hits counter

الموضوع الرسمي BioShock

بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم ...
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


المنتدى هاليومين يعيش انقسامة من ناحية التواقيع الي حاط لك توقيع ميترويد و الي حاط لك توقيع بيوشوك ,
و رغم هذا كله ما زال يو سوزوكي مصر على توقيع شينمو أونلاين
, المهم إن شاء الله حيكون هذا الموضوع الرسمي للعبة بيوشوك
بعد أخذ موافقة أخوي ASWD و أخوي Naif

طبعا ما في حد يخفى عليه أهمية لعبة بيوشوك الي نقدر نقول عنها Goty هالعام , و لحد الآن اللعبة ماخذة 10 من 10 من مجلة الاكس بوكس الرسمية و 95% من مجلة بي سي جيمر ...


معلومات عامة
الناشر : 2K
المطور : Irrational
موعد الصدور : 21 أغسطس للنسخة الأمريكية و 24 أغسطس للنسخة الأوروبية و الأسترالية
الأجهزة : البي سي و الاكس بوكس 360
نوع اللعبة : فيرست بيرسون لكن فيها عناصر كثيرة من أنواع أخرى من الألعاب مثل الرعب و الآر بي جي
عدد اللاعبين : واحد - كما أن اللعبة لا تحتوي على طور للعب الجماعي
موقع اللعبة : http://www.2kgames.com/bioshock/enter.html

و الحين راح أترككم مع بريفيو صغير
عشان يصير الموضوع مطابق لشروط المواضيع الرسمية:laughing:
و راح أخليه على شكل أسئلة و أجوبة ...

س / لماذا كل هذا الاهتمام بلعبة Bioshock ؟ ما الذي يميزها عن غيرها ؟
عندما تلملم بقايا تمثال أطلس المنهار في الظلال أنت ستسمع صوتين فقط . الأول صوت قطرات المحيط و هي تتسرسب عبر شقوق جدران و أسقف المدينة التحت مائية , و الصوت الآخر صوت خطوات الآلة التي لا تخطئ Protector . و عندما تحدق بعيدا سترى ذلك الآلي الضخم الذي يسير بتثاقل عبر ذلك الباب المزخرف . يده ضخمة تحمل رشاش و يده الأخرى تمسك بفتاة صغيرة عمرها على الأغلب لا يتجاوز الثانية عشرة . و عندما يدخلان الغرفة , البنت ستبتعد عن رفيقها الآلي ستنحني بجانب الجثث المتغيرة التي تملئ الأرض , تسحب إبرة أشبه برأس خراطيم تعبئة وقود السيارات تغرسها في تلك الأجسام اللاحية لتسحب ذلك السائل جيني الثمين من المقاتلين الواقعين الذين أضحوا جثثا هامدة , و بعد لحظات قليلة تسحب الفتاة تلك الإبرة الغريبة و تقربها من شفاهها , و أنت حين إذ تخرج مسدسك . و بينما تلك الفتاة تشرب يتردد إصبعك على الزناد كما لو كنت تتدبر في الفرصة التي أمامك . نعم , فبسكب دماء تلك الفتاة ربما تصبح حياتك في أمان لكن هل حياتك تساوي الحماية مقابل هدر إنسانيتك ؟ إذا قتلت فتاة بدم بارد ربما ستعتقد في قرارة نفسك أنك لا تختلف كثيرا عن تلك الجثث التي بين أقدامك . بالتأكيد ستكون كذلك . هذا على افتراض أنك ستنجو من هجوم الـ Protectorالحتمي بعد قتلك الفتاة . كل هذه الخيارات أمامك , لذلك ما الذي تنتظره ؟؟
بهذه العبارات يصف Ken Levine (مخرج اللعبة و رئيس شركة Irrational) شعور اللاعبين عند لعبهم للعبة الأسطورية Bioshock .
هنالك مجموعة واسعة من الألعاب تضيق على اللاعبين طريقهم و تحصرهم في مسار رئيسي من نقطة بداية إلى نقطة نهاية , جاعلة من اللاعبين وجها لقرارات مصممي اللعبة . صوب بالبازوكا لتوقع تلك الهليكوبتر أو باستخدام القناصة , بالتأكيد هذا ممتع لكن هذا ما يجب عليك فعله و لا تستطيع تجاوز المرحلة إلا بفعل ذلك . لكن كيف يمكن صنع لعبة يكون فيها الصلاحيات و الخيارات المتعددة في كل موقف للاعب وحده ؟
بالطبع الجواب ستجدونه في لعبة Bioshock .

