Ayashi no ceres

بادئ الموضوع #1



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته^^




اسم الإنيمي :

Ayashi no ceres

معلومات عامة :

سنة الإصدار :


2000

نوع الإنيمي :

Action, Adventure, Love-Romance

عدد الحلقات :

24 حلقة

فريق العمل :

Animation :Motohashi Hideyuki
Author : Watase Yu
Design : Motohashi Hideyuki
Director : Kamegaki Hajime
Music : Sakai Ryo
Script : Ohashi Shikichi


بعض مؤدين الأصوات :

Aogiri Suzumi : Asano Mayumi
Aogiri Yuuhi : Itou Kentarou
Ceres : Iwao Junko
Guradisu : Nagashima Yuko
Kurumi Chidori : Kawasumi Ayako
Mikage Aki : Chiba Susumu
Mikage Aya : Kakazu Yumi
Oda : Kujira
Shouta : Araki Kae
Touya : Konishi Katsuyuki


قصة الإنيمي :

تدور أحداث الإنيمي حول أسطورة قديمة ، يقال إنه كانت هناك فتاة من الجنة نزلت إلى الأرض وقد وجدها أحدهم وسرق ردائها لها بدونه لا يمكنها أن تعود إلى الجنة ، بعدها تزوجها ذلك الشخص ، بعد زمن طويل من هذه الأسطورة ظهروا هناك أشخاص يمتلكون قوى تلك الفتاة التي تدعى "سيريس"، فعدد الذين يحملون دمها الكثير لكنه لم تظهر سيريس مرة أخرى لكي تبحث عن ردائها المفقود.

كاتبة أياشي نو سيريس :

Watase Yuu




ولدت في أوساكا في 5 مارس عام 1970 ، يوو ليس اسمها الحقيقي بل هو اسم مستعار ، تم اعتبارها كفنانة مانجا عندما كانت في 18 من عمرها مع عملها Pajama de Ojama (A visit in Pajamas), وقد اعتقد الكثيرين أنها قد أخذت دروس للرسم ، لكنها الرسم بنفسها من خلال قراءة ودراسة المانجا ، من أعمالها في الإنيمي أياشي نو سيريس وفوشيجي يوجي.

بداية القصة :

تبدأ القصة من أخوين توأم ، فتاة تدعى آيا وأخاها التوأم الذي يدعى أكي ، كلاهما على وشك أن يكملوا 15 سنة ، وأثناء عودتهم كان هناك لص يسرق حقيبة لما تتحمل آيا هذا الشي ولحقت به وكادت أن تسقط الحقيبة لكنها التقطتها ، لكن الصدمة هو وقوعها من الجسر إلى شارع مليء بالسيارات ، اعتقدت آيا أنها ستموت في تلك اللحظات لكن الغريب أنها لم تصب بأي مكروه ، وفي يوم ميلادها ذهبوا وبدون تخطيط مسبق إلى منزل جدها لكي تصدم بالقوة التي تمتلكها والتي جعلتها عرضة للقتل من قبل جدها ، لم تعرف آيا أنها أصبحت مرتبطة بتلك الأسطورة القديمة التي طالما سمعت عنها.

الشخصيات :

Mikage Aya




بطلة الإنيمي ، فتاة مراهقة مرحة جدا تحب الغناء وهي دايما مع أكي وأصدقائها وصديقاتها ، تحب آيا العيش مع والديها واخوها التوأم الذي تحبه كثيرا ، كانت آيا تنتظر يوم ميلادها الذي كانت ستقضيه مع أصدقائها وأكي ، حياة آيا كحياة أية فتاة مراهقة حياة سعيدة مليئة بالضحك والمرح والتطلع للمستقبل ، لكن بعد يوم ميلادها تغيرت حياتها كلها وأصبحت مختلفة جدا عن الحياة التي كانت تعيشها مع أكي ووالديها.

Mikage Aki



أكي هو الأخ التوأم لآيا ، شخص هاديء يحب أخته كثيرا ويخاف عليها ، عندما سقطت من الجسر خاف عليها أكي كثيرا مع الموت ووبخها بشدة لخوفه الشديد عليها ، فهو يفكر في آيا قبل أن يفكر في نفسه ، حياته سعيدة مع اخته آيا وعائلته ، وهو دائما مستعد لكي يسعد أخته ويحميها ويضمن لها مستقبلها ، بعد أن ذهب إلى بيت جده لمس في آيا خوفه من فتح هدية يوم ميلادها لذلك فقد قرر أن يقوم بذلك عنها.

Touya



بطل الإنيمي شخصية تظهر بشكل غريب في البداية ، يتصف تويا بالبرود الشديد وقوة الشخصية ، وهو يعمل لصالح شخص من عائلة ميكاجي ، عليه أن يقوم بالمهمات التي تعطى إليه لكي يحصل على شيء ثمين جدا بالنسبة له ، التقى تويا بآيا لأول مرة قبل يوم ميلادها ، إن نظرت لتويا ستشعر بأنه شخصية مهمة جدا وغامضة يخفي ورائه الكثير من الغموض ، شخصيته باردة وقوية ويتقن تقنيات القتال لذلك فهو يكلف بالكثير من المهمات حتى الخطيرة منها، تويا إن أحب شخص فهو يدافع عنه ويضحي بحياته من أجله.

