hits counter

واخيرا تريلر The Last Story ( يس واو)

chris

Hardcore Gamer
للاسف مبيعاتها في ثاني اسبوع محزنة جدا

ما اعتقد اللعبة قدرت تجيب المصروف عليها ، لذالك احس ان مالهم غير يصدرونها في الخارج

دا الي مفروض يسير في اقرب وقت
 

dro

Versus XIII Epic
اللعبة المفترض انها تبيع عشان الـ Girl :inlove: :

2132440020.jpg


اعجبني مظهره
 

Dark Master

فريق الأنمي
خساره عالمبيعات والله
جربت اللعبة وتستاهل اكثر من كدا بكثير
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
عموما عندي نقطه ودي احد يوضحها من اللي لعبو النسخه اليابانيه .. لاحظت اتفاق معظم اللي لعبو اللعبه على نقطتين .. الاولى وهي روعة الباتل سيستم .. فيه مدح كثييير للـ باتل سيستم وملاحظ هالشي بـ كثره بالمواقع .. وهالشي مفرح جدا خصوصا ان كثير من القيمرز يعانون من الملل من طريقة التيرن بيسد وودهم بحاجه جديده .. والانطباعات جدا ممتازه بخصوص هالشي ..
بالضبط ! الباتل سيستم شيئ أسطوري و إدماني جدا , مهما مدحت فيه فلن أوفيه حقه .

لشي الاخر واللي الاحظ ان الكل متفق عليه انه سلبيه كبيره بحق اللعبه .. وهي القصه .. الشخصيه الرئيسيه للاسف متضايقين كثير من [ سطحيتها ] الزايده
نعم , القصة و الشخصيات سطحية قليلا , لكن هذا عند مقارنتها بالعمالقة مثل العاب سكوير , لكنها في حد ذاتها جيدة و مسلية .

عموما أنا على وشك إنهاء اللعبة , بأنهيها و أكتب مراجعة اليوم أو غدا >.> , من زمان ماستمتعت بلعبة مثل هذه .
 

إحساس

True Gamer
^

كلام جميل .. هو طبيعي اي شخص قيمرز راح يكون عنده [ مقياس ] لـ جنرا الاربيجي او اي جنرا آخر .. المقياس دائما يكون لعبه اسطوريه بهذا الجنرا واللي ماتوصل اي لعبه لها .. وطبعا الكل عارف وش هي لعبة الاربيجي الاسطوريه .. فـ لذلك سقف التطلعات عند فان هيرنوبو كان عالي جدا [ اذا رجعنا لـ اعمال هيرنوبو مع سكوير ] .. لكن للاسف صعب جدا ان هيرنوبو [ بالطاقم الحالي ] يعمل اعمال اسطوريه [ مثل مافعل مع سكوير ] .. الافكار راح تكون موجوده طبعا لكن ينقصه التطبيق .. والتطبيق يرجع لـ عوامل كثيره ناقصه كثير في الطاقم الحالي .. فـ لذلك مانقدر نظلم هيرنوبو لان هيرنوبو قدم أفضل ماعنده [ مقارنة بالعوامل المتوفره لديه ] ..

عموما .. انتظر مراجعتك بخصوص ذا لاست ستوري ..
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
988055_157467_front.jpg


بعد محاولتان مع مايكروسوفت , يتجه فريق Mistwalker بقيادة المطور الإسطوري هيرونوبو ساكاجوتشي مبتكر سلسلة Final Fantasy إلى Nintendo في محاولة جديدة لإثبات نفسه على الساحة كفريق تطوير له وزنه , فكانت النتيجة هي لعبة The Last Story التي إمتلكت أسلوب لعب مميز للغاية مع تصميم شخصيات و آرت جذابين و OST من تلحين نوبو أويماتسو الذي لحن لسلسلة Final Fantasy مجموعة من أجمل ألحانها , كل هذه العوامل دفعت الكثيرين للرهان عليها كأفضل لعبة RPG هذا الجيل , فهل نجحت ؟

القصة الأخيرة تدور في جزيرة Ruli الجميلة التي يقع بمركزها مدينة بنفس الإسم , بطل اللعبة هو Elza الذي قدم مع مجموعة من المرتزقة بقيادة صديق طفولته Quark بحثا عن عمل , فقد ليتقابل Elza بفتاة غامضة تدعى Kanan في أحدى ليالي الإحتفالات , و التي تنتمي إلى العائلة التي تحكم المدينة و قامت بالهرب من القصر لتشاهد المدينة , خلال ذلك تقوم عشيرة ال Gurg بمهاجمة المدينة و محاولة إختطاف Kanan لأسباب مجهولة , و حين ينقذها Elza يقرر الجنرال Trista ضم Elza و مجموعته ليعملا تحت إمرته لخدمة الأسرة الحاكمة , و تتوالى الأحداث .
اللعبة تقدم الخلطة المعروفة لل RPG , من فرسان و سحرة و وحوش و عصور وسطى و أجواء خلابة , لكنها لا تقدم شيئ مميز هنا , البطل Elza هو أسوء بطل للعبة RPG على الإطلاق , حيث لا ترى له مبادئ أو أهداف أو شخصية محددة , و حتى مع تطور شخصيته خلال اللعبة لا يقدم شيئا مميز , القصة الأساسية جميلة و مسلية مع تنويعة جميلة من الشخصيات التي ستتعلق بها خلال رحلتك , لكن إن كنت تتوقع قصة تعلق بذاكرتك و تتذكرها للأبد فلا ترفع سقف توقعاتك كثيرا .

