hits counter

الموضوع الرسمي Crysis 3: في أدغال نيويورك..تبدأ حملة الصيد!

sabah

True Gamer
86fiL.jpg



المطور : Crytek
الناشر : EA
الاجهزة : PC / Xbox 360 / Playstation 3
المحرك : CryEngine 3
تاريخ الاصدار : 19 فبراير في امريكا / 21 في اوروبا


مقدمة :

Crysis 3 هي لعبة اطلاق نار من منظور الشخص الاول مع مراحل وبيئات كبيرة وخيارات تطويرية كثيرة واسلوب لعب ما بين الاكشن والتخفي على حسب رغبة اللاعب.
تدور احداث اللعبة في العام 2047 بعد مرور 24 عاما على احداث الجزء الثاني في مدينة نيويورك اللي تدمرت وانتشرت فيها الادغال والنباتات وصارت اشبه بغابة بسبب مايسمى بـ Liberty Dome وهي قبة عملاقة انشأتها شركة Cell..اختصار لـ CryNet Enforcement & Local Logistics, هذه القبة او الهيكل مقسمة الى سبعة مناطق مختلفة تسمى بـ Seven Wonders او العجائب السبعة, الشركة اوهمت الناس انها تقوم بأنشاء هذا الهيكل العملاق حول المدينة لحمايتها من قوات Ceph وهم مخلوقات فضائية تمتلك تكنلوجيا متقدمة وهم عدائيين تجاه البشر ويهدفون لابادتهم. ولكن الغرض الحقيقي من انشاء الهيكل هو الاستيلاء على المزيد من الاراضي وبسط نفوذ الشركة وتوسيع نشاطاتها العالمية..راح تلعب بشخصية Prophet اللي يسعى للانتقام من الشركة اللي تعتبر مسؤولة عن ما يجري في المدينة والدمار الذي حل بها, راح نشهد ايضا عودة شخصية Psycho اللي كان موجود في الجزء الاول وجزء Crysis Warhead.

اللعبة ليست لعبة عالم مفتوح مثل Far Cry 3 على سبيل المثال, وانما بيئات مفتوحة وكبيرة ضمن المنطقة اللي انت فيها وضمن المهمة اللي مطلوب منك اكمالها بشكل يعطيك الحرية الكافية للمناورة والاختيار بين اكثر من طريق, اللعبة تعطيك الهدف وتترك لك الحرية والقرار في كيفية الوصول..من اي طريق وبأي وسيلة, وهذا لايمنع من وجود بعض الخطية عندما تكون في المباني والاماكن المغلقة, البيئات راح تكون اصغر من مناطق الجزء الاول اللي كانت عبارة عن جزيرة كبيرة تسرح وتمرح فيها..واكبر من مراحل الجزء الثاني اللي كانت محدودة نوعا ما, عودة اللعبة الى بيئة الغابات وهي بيئة الجزء الاول كان على ما يبدو استجابة لرغبات الفانز اللي فضلوها على بيئة الجزء الثاني.

S4oCe3D.jpg


اسلوب اللعب

اللعبة تتيح للاعب الحرية الكاملة في الطريقة اللي يحب يلعب فيها ما بين اسلوب الاكشن والمواجهات المباشرة او التخفي وقتل اعدائك دون ان يتم اكتشافك, الوصول الى هدفك ليس سهلا ويتطلب استراتيجية وتخطيط..فهناك اكثر من طريق للوصول وعليك البحث في المنطقة لتحدد افضل وسيلة وافضل طريق للوصول لهدفك التالي, تصميم الـ Nanosuit المطور هو الاخر يخدم الطريقة اللي تلعب فيها مع القدرات المختلفة اللي تملكها..تقدر تستغل خاصية تفعيل الدرع اللي تقلل الضرر اللي تتلقاه من الاعداء اثناء المواجهات المباشرة..او زيادة القوة لحمل اسلحة ثقيلة ورمي الاجسام الكبيرة مثل السيارات نحو الاعداء, ايضا عندك خاصية التخفي اللي تسمح لك بالتسلل خلف اعدائك اما لتجاوزهم او قتلهم, ايضا في خاصية المنظار الحراري او الـ Nanovision اللي تعتمد على التصوير الحراري وبالتالي تحديد اماكن اعدائك بدقة, الذكاء الاطناعي للاعداء يبدو افضل بكثير من الاجزاء الماضية..فتحركاتهم اصبحت غير متوقعة ولايمكن التنبؤ بها وسيعملون على محاصرتك من جميع الجهات بمجرد ان يكشف موقعك..لذا يجب عليك التصرف بسرعة قبل ان تتطور الامور للاسوء.


