hits counter

الموضوع الرسمي Chrono Trigger/Cross أفضل سلسلة الRPG علي الإطلاق ؟

ho4opy

Banned
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^_^
كيفكم .. طيبين ؟


1972733dx7udk9h8h.gif


بدخل في صلب الموضوع .. علي طول :-

لأن هنالك "شح و نقص" كبير من ناحية ألعاب جينرا الRPG في هذا الجيل التعيس .. فكرت إني أرجع للوراء قليلا "عبر آلة الزمن" لكي أحدثكم عن سلسلة ألعاب من أعرق و أفضل إنتاجات جينرا "RPG" .. وفخر شركة "square soft" الأبدية .. و قد حملت هذه السلسلة الأسطورية جزئين فقط .. جزء أسطوري علي الجهاز المحبوب "SNES" و جزء آخر أسطوري علي جهاز أساطيرا الRPG و المسمي ب"Ps1" .


إذا ما هي هذه السلسلة "الأسطورية" ؟

أنا مسرور لأنكم سألتم ^_^ .. تدعى هذه السلسلة بسلسلة

ஐ●=( Chrono )●=ஐ

التي قامت برسخ إسم "square" بين قائمة أفضل مطورين في الصناعة !! و أيضاً التي تجلت لكي ترينا لعبة من أفضل الألعاب في تاريخ ألعاب الفيديو .. وهي "chrono trigger" !!

chronotrigger.png



الموضوع يتكون من :-
- chrono trigger الأسطورة !!
- chrono cross الجريئة !!


1972733dx7udk9h8h.gif



-chrono trigger الأسطورة !!


أول شئ دعونا نتكلم عن "الأسطورة" .. التي قامت برفع مستوى ألعاب الRPG لمستوى آخر .. و التي جسدت نظرية "السفر عبر الزمن" بأفضل صورة ممكنة .. و التي قامت بسحرنا نحن اللاعبين بأشياء عديدة (الشخصيات الساحرة، العوالم المميزة، نظام القتال الممتع، الحبكات المشوقة، و الموسيقى المذهلة) و التي حفرت إسمها في حجر أفضل الالعاب علي الإطلاق .. و التي و التي والتي .. .

سيداتي و سادتي ..
إنها "chrono trigger" جوهرة square التي لا تقدر يأي ثمن !!

479px-Chrono_Trigger_Artwork1.jpg


من أين أبدأ لكي أصف هذه التحفة العبقرية؟

هذه اللعبة بكل بساطة حلم لأي لاعب الRPG .. لإنها تحمل جميع المؤهلات اللازمة لكي تكون كذلك .. قصة مشوقة و عبقرية و مليئة بالأحداث و الحبكات المؤثرة و الأسرة للنفس و التي تجبر اللاعب الي المزيد و المزيد من اللعب .. و أيضاً يوجد في اللعبة عددت نهايات مختلفة تقريباً هنالك 13 نهاية مختلفة "انت من يحد مجري النهاية" .. و أيضاً تحمل اللعبة شخصيات و طاقم رئيسي متكامل و كل واحد أفضل من الآخر (frog و ayla و robo و lucca و غيرهم ...).

1303772.jpg


هنالك ايضا عوالم فريدة من نوعها و جميلة جداً بالنسبة للعبة أتت علي جهاز بقدرات الSNES المتواضعة .. وليس هذا فقط .. بل أيضاً جميع هذه العوالم تملك العديد من اللحظات التي لن تنسى بالنسبة لي و لكثير من اللاعبين الذين قاموا بلعب هذه اللعبة .. وهذه بعض عوالم اللعبة (العصر الطباشيري و نهاية العالم و المستقبل ووو غيرها ...) .. نظام قتال ممتاز و ممتع جداً و حتى بعد كل هذه المدة لازال ممتاز و ممتع جداً .. و أخيراً هذه اللعبة تملك OST أسطوري و عدد الألحان الرائعة في اللعبة كثير جدا مقارنتا بالألعاب الآخري.

صورة الغلاف :-

20302_front.jpg



1972733dx7udk9h8h.gif



-chrono cross الجريئة !!


أما الآن سوف أتحدث عن سيكول chrono trigger .. الذي حظيا علي العديد من المحضلات و العوائق في طريق صناعته و تطويره .. و من أهم هذه العوائق هو عائق "مستوى اللعبة" .. كيف تطور لعبة أسطورية مستوها قريب من الأسطورة "chrono trigger" ؟ هذا هو السؤال الرئيسي الذي كان يحوم داخل جوف عقول مطورين اللعبة .. و بعد انتهاء المشروع .. هل تعرفون كيف كان مستوى اللعبة في النهاية ؟

18bc33aac5894b6a6d0820d735947da4145.jpg


حسناً .. قد يصدمكم هذا قليلاً .. لكن ...

