hits counter

هل يدعم مُحرّك Epic جهاز Xbox Series X بنفس التقنيات التي ظهرت في العرض؟ Epic توضّح أخيرًا

Golden Wind

True Gamer
p_1597blpyz0.jpg


::laugh::
وضع سويني:
ZanyMeagerHen-size_restricted.gif

(&)
 

fatal framer

True Gamer
لنتكلم عن لعبة تعد من اكبر الالعاب عالم المفتوح وادقها تفصيلا هذا الجيل
شاهد المقارنة بين البرو والاكس ون اكس

بالمناسبة تسويق اللعبة كان من سوني

يا اخي ما حطيت هالمقارنة وقلت انه الاكس بوكس x جهاز ضعيف تقنيا

حرفيا متى شفت هالشي في ردي :anguished:

حطيت المقارنة قصدت انه بالاول والاخير هالشي راجع للشركات المطورة اذا كانت شركة تشتغل بضمير او متكاسلة

لو الاكس بوكس اقوى في المواصفات بس ما استفاد منها لانه المطورين كسالى او ممكن صار في خلل معين معيب للعبة احنا شراح نستفيد كلاعبين

ليش نروح بعيد على اساس انه الاكس بوكس القديم كان افضل في المواصفات من ps2 بس الكلام كله حبر على ورق

في ذاك الجيل اكثر العاب ps2 كانت متفوقة على الاكس بوكس القديم العاب محدودة اللي تفوقت من الاكس بوكس لا واغلبهم بورت مثل العاب fatal frame

اتذكر ذيج الايام اللعبة منصتها كانت ps2 ونزلت بعدها باشهر اذا ما كانت سنة وكانوا متفاخرين انه لعبتهم اقوى في الجرافكس لوول
 

Emirates

True Gamer
يا اخي ما حطيت هالمقارنة وقلت انه الاكس بوكس x جهاز ضعيف تقنيا

حرفيا متى شفت هالشي في ردي :anguished:

حطيت المقارنة قصدت انه بالاول والاخير هالشي راجع للشركات المطورة اذا كانت شركة تشتغل بضمير او متكاسلة

لو الاكس بوكس اقوى في المواصفات بس ما استفاد منها لانه المطورين كسالى او ممكن صار في خلل معين معيب للعبة احنا شراح نستفيد كلاعبين

ليش نروح بعيد على اساس انه الاكس بوكس القديم كان افضل في المواصفات من ps2 بس الكلام كله حبر على ورق

في ذاك الجيل اكثر العاب ps2 كانت متفوقة على الاكس بوكس القديم العاب محدودة اللي تفوقت من الاكس بوكس لا واغلبهم بورت مثل العاب fatal frame

اتذكر ذيج الايام اللعبة منصتها كانت ps2 ونزلت بعدها باشهر اذا ما كانت سنة وكانوا متفاخرين انه لعبتهم اقوى في الجرافكس لوول

انت تقصد ال lead console او بمعنى الجهاز اللي طورت عليه اللعبه وانتقلت للجهاز الثاني

جيل 360 كانت معظم العاب الطرف الثالث تطور عليه ولما ينقلونها للبلاي3 كانت تطلع مضروبه وفيها الكثير من المشاكل لاختلاف المعالج

باختصار الجهاز الاسهل على المطور هو بيكون الرئيسي له وبينقلها بورت للاجهزه الثانية
 

JIN KAZAMA

True Gamer
نوتي دوغ ما بيحتاجوا نيثن دريك يمشي بين جدارين كل 5 دقائق.
كلامي مبني على خزعبلات سيرني في الاستعراض التقني
هل ستتحول لواقع ام لا .. هذا شيء ثاني

في الوقت الحالي يتفنن المطورين في (( اخفاء )) شاشات اللودنج
مثلا في جاو .. عندما تنتقل من منطقة لاخرى تدخل في ذلك االباب وتبقى تدور في متاهة الى ان ينتهي التحميل وثم يظهر الباب .. كلامهم ان هكذا خدع ستنتهي

ايضا في انتشارتد .. المشي بين الجدران او ببعض الالعاب المصاعد مثلا .. في العاب العالم المفتوح .. يضعون القلعه في ممرات جبلية ضيقة وانت تمشي بتلك الممرات يقوم الجهاز بعمل التحميل

كل ذلك كلام نظري .. الى ان تنزل الاجهزة ونكتشف حقيقته
اذا كان هذا صحيح .. ففعلا ربما من مدة بعيدة لم نرى شيء يساعد في تغيير فلسفة تصميم الالعاب نفسها



انا عارف هذا الشي، بس مصطلح انه هتتغير طريقة تصميم العوالم توحي لك بشيء كبير، شيء مثل انتقال التصميم من ال2d الى ال3d، بينما في الاخر الالعاب هتضل زي ماهي اللهم الفرق زي ماقال حسين واللي اأكد لك ان انشارتد الجيل القادم هيضل نيثن يمشي بين جدارين كل فترة وفترة XD, لانها صارت علامة للسلسلة
 

fatal framer

True Gamer
انت تقصد ال lead console او بمعنى الجهاز اللي طورت عليه اللعبه وانتقلت للجهاز الثاني

جيل 360 كانت معظم العاب الطرف الثالث تطور عليه ولما ينقلونها للبلاي3 كانت تطلع مضروبه وفيها الكثير من المشاكل لاختلاف المعالج

باختصار الجهاز الاسهل على المطور هو بيكون الرئيسي له وبينقلها بورت للاجهزه الثانية

استغرب ليش ما يشتغلون على كل نسخة من الصفر ليش تكون بورت مايفكرون انه في احتمالية تفشل اللعبة

