لُقمَان
True Gamer
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حَرَقْ مَفَتوح
هكذا عُرفِت، 9 9 9، بعنوانها المميز وغلافها الجذاب جلبت العديد من الأنظار في حين نزولها، ولم تخب أمالهم، بل وقد غرقوا غُرقانًا مبينًا في عشقها !
وباتوا يعدون الأيام والسنين، وينشرونها للحاضر والباد، لجلبهم ولخوضهم لهذه التجربة المثرية.
9 ساعاتـ ~
قيد الـ9 الساعات كان هو أحد ركائن اللعبة الأساسية، وأحد الألباب الرئيسية هنا... كل مافي هذه التجربة وهذه الرواية المثرية مرتبط بهذا الأمر،
منذ غرق غرفة جونبي الأولية، ووضعهم تحت تهديد الغرق بأي لحظة، وحتى دقات الساعة المخيفة للدلالة على مضي وقتهم !
كل شيء ها هنا الوقت دليلة، ودومًا كان مهمًا !
9 آناسـ ~
[ الأس ]
كبير السن هنا والركيزة، دومًا ما كان المستشار لي في وقت حيرتي، وصاحب الرأي السديد،
وخلف هذا القناع أحد أبشع الشخصيات البشرية على الإطلاق، بل وقد جاوز خبثه خبث البشر !
كان مفاجئة اللعبة بالنسبة لي، ولا أنكر أنه تلاعب بأعصابي حتمًا !
[ الثعبان ]
قد يكون أعمى بصرًا، ولكن بلا شك هو صاحب البصيرة المنيرة، والعقلية الفذة،
هو مستشاري ومحللي، أرقُ كثيرًا لكلماته المطمئنة وأشتاق كثيرًا لملاقته، حزنت لموته حزنًا شديدًا...
ولم أفرح فرحًا بهذه اللعبة إلا بحياته، ومن روعة هذه اللعبة، أنه حتى في ماضيه، كان بنفس روعة شخصيته الحاضرة،
مثلًا حينما جمع 9 نفلات ليعطيها لنفلة أخته الشقيقة في عيد ميلادها !
[ سانتا ]
كيلوا أخر ؟ قد يكون، نمط شخصيته مألوف، بل قد يكون الأكثر تكرارًا بين جميع الشخصيات الـ9، وأشعر بأني رأيته 9 مرات قبلها،
ولكنه مميز، لديه تحليلات مثيرة للأهتمام، وكذلك أراء رائعة أحيانا،
لم أتفاجئ بكونه " صِفْر " كثيرًا، بل توقعته منذ البداية ! ولكنه في النهاية لم يكن شريرًا كما ظننت، بل يحمل رائحة شر فقط.
[ نَفلْة ]
شخصية الأنثى الأكثر تميزًا هنا، وقد تكون الأفضل تصميمًا، شخص تطمئن لوجودة،
وتشعر بأنه طيب في معدنه، وتود مراعاته قبل أن يقع في طامة أخرى !
حقيقة باغتتني بفأسها حينما قتلتني به، وفاجئتني فعلًا تلك المرة.
[ جونبي ]
البطل الأسير والمحارب الجسور، والنتيجة الصحيحة الناتجة من مخاض المعاناة،
جونبي يحمل صبغة البطل المعتاد بكل حذافيرها، وهذا لم يكن مزعجًا حقيقة.
[ يونيو ]
الشطر الأخر من المعادلة، والنصف الممتلئ من الكوب...
يونيو شخصية طاهرة القلب ونقية، تبدو وكأنها طفلة على فطرتها لم تلوثها الحضارة،
مهتمة كثيرًا وواسعة المعرفة... والراوية الحقيقة للقصة البديعة.
[ سبعة ]
الشرطي السابق، والرجل الحقيقي، جلموده عليل وصلادته كالجبل،
وما لقصة جدية إلا فاكهة تحليها دومًا بنكاتها المتكررة، ومالهذا الدور إلا سبعة !