كأي سيكول للعبة أسطورية لابد من إنقسام الفانز لصفين .. صف من فانز قد نالت إعجابهم و لم يتضايقوا كثيراً من التغيرات الكثيرة التي حدثت في هذا الجزء و قد قاموا بإستشعار كمية الفن المنبثقة في اللعبة .. و صف من الفانز قد كرهوا اللعبة بسبب كثرة الإختلافات التي قد تسبب لأي شخص لعب الجزء السابق بالشك من حيث إذا كانت هذه اللعبة "سيكول أو لا" .. و أهم هذه الإختلافات هو نظام القتال الجديد "battle system".

علي العموم .. بالنسبة لي اللعبة نالت إعجابي .. و أعتبرها من أفضل ألعاب PS1 .. حتى مع اختلافاتها الكثيرة سواء الجيدة منها أو السلبية منها .. و انا هنا لن لن أتحدث عن السلبيات .. وسوف اكتفي الإجابات :-

لعبة chrono cross من أفضل الألعاب التي امتلكت OST أسطوري في الصناعة .. و كمية الألحان الرائعة في اللعبة كثيرة جداً .. ونعم .. هذا السيكول قد قام باستخراج جميع الطاقة الموسيقية التي يملكها ملحن السلسلة .. السيد "Yasunori Mitsuda" .. شكرآ جزيلاً لك.

و أيضا الخلفيات و العوالم في اللعبة جميلة و مبهرة لدرجة إنك لن تصدق إن هذه اللعبة لعبة PS1 .. و حقا اللعبة قامت بإستخدام طاقة و قدرات الجهاز في أقصى ما يكون .. أنتم فقط انظروا إلى هذا :-

3-refuse12.jpg


36679-Chrono_Cross_[Disc1of2]_[U]-12.jpg


chrono-cross32yk.jpg


مبهر مصح ؟

و أيضاً من الأشياء الرائعة في اللعبة هي "القصة" و طريقة طرحها الممتازة .. و أيضاً عروض الCG الخلابة .. و الشخصيات العديدة و المتنوعة .. أعتقد هنالك قرابة ال44 شخصية في اللعبة قابلة للعب .. مع البطلان الرائعين "سينجي" و "كيد" .. وأيضاً هنالك 8 نهايات مختلفة .. اش تبغي أكثر من كذا ؟

صورة الغلاف :-

215155-cc.jpg



1972733dx7udk9h8h.gif



و هنا قد وصلنا لنهاية رحلتنا في عالم هذه السلسلة الأسطورية .. أتمنى من الجميع تجربتها و مشاركة آرائهم عنها .. و أيضاً بالنسبة للأشخاص الذين قاموا بتجربة اللعبة من قبل ليس هنالك مانع من مشاركة رأيكم عنها .. جميعنا نتطلع لقراءة آرائكم ^_^

و إن شاء الله عما قريب تصدر chrono break !!
و تستمر رحلة هذه السلسلة الأسطورية !!


1972733dx7udk9h8h.gif
 
التعديل الأخير:

juma

True Gamer
أعتقد ان السبب هو جيل المضلعات الي يجعل العاب الاربيجي مشاريع ضخمة جداً جداً و تكلف الشركات ميزانيات و ربحها غير مضمون


مع جمال و روعه كرونو كروس الا ان مبيعاتها سيئة جداً فالغرب لذلك نقدر نسميها من وجهة نظرة اقتصادية ( مشروع خاسر ) و عشان كذا صار فيه انخفاض باعداد العاب الاربيجي و ان تواجدت تكون بمظهر باهت تقنياً باستثناء سلسلة فاينل فانتسي الرئيسية , مافيه مجال لعودة الاربيجي الياباني الا بانخفاض تكاليف التطوير أو الانتقال للcell-shade مثل سلسلة تيلز و دراغون كويست
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أنا واحد من الأشخاص القلة الي يحبوا كرونو كروس أكثر من كرونو تريجر ( كلا اللعبتين شي خرافي بالنسبة لي على أية حال )

المناطق الساحلية في كرونو كروس و الجزر و الشعب المرجانية كانت لوحة فنية بكل ما تحمله الكلمة من معنى

عموماً، العب باتن كايتوس عالكيوب لو ما لعبتها
تم تصميمها من قبل رسامي و مصممي كرونو السابقين، و هي وريث روحي لكرونو كروس، بنفس اللمسة الجمالية الإبداعية :

Pherkad_BK1.jpg


( الصورة real time )

00178236-photo-baten-kaitos.jpg


خريطة العالم

bk07.jpg



باتن كايتوس أجمل من كرونو كروس ( بسبب الفرق في قدرات الأجهزة ) و ربما أجمل لعبة شاهدتها في حياتي.
 

