hits counter

هل يعد طاقم FFXV هو الافضل في جنرا الـ RPG؟

Aia

Jester
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا، اريد منك ان تستمع لـ لحن باسم '
حب الاستكشاف' اثناء قراءتك لهذا الموضوع، شكراً.


47941441416_9a5879c168.jpg


المقدمه
جنرا الـRPG الذي تغير واصبح اكبير بكثير مما كان عليه من قبل، هو النوع المفضل لدي سواء كان غربي او شرقي.. قبل ان ابدا عن محور الموضوع، اريد ان اتحدث بشكل سريع عن FFXV وانطباعي عنها بشكل سريع.

اعدت العبة مره اخرى حتى اعطيها حكم نهائي قبل نهاية الجيل وايضا بمناسبة ان عندي 1X. هالمره شلت الترجمة، شلت الخريطة، شلت عداد الستامنا والتجربة كانت رهيبه وممتعة جداً.. خصوصاً لما ما يكون فيه اشياء كثيره توشوش تجربك وتخلي بالك مشغول باشياء ثانيه.

لعبتها وخلصتها اول ما نزلت العبة وكان انطباعي عنها انها لعبه جيده جدا ويميل اكثر انها بصف FFXIII، لكن مع التحديثات الكامله والتحسينات المتواصله، رفعت مقدار التجربه والاستمتاع مع جهاز ممتاز مثل الـ 1X الى تجربه راح اتذكرها لفتره طويله مثل ما صار لي مع nieR Autoama الي للحين ما قدرت تطلع من بالي.

شيء حبيت اشيد به هو تصميم الـ dungeons، حبيت كل دنجن واستكشافه وطريقة التعامل معاه، فعلا شي ممتع انك تمر بالمناطق مع صحبه تعلق وتبدي رايها عن الاشياء الي تحصل امامك. اضافة الى ذلك، اللعب بالمنظور الاول اعطى تجربة كبيره وتقدير كبير للتفاصيل وتصميم الدنجنز والمناطق غير انها تخلي اللعب اسرع وامتع بكثير. Biggs & Wedge و شراء الحان سلسلة FF و nieR كانوا ايستر ايجز ممتعين.


الطاقم
باغلب العاب الاربيجي، عنصر اساسي برحلتك هو انضمام الشخصيات المرافقه و الجانبيه الي تساعدك بشرح بعض انظمة العبه واستكشافك لعالم العبه. البعض منها يحمل تصميماً وسمات شخصيه عميقه وبعضا منها يحوي عالاخر ويفتقر للاخرى. حسناً، هذي ربما تكون اتعس مقدمة موضوع لكن الفكره التي اود ان اطرحها هي ان جزء كبير ومهم من استمتاعي لالعاب الاربيجي هو التعرف على شخصيات جديده، تصميمها، صفاتها وقوتها وماذا تضيف لعالم العبه الي قد يكون هو الجزء الاهم لاستمراري بهذه العبه.

جزء كبير تمتاز به الالعاب الغربيه هي القدره على صنع شخصيات تميل للواقعه بسمات عميقه وبنص ممتاز جدا، فافضل تجربة لي بهذا الشأن كانت Mass Effect 2 فكانت تحمل طاقم عريض جميل تود استكشافه على مهلك لكن ما كانت تفتقره هو صمت وسكوت الشخصيات المرافقه طوال رحلتك وتجولك بفضاء العبة!

حين تم اعلان طاقم FFXV الذي كان سيحوي على طاقم ذكوري رباعي كامل.. المترقبين لها انشطروا لنصفين، اما مع او ضد.. سبب مهم ورئيسي هو قلة عدد الطاقم وعدم وجود لانثى كما كان هو عمود من عواميد السلسله. لكن اغلب اللاعبين يجهلون او حتى نكون عادلين، لا يعرفون فلسفة السلسه وجوهرها وهو اقتباس من مبتكر السلسلة "التطور... the series is always evolving". وهناك الكثير من الامثله، التحول من شخصيات وعالم يميل للواقع بالجزء الثامن الى بطل له ذيل مع رفقة بتصاميم غريبه وربما تكون اغرب شخصيات بالسلسله اكملها بالتاسع!

