hits counter

الموضوع الرسمي Ace Combat 7 : هل تسمعني يا من تحلق عاليا في السماء الزرقاء؟؟ (المراجعات نزلت في الرد 16)

Naif92

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #1

بسم الله الرحمن الرحيم


الاسم: Ace Combat 7: Skies Unknown
النوع: لعبة طائرات حربية
المطور: Project Aces
الناشر: Bandai Namco Entertainment
الأجهزة: PS4, Xbox One , Steam
تاريخ الإصدار: 2019/1/18 للأجهزة المنزلية و 2019/2/1 للستيم ::an::

غلاف اللعبة




عرض للعبة


مقدمة :

تعود سلسة ايس كومبات بعد غياب طويل عن الساحة بحلة جديدة من خلال الإصدار السابع من السلسلة و الذي يحمل بطياته الكثير من المحتويات التي ستسعد عشاق السلسة القدامى والقادمين الجدد للسلسة من خلال ميكانيكيات لعب كلاسيكية و جديدة أيضا و لا ننسى طور الفي ار المنتظر لجهاز البلايستيشن 4 و غيرها من الخصائص سأتحدث عنها لاحقا في هذا الموضوع.

نبذه عن سلسلة Ace Combat :
تاريخ Ace Combat:
ايس كومبات (Ace Combat ) هي لعبة طائرات حربية ذات طابع اركيدي انطلقت مع بدايات انطلاق جهاز البلايستيشن الاول تحت مسمى مختلف آنذاك (Air Combat) في سنة 1995 ، وتلاها اصدارين حملا الاسم التقليدي للسلسلة هما Ace Combat 2 سنة 1997
و Ace Combat 3: Elctrosphere سنة 1999 في اليابان و سنة 2000 في الغرب (مع اختلاف كبير في المحتوى بين النسختين).

وفي خلال فترة جهاز البلايستيشن 2 عادت السلسلة بثلاث أجزاء يعتبرها الكثير من عشاق Ace Combat افضل ما قدمته السلسلة على الإطلاق وذلك بسبب ثلاث عوامل رئيسية هما: الجيمبلاي والقصة والموسيقى بداية مع AC4:Shattered Skies سنة 2001
و AC5: The Unsung War سنة 2004 (الجزء الذي يحمل معه اكبر عدد من المهمات في تاريخ السلسلة و ثاني اكبر عدد من الطائرات بعد AC:Infinity ) و AC0:The Belkan War سنة 2006 (الجزء المفضل لدي).

وفي سنة 2007 وللأول مرة غادرت السلسة منصة البلايستشن إلى جهاز Xbox 360 مع AC6:Fires of Liberation وهو آخر رئيسي للسلسة حتى الآن ، تلى ذلك عدة أصدرات فرعية مثل AC:Assault Horizon سنة 2011 على المنصات الثلاث PS3 و Xbox 360 و الPC، و اللعبة المجانية AC:Infinity سنة 2014 على PS3 والتي أغلفت خوادمها العام الماضي .


جزء من حصريات PS2 في 2001 من ضمنها Ace Combat 4​
Strangereal :
تدور أغلب ألعاب السلسلة في عالم سترينجريل (Strangereal) هو عالم افتراضي تكثر فيه الحروب والصراعات الأهلية في كل ركن من أركانه تقريباً على مر العصور ، و ما زاد الطين بله في سنة 1994 هو اكتشاف كويكب تحت مسمى Ulysses سيصل إلى الأرض وسيتحول بعد ذلك إلى أجزاء عديدة ويقصف نصف الكرة الشمالي بقوة تعادل مليوني رأس نووي في سنة 1999 (يا ساتر :fearscream:) ، وعلى إثر ذلك ساد العالم حالة من الذعر و الخوف وسارعت العديد من الدول ببناء ملاجئ تحت الأرض و بعض الدول خصوصا في النصف الشمالي ببناء أسلحة قادرة على تدمير أجزاء الكويكب قبل اصطدامها بالأرض مثل Stonehenge في قارة USEA (والذي نجح في اعتراض عدد كبير منهم ، ومانعاُ بذلك الانقراض الجماعي في USEA ) و Chandelier في قارة ANEA (ولكن لم يكتمل في الوقت المناسب) ، وفي الثامن من يوليو 1999 سقطت الأف القطع من Ulysses على الأرض لمدة أسبوعين محدثاً خسائر كبيره في الأرواح (نصف ملون نسمة) والممتلكات. وتسبب هذه الكارثة بالعديد من التغييرات والاضطرابات داخل دول عالم سترينجريل وكان له تأثير عميق على سكانه. أصبح هذا الحدث حافزًا لعدد من الأزمات والنزاعات العسكرية في قارتي Usea و Anea وتطوير المزيد من الأسلحة الخارقة حول العالم ، مما ترك إرثًا دائمًا يمتد على مدار 20 عامًا تقريبًا.