Gon freeces

True Gamer
أنا جاي أقول نفس كلام حسين و أضيف عليها العب Origins أقل شي لعبة آر بي جي ممتازة جدًا.
 

ho4opy

Banned
^^^

اللعبة أو السلسلة مو جديدة علي :::blush::: .. أي اني شفتها و سمعت عنها قبل كذا .. لكن مش فاكر متى بالزبط :disappointed:

علي العموم ما عندي "Wii مهكر" أو "GameCube" .. عشان ألعبها -مع الأسف- .. لكن إن شاء الله إذا الله أعطانا عمر أجربها في المستقبل ^^

و شكراً لكما و للجميع ايضا ^^
 

Omni-Doom

The Last Quincy
كرونو كروس *قلب*....قبل فترة استعرت الفيتا حق صاحبي عشان ألعبها...اللعبة ما شاء الله لا زالت محافظة على رونقها رغم كل السنين.

و عكس الجميع أعجبتني فكرة كثرة الشخصيات في مقابل إن يكون المهارات الخاصة أقل ( كل شخصية عندها من 1 - 4 مهارات خاصة بهم ).
 

ho4opy

Banned
تم تصميم شخصيات اللعبه من قبل اكيرا توريما كاتب دراجون بول z وصممة من قبل hironobu sakaguchi مصمم فاينل فانتسي و مصمم dragon quest الرائع yuji horii
صدرت اللعبه عام 1995 من نشر sqauer على السوبر نينتيندو وتم عمل بورت لها سنه 1999 للبلاستشن الاول كانت ثالث اعلى لعبه مبيعا سنه 1995 عند صدورها حصلت على
اراء ايجابيه كثيره وتقاييم عاليه فهي اعلى لعبه تعاقب ادوار يابانيه تقييما بتاريخ تمكنت من بيع حوالي 2.65 مليون نسخه مند صدورها الىمارس من عام 2003 على سوبر نينتيندو والبلاستيشن الاول
كان هناك رميك للعبه على جهاز ds تمكن من بيع ما يقارب نصف مليون نسخه في اليابان ومئتين واربعين الف نسخه في امريكا الشماليه و ستين الف نسخه في اوروبا مند صدورها في نوفمبر عام 2008 لكل من امريكا الشماليه واليابان حتى مارس عام 2009

ايوة باالمناسبة .. لأنك ذكرت ريميك "DS" .. أنصح أي شخص يرغب بتجربة اللعبة الاسطورية "chrono trigger" .. يلعب نسخة محمول "DS" فهي تحمل ترجمة و إضافات نسخة "Ps1" مع إضافات آخري جديدة خاصة بنسخة "DS"

و شكراً علي المعلومات تركي ^^
 

ho4opy

Banned
حبيت أعرفكم علي الشخصية الموجودة في صورتي الرمزية :heart:

تدعي ب "schala"
و هي أميرة مملكة "Zeal" حيث كل ما تحلم به يتحقق
لكن ما هو الثمن ؟

children_of_zeal_by_ladymarle-d5djtuc.jpg


و هي مشهورة بTheme الأسطوري الخاص بها !!
فقط اشعروا بكمية المشاعر الموجودة في هذا اللحن !!

[video=youtube_share;rED6ulas-hA]http://youtu.be/rED6ulas-hA[/video]

لجن أسطوري !!

+

أيضاً حتى لحن مملكة "Zeal" أسطوري !!
و بالمناسبة هذا اللحن مشهور جداً !!

maxresdefault.jpg



الموسيقى الساحرة :-

[video=youtube_share;bNzYIEY-CcM]http://youtu.be/bNzYIEY-CcM[/video]
 
التعديل الأخير:

Invader Zim

TG’s Discord owner
ايوة باالمناسبة .. لأنك ذكرت ريميك "DS" .. أنصح أي شخص يرغب بتجربة اللعبة الاسطورية "chrono trigger" .. يلعب نسخة محمول "DS" فهي تحمل ترجمة و إضافات نسخة "Ps1" مع إضافات آخري جديدة خاصة بنسخة "DS"

و شكراً علي المعلومات تركي ^^

العفو :::blush:::
بنسبه لي الرميك فهدا رابط للناوي يشتريه
http://www.amazon.com/s/ref=nb_sb_n...words=chrono+trigger&sprefix=chrono+t,aps,833
كورونو كروس ب10 دولارات بس:scream:
 

Zero_IYAD

True Gamer
موضوع عن Chrono :::grin:::
أنا من الناس المحظوظين يلي دخل عالم هالسلسلة الأسطورية متأخر جدا مع إصدار Chrono Trigger على الـDS, و بعدها بشهور فورا وقعت يدي على Chrono Cross يلي..
أنا واحد من الأشخاص القلة الي يحبوا كرونو كروس أكثر من كرونو تريجر ( كلا اللعبتين شي خرافي بالنسبة لي على أية حال )
نفس الشي هنا :")

