضاء اللي تعتبر دخيلة على طبيعة الجسم؟

ان شاء اله أول ماألاقي فرصة حاخذها.
 
#8
باقي يومين وكم ساعه على عرض اللعبة في ستيم, سعرها الحين 44.99 دولار, احتمال اشتريها بس مو اكيد.

المراجعات كم تذكر عمر اللعبة؟ " كم ساعه لأول تختمية"
 
#9
^

ايجن يقول بتاخذ منك 20-40 ساعة على حسب توجهك اذا انت ماشي سيدة او تفتش وتشوف كل شىء
واصلا الاستديو قال من اول ان اللعبة عمرها حوالي 20 ساعة
مقدر اتخيل لعبة شوتر بعمر طويل مثل هذا :sadwalk:
 
#10
موضوع رائع ! إستمعت بقراءة كل حرف فيه :) .

اللعبة على رأس قائمة مشترياتي الفترة القادمة .. من بعد بيوشوك و كرايسس 2 و انا اتمنى تجربة فبس أخرى بأتموسفير مميز و حرية في الجيم بلاي .. و Deus Ex بتحقق مطلبي باذن الله =)

طبعا طريقة لعبي بتكون التسلل :rockon: المشكلة اللي ذكرها Gamespot بمراجعته ان بقتالات الزعماء يلغى عنصر الحرية .. اتمنى الا يؤثر هذا كثيرا -_- .
 
#11
روعة الموضوع ما كنت عارف شي عن القصة والحين اتحولت لبيج فان لها...بروح بكرا لمحل الالعاب وبخلي الشيطان اللي على يساري يتشاور مع الملاك اللي على يميني..والنتيجة بتحدد شرائي للعبة من عدمه :(
المشكلة اني متشائم من ان اللعبة حاولت تركز على حاجات كثيرة بالجيم بلاي فوق استطاعتها ، أخاف ان هالشي يقضي على اتزانها ويقلل من دقة عوامل كثيرة فيها .. بس طالما المراجعات ايجابية فيبدو ان اللعبة حققت المطلوب..
عموما كنت مستبعدها لأنها فبس بس شكلها فبس بالاسم فقط ، باخذلي لفة عالتريلرات عشان اضاعف جرعة حماسي..
 
#13


راح تنفتح بعد يومين، متحمسلها كثير. بالمناسبة البري اوردر عليه تخفيض 10%، يعني اللعبه بـ170 ريال على ستيم.
 
#14
افكر اشتري اللعبه مستعمله لأن الفتره القادمه مليانه العاب رهيبه

+ غلاف اللعبه من اروع الأغلفه الي مرت علي هل الجيل :rockon:
 
#17
متحمسلها خصوصاً بعد التشبيهات الكثيرة بينها وبين MGS يحمسني لها جداً...!!
شكلها بتكون الرجعة للعب بعد غياب طوييييييييييييييييل...!!
عرض GC يقطر رهابة , سكوير أنكس تلمع من بعيد :xd:
هو إحقاقً للحق الأستديو الي عمل على إخراج الـCG والإديتنيج...إلخ "حسب علمي" هو goldtooth وله أعمال كبيرة مثل الـCG لفيلم ديستركت ناين...:slant:
 
#23
- الساوندتراك الأساسي في اللعبة (الشاشة الرئيسية) يذكرني بـ الغُرفة الآمنة في ريزدنت ايفل T_T أنا خقيت عند شاشة البداية حرفيا نص ساعة كاملة وانا اسمع بالساوندتراك الرهيب!
- ميزة الإستكشاف باللعبة ينسيك كل شي آخر. شيء رائع وواضح مرة ان التفاصيل متعوب عليها بشكل! أدق التفاصيل تحصل نفسك قادر انك تتفاعل معاها وتقرأ الكُتب اللي في المكتبة, تشيّك الأغراض اللي على الطاولة, الحمّامات, الجثث, حتى الليبل اللي على بلوزة العدو تقدر تقرأ اسمه عليها! لي نص ساعة استكشف وساحب على المُهمات وكل شيء

على فكرة انا بادي باللعبة بالأيزي. بحُكم خبرتي الخارقة في الفبس والتجسس, قلت بعطي نفس فُرصة اتعلّم, ومنها في الوولكثرو الثاني أخلص المراحل بطريقة ثانية :D
 
التعديل الأخير:

Majeed

Serial Brittaist
#24
أوكي. هذي أول مرة أقرر أشتري لعبة من تريلر واحد فقط!! بس شكلها بتنتظر شوي. عندي كم لعبة طويلة يبيلها تختيم >.>"

شكلي باخذ الـAugmented Edition علشان الساوندتراك :}
 
#25
[video=youtube;7W-aI4wBlTg]http://www.youtube.com/watch?v=7W-aI4wBlTg&feature=feedu[/video]

مقارنة فالـ Graphics بين نسخة الـ PC والـ Consoles

نسخة الـ PC تحسها صافية أكثر قدام الـ PS3 الي تبان باهتة
 
#27
متحمس أشوف ردة فعل الي بيلعبونها عشان القصة\الكت سينز، أتوقع بيحبطون بشكل:p.
ليش ؟ بالعكس , الكت سينز ممتازة جدا و القصة عميقة و غامضة و مثيرة للاهتمام من عدة نواحي..

الى الان لعبت فيها ثلاث ساعات تقريبا , اللعبه مو First Person Shooter ابدا , مستحيل انك تلعبها كأنك تلعب كول اوف ديوتي مثلا لأن الاعداء ما بيعطونك فرصه من الاساس و بيجتمعون عليك و يقتلونك بسرعه..
 
#30
انا ليش نوب كذا XD طلبت أبدأ المُهمة الأولى Non-lethal و Distance وعطوني رايفل بـ 6 طلقات وأكلتها P:
جالس احفر على طريقة اطلع فيها من كل منطقة بدون لمس اي شخص فيها! فشلت بالمُهمة 5644626356 مرة لحد اللحين >.>" يبيلي اخفف التميلح شوية