hits counter

الموضوع الرسمي Crysis 2 | كُن السلاح .. فـ ملحمةُ البقاءِ قد بدأت ! [تحديث قادم لدعم الـ Directx 11]

بادئ الموضوع #1

.
.
.
.​

دمارٌ شامل , حطامٌ هائل .. كائناتٌ مهوله و أنفسٌ منكوبه .. كارثه مابعدها كارثه , وهدوءٌ يسبق العاصفة ..
لتظهر بعدها فرقة النانو وأمامها مهمة إنتحاريه .. لايسعني وصفها الا بـ ملحمه البقاء!​


[video=youtube;laIghwTFdqg]http://www.youtube.com/watch?v=laIghwTFdqg[/video]​


يعود استوديو Crytek لحصد ثمار ماعمل عليه لمدة 4 سنوات وهذه المرة مع الجزء الثاني من لعبة التصويب ذات المنظور الاول كراسيس 2 التي يبدو أنها قادمة وبقوة على أجهزة الكونسول والحاسب الشخصي عند الثاني والعشرون من شهر مارس لتكتب معايير جديده لألعاب التصويب وتأخذ مكانها بين عمالقة هذا النوع .. بعيدا عن المقارنات اللعبة من تطوير استديوهات Crytek بريطانيا الى جانب Crytek فرانكفورت ومثل ماهو متعارف ستكون من نشر EA.
قصة اللعبة قد تكون مستهلكه كثيرا خصوصا في أفلام السينما الامريكية وأفكارها الممزوجه بالخيال العلمي الخصب لكن تعتبر قصة جديده على مستوى ألعاب الفيديو على حد إدراكي.لنأخذ فكره بسيطة عن القصة والتي كلفت مهمة كتابتها الى Richard Morgan .. القصة تدور في سنة 2023 وفي مدينة نيويورك المدمرة تماما .. المعروفه بالمدينة التي لاتنام و ببناياتها العالية وطابعها الخاص عندما تهاجمها مخلوقات غريبه أطلقها الكوريين الشماليون وتشن عدتها وعتادها في محاولة سحق البشرية ! بلا شك ستكون المهمة شاقة في التصدي لهم.قصة الجزء الثاني ستكون تتمة لقصة الاول والذي صدر سنة 2007 .وحسب تصريح المنتج التنفيذي في كرايتك السيد Nathan Camarillo أن القصة ستنقل اللاعب الى أجواء مثيره وستكون القصة أسرع في الاحداث وأكثر اثاره من الجزء الاول وستأخذ من اللاعب أكثر من عشر ساعات من المتعة اللامتناهية.


طور تعدد الاعبين في اللعبة سيحتوي على عدة أطوار منها Team Instant Action, Crash Site, Instant Action, Assault, Capture the flag و extraction بالاضافة الى 12 خريطة وكلها في مدينة نيويورك الامريكية وبأدق تفاصيلها ومايجعل الامر مشوقا أكثر هو تصريح المطور أن مباني المدينة وشوارعها ستكون الأدق في تاريخ العاب الفيديو على الإطلاق !
فريق التطوير واثق انه سيقدم تجربة ممتعة في طور تعدد الاعبين ستطبع في الاذهان مع أكثر من 20 سلاح منهم 12 اساسي و 4 اسلحة ثانويه و3 مسدسات صغيره بالاضافة الى 5 متفجرات ستجعل من الانفجارات في اللعبة طعما أخر.نظام الرتب سيكون نظام إعتيادي في العاب التصويب حيث أن الرتب ستكون بعدد 50 رتبه وعند وصولك للرتبة الخمسون سيتاح لك خيار الترقية الى البريستيج القادم.. عموما سيكون هناك 5 بريستيجات! أعتقد انه رقم جيد وعادل سيعطي الاعب متعة لأكثر من خمسون ساعة من اللعب المتواصل! والشي الجميل والفريد من نوعه هو إمكانية الحصول على بدلات " NanoSuit " كلما تقدمت بالرتب تختلف في اشكالها وتتفاوت في قوة تحملها للضرر .. بالطبع ستعطي كل لاعب طابعه الخاص.
هناك خصائص لبدلة النانو "Nanosuit" مثل ميزة الاختفاء.. لكن لاتعتقد أنك ستبقى متخفيا طول اللعب فـ كل ثانية تمضيها وأنت متخفي ستكلفك مقدارا معينا من الطاقة,فعليك أن تضع مقياس الطاقة نصب عينيك .. ايضا من خصائص جندي النانو .. القفز لمسافات عالية والتزحلق وكذلك مباغتة العدو من الاعلى والرؤية الليليه بالاضافة الى المستشعر الحراري الذي يعطيك ميزة رؤية الاعداء من خلف الجدران..
الذكاء الاصطناعي للأعداء في اللعبة سيكون الاذكى في العاب التصويب حتى الان على حد تصريح المطور .. ستكون تحركات الاعداء وذكائهم الاصطناعي محاكي للعقل البشري على عكس Crysis الاولى التي كانت تفتقر وبشدة للذكاء الاصطناعي,فستجد الاعداء في هذا الجزء له قدرات مثل السرعة والمفاجئة وتسلق الجدران وقد تجد بعضهم يقود دبابات عملاقه تجعل من مهمة القضاء عليهم شاقه.