خريطة لعالم سترينجريل موضحا أطراف الصراع في الجزء السابع​

قصة اللعبة و الشخصيات :

تعود AC7 هذه المرة إلى عالم سترينجريل (Strangereal) بعد غياب طويل، في هذا الجزء ستلعب بدور الطيار Trigger من OSEA خلال حرب المنارة بين دولتي OSEA (دولة بطل الجزء الخامس ودولة مهمة في عالم اللعبة) و ERUSEA (الدولة العدو في الجزء الرابع)....ومن هنا سأتوقف عن الحديث عن القصة أو الشخصيات تجنباً لأي حرق لإحداث القصة.... أعتذر لكم جميعاً.

محرك جديد ، وميكانيكيات جديدة و مع عودة اللعبة إلى جذورها :
محرك جديد:

تأتينا AC7 بمحرك Unreal Engine 4 وهي أول مره يستخدم محرك خارجي لتطوير لعبة Ace Combat وذلك لأجل استخدام تقنيات متطورة مثل trueSKY لميكانيكيات الغيوم و الطقس وSpeedTree لإظهار الغطاء النباتي بأفضل حله ممكنة.
السحب و العواصف الرعدية:
سيكون للسحب و العواصف الرعدية اثر كبير على أسلوب اللعب ، بحيث أن اللاعب أو الذكاء الصناعي (عدو أو صديق) يمكن أن يختبئ داخل السحب لتشتيت انتباه الخصم على حسب كثافة الغيوم ، ولكن في داخل السحب سيكون مجال الرؤية ضعيف مقارنة خارج السحب ، وإذا أمضى اللاعب وقتاً طويلا داخل السحب فإن المياه داخل السحب تتراكم حول الطائرة وتتجمد بفعل درجة الحرارة المخفضة (تثليج) و إذا هناك الكثير من الثلج على الطائرة فإن اللاعب سيفقد السيطرة على الطائرة (Stall).



لحظة الإصابة بضربة صاعقة​


و أيضا هناك أنواع معينة من الغيوم سوف تفرز العواصف الرعدية. إذا كان اللاعب يتنقل داخل عاصفة رعدية ، فسيتعرض لخطر الإصابة بضربة صاعقة ، مما يؤدي إلى تشويه في ال HUD ، سوف تصبح الرادارات والمقاييس غير موثوق بها. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تختفي عدادات HUD للوحدات الأخرى (عدادات الصحة والأسلحة وألخ...)، لذلك يجب على اللاعب الاعتماد على العين المجردة لتدمير الأعداء وتجنب الاصطدام بطائرات أخرى. بعد مرور فترة قصيرة من الوقت ، سيعود ال HUD إلى وضعه الطبيعي.

عودة السلسلة إلى جذورها:
هل من عشاق اللعبة القدامى ؟ هل كرهت أسلوب اللعب في Assault Horizon ؟ إذا كانت الإجابة نعم ونعم فلا تقلق فالسلسة عادت بأسلوب اللعب مشابه لما كانت عليه في أجزاء اللعبة على البلايستيشن 2 مع بعض التحسينات الجديدة التي سنراها لاحقاً عند صدور اللعبة.

إضافة التعديلات على طائرتك :
ستمكن اللاعب في AC7 من التعديل على الطائرات من ناحية المظهر (تغير لون الطائرة أو الشعار على جناح أو ذيل الطائرة) والأداء من خلال إضافة إجزاء على الطائرة تكون لها وظائف مختلفة كزيادة سرعة الطائرة أو تتحمل ضرر أكثر إلخ....