على الرغم من فقدانه لذاكرته، إلا أنه كان أكثر الشخصيات التي أحب الحديث معها، ليس بسبب القصة بل بسبب شخصيته المرحة،
لا زلت أذكر حين دخل الكازينو، ووجدة زجاجة نبيذ قد تُركت لأعوام، فشربها من دون تردد !
[ لوتس ]
قد يكون مظهرها خبيثًا، ولكن لا تخف ! فشخصيتها لا تقل سوءًا عن مظهرها،
ربما لوتس هي أكثر الشخصيات التي بغضتها في البداية، إلا أنها في النهاية لم تكن سيئة،
هي أم حنونة في الأول، وعالمة حاسوب في الأخر، وهل يوجد عالم حاسوب خبيث ؟
[ الرجل التاسع ]
لم يحالفنا الحظ لنعرف الكثير عنه، ولكنه بلا شك مهم في القصة !
كونه الطبيب المنفذ للتجربة قبل 9 أعوام، وكونه المخدوع من قبل ذلك الشخص طوال الوقت في البداية... كان أمرًا مثيرًا.
9 آبوابـ ~
الباب الأول
أحتوى لغزين رئيسيين، وكل منهما كان عبقريًا بحد ذاته، اللغز الأول هو غرفة الخرائط،
كان يعتمد على قوة الحفظ والأدراك، بحيث أن علّم لك معالم على الخريطة، وتحاول تطبيق إتجاهتها على العجلة،
أو أن تحرف التليغراف على حسب المعطى لك، أحببته.
اللغز الثاني كان في ثكنة الكابتن، كان لغزًا بسيطًا للغاية، وفي نهايته لعبة مصغرة،
بحيث أن تدمج أداة بسيطة مع حبر وورق لتكون شفرة موس وتحاول تطبيق تلك الشفرة، أحببته بدرجة أقل.
الباب الثاني
الباب الثاني كان الأكثر سودواية وعنفًا بين الأبواب التسعة، وكان يحمل غرفتين رئيسيتين أيضا،
أولاهما هي غرفة الحبس، وفيها لغز طريف عن تجميع أحجار الـ14 وأستبدالها بحروف الـE، ومقسمة إلى ألغاز أصغر، أحببته.
الغرفة الثانية هي غرفة التعذيب، وفيها لغز يعتمد على لغبة مصغرة ولم يكن بذلك الصعوبة، لم أحبه.
الباب الثالث
هو الباب الحزين، والباب الكئيب، وفيه نكتشف موت أفعى، كان فيه لغزٌ وحيد، وهو لغز غرفة الأستحمام،
وكان اللغز ذكيًا عن أيجاد بطاقتين، أحببته.
الباب الرابع
أحد الأبواب الرئيسية والأولية في القصة، وقد يكون أول باب مرقم تدخله !
وفيه غرفتين رئيسيتين، قمرة الدرجة الثانية، وغرفة المطبخ...
القمرة، لغزها رائع ! وهو أول لغز أحله بمجهودي لذلك أحمل الكثير من المشاعر له،
يتحدث عن تجميع أجزاء صور، للبحث عن أحد المفاتيح، أحبه كثيرًا.
المطبخ اللغز المفضل لي هنا !.. ربما لا يكون بذلك الصعوبة، إلا أن أستخدام بعض الأدوات فيه بطريقة ذكية كان جميلًا،
أعشقه.
الباب الخامس
الشق الثاني من البداية، والباب الذي يخفي موت التاسع،
يحمل في طياته غرفتين، وكل واحدة منهما أفضل بكثير من أختها !
الغرفة الأولى هي قمرة الدرجة الأولى، وفيها لغزٌ ذكي عن أحد المقطوعات الموسيقية،
وتجميعك لقطعها، أحبها.