دعونا نتكلم قليلا عن تقنية Cry engine 3 وهو المحرك المستخدم في اللعبة وبالمناسبة يعتبر مُلك لـ Crytek نفسها والتي اعلنت انها أتمت تطويره في اكتوبر 2009 قبل عامين تقريبا وذلك لتعمل عليه في Crysis 2 لتكون أول لعبة يعمل عليها بهذا التحفه الفنية .. المحرك Cry engine 3 هو مشتق ومطور من Cry engine 2 .. عموما من مميزاته .. يظهر تقلب الليل والنهار بشكل ممتاز ومقارب للواقع كذلك يمكن من دعم تقنية الـ 3D التي سنراها بإذن الله في Crysis 2.
من مميزاته ايضا نظام الـ Cover المتقن , الاضاءه , الالوان المنعشه التي تشعرك بحيوية المناظر الطبيعية , تحطم المباني والبيئة المحيطة , ردود الفعل التي تجعل الفيزيائية شي خرافي في اللعبة , يظهر تفاصيل الوجوه بدقة لامتناهية , قوة الرسوم , تحرك الشمس كالشمس الحقيقية , الجدران مع مرور الوقت ستصبح عتيقه .. بإختصار Cry engine 3 تقنية لاتظاهى!
عرض لقدرات التقنية Cry engine 3 ..

[video=youtube;-D9oINHI11E]http://www.youtube.com/watch?v=-D9oINHI11E[/video]​



خبر حار عن اللعبة .. أعلنت Crytek عن انها ستطلق الديمو الخاص بنسخة الـ الكمبيوتر الشخصي قريبا وبالتحديد في الاول من مارس القادم اي قبل اطلاق اللعبة الرسمي بـ 22 يوم,وكما يعلم الجميع أن نسخة الـ PC ستكون الافضل بسنوات ضوئية عن نسخة الكونسول .. فلا ضير من التجربة لربما تتغير اراء من لم يقتنع بنسخة الكونسول.

سأتكلم هنا عن بعض الاسلحة وبشكل تفصيلي وعلى حسب المعلومات المتاحة ..

  • SCAR .. اختصار لـ Mk.20 Superior Combat Assault Rifle يحتوي على 40 طلقة في المشط الواحد
  • Grendel Assault Rifle يحتوي على 30 طلقة في المشط الواحد ويطلق ثلاث طلقات دفعة واحدة
  • Feline SMG .. مسدس صغير [ فرد ] يحتوي على 60 طلقة في الفرد الواحد ومناسب ليكون سلاح ثانوي لصغر حجمه
  • Jackal shotgun .. شوت قن يحتوي على 7 طلقات في المشط الواحد
  • Marshall shotgun .. مأخوذ من Crysis 1.
  • DSG-1 Sniper rifle .. يعتبر كـ قناص او سنايبر في المسمى الاجنبي
  • L-TAG Grenade Launcher .. قاذف قنابل مع 6 قنابل في المشط الواحد
  • Frag grenade .. قنبلة يدويه
  • C4 .. قنبلة معروفه يُتحكم بها عن بعد
  • Smoke Grenade .. قنبلة دخانية تستخدم لحجب الرؤية.