س / من هم الواقفين خلف المشروع ؟
يقف خلف مشروع لعبة Bioshock فريق Irrational بقيادة Ken Levine الفريق الذي قدم لنا ألعاب مثل SWAT 4 و Freedom Force vs. The Third Reich , كما أن Ken Levine و عدد كبير من فريق Irrational كانوا يعملون في فريق Looking Glass الواقف خلف مشروع System Shock و Thief .
في 1999 صمم Ken Levineمع فريق Irrational الجزء الثاني System Shock و الذي يعتبر لحد الآن جوهرة ثمينة لامعة , و ذلك لأنها كانت أول لعبة تقدم عناصر الفيرست بيرسون ممزوجة مع عناصر من ألعاب الأكشن و المغامرة و الآر بي جي و الرعب و الخيال العلمي المقنع (شبه الواقعي) و أسلوب لعب يعتمد بشكل أساسي على قرارات اللاعب و اختياراته .
و لعبة Bioshock تعود لتقدم نفس العناصر التي قدمتها سلسلة System Shock بشكل يتلاءم مع الجيل الجديد بالإضافة لبعض العناصر الأخرى الجديدة .
و الحقيقة بناء على تجربتي للعبة System Shock 2 أجزم لكم أنكم ستهملوا كل ألعاب الفيرست بيرسون المرعبة الأخرى ابتداء من ريديك انتهاء بلعبة ذا داركنيس مرورا دووم 3 و كواك 4 و غيرهم , اللعبة كانت مرعبة جدا , و أنت تلعبها ستشعر بالخوف حتى من ظلك , ناهيك عن أنك لن تعرف من أين يأتيك الهجوم و غيره من العناصر مثل التحكم في كاميرات المراقبة , و الممرات السرية و نحوه , لكن من الذي رأيته في عروض Bioshock لعبة System Shock 2 لا تمثل إلا نقطة في بحرها .
و بالنسبة للمصمم Ken Levine فإنه يهدف من تصميمه للعبة جعلها لهذا الجيل بمثابة GTA 3 للجيل الماضي , حيث أنه يرى إن الجيل الجديد ليس مجرد تطور متوقع للجرافيكس .