نعم lead console ولو انك رحت شوي بعيد عن نقطتي بس ميخالف
 

Pineapple

True Gamer
حلوة مناقشاتكم او هوشاتكم تضحك

المشكلة انه في ناس حسمت الموضوع لصالح الاكس وبعدها الاجهزة مانزلت

اتوقع السؤال الاهم هل الشركات المطورة للالعاب راح تدعم الاكس بوكس اليديد وصولا لاقصى دقة جرافكس يتحملها الجهاز؟

نعم صحيح الاكس بوكس في جهازه الاخير كان الاقوى في مجال الجرافكس بس صراحة هذا مو كل شي

خلوني اعطيكم مثال


نفترض انه الاكس بوكس x متفوق تقنيا ولو اني ما اشوف اي فرق صراحة

نسخة الاكس بوكس x مظلمة تحس اللعبة من الاساس معمولة للبلاي ستيشن حتى مع انفكاك الحصرية
نعم على المستوى التقني خصوصاً على مستوى البطاقة الرسومية السيريس اكس يتفوق ، العدد الكبير من الوحدات الحسابية راح يفيدهم أكثر في معالجة تقنيات الـ Ray Tracing ، لأن حسب كلام AMD ان أداء معالجة الـ RT يرتفع مع عدد الوحدات الحسابية ، حتى على مستوى المعالج السيريس اكس يعطي المطورين خيارين ، أولها تعطيل الـ SMT و رفع سرعة التردد الى 3.8 جيجاهرتز ، الاستفادة هنا راح تكون مباشرة خصوصاً في تشغيل الألعاب على المحركات الحالية و نقل مكتبة الجهاز الحالية و مكتبة الباكوورد لأجهزة الاكسبوكس القديمة.

بالنسبة لدعم الشركات هو شي مؤكد راح يدعمونه بعضهم راح يقتصد و البعض الآخر راح يدفع الجهاز لأقصى قدراته مثل ما عملت روكستار مع RDR2 نسخة الون اكس كانت تعمل على 4K30 نيتف ، المثال اللي انت ذكرته سيء ، كنجدوم هارتس 3 لعبة فيها مشاكل بالأساس ، نعم دقة الوضوح أعلى على الون اكس ، لكن اللعبة تعاني من مشاكل كثيرة ، اللعبة فيها خيارين للأداء ، الأول يفتح لك الاطارات و الهدف 60 اطار ، لكنه يحوم حول 40 و 50 اطار و مرات يدخل على 30 و الأداء سيء و كله تهنيق و تقطيع ، الخيار الثاني هو تقفيل الاطارات على 30 ، هذا مشكلته في وقت عرض الاطارات ، المشكلة هذي تخلق مشاكل في سرعة الاستجابة على كل النسخ.

كل النسخ سيئة ، لكن أفضل السيئين ، البلايستيشن 4 برو يعطيك امكانية انك تشغل اللعبة على 1080p اذا اغلقت الـ Super Sampling داخل النظام وقتها الأداء يصبح أفضل ، لكن على مستوى الاعدادات القياسية أداء الون اكس هو الأفضل مع دقة وضوح أعلى و جودة صورة أفضل ، لكن بشكل عام اللعبة فيها مشاكل كبيرة على مستوى الأداء ، نسخة الون اكس مظلمة؟ ما شفت هالشي و موقع ديجيتال فوندري ما ذكر هالمعلومة في ملاحظاته وقت تحليل اللعبة.
يا اخي ما حطيت هالمقارنة وقلت انه الاكس بوكس x جهاز ضعيف تقنيا

حرفيا متى شفت هالشي في ردي :anguished:

حطيت المقارنة قصدت انه بالاول والاخير هالشي راجع للشركات المطورة اذا كانت شركة تشتغل بضمير او متكاسلة

لو الاكس بوكس اقوى في المواصفات بس ما استفاد منها لانه المطورين كسالى او ممكن صار في خلل معين معيب للعبة احنا شراح نستفيد كلاعبين

ليش نروح بعيد على اساس انه الاكس بوكس القديم كان افضل في المواصفات من ps2 بس الكلام كله حبر على ورق

في ذاك الجيل اكثر العاب ps2 كانت متفوقة على الاكس بوكس القديم العاب محدودة اللي تفوقت من الاكس بوكس لا واغلبهم بورت مثل العاب fatal frame

اتذكر ذيج الايام اللعبة منصتها كانت ps2 ونزلت بعدها باشهر اذا ما كانت سنة وكانوا متفاخرين انه لعبتهم اقوى في الجرافكس لوول
الون اكس متفوق في ألعاب الطرف الثالث ، دقة وضوح أعلى و اضافة خصائص رسومية هنا و هناك بعضها تم جلبها من اعدادات نسخ البي سي العالية ، تفوقه كذلك يظهر في ألعاب مثل Gears 5 ، اللعبة تستخدم محرك UE4 بكفاءة عالية و تستهدف 60 اطار أثناء اللعب على الأقل و نجحت في ذلك على دقة وضوح عالية جداً قريبة من الـ 4K ، على المستوى التقني هي من الألعاب الخارقة.

الأوريجينال اكسبوكس بالفعل كان متفوق من ناحية المواصفات و أظهر تفوقه على مستوى الألعاب نفسها خصوصاً الألعاب الحصرية عليه او الألعاب اللي تم نقلها له من البي سي ، بطاقة الأوريجينال اكسبوكس الرسومية هي أول بطاقة في جهاز كونسول تقدم الـ Programmable Shaders اللي أصبحت ستاندرد بعدها في جيل الـ 360 ، ميكروسوفت ما ضيعوا وقت في ابراز هالتقنيات ، Halo CE كانت أول لعبة كونسول تستخدم هالتقنيات ، هذا كلام جون لينمان من ديجيتال فوندري يلخص لك مجموعة التقنيات المستخدمة في اللعبة اللي كانت لعبة اطلاق مع الجهاز ..