المركبات في اللعبة .. كالتالي :
  • مركبة الـ VTOL .. شوهدت في كرايسس الاولى وتنتمي لمنظمة الـ C.E.L.L في اللعبة
  • مروحيات غير معروفة .. شوهدت في نهاية عرض تعدد الاعبين
  • Stalker Exosuit .. لاتوجد لها معلومات
  • Taxi Cabs .. لاتوجد لها معلومات
  • Miscellaneous Civilian Vehicles .. حافلات نقل
  • UH-60 Black Hawk .. لاتوجد لها معلومات








اصدارات اللعبة التي اعلنت عنها EA .. نسختين وهي الـ Limited edition و Nano edition







مميزات نسخة الليمتد كالتالي ..
  • ستعطي الاعب 5 كلاسات حصرية.
  • ستوفر للاعب سلاح SCAR مميز
  • ستعطي الاعب ميزة يضيفها على سلاحه
  • تايتل ألماسي مميز
عرض لنسخة الليمتد ..



نسخة الـ Nano لن تتوفر الا بالطلب المسبق وستحتوي على جميع مايحتوي عليه نسخة الليميتد بالاضافة الى حقيبة ظهر مبنية على بدلة الـ Nano suit , وكتاب عن عمل اللعبة [book art] بالاضافة الى مجسم لشخصية الـ Nanosuit.


....


.
.
.
.

اخيرا اتمنى ان اكون قد غطيت أغلب نواحي الموضوع .. وعلى امل ان يكون حاز على رضاكم , ومثل ماذكرت سابقا أن صدور اللعبة سيكون 22 في امريكا و25 في اوروبا من مارس القادم على PC,X360,PS3
إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان والحمدلله رب العالمين.
تم


Let‘s The Game Begin! :rockon:
 
التعديل الأخير:
#2
يعطيك العافية على الموضوع الجميل ، أوفيت اللعبة حقها تماما

أنا منتظر - بشغف - أشوف ردة فعل جمهور الكونسولز على اللعبة ، هي مختلفة عن كول اوف ديوتي و شلتها .. التركيز على القصة و السينمائية أقل .. لكنها لعبة بمفهوم و روح ألعاب البي سي الكلاسيكية كلعبة شوتر

من أهم ألعاب السنة عندي بلا شك .
 
#3
متى تنزل اللعبة متحمص حق عدد من الالعاب شكلي بترك بولتستورم قدمت لي خيال زايد عن اللزوم عكس كيلزون, للاسف ماجربت كرايسيس لو يسوون لها ديمو بس :(
 
بادئ الموضوع #5
يعطيك العافية على الموضوع الجميل ، أوفيت اللعبة حقها تماما

أنا منتظر - بشغف - أشوف ردة فعل جمهور الكونسولز على اللعبة ، هي مختلفة عن كول اوف ديوتي و شلتها .. التركيز على القصة و السينمائية أقل .. لكنها لعبة بمفهوم و روح ألعاب البي سي الكلاسيكية كلعبة شوتر

من أهم ألعاب السنة عندي بلا شك .
من خلال تجربتي لديمو المولتي بلاير اللعبة تشبه كود بعدة نواحي مثل الكنترول .. والكيل سترايك .. وانهم أضافوا بيركات , لكن يبقى طابع كرايسس الخاص مثل جندي النانو وقواه الخارقة.ننتظر ونشوف

متى تنزل اللعبة متحمص حق عدد من الالعاب شكلي بترك بولتستورم قدمت لي خيال زايد عن اللزوم عكس كيلزون, للاسف ماجربت كرايسيس لو يسوون لها ديمو بس :(
واضح أنه عندك إكس بوكس .. انا مستغرب ليش ماجربتها ! سبق وأطلقوا ديمو مولتي بلاير تقريبا قبل شهر .. والـ PC في الاول من مارس وفيه احتمال يححدون موعد لاحقا ويطلقون ديمو مخصص بالـ PS3
 
#6
متحمس لها بشده .. وامس شفت Trailer في الاكس بوكس زاد حماسي بدل !!
عندي احساس ان الStory mode راح يكون فريد من نوعه ويعطي جو Half-Life 2 !

