hits counter

الموضوع الرسمي Castlevania Lords of Shadow 2 | خاتمة سادة الظل !

بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :





معلومات اللعبه:



الاسم
: Castlevania Lord Of Shadow 2
الناشر : Konami
المطور: Mercursteam
الاجهزة : XBOX360-PS3-PC
النوع: Action – Adventure
الاطوار: Single Player
موعد الصدور: 27 فبراير

القصه
:



القصه هي سيكويل للاجزاء الماضيه من سلسلة لوردز اوف شادو وخاتمتها ، حيث ستكون احداث القصه في خطين زمنيين ، الاول حين يجد Gabriel Belmont (دراكولا) في مواجهة جماعة (brotherhood of light) اللي ارسلت قواتها للقضاء عليه بعتباره (دراكولا) ويتفاجئ ايضا بان عشيرة Belmont يسعون للانقلاب عليه أي ان مهمة جابرييل تكمن في القضاء على كل مافي القلعه واستعادة السيطره من جديد .
الخط الزمني الثاني وتدور احداثه في المستقبل حيث نرى دراكولا ضعيف هرم حينها يخبره Zobek عن عودة Satan الساعي لاستعادة قواه والانتقام من جابرييل وزوبيك ، فيجد قابرييل نفسه مضطرا لاستعادة قوته السابقه كدراكولا لمنع Satan من العودة والحصول على سلاحه الاصلي لانهاء حياته الخالده .

اسلوب اللعب
:



كما تعود الاعب في الاجزاء الماضيه من السلسله حيث سيلعب بشخصية جابرييل في عالم مفتوح ، اسلوب اللعب لم يتغير بشكل كبير عن الاجزاء الماضيه ولكن طرأت عليه بعض التطويرات والتغييرات سنستعرض ابرزها بشكل سريع :
- تم استبدال الـ Combat Cross بسلاح اخر يدعى Blood Whip ولكن الاثنان متشابهان من حيث التاثير على الجيم بلاي .
- يمكن استعمال الـ Blood Whip لعمل سلسله من الهجمات القويه(الـCOMBOS) .
- تم استبدال الـ Dracula’s Bloo بالـ Magic (القدرات السحريه) ولايتجدد العداد تلقائيا بل يتم ذلك من خلال قتل الاعداء .
- تم استبدال الـ Light Magic بالـ Void Sowrd وسنتطرق اليه لاحقا .
- تم استدبال الـ Dark Magic بالـ Chaos Claws وسنتطرق اليه لاحقا .
- جابرييل يمتلك العديد من القدرات منها : امتصاص دم العدو لملء عداد الصحه او القدرة على التحول لضباب للدخول لبعض المناطق او التحول لتنين لهزيمة الاعداء وسأشرح اهم القدرات لاحقا .
- عمر اللعبه يتطلب من الاعب 20 ساعه او اكثر من اجل انهائها
-تم تغيير نظام الكاميرا حيث اصبح بامكان الاعب توجيه الكاميرا كيفما يشاء وليس مثل الجزء السابق الذي استخدم الكاميرا الثابته في اللعب .


الاسلحه
:



سلاح الـ Void Sowrd لديه قدرات متنوعه ، ابرزها امكانية اعادة تعبأة عداد الصحه من خلال كل ضربه تقوم بضرب العدو فيها . كما يمتلك 35 Combos خاصه به .



الـ Chaos Claws ايضا لديه العديد من الفوائد ، فكما هوا واضح فهو عباره عن مخالب تمكن الاعب من اسقاط دروع ودفاعات الاعداء لتسهل مهمة التخلص منهم.


القدرات
:




Seal of Alastor
: قدره تستطيع فتح جميع قدرات ومهارات دراكولا بغض النظر عن مستواه .



Stolas’s Clock
: وهي قدره بامكانها تبطأة الوقت مما يسمح لجابرييل بضرب الاعداء براحه اكثر كما تزيد نقاط الخبره عن استعمال هذه القطعه اثناء قتل الاعداء .



Bat Swarm
: تمكن دراكولا من استدعاء سرب من الخفافيش لصرف الانتباه الاعداء .


الموسيقى والجرافيكس :



كما راينا في عروض وصور اللعبه ، الرسوم تبدو مذهله وواعده حقا ، فنسخة الحاسب الشخصي تبدو مثل لعبة جيل قادم بالفعل ، فسترى انميشن الشخصيات وتفاصيل الملاببس مبهره جدا ، الموسيقى ايضا حظيت باهتمام كبير جدا في هذا الجزء فاللعبه تضم اضخم فرقة اوركسترا في تاريخ الجيمنج مايجعل الاعبين امام تحفه فنيه موسيقيه .