الغرفة الثانية هي غرفة الكازينو، وهي رائعة للغاية، تتكلم عن بطاقات اللعب، أعشقها.
الباب السادس
الباب السادس هو أهم الأبواب في اللعبة، وهو يحتوي على غرفتين،
الغرفة الأولى هي غرفة المحرك البخاري، وفيها أضخم لغز في اللعبة !
يتحدث عن تجميع ثلاث أقراص لفتح بوابة معدنية.
والأخرى هي غرفة التخزين، وفيها اللغز الأصعب في اللعبة، أحب كل اللغزين.
الباب السابع
هو باب أُحيد يؤدي إلى غرفة العمليات، وفيها لغز جميل للغاية، ومنوع،
يتحدث عن تجميع قطع دمية التشريح، ومحاولة موازنتها، وكذلك لغز كيميائي عن العناصر، أحبه كثيرًا.
كذلك فيه محادثات مهمة للغاية فيما يخص لب اللعبة !
الباب الثامن
الباب الثاني هو باب أحيد أخر، يؤدي إلى المعمل، وقد يكون يحمل اللغز الأكثر إثارة،
كلوفر محبوسة، وتكمل اللغز عن طريق غرفتين منفصلتين، من دون وجودك في إحداهما ! أحبه.
وكذلك هذا الباب من أهم الأبواب المؤدية إلى النهاية الحقيقة في اللعبة.
الباب التاسع
بشطريه، هو الباب الأخير، وملاذ النهاية... خصوصًا أن أسمه هو "q" وليس 9...
يحمل المكتبة، أسوأ الألغاز بالنسبة إلي، وهو يعتمد كثيرًا على البحث المبالغ فيه، لا أحبه.
وكذلك لغز معمل صِفْر، وهو لغز ذكي عن تجميع أربع شارات، أحبه.
وأخيرًا اللغز الأخير، لا أحبه على الرغم من العاطفية الكبيرة المحيطة عليه، هل من الممكن أن أستمتع بلعبة سودكو المملة ؟
ست نهاياتـ و صِفْر ~
تحمل اللعبة 5 نهايات بين رئيسية وسيئة، ونهاية حقيقية أخيرة.
وسأتحدث عنها ترتيبًا مع رأيي الشخصي بهن :
1- الغواصة.
أكثر نهاية مؤلمة ومؤسفة بين جميع النهايات، الجميع قتلوا مِن مَن ؟ لا نعلم،
ولماذا قتلوا ؟ لا نعلم، خصوصًا بعد وجودهم سبيلٌ للملاذ أخيرًا !
2- السكين.
أول نهاية قد خرجت لي، أكرهها كثيرًا أوأكثرهم مللًا !
أه، لوتس ماتت وأنت شاهدت القاتل ومت ! حقًا يا شيخ ؟
3- الخزنة.
أحداث ماقبل النهاية نفسها مجنونة، ونعرف فيها الشرير الرئيس !
ولكن النهاية نفسها لم تعجبني، خصوصًا تضحية ثعبان الغير منطقية.
4- الفأس.
قد تكون أكثر النهايات مفاجئة، نفلة ... تقتلك بإبتسامة شيطانية، ولكني شعرت في الرضى لسبب أو لأخر.
5- التابوت.
لم يحصل لي الشرف للتحصل عليها، ولكن أظن تنتهي بأكتشافك لكون سانتا هو صفر ؟
نهاية جيدة.. أظن ؟
6- الحقيقية.
على الرغم من أن كون أحداث ماقبل النهاية هي الأفضل في اللعبة، ولكن النهاية نفسها لم تعجبني كثيرًا،
هي الأكثر إحباطًا بين جميع النهايات الأخرى... لست معجبًا بلعب سودوكو تحت أشتياق صديقة الطفولة لي لإنقاذها.