وبالحديث عن الطائرات فإن اللعبة تحتوي على ما يقارب 30 طائرة من مختلف أرجاء العالم منها طائرات تظهر لأول مره في السلسلة مثل SU-30M2 و F-104C و Gripen E وعودة الكثير من الطائرات التي غابت عن الجزء السادس مثل SU-37 (طائرتي المفضلة) و Mig-21 و F-35C وغيرها الكثير.
سأدع هذه المقاطع تتحدث أفضل عن بعض الطائرات التي ستتواجد في اللعبة.



طور الواقع الافتراضي (VR Mode) :

تقدم AC7 طور الواقع الافتراضي حصرياً على PSVR حتى 18/1/2020 كطور منفصل عن القصة الرئيسية ، حيث اللاعب سيتقمص دور Mobius 1 بطل الجزء الرابع وأحداث هذا الطور قبل 4 سنوات من أحداث القصة الرئيسة ، يضم الفي ار 3 مهمات خاصة و أربع طائرات : A-10C و SU-30M2 و F/A-18F و F-22A و سيكون الطور فقط بمنظور قمرة القيادة (cockpit view) كما يمكن للاعب استخدام أي عصا تحكم متوافقة مع اللعبة الرئيسية لطور VR ، بما في ذلك عصا التحكم المخصصة لإلعاب الطيران.

طور اللعب الجماعي على الشبكة:
AC7 تتضمن طورين من اللعب الجماعي على الشبكة هما Team Deathmatch التقليدي و Battle Royal ، والباتل رويال هنا ليس مثل فورتنايت وغبرها حيث يتنافس اللاعبون ضد بعض البعض في وقت محدد والفائز من يحقق أكبر عدد النقاط قبل انتهاء الوقت.
يدعم كلا الطورين ما يصل إلى 8 لاعبين في وقت واحد ، وكذلك يمكن للاعب استخدام جميع التعديلات التي حصل عليها اللاعب طور اللعب الفردي (هناك أيضاء تعديلات خاصة لطور الأون لاين) ولكن الأسلحة الخاصة للطائرات ستكون أضعف قليلا مما عليه في طور اللعب الفردي.
شخصيا أتوقع وأتمنى إضافة المزيد من المحتويات للأون لاين لاحقاً.






ملاحظات سريعة:
  • حجم اللعبة على البلاي ستيشن 4 54 جيجا 36.15 جيجا مع محتويات الفي ار ، و حجم اللعبة على الإكس بوكس ون 35.6 جيجا.
  • عمر اللعبة التقريبي: 10 -12 ساعة لإنها القصة و 48-50 ساعة لفتح جميع الاضافات.
  • إذا طلبت اللعبة مسبقا على PS4 ستحصل على كود تحميل لAC5 و AC6 على Xbox One بإضافة إلى طائرة F-4E وثلاث ألوان إضافية لجميع المنصات.
  • اللعبة تدعم 30 إطارا في الثانية على PS4 و Xbox One و 60 إطارا في الثانية على PS4 Pro و Xbox One X وعدد لامحدود للإطارات على PC :smiley:.
  • طور الVR سيدعم 60 إطاراً في الثانية على PS4 Pro.


وفي الختام أتنمى أن يحوز هذا الموضوع على رضاكم واستحسانكم و اعتذر مسبقا عن إي تقصير وشكراً.
 
التعديل الأخير:

Naif92

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #2
سؤال وجواب:

س: بما أن هذا هو الجزء السابع للسلسة...هل علي أن العب الأجزاء السابقة ؟
ج: لا..كل جزء له قصته الخاصة..ولكن أنصح بلعب ثلاثية الPS2 حتى تكون لديك خلفية عن عالم اللعبة والتعود على طريقة اللعب.


س: ماهو الجهاز الذي سيقدم أفضل تجربة ممكنة للعب Ace Combat 7 ؟
ج: حسب رأيي المتواضع أرى أن PS4 Pro هو الأفضل بسبب 60fps و الVR يليه الPC مع أحترامي الشديد لملاك أجهزة الأكس بوكس.