It's one of the first game to focus on programmable shaders in a big way, for one thing. Detailed, bump mapped textures, per-pixel dynamic lighting, specular effects and other detailed effects were used throughout the game.
في الجزء الثاني أخذوا هالتقنيات هذي الى مستوى ثاني ، Halo 2 من ناحية المظهر مقارنةً بالجزء الأول كأنهم على جهازين مختلفين ، من كثر ما الـ Geometry كان متفوق و بكثافة عالية و معقدة ، هي أول لعبة كونسول يحصل لها الـ Pop in المشهور في جيل الـ 360 بسبب محدودية حجم الذاكرة المتوفرة وقتها.

في ألعاب كانت مصممة على البي سي تم نقلها للأوريجينال اكسبوكس منها Far Cry اللي اذكر المقابلة اللي حصلت مع أحد منتجين اللعبة و سؤالهم عن نسخة البلايستيشن 2 و ليه الغوها ، ذكروا ان الجهاز ما يتحملها و واجهوا صعوبات كبيرة في تشغيلها ، لهذا السبب قرروا انهم ينقلونها للاكسبوكس فقط ، من الألعاب كذلك اللي أظهرت تفوق الجهاز هي DOOM 3 ، محرك اللعبة متفوق على أي شي موجود في السوق ، مع استخدامه للـ Programmable Shaders ، المحرك كان متفوق في عرض الـ Shadow maps المتغيرة و الـ Light maps كذلك اللي اصبحت كذلك ستاندرد في الجيل اللي بعده ، اللعبة هذي كانت مستحيلة على أي جهاز كونسول ثاني وقتها.

يبين لك مدى تفوق الاوريجينال اكسبوكس ، كذلك من الألعاب المستحيلة اللي تم نقلها من البي سي للاوريجينال اكسبوكس هي Half-Life 2 و محرك الـ Source Engine الخارق للعادة ، معجزة ان الجهاز شغلها مع اداء ضعيف في الاطارات لكنها معجزة ، الرسومات في اللعبة جبارة و النظام الفيزيائي مستواه عالمي شي جديد وقتها ، اللعبة تم نقلها لاحقاً لأجهزة الجيل الجديد ، البلايستيشن 3 و الاكسبوكس 360 ، حتى أجهزة "الجيل الجديد" كانت تعاني من تشغيلها بأداء ثابت خصوصاً البلايستيشن 3.
 

MH MD

Moderator
مشرف
لا اسرع ولا اقوى من الناحيتين متراجع .
لكن الالعاب الموجودة بالسويتش والبليستيشن ٤ مع بعض مثل كراش تيم ريسنج او ويتشر ٣ تكون نسخة السويتش اسرع بالتحميل فعلا لانها بالكارتدرجز والجهاز نفسه يشتغل اسرع بفرق، اذن هو الجهاز الافضل .

كلامي مبني على خزعبلات سيرني في الاستعراض التقني
هل ستتحول لواقع ام لا .. هذا شيء ثاني

في الوقت الحالي يتفنن المطورين في (( اخفاء )) شاشات اللودنج
مثلا في جاو .. عندما تنتقل من منطقة لاخرى تدخل في ذلك االباب وتبقى تدور في متاهة الى ان ينتهي التحميل وثم يظهر الباب .. كلامهم ان هكذا خدع ستنتهي

ايضا في انتشارتد .. المشي بين الجدران او ببعض الالعاب المصاعد مثلا .. في العاب العالم المفتوح .. يضعون القلعه في ممرات جبلية ضيقة وانت تمشي بتلك الممرات يقوم الجهاز بعمل التحميل

كل ذلك كلام نظري .. الى ان تنزل الاجهزة ونكتشف حقيقته
اذا كان هذا صحيح .. ففعلا ربما من مدة بعيدة لم نرى شيء يساعد في تغيير فلسفة تصميم الالعاب نفسها
المضحك بالامر ان الالعاب بالفعل تقوم بهذا الشيء منذ بداياتها، كل مافي الامر ان كثير العاب ما تخجل من شاشات التحميل وتعتبره عيب من الاساس، العاب جراند ذيفت اوتو وريد ديد ريديمشن عندهم شاشة تحميل قد ايش كبرها لكن اول ما تبدا اللعب الفعلي تقدر تتجول العالم بكل اريحية وبسرعة كبيرة لو ركبت طائرات مثلا.

ببساطة "تغيير فلسفة الالعاب" يعنوا بها "الرجوع لتصميم الالعاب الاعتيادي اللي الريدي تقوم بها كثير من الالعاب ما تتحسس من وجود شاشات تحميل "

اساسا برأيي خدع انشارتد وجود اوف وار وريميك ٧ بالممرات الضيقة الخ تخلي الالعاب دي اوتديتد اكثر من لو كان عندها شاشات تحميل اعتيادية ، لأن دي سهل تتخلص منها بجهاز اقوى او SSD وما يحتاج تغير تصميم اللعبة، لكن لو حبيت اعيد اي لعبة سينمائية مليانة ممرات ضيقة ومتاهات، مافي مفر منها، لازم اعيد كل الملل دا كله والبطء الشديد مع ان اللعبة الريدي حملت المطلوب، فقط عشان المطورين خايفين من كم شاشة تحميل بسيطة "يكسروا الimmersion " او شيء زي كذا، الالعاب دي بتكون عالقة بفلسفة التطوير دي للابد بينما اي لعبة ثانية طبيعية بشاشات تحميل بتصمد بالزمن اكثر.
 

game for new

True Gamer
لكن الالعاب الموجودة بالسويتش والبليستيشن ٤ مع بعض مثل كراش تيم ريسنج او ويتشر ٣ تكون نسخة السويتش اسرع بالتحميل فعلا لانها بالكارتدرجز والجهاز نفسه يشتغل اسرع بفرق، اذن هو الجهاز الافضل .