انا كنت واقفا بينهم لاني حقا اريد دفعه قويه وواقعيه للسلسله بنفس الوقت العنصر النسائي كان ليجلب العديد من الجوانب التي امتازت فيها السلسله!

لنتحدث عن رحلة نوكتس ورفقاءه. كاغلب الالعاب، القصه والاستمراريه هي من تحثك وتدفعك للتقدم من النقطه الف الى نقطه باء، حينها ستنتظر النقطه او المشهد القوي كي يزداد حماسك واندفاعك لانهائها.

بالنسبة لفف ١٥، فالامر يختلف فهي تهدم جميع هذي العواميد من بناء القصه > زعيم > حدث كبير > حدث مؤثر > منطقه جديده. فبناء القصه هو نداء الجوهره (crystal) لنوكتيس لكن رحلة بطلنا تكمن بالتالي البحث عن astral > اقناعه بالطاعه > التوكل على اسلحة الملوك المسبقين> البحث عن astral اخر > اقناعه بالطاعه > دعوة الجوهره لنوكتيس وقبوله.

لا يوجد هناك زعماء او نقطة تحول او تراجيديا بالمفهوم الي تعودناه من الالعاب والافلام! بينما فف ١٥ تعامل محركات ومجريات القصه كامور ثانويه فبالاساس رفقتك هم كل شيء بالعبة. كيف ذلك؟

-تعليقات على الطبخات والاكلات الي يقدمها Iggy.

-تعليقات على الوحوش الي تصادفهم.

-تعليقات على المهام الجانبيه و سياسة العالم.

-تعليقات على احداث القصه او الشخصيات الذين تصادفهم.

-تعليقات على الطبيعه، المناظر والاماكن الجديده، هنا ممكن من Prompto ان يطلب منك ان تاخذ استراحة وصوره جماعيه.

-تعليقات داخل الدنجنز و الاستئذان منك للرجوع للمخيم والمبيت.

-تعليقات على لعبك سواء كان سئ او مرضي.

-تعليقات على بعد او قرب المكان المقصود.

والمزيد...


النهايه
طريقة لعبي بالالعاب الطويله، اخذ بريك من استمراري للقصه واعمل على المهام الجانبيه، عادةً اضع ميوت لجميع الاصوات عدى الالحان حتى استمتع بلعبي وبالالحان لكن هنا، من محادثات ومناغزات الطاقم، ارغمتني اني اغير القاعده واستمع لكل ما يقولونه فهذي ميزه حتى اغلب الالعاب الغربيه التي تمتاز بهالشئ لم تصل لهذا المستوى.

على ان المهام الجانبيه تترواح مستواها ما بين ضعيفه الى متوسطه انما الطاقم وتعليقاتهم ارغمتني ان افعلها كلها!

نقطة اخرى احيي الفريق على عدم فعلها هو تكرار وصراخ الشخصيات اثناء القتال الذي اعتدناه باغلب الالعاب اليابانيه الاربيجيه، فمع مرور الوقت تسمع نقس الشخصيه بقول اسم الضربه كل مره وهذا شئ مزعج حقاً حقاً. شئ اخر تمتاز فيه محادثات ١٥ هي التوقيت! توقيت المحادثات دائما يرضيني ويسعدني كل مره، فهم لا يعلقون مباشرةً بعد حدث ما انما يعلقون بالوقت المناسب وبعد لعبي لها ثلاث مرات، كل مره اكتشف محادثات ومعلومات جديده.


..قبل الذهاب
هذا الجزء اعده من افضل الاجزاء واعتقد ان طاقمه، الحانه و خيال واقعيته هي الاسباب وبكل صراحه اقول هو جعل جميع اجزاء الـ 3D غير قابله للعب بعد الآن!

سؤالي، هل سنرى طاقم كاريزماتي بمحادثات ممتعه بشكل عفوي بدون تصنع اي وقت قريب؟ هل ستنجح Obsidian بصنع محتوى افضل بلعبتهم القادمه The Outer Worlds او حتى FFVII؟
سنرى...
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
ولا يوصل لهذا الشيئ

حاليا اتلس النمبر ون برائى وفى افرقة جدا خرافية غير اتلس


فريق 15 غير مكمل هو مو سيئ لكن ابدا مو الافضل لو بعطيه مرتبة فهو الاخير
 

Good Hunter

True Gamer
وحدة من الثنتين يا انك فاهم الموضوع خطأ
او انك ما لعبت العاب RPG غير ١٥ !

