Naif92
True Gamer
بسم الله الرحمن الرحيم
الاسم: Ace Combat 7: Skies Unknown
النوع: لعبة طائرات حربية
المطور: Project Aces
الناشر: Bandai Namco Entertainment
الأجهزة: PS4, Xbox One , Steam
تاريخ الإصدار: 2019/1/18 للأجهزة المنزلية و 2019/2/1 للستيم
غلاف اللعبة
عرض للعبة
تعود سلسة ايس كومبات بعد غياب طويل عن الساحة بحلة جديدة من خلال الإصدار السابع من السلسلة و الذي يحمل بطياته الكثير من المحتويات التي ستسعد عشاق السلسة القدامى والقادمين الجدد للسلسة من خلال ميكانيكيات لعب كلاسيكية و جديدة أيضا و لا ننسى طور الفي ار المنتظر لجهاز البلايستيشن 4 و غيرها من الخصائص سأتحدث عنها لاحقا في هذا الموضوع.
نبذه عن سلسلة Ace Combat :
تاريخ Ace Combat:
ايس كومبات (Ace Combat ) هي لعبة طائرات حربية ذات طابع اركيدي انطلقت مع بدايات انطلاق جهاز البلايستيشن الاول تحت مسمى مختلف آنذاك (Air Combat) في سنة 1995 ، وتلاها اصدارين حملا الاسم التقليدي للسلسلة هما Ace Combat 2 سنة 1997
و Ace Combat 3: Elctrosphere سنة 1999 في اليابان و سنة 2000 في الغرب (مع اختلاف كبير في المحتوى بين النسختين).
وفي خلال فترة جهاز البلايستيشن 2 عادت السلسلة بثلاث أجزاء يعتبرها الكثير من عشاق Ace Combat افضل ما قدمته السلسلة على الإطلاق وذلك بسبب ثلاث عوامل رئيسية هما: الجيمبلاي والقصة والموسيقى بداية مع AC4:Shattered Skies سنة 2001
و AC5: The Unsung War سنة 2004 (الجزء الذي يحمل معه اكبر عدد من المهمات في تاريخ السلسلة و ثاني اكبر عدد من الطائرات بعد AC:Infinity ) و AC0:The Belkan War سنة 2006 (الجزء المفضل لدي).
وفي سنة 2007 وللأول مرة غادرت السلسة منصة البلايستشن إلى جهاز Xbox 360 مع AC6:Fires of Liberation وهو آخر رئيسي للسلسة حتى الآن ، تلى ذلك عدة أصدرات فرعية مثل AC:Assault Horizon سنة 2011 على المنصات الثلاث PS3 و Xbox 360 و الPC، و اللعبة المجانية AC:Infinity سنة 2014 على PS3 والتي أغلفت خوادمها العام الماضي .
جزء من حصريات PS2 في 2001 من ضمنها Ace Combat 4
تدور أغلب ألعاب السلسلة في عالم سترينجريل (Strangereal) هو عالم افتراضي تكثر فيه الحروب والصراعات الأهلية في كل ركن من أركانه تقريباً على مر العصور ، و ما زاد الطين بله في سنة 1994 هو اكتشاف كويكب تحت مسمى Ulysses سيصل إلى الأرض وسيتحول بعد ذلك إلى أجزاء عديدة ويقصف نصف الكرة الشمالي بقوة تعادل مليوني رأس نووي في سنة 1999 (يا ساتر ) ، وعلى إثر ذلك ساد العالم حالة من الذعر و الخوف وسارعت العديد من الدول ببناء ملاجئ تحت الأرض و بعض الدول خصوصا في النصف الشمالي ببناء أسلحة قادرة على تدمير أجزاء الكويكب قبل اصطدامها بالأرض مثل Stonehenge في قارة USEA (والذي نجح في اعتراض عدد كبير منهم ، ومانعاُ بذلك الانقراض الجماعي في USEA ) و Chandelier في قارة ANEA (ولكن لم يكتمل في الوقت المناسب) ، وفي الثامن من يوليو 1999 سقطت الأف القطع من Ulysses على الأرض لمدة أسبوعين محدثاً خسائر كبيره في الأرواح (نصف ملون نسمة) والممتلكات. وتسبب هذه الكارثة بالعديد من التغييرات والاضطرابات داخل دول عالم سترينجريل وكان له تأثير عميق على سكانه. أصبح هذا الحدث حافزًا لعدد من الأزمات والنزاعات العسكرية في قارتي Usea و Anea وتطوير المزيد من الأسلحة الخارقة حول العالم ، مما ترك إرثًا دائمًا يمتد على مدار 20 عامًا تقريبًا.
خريطة لعالم سترينجريل موضحا أطراف الصراع في الجزء السابع
قصة اللعبة و الشخصيات :
تعود AC7 هذه المرة إلى عالم سترينجريل (Strangereal) بعد غياب طويل، في هذا الجزء ستلعب بدور الطيار Trigger من OSEA خلال حرب المنارة بين دولتي OSEA (دولة بطل الجزء الخامس ودولة مهمة في عالم اللعبة) و ERUSEA (الدولة العدو في الجزء الرابع)....ومن هنا سأتوقف عن الحديث عن القصة أو الشخصيات تجنباً لأي حرق لإحداث القصة.... أعتذر لكم جميعاً.
محرك جديد ، وميكانيكيات جديدة و مع عودة اللعبة إلى جذورها :
محرك جديد:
تأتينا AC7 بمحرك Unreal Engine 4 وهي أول مره يستخدم محرك خارجي لتطوير لعبة Ace Combat وذلك لأجل استخدام تقنيات متطورة مثل trueSKY لميكانيكيات الغيوم و الطقس وSpeedTree لإظهار الغطاء النباتي بأفضل حله ممكنة.