المضحك بالامر ان الالعاب بالفعل تقوم بهذا الشيء منذ بداياتها، كل مافي الامر ان كثير العاب ما تخجل من شاشات التحميل وتعتبره عيب من الاساس، العاب جراند ذيفت اوتو وريد ديد ريديمشن عندهم شاشة تحميل قد ايش كبرها لكن اول ما تبدا اللعب الفعلي تقدر تتجول العالم بكل اريحية وبسرعة كبيرة لو ركبت طائرات مثلا.

ببساطة "تغيير فلسفة الالعاب" يعنوا بها "الرجوع لتصميم الالعاب الاعتيادي اللي الريدي تقوم بها كثير من الالعاب ما تتحسس من وجود شاشات تحميل "

اساسا برأيي خدع انشارتد وجود اوف وار وريميك ٧ بالممرات الضيقة الخ تخلي الالعاب دي اوتديتد اكثر من لو كان عندها شاشات تحميل اعتيادية ، لأن دي سهل تتخلص منها بجهاز اقوى او SSD وما يحتاج تغير تصميم اللعبة، لكن لو حبيت اعيد اي لعبة سينمائية مليانة ممرات ضيقة ومتاهات، مافي مفر منها، لازم اعيد كل الملل دا كله والبطء الشديد مع ان اللعبة الريدي حملت المطلوب، فقط عشان المطورين خايفين من كم شاشة تحميل بسيطة "يكسروا الimmersion " او شيء زي كذا، الالعاب دي بتكون عالقة بفلسفة التطوير دي للابد بينما اي لعبة ثانية طبيعية بشاشات تحميل بتصمد بالزمن اكثر.
كلامي الي كتبته في ذاك الموضوع بعيده لك اهني

الفروق بين سوني ومايكرو في الجرافيكس لا تذكر والي بيفرق بينهم هي سرعة ال ssd الي سوني متفوقة فيه لذلك قلت هامش التغيير في الجرافيكس والرسوم لم يعد مهم لأن لم يعد في قدرة على ملاحظته منذ جيل البلايستيشن 3

الفروقات بين سوني ومايكرو وبين ننتيندو تذكر لأنه فرق بين السما و الارض في الرسوم والانيمشن والجرافيكس لذلك سرعة السويتش ماتشفع لهم بظل جهاز متخلف تقنيا من جميع الجوانب .
 

ALONE

True Gamer
بمجرد الاعلان عن لعبة من تطوير استديو كواليشن ( مطور gears of war )

راح يشوف فن استخدام محرك الانريل انجن بكل قوته
 

MH MD

Moderator
مشرف
كلامي الي كتبته في ذاك الموضوع بعيده لك اهني

الفروق بين سوني ومايكرو في الجرافيكس لا تذكر والي بيفرق بينهم هي سرعة ال ssd الي سوني متفوقة فيه لذلك قلت هامش التغيير في الجرافيكس والرسوم لم يعد مهم لأن لم يعد في قدرة على ملاحظته منذ جيل البلايستيشن 3

الفروقات بين سوني ومايكرو وبين ننتيندو تذكر لأنه فرق بين السما و الارض في الرسوم والانيمشن والجرافيكس لذلك سرعة السويتش ماتشفع لهم بظل جهاز متخلف تقنيا من جميع الجوانب .
يعني تشوف ان البليستيشن ٤ والاكسبوكس ون بنفس القوة ومافي اي فرق رسومي صح؟
 

Veeto

True Gamer
انا عارف هذا الشي، بس مصطلح انه هتتغير طريقة تصميم العوالم توحي لك بشيء كبير، شيء مثل انتقال التصميم من ال2d الى ال3d، بينما في الاخر الالعاب هتضل زي ماهي اللهم الفرق زي ماقال حسين واللي اأكد لك ان انشارتد الجيل القادم هيضل نيثن يمشي بين جدارين كل فترة وفترة XD, لانها صارت علامة للسلسلة

بالنسبة للمبدء .. شيء كبير .. لا تنظر لها انها مجرد تسريع لتلك الشاشات
المراحل والمناطق وتعقيداتها ستتطور .. وبدلا من تجزيئ المناطق ستصبح متكاملة .. وبدلا من اضاعة وقتهم في (( اختراع خدع للودنج )) يستهلك الوقت لاشياء اخرى وهكذا
 

game for new

True Gamer
يعني تشوف ان البليستيشن ٤ والاكسبوكس ون بنفس القوة ومافي اي فرق رسومي صح؟
مافي اي فرق رسومي قوي ممكن يلاحظه الاعب العادي لأن الفروقات الكبيرة بين الجهازين في الجرافيكس والانيمشن اختفت منذ جيل البلايستيشن ٣ ..البلايستيشن ٤ نجح بسبب زخم الألعاب عليه واستغلال كلي لقدراته من شركات سوني الطرف الاول نوتي دوغ مع انشارتد ٤ وسانتا مونيكا مع جاو والاكس بوكس فشل بسبب قلة الالعاب عليه اما فوارق الجرافيكس والرسوم محد يفرق بينهم حاليا .