فهمت الموضوع خطأ.
برضه طاقم شخصيات فف 15 يعد الاسوأ.
ما فهمت جزئية ما لعبت غير 15.
 
أعشق هذا الجزء جدا :hearteyes:
و أيضا جعلني أبكي كثيرا.نوكتيس :sob:
.
 

White Soul

Moderator
مشرف
طاقم فف١٥ ممتاز، مش الأفضل برأيي لكنه ممتاز
مشكلته في بناء الشخصيات، علشان تتعلق بأي طاقم من الشخصيات لازم يكون لهم background story تخليك تتعاطف معاهم.
فف١٥ فيها هالشيء؟ يب، باستثناء إنك لازم تتابع أربع حلقات إنمي وتشتري ثلاث حلقات DLC حتى تحصل على مبتغاك.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
والله أنا جزء من حبي المبالغ فيه لطاقم 15 انه مايستعمل نظام "البناء" التقليدي.. انت تتعرف عليهم زي ماتتعرف على أي بشر بحياتك، بالتعامل معاهم. يقدروا يوقفوا على رجولهم كشخصيات ويكسبوا حبك وتعاطفك واستمتاعك بالتسكع معهم بدون ما يعطوك مونولوجات يحكوا فيها قصة حياتهم او فلاشباكس او غيره من طرق الـ storytelling التقليدية في الـ RPG.

عارف ان الشيء هذا موجود على صورة انمي، لكن الانمي بونس وFinal Fantasy XV اللعبة مصممة انها تشتغل بدونه بالكامل في رأيي، والأنمي حتى مايضيف ليهم الكثير كشخصيات، بس ترافيا.

مشكلتهم في اللعبة الرئيسية (الـ 3 بروز) كانت ان اللعبة نزلت بدون الحلقات.. لكن حتى بدون الحلقات كانوا من أفضل البارتيز عندي في FF... بعد الحلقات صاروا أفضل بارتي. :tongueclosed: جلاديو الوحيد اللي ما احبه كثير.
 

titanfall

Tarnished
كان يمتلك البارتي بوتنشال عظيم، أعني الفكرة الأساسية بأن تكون رحلة على الطريق بين أربعة شباب هو فكرة غير مسبوقة أعتقد في الجنرا، لكن مع الأسف اللعبة ما تعطيك فرصة تتعلق بأي شخصية، خاصة للاعب إلي يبي يخلص القصة فقط، كلها كم مهمة قصيرة و إنتهت اللعبة، و ما تحس أنك مريت بالكثير معهم خلال الرحلة، بإستثناء لو حسبت تعليقاتهم العشوائية المكررة على مدار ساعات لعبك خارج مهمات القصة، ما راح تحس أنك تعلقت فيهم بسهولة، ف لا طبعاً كثير ألعاب آربيجي عندها بارتي أفضل، شخصياً أشوف متابعة جيرالت في ويتشر 3 و هو في العادة وحيد ممتع أكثر من بارتي فف 15 الأربعة معاً

ألعاب فاينل فانتسي إعتدنا تخلينا نتعلق بالشخصيات و ما تخلص جزء إلا و طاقم الشخصيات إنطبع في ذاكرتك
 

White Soul

Moderator
مشرف
انت تتعرف عليهم زي ماتتعرف على أي بشر بحياتك، بالتعامل معاهم.

أقدر أشوف نقطتك، لكن المشكلة إنه بحسب أحداث القصة البارتي مش توك تتعرف عليهم. البارتي مكون من نوكتس وأصدقاءه الثلاثة إلي يعرفهم من سنوات. يعني فيه علاقة بينهم الريدي زي ما وضح الإنمي، وبناء على هذه العلاقة بتشوف تفاعلهم وحواراتهم أثناء اللعبة.

اللعبة تحسسك إنها بدأت قبل لا إنت تمسك الكنترولر، تعطيك شعور إنك داخل على مجموعة أصدقاء يعرفوا بعضهم منذ الأزل ويفهموا على بعضهم وإنت داخل عليهم فجأء وتحس نفسك بعيد عنهم. إنت كلاعب مجرد observer ولست جزء من هذا الطاقم، إلى أن تبدأ تستسيغهم بعد مدة من اللعبة وتنصهر مع هذا الفريق، وهذا الي حصل لي من تجربتي الشخصية.
 

game for new

True Gamer
لا طاقم دراغون كويست ١١ افضل منهم .
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
لا طبعا ... ما في بارتي يقترب حتى من بارتي بيرسونا 4 :blush:
 

squall leonhart

True Gamer
اتفهم اعجابك بالطاقم الممتاز، طريقة تقديمهم و التعامل معاهم كانت غير تقليدية و هذا تسبب لعدم اعجاب او فهم البعض لهم.

انا اشوف ان نوكتوس خرافي و النضج الي صار له في الاخير ما مر على اي بطل من سلسلة فف، نهايته حزينة جدا و هو عارف ذي النهاية و استمر بالتضحية

بدون ال dlc :
Ignis شخصية عظيمة، الحكمة و التخطيط الي عنده، ايش صار بعد ما صار اعمى، و كيف كمل بعدها بولاء مع نوكت

جلاديوس شخصية قوية بدنيا و نفسيا .. مواقف كثيرة بالقصة تدل على رجولته

برومبتو الشخصية المرحة بماضي حزين، اتوقع هو اكثر واحد كان يحتاج محتوى ال DLC بداخل اللعبة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بدون ما يعطوك مونولوجات يحكوا فيها قصة حياتهم او فلاشباكس او غيره من طرق الـ storytelling التقليدية في الـ RPG.

من الخطأ ربط طرق السرد البنائية بالRPG فحسب. البناء القصصي ككل موجود منذ الأزل في الأدب و ما زال مرجعاً يُدرس في الجامعات حتى اليوم مع التفصيل لعناصر البناء و كيفية بناء القصة الجيدة، موجود منذ الأزل في مختلف أعمال الميديا أيضاً، و هو سمة للقصة الجيدة، المتماسكة، و المترابطة.
أحد الأعمال التي تمتلك بناءً قوياً و متماسكاً للشخصيات هي Dragon Age Origins، و ذلك من خلال شخصيات مثل موريغان، أليستار، ليليانا، و البقية. شخصيات تتعرف عليها بالتدريج على مدار الرحلة، و تصل إلى مرحلة من "فهم" هذه الشخصيات و الأُلفة معها إلى درجة قد تجعلك قادراً على "قراءة" هذه الشخصيات و تصرفاتها

لكن تاباتا يمتلك أسلوبه الخاص في السرد، و هو aware لما يفعل، و من الواضح أن أسلوبه هو أسلوب إما أن تحبه أو أن تكرهه، هو يتعمد رمي اللاعب في وسط قصة و أحداث غير مفهومة له في بادىء الأمر. أنت كلاعب تعيش قصة فاينل فانتسي 15 من نظر نوكتيس، القصة هي من منظور نوكتيس، و لهذا السبب تاباتا يتجنب (بناء) الشخصيات: نوكتيس يعرف هذه الشخصيات، نوكتيس يعرف عالم اللعبة already

فاينل فانتسي 15 هي قصة نوكتيس، و ليست قصة عالم اللعبة و لا قصة طاقم الشخصيات ككل، بل هي قصة نوكتيس

هذا هو أسلوب تاباتا و طبقه في جميع ألعابه. أنا أحترم أسلوب تاباتا الفريد من نوعه مع أنه ليس مُفضلاً لدي.

في منظوري الشخصي حتى مع الأخذ بالحسبان أسلوب تاباتا الخاص، فإن هناك ركاكة واضحة في طريقة التنفيذ

كما قلت، هو في الأساس طاقم مُهمش by nature، مهمش بطريقة سرد القصة نفسها و بتعمد، طاقم دوره الوحيد و الأساسي، أن يلعب دور الsupport لشخصية نوكتيس

و البعض الآخر من مكامن هذه الركاكة ناجم من عملية fan service (ساذجة) و مكشوفة لأي قارىء أو لاعب مُتمرّس، أو استخدام حيل قصصية رخيصة مثل حيلة المرض المفاجىء (إيغنيس) لإثارة الشفقة و التعاطف في قلب اللاعب.
فاينل فانتسي 15 هي لعبة تطغى عليها العشوائية في السرد القصصي، ليس هناك إطار متماسك يجمعها. و هذه مشكلة أخرى بارزة في سردها القصصي، المحادثة العشوائية رقم 1، المحادثة العشوائية رقم 50، كلها لا تقود إلى نتيجة، ليس هناك طريقة لاستنباط ما هو منطقي و ما هو غير منطقي في قصة فاينل فانتسي 15، أي شيء قد يحصل في أي وقت (لأن المُخرج عاوز كدة)