النسخه الخاصه :



- Special Edition-

تحتوي على كتاب رسومات فنيه وقرص اللعبه



- Dracula Tomb Premium Edition-

تحتوي على صندوق على شكل تابوت دراكولا وكتاب رسمات فنيه وغلاف حديدي خاص واربع دمى للشخصات بالاضافه الى قرص اللعبه .


مراجعات
:

من رد الاخ Makaveli :

السلام عليكم

انرفع الإمبارجو عن اللعبة و نزلت التقاييم

Polygon – 5/10
Edge – 4/10
IGN – 6.5/10
Joystiq – 4/5
Videogamer – 6/10
OXM - 8/10
Eurogamer – 5/10
Game Informer – 6/10
CVG – 8/10



صور
:



عروض
:


الخاتمه
:

في النهايه اتمنى ان الموضوع كفى ووفى ومعليش اذا قصرت في شي ، سويت الموضوع عالسريع لان العضو المكلف به ماقدر يسويه ..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
 
التعديل الأخير:
الإعجابات: Lixnk
#2
يعطيك الف عافية عالموضوع و معذور (ولو اني اشوف انك شملت كل شي مهم)
اللعبة ممتازة لحد الان و عاجبني اللي قاعد اشوفه و التقييمات ابدا مو معيار للعبة و مستواها (اندرريتد بشكل رهيب)
بداية اللعبة اسطورية و حماسية .. الكاميرا ابقريد بشكل محترم عن الجزء اللي فات..الكومبو رهيب و سلس و تصوير اللعبة و مظهرها ممتاز على عكس ما سمعت و قريت .. فيها عنصر التسلل اللي الغالبية اشتكوا منه و لكن عن نفسي قدملي تحدي جميل .. عناصر بلاتفورمية متواجدة باللعبة .. جدا جدا جميلة و مستمتع فيها و ماني قادر اصبر لين اشوف تقييمات الشباب لها و انطباعاتهم.
 
#3
يعطيك العافية وليد عالموضوع، المعلومات فيه كافية ووافية..

جربت الديمو في تي جي ايكسبو وكان مثير للإهتمام صراحة، بس بما أن اللعبة لها أجزاء من قبل مهمة للقصة ومو متفرغ لها كثير حاليا فاحتمال تتأجل كثير بالنسبة لي..
 
#4
ياخي معليش احس اللعبة حرام تنلعب عالبلاي3 و الاكس360 ، مظهرها عالبي سي و عدد اطاراتها الاسطوري مقارنة بالاثنين السابقين افضل بمراحل

انا انصح الشباب يأجلونها او يلعبونها على بي سي متوسط عالاقل ، يارجال يكفيك وضوح نسخ البلاي3 و الاكس الي من النظر تقول انه مو اتش دي حتى في بعض المناطق

انا لعبت الاول بس حسيته طويل بزيادة وكنت موصل لنص بس تفرمت جهازي وانمسحت اللعبة للاسف لكن بالنهاية الاول قدم لي تجربة ممتازة من نواحي و عادية في نواحي اخرى

كلام المواقع احبطني بصراحة فأتمنى ان السلبيات الي ذكروها ما تواجهني كأشياء تدمر التجربة بل تكون عبارة عن سلبيات بسيطة .
 
#5
شكرا أخي على الموضوع
بالنسبة للتقيم ما يهمني كثير, و الجزء الأول كان مستواه متوسط بنظري كجيم بلاي و قصة مشي حالك لكن ككل اللعبة كانت ماتتفوت لتجربة لعبة هاك اند سلاش.
موضوع اللعبة الي فيه إنطباعات الشباب مبين عليها إنها نفس مستوى الأول
الديمو عجبني بس حأجلها عندي زحمة العاب حاليا
 
#6
بدأت فيها اليوم ولعبت 3 ساعات متواصلة تقريبا.

-اوكي أول شيء بيلاحظه أي شخص أن الكومبات أفضل من الأول، أكثر سلاسة وبفارق، أقدر أشبهه بـ DmC.
-الموسيقى "من اللي سمعته للآن" رائعة جدا، موسيقى الشاشة الرئيسية علقت بذهني.
- التمثيل الصوتي ممتاز، ايوه فعلا لاحظت بعض الحوارات الـ"تشيزي" لكن ما أهتم، طول عمرها السلسلة فيها لحظات عبيطة ورهيبة بنفس الوقت.
- القصة ما أقدر أعطي انطباع عنها الى الآن، لكن البداية كانت قوية، وأي شخص أنهى الجزء الأول وشاف الـ بلوت تويست الثلاثي، بيكون جدا متحمس للقصة.
-الستوري تيلينج عموما ممتاز، بس هنا فقدت أحد أكثر الأشياء اللي تميز الجزء الأول، الراوي "patrick stuart" ،كنت أحب اسمعه يروي آخر الأحداث بخامة صوته الفخمة.
- بالثلاث ساعات كلها ما لعبت الا شيء بسيط تقريبا من السيتينج المستقبلي، أغلب وقتي كنت بداخل القلعة "قلعة دراكيولا"، الليفل ديزاين فيها جيد.
- حبيت الريفرينسس لبعض العناصر والاقتباسات من الأجزاء القديمة، احد الزعماء في بداية اللعبة صرخ "Die monster, you do not belong to this world"
ولا الجملة الكلاسيكية الرهيبة العبيطة: What is a man? but a miserable pile of secrets.
ولا ننسى القفز والتأرجح على النجفات/الشمعدانات اللي ذكرني بالأجزاء الكلاسيكية.