س/ ما هي قصة اللعبة ؟
تبدأ أحداث القصة في بداية الستينات عندما تجد نفسك في مدينة تحت مائية محاطا بحطام طائرتك , طبعا لن ترى مشهد سينمائي ساذج يوضح لك سقوط الطائرة كعادة الأفلام و الألعاب القديمة أو التجارية , و كعادة أي شخص في أي مكان موحش مليء بالجثث سيكون هدفه الأول البحث عن الأحياء , لذلك ستمشي ثم تسبح ثم تصعد سلالم حتى تصل في النهاية للوحة تستند لجدران زجاجية مكتوب عليها Welcome to Rapture .
لكنها و على الرغم من هذا لا تبدو Rapture تستحق كل هذا الترحيب لأنها مجرد أطلال , لم تبدو Rapture كالمدينة الفاضلة كما كنت تسمع عنها , إنها ليس المكان الذي ستضع فيه يديك على رأسك و تدور حول نفسك مذهولا , إنها ليست جنة النخبة المثقفة , و سبب اختيار المصمم Ken Levine جعل Rapture بهذا الشكل و جعل أحداث اللعبة تدور فيها هو تأثره بآراء الفيلسوفة Ayn Rand خصوصا قولها " كل رجل يبني عالمه في مخيلته فهو يملك القوة للاختيار لكنه لا يملك القوة للهرب من ضرورة الاختيار" .
المهم نعود لمدينة Rapture تم بناء هذه المدينة عام 1946 على يد المغترب السوفيتي Andrew Ryan , و تم جمع ألمع الفنانين و العلماء و الرياضيين من كل أنحاء العالم و ذلك من خلال ما تقدمه Rapture لهم من امتيازات . فقد كان Andrew Ryan يحرص تقديم امتيازات مالية أفضل من بقية مدن العالم . لكن و على الرغم من ذلك حدث شيء غريب دمر التوازن الاقتصادي لمدينة Rapture محولا إياها لأرض منكوبة , حيث كان هنالك عالمان يجريان أبحاث على إحدى مخلوقات قاع المحيط تدعى دودة بزاقة البحر (Sea Slug) ليكتشفان اكتشافا ثوريا , كانت هنالك أنواع نادرة من هذه المخلوقات تحتوي في أجسامها على سائل يخفي في داخله خلايا جذعية , هذا السائل أصبح مادة ثمينة جدا , فإذا كنت تريد أن تكون الأذكى و الأسرع و لا تموت بسبب السرطان , فإن هذه السائل المدعو Adam هو الحل , إنها مادة تعالج الجروح و تطور قدراتك الجسدية و قواك العقلية , و تصبح أمور مثل المال و الطعام ليست ذات أهمية أمامك .
و هنا ظهرت المشكلة الوحيدة لدى Andrew Ryan مؤسس مدينة Rapture و هي أنه لم يسيطر على مادة Adam , حيث سيطر عليها انتهازي شاب يدعى Fontaine . ليبدأ سباق تطوير الأسلحة الوراثية بين أقوى رجلين في Rapture , بين Andrew Ryan و Fontaine .
و كما قلت سابقا ستبدأ أحداث اللعبة في أوائل الستينات أي بعد مرور سنين طويلة منذ تلك الحرب البيولوجية , أكتفي بهذا القدر أظن لا داعي للاستمرار أكثر اللعبة ستصدر بعد عدة أيام و سوف نعرف كل القصة .

س / ما أبرز مميزات أسلوب اللعب ؟
ابرز سمة في الجيمبلاي هي نظام الذكاء الصناعي المسمى AI Ecology , و هو سوف يجعلك تتعامل مع الأعداء بشكل مختلف عن معاملتك لها في ألعاب الفيرست بيرسون المرعبة الأخرى مثل Doom 3 و System Shock 2 , فالمطلوب منك عند لعب اللعبة أن لا تصوب تطلق النار على الأعداء مباشرة , و لكن تعامل معهم بعقلانية , تخيل نفسك و أنت تلعب اللعبة أنك في غابة و هؤلاء الوحوش الضخمة المسماة Protector هي الأسود و البنات الصغار هي أبناؤهم و بقية الأعداء في اللعبة هي ثيران برية , الثيران ستهاجمك مباشرة بينما الأسود لن تنقض عليك إلا إذا هاجمتها أو هاجمت صغارها , إذن حاول أن توقع بين الثيران و الأسود .
طبعا لمعرفة الجيمبلاي بشكل أوضح من مئة استعراض طويل شاهد هذا العرض :
http://streamingmovies.ign.com/pc/article/801/801862/BioShock_thefisheries_20070705_wmvlowwide.wmv


و أخيرا هاذيي روابط لها علاقة باللعبة :
Bioshock's page in Gamespot - Bioshock's Achievements - System Shock 2's page in Gamespot - Irrational's page in Gamespot
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
#2
ماشاءالله اليوم العالمي لفتح المواضيع الرسمية :yuck:


يعطيك العافية على الموضوع ... و بلا شك أن BioShock راح تكون من أفضل عناوين السنة .. و لكن مو GOTY فيها اندفاع شوي >_>"