هل هذه المرة الأولى لك في السلسة ؟ إذا كان الإجابة لا فما هو جزئك المفضل ؟

ماهي طائراتك المفضلة في السلسة أو في الحياة الواقعية ؟(لا يشترط أن تكون حربية)
 
التعديل الأخير:
#3
سجل هنا احد عشاق السلسلة ولاعب اللعبة من الجزء الثاني الى اخر اصدار ... زيرو الجزء الوحيد الي ما خلصتة لانه على ايام الكوبي كانت محتوياتة ناقصة بالاضافة الى توقف اللعية بعد احد المهمات وما تقدر تكملها
تاريخي مع السلسلة ... عمي كان يمتلك محل العاب والمحل عبارة عن جهازين بلي ستيشن (ايباه على ايام قبل::laugh::) فكانت العالم تاتي للمحل للعب وبالليل يقوم البعض بايجارة واعادتة ثاني يوم وهذا ما كان يفعلة والدي واحد الالعاب الي الي كان يجيبها معاه ايس كومبات 2 لانه والدي طيار بالقوة الجوية كان فمثل هذه الاشياء تجذبة (وبالتفكير بالموضوع الان.. هي السبب الي كان ياجر الجهاز علشانها ::laugh::مش من اجلنا::confused::) وكان يخلينا نلعب بالجهاز من المغرب لمنتصف الليل وبعد ما نروح للنوم كان هو يسهر يلعب اللعبة واني كنت اسهر اشاهد واني كذلك صار عندي حب للاسلحة (الطائرات والسفن الحربية بالذات)

المهمة الاخيرة بايس كومبات 2 ونهايتها بدخول النفق وقصف ما به والخروج محلقا لاعلى الافق والانفجارات خلفك كانت وما زالت واحدة من افضل لحضاتي ايام البلي 1

الجزء الخامس اكثر جزء مفضل عندي ... المحاورات بين الطيارين والمعارك الطاحنة وقوة كرافكس الطائرات والاضافات كاعطاء الاوامر كانت شي رائع ... مش متعمق بقصة السلسلة لكن هذا الجزء اكثر جزء حبيت قصتة وبها احداث جميلة من خيانات ومؤامرات وتحالفات وسالفة Demons of Razgriz وبها لحضات مثل سقوط ناغيسا ومهمة انقاذها وموت تشوبر الي اتجنب اسقاط الطائرتة المصابة على المدينة واسقطها بالملعب الخالي ومهمة مرافقة رتل بالارض وتوفير غطاء جوي لها وتبين ان الكابتن بارتلت كان بها والي هو كانت قائد الفريق من ايام التدريب وتم اتهامة بالتجسس مما وهرب وكانت هذه المهمة هي لم الشمل

طائرتي المفضلة باللعبة هي كذلك SU-37 و SU-47 .. بس بالحقيقة طائرتي المفضلة F 35 بسبب تقنيات الستيلث ومقدرتها على الطيران العامودي ومناسبة للسلاح البحري
 

dro

I ♡ Nomura
#6
هل هذه المرة الأولى لك في السلسة ؟ إذا كان الإجابة لا فما هو جزئك المفضل ؟
لا .. كنت اشوف اخوي يلعب AC2 على PS1 لعبتها انا شوي و ما كملت لكن اتذكر الموسيقى كانت حلوه .. بعد كم سنة صرت اشوف AC4 في المجلات و الصور مبهرة و كانت من اوائل العاب PS2 لكن للأسف ما قدرت احصلها في المحلات .. ثم اخيرا AC5 لعبتها و انا بالثانوي و دخلت جو معها المقدمة هذه راسخة بذاكرتي ما انساها من كثر ما شفتها كل ما اشغل اللعبة لازم اشوفها :



اتذكر القصة تشدك و الحوارات ممتعة و تويستات تحصل اثناء اللعب و حتى الأخراج و التواجه الفني راقي :



بعدها لعبت جزء على PSP لما شريته بعام 2006 بس نسيت اسم الجزء لأن اتذكر على معايير ذلك الوقت و كا لعبة محمول كنت مبهور .. ثم بعدها ما لعبت شي .. Zero ما لعبته و مستوى السلسلة على PS3 كان مُحبط مثل كل الألعاب اليابانية بذلك الجيل عشان كذا لما اشوف مستوى Ace Combat 7 انبسط .. هذا التريلر من دقيقة 01:53 مثلا :