[ صِفْر وحديثٌ مطول عن النهاية ]
ودمتم بودٍ وحمد، ولنا عودة بإذن الله مع الأجزاء المتبقية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حَرَقْ مَفَتوح
هكذا عُرفِت، 9 9 9، بعنوانها المميز وغلافها الجذاب جلبت العديد من الأنظار في حين نزولها، ولم تخب أمالهم، بل وقد غرقوا غُرقانًا مبينًا في عشقها !
وباتوا يعدون الأيام والسنين، وينشرونها للحاضر والباد، لجلبهم ولخوضهم لهذه التجربة المثرية.
9 ساعاتـ ~
قيد الـ9 الساعات كان هو أحد ركائن اللعبة الأساسية، وأحد الألباب الرئيسية هنا... كل مافي هذه التجربة وهذه الرواية المثرية مرتبط بهذا الأمر،
منذ غرق غرفة جونبي الأولية، ووضعهم تحت تهديد الغرق بأي لحظة، وحتى دقات الساعة المخيفة للدلالة على مضي وقتهم !
كل شيء ها هنا الوقت دليلة، ودومًا كان مهمًا !
9 آناسـ ~
[ الأس ]
كبير السن هنا والركيزة، دومًا ما كان المستشار لي في وقت حيرتي، وصاحب الرأي السديد،
وخلف هذا القناع أحد أبشع الشخصيات البشرية على الإطلاق، بل وقد جاوز خبثه خبث البشر !
كان مفاجئة اللعبة بالنسبة لي، ولا أنكر أنه تلاعب بأعصابي حتمًا !
[ الثعبان ]
قد يكون أعمى بصرًا، ولكن بلا شك هو صاحب البصيرة المنيرة، والعقلية الفذة،
هو مستشاري ومحللي، أرقُ كثيرًا لكلماته المطمئنة وأشتاق كثيرًا لملاقته، حزنت لموته حزنًا شديدًا...
ولم أفرح فرحًا بهذه اللعبة إلا بحياته، ومن روعة هذه اللعبة، أنه حتى في ماضيه، كان بنفس روعة شخصيته الحاضرة،
مثلًا حينما جمع 9 نفلات ليعطيها لنفلة أخته الشقيقة في عيد ميلادها !
[ سانتا ]
كيلوا أخر ؟ قد يكون، نمط شخصيته مألوف، بل قد يكون الأكثر تكرارًا بين جميع الشخصيات الـ9، وأشعر بأني رأيته 9 مرات قبلها،
ولكنه مميز، لديه تحليلات مثيرة للأهتمام، وكذلك أراء رائعة أحيانا،
لم أتفاجئ بكونه " صِفْر " كثيرًا، بل توقعته منذ البداية ! ولكنه في النهاية لم يكن شريرًا كما ظننت، بل يحمل رائحة شر فقط.
[ نَفلْة ]
شخصية الأنثى الأكثر تميزًا هنا، وقد تكون الأفضل تصميمًا، شخص تطمئن لوجودة،
وتشعر بأنه طيب في معدنه، وتود مراعاته قبل أن يقع في طامة أخرى !
حقيقة باغتتني بفأسها حينما قتلتني به، وفاجئتني فعلًا تلك المرة.
[ جونبي ]
البطل الأسير والمحارب الجسور، والنتيجة الصحيحة الناتجة من مخاض المعاناة،
جونبي يحمل صبغة البطل المعتاد بكل حذافيرها، وهذا لم يكن مزعجًا حقيقة.
[ يونيو ]
الشطر الأخر من المعادلة، والنصف الممتلئ من الكوب...
يونيو شخصية طاهرة القلب ونقية، تبدو وكأنها طفلة على فطرتها لم تلوثها الحضارة،
مهتمة كثيرًا وواسعة المعرفة... والراوية الحقيقة للقصة البديعة.
[ سبعة ]
الشرطي السابق، والرجل الحقيقي، جلموده عليل وصلادته كالجبل،
وما لقصة جدية إلا فاكهة تحليها دومًا بنكاتها المتكررة، ومالهذا الدور إلا سبعة !