و كيف تنذكر Chrono Cross بدون ما تنذكر Scars of Time و Radical Dreamers؟


 

mamiqdadi

True Gamer
حـبيت أشـكــر صـاحـب الموضـوع الأخ ho4opy عـلى المـوضـوع، كـون الجـزئين دول من أفضـل الألعـاب اللي لعـبتها حـتى الان، عـندي كـلام كـثير أقـوله لكـني حأرجـع أضـيفه بعـد مـا أرتب الأفكـار كـلها
 

FAROOS

True Gamer
أنا لعبت chrono trigger السنه هذي لأول مره :sweat_smile: و كانت من أجمل وأفضل مالعبت بحياتي , شعور الرحله مع طاقم الشخصيات الرهيب والأوست التذكاري شيء صعب ينوصف , حتى نظام القتال فيها ثوري وممتع جدا وفوق هذا كله اللعبه شبه معدومه من اللودينج فدخولك وخروجك للمعارك سريع جدا وهذا الشيء يساعد بالإنغماس مع عالم اللعبه بشكل أفضل .

بعض الأوستات اللي مستحيل أنساها :

Burn! Bobonga!

The Kingdom Trial

Corridors of Time

Wind Scene
 

Arashi

Dragon of Heaven
وأيضاً هنالك 8 نهايات مختلفة .. اش تبغي أكثر من كذا ؟

واااااااااااااااااااات؟
مع اني لعبتها اكثر من 3 مرات لكن ما حصلت الا نهايتين وهذا اللي قريته في النت بعد @.@

بالنسبه للملحن....يقول انه من النوع اللي يطقطق عالالات الموسيقيه عشوائي عشان يبتكر لحن جديد؟ XD
ما لعبت Trigger لكن كرونو بالنسبه لي من احلى العاب الـRPG من حيث القصه والاجواء والجيم بلاي البسيط والموسيقى...صحيح البطل ما يتكلم (واكره لما البطل اخرس) لكن هاللعبه قدرت تغطي على هالعيب تماماً عكس الالعاب الثانيه اللي طفشتني

أحلى المقطوعات الموسيقيه عندي كانت Arni Village Home و Garden of God وعلى راسهم Dream of the Shores Another World (واللي بسببها رحت أتعلم بيانو) :yum:

حالياً قاعده ألعب كرونو كروس للمره المليون طعش ووصلت عند الـDead Sea

الا ايش سالفة Chrono Break؟ @_______________________@
 

ho4opy

Banned
Zero_IYAD

وااااو !!

كنت رح تمتلك الموضوع تماماً :flushed: .. لكن للاسف نسيت لحن "World Map" و المعروف بإسم :-

- Dream of the Shore Near Another World

big_thumb_b5c21b9dce3bd66506443c63d823dd3e.jpg



يا ناس اش هذا ؟ :::cry:::
هل الاشخاص الذين شاركوا في تلحين هذا الابهار السمعي .. اوادم مثلنا مثلهم ؟
 

ho4opy

Banned

واااااااااااااااااااات؟
مع اني لعبتها اكثر من 3 مرات لكن ما حصلت الا نهايتين وهذا اللي قريته في النت بعد @.@

بالنسبه للملحن....يقول انه من النوع اللي يطقطق عالالات الموسيقيه عشوائي عشان يبتكر لحن جديد؟ XD
ما لعبت Trigger لكن كرونو بالنسبه لي من احلى العاب الـRPG من حيث القصه والاجواء والجيم بلاي البسيط والموسيقى...صحيح البطل ما يتكلم (واكره لما البطل اخرس) لكن هاللعبه قدرت تغطي على هالعيب تماماً عكس الالعاب الثانيه اللي طفشتني

أحلى المقطوعات الموسيقيه عندي كانت Arni Village Home و Garden of God وعلى راسهم Dream of the Shores Another World (واللي بسببها رحت أتعلم بيانو) :yum:

حالياً قاعده ألعب كرونو كروس للمره المليون طعش ووصلت عند الـDead Sea

الا ايش سالفة Chrono Break؟ @_______________________@

آسف يا اراشي علي الخطأ الذي قمت بإرتكابه !!
ليس هنالك 8 نهايات .. بل هنالك 11 نهاية !! @_@

و بالنسبة لكرونو تريقر :-
لازم ثم لازم ثم لازم تلعبيها .. تحفة و إبداع لأقصى درجة قد تتصورينها .. و أنت الان تتحدثين عن "لعبة تعد من أفضل الالعاب في التاريخ" .. يعني "شئ must" !!