-لحظات الستيلث الى الآن ما جربت الا القليل منها، وكان سهل وبسيط جدا، أقدر أتفهم ليش ممكن تضايق البعض، عن نفسي، أول ما تحولت لـ فأر كنت جدا مبسوط. لول.
هي اضافة كان ممكن تطلع أفضل من كذا، شوي باردm وتطلعك من الجو، أتمنى ما أشوف الكثير منها، لكن بالنهاية مش هذيك المشكلة الكبيرة أبدا.
- مظهر اللعبة جيد، فيه تحسن ملحوظ، لكن ملاحظ تفاوت بجودة التيكستشرز في بعض الأماكن.
- الى الآن حاب أجواء الجزء الأول أكثر، كان منوع جدا بالمناطق، هنا لعبت ثلاث ساعات و "شبه" نفس الأوتموسفير طوال الوقت. بالنسبة لي هذا داونجريد. أكمل واحكم.


ملاحظة: اللي ما لعب جزء الـ3DS، واللي هو الحلقة القصصية ما بين Los 1&2، لا يخاف، فيه تلخيص جيد جدا في بداية اللعبة يفهمك أغلب الأشياء.

ياه...ما أقدر أقول أكثر من كذا، كلها 3 ساعات.


ابه صح...دراكيولا رهيب /m\
 
التعديل الأخير:
#8
السلام عليكم شباب يا ريت احد يفهمني ليش بداية اللعبة في زمن وبعدين انتقل الي المستقبل انا افهم انه قتل الشيطان الارضي المنسي وقتل البنت دراكولا وكسب قواتهم وزوبيك ضربه واسقطه من النافذه بعدين انصدمت من البداية والجيش والشخص الي ظهر من خلفه بعدين خرج من التابوت
 
بادئ الموضوع #10
السلام عليكم شباب يا ريت احد يفهمني ليش بداية اللعبة في زمن وبعدين انتقل الي المستقبل انا افهم انه قتل الشيطان الارضي المنسي وقتل البنت دراكولا وكسب قواتهم وزوبيك ضربه واسقطه من النافذه بعدين انصدمت من البداية والجيش والشخص الي ظهر من خلفه بعدين خرج من التابوت
حط ردك في سبويلر تاج ياخي -_____-"
 
#12
توني نهيت اللعبه ابدااااااااااع وماعليكم من التقاييم كلام فاضي ولاتنطرون عليها لغاية لما سعرها يطيح لانها تستاهل تاخذهاب60دولار

عمر اللعبه 12 ساعه اذا ماتبي تستكشف او تطلع بلاتينيوم
 
#13
أوكي، واصل عند
المنطقة ما بعد قتال كارميلا، أدو عالـ دواء "على ما أظن" علشان استجوب سجينة زوبيك

القصة الى الآن مش قاعدة تتقدم ، لاعب أكثر من 6-8 ساعات والى الآن ما تغيرت من البداية تقريبا.
لكن فيه كم حدث رائع.

مستمتع جدا، جبيرل...اقصد دراكيولا عاجبني جدا، ما أقدر ال اني أتذكر شخصيته بالجزء السابق وأقارنها هنا مع دراكيولا.

مذكرات الجنود الى الآن هي أقضل شيء عندي، قرائتها تشرح معاناة الجنود اللي وقفوا قبل سنوات طويلة أمام دراكيولا...وفشلوا.

ارجع أمدح الكومبات مرة ثانية، ممتاز ومتنوع.

