hits counter

الموضوع الرسمي Zero Escape Volume 1: 9 Hours, 9 Persons, 9 Doors - موضوع التسعات

The Last Lombax

In a new adventure~
ماعمري قلت اني كارهها. لعبت اول نهاية زمان و ماجذبتني كثير.. رجعت مؤخراً اكملها. يا ستوكر :relaxed:
-

لي مراجعة أتمنى ان تكون كبيرة للعبة فيما بعد.

إذا أقل من 10 بنسوي حملة عليك :sarcastic:
 

dro

Versus XIII Epic
^

اتذكر كنت تنتقدها و مستغرب المديح عليها .. عموما تعودنا :stuck_out_tongue_wi

يا ستوكر

(&) ؟
 

MH MD

Moderator
مشرف
videojuegoblog_999.jpg


النهاية الحقيقية بإختصار فاجأتني......غيرت نظرتي للعبة 180 درجة...شيء ما اتوقعته ولا خطر في بالي ومستحيل أصلا.....شيء أخذني على حين غرة....شيء كان موجود في البداية وأنا أطالع فيه لكن ما لاحظته......شيء.........شيء اعجز عن وصفه حتى! بعد ما خلصت اللعبة كنت منبهر بشدة وقعدت ساعات وساعات أفكر في اللعبة واللحظات الأخيرة المبهرة وما عرفت اتكلم عنها أو كيف أقدر أوصفها..... اللعبة بإختصار درس عظيم في استغلال وسط الجيمنج كأداة لسرد القصة...... مستحيل القصة بتطلع بنفس التأثير لو كانت فلم أو مسلسل أو انمي أو حتى لو تم تقديم نفس اللعبة في جهاز غير الDs !

إن الشاشة السفلية كانت طول الوقت...طوووووووووول الوقت هي رواية الأحداث من منظور أكاني قبل 11 سنة! وإنها كانت ترسل المعلومات لجونبي طول الوقت!
هذا اللي أسميه تويست فعلا!

من ردودي الماضية كانت عندي شكوكي حول جون وسانتا انهم يكونوا زيرو....لكن ما اتوقعت ان اثنينتهم مع بعض هم العقول المدبرة...أو انهم أخوان.......لا خليني أرجع من البداية.....أول ما سمعت من سنيك ان الطفلة اللي ماتت هي أكاني..... قعدت أهز راسي وأقول مستحيل.....مستحيييييييل يكون هالكلام صحيح! يمكن في كم واحد اتوقعه لكن لسبب ما هالشيء أبدا ما خطر في بالي...وقبل التويست كانت هناك عدة أشياء مثيرة للريبة مثل هذه

jcCJuvVuajvGs.png


هذه الكلمات كانت تعبر عن مشاعري تماما عندما عرفت هالمعلومات -بحكم إني عرفتها في مسار آخر - ...حسيت وقتها ان اللعبة تعامل اللاعب كأنه هو المُرسل للمعلومات....ويرسلها عن طريق الMorphogenetic Fields لجونبي-....لاتفاجأ بأنه شيء آخر تماما!
لكن كله كوم ولحظة السودوكو المقلوبة شيء آخر تماما! لحظة إنقاذ أكاني....واشتغال لحن Morphogenetic Sorrow ....مين كان يتخيل في يوم من الأيام ان سودوكو ممكن يكون بهذا التأثير العاطفي والرهابة والتعلق بالذاكرة؟! كانت لحظة عبقرية جدا واللعبة بكاملها مصنوعة من أجل تلك اللحظة فقط!...كان من الممكن أن يخلوا اللغز الأخير هو الأصعب لكنهم اختارو أسهل لغز في الحياة وهو السودوكو...وحل هذا اللغز سيتسبب في إنقاذ حياة طفلة :") لحظة عبقرية لا تنسى.
يعدها اختفت جون.... ويخرجوا من السفينة...ويكتشفوا انه كان مبنى في الصحراء ومش سفينة.... وان قصة الساعات والقنابل كانت مقلب وخدعة...وانه في أليس فعلا @@
بس سحقا.....لحظة السودوكو شيء عبقري جدا! ومش قادر اطلعه من مخي

- سنيك هو Light ....إني أرى ما فعلوه هناك.

إجابات الكاتب جدا مثيرة للإهتمام وفيها معلومات حلوة...أي واحد خلص اللعبة ينصح انه يقرأها

ألحان اللعبة حلوة وعجبتني جدا بشكل عام... لكن الألحان اللي علقت بمخي هي Morphogenetic Sorrow و لحن Chill and Rigor اللي يطلع بعد كل موقف أو تويست ....يجسد شعور القلق والترقب بشكل رائع...تعرف اللحن اللي تنبسط جدا في كل مرة يبدأ ويشتغل؟ هذا هو.

عندي الكثير والكثير لأقوله....لكن مهما قلت ما راح أقدر أصف عبقرية التجربة اللي مررت بها .....شيء يخلد في الذاكرة ...أحسست بحالة فراغ عاطفي كبيرة بعد ما خلصتها...... ومستحيل أصدق ان فلر ممكن تكون أحسن منها أو تعطيني نفس هذا الشعور اللي حسيت فيه بعد ما خلصت اللعبة :"( بإختصار : تجربة العمر! ومن أفضل ما لعبته/عشته في حياتي.

*يروح يشغل لحن Morphogenetic Sorrow ويبكي في الزاوية*
 

zlatanovic

True Gamer
وصفك للعبة هو افضل وصف، صحيح لعبها بغير الدي اس ممكن ينقص من متعتها.
اللعبة هذي تحفة فنيّة، لعبة كل الاجيال والاجهزة. ولحن
Chill and Rigor يوقف شعر جسمك من الحماس. بعدها بتحس بتفاهة الالعاب وقصصها لفترة قصيرة.