H2o7Btw.jpg



الاسلحة والقدرات والتطويرات

من جهة اخرى الـ Nanosuit تقدم لك خاصية اخرى وهي اختراق الاسلحة اللي تعمل بالتوجيه الالكتروني عن طريق Mini Game بسيط..طبعا لازم تكون قريب بمسافة معينة حتى تكون قادر على الاختراق وجعل هذه الاسلحة تقوم بماهجمة اعدائك بدلا من الاطلاق عليك مما يعطيك الفرصة للاحتماء واستعادة بار الطاقة اللي يتناقص كلما تستخدم احدى خواص ومميزات الـ Nanosuit..نفس العملية تقدر تطبقها على الالغام..بأمكانك اعادة برمجتها بطريقة تجعلها تنفجر فقط اذا مر اعدائك عليها وبالمقابل لن يحدث لك شئ اذا ما خطوت على احدها بالخطأ وسط انشغالك بالقتال..مركبات الـ Pinger العملاقة هي الاخرى قابلة للاختراق بنفس الطريقة.

بناءا على طريقة لعبك تقدر تطور الـ Nanosuit بما يخدم اسلوبك عن طريق ادوات تعثر عليها اثناء تقدمك في مراحل اللعبة وبالتالي تفتح خواص وميزات جديدة..لكن ما تقدر تفعل اكثر من اربع ميزات في وقت واحد.

بأمكانك ايضا اجراء مسح كامل للمنطقة وتحديد اماكن اعدائك بدقة بشكل يكشف كل تحركاتهم ومناوراتهم والى اين يتجهون عن طريق وضع علامة صغيرة فوق كل جندي (تشبه خاصية تصوير الاعداء بالكاميرا في Far Cry 3 او وضع علامة على الاعداء في سبلنتر سيل كونفيكشن) .. هذه الخاصية اختيارية طبعا.

اللعبة تقدم لنا مجموعة من الاسلحة الجديدة والمنوعة في مقدمتها القوس وهو السلاح الرئيسي في اللعبة واللي رأيناه في اغلب العروض وهو يعتبر سلاح ممتاز لمن يلعب باسلوب التخفي خاصة, وفعال ايضا اثناء المواجهات المباشرة مع الاسهم القابلة للانفجار وايضا الاسهم الكهربائية, وهنالك اسلحة اخرى مثل مسدس الماغنوم القوي والـ Typhoon الذي يمتلك 10 فوهات ويحمل 500 رصاصة في الدورة الواحدة @@ وهو فعال ضد مخلوقات الـ Ceph اللي تمتاز بالسرعة العالية, وايضا هنالك قاذفة اللهب وسلاح البلازما اللي تحصل عليه من المخلوقات اللي تقتلها, بالاضافة الى اسلحة اخرى كثيرة تلتقطها من الاعداء, الاسلحة هي الاخرى قابلة للتعديل واضافة الادوات المختلفة اللي تطور كل سلاح حسب ما يناسب اسلوبك في اللعب..كأضافة كاتم للصوت او منظار يجعل مدى الرؤية ابعد وادق.