مع أن قصة اللعبة و شخصياتها هي الأقل تفضيلاً لدي مقارنة بأي فاينل فانتسي فضلاً عن المقارنة مع بقية ألعاب الآربيجي

لكنني مع ذلك، أحترم أسلوب مُخرجها و أستطيع أن أُميز نقاط القوة فيه، و ما الذي قد يجعل عدداً كبيراً من اللاعبين يتعلق به

أما بالنسبة لذوقي الشخصي، فإن الأخطاء التي يقع بها، critical للغاية لما أحبه أنا و أطالب به من قصة جيدة، و شخصيات تعلق في ذاكرتي.
 
التعديل الأخير:

Punished Noctis

A Silver Bullet
أقدر أشوف نقطتك، لكن المشكلة إنه بحسب أحداث القصة البارتي مش توك تتعرف عليهم. البارتي مكون من نوكتس وأصدقاءه الثلاثة إلي يعرفهم من سنوات. يعني فيه علاقة بينهم الريدي زي ما وضح الإنمي، وبناء على هذه العلاقة بتشوف تفاعلهم وحواراتهم أثناء اللعبة.

اللعبة تحسسك إنها بدأت قبل لا إنت تمسك الكنترولر، تعطيك شعور إنك داخل على مجموعة أصدقاء يعرفوا بعضهم منذ الأزل ويفهموا على بعضهم وإنت داخل عليهم فجأء وتحس نفسك بعيد عنهم. إنت كلاعب مجرد observer ولست جزء من هذا الطاقم، إلى أن تبدأ تستسيغهم بعد مدة من اللعبة وتنصهر مع هذا الفريق، وهذا الي حصل لي من تجربتي الشخصية.

بس انت مو نوكتيس؟ زي ما في فف7 انت مش كلاود، وكون كلاود يعرف باريت وتيفا مايناقض انك قاعد تتعرف عليهم للمرة الأولى. تجربتك اللي انت وصفتها هي التجربة اللي المطورين كانوا يستهدفوها، ولو بترجع لمقابلاتهم القديمة بتلقاهم يتكلموا دايماً انهم يشوفون اللاعب "العضو الخامس الجديد في المجموعة"، مو نوكتيس. حتى كان عندهم سلايد في واحد من البريزنتيشنز للشيء هذا بس مش لاقيه في اللحظة.

و البعض الآخر من مكامن هذه الركاكة ناجم من عملية fan service (ساذجة) و مكشوفة لأي قارىء أو لاعب مُتمرّس، أو استخدام حيل قصصية رخيصة مثل حيلة المرض المفاجىء (إيغنيس) لإثارة الشفقة و التعاطف في قلب اللاعب.
فاينل فانتسي 15 هي لعبة تطغى عليها العشوائية في السرد القصصي، ليس هناك إطار متماسك يجمعها. و هذه مشكلة أخرى بارزة في سردها القصصي، المحادثة العشوائية رقم 1، المحادثة العشوائية رقم 50، كلها لا تقود إلى نتيجة، ليس هناك طريقة لاستنباط ما هو منطقي و ما هو غير منطقي في قصة فاينل فانتسي 15، أي شيء قد يحصل في أي وقت (لأن المُخرج عاوز كدة)

في كم لحظة ركيكة في اللعبة صاروا بسبب التقسيم والحلقات، اصابة ايجنيس منها. وجود الحلقات صلح أغلبهم (وحلقة ايجنيس بشكل عام هي احسن ساعتين ستوري تيلنج سوتها فاينل فانتسي من سنين في رأيي)، بس من العدل الاعتراف بوجودهم وكونهم مشكلة في نسخة اليوم الأول.

اختلف مع باقي ردك جملة وتفصيلاً بس احسه نقاش exhausted صراحة. كتبت زمان كثير عن ليش كاركتر آرك نوكتيس من اروع ما سوته سكوير، عن كيف اللعبة متقنة ثيمز الصداقة والرحلة وتاخذهم بمعنى مختلف عن المعتاد في الـ RPG، وإيش يميز كتابتها، وكتبت عن كيف الـ World Building وكتابة اللور تدفع حدود المعتاد لسلسلة Final Fantasy بهالجانب. رأيي بهالمسائل موثق وواضح خلاص، وما اعتقد عندي أكثر اضيفه للمحادثة حول هذه اللعبة.. الا كم موضوع منفصل عن كل عضو بارتي + آردين + لونا راح اكتبهم بالتدريج يوماً ما. XD
 

Unknown

Fake Gamer
اكثر قبول بالنسبه لي من باقي الالعاب الي صدرت بنفس الفتره .. ممكن بسبب ان الشخصيات كبيره بالعمر + ماصرت اتقبّل طفولية ومراهقة الاربيجي زي زمان.
 

Dark Master

فريق الأنمي
بعيد جداً عن اللقب بالنسبة لي بس يبقى طاقم ممتاز
طاقم Tales of Berseria برأيي هو اللي أحسه قريب من اللقب
 
التعديل الأخير:

mamiqdadi

True Gamer
هل هو الأفضل؟ بالنسبة لي لا المفروض بفلسفة تصميم فاينل فانتاسي و الجزء هذا خاصة اللي الثيم الخاص به رحلة أصدقاء و العدد القليل من الشخصيات يكون من أفضل 3 و لكن برأيي هناك تراجع حتى عن الجزء 13 على الأقل في تحريك الشخصية و التمثيل الصامت اللي إبتكره الجزء الثامن و أبدع فيه و لا يزال علامة فارقة ليومنا هذا
نوكتس فقد الكثير من سحر شخصيته في المنتج النهائي و الشخصيات الثلاث الباقية كانوا يتراوحوا من جيد (إيجنيس) لمقبول (جلاديو)
أما الشخصيات المساعدة و الشريرة فهي ليست الأفضل كذلك، أنا أعتقد إني لو بأحلل 15 كل جزئية على حدة فاللعبة لا تبرع و لا في أي جانب منها و لكن أعتقد كوحدة واحدة اللعبة جيدة جداً و خطوة على الطريق لتطوير السلسلة، المشكلة إنها تأخرت كثيرا مما أضر السلسلة كثيرا فما عادت سلسلة ريادية كما كانت في السابق
 

King z

Hardcore Gamer
لا ولا حتى من افضل خمس طواقم
 

Veeto

True Gamer
لكن برأيي هناك تراجع حتى عن الجزء 13 على الأقل

هو كمبدء لكل وجهة نظر .. بس بمنطقية وعقلانية شنو في طاقم ١٣ ينحب .. طاقم ١٥ افضل منهم وبمرااااحل
 

Unknown

Fake Gamer
هو كمبدء لكل وجهة نظر .. بس بمنطقية وعقلانية شنو في طاقم ١٣ ينحب .. طاقم ١٥ افضل منهم وبمرااااحل
مافيه الا sazh كوول وممكن fang فقط! .. البقيه صداع لول
 

mamiqdadi

True Gamer
هو كمبدء لكل وجهة نظر .. بس بمنطقية وعقلانية شنو في طاقم ١٣ ينحب .. طاقم ١٥ افضل منهم وبمرااااحل

أنا شرحت نقطة تفوق 13 هنا و هي في فلسفة تصميم اللعبة، و إنت تتحكم بالشخصية حتى لو ما كان في محادثة الطريقة اللي تتحرك فيها الشخصية تعبر عن نفسها، هذا الجانب ضعيف في 15 و مساهم في إضعاف الشخصيات بشدة
 
أتّفق جزئيًّا مع الموضوع. شلّة فف15 ليست الأفضل لكنّي أعدّهم أحد إيجابيّات اللّعبة.
 
مافيه الا sazh كوول وممكن fang فقط! .. البقيه صداع لول

يعجبوني فانج ولايتنينج ... هوب قصته تحزن تعاطفت معاه. 13-2 و لايتنينج ريترنز ما اعترف بوجودهم ::laugh::. القصة انتهت بعد 13 لكن حلبو الجزء بسبب المبيعات كانت جيدة.
 
أعلى