لكن، VLR ما تنقص عنها كـ تجربة متكاملة وافكار، اذا ما كانت اجمل. لكن ما يصلح تلعبهم ورا بعض لأنك بتقعد تقارن بينهم. الافضل تآخذ بريك وتلعب الاسطورة الثانية.
 

Genocide Diego

True Gamer
اليوم بديت فيها

بداية ممتازة والأحداث في غاية التشويق

السرد القصصي رهيب جدا ويدخلك جو، فكرة اللعبة مشابهة لفيلم Saw, واضح ان المخرج معجب بفكرة الفيلم واستلهم الفكرة وطبقها بطريقته الخاصة

بالمناسبة Akane كيوت :heart_eyes:
 
التعديل الأخير:

Clock Ender

Tarnished
واخيييرا اشتريت عدس .. ورح يتحقق حلمي والعب كثيير العاب فيجوال نوفيز من اكثر من سنة وهي تدور في راسي
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ألف مبروك يا أخ مصعب! ما أوصيك بالألعاب التالية:

ايس اتورني و ايس اتورني justice for all و ايس اتورني trials&tribulations و apollo justice، الأربعة أروع من بعض و ما بتنسى السلسلة أبداً
999 و virtue's last reward أفضل سلسلة ألغاز قصصية في تاريخ ألعاب الفيديو برأيي
الجوهرة ghost trick، لعبة مبتكرة و مذهلة و فنانة
hotel dusk و last window، تعريف الفخامة و السكربت الجبار و الاستعمال الرائع للمس و الشاشتين
بروفيسور لايتون قمة الجمال و السحر و العذوبة!

و عالبركة!
 

Clock Ender

Tarnished
أعتذر لو كان المفروض اني ما ارفع موضوع نايم .. المهم أخيراً ختمت اللعبة &&

وحقيقة مشاعر مختلطة على انه فعلً كل حرف انكتب بهالموضوع كان صادق, وكشخص مهتم وباحث كثير في كيف بناية الألعاب وتأسيسها قصصياً وكتابياً اقدر
اؤكد ان كتابة اللعبة وسرد الأحداث وربط كل خيط بحبله هو عبقرية صافية .. لكن فيه نقاط احب اذكرها

اول شئ ما اخفي اني جيت متحمس للموضوع وقرأت كل رد فيه وخرجت محبط لأني كنت اتمنى يكون فيه نقاش من نقاشاتكم الرهيبة عن قصة اللعبة, لأن فيه ألف سؤال مازلنا
نحوم حولهم, ومع اني قرأت كثير عن الافكار واللي صار وقرأت جميع اجابات المخرج والكاتب العبقري الى اني مازلت احس فيه اشياء ناقصة, او فيه فجوات

- كشخص لعب كثييير فيجوال نوفلز/بوينت اند كليك (المهم الألعاب القصصية) ومهتم جداً في هذا الجينرا, اشوف ان الحوارات عادية جداً باللعبة واللعبة كسكربت ماهو شئ أعلى من جيد جداً,
( هذا ما يعني ان الجيد جداً ماخدم اللعبة العكس) .. الرتم ماعجبني كثير احياناً فعلاً يزعجني بقوة ويخرجني من طور اللعب, اوكِ قرأت وشفت وانسردت القصة بمنظور شخص ليش تجي تسردها
بنففس المنظور وحتى الكلمات من شخص ثاني !!! , وفيه بعض الزيادات اللي تمللك خصوصاً في النهاية الحقيقية, ذا غير النمك الياباني اللي بالسيف اندنق اللي طلع اللعبة كأنها نكتة
سنيك يتحول زومبي بقدرات خارقة && جنبي والبقية (لوتس وسيفين) يتجننوا ويبكوا وجنبي مايبغى يروح بيضحي بحياته عشان واحد غريب !!!!!!! توه مقابله !!!!!!! ويييين يالطيبين وييين!
محاولة استثارة عواطف ضعيفة جداً .. لا وبعيداً عن ان ما قابله الا شويتين, سنيك بالذات مختفي طووول اللعبة وماظهر الا بالنهاية, فمن وين التطور العاطفي الشديد

عرفت قبل شوية وانا اقرأ انه عدلوا هالاشياء في الجزء الثاني اللي متحمس بشدة ألعبه, لكن بريح شوية مع كم لعبة .. لأنه فعلاً مزعج حكاية اني ماقدر امشي الكلام حتى الجديد سريع
يعني بضغطة زر يظهرلي كامل .. زي بعض الجي آربجي

ملاحظة: أي أحد سلبته اللعبة وقصتها واحداثها يلعب Deadly Premonition , مست باي على ضمانتي وعلى شرف تاريخ القيمزاوي هههههه, انها رح تسلبه ايضاً ديدلي , وعموماً أي لعبة/فيلم/قصة
نوعها نوار (من اللي احداث غامضة ونتائج وتفسيرات تغتصب العقل) .. + وصلني ريكومنديشن عن لعبة Lux Pain إذا احد جربها &&
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أعتذر لو كان المفروض اني ما ارفع موضوع نايم .. المهم أخيراً ختمت اللعبة &&

ما في مشكلة برفع المواضيع الرسمية ( لهذا تم إعداد الفهرس )

- كشخص لعب كثييير فيجوال نوفلز/بوينت اند كليك (المهم الألعاب القصصية) ومهتم جداً في هذا الجينرا, اشوف ان الحوارات عادية جداً باللعبة واللعبة كسكربت ماهو شئ أعلى من جيد جداً

الحوارات إجمالاً عمرها ما كانت من نقاط قوة و تميز كتّاب الخيال العلمي، حتى مشاهير الكتاب العالميين مثل دان براون ما يتميزوا ببناء الشخصيات و حبك الحوارات، و مع ذلك هذا الكاتب يقدر يصنع شخصيات ممتازة إلى حد ما مثل جون و سانتا و كلوفر في هذا الجزء ( أيضاً، لا أنكر أن هناك شخصيات ضعيفة في 999 )، و في VLR الطاقم كله ممتاز و أفضل من طاقم 999 بشكل ملحوظ في رأيي.