عيوب أزعجتني جدا:

- مظهر اللعبة، ياااا الهي أحيانا التيكستشرز تكون ممسوحة لدرجة مقرفة.
- الآرت بنظري أبدا لا يرتقي لمستوى الجزء الأول، تنوع المناطق كذلك، مثل ما ذكرت سابقا.
- وش سالفة أم الـ Hand-holding باللعبة؟!
شيء فظيع، كل ما دخلت عند زعيم اللعبة توقف والكاميرا تركز على نقاط الضعف، كل ما دخلت غرفة جديدة يوضحوا لي الطريق للخروج، حتى التسلق حاطين لك طريق واضح تمشي عليه بعلامة حمراء وخفافيش. أحد الآيتمز باللعبة أول ما وجدته، الكاميرا قربت وركزت عليه لمدة 5 ثوان، وكتابة أسفل الشاشة : "ألمس الآيتم لكي تأخده"
باللهييي؟
- السيتينج المستقبلي، بديت أكرهه الآن، مش مميز، المناطق جدا متشابهة.
- الغاز الجزء الأول، لول...وينها؟ لا أثر لها هنا، ما واجهت أي لغز من البداية.

غير كذا، مبسوط، متحمس أكمل، بس ما أتوقع اني بأفضلها على الجزء الأول الى الآن
 
التعديل الأخير:
#14
خلصت اللعبة أنا راضي تمام عن النهاية .. مافي أي شيء مزعج غير من الكميرا الوسخه و الأعداء الي يهجمون عليك دفعه وحده كأنه ضروري تتضرر

تقيمي على اللعبة
القصة: 90 خاتمة للسلسلة و أعتقد بأنه لي رجعه لها في المستقبل القريب علشان أعيد القصة كلها و النهاية كانت مرضية بالنسبة لي
الموسيقة: 98 في موسيقة توريك معاناة دراكولا الي عايشها .. فقد حياته الطبيعية و قاعد يحاول يدور على شيء يخلصه و أستغلال زوبيك له يعني موسيقة تتكلم
القيم بلاي: 87 سلس و الحركات سهله بأنك تتعلمها بس فيه شوية بطء أحيانا
القرافيكس: 70 مناطق تقول واااو ومناطق تحسها مازالت في مرحلة البيتا

التقيم الكلي: 86.25
 
#15
سمعت أنه اللعبة ما تستخدم نظام المراحل و تستخدم نظام ميترويدفينيا.. صحيح هالكلام؟؟

و في قلعة باللعبة ولا لأ؟ :p
 
#16
سمعت أنه اللعبة ما تستخدم نظام المراحل و تستخدم نظام ميترويدفينيا.. صحيح هالكلام؟؟

و في قلعة باللعبة ولا لأ؟ :p
نظام المراحل فيه بس لك الحرية تكمل وترجع
بعد ما تمر على كل المناطق بتفتح لك أشبه بخريطة عالم اللعبة تروح له و كل منطقه لها المنطقة الزمنية القديمة الخاصة فيها

قلعة.... في قلاع مش بس قلعة :joy::v:
 

Lixnk

Twilight Prince
#17
السلام عليكم..
موضوع رسمي بهذه الفخامة ولكن لم يتعدى حتى صفحة واحدة؟ بإمكانك مباشرة رؤية العديد من الأخطاء في هذه اللعبة أولهم تاريخ الإصدار، والتوجه الغريب الذي اتخذته السلسلة في جزئها الأخير هذا .. سأتطرق لهذه النقاط في ردي بالأسفل بوضوح أكثر، قد يكون ردي طويل نوعاً ما وقد لايقرأه أحد أصلاً كون اللعبة ميته هه لكن على الأقل سأكتب من أجل نفسي وضميري واسم كاسلفينيا. كل شيء بالأسفل يعبر عن رأيي الخاص فقط.

أولاً: اسمحولي أعبر عن احباطي الكبير الذي سببته لي هذه اللعبة، اسمحولي انتقد ربما أكثر سيكوال كنت متحمس لتجربته منذ سنوات! بدأت اللعبة الأسبوع الماضي وبالأمس انهيتها مع الإضافة الخاصة بها "ريفليشن"، وهذه تعتبر أول وآخر تجربة لي مع هذه اللعبة، سأبقي نسختي فقط لأنها تحمل اسم كاسلفينيا وإلا بعتها بأي مبلغ. قبل أن أتحدث عن Lords of Shadow 2 يجب أن أتحدث ولو قليلاً عن Lords of Shadow 1 والجزء الفرعي Mirror of Fate. الجزء الأول من سلسلة سادة الظل أو التي أصبحت ثلاثية الأن أعتبره أحد أفضل تجاربي ليس فقط في الهاك اند سلاش بل في الجيمينق عامةً! من كثرت ادماني له قمت بإنهاء اللعبة أكثر من مره واستمريت في لعبها حتى بعد حصولي على البلاتنيوم الخاص بها! أكثر ما أدهشني فيها هو اقتباسها عوالم وتواريخ وفولكلوز وخرافات متنوعة من عدة ثقافات كمصاصي الدماء والترولز والفزاعة والقبولينز والشياطين وحفاري القبور وغيرهم.. الجزء الأول كتاب يستحق أن يدرس في كلاسات الـ World Literature الجامعية بمختلف مراحلها. كان من أروع مارأيت صراحةً كمسيرتي كلاعب، من تصاميم الوحوش لقتالهم للنصوص والكتابات الخاصة بهم، التأثيرات الصوتية والتمثيل الصوتي كانوا شيء يعلق في ذهنك من روعتهم، الكومبات ممتع جداً، القصة نوعاً ما جيدة. كل شيء في اللعبة أعجبني، فتحمست كثيراً للسيكوال خصوصاً أن نهاية الأول أوضحت أنه هناك إحتمال كبير لوجود سيكوال فانتظرت وقت طويل حتى ألعبه، أعتقد قرابة الخمس سنوات وللأمانه ياليتني لم ألعبه ... فعلاً Lords of Shadow 2 أكثر سيكوال محبط رأيته إلى الأن. لعبت العديد من السيكولز مؤخراً مثل ديد سبيس 3 واساسينز كريد 3 ومع أنهم أقل مستوى من أجزائهم السابقة لكن لم يكونوا سيئين أبداً. Lords of Shadow 2 كسرت لي قلبي والله ..

Mirror of Fate لعبته أيضاً الشهر الماضي، الجزء هذا يعتبر الجسر القصصي بين الأول والثاني، فكان لابد أن ألعبه قبل أن أبدأ الثاني، تقييماته كانت سيئة IGN أعطاه 4.7/10 لكني أستمتعت فيه كثيراً. أعجبني الخلط في أسلوب اللعب بين سلسلة Lords of Shadow و أجزاء Aria/Dawn of Sorrow، اللعبة كمجمل أي عاشق للسلسلة العريقة كاسلفينيا لابد وأن يجربها، فاقت توقعاتي خصوصاً على تقييماتها المنخفضة وهذا للأسف زاد من حماسي للجزء الثاني لأنه الثاني هو أيضاً يحمل تقييمات سيئة فتفائلت أكثر بوجود سيكوال خرافي ولكن لم يحدث إلا الملل والإحباط :/

الأن أصبحت جاهز لألعب Lords of Shadow 2 .. سألخص أفكاري على شكل نقاط لكي يسهل علي تفصيل الأفكار:

- من أين أبداً؟ اه صحيح أكيد سأتحدث عن الستيلث .. لحظة كاسلفينيا ستيلث؟؟؟؟ ههه ليه؟ أنا الأن ألعب بدراكولا الشخصية الأكثر نموذجية وكمالية في تاريخ ميديا الرعب ومصاصي الدماء مع ذلك ألعب ستيلت؟ لماذا أتخبأ وأهرب من مواجهة الأعداء؟ شيء غريب .. المشكلة أنها لم تكن فقط سيئة ومملة بل فقرة الـ Stealth باللعبة تواجدت أكثر من اللازم حتى صرت إن علمت بوجود شابتر ستيلث أفكر جدياً إن كانت اللعبة تستحق كل هذا العناء وأكملها :/ لن أتحدث عن الذهاب بين الماضي والحاضر و الخصائص والقوى السخيفة لداركولا في فقرات الستيلث لأنها كمجمل شيء واحد وهم من أضعف الأشياء في اللعبة.

- القصة .. مع أنها لم تكن بتلك القوة في الجزء الأول ولا حتى في ميرور أوف فيت ولكن على الأقل كانت شيء تستطيع أن تتابعه وربما تتحمس من وقت لآخر .. لكن قصة الثاني إن جاء مشهد تجدني أذهب لأعمل شاي أخضر أو شيء لأكله .. لم تكن شيء يستحق أن اتابع أحداثه، حاولت لكنها لم تجذبني أبداً ومع تقدمي في اللعبة يزداد برود القصة وبساطتها حتى والله لاحقاً صرت لا أعلم بالضبط مالذي يحدث في بعض أجزاء القصة. هي عامة تبدو مشوشة ومقطعة، النهاية بدأت بالتحسن لكن وقتها خلاص اللعبة خسرتني كقارء للنصوص أو متابع للقصة.

- بالحديث عن النصوص، لا أتذكر الجزء الأول جيداً لكن ميرور أوف فيت كان يحمل نصوص ورسائل رائعة. الجزء الثاني بدأ نصياً بشكل جيد، لكن لاحقاً بدأت أشعر وكأني أقرأ محادثة بين اثنين في الشارع .. بالعامية "سواليف". لايوجد ثيم كاسلفينيا فيهم، لايوجد سواد وظلام وغموض ووحشية وإنكسار وكئابة فيهم كما كنت أقرأ في ميرور أوف فيت أو حتى أجزاء كاسلفينيا الخارجة عن سلسلة Lords of Shadow.

- الموسيقي .. أرى الأعضاء في الأعلى يمدحون الموسيقى وهذا ذوقهم طبعاً لكن شخصياً أرى بأنها أضعف شيء في اللعبة. أنا شخص أعطي الساوند تراكس في الألعاب تقدير خاص فكلامي لم يخرج بسرعة، بل العكس استمعت للألبوم الموسيقي أكثر مره لكنه لم يلمسني على الإطلاق.. القوائم الجيدة التي أعجبتني في الألبوم الموسيقي كامل كانوا نسخ مطورة من الساوندتراكس الخاص بـ Mirror of Fate. أي شيء جديد خاص بـ Lords of Shadow 2 كان من الأفضل أن ألعب بدونه للأمانة. كنت أستمع لموسيقى بدون روح بدون جهد بدون مشاعر بدون كاسلفينيا .. أشعر بأنه عمل أي كلام. أنا لم أطلب شيء مثل الذي كانت تقدمة العبقرية ياماني، لم أتمنى حتى شيء ينافس الألبومات القديمة للسلسلة لكن تمنيت شيء على الأقل بنفس مستوى الجزئين السابقين من سلسلة Lords of Shadow. ميرور أوف فيت صحيح ألبومها الموسيقي قصير ومتواضع لكن كان بإمكاني الإستماع لشيء جعلني أشعر بأن استوديو MercurySteam يعرف بأن كاسلفينيا شيء تاريخي، يعرف ويقدر هذا الكنز الذي بيده فكان لابد وأن توضع له موسيقى تناسب عظمة هذه السلسلة. على سبيل المثال:



^ هذا اللحن يبدأ عندما تبدأ اللعب بشخصية Alucard، هذا اللحن يعتبر عادي جداً ويوجد الكثير أفضل منه لكنه يحمل رساله.. أنا فعلياً اقعشر كل جسدي وكأنه وصلتني رسالة من المطور ميركوري ستيم بأنهم يقدرون شخصية ألوكارد ويعلمون مكانة هذه الشخصية في قلوب لاعبي كاسلفينيا. لكن في الجزء الثاني لم أرى أي شيء مثل هذا، استمعت لأشياء مشوهة ومزعجة وبعضها فارغ بالرغم من أن كل ثلاثية لوردز اوف شادو عمل عليهم نفس الملحن.

- تصميم الوحوش والأعداء سواء قارنته بروعة الجزء الأول ام لم تقارنه يظل سيء، سواء قارنته بسلسلة كاسلفينيا كاملة ام لم تقارنه يظل سيء. أسلحة ومسدسات ورشاشات؟ أنا أتذكر بأنه يوجد آليين في بعض أجزاء كاسلفينيا، و أتذكر بأن سوما بطل أجزاء الـ Sorrow استخدم أسلحة نارية لكن لا أتذكر وجود رشاش كأني في حرب، حتى لو كانت بهدف خدمة قصة الحاضر والماضي والتنقل بينهم. ببساطة تصميم الأعداء كان سيء. كـ Artwork اللعبة جيدة وكنت سأكون فعلاً متفاجئ وأصر بأن المطور كان متخاذل في عمله إن كانت رسومها سيئة لأن الأول كانت لاتصدق رسومه من روعتها.

- الـ Auto-save، أنا لا أتذكر الجزء الأول وكيف كانت طريقة الحفظ فيه، لكن في ميرور أوف فايت كان يوجد نظام أوتو سيف إجباري ومع ذلك لم أعاني منه على الإطلاق. في الجزء الثاني يوجد نظام مشابه لكني عانيت كثيراً منه ووضعني في أماكن صعبة خصوصاً مع الزعماء. في بعض المرات وعلى سبيل المثال طاقة الحياة عندي تكون ضعيفة لكن بسبب الأوتو سيف لا يمكنني الرجوع للخلف وتعبأتها، والمشكلة انه لايوجد خيار آخر إما Suck it up وقاتل الزعيم وانت تمتلك 25% من طاقتك أو اهجر اللعبة نهائياً. طبعاً صحيح بإمكانك إرجاع طاقتك بإستخدام الـ White Magic لكن .. يعني انا دائماً أحب أن تكون طاقتي كاملة وتحديداً في ألعاب الهاك اند سلاش، كما أنه كان من اللازم وضع خيار حفظ Manual لأجل اللاعبين الذين لايمكنهم اللعب المتواصل.

- التحكم والكاميرا .. هممم يوجد سلبيات وإيجابيات. الإيجابية انه نوعاً ما مشابهه للجزء الأول إلا ان الفرق هنا هو الكاميرا التي لاتساعد أثناء القتال وبالأخص عندما يجتمع عليك عدد كبير من الأعداء، تتلقى ضربات لاتستطيع رؤيتها جيداً بسبب وجود عائق للكاميرا أو ضربة جائت من الخلف حيث لاتغطيه الكاميرا أو عندما يكون العدو يستخدم Teleportation ويضرب مباشرة وقتها أنا أقوم بـ Dodge إلا أنه أرى نفسي قمت بالإتجاه نحو العدو بدلاً من الإبتعاد عنه حيث ان العدو يذهب لمنطقة لاتغطيها الكاميرا جيداً. بالنسبة للتحكم .. امم سيء. لا أتذكر بأني عانيت في الجزء الأول بالشكل هذا، لم أصل لمستوى جيد في حفظ أزرار اللعب إلا على نهاية اللعبة وقتها بدأت أشعر بأني متمكن في التحكم. كل زر في يد التحكم له وظيفة وهذا جعلني اتلخبط كثيراً خصوصاً في الكومبوز. أزرار الـ R1 R2 L1 L2 لكل واحد منه وظيفة أو وظيفتين، الإكس والدائرة والمثلث والمربع لهم وظائف مختلفة، الـ D-Pad لهم وظيفة خاصة الخ .. دائماً ما أخطئ في اختيار الزر المناسب.

- الكومبات والماجيك سستيم .. الماجيك سستيم بعيد عن انه ممل، لم يعجبني نظام تعبئة الـ Bars الخاصة به. الكومبات صحيح مشابه للأول لكن فيه أشياء مزعجة أهمها سلاح دراكولا لا أعلم شعرت بأنه سخيف مقارنة بالـ Cross، شيء آخر هو عندما يجتمع عليك أكثر من وحش وتقوم بـ Parry لأحد الضربات رغماً عنك الضربة الأخرى من الوحش الأخر ستصلك! الكومبات ليس بالسرعة الكافية كـ God of War مثلاً عندما تقوم بـ Parry وترى بأن هناك ضربة أخرى قادمة فتقوم بمراوغتها، هنا لا يمكنك الهروب من موقف كهذا. الـ Grab Finish متعب ... جداً متعب، لو فقط كان هناك خيار سحب الأعداء لك مثل بعض ألعاب الهاك ان سلاش الأخرى بدل من أن تركض له ومن ثم عندما تصل له لاتمسكه بل تمسك الهواء نظراً لأن اللعبة قررت أنه لابد وأن تكون لاصق جداً بالعدو حتى تمسكه، وكأنه لايوجد أعداء آخرين يطاردوني :/

- قتال الزعماء من أكثر الأشياء التي أحبطتني، في الجزء الأول كان بإمكانك رؤية عبقرية الإخراج وقت قتال الزعماء لكن في هذا الجزء كان قتالهم اما عادي أو ممل.

- الـ Random Encounter أثناء التجول في مايسمى بالعالم المفتوح كان مزعج، وكأنهم مستقصدين أن يجعلوا أكثر من يحصل له respawn هم الأعداء الذين يبصقون عليك && دائماً ما أكون أتسلق مبنى ثم يأتي وحش ويبصق علي وأقع وأضطر أن أقاتله وأنا خلاص تعبان جداً من اللعبة وقتها ):

- موضوعيات اللعبة عامةً من الشيطانية لحياة الدماء للغة اللاتينية الـ Over Used كلها لم تعجبني ..

أفضل شيء في اللعبة كاملة هو الإضافة "ريفليشن" ممتعة وأجوائها كاسلفينية حقيقية، مليئة بالألغاز عكس اللعبة الأصلية والكومبات جديد وسريع .. كنت أتمنى لو أنها أطول، أنهيتها في جلسة واحدة. تاريخ إصدار اللعبة غريب، كان من الممكن نقلها للـ PS4/X1 بسهولة.. مظهرها على الـ PC جداً جميل مقارنة بالكونسول.

انا محبط جداً .. لا أعلم اين ستتجه السلسلة، ثلاثية لوردز أوف شادو بدأت جيداً لكنها انتهت بصورة رديئة. ميركوري ستيم تركوا كونامي ويعملون على لعبة جديدة كلياً وأعتقد بأنها من نشرهم، بدأت أفكر جدياً بعد ما انهيت هذا الجزء ان وجود كوجيما كمساعد أو مشرف عام على تطوير الجزء الأول من لوردز اوف شادو هو سبب إبداعها في التصميم والإخراج. قرأت أيضاً بأن الفريق واجه مشاكل داخلية بين الأعضاء فيما يخص تضارب الأراء والأفكار بينهم، الله أعلم ماذا حدث.. أشكرهم على الجزء الأول وميرور أوف فيت وأتمنى أن يوفقوا في لعبتهم الجديد. يهمني الأن ان أرى جزء جديد من هذه السلسلة ولو HD Remaster. بلود ستيند من عمل فريق كاسلفينيا القديم قد تكون هي من ستعوضنا عن هذا الحنين الصعب للسلسلة العظيمة كاسلفينيا.