بلا مبالغة من روعته خلاني اتأكد اكثر ان PS4 فعلا هو المُكمل الحقيقي لمستوى PS1 و PS2 و ان PS3 كان عثرة للمطور الياباني و اتمنى ان AC7 تنجح مع انها راح تصدر بشهر بين وحوش يابانية KH3 و RE2 Remake عشان كذا اتمنى تنجح بهذه الظروف و شكرا لمحرك انريل انجن 4 لمساهمته بنهوض المطور الياباني و عودته للواجهة و شكرا للمطورين على جهدهم في الجزء السابع الي ظاهر لي انه راح يكمل على خطى الجزء الخامس و شكرا @Naif92 على مساهمتك بالترويج لهذه اللعبة لعل اعضاء و زوار TG يقتنوها .. هذه اللعبة و مثيلاتها لا بُد من نجاحهم و ان شاء الله راح تنجح عشان نشوف استمرار لهذا المستوى
 
التعديل الأخير:

Naif92

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #7
@dro
العفو اخوي...بالنسبة لي كانت بداتي مع السلسة مع الجزء الثالث و أتذكر و أنا صغير إني رحت مع الوالد للحراج السوق الدولي بتبوك عشان اشتري درايفر 2 وليقته بعرض خيالي جداً بريال واحد فقط مع شريط هديه (اللي هو AC3)، المهم رجعت البيت ولقيت درايفر 2 ما يشتغل لكن AC3 كان شغال تمام (الله على أيام الكوبي) وظلت ألعب فيه لما وصلت للمرحله عجزت اعديها و تركته.
مرت السنين و في يوم من الأيام قلت للنفسي : أنا جربت أنواع كثيرة من الألعاب خليني أجرب لعبة طيارات ، و لعبت لعبة طيارات لكن مهي ايس كومبات إنما لعبة ثانية اسمها H.A.W.X المهم اللعبة أعجبتني و وخلتني أحب ألعاب الطيارات و أرجع للسلسلة.

جزئي المفضل كما ذكرت سابقا هو Ace Combat Zero:The Blekan War اللي يميز هذا الجزء القصة و طريقة سردها بأسلوب فيلم وثائقي و مقابلات مع بعض الشخصيات في اللعبة، وكمان أسلوب الطيار (ِAce Style) اللي هو نظام مشابه للعداد الخير والشر في بعض الألعاب لكن ما يغير شيء في القصة لكن يغير في بعض الحوارات والمقابلات في اللعبة و الأعداء اللي واجهم اللاعب ، يتغير العداد حسب الأهداف الملونة بالأصفر هي الأهداف مسالمة وما تضر اللاعب و لا هي مهمة لإنهاء المرحلة لكن تحصل على نقاط إضافية إذا دمرتها، إذا تركتها يروح العداد جهة اليمين (أسلوب الفارس) وإذا دمرت بعض منها وتركت البقية يظل العداد في المنتصف (أسلوب الجندي) وإذا دمرتها كلها يروح العداد جهة اليسار (أسلوب المرتزق) كل أسلوب له الأعداء الخاصين فيه الفارس هم الأسهل و المرتزق هم الأصعب. ولا ننسى الموسيقى التي هي الأفضل في السلسلة بالنسبة لي زي الموسيقى اللي في هذا العرض (اسمها Zero)

 
التعديل الأخير:
#10
هل هذه المرة الأولى لك في السلسة ؟ إذا كان الإجابة لا فما هو جزئك المفضل ؟

لا ، المرة الأولى كانت مع Ace Combat 2 وهو الجزء الوحيد الذي أنهيته كاملة من السلسلة ،
وثم عدت للسلسلة مجدداً مع Ace Combat 4 وللآسف توقفت عند أحد المهمات الصعبة ،
الجزء المفضل لايزال الثاني بسبب كثرة اللعب فيه والذكريات الرائعة معه ...

ماهي طائراتك المفضلة في السلسة أو في الحياة الواقعية ؟(لا يشترط أن تكون حربية)



من فتحتها من الجزء الثاني وأستمريت معها حتى نهاية اللعبة ...
 