ماذا عن ال Gameplay و هو أهم العناصر بأي لعبة ؟ في الواقع فريق Mistwalker أدى ماعليه في هذا الخصوص , أسلوب القتال لن أبالغ إن وصفته بأنه أفضل أسلوب قتال بأي لعبة Action RPG بالتاريخ ! سوف تلعب بالشخصية الرئيسية Elza و معه فريق يتغير عدده حسب كل مهمة , لكن أعضاء فريق المرتزقة الرئيسيين هم ستة , يتنوعون بين ساحر أبيض - معالج - و ساحر أسود - مهاجم - و مقاتل , أسلوب المقاتلين هو الهجوم المباشر على الخصم , بينما يقوم السحرة بالإبتعاد عن ساحة المعركة و إطلاق الضربات من مدى بعيد بحال كونهم مهاجمين , او علاج الفريق بكونهم معالجين , حتى الآن يبدو الأمر بسيطا و روتينيا للغاية , لكن هناك عدة عوامل تبقي القتال مسليا و جديدا للغاية حتى نهاية اللعبة .
أول تلك العوامل هي قدرة ال Gathering , و هي قدرة تقوم بتفعيلها بزر C , فتقوم بجذب كل الأعداء لمهاجمتك , و ترك فريقك , يمكنك إستخدامها بعدة أفكار و إستراتيجيات مختلفة , لعل أبسطها هو إعطاء فرصة للسحرة لمهاجمتهم من الخلف , أو صنع Magic Circle حولهم , و هذا يقودنا إلى ثاني القدرات باللعبة و هي ال Magic Circle , و هي نوع من القدرات السحرية لدى بعض اعضاء البارتي , بحيث يطلقون على الأرض فتنشئ دائرة , تلك الدوائر لها استخدامات عديدة , هناك دائرة نارية تعطي ضرباتك قوة عنصر النار و تزيد ضررها على الخصم , و دوائر علاجية بوقوفك فيها تزيد نقاط حياتك , و دوائر دفاعية تزيد الدفاع للشخصيات الواقفة فيها , و هذا يقودنا لقدرة ثالثة لدى شخصية Elza هي نشر ال Magic Circle , بحيث يقوم بإستخدام عنصر الرياح الذي يمتلكه عليها فتنتشر بالساحة كاملة مع إختلاف طفيف بقدرتها , فنشر دائرة نارية يضعف الدفاع لدى الخصوم , و نشر دائرة علاجية يرجع حياة الفريق كاملا إلى أقصى حد لها , و نشر دائرة دفاعية يعطي شخصيات فريقك دائرة صغيرة دفاعية ترافقهم بتحركاتهم تزيد الدفاع لفترة محدودة .