- أما بالنسبة للBreak :-
هذا الجزء كان من المفترض إنه يكون الثالث .. لكن مع الأسف تكتسل في عام 2001 .. والآن أصبح هذا الاسم .. إسم مستعار للعبة القادمة من قبل "الفانز" و الي هي ريميك للجزء الأول "trigger" .. و الذي من المفترض أن يصدر في عام 2015 أي "العام القادم" ^_^
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
اول شي لفت نظري لكورونو ترايغر هيه اشكال الشخصيات حسبتها لعبه دراجون بول:stuck_out_tongue_cl
 

mamiqdadi

True Gamer
أول خـاطـرة لي في الموضـوع

جـيل ألعـاب RPG التحـف اللي بدأ على السـوبر ننتندو و أصـبح شـبه Perfect على البلاي 1، أحـد تحـفه هما الجـزئين اللي يتكـلم عنهم هذا الموضـوع
أبدأ من السـوبر لأني لعبت هذه التحـفة (تريجـر) عليه، بالنسـية لي هي أحـد أفضـل 3 ألعـاب على الجـهاز من بين كـل التحـف اللي لعـبتها عليه، و أفضـل لعـبة RPG على الجـهاز ككـل، أنا أفضـلها على فاينل فانتاسـي 4 و فاينل فانتاسـي 6 (2 و 3، في ذلك الوقت)، هذه التحـفة هي أقرب ما يكـون لزلدا أوكــارينا أوف تايم، كـل شـيء فيها سـوليد، صـعب جـدا جـدا تجـد أي ثغـرة، 10/10 مكـتوبة في كـل مكـان من اللعـبة
لمن جـاء ملحـني المفضـل السـيد ياســونوري متســودا يترك ســكـوير سـوفت، ناداه السـيد سـاكـاجـوتشـي و جـلس معاه و سـمع منه، و لأنه مقتنع بموهبته، كـان يعرف عن مشـروع كـرونو تريجـر و قرر يسـلمه الOST، و كـانت النتيجــة للتاريخ، OST من أفضـل ما قدمته الصـناعة حتى الان
اللعـبة تقدر تلعـبها على العـدس حـاليا لو أخـذت نسـخة الدي إس، وراح تسـتمتع فيها على الاخـر حـتى بعد كـل هذه السـنوات
كـرونو كـروس، الجـزء الثاني قـدم أشـياء ممتازة و لا يمكـن أنسـاها هو الاخـر
- قدم لعـبة بألوان مذهلة جـدا و عـالمين في عـالم واحـد سـيبقوا عـندي في ذاكـرتي مـا حـييت
- متســودا تفوق على نفســه و قدم OST ثاني لا ينسـى، بل عـندي يتفوق على تريجـر (زينوجـيرز أفضـله أكـثر من الإثنين)
- قصــة مشــوقة، تتفاعـل معـها و تويسـتس غريبة مـا كـانت تخـطـر على البال
- بعـد ما أنهيت كـل الخـتمات للعـبة، بعضـها لا ينسـى و المعـركـة الأخـيرة تسـتحق الإشـادة كـونك تقدر تلعـبها بعدة خـتمات مو خـتمة واحـدة
- باتل سـيسـتم ممتاز و يجـعلك تندمج مع اللعـبة بسـرعة و لا تشـعر بالملل أبدا، و بشـكل عـام جـيم بلاي اللعـبة لا يقل أبدا عن تريجـر، فهو مصـقول تماما و مميز
- هـناك بعض الشـخصـيات الجـيدة في اللعـبة، و لكـن وجـود 45 شـخصـية رئيسـية في اللعـبة لا يسـاعد، و أنا أرى أن هذه نقطـة ضـعف اللعـبة الوحـيدة، و أذكـر إني قدرت أسـتخدم 73 شـخصـية Playable من خـلال لعـبي، هذا العـدد الكـبير يضـعف شـخصـيات اللعـبة، كـون مصـممهم حـاول أن يعـدل بينهم و يعطـي كـل واحـد منهم 3 أبيليتيز خـاصـة، غـير كـافية للإسـتمتاع بالكـاركـتر من وجـهة نظـري (إنت مو مضـطر تلعب بهذه الطـريقة، أو تاخـذ كـل الكـاركـترز، أنا ألعـب الألعـاب كـلها مو بس للخـتمة بل حـتى اخـلص كـل شـيء فيها)
الخـلاصـة
تريجـر كـاملة تقريبا و الكـمال لله عز وجـل 10/10، كـروس تنقص شـيء بسـيط 9.5/10 بسـبب الكـاركـترز أضـعف من البيرفكـت، لكـن حـتى ما أحـد تصـده النقطـة هذه عن اللعـبة فكـروس تتفوق على تريجر نفسـها في جـوانب عدة، لذلك اللي عـنده PSP أتوقع يقـدر يشـتريها من سـتور البلايسـتيشن و يلعـبها (ماني متأكـد إذا الفيتا يدعمها أو لا)
لي إن شـاء الله رجـعة أو أكـثر لأضـع أفضـل لحـظاتي مع الجـزئين
 
التعديل الأخير:

Zero_IYAD

True Gamer
Zero_IYAD

وااااو !!

كنت رح تمتلك الموضوع تماماً :flushed: .. لكن للاسف نسيت لحن "World Map" و المعروف بإسم :-

- Dream of the Shore Near Another World

big_thumb_b5c21b9dce3bd66506443c63d823dd3e.jpg


[video=youtube_share;ROKcr2OTgws]http://youtu.be/ROKcr2OTgws[/video]

يا ناس اش هذا ؟ :::cry:::
هل الاشخاص الذين شاركوا في تلحين هذا الابهار السمعي .. اوادم مثلنا مثلهم ؟
نغمة منبه جوالي على مدى سنوات دراستي للطب كلها و ما زالت :")
 

Arashi

Dragon of Heaven
آسف يا اراشي علي الخطأ الذي قمت بإرتكابه !!
ليس هنالك 8 نهايات .. بل هنالك 11 نهاية !! @_@

بعد!!!!
ويني مادري عنهم؟ :scream:


ماعرف غير النهايه
الاساسيه العاديه ونهاية لينكس ._.

و بالنسبة لكرونو تريقر :-
لازم ثم لازم ثم لازم تلعبيها .. تحفة و إبداع لأقصى درجة قد تتصورينها .. و أنت الان تتحدثين عن "لعبة تعد من أفضل الالعاب في التاريخ" .. يعني "شئ must" !!

ماحبيت رسمها لأنهم يشبهون دراجون بول >_<
لكن بتابع قصتها عاليوتيوب...تفاجأت لما قالوا لي ان بعض الامور تنذكر في كرونو كروس
...او بالاصح هم أساس المشاكل @@

- أما بالنسبة للBreak :-
هذا الجزء كان من المفترض إنه يكون الثالث .. لكن مع الأسف تكتسل في عام 2001 .. والآن أصبح هذا الاسم .. إسم مستعار للعبة القادمة من قبل "الفانز" و الي هي ريميك للجزء الأول "trigger" .. و الذي من المفترض أن يصدر في عام 2015 أي "العام القادم" ^_^

اوكييييييييي ريميك...عيل لو عجبني الريميك بلعبه بدل ما اتابع عاليوتيوب x3






احم...بالنسبه لموسيقى Dream of the Shore Near Another World حاولت أعزفها.....سامحوني عالاخطاء لأن الاورغ قديم والمفاتيح ثقيله ومزعجه >_<

بعيد رفعه لما اشتري واحد يديد XD


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Punished Noctis

A Silver Bullet
كرونو كروس كانت لعبة رائعة وساحرة، لكنها فوق أنها كانت مختلفة تماماً عن تريجر، كانت خطوة للوراء في الكثير من الأشياء اللي جعلت تريجر لعبة ثورية. بالغالب بسبب الصعوبات التطويرية اللي كان يواجهها المطورون مع الـ 3D.

اما تريجر؟ أفضل JRPG لعبتها بحياتي بجانب Final Fantasy VI,
 

king zell

Network Director
Administrator
حبيت كروس و حبيت تريجر كل وحدة لأسباب مختلفة

أشوا إني لعبت كروس قبل تريجر، أنا محظوظ من هالناحية و افتكيت من المقارنات اللي كان ممكن تخرب علي


بالنسبة لي تريجر هي أفضل لعبة RPG على الإطلاق و طبيعي بحكم إنها من فريق العمل الحلم و نجوم الصناعة وقتها
 

mamiqdadi

True Gamer
مرحـلة the end of time من كـرونو تريجـر

Chrono_Trigger_End_Of_Time_BG.png




موسـيقى End of time كـرونو تريجـر

:::cry::::::cry::::::cry:::

The_End_of_Time.png


سـكـوير ماللذي حـصـل لك؟؟؟؟؟

الموسـيقى الرائعـة بتوزيع جـاز ممتاز

:::cry::::::cry::::::cry:::
 

ho4opy

Banned
Arashi

بالنسبة لعزفك :- ○.○
كنت متوقع شئ كارثي للأمانة .. لكن الي سمعته شئ "جيد" و تستحقين صفقة :clap: .. و ايضا بسهولة يقدر اي شخص يعرف "اللحن الأصلي" بأن يحزر إن هذا اللحن هو "Dream of the Shore Near Another World"

-----------------------------------------------

mamiqdadi

ما شاء الله .. ذوقك عالي جدا !!
أهنئك علي هذا الشئ :eek:k_hand:

وبالنسبة لهذه النقطة:-
- هـناك بعض الشـخصـيات الجـيدة في اللعـبة، و لكـن وجـود 45 شـخصـية رئيسـية في اللعـبة لا يسـاعد، و أنا أرى أن هذه نقطـة ضـعف اللعـبة الوحـيدة
صحيح إذا قمنا بمقارنها مع Trigger رح تشوف إنه شئ سلبي .. لأن trigger قامت بجعل كل عضو في الفريق "مهم" و يشغل حيز كبير من القصة .. وأيضا كل عضو إمتلك سلوك قتال مختلف و استراتيجية مختلفة .. و كل عضو امتلك لحظته لكي "يشع و يثبت نفسة" .. و أيضاً كل عضو إمتلك "لحن" خاص به.

