hits counter

هل جرّبت تطوير لعبة من قبل؟

بادئ الموضوع #4
عن طريق الآربيجي ميكر فقط

النتيجة كانت مرضية جداً بالنسبة لي! أنجزت 3 ساعات لعب تقريباً ؟ مع مدينة كاملة و دنجيون Golden Sun style ::cool::

بس هذا الكلام قديم جداً جداً

ربما مع أول نسخة من الآربيجي ميكر، حتى!
آربيجي ميكر سهل جداً لكن مشكلته المحدودية، اشتغلت عليه شهرين حتى استسلمت.
حالياً أشتغل على يونيتي لكن مشكلتي بدأت ومعرفتي صفر بالبرمجة/القيم ديزاين فاستغرقت أشهر في تعلّم هذي الأشياء ولا أزال للآن.

ايش المحرك اللي ناوية عليه؟
يونيتي.
 
#5
تابعت العديد من الفيديوهات ابي أتعلم محرك اليونتي قبل كم سنة وحاولت اسوي شيء ثنائي الابعاد حتى رسمت شخصية شكلها عربي وخلفية صحراوية وكنت متحمس بس تركتها لانها طلعت اصعب وأعقد مما توقعت ::laugh::
يوما ما سأتعلم ::sar::
 
الإعجابات: retha
#6
حالياً أشتغل على يونيتي لكن مشكلتي بدأت ومعرفتي صفر بالبرمجة/القيم ديزاين فاستغرقت أشهر في تعلّم هذي الأشياء ولا أزال للآن.
سي شارب؟

المعرفة في البرمجة ما تكفي لوحدها أيضاً، هناك جانب آخر في غاية الأهمية (و الصعوبة) هو التحريك.
 

Eye

Projection mode
#9
نسيت أذكر الكورسات الي عندي الآن @@
C# (basic ثم intermediate)
Pixel Art
Pathfinding
Game Design
Level Managing
Combat Creating
Machine Learning / A.I
الذكاء الاصطناعي بالالعاب مختلف كليا عن تعلم الالة

بالالعاب يتم استخدام behavioral trees اللي تعبر عن تصرف الشخصيات ، وهذا شي سهل جدا
 
#10
لم أجرب برمجة الألعاب ولا أريد ذلك بالرغم أن الgaming هو هوايتي المفضلة ، لكني وجدت نفسي أحب تطوير الويب فقررت أن أسلك في طريق الويب (ولو أني مازلت في البداية)..

لكن جربت عمل أنيمشن سخيف على asprite مرة واحدة فقط .
 
#11
أدرس, ولا أعرف ماذا أفعل هنا... لكن لم أستطع رؤية الموضوع دون الرد..


كيف تعلمت؟ وهل أنجزت شيئاً يمكنك عرضه للآخرين؟

أحتاج تشجيع.


كيف تعلمت؟ ال textbooks والتطبيق @

شيء أستطيع عرضه؟ لا, أنا خجولة. أو كي أكون دقيقة, لست راضية عن مستواي الفني حالياً.. انا مصممة فظيعة وفنانة أفظع -__-

كنت أستخدم ue4 بما أني كنت الريدي أستخدمه في ال simulation, لكن انتقلت إلى يونيتي لأن god... أكره ذلك الengine...
لا زلت أعبث بالمحرك في وقت فراغي, لكن تركيزي الحالي على الدراسة (دراسة الفنون @)

المعرفة في البرمجة ما تكفي لوحدها أيضاً، هناك جانب آخر في غاية الأهمية (و الصعوبة) هو التحريك.
في ال2d التحريك ليس issue, السبرايت سستم في يونيتي ممتاز. بل حتى في المحركات الأبسط مثل monogame التحريك ستيل بسيط. أظن بأنك تعني ال rigging وتحريك الموديل دون موشن كابتشر, صحيح؟



نسيت أذكر الكورسات الي عندي الآن @@
C# (basic ثم intermediate)
Pixel Art
Pathfinding
Game Design
Level Managing
Combat Creating
Machine Learning / A.I

أحسنتي, عمل رائع للغاية في الحقيقة!!

أنصحك بتأجيل الai وتفاصيل الalgoritms والتركيز على أساسيات ال engine ومبادئ التصميم والليفل ديزاين. هنالك كتاب يجمع هذه الأمور إن كنت تحبين الكتب.

كما أن تعلم الc# قد لا يفيدك كثيراً, استخدامها في يونيتي هو للسكربتنغ وهو بسيط للغاية ويوظف بالدرجة الأولى مكتبات يونيتي ذاتها. لست أقول بأن كورس c# لن يفيدك, لكن معظم كورسات يونيتي تغطي ما تحتاجين إليه من اللغة إن كانت لديك background في oop. تجاهلي ما قلته إن كانت لغتك الأولى.


في الحقيقة أمامي الكثير، أكثر شيء أتخوّف منه هو A.I.

إن بدأتي تطوير لعبتك واحتجتي إلى مساعدة في ال programming أو هندسة الai, أخبريني, سأساعدك مجاناً بقدر ما أستطيع ^___*
حتى لو كنت متقنة, كمية العمل قد تكون ثقيلة وقد تحتاجين إلى مساعدة تخفف الضغط, وأنا أريد حقاً أن أرى ما ستخرجين به, لذا سأرغب بالمساعدة.

+ إن أصبحت فنانة أفضل (الريدي ادرس فنون, لكن مستواي الحالي جريمة), ونال ستايلي قبولك, ربما أستطيع المساعدة في شيء.