المنتدى هاليومين يعيش انقسامة من ناحية التواقيع الي حاط لك توقيع ميترويد و الي حاط لك توقيع بيوشوك ,
و رغم هذا كله ما زال يو سوزوكي مصر على توقيع شينمو أونلاين
هههههههههههههههههههههههههههههه XD
 
#3
بعد ما خلصت ذا داركنس صرت متعطش بقوة لFPS جديد, و أحلى شي ان بايوك شوك هوووب ما بقي لها شي.. و الأحلى اني تقريبا ما أعرف الكثير عن اللعبة سوى انها راح تكون شي كبير ; )
 
#4
اكيد عنوان كبير و ضخم للـ 360 .. متحمس اشتري الجهاز عشانها هي و جيرز و فيفا بيناتا خخخخخ ._.

الموضوع رهيب تسلم :smile:
 

Leon

Electrony Editor
#5
الله يعطيك العافية شارك على الموضوع المرتب :)

هذا الشهر الكل منتظرها على أحر من الجمر خاصة بعد التقييمات المذهلة اللي حصلت عليها ..
 
#6
الموضوع رهيب ثانكس ..
طبعاً اللعبة مهمه جداً ومتحمس لها من اول ما كشفو عنها اعتقد قبل سنتين ..
والله يعيننا هذي الأشهر الأقادمة على الألعاب القوية
 

Ash

إداري سابق
#7
هذي أكثر لعبة عليها هايب ما شفت لها الا صورتين بدون عروض أو قراية معلومات , متكسل لول , بس صراحه متحمس أشوف اداء اللعبه لأنه أذكر في ناس شبهوها بهاف لايف 2 .
 

Isaac

Executive Member
#8
موضوع تحفة من إنسان تحفة ^^



مشكور وصراحة ان شاء الله جهازي يجمل علشان ألعب هالاسطورة .
 
بادئ الموضوع #9
و لكن مو GOTY فيها اندفاع شوي >_>"
صدقني جوتي ونص كمان ...
ماشاءالله اليوم العالمي لفتح المواضيع الرسمية
خخخخخخخ من جد ... لكن يضل هالأسبوع اسبوع التهاني بالأجهزة الجديدة :::wink:::
بعد ما خلصت ذا داركنس صرت متعطش بقوة لFPS جديد, و أحلى شي ان بايوك شوك هوووب ما بقي لها شي..
ذا داركنيس اتوقع راح تنساها تماما بعد بيوشوك ...
و الأحلى اني تقريبا ما أعرف الكثير عن اللعبة سوى انها راح تكون شي كبير ; )
حرام عليك ... ضيعت عليك فرصة الاستمتاع بمتابعة أخبار هاللعبة العملاقة ... أحيانا تكون متابعة أخبار اللعبة أمتع من لعبها ... لكن بيوشوك حتكون متابعة أخبارها متعة و لعبها قمة المتعة ان شاء الله ...
طبعاً اللعبة مهمه جداً ومتحمس لها من اول ما كشفو عنها اعتقد قبل سنتين ..
اتذكر لما كشفوا عن اللعبة أول مرة و بالتحديد لما نشروا اول صورة آرت للعبة .. كنت متحمس لها كثير و فرحت بالخبر لأني كنت معجب كبير بسستم شوك 2 لكن ما حد وقتها عطاها وجه .. هايب اللعبة ما صار إلا بعد E3 2006 لما اختاروها المواقع كأحسن لعبة ...
و هاذي صورة الآرت الي أتكلم عنها ..

خخخخخخخخخخخ آرت سقيم و الصورة أليمة الظاهر هذا شكل البروتيكتور في بداية تصميم اللعبة ..
و هذاي صور لمدينة رابتشر بداية تصميم اللعبة ...


خخخخخخخخخخخخخ صور مسخرة و تشبه اللعبة في هالصور لعبة سستم شوك 2 الي نزلت سنة 99 الحمد لله غيروها ...
صراحه متحمس أشوف اداء اللعبه لأنه أذكر في ناس شبهوها بهاف لايف 2 .
شوووووووووووو !!!!! وين هاذي في وادي و هذيك في وادي ... هاف لايف 2 لعبة فيرست بيرسون رائعة لكن مافيها أفكار بيوشوك الثورية ...

Isaac : نصيحة لك اسحب على الوي و مترويد حاليا و خذ لك 360 بس من شان بيوشوك تراها لعبة ما تتكرر و لا تتعوض ... و بعد الـ360 عليه الشهر الجاي هيلو 3 و طبعا متعتها الأونلاينية إلي ما تتعوض
 
التعديل الأخير:

Khalid-S

Executive Member
#11
بانتظارها .. بس المشكله بتنزل مع الاسطوره .. باخذها لمن تنزل والعب فيها كم يوم بس عشان افضي انتظاري.
* على فكرة عدلت في عنوان الموضوع. ما يحق لك تعطيها لقب ما اخذته، ارجع لك اياه نهاية السنه ;) اذا اخذت الجوائز.
 
بادئ الموضوع #12
بانتظارها .. بس المشكله بتنزل مع الاسطوره .. باخذها لمن تنزل والعب فيها كم يوم بس عشان افضي انتظاري.
اعتقد إنك لما تلعب بيوشوك كم يوم ما راح تسيبها إلا و انت خاتمها ...

* على فكرة عدلت في عنوان الموضوع. ما يحق لك تعطيها لقب ما اخذته، ارجع لك اياه نهاية السنه اذا اخذت الجوائز.
مع إن اللقب شبه محجوز لها من الآن و ما ينافسها عليه غير ماس ايفيكت ..
على فكرة ما راح انسى هالوعد لأني حطيت موعد في جوالي طوال شهر يناير 2008 من شان اذكرك بتغيير الاسم ...
 
#14
الكرة السحرية تقول لي:
- اللعبة راح تاخذ GOTY الإكس بوكس بأكثر من موقع\مجلة
- اللعبة راح تاخذ GOTY على مستوى جميع الأجهزة بكم موقع\مجلة
- اللعبة أخذت من الآن لقب الـGOTY مني!

متحمس لها، ووقتها غلط (بايوشوك + مترويد3 = إيرور!) :cry:
 
#15
...

يعطيك العافية على الموضوع

هذي اللعبة هي لعبة FPS الوحيدة اللي حسيت إنها مثيرة لإهتمامي(ميترويد FPA) , لا أحد عنده 360 يفوت اللعبة
لا أحد يكون معجب بهذي اللعبة ويفوتها (افهمها ودبر لك جهاز والعبها) :yuck:
 
#18
تقريبا ما بيكون فرق

جهاز التطوير الاساسي للعبة هو الاكس بوكس 360 وسهل تنقل اللعبه للبي سي بنفس الجوده :laugh:
 
بادئ الموضوع #19
أحد يعرف اذا فيه فرق بين نسخة الـ360 والـPC ؟
أعتقد ما في فرق لأني ما قد قريت موضوع عن شيء مثل كذا لكن مو متأكد ...
جهاز التطوير الاساسي للعبة هو الاكس بوكس 360 وسهل تنقل اللعبه للبي سي بنفس الجوده
لا البي سي هو الجهاز التطوير الأساسي على ما أظن ... هم بدأوا تطوير اللعبة حصريا للبي سي في الأول و بعدين أعلنوا إنها راح تنزل لل360 و البلاي ستيشن 3 و بعدين أعلنوا إلغاء نسخة البلاي ستيشن 3 ...
 
#20
حاب اضيف شوية معلومات عن اللعبة اذا The shark ما عنده مانع :smile: تحذير: gameplay spoilers

Plasmids:

هو عبارة عن نوع من الادوية سكان رابتشر كانوا يستخدمونه لمساعدتهم فأيامهم العادية
و مع تطور العلم استخدموه للحروب, تقدر تحصل plasmids على شكل vending machines في رابتشر.