لكن فيه نقطة لازم تحطها ببالك بخصوص مستوى النصوص: النصوص الأصلية كُتبت باللغة اليابانية التي تعتمد على التلاعب بالكانجي و بلاغتها مختلفة بشكل كلي عن اللغة الإنجليزية، مستوى الترجمة باللغة الإنجليزية في 999 كان مستوى متوسط جداً، لما تلعب Virtue's Last Reward بإذن الله، رح تلاحظ ارتفاع و مستوى رائع و متميز جداً للنصوص بفضل التحسن الكبير في مستوى الترجمة، مع تمثيل صوتي احترافي من ممثلين معروفين في مجال الدبلجة :thumbsup:

أتفق معك بخصوص المُلاحظة الي ذكرتها، أنا أيضاً تضايقت من هالمشهد وقت ما لعبت اللعبة، لحسن الحظ: التجربة النهائية عوضت بقوة و كانت في غاية العبقرية و الروعة : (
بانتظار انطباعاتك عن VLR، من ردة فعلك هنا أتوقع رح تكون مبسوط فيها بشكل كبير :)
 

The Last Lombax

In a new adventure~
ممكن أتفق معاك بخصوص القوة غير المبررة لسنيك رغم أنه مصاب بطلقة ريفولفر (والكاتب سماها قوة الحب = النمك الياباني على قولك P: ) لكن بخصوص جنبي والتعاطف مع سنيك، لا تنسى أنه كان معاه لما دخل باب رقم 5 فصار فيه علاقة بينهم، فلما أختفى بعدها أكيد بيقلق على غيابه وبعدها لما لقي جثته (المزيفة) خلف الباب الثالث بيحزن عليه أكيد. وممكن تضيف أنه ما يبغى يلاقي مصير كلوفر اللي ماتت مقتولة خلال طريق نهاية الخزنة.

تعديل:

اوكِ قرأت وشفت وانسردت القصة بمنظور شخص ليش تجي تسردها
بنففس المنظور وحتى الكلمات من شخص ثاني !!!

خلصت اللعبة بالنهاية الحقيقية ؟
لأن فيه سر ورا الشي ذا وهو أن الشاشة العلوية تمثل جنبي والسفلية اللي كانت تشوفه أكاني قبل 9 سنوات. لهذا لما حليت لغز السودوكو كان لازم تقلب الجهاز عشان يصير أن جنبي هو اللي حل لغز السودوكو
 
التعديل الأخير:

Clock Ender

Tarnished
تسلموا محمد وحسين ..

الحوارات إجمالاً عمرها ما كانت من نقاط قوة و تميز كتّاب الخيال العلمي، حتى مشاهير الكتاب العالميين مثل دان براون ما يتميزوا ببناء الشخصيات و حبك الحوارات، و مع ذلك هذا الكاتب يقدر يصنع شخصيات ممتازة إلى حد ما مثل جون و سانتا و كلوفر في هذا الجزء ( أيضاً، لا أنكر أن هناك شخصيات ضعيفة في 999 )، و في VLR الطاقم كله ممتاز و أفضل من طاقم 999 بشكل ملحوظ في رأيي.
يب معاك لكن خليني اقول بعض كتّاب الخيال العلمي, لأنه لا تنسى ابو الإحسان فيه كثير من الانتاجات الفخمة خيال علمي كانت اصلاً فلسفية بحتة قائمة عالحوارات .. لعل اقرب مثال
هو سلسلة سابكوسكي ويتشير , بليد رنر كفيلم ولو اني مارح اقول انه مثال للحوارات اكثر من انه مثال للجانب الفلسفي , لأن عدد طيب من الكتاب يلجئوا لظروف وعوالم خيالية حتى يخلقوا
بيئة تعكس حياتنا ويطرحوا من خلالها افكارهم الفلسفية وآرائهم

لكن فيه نقطة لازم تحطها ببالك بخصوص مستوى النصوص: النصوص الأصلية كُتبت باللغة اليابانية التي تعتمد على التلاعب بالكانجي و بلاغتها مختلفة بشكل كلي عن اللغة الإنجليزية، مستوى الترجمة باللغة الإنجليزية في 999 كان مستوى متوسط جداً، لما تلعب Virtue's Last Reward بإذن الله، رح تلاحظ ارتفاع و مستوى رائع و متميز جداً للنصوص بفضل التحسن الكبير في مستوى الترجمة، مع تمثيل صوتي احترافي من ممثلين معروفين في مجال الدبلجة
فعلاً صدقت! وغاب عن بالي هالشئ .. شئ ممتاز اني اسمع ان الجزء الثاني او اللاحق ممتاز جداً من النواحي اللي ذكرت & .. تحفة فخمة ثانية تنتظري اجل &
كيف قوست تريك ؟ مشتريها مع 999 من زمان وبألعبها بعد انازوما ان شاء الله

..