#12
افضل سلاسل الالعاب لدي ومهتم بها من الجزء الاول Air Combat

طلبت النسخة الخاصة ومنتظرها على احر من الجمر

متفائل جدآ بالجزء هذا يعوضنا عن السقطة جزء assault horizon

مجهز الفي ار للتجربة الخرافية
 
بادئ الموضوع #17
بما أن اللعبة نزلت رسميا أتمنى من الأعضاء الكرام الالتزام بقوانين السبويلرز الخاصة بالمنتدى وشكراً.
(راح انتظر 13 يوم عشان ألعبها ): )
 
#19
تحليل DF التقني للعبة مع اعطاء خلفية تاريخية للسلسلة .. منو يتفق معي ان افضل جزء في السلسلة هو الرابع؟



بالنسبة للجزء هذا ان شاء الله اذا فضيت من بعض العاب هالسنة راح اخذه على ستيم لأن لي تاريخ معاها هالسلسلة و سعيد انها عادت الى الفورمة بعد خيبات الامل في الجيل السابق.
 
#20
موسيقى اللعبة من افضل ما سمعت هالجيل
بدأت بالبداية بمود ال ڤي آر ،، تبا التجربة جدا جدا جدا جميلة :( تمنيت اللعبة كاملة قابلة للعب بهالطريقة
وصلت للمرحلة ١٢
المستوى مقارب للجزء الخامس ( المفضل عندي بالسلسلة )
و عودة سعيدة للسلسلة بعد الخيبة اسولت هورايزن ولو انها كانت تحمل موسيقى السلسلة المعتادة فقط xD
 
#22
موسيقى اللعبة من افضل ما سمعت هالجيل
بدأت بالبداية بمود ال ڤي آر ،، تبا التجربة جدا جدا جدا جميلة :( تمنيت اللعبة كاملة قابلة للعب بهالطريقة
وصلت للمرحلة ١٢
المستوى مقارب للجزء الخامس ( المفضل عندي بالسلسلة )
و عودة سعيدة للسلسلة بعد الخيبة اسولت هورايزن ولو انها كانت تحمل موسيقى السلسلة المعتادة فقط xD
الله يبشرك بالخير

كنت خايف جدآ من مستوى اللعبة بعد التقاييم رغم انها افضل من اسولت هورازين لكن تطمنت بعد انطباعك
طيب طريقة التحكم رجعت للأسلوب القديم؟
 
#23
الله يبشرك بالخير

كنت خايف جدآ من مستوى اللعبة بعد التقاييم رغم انها افضل من اسولت هورازين لكن تطمنت بعد انطباعك
طيب طريقة التحكم رجعت للأسلوب القديم؟
يب التحكم هو نفسه الاجزاء القديمة خاصية الدوق فايت ازالوها تماما xD

اللعبة فيها مهمات فيها تحدي كبير، لازم تطلع الـ ace في داخلك xD
 
#26
هل هذه المرة الأولى لك في السلسة ؟ إذا كان الإجابة لا فما هو جزئك المفضل ؟
لا طبعا كوني Gamer قديم وبدأت بالسلسلة من بدايتها على ps1 ذاك الوقت ولكن ماعطيتها اهمية
الجزء الافضل هو AC 5 بلامنازع بسبب القصة والحماس والاثارة وتنوع مراحلها الخرافية مع الكثير
من التحديات على المستوى الاصعب عكس الباقي

ماهي طائراتك المفضلة في السلسة أو في الحياة الواقعية ؟(لا يشترط أن تكون حربية)
في السلسلة ماعندي شيئ مفضل لأن كل طيارة لها ميزاتها
في الحياة الواقعية mustang Shelby 69

اما بخصوص الجهاز اللي راح العب عليه اكيد الافضل دائما وابدا PC
 
التعديل الأخير:

Ria

Ashen Chevalier
#29
بدأت باللعبة البارح ومستمتع فيها جداً وحتى اللعبة عنده أفضل باتل رويال "أن صح التعبير لول"
 
بادئ الموضوع #30
Ace Combat 7 تحقق افضل انطلاقة بتاريخ السلسلة في بريطانيا.

...فاليوم وخلال تقرير وكالة GFK البريطانية علمنا بأن Ace Combat 7 حققت مبيعات هائلة جعلتها صاحبة أضخم إطلاق بتاريخ السلسلة حيث باع هذا الجزء نحو 80.4% أكثر من مبيعات الجزء السابق، لكن هنا يجب أن ننوه بأن الجزء السابق كان حصري للاكسبوكس 360 بينما الجزء الجديد صدر للاكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وهذا قد يفسر الزيادة الكبيرة بعدد النسخ المباعة...
::lebb::::lebb::::lebb::::lebb::::lebb::::lebb::::lebb::