البلايستيشن ٥ والاكس بوكس الجديد نفس الحالة ماراح تشوف اي فرق يذكر بين الجهازين في الجرافيكس والرسوم والانيمشن والتيرافلوبس وه الخرابيط لكن الخواص الاخرى مثل سرعة ال ssd الخارقة عند سوني تعطيهم افضلية كبيرة واذا تم استغلالها من الاستيديوهات بشكل ممتاز بتلاحظ الفوارق بشكل واضح و كبير.
 

MH MD

Moderator
مشرف
مافي اي فرق رسومي قوي ممكن يلاحظه الاعب العادي لأن الفروقات الكبيرة بين الجهازين في الجرافيكس والانيمشن اختفت منذ جيل البلايستيشن ٣ ..البلايستيشن ٤ نجح بسبب زخم الألعاب عليه واستغلال كلي لقدراته من شركات سوني الطرف الاول نوتي دوغ مع انشارتد ٤ وسانتا مونيكا مع جاو والاكس بوكس فشل بسبب قلة الالعاب عليه اما فوارق الجرافيكس والرسوم محد يفرق بينهم حاليا .

البلايستيشن ٥ والاكس بوكس الجديد نفس الحالة ماراح تشوف اي فرق يذكر بين الجهازين في الجرافيكس والرسوم والانيمشن والتيرافلوبس وه الخرابيط لكن الخواص الاخرى مثل سرعة ال ssd الخارقة عند سوني تعطيهم افضلية كبيرة واذا تم استغلالها من الاستيديوهات بشكل ممتاز بتلاحظ الفوارق بشكل واضح و كبير.

اسف كان المفروض اسال سؤال احسن، ما تشوف فرق بين البليستيشن ٣ و ٤ كبير، صح؟ فرق ما يلاحظه اللاعب العادي صح؟ وبالتالي يمكن تجاهله وما يعتبر عيب، صح؟
 

Pineapple

True Gamer
لكن الالعاب الموجودة بالسويتش والبليستيشن ٤ مع بعض مثل كراش تيم ريسنج او ويتشر ٣ تكون نسخة السويتش اسرع بالتحميل فعلا لانها بالكارتدرجز والجهاز نفسه يشتغل اسرع بفرق، اذن هو الجهاز الافضل .


المضحك بالامر ان الالعاب بالفعل تقوم بهذا الشيء منذ بداياتها، كل مافي الامر ان كثير العاب ما تخجل من شاشات التحميل وتعتبره عيب من الاساس، العاب جراند ذيفت اوتو وريد ديد ريديمشن عندهم شاشة تحميل قد ايش كبرها لكن اول ما تبدا اللعب الفعلي تقدر تتجول العالم بكل اريحية وبسرعة كبيرة لو ركبت طائرات مثلا.

ببساطة "تغيير فلسفة الالعاب" يعنوا بها "الرجوع لتصميم الالعاب الاعتيادي اللي الريدي تقوم بها كثير من الالعاب ما تتحسس من وجود شاشات تحميل "

اساسا برأيي خدع انشارتد وجود اوف وار وريميك ٧ بالممرات الضيقة الخ تخلي الالعاب دي اوتديتد اكثر من لو كان عندها شاشات تحميل اعتيادية ، لأن دي سهل تتخلص منها بجهاز اقوى او SSD وما يحتاج تغير تصميم اللعبة، لكن لو حبيت اعيد اي لعبة سينمائية مليانة ممرات ضيقة ومتاهات، مافي مفر منها، لازم اعيد كل الملل دا كله والبطء الشديد مع ان اللعبة الريدي حملت المطلوب، فقط عشان المطورين خايفين من كم شاشة تحميل بسيطة "يكسروا الimmersion " او شيء زي كذا، الالعاب دي بتكون عالقة بفلسفة التطوير دي للابد بينما اي لعبة ثانية طبيعية بشاشات تحميل بتصمد بالزمن اكثر.
الـ Flash Memory اللي يتم صنع الـ SSD منه هو عودة للماضي بالأساس ، لو تسأل نفسك ليش الأجهزة الكلاسيكية و الننتندو 64 ما فيها شاشات تحميل على الاطلاق و كل شي فيها سلس ، مع العلم ان الننتندو 64 كل ألعابه ثلاثية أبعاد ، السبب انهم كانوا يستخدمون الكارتردج اللي هو بنفس فكرة الـ SSD و الـ Flash Memory لكن الفرق انه يستخدم كـ ROM أي Read Only Memory ، حتى الـ NVMe هو نفسه الـ IDE او PATA اللي كانت أجهزة البي سي تستخدمه اذا احد يذكره اللي يتم ربطه عن طريق سلك اشبه بحزام امان قبل الانتقال للـ Sata ، مع الـ Sata وصلوا الى طريق مسدود فسألوا نفسهم كيف نرفع سرعة القراءة و الكتابة أكثر ، ما وجدوا الا انهم يرجعوا للأصول و هنا تم و لادة الـ NVMe ، شاشات التحميل ما شفناها الا يوم انتقلنا للـ Spinning Drives سواءاً القرص الميكانيكي الصلب او الأقراص المدمجة و الرقمية و البلو راي.

 
التعديل الأخير:

game for new

True Gamer
اسف كان المفروض اسال سؤال احسن، ما تشوف فرق بين البليستيشن ٣ و ٤ كبير، صح؟ فرق ما يلاحظه اللاعب العادي صح؟ وبالتالي يمكن تجاهله وما يعتبر عيب، صح؟
ياحبيبي اتكلم عن فرق الاجهزة في نفس الجيل
البلايستيشن ٣ والاكس بوكس 360 مافي فرق رسومي كبير يفرق بينهم

البلايستيشن ٤ والاكس ون مافي اي فرق في الجرافيكس والرسوم يذكر بينهم والالعاب الي فرقت

البلايستيشن ٣ والبلايستيشن ٤ مافي تلك القفزة الرسومية في الجرافيكس الي تخليك تقوول وااو لكن في قفزة جيدة في انيمشن الشخصية ونعومة وسلاسة الحركة .

البلايستيشن ٤ والبلايستيشن ٥ نفس الشيء اشوف مابنشوف تلك القفزة الكبيرة في الرسوم والجرافيكس لكن بنشوف تغيير في تصمييم الالعاب نفسهم بسبب سرعة ال ssd عند سوني وتفوقه من ه الناحية بفارق كبير عن المنافس والي المنافس ركز على الرسوم والجرافيكس ونسا السرعة .

So
tenor.gif


مو علي ه الالعاب يامحمد هههههه
 

MH MD

Moderator
مشرف
البلايستيشن ٣ والبلايستيشن ٤ مافي تلك القفزة الرسومية في الجرافيكس الي تخليك تقوول وااو لكن في قفزة جيدة في انيمشن الشخصية ونعومة وسلاسة الحركة .
دا كل اللي احتاجه، خصوصا انك قلت ان الفرق بين انشارتد 3 و4 مش ذاك الفرق الكبير المهم.

اذن البليستيشن 3 قوي ومش هين دام انه القفزة بينه وبين البليستيشن 4 مش كبيرة.

السويتش اقوى من البليستيشن 3، معناه الفرق بينه وبين البليستيشن 4 اقل واقل حتى، كونه يقدر يشغل ويتشر 3 ودووم مثلا ومعناه مش جهاز متخلف.

اذن العامل المهم هنا هو السرعة، والسويتش اسرع.

وتدري وش اللي اسرع من البليستيشن 4 والسويتش مع بعض في السرعة وانعدام شاشات التحميل على الاطلاق؟

جهاز Nintendo 64 ، وجهاز الGenesis من التسعينات، اذن بما ان العامل المهم هو السرعة فهذي الاجهزة مافي شاشات تحميل اصلا والالعاب نفسها تعمل بشكل فوري وسريع، معناه ان "ثورة سوني المزعومة" تم تحقيقها منذ اربعين سنة اصلا، بالحقيقة اللي جاب شاشات اللودنج للمينستريم من الأساس كان جهاز البليستيشن 1 واشهاره لتقنية الCD وقتها -مع وجود سيجا CD و3DO قبله-، معناها سوني "تحل" مشكلة هي قدمتها للصناعة بشكل مينستريم ومشهور اصلا ::laugh::.
اذن بناء على معايير السرعة ترتيب الاجهزة يكون كالآتي : SNES=Genesis=N64>Switch>PS4

معناه اكثر جهاز متخلف فيهم ::laugh::
 

Pineapple

True Gamer
معناها سوني "تحل" مشكلة هي قدمتها للصناعة بشكل مينستريم ومشهور اصلا
هي راح تحل مشكلة "التحميل" ، لكن في مشكلة جديدة و هي زيادة حجم الألعاب ، اذا في الجيل الحالي بعضها وصل لـ 200 جيجا ، سوني قدمت الـ CD حتى تحل مشكلة الحجم المحدود في الكارتردج و تكلفته العالية.
 

game for new

True Gamer
بالحقيقة اللي جاب شاشات اللودنج للمينستريم من الأساس كان جهاز البليستيشن 1 واشهاره لتقنية الCD وقتها -مع وجود سيجا CD و3DO قبله-، معناها سوني "تحل" مشكلة هي قدمتها للصناعة بشكل مينستريم ومشهور اصلا ::laugh::.
اذن بناء على معايير السرعة ترتيب الاجهزة يكون كالآتي : SNES=Genesis=N64>Switch>PS4

معناه اكثر جهاز متخلف فيهم ::laugh::
ههههههههههههههههههه احمد ربك جابت لك السيديات ولا طول عمرك بتظل تلعب ماريو وزيلدا بدون مقاطع سينمائية :laughing:

:yum:
دا كل اللي احتاجه، خصوصا انك قلت ان الفرق بين انشارتد 3 و4 مش ذاك الفرق الكبير المهم.

اذن البليستيشن 3 قوي ومش هين دام انه القفزة بينه وبين البليستيشن 4 مش كبيرة.

السويتش اقوى من البليستيشن 3، معناه الفرق بينه وبين البليستيشن 4 اقل واقل حتى، كونه يقدر يشغل ويتشر 3 ودووم مثلا ومعناه مش جهاز متخلف.

اذن العامل المهم هنا هو السرعة، والسويتش اسرع.

وتدري وش اللي اسرع من البليستيشن 4 والسويتش مع بعض في السرعة وانعدام شاشات التحميل على الاطلاق؟

جهاز Nintendo 64 ، وجهاز الGenesis من التسعينات، اذن بما ان العامل المهم هو السرعة فهذي الاجهزة مافي شاشات تحميل اصلا والالعاب نفسها تعمل بشكل فوري وسريع، معناه ان "ثورة سوني المزعومة" تم تحقيقها منذ اربعين سنة اصلا، بالحقيقة اللي جاب شاشات اللودنج للمينستريم من الأساس كان جهاز البليستيشن 1 واشهاره لتقنية الCD وقتها -مع وجود سيجا CD و3DO قبله-، معناها سوني "تحل" مشكلة هي قدمتها للصناعة بشكل مينستريم ومشهور اصلا ::laugh::.
اذن بناء على معايير السرعة ترتيب الاجهزة يكون كالآتي : SNES=Genesis=N64>Switch>PS4

معناه اكثر جهاز متخلف فيهم ::laugh::
ههههه بخصوص باقي كلامك عن السويتش كان شغل ويتشر ٣ وفاينل فانتسي 15 من اول يوم بنفس اداء ال4 لازم المطور يحول اللعبة من رمان الى بصلة عشان تشتغل على السويتش :laughing:
 

MH MD

Moderator
مشرف
ههههه بخصوص باقي كلامك عن السويتش كان شغل ويتشر ٣ وفاينل فانتسي 15 من اول يوم بنفس اداء ال4 لازم المطور يحول اللعبة من رمان الى بصلة عشان تشتغل على السويتش :laughing:

اوه بصلة، بس انت قلتلي ان جرافكس البس3 و4 مالهم تلك النقلة وانشارتد 3 زي 4، والسويتش اقوى من البليستيشن 3، بس الحين جرافكس البليستيشن 3 المحسن صار بصلة، معناه جرافكس انشارتد 3 بصلة برضو، اثبت على بر.

هي راح تحل مشكلة "التحميل" ، لكن في مشكلة جديدة و هي زيادة حجم الألعاب ، اذا في الجيل الحالي بعضها وصل لـ 200 جيجا ، سوني قدمت الـ CD حتى تحل مشكلة الحجم المحدود في الكارتردج و تكلفته العالية.
هو دي مشكلتي الاساسية بالجيل الجاي، هو تقنيا الSSD الخارق حقهم يننقل حجم بيانات هائل، بس لو انت تبغى تستغله فعلا مع كل هالسرعة تحتاج لعبة حجمها اكبر من اكبر العاب هالجيل بمراحل اصلا، اتخيل احتاج لعبة حجمها 500 جيجا مثلا اذا مش اكبر ووصل لواحد تيرا مثلا لا قدر الله،500 جيجا شيء ياخذ نصف مساحة التخزين، والSSD غالي خلقة، دي مصيبة كبيرة لو "فعلا" تبغى تستغل كل هالسرعة اللي مالها داعي اصلا.

بس لو تصميم الالعاب نفسها ما اتغير كثير بنهاية الأمر، معناه ان السرعة الهائلة اهميتها اقل بكثير حتى وما تعطي اي فرق اذا اي SSD عادي يقدر يقوم بالمهمة عادي
 

Pineapple

True Gamer
هو دي مشكلتي الاساسية بالجيل الجاي، هو تقنيا الSSD الخارق حقهم يننقل حجم بيانات هائل، بس لو انت تبغى تستغله فعلا مع كل هالسرعة تحتاج لعبة حجمها اكبر من اكبر العاب هالجيل بمراحل اصلا، اتخيل احتاج لعبة حجمها 500 جيجا مثلا اذا مش اكبر ووصل لواحد تيرا مثلا لا قدر الله،500 جيجا شيء ياخذ نصف مساحة التخزين، والSSD غالي خلقة، دي مصيبة كبيرة لو "فعلا" تبغى تستغل كل هالسرعة اللي مالها داعي اصلا.
هو تقدر تعمل باك اب على قرص خارجي لملفات اللعبة كحل رخيص لكن ما تقدر تلعبهم مجرد باك أب ، لكن اذا نويت انك تزيد السعة لازم تضيف درايف M.2 NVMe تجاري من السوق بمواصفات معينة راح تنشرها سوني لاحقاً بعد اجراء الاختبارات ، لأن مو كل درايف يشتغل حسب كلامهم ، بمعنى انك راح تدفع مبلغ و قدره ممكن يعادل نصف قيمة الجهاز نفسه حتى ترفع السعة لتخزين الألعاب و لعبهم.
 

Gamer Q

Banned
دا كل اللي احتاجه، خصوصا انك قلت ان الفرق بين انشارتد 3 و4 مش ذاك الفرق الكبير المهم.

اذن البليستيشن 3 قوي ومش هين دام انه القفزة بينه وبين البليستيشن 4 مش كبيرة.

السويتش اقوى من البليستيشن 3، معناه الفرق بينه وبين البليستيشن 4 اقل واقل حتى، كونه يقدر يشغل ويتشر 3 ودووم مثلا ومعناه مش جهاز متخلف.

اذن العامل المهم هنا هو السرعة، والسويتش اسرع.

وتدري وش اللي اسرع من البليستيشن 4 والسويتش مع بعض في السرعة وانعدام شاشات التحميل على الاطلاق؟

جهاز Nintendo 64 ، وجهاز الGenesis من التسعينات، اذن بما ان العامل المهم هو السرعة فهذي الاجهزة مافي شاشات تحميل اصلا والالعاب نفسها تعمل بشكل فوري وسريع، معناه ان "ثورة سوني المزعومة" تم تحقيقها منذ اربعين سنة اصلا، بالحقيقة اللي جاب شاشات اللودنج للمينستريم من الأساس كان جهاز البليستيشن 1 واشهاره لتقنية الCD وقتها -مع وجود سيجا CD و3DO قبله-، معناها سوني "تحل" مشكلة هي قدمتها للصناعة بشكل مينستريم ومشهور اصلا ::laugh::.
اذن بناء على معايير السرعة ترتيب الاجهزة يكون كالآتي : SNES=Genesis=N64>Switch>PS4

معناه اكثر جهاز متخلف فيهم ::laugh::
Ps3 جهاز احتوى على اشياء قوية لو تم استغلالها بدون تعقيد لشفنا نقلة ضخمة زي cpu القوي جدا
 

Veeto

True Gamer
أفضّل أن يكون جهازي أبطأ بثانية - ثانيتن على أن يكون أضعف بتيرافلوب أو اثنتين
السعر .. هو عامل القياس الانسب .. ننتظر تسعيراتهما ونقرر
 