محمد يب معاك وختمت اللعبة
عدا الغواصة والفأس

مدرك اللي قلته وقرأت كل شئ عن النهاية ايضاً لكن مادري ,, احس ماهي مبررات كافية لجنبي انه يسوي اللي سواه, دراما بزيادة لدرجة خلت المشهد يطلع بشكل بايخ, لا ننسى ان الموضوع
هنا موت وحياة واولريدي سنيك صرخ فيه وقاله روح وهو خلاص بيدمر نفسه عشان سنيك اللي اولريدي وقتها ميت ميت && .. وزودوها كمان وحطو عليها انه ماخرج الا بالغصب من سيفين

وعالاعادة, صح كلامك بس ماشوف لها داعي ان نفس الشئ اللي كان قبل دقيقتين ينعاد بالتفصيل وحتى الصور ,, لو غيروا فيه شوية كان احسن
ولو اني نسيت بعض الأسئلة اللي بسألها هههه ..
- سين سؤال: اوكي جون العقل المدبر وسانتا مساعدها , فيه أكثر من شئ ماني قادر ابلعه .. أولاً في الاحداث اللي يتكلم فيها زيرو معاهم بالمكبرات, مين اللي يتكلم ؟ لا الصوت مو مسجل
والدليل انه كان يسمعهم ويجاوب ويرد عليهم بعد مايتكلموا .. كان يتفاعل معاهم , صوت مين هذا والاثنين موجودين معاهم في اللعبة (على سبيل المثال في نقطة الاجتماع الاولى في الساحة
الذهبية).

- اش راح يصير في جون لو مانجح جنبي في انقاذها ؟ وليش هي اعادت اللعبة وهي اولريدي ما ماتت وحية ترزق من 9 سنين ؟ < الجواب "السخيف" حصلته بأجوبة الكاتب ومادخل مزاجي, وهو
انه عشان تمنع يصير التايم بارادوكس وهذا يعني تمنع انه يصير او يتحول اللي صار بالماضي (عن طريق السفر عبر الزمن) حتى ما تموت في الحاضر .. طيب هل هذا يعني انها بعد كل 9 سنين
رح تعيد التجربة ؟ حتى ماتموت !!

- كثير افكار تقدر تفهمها ان لخبطة اللعبة حقيقة كان في مفهوم "الحاضر" .. لو الغيناه رح نلقى اجوبة عن تساؤلات كثيرة, لأن اكين في الماضي وجون في المستقبل, أكين رح تموت في الماضي
لو ما جنبي انقذها او تواصل معاها بالاصح في المستقبل .. عشان كذا هي كانت تقول له وهي في الماضي انها وقتها كانت less than zero بينما في المستقبل اللي احنا فيه هي تكون زيرو ..
طيب ليش ؟ .. اوكي هي انسانة بشعة وقاسية جداً وماكرة وذكية وسوت كذا حتى تنتقم منهم وتعذبهم (الاربعة الاشرار)

- لوتس يقول الكاتب ان ماكان لها دخل بالتجربة القديمة, مع ذلك هي تعرف عن تجارب مفهوم خلينا نقول التخاطر .. صدفة ؟ نقول صدفة .. سنيك كان يكذب لمن يكلم جنبي عن وحدة ماتت
, كما يقول الاستاذ الكاتب, وسيفين اما انه كان يكذب عن كل فقدان الذاكرة حقه وعن موتها أو انهم غيروا بذاكرته وشالوا المعلومة اللي هي تكون فيها حية, اوكي كلوفر بأحد الغرف مع جنبي
قالت انه حتى هي ماتت .. كيف كلوفر عرفت ؟ ولا حتى اخوها كذب عليها , لو اخوها كذب عليها فبصورة وبأخرى نقدر نقول ان كلوفر المفروض تكون عارفة عن التجربة, اوكي عرفت عن التجربة
ليش سوت فيلم لمن اخوها مات ؟

المهم اني ضيعت && ههههههه .. وعارف بعض الاسئلة ماهو فجوات
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مصعب

فعلاً صدقت! وغاب عن بالي هالشئ .. شئ ممتاز اني اسمع ان الجزء الثاني او اللاحق ممتاز جداً من النواحي اللي ذكرت & .. تحفة فخمة ثانية تنتظري اجل &
كيف قوست تريك ؟ مشتريها مع 999 من زمان وبألعبها بعد انازوما ان شاء الله

ان شاء الله، Virtue's Last Reward رح تبهرك و أضمنلك هالشي :eek:k_hand:

بخصوص الأسئلة، أعتقد انك ما أدركت بعض النقاط بالشكل الصحيح P: و لا تُلام لأن القصة فيها نوع من التعقيد و فكرتها مجنونة للغاية :

- اش راح يصير في جون لو مانجح جنبي في انقاذها ؟ وليش هي اعادت اللعبة وهي اولريدي ما ماتت وحية ترزق من 9 سنين ؟ < الجواب "السخيف" حصلته بأجوبة الكاتب ومادخل مزاجي, وهو
انه عشان تمنع يصير التايم بارادوكس وهذا يعني تمنع انه يصير او يتحول اللي صار بالماضي (عن طريق السفر عبر الزمن) حتى ما تموت في الحاضر .. طيب هل هذا يعني انها بعد كل 9 سنين
رح تعيد التجربة ؟ حتى ماتموت !!