52dM9T6.jpg


CryEngine 3

لاشك ان ابرز ما يميز سلسلة كرايسس هو المستوى الرسومي المذهل ومع صدور جزء جديد فقد حان الوقت لشراء حواسيب جديدة قادرة على تشغيل اللعبة على اعلى الاعدادات وتعطي اللاعب التجربة الامثل والامتع مع اللعبة..ومع النسخة المطورة من CryEngine 3 والدعم الكامل لخواص الـ DirectX 11 فأن نسخة الـ PC تبدو وكأنها لعبة من الجيل القادم..وهذا ما يقوله ايضا رئيس الاستديو Cevat Yerli الذي اكد ان المجموعة الاولى من العاب الجيل القادم لن تبدو مختلفة كثيرا في مظهرها عن Crysis 3, اما بالنسبة لنسخة الكونسول فبالرغم من انها اقل جودة بكثير من نسخة الحاسب الشخصي لكنها حتما تدخل ضمن قائمة افضل الالعاب مظهرا على الاجهزة المنزلية.


الـ Multiplayer

الملتي بلاير يدعم 16 لاعب لنسخة الـ PC و12 لاعب لاجهزة الكونسول ويقدم 8 اطوار مختلفة منها طور جديد اسمه Hunter حيث يأخذ اثنين من اللاعبين دور الصياد مستفيدين من خصائص الـ Nanosuit مثل خاصية الاختفاء وسلاح القوس..والبقية من قوات Cell كجنود عاديين وتبدأ المعركة بين الطرفين وكلما يقتل الصيادون احد جنود Cell يتحول هو الاخر الى صياد الى ان يتبقى جندي واحد فقط, بينما يتمتع الصياد بميزة التخفي فعلى الجانب الاخر يملك الجنود اسلحة مختلفة بالاضافة الى مايشبه المنبه الصوتي واللي يتصاعد ويتسارع بمجرد اقتراب الصياد مما يضيف نوع من التوازن في القوى والافضلية بين الطرفين, لكي يفوز الصيادون يجب ان يقتلوا الجندي الاخير المتبقي..ولكي يفوز الجنود يجب ان يصمد اخر واحد فيهم الى حين انتهاء المهلة الزمنية والمحددة بدقيقتين.

وهناك طور اخر ايضا جربه اللاعبون في نسخة البيتا وهو طور الـ Crash Site اللي كان موجود في الجزء الثاني حيث ينقسم اللاعبون الى فريقين ويسعون للوصول الى اماكن محددة في الخريطة يوجد فيها اجسام معينة يجب ان يكون اللاعب قريبا منها بمسافة محددة ليكتسب عدد معين من النقاط قبل ان ينفجر الجسم ومن ثم الانتقال الى هدف اخر في الخريطة وفي نفس الوقت يجب قتل اعضاء الفريق الاخر طبعا, كما ويمكن للاعبين ركوب الـ Pinger وهي مركبة عملاقة مزودة بأسلحة ثقيلة لكن التحكم بها بطئ نوعا ما.

وهنالك 6 اطوار اخرى وهي :

- Deathmatch

- Team Deathmatch

- Spears يشبه طور Domination في كود

- Assault & Extraction الموجودين مسبقا في الجزء الثاني

- Capture the Relay بنفس فكرة Capture the Flag

بالاضافة الى 12 خريطة مختلفة.


النسخة الخاصة : Hunter Edition

[video=youtube;d617cLfcC0M]https://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=d617cLfcC0M[/video]

لمن يشتري النسخة الخاصة فسوف يبدأ طور اللعب الجماعي من المستوى الخامس ويحصل على زي خاص بالصياد وشكل خاص للقوس وسهم الـ Recon Arrow بالاضافة الى ثلاث قلادات "Tags".

ولمن يطلب اللعبة بشكل مسبق سوف يحصل على نسخة رقمية من الجزء الاول مجانا.

مواصفات نسخة الـ PC :

Minimum

OS: Windows Vista, Windows 7 or Windows 8
GPU: DirectX 11 graphics card with 1Gb Video RAM
CPU: Dual core CPU
RAM: 2GB Memory (3GB on Vista)
Example 1 (Nvidia/Intel): Nvidia GTS 450/Intel Core2 Duo 2.4 Ghz (E6600)
Example 2 (AMD): AMD Radeon HD5770/AMD Athlon64 X2 2.7 Ghz (5200+)

Recommended

OS: Windows Vista, Windows 7 or Windows 8
GPU: DirectX 11 graphics card with 1GB Video RAM
CPU: Quad core CPU
RAM: 4GB Memory
Example 1 (Nvidia/Intel): Nvidia GTX 560/Intel Core i3-530
Example 2 (AMD): AMD Radeon HD5870/AMD Phenom II X2 565

Hi-Performance

OS: Windows Vista, Windows 7 or Windows 8
GPU: Latest DirectX 11 graphics card
CPU: Latest quad core CPU
RAM: 8GB Memory
Example 1 (Nvidia/Intel): NVidia GTX 680/Intel Core i7-2600k
Example 2 (AMD): AMD Radeon HD7970/AMD Bulldozer FX4150


فيديو












صور

















c0N1hEm.png
 

Al Pacino

True Gamer
يعطيك العافية عالموضوع! أكثر لعبة مهتم لها هالشهر :D
 

fall out boy

True Gamer
اللعبه وصلت دبي ..

همم الجزء الثالث مرتبط من ناحية القصه بالثاني او لا ؟

ما لعبت ولا جزء من اللعبه
 
التعديل الأخير:

Sea.roOock

TG News Editor
الملتي بلاير في الجزء الثاني كان ممتع و رهيب بشكل مو طبيعي.

شكلي راح اشتريها عشان الملتي بلاير، من زمان عن لعبة ملتي بلاير (كرهت كود في الملتي من بعد MW3 مدري ليش:()
 

Assassin'o

True Gamer
كنت متحمس لكن فجأة طار الحماس.. ماحسها تستاهل أعطيها من وقتي، غير إن عندي مجموعة ألعاب أبي أختمها.

يعطيك العافيه على الموضوع، شغل كويس (&)
 

FALCON-WARS

True Gamer
اللعبه وصلت دبي ..

همم الجزء الثالث مرتبط من ناحية القصه بالثاني او لا ؟

ما لعبت ولا جزء من اللعبه

ما اعتقد الشخصيه ثانيه لكن ممكن البدايه فيها شوي حرق لباقي الاجزاء
 

sabah

True Gamer
عرض جديد يستعرض الاسلحة

[video=youtube;PwrluMgmQJI]https://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=PwrluMgmQJI[/video]

الشوتجن في نهاية الفيديو O_O
 

Old Snake

True Gamer
أوكيه، ترايلرات هاللعبة رهيبة، لازم يعجلوا علينا ببندل الثلاثية للنكست جن.
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
ليش احس مافي احد مهتم في اللعبة؟ انا عن نفسي بعد البيتا فقدت الإهتمام

ماشوف شي جديد .. موضوع جميل و الله يعطيك العافية عليه:)
 

Sea.roOock

TG News Editor
اللعبة وصلت للمحترف. نسخة البلاي 3 و الاكس بوكس = 210 ريال.
 

MAX9009

True Gamer
مافي احد متحمس غيري :sadwalk: , ان شاء الله اخذ نسختي اليوم
 

Classic Player

TG News Editor
يعطيك العافية على الموضوه الممتاز ، اكيد متحمس ... لسا النسخة الاوربية 22 فبراير باقي ثلاثة أيام
 

DEMON

True Gamer
واحد من أصدقائي عنده محل العاب جابلي هي هدية امس مع رايزنج :inlove:

أول ما أخلص من ميتل جير ابدء فيها
 

Old Snake

True Gamer
جيم ترايلرز شكلها جيم إنفورمر الجديدة من ناحية التسعات، أول شيء MGR والحين هذي...:slant:
 

Al Pacino

True Gamer
أوكيه... يبدو لي أن اللعبة ماتطوّرت كثير عن الثاني "بالنسبة لي عادي! للحين ماشبعت منه فمابالك بكم لمسة جديدة" لكن بالنهاية هذا شي يعذر الأرقام للي كان متوقع أعلى. بس مو مشكلة، لازالت فوق الجيدة.

لكن موضوع عمر اللعبة! سويت بحث سريع بأغلب المراجعات وأغلبهم يقولون الكامبين قصير، تقريبا كلهم أتفقوا على عمر 7 ساعات. بالنسبة لي... مو عادي :(
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
من اكثر مايميز 2 اصلا كامبينها الطويل المتنوع..
 

Classic Player

TG News Editor
لعبة من الجيل القادم ! الجرافيكس الجرافيكس الجرافيكس ... هذا الشيء الوحيد الي خلاني افتح فمي :O

فرق كبير بين البيتا و النسخة النهائية وخصوصاً في الكامبين ، اللعبة مظهرياً شيء خيالي جداً

غير نسخة الـ PC ما أنصحك فيها ..
 

sabah

True Gamer
عرض الاطلاق

[video=youtube;fJDmP2crAlk]https://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=fJDmP2crAlk[/video]

لول الظاهر ان الحماس = 0 للعبة في TG
 

Naserano

True Gamer
^
شفته أمس. سخيف، وخيبة أمل مقارنة بعرض الثاني الرائع جداً!
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
^^^^^
هايب النيكست جن ماخلى للعبه فرصه عشان نتناقش فيها @@
 

I-NERO-I

True Gamer
أمس بديت فيها ميييييييه ماني متحمس أكملها شكلها أقل مستوى من الاول و الثاني وبفارق كمان .

مظهرها على الكونسول جيد لا أكثر و الـAI كالعادة عبارة عن غباء اصطناعي مش ذكاء :/
 

Rain

True Gamer
تقييم تروجيمنج ابعدني عنها ..
 

SCREAMING_RAGE

رئيس فريق TG كرة أوروبية
عرض الاطلاق

[video=youtube;fJDmP2crAlk]https://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=fJDmP2crAlk[/video]

لول الظاهر ان الحماس = 0 للعبة في TG

فعلاً سخيف..... كأنهم كانوا يحاولوا يقلدوا تريلرات كول اوف ديوتي .

اللنش تريلر حق الجزء الثاني:
[video=youtube;JGy2F6fec3A]http://www.youtube.com/watch?v=JGy2F6fec3A[/video]

من افضل عشر تريلرات اطلاق الجيل الماضي :(

تعديل: ناوي عليها PC ان شاء الله ..... يبغالي اعمل ابجريد للرام اول .
 

Al Pacino

True Gamer
اللعبة ثقيلة بشكل عالبي سي!! كرايسس2 كنت أقدر أشغلها على أقصى شي و60 فريم، هذي بالموت تعطيني 20! خاصة مع تأثيرات الجو بالمرحلة الأولى.. أي نصائح في تعديل خيارات الجرافيكس؟

تعديل: طلع في مشكلة مع المنطقة الأولى في بداية اللعبة يحوس الفريمات.. لازال الوضع عندي مو بيرفكت طبعا لكن أفضل بكثير.
 
التعديل الأخير:

Sunset

Hardcore Gamer
يقولوا الابتمازيشن سيء باللعبه ؟
 

i7asan

True Gamer
استأجرتها وخلصتها في جلستين على ال PS3 ، اللعبة مسلية والجرافكس ممتاز بس في هبوط في الفريم ريت واعتقد اغلب الاوقات 25 FPS و مافيها شي جديد عن الجزء الثاني والكامبين اسوء.
ابي اجربها على البي سي، فرق كبير في الجرافكس :( .
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
انتظروا الدرايفرات للي يعاني من الاداء... و لو إن أتوقع كرايتك بتضطر تنزل باتشات للاداء

حالياً ألعب الجزء الثاني على الPC، و انطباعاتي نص نص... أحياناً تعجبني، أحياناً لا
لهذا ما أتوقع أبشتري هالجزء... يمكن إذا نزل في ستيم بتخفيض... و لو إن الظاهر EA خلاص ما عاد تنزل ألعابها عليه :\
 
أعلى