ماذا عن قدرات أخرى ؟ هناك قدرة ال Stop التي تتفعل حين تصد ضربات عديدة خلال تفعيلك لخاصية ال Gathering , و هي تقوم بإيقاف الأعداء الذين يهاجمونك بموضعهم لفترة قصيرة , و خاصية إعطاء الأوامر لل Party بحيث تحدد لهم الهجمات التي يستخدموها و الأعداء الذين يهاجمونهم , و خاصية الضربات الخاصة او كما تعرف ب Limit Break و هي معروفة لدى الجميع . هناك كذلك عناصر ال نظام ال Cover و ال Shooting , لم اكن متفائل بوجودهما في البداية لكن تطبيقهما ممتاز , خاصة بالمهام التي لا تريد ان تتعب نفسك بالقتال فيها , فيمكنك تطبيق استراتيجيات بسيطة , مثلا الإختبار خلف Cover و إطلاق طلقة على الخصم , فيقترب منك للتحقق من الامر فتنقض عليه و تهزمه بسهولة , طبعا الضربات المفاجئة من خلف ال Cover ضررها اكبر من الضربة العادية , هناك ميزة جميلة جدا و غريبة عن ألعاب ال Action RPG و هي ان البيئة قابلة للتدمير , و أترك لك تخيل مدى فائدة هذا بالقتال , و مع قتال زعماء أكثر من ممتاز فلا يمكننا ان نطلب أكثر من ذلك من ناحية ال Gameplay .. لا بل يمكننا ! و هذا يتمثل بنظام ال Online ! نعم اللعبة فيها Online كما يعرف من تابعوا أخبارها , و الكثيرين تشائموا بهذا لأنها لعبة RPG على الكونسول + على ال WII + من مطور ياباني = FAIL , لكن ميست ووكير فاجئني بأون لاين أقل مايمكن أن يقال عنه ممتع , فبه نمطين هما ال PVP و ال CO-OP , الأول يدعم حتى 6 لاعبين , ينقسما لفريقين و يتواجهان خلال وقت محدد , و الفريق الي يقتل أعضاء من الفريق الآخر مرات أكثر يربح , بالطريقة المعتادة , اما ال CO-OP فهو كذلك يدعم حتى 6 لاعبين حيث تختار وحشا و تقوم أنت و فريقك من ال 6 بمحاولة هزيمته , و هذا سيكون ممتعا جدا كما تلاحظ , مايميز الأون لاين أنه سمح لك بتجربة جديدة مع اللعبة حيث يمكنك إختيار شخصيات سحر أبيض أو أسود و لا يقتصر الأمر على Elza , كما لا يوجد خاصية Gathering مما يجعل الأون لاين أكثر إستراتيجية و تخطيطا و صعوبة من اللعبة الأصلية , بالإضافة إلى متعة الأون لاين المعروفة , و في الواقع أشيد بميست ووكير من ناحية الأون لاين كثيرا خاصة أنه من ألعاب الويي القليلة التي لم اصادف بها اي Lag , هذا و انا صاحب الإنترنت ال 1 ميجا فقط !

من الناحية الفنية , فآرت اللعبة جميل للغاية , لذا - لم اتوقع أن أٌقول هذا - هذه اللعبة لم يكن يجب ان تصدر على الويي ! اللعبة مظهرها باهت جدا و قليل التفاصيل و مع رؤية العرض الساحر او عروض ال CG الكثيرة بها كنت تتمنى أن تكون على جهاز HD , اللعبة فيها مشاكل عديدة جدا من الناحية الرسومية و أغلب المشاكل التي واجهتها باللعبة كانت من هذه الناحية , جليتشا جرافيكية كثيرة , تداخل مضلعات , فريم ريت أقل ما يقال عنه كارثي , مع تباطئ شديد بالقتالات خاصة مع وجودة أعداء كثر , خاصة مع وجود وحوش عملاقة :yuck:: , في الواقع كان مزعج للغاية, و بالنسبة لل OST , فهو جميل للغاية لكن ليس المتوقع من نوبو , خصوصا ان هناك بعض الألحان رغم جمالها إلا أن ستايلها مختلف 180 درجة عن اللعبة و اقرب للأجواء الحديثة , و لا ادري كيف خطر لهم أن يضيفونها إلى اللعبة !

الإيجابيات :-
+ تصميم شخصيات و آرت ممتازين أفضل من كل ألعاب ميست ووكير السابقة
+ مشاهد EPIC كثيرة خلال القصة .
+ تصميم رائع للمدينة و المناطق و السفن رغم قدرات الجهاز المحدودة .
+ عالم حي للغاية بالنسبة للعبة RPG , و بيئة قابلة للتدمير !
+ باتل سيستم هو الأفضل بتاريخ ال Action RPG
+ قتال Bosses خرافي
+ اون لاين ممتع للغاية بالنسبة ل wii و مطور ياباني و لعبة RPG .

السلبيات :-
- جليتشات جرافيكية كثيرة
- إنخفاض عنيف بالفريم ريت بكثير من المناطق
- إحساس :- أوك اللعبة رهيبة لكن كان يمكنها أن تكون أفضل يغلف اللعبة بالكامل
- اللعبة سهلة للغاية بالوالكثرو الأول كما أنها قصيرة بالنسبة للعبة RPG إن كنت ستلعب القصة الرئيسية فقط .
- قصة و شخصيات سطحية و لا تعلق بالذهن
- بعض الألحان غريبة للغاية

إجمالا , The Last Story لعبة ممتازة و أعتبرها أفضل ألعاب ميست ووكير - اكثر إن لم يكن كل من قرأت أرائهم على الإنترنت يخالفوني الرأي - و بفارق , باتل سيستم ممتاز و ليفل ديزاين جميل و أون لاين مسلي و عوالم حية و قتالات زعماء ملتهبة , ثق أنك لن تضيع أموالك على هذه اللعبة .

9/10
p.s :- التقييم مبدئي حتى صدور النسخة الإنجليزية و إعادة لعبها
p.s2 :- خلال فترة لعبي قرأت مواضيع مقارنة كثيرة بينها و بين Xenoblade التي لم اتابع أخبارها قط , و فوجئت أن كل من رد أجمع على أن زينوبليد أفضل من لاست ستوري بكثير , بل انها افضل rpg هذا الجيل ! لذا سيكون لي تجربة معها إن شاء الله .
 
أعلى