كيف الجواب سخيف يا مصعب ؟ هذا الجواب هو لبّ القصة كلها و قطعاً صحيح، انت فكّر بمنطق القصة و رح تدرك الأمور ببساطة، شوف الأمور من منظور جون: جون على وشك الموت، و بالتالي تم دفع قدراتها الذهنية إلى أقصى درجة بشرية ممكنة، و نجحت في صنع الاتصال مع جنبي القادم من المستقبل بعد 9 سنين! الان جون الطفلة عاشت و لازم تعمل على تحقيق المستقبل الذي تسبب بإنقاذها بنفسها :) و بالتالي جون أعادت التجربة حتى يتعرض جنبي لنفس التجربة الذهنية و يحل نفس الألغاز و ينحط تحت خطر الموت حتى يتمكن هو الآخر من صنع الاتصال و إنقاذ جون الطفلة، و الآن انتهت التجربة و تحقق الاتصال بإنقاذ جون الطفلة، ليش تنعاد مرة ثالثة ؟ التجربة كان مفروض تحصل مرة ثانية فقط حتى يتمكن جنبي البالغ من صنع الاتصال الذهني مع جون الطفلة.

لو فشلت التجربة ؟ تنتقل الأحداث إلى خطوط زمنية أخرى ( نهايات اللعبة الثانية )
 

Clock Ender

Tarnished
^
آهااااااا &&& ..

لالا كل شئ في بالي وفاهمه لكن كثرت الافكار المجنونة اللي تراكمت وتجمعت عقدت لي الموضوع .. من جد أشكرك لأنك اول انسان يحلها بكل بساطة من دون تعقيد ويوضحها بشكل سلس
هو انا عارف انه جون يوم لمن كانت تصدع او تتعب , هذه معناته ان جنبي ماشي في الطريق الخطأ وهي قاعدة تتعذب من هذا الشئ .. المهم الزبدة في الموضوع كله ان الترانزميترز او خلينا
نقول اللي عندهم القدرات هذه ويقدروا يرسلوا او حتى يستقبلوا, لازم يعملوا على تحقيق المستقبل اللي صنعوه بعقولهم وانقذهم بالمواقف اللي كانت ممكن تموتهم , أحييك حسين

ملاحظة: هو مو سخيف حقيقة هههههه .. بس كتبتها مبالغة لآني كنت منقهر منه, وردود الكاتب نفسها فعلاً انها تعقد الموضوع وهو سهل .. روح علمه حسين && لأنك كتبت أول رد/اجابة اقرأها
تحط الموضوع في اسهل اطار ويوضحه بشكل رهيب
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
لوول شكراً مصعب المهم القصة واضحة تمام و الآن جهز نفسك للأسطورة القادمة VLR :thumbsup:
 

Classic

Hardcore Gamer
@Clock Ender اتفق معك بالنقاط اللي ذكرتها و مشكور حسين على توضيحها.
و بما انك ذكرت مستوى الحوارات توني الاحظ هذي النقطة بس بسبب وجود شخصية قوية و غامضة عوضتني عن مستوى الحوارات باللعبة.

المهم يا مصعب، ما فهمت شتقصد بـ
اوكِ قرأت وشفت وانسردت القصة بمنظور شخص ليش تجي تسردها
بنففس المنظور وحتى الكلمات من شخص ثاني !!!&&

انا من زمان لعبت اللعبة، فاعذرني نسيت الكثير بس شتقصد بنفس المنظور و كلمات شخص ثاني؟

تعديل: اوكي تذكرت عن ايش تتكلم. ;)
 
التعديل الأخير:

AMASJ1414

True Gamer
خلصت التختيمة الاولى قبل قليل و بكل صراحة لن اتجاهل بعد الان كلام حسين عن لعب Ever 17 اطلاقا :no_mouth:

من بعد معرفتي لهذا العبقري Kotaro Uchikoshi :scream:



اللعبة قدمت متعة حقيقة مع حوارتها الجميلة و النظريات العلمية و الفلسفية المتعددة الموجودة ما بين حوارات اللعبة و ان دل هذا على شيء فهو المحصول الثقافي الكبير للمخرج الملحوظ بقوة في اللعبة شخصيات اللعبة التسعة كلها اثارت اهتمامي (ما عدى ام اربعة داخلة غلط و الظاهر حتى في VLR نسخة مشابهة :disappointed:)

ننتقل لتختيمتي الاولى

لوووووول من البداية نهاية سيئة :sob: قمة في الاحباط :sob:

نرجع للبداية

البداية كانت سريعة عندما كسر الزجاج و بدات المياه في الدخول الى غرفة الرقم 5 و كان عليه الخروج بسرعة و هنا اول مواجهة حقيقة للغز في اللعبة كان فيه نوع من الابتكار (موضوع ربط اللونين الاحمر و الازرق مع بعضهم البعض عن طريق انصاف المربع) و نخرج من الغرفة و نلتقي ببقية الطاقم الموجود في اللعبة و يتم التعارف سريعا و اختيار الاسماء و غيره و بعدها المزيد من البحث و الاكتشاف و الالغاز الموجودة في السفينة و ما بين كل فترة تجد الشخصيات تتحدث عن الكثير من الاحداث التاريخية او التجارب و النظريات الفلسفية بدءا من موضوع التايتنك الى السفينة الاخت لها الى انها كانت السفينة الاخت استخدمت في الحرب العالمية الاولى و اصبحت مستشفى الى مواضيع الكيمياء مثل الثلج الذي يدوب في درجة حرارة عالية الى نظرية الصورتين التي تم تجربتها في بريطانيا و غيرها الكثير
اظن الغلطة اللي ارتكبتها اني بحثت اكثر عن سنيك و اللي في النهاية طلع ميت اساسا كان من المفترض من البداية انهي البحث بدل اللف على جميع اركان السفينة و ايضا اختياري للباب قبل النهاية (و هنا اول صدمة حقيقة@@) انه في النهاية ليس هناك داعي للقتل و الغضب و غيره على اختيار الابواب لان في النهاية الجميع سوف ينجوا لان اللعبة مصممة من البداية على ان التسعة اشخاص ينجوا بحياتهم و لكن في اللحظة الاخيرة (كنت اتوقع جين تنتحر او غيره لكي يمر الثلاثة من الباب 9) الا ان ذلك لم يحصل بالعكس الاثنين الذين معي (سانيا و ايس) رفضوا فكرة الذهاب و رجعوا الى البداية و هنا وجدنا الجميع يبحث عن كلوفر التي اختفت و عند بدئي البحث عنها وجت جثة ام اربعة و بعدها مت ميتة شنيعة :cold_sweat: الخلاصة الظاهر ان من قتلني هو اما 7 او كلوفر نفسها و الاقرب 7 لان لا يوجد سبب يجعل كلوفر تقتلني انا و ام اربعة عكس 7 الذي من البداية واضح انه مشبوه و فوقها لم يدري بموضوع البابين الاخرين الرقم 9