اول ماتنزل بسحب على جميع الالعاب واللعبها
 
#10
يا زين البي سي يا ناس , بس 5000 ريال ؟ أعوذ بالله . + ما أظن عدد لاعبي البي سي أكثر من الكونسلز , فاحتمال كبير ما تحصل ماتش ممتلئ إلا في أوقات محددة من اليوم .

أحد يصححني إن كنت غلطان ..




مميزات نسخة الليمتد كالتالي ..
ستعطي الاعب 5 كلاسات حصرية.
ستوفر للاعب سلاح SCAR مميز
ستعطي الاعب ميزة يضيفها على سلاحه
تايتل ألماسي مميز

خطأ عليك يا أخوي , أنا شفت الفيديو , كاتبين أن اللي عنده الليمتد راح تكون كل الكلاسات والأسلحة جاهزة من البداية ( ما يحتاج Level Up ) .

يعني لو أشتري نسخة عادية أقدر أحصل كل الكلاسات والأسلحة ولكن عن طريق اللعب المتواصل
و تفعيل الكلاسات والأسلحة بجهد .
 
التعديل الأخير:
#13
سؤال, وش فرق اللعبة هذي عن باقي الفبس الموجود في السوق؟؟؟ قصدي المميزات يعني
أكبر ميزة مثل ما قال الأخ أحمد هي قدرات النانوسوت الي تقدر تستخدمها بأي وقت و مرتبطة بعداد طاقة معين ( قوة هائلة تستخدمها بالميلي و بالقفز العالي - سرعة عالية - اختفاء لفترة محدودة من الزمن - ارمور قوي جدا لفترة محدودة ) ، مما يمنح خيارات استراتيجية متعددة أثناء اللعب

أيضا اللعبة فيها customization مباشر للأسلحة ( في هذا الجزء صار فيه كستميزيشن للبدلة أيضا ) ، و فيها مميزات ألعاب الشوتر الكلاسيكية المعتادة الي صارت ألعاب كثيرة تتجاهلها أو تتناساها ( استخدام مركبات مثلا ) ، كرايسس إجمالا - مثل ألعاب الشوتر القديمة على البي سي - تركز على الجيم بلاي و المواجهات الطاحنة مع الأعداء بقالب رسومي جبار أكثر شي .
 
#14
~.~" تمت إعادة صياغة الرد
^
^

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ~


الإستعراض جميل ، شكراً على الطرح


بالنسبة للعبة كرايسس فهي تعد من أفضل ألعاب الشوتر بالنسبة لي ، واعتقد إن هذا الجزء سيكون أفضل لعبة لعام 2011

وذلك لأن كراي جين 3 الفريد من نوعه تغلب على المحركات الأخرى ،
نظام الجيم بلاي + الجرافكس ، سيحطم باقي الألعاب لفترة طويلة


كما حدث في الجزء الاول للعبة والذي لا يزال حتى الان ينافس الألعاب الجديدة


شكراً على الطرح

دُمت
 
التعديل الأخير:
#16
أخ إسلام ، قرأت قوانين المنتدى ؟ الحديث عن القرصنة ممنوع تماما في ترو جيمنج ، و أتمنى انك تعدل ردك قبل ما تحصل عقوبة من الإدارة .
 
#18
الركض السريع هو البديل ، نفس الشي عمليا .. بس الفكرة انه الاستخدام صار أسهل ، في الواقع استخدام كل القدرات صار أسهل ( و أفضل ) .
لا، السرعه في كرايسس كانت صاروخيه، اللي تسميه "ركض سريع" في كرايسس2 هو مجرد ركض عادي يسحب طاقة البدله.
 
#21
لا بأس ، هو بيئة اللعبة بكل الأحوال ما تساعد على هالشي ، كرايسس الأولى كان فيها مساحات شاسعة مفتوحة كونك تلعب على جزيرة ، أما هنا الوضع مختلف قليلا مع البيئة المدنية ، السرعة الموجودة مناسبة و كافية .
 
#22
لا بأس ، هو بيئة اللعبة بكل الأحوال ما تساعد على هالشي ، كرايسس الأولى كان فيها مساحات شاسعة مفتوحة كونك تلعب على جزيرة ، أما هنا الوضع مختلف قليلا مع البيئة المدنية ، السرعة الموجودة مناسبة و كافية .

ليش ما ظلوا على المساحات الشاسعة ؟ لازم اللعب يكون رشاشات وشوتجنز ؟
شكلها سكيب أجل ..