انواع الplasmids كالتالي:

Red plasmid

ما لقيت اسمه الاصلي فبسميه البلاسميد الاحمر :yuck:

هذا البلاسميد يعطيك قدرة استخدام النار حيث تقدر تحرق اعدائك,
بقع من الزيت و تكوّن فخ او حتى تحرق الاشياء اللي حواليك.

Winter blast

هذا البلاسميد يعطيك قدرة انك اتجمد اعدائك مهما كان كبرهم و بكم ضربة يتشتتون لقطع ثلج صغيرة,
مدى البلاسميد بسيط و لمدة من الوقت و يرجع العدو لطبيعته(و البعض يرجع زعلان وايد فأحذر!)

Video

Insect Sawrm

بعض الاعداء مزعجين,يدورون حواليك بلا سكوت و ما في وقت تركز,
Insect swarm يحول يدك لخلية دبابير و ارسلهم على اعدائك تلقاهم مخبطين
و بلا حراك همهم الاول و الاخير التخلص من دبابيرك

Video

[COSecurity Bullseye

بعض الاعداء مدرعين, و مهاجمتهم لوحدك بأسلحتك مرات يكون شبه مستحيل,
Security bullseye تخليك ترمي كرة زرقاء تخلي العدو هدف رئيسي لأجهزة الدفاع في رابتشر
(تشمل المروحيات الرشاشة و القواعد الثابتة)

Video

Telekenesis

اكثر حركة مفيدة و تحتاج التمرين و التفكير, بtelekenesis تقدر تحرك بعض الاشياء,
ترد قنابل الاعداء لصاحبها او اي هدف ثاني, رمي الاشياء على اعدائك
, احلى شي تستخدم قوة النار على دبدوب (teddy bear) و تحرقه و بالtelekenesis ترميه على حد من اعدائك و شوفه ينشوي.

Video

Cyclone Trap

مافي احلى من انك تشوفهم طايرين فالهوا بلا حيلة,
Cyclone Trap تحط لغم على الارض اللي يمشي علي تشوفه طاير فالهوا ,
هنا فرصتك لرميه بكم رصاصة تنهيه فرصة مثالية او لتقليل عددهم ضدك

Video

Lightning

كهرب اعدائك ليجمدوا او عطل الآليات بسهولة, اذا استخدمت Lightning على عدو في بركة مياه تصير البركة فخ ما منه رجعة لكل من يعبر منه.


Teleportation

بلاسميد يخليك تنتقل لمنطقة زرتها من قبل من دون تعب الجري او تضيع طريقك.

Control

مافي احلى من انك تخلي اعدائك معاك, شوفلك Bigdaddy و و ارمه بكرة و شوفه يحطم اعدئك و انت مرتاح.

و هذا فيديو يشرح معظم البلاسميدز

Plasmids
 
#21
جدولي هالشهر:

اباخذ بايو شوك واخليها عندي الين ماانهي ميترويد3 وبعدين ابلعب اللعبه واذا خلصتها اباخذ بلو دراجون(ابجرب الديمو اول شي اشوف اللعبه تعجبني وإلا لا) وبعدها عاد الشهر الجاي فاضي لهيلوووووو3 والين تنزل لعبه جديدة تخليني اصبر اني ماالعب هالو
 
#22
جدولي هالشهر:

اباخذ بايو شوك واخليها عندي الين ماانهي ميترويد3 وبعدين ابلعب اللعبه واذا خلصتها اباخذ بلو دراجون(ابجرب الديمو اول شي اشوف اللعبه تعجبني وإلا لا) وبعدها عاد الشهر الجاي فاضي لهيلوووووو3 والين تنزل لعبه جديدة تخليني اصبر اني ماالعب هالو
نصيحه لحد يجرب الديمو الديمو سيء ومايعطي اللعبة حقها (كل الحركات + الطاقات + الأسلحه موجودة ) وبعد

فيه سبويلر من اللعبة الأساسيه بشكل عبيط :angry:
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #23
شكرا sanjiyan على الإضافة الروعة ... صراحة في اشياء أول مرة أعرفها عن اللعبة :gasp:

SOLAY <<< وااااو كيف بتلحق تلعب ميترويد و بيوشوك و بلو دراجون ..؟؟؟!!!!
 