على العموم الى التختيمة الثانية @@
 

AMASJ1414

True Gamer
التختيمة الثانية من بدايتها

ممتاز جدا انه في الغاز جديدة لما تختار باب ثاني من البداية كنت متوقع ان خلف البابين نفس اللغز

لووووول خليت سنيك يترك اخته عشان ادخل من الباب 5 اوكي انا حزين فعلا :sob: و حتى تركت جين :sob:

اصلا عادي صار عندي اكتفاء ثاتي منهم على عكس سنيك
 

MH MD

Moderator
مشرف
يا حبكم للنهايات السيئة من أول محاولة :satisfied: بس مش متأكد لو النهاية اللي طلعت لك هي نهاية
الغواصة
ولا نهاية
السكين
؟ -ناسي التفاصيل للنهاية الثانية- لكن غالبا هي نهاية
الغواصة
اللي طلعت ل99% من اللي لعبوا اللعبة أول مرة :stuck_out_tongue_cl -وشكلي الوحيد اللي مشى صح من أول بلاي ثرو @@-

عموما ما يحتاج أوصيك...استمتع بتجربة العمر ! :") وانتبه لكل تفصيلة ممكن تمر عليك، ولو عندك توقعات لأي شيء معين يُفضل تكتبها كمان! -ولو انه نوعا ما لسه بدري على هذا الشيء من أول أو ثاني بلاي ثرو-

و....بأم أربعة تقصد لوتوس صح؟ :stuck_out_tongue_cl كنت فاكرك تقصد كلوفر لأنها....السبب واضح @@
 

Phantom Fiction

True Gamer
يا حبكم للنهايات السيئة من أول محاولة :satisfied: بس مش متأكد لو النهاية اللي طلعت لك هي نهاية
الغواصة
ولا نهاية
السكين
؟ -ناسي التفاصيل للنهاية الثانية- لكن غالبا هي نهاية
الغواصة
اللي طلعت ل99% من اللي لعبوا اللعبة أول مرة :stuck_out_tongue_cl -وشكلي الوحيد اللي مشى صح من أول بلاي ثرو @@-

عموما ما يحتاج أوصيك...استمتع بتجربة العمر ! :") وانتبه لكل تفصيلة ممكن تمر عليك، ولو عندك توقعات لأي شيء معين يُفضل تكتبها كمان! -ولو انه نوعا ما لسه بدري على هذا الشيء من أول أو ثاني بلاي ثرو-

و....بأم أربعة تقصد لوتوس صح؟ :stuck_out_tongue_cl كنت فاكرك تقصد كلوفر لأنها....السبب واضح @@

مييه، النهايات السيئة هي اللي تحلي هالألعاب. تخيل أجيب النهاية الصح أول مرة، يروح كل حماس اللعبة xD

وعن نفسي أول نهاية كانت نهاية
الفأس الدموية :scream: تخيلت باقي النهايات بتكون بهذه البشاعة والجنون :scream:
 
^
أنا نفسك يا أيمن.. وقتها جلست اضحك زي كذا " ههه ههه :scream: ايش اللي ؟!!!!! وش صار ههه ؟!!! :scream: "

يس كنت متفاجئ وأضحك بشكل غريب بنفس الوقت :joy:


وبخصوص كلامك يا حسين صراحة ملخص جميل وأفدتني كثير... عندي سؤال بخصوص كلامك:

الحين دام جون الماضي تواصلت مع جنبي المستقبل.. مين كان زيرو في المستقبل ؟ جون نفسها لأنها فرضت البقاء ؟ او في خط زمني آخر سانتا مثلا قرر يسوي هالشي ؟ صراحة أحس اني قريت التفسير هذا في أجوبة الكاتب لكن يفضل أتأكد.. لأن هاللعبة أسطورة الغموض.. من أول لحظة عقلك يتعلق بالكتابة والبيسينق المجنون ويجيك زي الهوس أنك تفهم وتعرف كل الأسرار!!

المهم كل الشكر لأيمن لأن لولا الله ثم هو كان ما حصلت لي فرصة أجربها، شكرً أيمن :v:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
^
أنا نفسك يا أيمن.. وقتها جلست اضحك زي كذا " ههه ههه :scream: ايش اللي ؟!!!!! وش صار ههه ؟!!! :scream: "

يس كنت متفاجئ وأضحك بشكل غريب بنفس الوقت :joy:


وبخصوص كلامك يا حسين صراحة ملخص جميل وأفدتني كثير... عندي سؤال بخصوص كلامك:

الحين دام جون الماضي تواصلت مع جنبي المستقبل.. مين كان زيرو في المستقبل ؟ جون نفسها لأنها فرضت البقاء ؟ او في خط زمني آخر سانتا مثلا قرر يسوي هالشي ؟ صراحة أحس اني قريت التفسير هذا في أجوبة الكاتب لكن يفضل أتأكد.. لأن هاللعبة أسطورة الغموض.. من أول لحظة عقلك يتعلق بالكتابة والبيسينق المجنون ويجيك زي الهوس أنك تفهم وتعرف كل الأسرار!!