مشكلة الأجانب هو كرههم الشديد و غير المبرر للمابات المفتوحة والمتفجرات والسنايبرز .
 
#26
أخ إسلام ، قرأت قوانين المنتدى ؟ الحديث عن القرصنة ممنوع تماما في ترو جيمنج ، و أتمنى انك تعدل ردك قبل ما تحصل عقوبة من الإدارة .

تم تعديل الرد ، شكراً على التنبيه اخوي حسين


القصة إجمالا ما هي جزء كبير من سلسلة كرايسس .. أعتقد رح تقدر تلعب الثاني بدون مشاكل .
احداث الجزء الأول ما تأثر كثير على الجزء الثاني

ولكن قصة اللعبة ، مهمة يعني لازم تعرف ايش قصة الفريق وقصة البدلات و الكائنات الفضائية إلخ

وهذه الامور يمكن الإطلاع عليها من خلال احد المواقع بدون الحاجة إلى لعب الجزء الاول للعبة


دُمتم
 
#27
المسألة مو كذا ، و لكن كرايتك حبت تعالج بيئة جديدة تماما في الجزء الثاني ، أكيد مش منطق كل مرة يجيبولنا جزيرة .

أعتقد ممكن تغيير البيئة مع الحفاظ على المساحات الشاسعة المفتوحة , إذا نزلت اللعبة بنعرف أكثر .

حاجة أقرفتني : من عروض الجيمبلاي لديمو الملتي بلاير على ال360 , اللعبة فيها Killcam مثل كود , حاجة محبطة صراحة . لو أقنص واحد من مكان بعيد وخفي راح يقدر يكشف مكاني بكل أريحية . إن شاء الله اللعبة يكون فيها طور هاردكور ( ما فيه Killcam , الرصاصة والمتفجرات تقتل بسرعة , لو أطلق رصاصة ما أطلع في رادار الخصم حتى لو ما ركبت كاتم صوت على السلاح ) .



دخلت على أحد المنتديات الأجنبية للاعبي البي سي , يقولون اللعبة احتمال تكون أقل من الجزء الأول تقنياً . شيء غير مستبعد لأن المطورين أكيد كانوا حاطين الكونسلز في بالهم وقت التطوير .
 
#28
بالنسبة للـPC ، اللعبة بتكون تقنيا أفضل من الجزء الأول بلا شك لكن الفارق بيكون بسيط بسبب الكونسولز ، اللعبة أيضا رح تدعم الدايركت إكس11

الفرق انه اللعبة ما رح تكون "ثورة" تقنية مثل ما كان الجزء الأول بوقته ، حتى ألعاب مثل كيلزون3 تتفوق مظهريا - بالنسبة للكونسولز على الأقل - بالمقارنة مع كرايسس2 .
 
بادئ الموضوع #29
خطأ عليك يا أخوي , أنا شفت الفيديو , كاتبين أن اللي عنده الليمتد راح تكون كل الكلاسات والأسلحة جاهزة من البداية ( ما يحتاج Level Up ) .

يعني لو أشتري نسخة عادية أقدر أحصل كل الكلاسات والأسلحة ولكن عن طريق اللعب المتواصل
و تفعيل الكلاسات والأسلحة بجهد .
انت لو تلاحظ الفيديو .. تشوف مكتوب access to 5 preset classes بمعنى خمس كلاسات معده مسبقا
ومن خلال الفيديو كل كلاس مكتوب بجمبه محتوياته بمعنى مجرد ماراح تشتري الليمتد ادشن راح تحصلها بشكل حصري بينما لن تجدها بالنسخة العادية .. هذا المقصود بكلمة حصري ..
 
التعديل الأخير:
#30
كنت أفكر أخدها بس مشكلتها بتنزل مع DW 7 + طفشت من العاب الـ FPS عشان كذا أجلتها لموعد غير معلوم حالياً

بس اللعبة الوحيدة من هذا النوع و الي أكيد راح اخدها هذي السنة هي BF 3 لأن لها حالة خاصة :inlove:

عموماً انا متفائل من اللعبة كثير وان شاء الله ينزلون لها ديمو عشان نجربها لعل وعسى أغير رأيي وأخدها في أقرب فرصة