على فكرة هل رأيتم نسخة الـ Collection من الجزء الأول لـ لوردز أوف شادو؟ اسف لكن هذا أفضل غلاف لعبة رأيته على الـ PS3 بدون أي منازع.... حتى اني اشتريت هذه النسخة بسبب غلافها، *لا أشعر بنشاط كافي لأقوم بالتصوير فأخذت صورة من الإنترنت ;$*


^ غير معقول .....

شكراً لصاحب الموضوع وأسف على الرفع، أقتربت من إنهاء كل ما أريد أن ألعبه على الـ PS3 وبعدها رسمياً أنتقل للـ PS4.
 
التعديل الأخير:
#18
إحباط حقيقي وتركتها من البداية من شدة الملل.. الكثير من القرارات اللي اثرت على اللعبة مثل جزئيات التسلل وتغيير الكاميرا من ثابتة إلى حرة واللي للاسف اثرت سلباً على الرؤية اثناء القتال وحتى التوجه الفني وجودة الرسوم، في الجزء الاول الكاميرا دائماً كانت موجهة لزاوية معينة وهذا سمح للفريق ان يظهروا للاعب البيئة باجمل شكل ممكن وبتفاصيل ممتازة.

مجموعة قرارات تصميمية خاطئة تخليك تتسائل هل هذا هو نفس الفريق اللي قدم لنا الجزء الاول؟ طبعاً الجزء الاول مش اسطوري لكنه كان بداية جيدة جداً والمفترض انهم يطوروا الايجابيات ويعدلوا السلبيات في الجزء الثاني لكن للاسف :(
 
الإعجابات: Lixnk
#19
واو، استغربت وجود موضع رسمي للخرده هذي! هذي اللعبة هي تعريف الإحباط تماماً
اكثر لعبة احبطتني الجيل الماضي بلا منازع... غصبت نفسي اكملها عشان اشوف نهاية القصة بس
واللي ايضاً ما كانت سبب كافي لهذا، فكملت عشان احلل المبلغ اللي دفعته عشانها ومن بعدها بعتها مباشرةً

شكراً @Lixnk
عبرت عن رأي كل اللي انخدعوا بالسيكول الممضروب هذا.

بدأت أفكر جدياً بعد ما انهيت هذا الجزء ان وجود كوجيما كمساعد أو مشرف عام على تطوير الجزء الأول من لوردز اوف شادو هو سبب إبداعها في التصميم والإخراج.
الحقيقة ان كوجيما ما كان له اي علاقة بتطويرها ولا حتى اشرف عليها
مجرد ملاحظات على تصميم جابرييل، ومساعدة الفريق في اللوكلايزيشن الياباني
بل بعض اعضاء الاستوديو صرحوا بأنه بس وقّع على كم ورقة ومشى.
 
الإعجابات: Lixnk
#21
الاول كان عمل عظيم وممتع وزعماء قتالهم ممتع وقصة مثيرة للاهتمام وايضا الحوارات كانت مثالية وجميله . وانا ايضا عندي نفس الاحساس ان اشراف كوجيما علي الجزء الاول واستخدامهم للمحرك حقة كان له تأثير كبير بجودة اللعبة التقنية والفنية .
 
#22
واو، استغربت وجود موضع رسمي للخرده هذي! هذي اللعبة هي تعريف الإحباط تماماً
اكثر لعبة احبطتني الجيل الماضي بلا منازع... غصبت نفسي اكملها عشان اشوف نهاية القصة بس
واللي ايضاً ما كانت سبب كافي لهذا، فكملت عشان احلل المبلغ اللي دفعته عشانها ومن بعدها بعتها مباشرةً

شكراً @Lixnk
عبرت عن رأي كل اللي انخدعوا بالسيكول الممضروب هذا.


الحقيقة ان كوجيما ما كان له اي علاقة بتطويرها ولا حتى اشرف عليها
مجرد ملاحظات على تصميم جابرييل، ومساعدة الفريق في اللوكلايزيشن الياباني
بل بعض اعضاء الاستوديو صرحوا بأنه بس وقّع على كم ورقة ومشى.
للامانة لو وقع كم ورقة ومشى ماكان اخرج تريلر للعبة خورافي ، بس الظاهر هي محاولة منهم ان الناس ما اتحط كوجيما مقياس لنجاح اللعبة . وكلمة مشرف تعني شي كبير تعنى اعطاء اراء ونصايح بطرق معينة مو يد متحكمة لن نصايح كوجيما ماحد بيرفضها.