المهم كل الشكر لأيمن لأن لولا الله ثم هو كان ما حصلت لي فرصة أجربها، شكرً أيمن :v:

زيرو هو جون و سانتا معاً
لا تربط وجود زيرو و جون الطفلة في وقت واحد، جون و هي طفلة "اتصلت" بالمستقبل، صنعت اتصال بينها و بين نقطة أخرى على نفس الخط الزمني
يعني تخيل أن الخط الزمني هكذا:

A-----------------B---->

النقطة B على الخط الزمني هي جون الطفلة
جون الطفلة صنعت اتصال مع النقطة A على الخط الزمني مع جونبي، و جونبي أنقذها
الآن جون عليها أن تقضي هذه السنوات التسع من حياتها لتتأكد أن النقطة A ستحدث فعلاً، و لذلك خططت مع سانتا للتجربة الثانية طوال هذه الفترة و نجحت في استنساخ التجربة الأولى + تحقيق الانتقام من الشركة

لو فشلت التجربة لتفرع الخط الزمني و انتهى باختفاء جون من الوجود و موتها و هي طفلة

من بعد معرفتي لهذا العبقري Kotaro Uchikoshi :scream:

صدقني ما رح تدرك مقدار عبقريته الحقيقية إلا لما تخلص اللعبة كلها :clap:
 

Phantom Fiction

True Gamer
^أنا نفسك يا أيمن.. وقتها جلست اضحك زي كذا " ههه ههه :scream: ايش اللي ؟!!!!! وش صار ههه ؟!!! :scream: "يس كنت متفاجئ وأضحك بشكل غريب بنفس الوقت :joy:وبخصوص كلامك يا حسين صراحة ملخص جميل وأفدتني كثير... عندي سؤال بخصوص كلامك:
الحين دام جون الماضي تواصلت مع جنبي المستقبل.. مين كان زيرو في المستقبل ؟ جون نفسها لأنها فرضت البقاء ؟ او في خط زمني آخر سانتا مثلا قرر يسوي هالشي ؟ صراحة أحس اني قريت التفسير هذا في أجوبة الكاتب لكن يفضل أتأكد.. لأن هاللعبة أسطورة الغموض.. من أول لحظة عقلك يتعلق بالكتابة والبيسينق المجنون ويجيك زي الهوس أنك تفهم وتعرف كل الأسرار!!
المهم كل الشكر لأيمن لأن لولا الله ثم هو كان ما حصلت لي فرصة أجربها، شكرً أيمن :v:

بروز فور لايف :v::::grin:::

وما يحتاج تشكرني خلاص :::blush:::

- - -

حسين ما قصر وأزيد على كلامه شغلة توريك إبداع الكاتب

لو دققت في سير الأحداث من جديد، فراح تلاحظ أن في كل قرار يجيك لو تاخذ قرار يبعدك عن المسار الأصلي للعبة اللي تواصلت فيه جون من الماضي مع جونبي في الحاضر، راح تشوف أن جون كل ما لها تمرض ويزيد مرضها. هذا مؤشر أنك قاعد تبعد عن المسار الصحيح وبكذا جون من الماضي ما راح تنجو وراح تختفي تماما والمرض راح يخليها تختفي
 

AMASJ1414

True Gamer
لووول يا ايمن و عبدالعزيز

انا مثلكم كنت جالس اضحك على النهاية :joy: وش صاير ما اذكر اني جبت العيد :joy:

يا حبكم للنهايات السيئة من أول محاولة :satisfied: بس مش متأكد لو النهاية اللي طلعت لك هي نهاية
الغواصة
ولا نهاية
السكين
؟ -ناسي التفاصيل للنهاية الثانية- لكن غالبا هي نهاية
الغواصة
اللي طلعت ل99% من اللي لعبوا اللعبة أول مرة :stuck_out_tongue_cl -وشكلي الوحيد اللي مشى صح من أول بلاي ثرو @@-

عموما ما يحتاج أوصيك...استمتع بتجربة العمر ! :") وانتبه لكل تفصيلة ممكن تمر عليك، ولو عندك توقعات لأي شيء معين يُفضل تكتبها كمان! -ولو انه نوعا ما لسه بدري على هذا الشيء من أول أو ثاني بلاي ثرو-

و....بأم أربعة تقصد لوتوس صح؟ :stuck_out_tongue_cl كنت فاكرك تقصد كلوفر لأنها....السبب واضح @@


طلعت السكين مش الغواصة

على كده كل استفهام يعني نهاية ؟ باقي لي 5 نهايات على هذا الحال

و يب كنت اقصد لوتوس اللي داخلة غلط في اللعبة

كلوفر بسبب
الورقة اللي اعطيتها لها لما فقدت الامل برجوع اخوها اللي ترمز للحظ و الامل و الحب نسيت الرابعة -__-



صدقني ما رح تدرك مقدار عبقريته الحقيقية إلا لما تخلص اللعبة كلها

لا

انا ادركت هذا الشيء من اول محاولة :scream:
 