؛MarCo؛

Hardcore Gamer
ترا الفرق بين الاكس و البرو اكبر من سيريس اكس و بس5
رغم الفرق بين الاكس و البرو الا انه ماغطى على عيب الحصريات و دعم الطرف الثالث
 

hussien-11

Senior Content Specialist
السعر .. هو عامل القياس الانسب .. ننتظر تسعيراتهما ونقرر

سوني شركة ذكية في هذه الأمور، التكلفة الإنتاجية لرقاقة الSoC الخاصة بالبلايستيشن5 أقل من تكلفة إنتاج تلك الخاصة بالإكس بوكس
سوني مع البلايستيشن5 درست كل الاحتمالات و وضعتها في الحُسبان:

- كيف تحصل على أدفانتج عن طريق الcustom design (مدى الاستفادة منه على أرض الواقع هو شيء نترقبه) لأن سوني لا تحب أن تلعب بقواعد الآخرين و لا تحب أن تسير على الستاندرد الذي يضعوه (مثل تقنية تتبع الأشعة، سوني ستتبناها أو تُركز عليها فقط عندما ترى أن هذا مناسب)
- كيف تُقلل من كلفة التصنيع دون التضحية بالقوة التقنية
- كيف تحصل على أدفانتج إعلامي

لكن الأدفانتج في الأداء على أرض الواقع (لمن يهتم؟)، ما زلت عند رأيي، 100% سيكون لصالح الإكس بوكس.
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
خلوني اعطيكم مثال

اول ما شفت تعليقك رحت شغلت الاكس وكينجندوم هارتس 3 عشان اثبت لك بالصور انو
لا تخد مقارنات من قنوات يوتيوب اى كلام انا لاعب اللعبة اكس ون اكس والجودة الموجودة للاكس سيئة بالفيديو

هاي الجودة الحقيقة للعبة وهي افضل نسخة



وهذه صورة من نفس المكان اللى فيه المقارنة رد شوف

سكرين شوت من الجهاز عشان الاثبات عملت لها نشر
تصوير كاميرا

اعتذر لرفع الصورة على top4top ما كنت منتبه
 

JIN KAZAMA

True Gamer
سوني شركة ذكية في هذه الأمور، التكلفة الإنتاجية لرقاقة الSoC الخاصة بالبلايستيشن5 أقل من تكلفة إنتاج تلك الخاصة بالإكس بوكس
سوني مع البلايستيشن5 درست كل الاحتمالات و وضعتها في الحُسبان:

- كيف تحصل على أدفانتج عن طريق الcustom design (مدى الاستفادة منه على أرض الواقع هو شيء نترقبه) لأن سوني لا تحب أن تلعب بقواعد الآخرين و لا تحب أن تسير على الستاندرد الذي يضعوه (مثل تقنية تتبع الأشعة، سوني ستتبناها أو تُركز عليها فقط عندما ترى أن هذا مناسب)
- كيف تُقلل من كلفة التصنيع دون التضحية بالقوة التقنية
- كيف تحصل على أدفانتج إعلامي

لكن الأدفانتج في الأداء على أرض الواقع (لمن يهتم؟)، ما زلت عند رأيي، 100% سيكون لصالح الإكس بوكس.


بس انا اشوف الssd هيعمل لهم مشكلة بالتسعيره، شخصيا مش هستغرب لو السيريس اكس هيكون ارخص، لان الssd هيكون مكلف
 

cryptic

Hardcore Gamer
بس انا اشوف الssd هيعمل لهم مشكلة بالتسعيره، شخصيا مش هستغرب لو السيريس اكس هيكون ارخص، لان الssd هيكون مكلف
حتى ال series x بيكون عنده custom ssd
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بس انا اشوف الssd هيعمل لهم مشكلة بالتسعيره، شخصيا مش هستغرب لو السيريس اكس هيكون ارخص، لان الssd هيكون مكلف

هو في الأساس حجمه أصغر من الستاندرد الطبيعي، هذا أتى لخدمة التصميم و في نفس الوقت لتقليل الكلفة (بدل استخدام 1.6 تيرابايت مثلا).

المُحلل دانييل أحمد في السابق أكد أن تكلفة تصنيع البلايستيشن5 هي في حدود 450$، و أن تكلفة تصنيع الإكس بوكس هي أعلى بقليل من ذلك

سوني تُريد الأدفانتج على الناحيتين (السعر، و المستوى التقني على الأقل في وسائل الإعلام)

لكن وسائل الإعلام اليوم و حتى اللاعبين أكثر وعيًا بكثير مما كانوا عليه في السابق.
 

JIN KAZAMA

True Gamer
حتى ال series x بيكون عنده custom ssd




هو في الأساس حجمه أصغر من الستاندرد الطبيعي، هذا أتى لخدمة التصميم و في نفس الوقت لتقليل الكلفة (بدل استخدام 1.6 تيرابايت مثلا).

المُحلل دانييل أحمد في السابق أكد أن تكلفة تصنيع البلايستيشن5 هي في حدود 450$، و أن تكلفة تصنيع الإكس بوكس هي أعلى بقليل من ذلك

سوني تُريد الأدفانتج على الناحيتين (السعر، و المستوى التقني على الأقل في وسائل الإعلام)

لكن وسائل الإعلام اليوم و حتى اللاعبين أكثر وعيًا بكثير مما كانوا عليه في السابق.




هذا سعر ssd pcie 4 مواصفاته مقاربه لحق البلايستيشن ( ومازال حق البلايستيشن اسرع ) ، فسعره جدا مرتفع لو انا مش غلطان
 
أعلى