علي عكس cross .. الي من بعد ما ينضم العضو لفريقك يصبح صداه معدوم .. و أيضاً ليس هنالك أي شئ مميز جدا بين عضو و عضو من ناحية القتال علي عكس trigger :disappointed:

لكن في النهاية .. انت و للجميع انصحكم إنكم تعاملوا اللعبة "كأنها عنوان جديد" و بكذا رح تستشعروا بحلاوة اللعبة :heart:

+

كويس إنك وضعت لحن End of Time .. لحن رائع لمكان "مهم" و رائع .. و بالنسبة لهذا المكان .. هذا المكان يحمل "اتموسفير" جبار لكن بطريقة سوداوية .. جدا أعجبني :heart:
 
التعديل الأخير:

king zell

Network Director
Administrator
على فكرة، أي top 10 OST في العالم لازم تدخل فيه اللعبتين

شي عظيم اللي قدموه المحنين


افتتاحية كرونو كروس لا تزال وحدة من أفضل المقطوعات في التاريخ
 
  • Like
Reactions: dro

ho4opy

Banned
على فكرة، أي top 10 OST في العالم لازم تدخل فيه اللعبتين

شي عظيم اللي قدموه المحنين


افتتاحية كرونو كروس لا تزال وحدة من أفضل المقطوعات في التاريخ

افتناحية "chrono cross" ملحنينها مش بشر !!
كل ما أسمع اللحن أعجز تماماً عن وصفه !!

الملحنين وصلوا لمرحلة بعيييييدة جداً !!
و مع عدم صدور جزء ثالث من السلسلة حتى مع المرحلة البعيدة الي وصلوا لها .. يجعلني هذا الشئ أشعر "بالحسرة" :disappointed: .. انت تخيل بس اش كانوا رح يعملون !! :scream:
 

ho4opy

Banned
بتكلم عن شخصيتان .. بالمرة يعجبوني !!
و هما الثنائي الرائع و المدهش :-

العبقرية (Lucca) :-

lucca.jpg



و العطوف (Robo) :-

robo.jpg


و أهم ما يتشاركان به هو أن كليهما يملك "لحن" حماسي و رائع خاص به .. و أيضاً طريقة لقائهما :::cry::: .. قلت لكم من البداية ثنائي رائع :heart:

Robo_and_Lucca_by_jameson9101322.jpg


lucca-robo-portfolio.jpg


:heart::kissing_heart:
 
التعديل الأخير:

Good Hunter

True Gamer
كرونو تريقر الى جانب فاينل فانتسي 8 أفضل لعبتين اربيجي بالنسبة لي في التاريخ .
كرونو تريقر حبيتها جداً اكثر من اي لعبة اربيجي اخرى وتمتلك معزة خاصة عندي حتى اكثر من بقية اجزاء فاينل فانتسي او لعبة اربيجي ثانية .
منتج اربيجي متكامل على جميع الاصعدة سواء تكلمت عن الجيم بلاي الرائع فيها او الأوست الاسطوري الذي لايزال عالق في الذهن حتى الآن ..
اللعبة فيها شيء مميز وطابع مميز وملموس ومو قادر احس بهذا الاحساس في اي لعبة اربيجي ياباني ثانية

انا سيء الحظ مع كرونو كروس ولا جربتها .. اتمنى القى اطريقة العبها فيها وما ادري اذا موجودة بالستور او لا .


bk07.jpg


00178236-photo-baten-kaitos.jpg




جمال ياخي .. الالعاب زمان كانت اشبه بلوحات سيريالية يا رجل .. ابداع ئائر بحق
ما ادري متى بنشوف لعبة بنفس مستوى الفن الساحر هذا في هذا الزمن
 

mamiqdadi

True Gamer
Arashi

بالنسبة لعزفك :- ○.○
كنت متوقع شئ كارثي للأمانة .. لكن الي سمعته شئ "جيد" و تستحقين صفقة :clap: .. و ايضا بسهولة يقدر اي شخص يعرف "اللحن الأصلي" بأن يحزر إن هذا اللحن هو "Dream of the Shore Near Another World"

-----------------------------------------------

mamiqdadi

ما شاء الله .. ذوقك عالي جدا !!
أهنئك علي هذا الشئ :eek:k_hand:

وبالنسبة لهذه النقطة:-

صحيح إذا قمنا بمقارنها مع Trigger رح تشوف إنه شئ سلبي .. لأن trigger قامت بجعل كل عضو في الفريق "مهم" و يشغل حيز كبير من القصة .. وأيضا كل عضو إمتلك سلوك قتال مختلف و استراتيجية مختلفة .. و كل عضو امتلك لحظته لكي "يشع و يثبت نفسة" .. و أيضاً كل عضو إمتلك "لحن" خاص به.