السحب و العواصف الرعدية:
سيكون للسحب و العواصف الرعدية اثر كبير على أسلوب اللعب ، بحيث أن اللاعب أو الذكاء الصناعي (عدو أو صديق) يمكن أن يختبئ داخل السحب لتشتيت انتباه الخصم على حسب كثافة الغيوم ، ولكن في داخل السحب سيكون مجال الرؤية ضعيف مقارنة خارج السحب ، وإذا أمضى اللاعب وقتاً طويلا داخل السحب فإن المياه داخل السحب تتراكم حول الطائرة وتتجمد بفعل درجة الحرارة المخفضة (تثليج) و إذا هناك الكثير من الثلج على الطائرة فإن اللاعب سيفقد السيطرة على الطائرة (Stall).
لحظة الإصابة بضربة صاعقة
و أيضا هناك أنواع معينة من الغيوم سوف تفرز العواصف الرعدية. إذا كان اللاعب يتنقل داخل عاصفة رعدية ، فسيتعرض لخطر الإصابة بضربة صاعقة ، مما يؤدي إلى تشويه في ال HUD ، سوف تصبح الرادارات والمقاييس غير موثوق بها. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تختفي عدادات HUD للوحدات الأخرى (عدادات الصحة والأسلحة وألخ...)، لذلك يجب على اللاعب الاعتماد على العين المجردة لتدمير الأعداء وتجنب الاصطدام بطائرات أخرى. بعد مرور فترة قصيرة من الوقت ، سيعود ال HUD إلى وضعه الطبيعي.
عودة السلسلة إلى جذورها:
هل من عشاق اللعبة القدامى ؟ هل كرهت أسلوب اللعب في Assault Horizon ؟ إذا كانت الإجابة نعم ونعم فلا تقلق فالسلسة عادت بأسلوب اللعب مشابه لما كانت عليه في أجزاء اللعبة على البلايستيشن 2 مع بعض التحسينات الجديدة التي سنراها لاحقاً عند صدور اللعبة.
إضافة التعديلات على طائرتك :
ستمكن اللاعب في AC7 من التعديل على الطائرات من ناحية المظهر (تغير لون الطائرة أو الشعار على جناح أو ذيل الطائرة) والأداء من خلال إضافة إجزاء على الطائرة تكون لها وظائف مختلفة كزيادة سرعة الطائرة أو تتحمل ضرر أكثر إلخ....
وبالحديث عن الطائرات فإن اللعبة تحتوي على ما يقارب 30 طائرة من مختلف أرجاء العالم منها طائرات تظهر لأول مره في السلسلة مثل SU-30M2 و F-104C و Gripen E وعودة الكثير من الطائرات التي غابت عن الجزء السادس مثل SU-37 (طائرتي المفضلة) و Mig-21 و F-35C وغيرها الكثير.
سأدع هذه المقاطع تتحدث أفضل عن بعض الطائرات التي ستتواجد في اللعبة.
تقدم AC7 طور الواقع الافتراضي حصرياً على PSVR حتى 18/1/2020 كطور منفصل عن القصة الرئيسية ، حيث اللاعب سيتقمص دور Mobius 1 بطل الجزء الرابع وأحداث هذا الطور قبل 4 سنوات من أحداث القصة الرئيسة ، يضم الفي ار 3 مهمات خاصة و أربع طائرات : A-10C و SU-30M2 و F/A-18F و F-22A و سيكون الطور فقط بمنظور قمرة القيادة (cockpit view) كما يمكن للاعب استخدام أي عصا تحكم متوافقة مع اللعبة الرئيسية لطور VR ، بما في ذلك عصا التحكم المخصصة لإلعاب الطيران.
طور اللعب الجماعي على الشبكة:AC7 تتضمن طورين من اللعب الجماعي على الشبكة هما Team Deathmatch التقليدي و Battle Royal ، والباتل رويال هنا ليس مثل فورتنايت وغبرها حيث يتنافس اللاعبون ضد بعض البعض في وقت محدد والفائز من يحقق أكبر عدد النقاط قبل انتهاء الوقت.
يدعم كلا الطورين ما يصل إلى 8 لاعبين في وقت واحد ، وكذلك يمكن للاعب استخدام جميع التعديلات التي حصل عليها اللاعب طور اللعب الفردي (هناك أيضاء تعديلات خاصة لطور الأون لاين) ولكن الأسلحة الخاصة للطائرات ستكون أضعف قليلا مما عليه في طور اللعب الفردي.
شخصيا أتوقع وأتمنى إضافة المزيد من المحتويات للأون لاين لاحقاً.
ملاحظات سريعة:
- حجم اللعبة على البلاي ستيشن 4
54 جيجا36.15 جيجا مع محتويات الفي ار ، و حجم اللعبة على الإكس بوكس ون 35.6 جيجا. - عمر اللعبة التقريبي: 10 -12 ساعة لإنها القصة و 48-50 ساعة لفتح جميع الاضافات.
- إذا طلبت اللعبة مسبقا على PS4 ستحصل على كود تحميل لAC5 و AC6 على Xbox One بإضافة إلى طائرة F-4E وثلاث ألوان إضافية لجميع المنصات.
- اللعبة تدعم 30 إطارا في الثانية على PS4 و Xbox One و 60 إطارا في الثانية على PS4 Pro و Xbox One X وعدد لامحدود للإطارات على PC .
- طور الVR سيدعم 60 إطاراً في الثانية على PS4 Pro.
وفي الختام أتنمى أن يحوز هذا الموضوع على رضاكم واستحسانكم و اعتذر مسبقا عن إي تقصير وشكراً.
التعديل الأخير: