hits counter

الموضوع الرسمي 428: Shibuya Scramble || التحفة القصصية الجديدة في الألعاب

بادئ الموضوع #1

428: Shibuya Scramble
نوع اللعبة: Visual Novel
الناشر: Spike Chunsoft
المطور: Spike Chunsoft
الأجهزة: PC - PS4

نبذة:
هذه واحدة من الألعاب التي أردتُ أن ألعبها منذ... 10 سنوات! نعم 10 سنوات انقضت على نشرها لأول مرة من شركة سيغا على الوي في اليابان، اللعبة آنذاك حصلت على العلامة الكاملة من فامتسو 40/40 و هي تاسع لعبة تحقق هذا الإنجاز، و منذ ذلك الحين كان محبو ألعاب الفيجوال نوفل و التجارب القصصية متشوقين لتجربتها. اللعبة صدرت هذا العام بهدوء و دون ضجة كبيرة، و حتى أنها لم تحصل إلا على 3 مراجعات فقط من المواقع الغربية:

http://www.playstationlifestyle.net/2018/09/04/428-shibuya-scramble-ps4-review/#/slide/1
10

https://www.dualshockers.com/428-shibuya-scramble-review-pc-ps4/
8

https://www.rpgsite.net/review/7684-428-shibuya-scramble-review
10

أنا لا أملك أدنى فكرة عن مستوى اللعبة الحقيقي، لكن الإشادة التي حصلت عليها من المصادر القليلة التي اهتمت بها كبيرة جداً ! و من يدري ؟ لعلّ هذا الموضوع يكون وسيلة لاكتشاف جوهرة جديدة في عالم الألعاب، كما اكتشفنا سوية في السابق 999 و سلسلة Zero Escape! : )

هذه اللعبة من كتابة و إخراج Jiro Ishii، أحد الأسماء اللامعة في سماء الفيجوال نوفلز، فهو الكاتب و المُخرج للعبة أخرى حصلت على الكثير من المديح و لم تخرج أبداً من اليابان، و هي لعبة Time Travelers على جهاز ننتندو المحمول 3DS.

ما الذي يُميز هذه اللعبة؟

اللعبة Live-Action و ليست لعبة مرسومة يدوياً مثل الفيجوالز الأخرى! نعم هذه اللعبة أقرب إلى TV Drama، فهي تستعمل شخصيات واقعية و حتى أن هناك مقاطع فيديو حقيقية موجودة في اللعبة لسرد القصة. تدور أحداث اللعبة في شيبويا (طوكيو)، و يلعب دور البطولة خمس شخصيات مختلفة. تدور حادثة هذه اللعبة حول حادثة اختطاف، و تقود حادثة الاختطاف هذه إلى سلسلة أحداث غريبة و غير متوقعة تعيشها شخصيات القصة.

اللعبة تحتوي على 50 نهاية مختلفة.

بعض مما قيل حول اللعبة من المواقع الغربية:

I have never played a game quite like 428: Shibuya Scramble. It’s hands-down the best visual novel I’ve ever experienced.
Anything you could want in a VN it offers. Deep character development, a rich, meaningful story, humor, action, romance, you name it!
I found 428’s commitment to having almost unique shots to every situation absolutely stunning. The number of unrepeated photos in this game just left me in awe.
It recieves such a score and such praise because of how confidently it tackles its premise. There's nothing else quite like it, and if you’re a fan of visual novels and creative storytelling in video games you definitely shouldn't miss 428: Shibuya Scramble.
428: Shibuya Scramble left an empty feeling in my stomach once I had finished, as I realized my time with these characters had come to a close and no new significant time would be spent with them. It’s a familiar feeling, one that punctuates the end of stories that I was always sad to have to finally put down.
 
#3
التوجه الفني غريب جدا. يذكرني بألعاب فلاش قديمة. يا ترى ليش اختاروا هالتوجه على الرسم.

ما عندي اي مانع اجرب شي مختلف وجديد، لكن على البلاي٤؟ ما اتوقع بالوقت الحالي. وفوق كذا موضوع الخمسين نهاية احسه منفّر، الا لو كانت نهايات على شاكلة VLR اللي كلها تقود لمكان واحد بالاخير.
 

Ria

Ashen Chevalier
#5
اخذته من ثواني على ستيم وببدأ فيها من بكرى @@

قرأت انطباعات كثيرة عن نسخة الوي اليابانية وبكونه ماستربيس ومتحمس للتجربة.

الغريب أنه ما صدرت للسويتش رغم أنه كانت للوي فشكله عملية تطويرها بدأت قبل صدور السويتش.
 

Ria

Ashen Chevalier
#6
لمن أرجع قبل ردي هنا أتحمس زيادة أني أخلص c;c عشان تدخل على شيبويا سكرامبل 428 اللعبة كان عليها تخفيض بالمتجر الأمريكي للـPS4 فأخذته عشان بمجرذ ما أنهي c;c ادخل عليه دايركت بحالة ما قدرت اكمله بالبي سي