علي عكس cross .. الي من بعد ما ينضم العضو لفريقك يصبح صداه معدوم .. و أيضاً ليس هنالك أي شئ مميز جدا بين عضو و عضو من ناحية القتال علي عكس trigger :disappointed:

لكن في النهاية .. انت و للجميع انصحكم إنكم تعاملوا اللعبة "كأنها عنوان جديد" و بكذا رح تستشعروا بحلاوة اللعبة :heart:

+

كويس إنك وضعت لحن End of Time .. لحن رائع لمكان "مهم" و رائع .. و بالنسبة لهذا المكان .. هذا المكان يحمل "اتموسفير" جبار لكن بطريقة سوداوية .. جدا أعجبني :heart:


أشـكـرلك المديح :embarrassed:
إنت أيضـا ما شـاء الله أشـوف ذوقك في الألعـاب رفيع، من يوم ما فتحـت موضـوع سـلسـلة زلدا و قرأت افكـارك و اراءك حولهـا قلت في شـيء مشـترك، لذلك لمن فتحـت موضـوع Earthbound/ Mother خـليتني أتسـائل فين كـنت أنا عن التحـفة هذه، حـتى الان وجـدت الأجـزاء ال 3 لكـنها كـلها ياباني، بس أنزل الإنجـليزيات لي رجـعة لذلك الموضـوع أحـط إنطـباعاتي
بالنسـبة لمعاملة كـروس عـلى إنها لـعبة جـديدة، مو جـزء ثاني، أنا من زمان معـود نفسـي على هذا الشـيء، و إلا كـان أنا لازلت مرتبط بفاينل فانتاسـي 4 أو 7 لليوم، و كـذلك أوكـارينا عند زلدا، كـروس نزلت في أيام عـظـمة سـكـوير سـوفت، عندي لا تقل شـيء عن تحـف فاينل ال 3، أو فاينل تاكـتكـس، أو براسـايت إيف 2، أو فاجـرانت سـتوري، أو زينو جـيرز، محـبي هذا النوع من الألعـاب لازم يلعـب هذه التحـف، عندها فقط ممكـن يعرف ماذا فقد عـالم ألعـاب الفيديو بسـقوط سـكـوير سـوفت
لي رجـعة وهذه المرة لمرحـلة من كـروس و أحـد موسـيقاتها الخـيالية
أنا تكـلمت عن ضـعف كـاركـترز عن البيرفكـت شـباب، ماقلت إنهم ما يسـووا، ما تخـلوا النقطـة هذه تصـدكـم عن اللعبة أرجـوكـم كـروس لعبة عظـيمة بكـل معنى الكـلمة
 

ho4opy

Banned
^^^
مح..مد ...... محمد :heart:

انت تتصور قد ايه اسعدني هذا الكلام ؟

شكراً جزيييييييييييييلاً لك !!

Shaked+Mio.gif


ما أعرف اش اقول أكثر من كذا !!

+

جداً متشوق لنطبعاتك عن earthbound .. و إن شاء الله تنال إعجابك.
و أيضا متحمس اشوف اش رح تحضر من عبير و نسيم الاسطورة Chrono Cross في هذا الموضوع.

و بالنسبة لهذه النقطة :-
أرجـوكـم كـروس لعبة عظـيمة بكـل معنى الكـلمة

هذا الرجال كلمة 100% صحيح .. لا تدعو كبرياء Trigger يخرب عليكم هذه اللعبة العظيمة :heart:
 

mamiqdadi

True Gamer
التحـفة كـرونو كـروس

مـرحـلة Dead sea وهذه بعض صـورها، مع الموسـيقى اللي تخـرع القـلب

Dead_Sea_6.jpg

Dead Sea

2_atower2.jpg

City ruins

Nadia_Bell.png

The Bell

2_tower11.jpg

Tower of Geddon/ Miguel

الأوسـت
أولا: Dead Sea

[video=youtube;ine3_jdQIIs]http://www.youtube.com/watch?v=ine3_jdQIIs[/video]

ثانيا: People imprisoned by destiny

[video=youtube;VDbfOdvFBrA]http://www.youtube.com/watch?v=VDbfOdvFBrA&spfreload=10[/video]

وهـذا توزيع ثاني لها بالبيانو لوحـده

[video=youtube;LJ-iNHibfmw]http://www.youtube.com/watch?v=LJ-iNHibfmw&spfreload=10[/video]

أنحـني للسـيد متسـودا إحـتراما، طـول مـدة سـماعي للموسـيقى و منذ طـفولتي، لم أسـمع شـيء مثل هذا، إلا عـندك أنت
شـكـرا أخـي ho4opy لكـل هذه الذكـريات اللي إسـترجـعتها بعـد هذا الموضـوع

يمكـن ما أحـط مشـاركـات أكـثر من كـده في الموضـوع حـتى ما أثقل بالفيديوهات و الصـور
:sob::sob::sob::sob:
 
أعلى