ريثيون, أنت كول للغاية, وأنا حقاً أتطلع إلى ما ستخرجين به.



*تهرب إلى مكتبها وتكمل الدراسة..*
 
#12
في ال2d التحريك ليس issue, السبرايت سستم في يونيتي ممتاز. بل حتى في المحركات الأبسط مثل monogame التحريك ستيل بسيط. أظن بأنك تعني ال rigging وتحريك الموديل دون موشن كابتشر, صحيح؟
بالطبع يا نوفري
و أنا لا أعلم ما هو المشروع الذي تُخطط له retha.
 
#14
حدي العاب Mugen القتالية فقط
كان حلمي اني ادش ها المجال بس للأسف يوم شفته ياخذ الكثير من الجهد و و فوق هذا صعب جدا اني ابني فريق بروحي.
بالتالي لغيت الفكرة لول
 
الإعجابات: Ria

Ria

Ashen Chevalier
#15
في 2014 كنت جزء مع فريق صغير لتطوير لعبة آكشن/ادفنشر مشابهة لروك مان/جونفولت لـAndroid بدأنا بـ7 أشخاص وكنت أنا السابع كنا مكونين من مبرمج ورسام ومصمم ومخرج وكاتب وكنت أنا كـscenario writer و كـAssistant writer مع المخرج كنا بدأنا بتصميم اللعبة وخلصنا تصميم المرحلة الأولى لكن توقفنا بعدها بسبب أن ما كنا عارفين هل تكون لعبة مدفوعة أو مجانية (بذلك الوقت قبل أول ما اجتمعنا كنا اتفقنا أن نربح من اللعبة بسبب أوضاعنا السيئة&) بعده بفترة رجعنا لتصميم اللعبة وبدأنا بتصميم الزعماء وكيف أن البطل يأخذ قوة كل زعيم يهزمه فطلب مني علي أكتب الحوار اللي يدور بين البطل والزعيم وحوار لمن يأخذ القوة منه القصة كان فيها سواليف زي شركة مالية ورجال أعمال وأسلحة بيولوجية وحكومة وحرب إلكترونية بين البشر والروبوتات والشركة ترسل جنودها لأحد المختبرات ثم بنت صغيرة تهرب منهم وتفتح الكبسولة للبطل ثم يبدأ القتال ثم تنخطف منهم ثم يقرر الهجوم عليهم لتحريرها وكنت وقتها أحاول اختيار أسماء آسيوية لكن علي والمبرمج قالوا لي اختار أسماء عربية لأن هما يستهدفوا هذا الجمهور المشروع ما كمل نشتغل عليه بعدها بفترة توفى المبرمج وراحت الأكواد لأنه كان محفوظة بجهازه وتفكك فريقنا ال6 أشخاص لكن لا زلت على تواصل مع الشخص اللي جمعنا.


كنا مجتمعين في مجموعة على التيليجرام بفترة بداية التطبيق في 2013 و 2014 وقت ما بدأنا الشغل الجدي.
 
#16
انا مرحلتي في لبب الاولى ما خلصتها.
وماريو ميكر تو تكنسلت لأنها دخلت في جحيم تطوير.


خلوني استمتع بس بالالعاب الرهيبة اللي في مخيلتي واللي ما فيه امل اترجمها على أرض الواقع، مخي فيه سلاسل اسطورية.
 
بادئ الموضوع #17
أحسنتي, عمل رائع للغاية في الحقيقة!!

أنصحك بتأجيل الai وتفاصيل الalgoritms والتركيز على أساسيات ال engine ومبادئ التصميم والليفل ديزاين. هنالك كتاب يجمع هذه الأمور إن كنت تحبين الكتب.

كما أن تعلم الc# قد لا يفيدك كثيراً, استخدامها في يونيتي هو للسكربتنغ وهو بسيط للغاية ويوظف بالدرجة الأولى مكتبات يونيتي ذاتها. لست أقول بأن كورس c# لن يفيدك, لكن معظم كورسات يونيتي تغطي ما تحتاجين إليه من اللغة إن كانت لديك background في oop. تجاهلي ما قلته إن كانت لغتك الأولى.
شكراً بومة، شكراً! T_T

إن بدأتي تطوير لعبتك واحتجتي إلى مساعدة في ال programming أو هندسة الai, أخبريني, سأساعدك مجاناً بقدر ما أستطيع ^___*
حتى لو كنت متقنة, كمية العمل قد تكون ثقيلة وقد تحتاجين إلى مساعدة تخفف الضغط, وأنا أريد حقاً أن أرى ما ستخرجين به, لذا سأرغب بالمساعدة.

+ إن أصبحت فنانة أفضل (الريدي ادرس فنون, لكن مستواي الحالي جريمة), ونال ستايلي قبولك, ربما أستطيع المساعدة في شيء.

ريثيون, أنت كول للغاية, وأنا حقاً أتطلع إلى ما ستخرجين به.
*دموع*
خانني التعبير، فعلاً.
 
#19
أنا شخصيا أتمنى لو عاهات كونامي يعرفوني لأني لو كانت موجود لكانت قد صممت أفضل جزء في السلسة سايلنت هيل و أيضا جربت تصميم بعض المراحل في ماريو ميكر و الناس حبوهم و أيضا أنا أنتظر نزول دريمز لأن هناك الكثير في الأفكار في عقلي و أريد تطبيقها