AMASJ1414

True Gamer
tumblr_n2jtd0Ogje1sh86f3o4_1280.png


حالتي بعد التختيمة الثانية بنهاية سيئة اخرى و نعم الان عرفت معنى كلمة محمد في رده :joy:

نهاية الغواصة الفرق الان انه عرفت ان السفينة كانت مقر لابحاث التجارب على الاطفال و التحكم بهم طبعا بعد معرفة هذه المعلومة و مشاهدة جثث الثلاثي (ايس و كلوفر و سانتا) توقعت ان جين هي احد الذين كانوا في التجربة و هي التي قتلهم بسبب قصة طفولتها (لما كان فيه شخص قتل كل الحيوانات و لما قرروا كشف هذا المجرم لم ياتي بعد ذلك ابدا) لكن لاحقا الوداع القاسي الذي حصل :sob: و بعد كل هذا اجد جثتي سبعة و ام اربعة و في النهاية عندما وجت طريق النجاة طعنت و مت اخر واحد و تاتي جملة هل هذه هي النهاية :scream:
كمية الدموية و الرعب في هذه النهاية فوق المعقول :cold_sweat:

اظن بقي لي اربعة نهايات اخرى و الى الان ما ادري ايش باقي اسوي عشان اكشفها

مخرج حقير تبا له :mad:

لكن اقر بعبقريته مجددا
 
التعديل الأخير:
^
روح شوف الفلوتشارت حق النهايات احسن لك بدل ما تجلس تعلق على نهايتين طول الوقت :joy:
 

AMASJ1414

True Gamer
هو انا مع كل نهاية التختيمة الثالثة جربت شيء ما سبق جربته في المرتين الماضيتين و اطلعت على بداية فلوتشارت و فعلا
الباب 8 فيه كل النهايات الاخرى و الظاهر اني راح اتجه لنهاية الفاس بعدين اتوسع لبقية النهايات
 

AMASJ1414

True Gamer
-_____-

احس اني اخذت كفايتي من النهايات السيئة

الشيء الجديد الان ان اللي قتل سنيك هم سبعة و سانتا و كلوفر قلتهم لكي تنتقم منهم لكن ليش قتلت جين =\ و في النهاية مت معهم و ايضا الذي حصل مع زيرو انه مات و الملف اللي وجته عن اللغة الفرعونية و التابوت الموجود في الغرفة اللي فيها 9 كل هذا يشير الى ان فرضية اللي موجود في التابوت (اليس استيقظت و بدات تقتل في الخلق في احد النهايات (اما في السفينة او السكين)

على العموم تعلمت من اخطائي الكثيرة جدا و اظن اني اريد فعلا اشوف النهاية الاصلية الان بعد كل هذا
 

Phantom Fiction

True Gamer
^
ننتظرك مع النهاية الأصلية، وللمعلومية في
نهاية ما منها فائدة لأنها هي نفسها النهاية الأصلية لكن فجأة الأحداث توقف بالنص وما تكمل وهي نهاية التابوت
 

MH MD

Moderator
مشرف
^
بس أساسا لو مشيت على نهاية
الخزنة
ما راح تمر بنهاية
التابوت
أصلا...راح
تكمل مباشرة للنهاية الحقيقية
.



عبد الرجمن، حتى توصل لنهاية
الخزنة
لازم تمر بالأبواب
5 و 8 و 6
وتنفذ الخيارات الصحيحة ،هالنهاية ضرورية حتى توصل للنهاية الحقيقية

وآه....انت تعتقد انك شفت عبقرية الكاتب؟ انت ما شفت ولاااااا شيء لسه!
 
التعديل الأخير:

AMASJ1414

True Gamer
ما زالت النهايات السيئة تنهمر علي و فتحت الان كل النهايات باقي اخر تختيمة مع النهاية الحقيقة

اكثر نهاية فتحتها مثيرة للاهتمام كانت الان التي هي
الخزنة

مع انه كنت متوقع ان المحادثات ستمر بسرعة كبيرة لكن بالعكس في بعض الاوقات كان فيه كثير اشياء جديدة اضافتها هذه النهاية و المزيد من النظريات الغريبة و العجيبة مثل كلام ام اربعة عن الدماغ و انه جهاز عرض او نظرية سانتا عن الفئران (بحكم انه كان مشارك في التجربة القديمة) و ايضا فوق كل هذا حقيقة ايس :cold_sweat: تبا له قتل كلوفر بكل برودة دم :sob: طبعا هنا ظهر بطلنا العزيز كBadAss و هو يكشف حقيقة ايس و انه كان رئيس الشركة الطبية التي كانت تشرف على اللعبة القديمة بكل صراحة دماغي سينفجر من كثرة المعلومات التي خرجت منها لكن بعيدا عن كل هذا طلع حنش داخل التابوت @@ اوكي كانت متوقعة بما ان الجثة ليست له من نهاية التابوت و لكن لبسه و هو خارج من التابوت و عند انتقامه من ايس :scream: الظاهر اللعبة لها جانب جدا فظيع في النهاية الحقيقة لكن السؤال هنا من هو زيرو ؟ و اين اليس ؟
اظن ان زيرو هي اليس اساسا لا ادري لماذا و لكن هذه هي الفرضية الوحيدة لذلك + الصوت الغريب اللي يسمعه البطل كل فترة احس خلفه شيء كبير

على العموم الى النهاية الحقيقة و الاخيرة و اخر تختيمة لهذه اللعبة المذهلة

تستاهل امممم خليها بعد النهاية افضل :v:

و كمان محمد لسا فيه عبقرية بانتظاري :scream:

احس اخذت كفايتي (حاليا) من هذا الكاتب
 
أعلى