بادئ الموضوع #25
نصيحة شباب الكل يحمل العرض الي حطيته ... من جد روعة
أحسن عرض للعبة حتى الآن ... مليان معلومات و لقطات جديدة ...
العداد الحماس ضرب عندي على الآخر ....
أتموسفير اللعبة من جد روووووووووووووووووووووووعة ...
و الساوندتراك ممتاز لكنه في العرض مو واضح كثير ...
أما الجرافيكس من جد وااااااااااااااااااااااااااااااااااو أحسن من جيرز أوف وار الي صنعها اصحاب المحرك ...
من جد اللعبة روووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووعة ...
 
#26
^ اللعبه ما بقالها شي لا تخرب على نفسك اكثر ..


بالنسبه للجرافكس فأكيد ما عليه خوف لأن من اول صوره لها و هي واضح ان الجرافكس مو طبيعي باللعبه ..

يالله هانت ما بقى شي على رجوعي للجيمز بقوه مع هذي & بلو دراجون ..
 
#27
شفت العرض امس

فكرة ان some enemies dont care what the player do as long as he stays away!

ال AI فظيع

لكن للحين.. ما شرحوا الاسلحة المتوفرة فاللعبة .. يا خوفي ما يركزون على الاسلحة
 
بادئ الموضوع #28
^ اللعبه ما بقالها شي لا تخرب على نفسك اكثر ..
خخخخ ايش اسوي مو قادر أقاوم ... على العموم اللعبة متكتمين عليها كثير يعني كل الي شفناه لحد الآن مجرد بعض القدرات الجينية و كم منطقة من اللعبة ...
لكن للحين.. ما شرحوا الاسلحة المتوفرة فاللعبة .. يا خوفي ما يركزون على الاسلحة
صراحة في بعض أسلحة اللعبة شكلها عبيطة ×_×
لكن من الي قريته و شفته حول اللعبة واضح إن الاعتماد على الأسلحة في اللعبة راح يكون قليل يعني في الغالب راح نلجأ للقدرات الجينية ...
 
#29
خخخخ ايش اسوي مو قادر أقاوم ... على العموم اللعبة متكتمين عليها كثير يعني كل الي شفناه لحد الآن مجرد بعض القدرات الجينية و كم منطقة من اللعبة ...

صراحة في بعض أسلحة اللعبة شكلها عبيطة ×_×
لكن من الي قريته و شفته حول اللعبة واضح إن الاعتماد على الأسلحة في اللعبة راح يكون قليل يعني في الغالب راح نلجأ للقدرات الجينية ...
اللعبة لازم فيها عبط ولا بتجن!

اوكي انا الصراحة نواي على Save the little sisters save the world plan

مابا اقتلهن!!! او salvage على قولة المصممين :cryy:
 
بادئ الموضوع #30
هاذي صور لسكان مدينة رابتشر و ماحدث لهم من تغييرات جينية جراء مادة Adam ... و هم حيكونوا أحد أنواع الأعداء في اللعبة ...



أما النوع الثاني من الأعداء فهو البروتيكتور و وظيفتهم حماية البنات الصغار ... و هاذي أنواع البروتيكتور ..
http://image.com.com/gamespot/images/2006/116/924919_20060427_screen002.jpg
http://image.com.com/gamespot/images/2006/116/924919_20060427_screen004.jpg
http://image.com.com/gamespot/images/2006/116/924919_20060427_screen003.jpg

أما بالنسبة للبنات الصغار فهم لا يشكلوا أي خطر عليك و وظيفتهم جمع مادة Adam من جثث الضحايا و ذلك لعجز سكان المدينة عن الحصول على المادة لانقراض المخلوقات الي كانوا يستخرجوا المادة منها ...