Ceres



الشخصية الغامضة التي ذكرت في الأسطورة وظهرت في يوم ميلاد آيا ، تعود سيريس وقلبها مليء بالحقد على آل ميكاجي لانهم سرقوا رداءا لها ، تريد سيريس أن تقضي على آل ميكاجي لتحصل على ثوبها المفقود وتعود إلى حيثما أتت ، لدى سيريس قوى خارقة وقد ورثها الكثير من الأجيال التي خلفتها ، فقد تجد الكثير يشبه سيريس ويمتلك جزء من قوتها ، لكن سيريس تمتلك قوى خارقة جدا يطمع بها آل ميكاجي.

Aogiri Suzumi



سوزومي تظهر مع بداية أحداث الإنيمي ، تعرف سوزومي الكثير عن تلك الأسطورة وعن عائلة ميكاجي ، لذلك عندما بدأت تظهر قوى آيا شعرت سوزومي بهذا الشي ، من هنا بدأت سوزومي في مساعدة آيا ، سوزومي فتاة شابة هادئة وتحب تقديم المساعدة وهي تفكر مليا ولا تتهور ، في نفس الوقت هناك في قلب سوزومي حزن كبير جدا لا يعرف حجمه إلى أقرب المقربين لها وهو يوهي.

Aogiri Yuuhi



يوهي هو أخو سوزومي الأصغر وهو طباخ ماهر جدا وشخص مرح أيضا لكن عند يحين وقت الجد يصبح يوهي جديا لأبعد الحدود ، كلف يوهي من قبل سوزومي ليكون الحارس الشخصي لآيا يدافع عنها ضد عائلة ميكاجي ، يحترم يوهي اخته كثيرا ويلبي لها كل طلباتها .

Kagami



هو ابن عم آيا وأكي ، يعمل في أبحاث كثيرة حول أسطورة تنيو التي لها علاقة بعائلة ميكاجي ، يتصف كاجامي بالبرود الشديد وهو لا يكترث إلا للوصول إلى هدفه ألا وهو الوصول إلى النتيجة النهائية من الأبحاث التي يقوم بها .

Q-san



الخادمة التي تعمل عند سوزومي ويوهي ، شخصية مرحة ومتهورة لأبعد الحدود خصوصا عند قيادة السيارة ، يهمها كثيرا امر سوزومي ويوهي.

Chidori Kuruma



فتاة مرحة جدا ومن النظرة الأولى لها ستعتقد أنها في المرحلة المتوسطة إلا أنها فتاة في المرحلة الثانوية ، لديها أخ أصغر منها يدعى سوتا وهو مقعد يعالج في المستشفى ، ظهرت تشيدوري لأول مرة عندما سمعت عن ظهور سيريس فأخذت صورة لها وذهبت تبحث عنها .

Wei Fei Li



يعمل لدى كاجامي وينفذ كل أوامره ، متمرس في مهارات القتال الصينية ويمكن أن يستخدم الأسلحة بكلتا يديه باحتراف

Alexander Howell



من إسكتلندا ، درس في أمريكا وعندما تخرج عمل مع ميكاجي لانه كان مهتم بالأبحاث عن أسطورة التنيو ، ذكي ويتقن عمله جديا .

بعض مواقف الشخصيات في الإنيمي :

مواقف يوهي في محاولته للدفاع عن آيا

الكثير من مواقف تويا مع آيا ووعده لها بأنه سيعود إليها بعد أن يتم مهمته

صراع تويا في محاولته لمعرفته ماضيه

قرار تويا في اختيار آيا والهروب من ميكاجي



:: تقييمي الشخصي ::

القصة


كعادة يو واتاسي تنتج لها إبداع جديد ، فالقصة لم تقل أهمية عن بقية قصص يو واتاسي ، جاءت القصة مبنية على أسطورة قديمة عرفت من قبل الكثيرين في جميع أنحاء العالم ، وكانت هذه الأسطورة هي محور هذه القصة التي كانت عادية جدا منذ البداية ، أحداث الإنيمي مثيرة.

الموسيقى

موسيقى الإنيمي كانت مناسبة لأحداثه كثيرا ، غالبا تجد الموسيقى تميل للحزينة او ليس لها علاقة بالأكشن ..

الموسيقى بشكل عام هادئة وجميلة وجاءت مناسبة لأحداث الإنيمي.


الشخصيات

ظهر في هذا الإنيمي شخصيات نستطيع أن نقول عنها أسطورة ، تصميم الشخصيات ممتاز والشخصيات بشكل عام متنوعة ، ومن الشخصيات البارزة التي ظهرت في هذا الإنيمي هو تويا ، يكفي ظهور هذه الشخصية الأكثر من رائعة ، وهناك شخصيات كثيرة أيضا .

الرسوم

من الأشياء التي ستعجبك في هذا الإنيمي هو دقة الرسوم ، حيث أن رسوم الإنيمي كانت دقيقة وممتازة ، خصوصا تصميم الشخصيات ، حيث أن الرسم يظل بجودته حتى آخر لحظة من الإنيمي.


التقييم النهائي :

القصة 9/10
الموسيقى 10/10
الشخصيات 9/10
الرسوم 9/10


تقييم الإنيمي : 9.25


الخاتمة :

في النهاية هذا الإنيمي يعتبر إبداع آخر من إبداعات يو واتاسي وقد أخرج لنا بشكل رائع وراقي^^

مع تحيات :

رامشي وماجكيال دريمير
 
#2
مشكور اخوي رامشي واختي ماجيكال على التقرير الحلو والمجهود ^_^

وهالانيمي ماشفته للحين وشكله حلو مثل Fushigi Yuugi.. ان شاء الله باقرب فرصه بنزله