على الرغم من فقدانه لذاكرته، إلا أنه كان أكثر الشخصيات التي أحب الحديث معها، ليس بسبب القصة بل بسبب شخصيته المرحة،
لا زلت أذكر حين دخل الكازينو، ووجدة زجاجة نبيذ قد تُركت لأعوام، فشربها من دون تردد !
[ لوتس ]
قد يكون مظهرها خبيثًا، ولكن لا تخف ! فشخصيتها لا تقل سوءًا عن مظهرها،
ربما لوتس هي أكثر الشخصيات التي بغضتها في البداية، إلا أنها في النهاية لم تكن سيئة،
هي أم حنونة في الأول، وعالمة حاسوب في الأخر، وهل يوجد عالم حاسوب خبيث ؟
[ الرجل التاسع ]
لم يحالفنا الحظ لنعرف الكثير عنه، ولكنه بلا شك مهم في القصة !
كونه الطبيب المنفذ للتجربة قبل 9 أعوام، وكونه المخدوع من قبل ذلك الشخص طوال الوقت في البداية... كان أمرًا مثيرًا.
9 آبوابـ ~
الباب الأول
أحتوى لغزين رئيسيين، وكل منهما كان عبقريًا بحد ذاته، اللغز الأول هو غرفة الخرائط،
كان يعتمد على قوة الحفظ والأدراك، بحيث أن علّم لك معالم على الخريطة، وتحاول تطبيق إتجاهتها على العجلة،
أو أن تحرف التليغراف على حسب المعطى لك، أحببته.
اللغز الثاني كان في ثكنة الكابتن، كان لغزًا بسيطًا للغاية، وفي نهايته لعبة مصغرة،
بحيث أن تدمج أداة بسيطة مع حبر وورق لتكون شفرة موس وتحاول تطبيق تلك الشفرة، أحببته بدرجة أقل.
الباب الثاني
الباب الثاني كان الأكثر سودواية وعنفًا بين الأبواب التسعة، وكان يحمل غرفتين رئيسيتين أيضا،
أولاهما هي غرفة الحبس، وفيها لغز طريف عن تجميع أحجار الـ14 وأستبدالها بحروف الـE، ومقسمة إلى ألغاز أصغر، أحببته.
الغرفة الثانية هي غرفة التعذيب، وفيها لغز يعتمد على لغبة مصغرة ولم يكن بذلك الصعوبة، لم أحبه.
الباب الثالث
هو الباب الحزين، والباب الكئيب، وفيه نكتشف موت أفعى، كان فيه لغزٌ وحيد، وهو لغز غرفة الأستحمام،
وكان اللغز ذكيًا عن أيجاد بطاقتين، أحببته.
الباب الرابع
أحد الأبواب الرئيسية والأولية في القصة، وقد يكون أول باب مرقم تدخله !
وفيه غرفتين رئيسيتين، قمرة الدرجة الثانية، وغرفة المطبخ...
القمرة، لغزها رائع ! وهو أول لغز أحله بمجهودي لذلك أحمل الكثير من المشاعر له،
يتحدث عن تجميع أجزاء صور، للبحث عن أحد المفاتيح، أحبه كثيرًا.
المطبخ اللغز المفضل لي هنا !.. ربما لا يكون بذلك الصعوبة، إلا أن أستخدام بعض الأدوات فيه بطريقة ذكية كان جميلًا،
أعشقه.
الباب الخامس
الشق الثاني من البداية، والباب الذي يخفي موت التاسع،
يحمل في طياته غرفتين، وكل واحدة منهما أفضل بكثير من أختها !
الغرفة الأولى هي قمرة الدرجة الأولى، وفيها لغزٌ ذكي عن أحد المقطوعات الموسيقية،
وتجميعك لقطعها، أحبها.
الغرفة الثانية هي غرفة الكازينو، وهي رائعة للغاية، تتكلم عن بطاقات اللعب، أعشقها.
الباب السادس
الباب السادس هو أهم الأبواب في اللعبة، وهو يحتوي على غرفتين،
الغرفة الأولى هي غرفة المحرك البخاري، وفيها أضخم لغز في اللعبة !
يتحدث عن تجميع ثلاث أقراص لفتح بوابة معدنية.
والأخرى هي غرفة التخزين، وفيها اللغز الأصعب في اللعبة، أحب كل اللغزين.
الباب السابع
هو باب أُحيد يؤدي إلى غرفة العمليات، وفيها لغز جميل للغاية، ومنوع،
يتحدث عن تجميع قطع دمية التشريح، ومحاولة موازنتها، وكذلك لغز كيميائي عن العناصر، أحبه كثيرًا.
كذلك فيه محادثات مهمة للغاية فيما يخص لب اللعبة !
الباب الثامن
الباب الثاني هو باب أحيد أخر، يؤدي إلى المعمل، وقد يكون يحمل اللغز الأكثر إثارة،
كلوفر محبوسة، وتكمل اللغز عن طريق غرفتين منفصلتين، من دون وجودك في إحداهما ! أحبه.
وكذلك هذا الباب من أهم الأبواب المؤدية إلى النهاية الحقيقة في اللعبة.
الباب التاسع
بشطريه، هو الباب الأخير، وملاذ النهاية... خصوصًا أن أسمه هو "q" وليس 9...
يحمل المكتبة، أسوأ الألغاز بالنسبة إلي، وهو يعتمد كثيرًا على البحث المبالغ فيه، لا أحبه.
وكذلك لغز معمل صِفْر، وهو لغز ذكي عن تجميع أربع شارات، أحبه.
وأخيرًا اللغز الأخير، لا أحبه على الرغم من العاطفية الكبيرة المحيطة عليه، هل من الممكن أن أستمتع بلعبة سودكو المملة ؟
ست نهاياتـ و صِفْر ~
تحمل اللعبة 5 نهايات بين رئيسية وسيئة، ونهاية حقيقية أخيرة.
وسأتحدث عنها ترتيبًا مع رأيي الشخصي بهن :
1- الغواصة.
أكثر نهاية مؤلمة ومؤسفة بين جميع النهايات، الجميع قتلوا مِن مَن ؟ لا نعلم،
ولماذا قتلوا ؟ لا نعلم، خصوصًا بعد وجودهم سبيلٌ للملاذ أخيرًا !
2- السكين.
أول نهاية قد خرجت لي، أكرهها كثيرًا أوأكثرهم مللًا !
أه، لوتس ماتت وأنت شاهدت القاتل ومت ! حقًا يا شيخ ؟
3- الخزنة.
أحداث ماقبل النهاية نفسها مجنونة، ونعرف فيها الشرير الرئيس !
ولكن النهاية نفسها لم تعجبني، خصوصًا تضحية ثعبان الغير منطقية.
4- الفأس.
قد تكون أكثر النهايات مفاجئة، نفلة ... تقتلك بإبتسامة شيطانية، ولكني شعرت في الرضى لسبب أو لأخر.
5- التابوت.
لم يحصل لي الشرف للتحصل عليها، ولكن أظن تنتهي بأكتشافك لكون سانتا هو صفر ؟
نهاية جيدة.. أظن ؟
6- الحقيقية.
على الرغم من أن كون أحداث ماقبل النهاية هي الأفضل في اللعبة، ولكن النهاية نفسها لم تعجبني كثيرًا،
هي الأكثر إحباطًا بين جميع النهايات الأخرى... لست معجبًا بلعب سودوكو تحت أشتياق صديقة الطفولة لي لإنقاذها.
[ صِفْر وحديثٌ مطول عن النهاية ]
ودمتم بودٍ وحمد، ولنا عودة بإذن الله مع الأجزاء المتبقية.
التعديل الأخير: