hits counter

هل تبحث عن أوفا؟ هل تريد أن تتكلم عن أوفا؟ ( طلباتك + نصائحك و تجاربك هنا )

Sam.

fire walk with me
استعملت السحر لحتى يكون ردي في بداية الصفحة واكتب ان صفحة ٥ فيها تاريخ سنة واحدة ... دليل ان النشاط في صفحة الانمي يتطور للافضل لان صفحة ٤ كانت عام ونص @@
المهم مفروض اكتب عن اوفا____||||

افكر في اوفا Hunter x Hunter Pilot نسخة بيروت من هنتر مع مخرج بليتش واول نسخة انمي من المانجا بدأت قبل نسخة نيبون بسنة واقتبست اول فصلين من المانجا ... سبب لاعجابي بالاوفا ان الصورة جدا بشعة كجودة ومعطية جو شياطين مدهش مع لمسة الوحوش اللي اضافها الاستوديو اشوفها مناسبة جدا لعالم هنتر غير ان عكس نسخة نيبون ظهرت قريبة غون مثل في المانجا وهي تشرب والمشهد مناسب اكثر لطبيعة حياتها وللموقف نفسه ان حياتها وحيدة بدون زواج بتكون جدا فارغة لو تركها غون ...

في الاخير الاوفا لو نستثني اضافات الوحوش ما عندها اي لمسة مميزة ولا سبب لحتى يهتم احد ان يتابعها


aMuAFCH.jpg

19xkg2s.jpg

akSsBQn.jpg

VYySVtO.jpg

ZYqG0Av.jpg

Ne8gQyW.jpg

Pa3GzlW.jpg

nWnX8Vy.jpg

EM1Y4Yj.jpg

zKJa8px.jpg







صح خسرنا مع بيروت ان تتكرر قفزة لوريو المدهشة ....
او ..... محتمل اضافتها كانت نوع من الكوميديا ____||||


ICNtXdX.jpg

fSyKNAp.jpg

DeKt8rg.jpg

FiBQPUr.jpg

gGVmTC5.jpg
 

Jasmine

Hardcore Gamer
Tokyo Marble Chocolate
حلقتين مدة الواحدة منهما ٢٦ دقيقة

لقيتها بالصدفة وأنا بدور على شيء أشوفه بعد ما الفيلم إلي قررت أحضره اليوم رفض يحمّل -_-
ما علينا، التصنيف: رومانسي وشريحة من الحياة وأنا بضيف كوميدي رغم إنها أخذت القليل من الثلاث.
الرسم جداً لطيف.
والفكرة بسيطة جداً: يوماً ما رح تلاقي الشريك المناسب لك، ولو مريت بألف تجربة سيئة قبل!

باختصار ينطبق عليها جداً وصف "خفيفة لطيفة".
 

Sam.

fire walk with me
read or die
اوفا من ٣ حلقات وانتاج ٢٠٠١ وجدا مجنونة مع قصة بسيطة عن منظمة تحاول السيطرة على العالم ومكتبة بريطانية غامضة عندها عملاء وجواسيس وتحاول تنقذ العالم وعملاء سريين بقدرات غريبة وشخصيات تاريخية ظهرت فجاة لحتى تسرق كتاب مهم والبطلة استاذة بديلة وعملها في وقت الفراغ عميلة سرية تنقذ الكتب وتقرأها واثناء هي مشغولة بالقراءة كانت المنظمة الشريرة اكتشفت طريقة لقتل كل البشر بدون اسلحة دمار وبطريقة ما تسبب ضرر لبقية البشر اللي المنظمة بتختارهم يعيشوا ... المهم جمال الاوفا في المعارك المجنونة والتحريك والشخصيات العجيبة اللي كانت تظهر مثل القرد المجنون سانزو اللي ما فهمت اذا شخصية دينية حقيقية او شخصية من مانجا مختلفة المهم انه دخل يشارك في الاوفا بطريقة او بأخرى لحتى يشارك مع بقية الشحصيات التي تحاول تسرق الكتاب وبسببه حصلنا اجمل قتال مجنون وممتع في الحلقة الثانية غير نانسي الشخصية العميقة اللي كنت اشوفها سطحية لدرجة مستحيل افهم هي تحب من وتكره من وتخون من لحتى اتوقع ان المخرج مر بنفس معاناتي فكان قراره ان يختار لها نهاية مالها علاقة بأي شيء @@



8fvD6hv.jpg

Orfrj7O.jpg

2yBoutm.jpg

FEYw4bU.jpg

4lVpNKt.jpg

lyBNmRv.jpg

2AMFrhg.jpg
 
3c3f9fc6f7708b13e608ea7d849ee04abe2dbf92_hq.jpg


Gosenzo-sama Banbanzai!

في الحقيقة كان في نيتي أن أكتب موضوعاً كاملاً أتناول فيه محور فرعي وضئيل ولكنه مهم في هذه الأوفا ولكن اتضح لي أتني أكسل من أن أستطيع إكماله لذا سأنسخه هنا كما تركته

العائلة... المراهقة... فقدان السيطرة وحبل الوصل في مسرحية واحدة

مقدمة
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
لم تشهد اليابان فترة نمو اقتصادي كتلك التي شهدتها في أواخر الثمانينات، تلك المرحلة البعد نووية التي استطاعت فيه أن تتصدر العالم اقتصاديا حتى أصبح دخل الفرد فيه من بين الأعلى عالميا، وهي التي كانت تجر خيول هزيمتها بعد الحرب العالمية الثانية قبل عدة أعوام. وبطبيعة الحال كثرة التغيرات الاقتصادية التي شهدتها اليابان في فترة قصيرة من الزمن لابد أن يترافق معها تغيرات اجتماعية ستغير فيما بعد بنية العائلة اليابانية بشكل شبه كلي لتنزع عنها العباءة الشرقية المحافظة وتتبنى الثوب الغربي المنفتح إسوة بباقي الأمم المهزومة على مر التاريخ وهو حال قال فيه ابن خلدون: {المغلوب مولع أبداً بتقليد الغالب في شعاره وزيه ونحلته وسائر أحواله وعوائده}.

لعلك أدركت عزيزي القارئ أنني هنا لست بمحفل مناقشة هذا العمل من الناحية الفنية فلا خبرة لي في ذلك ولو أنني وعلى جهلي بهذه الناحية أستطيع أن أقول بثقة تامة أن هذا التوجه الفريد يتصف بالثورية بكل ما للكلمة من معنى فالمعاني الكثيفة التي يحملّها للعمل أغزر من أن تُدرك من مشاهدة واحدة ويمتد تأثيرها حتى الناحية الأدبية؛ وهذه ما أريد التحدث عن جانب معينٍ منها هنا

هذه الأوفا المكونة من 6 حلقات تناقش العديد من المواضيع والأفكار ويصعب حقاً جمعها والتكلم عنها وحتى الإلمام بها كلها لذا آثرت أن أتحدث عن محور فرعي واحدٍ فقط وهو محور العائلة والترميزات التي تضمنتها شخصياتها.

الجدير بالذكر أن كل ما أنت على وشك قراءته هو محض تحليلات واستنتاجات لا تستند على شيء سوى معرفتي المتواضعة التي أستمدها مما أرى وأسمع وأقرأ وبالتالي فكل ما ذكر هنا هي إرهاصات تحتمل الصواب والخطأ لك الحرية في أخذ ما شئت منها وترك ما شئت.
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
صورة غلاف للعمل هنا
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الموضوع
---------------------------------------------------------------------------------------------------------

الأب:
صورة للأب هنا

مرّ دور الأب في المجتمع الياباني بدورين رئيسيين يسهل على المتابع أن يعرف لأيٍ منهما ينتمي يوموتا الأب فالصورة النمطية للأب الياباني في العصور القديمة تتمثل في رجل قاس يكابد الحياة ليعيش ويعيل عائلته يوم آخر فهو إما ساموراي شرس أو فلاح صلب العزيمة يعمل ليل نهار متحملا الفقر لإطعام عائلته وصولاً إلى الجيل الذي عايش الحرب وتحميل ويلاتها وعانى من تبعاتها، وفي الحالتين فالأب كان صاحب الكلمة العليا والسلطة المطلقة.

هذا ما لا يتوفر في يوموتا الأب ولا أبناء جيله الذين تربوا في بداية الفقاعة الاقتصادية ونشؤوا في ذروتها وكان شغلهم الشاغل هو العمل بأقصى طاقاتهم واستغلال الفرص المتوفرة أحسن استغلال ومن ثم فوجئوا بمعايشتهم لانفجار تلك الفقاعة الاقتصادية محاطين بعائلة من زوجة وأولاد وغير متسلحين بالخبرة الكافية للتعامل معها في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تلت ذلك الانفجار.

إن وصف مامورو للأب كان وصفاً دقيقا لحال الأباء في تلك الحقبة وشخصياً أرى أن تلك الحال هي إحدى أهم إن لم تكن أهم أسباب تضاءل دور الأب بشكل خاص والعائلة بشكل عام في المجتمع الياباني حذواً بالمجتمع الغربي و يمكن أن نلمس هذا جلياً في غياب دور الأب أو العائلة في معظم أنميات وقتنا الحالي فالأنمي في النهاية هو قصة تحكى والقصة لا بد أن تعكس الواقع مهما احتوت من مبالغات.

أب لا سلطة له في بيته وعامل منهك كل همه أن يؤمّن مصاريف البيت وعجوز يائس مفتقد للحنان هي ثلاث أوصاف تلخص شخصية يوموتا الأب التي يتلاشى دورها حلقة تلوى أخرى تماماً كما يتلاشى دور الأب في المجتمع الياباني يوماً بعد يوم.

الأم:
صورة للأم هنا

في الحقيقة لا يختلف دور الأم باختلاف المجتمعات أوالأزمنة فهو واحد في الجوهر وإن اختلفت الطرق والأساليب لاختلاف الجغرافيا والتقاليد. الأم هي حلقة الوصل في العائلة منها تنبثق وإليها ترجع. هو دور على بساطته عظيم فهي الركن الثابت الوحيد الذي لا تقوم عائلة بدونه ولا تستقيم باعوجاجه.

قد تبدو ماروكو ربة منزل طبيعية في البداية؛ حتى يتضح لاحقا دورها الكبير في كشف ملابسات القصة وإلى أي مدى هي مستعدة أن تمضي في سبيل لم شمل عائلتها مرة أخرى.

تضاءل دور الأب في المجتمعات الغربية والمجتمع الياباني أدى بالضرورة لنمو دور الأم فلابد للعائلة من شخص يتولى زمام المسؤولية وهذا ما عبّر عنه مامورو من خلال شخصية ماروكو حيث نلمس تغيراً جذرياً بين ماروكو تلك التي كانت تقضي يومها بمعطف نومها في المنزل همها الأول والأخير إدارة شؤونه والحفاظ على العائلة وراحتها لدرجة امتناعها عن فتح الباب عندما يرن الجرس خوفاً من أي مقلق لراحة تلك العائلة في الحلقة الأولى وبين ماروكو التي نراها في الحلقات التالية التي لا تدخر جهدا ولا ثمنا تدفعه لإعادة لم شمل تلك العائلة ولعل الشيء الوحيد المشترك بين النسختين هو الهدف ذاته.

دور ماروكو يرتبط بعلاقة عكسية بدور يوموتا الأب فبينما يكون ظهورها محدوداً في البداية إلا أن دورها وتأثيرها يزدادن بشكل ملحوظ مع تقدم الحلقات كترميز واضح على تقدم دور الأم في ذلك المجتمع.

الابن:
صورة للابن هنا

الزائرة الغريبة:
صورة للزائرة هنا


الخاتمة
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
آمل أن يشعل هذا الموضوع النقاش حول هذه الأوفا فهي فعلاً تستحق اهتماماً و شهرة أكبر بكثير مما تحظى به حالياً وأمنيتي أن أجد محتوى كتابي أو بصري لتحليل الجانب الفني منها لقطة بلقطة فهو بلا ريب مادة دسمة تستحق الإمعان والتبصر فيها، قد لا تكون مشاهدتها سهلة على المعظم اليوم وقد يكون أسلوبها صعب الهضم للبعض أيضاً إلا أنه لا يختلف اثنان على أنها قطعة فنية فريدة من الصعب لا بل من المستحيل أن تتكرر اليوم.
 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe
DpsgOwu.jpg


Umezu Kazuo no Noroi أو The Curse of Kazuo Umezu
1990
مدة الحلقة 45 دقيقة
تحتوي على قصتين

الحقيقة عجبني يلي شفته هنا، صحيح انه ما اثار فيني حالة الرعب يلي كنت ابحث عنها، ولكنه قدم لي ما احتاجه بمتل هذه النوعية من الاعمال، حالة الترقب لكل مشهد وما سيحدث، خلق فيني التوتر وحتى لو كانت بنسبة مقبولة، الغرابة وعامل المفاجأة، اتموسفير جميل من دون اي منغصات تقطع عليك مدى اندماجك، وفوق كل ذلك الموسيقى الكريبية يلي لوحدها تخلق اتموسفير وتوتر، والملحن الحقيقة هنا ابدع في هذه النقطة تحديدا واستخدامه للبيانو خلق فعلا جو توتر، صحيح انوا القيمة الانتاجية للعمل منخفضة جدا ولكن باقي الامور يلي اسلفت ذكرها كانت ممتازة وهو المطلوب، اما بالنسبة للقصتين حلوين الحقيقة واحتوتا على افكار غريبة بعض الشيء مع عامل مفاجأة جميل جدا، مع اني شخصيا حبيت القصة الاولى اكثر واندمجت معها اكثر من الثانية.

مافي كلام كثير اقوله اتوقع غير يلي قلته بس اوفا جميلة الحقيقة وحبيتها وقلتلك يا @abdullah-kh اعتبرني حضرتها ::laugh::
 

Sam.

fire walk with me
احتاج اظهر الموضوع فبكتب عن اخر اوف تابعتها غير روهان ... اوفا كوميدية assemble insert



vITdsd6.jpg



الاوفا عن ظهور عصابة خطيرة اسمها demon seed تستعمل بدلات الية وتستمر تسرق المدينة وتهزم الشرطة في كل عملية سرقة لدرجة ان زعيمها اصبح هدفه ان ينفق كل المال اللي يسرقه بسرعة لحتى يسرق اكتر وبسبب الملل من ضعف الشرطة عادي يتصل يبلغهم عن موعد السرقة التالية ....


SfeOhLd.jpg




وبعد تخسر الشرطة كبريائها بسبب عجزها تقرر تسوي مسابقة ايدول لحتى تكتشف وجه جديد يحسن صورتها لسكان المدينة وهدفها تجند ايدول بمظهر لطيف وعنده قدرة ان يغني ويرقص ويحارب الجريمة وفي نهاية المسابقة يكتشفوا maron اللي بدون سبب عندها قدرة ان تثني اي معدن بدرجة تأهلها ان ترتدي بدلة الشرطية الخارقة وتواجه عصابة الشياطين .......




XriuSmo.jpg

CuzJERf.jpg
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
احتاج اظهر الموضوع فبكتب عن اخر اوف تابعتها غير روهان ... اوفا كوميدية assemble insert



vITdsd6.jpg



الاوفا عن ظهور عصابة خطيرة اسمها demon seed تستعمل بدلات الية وتستمر تسرق المدينة وتهزم الشرطة في كل عملية سرقة لدرجة ان زعيمها اصبح هدفه ان ينفق كل المال اللي يسرقه بسرعة لحتى يسرق اكتر وبسبب الملل من ضعف الشرطة عادي يتصل يبلغهم عن موعد السرقة التالية ....


SfeOhLd.jpg




وبعد تخسر الشرطة كبريائها بسبب عجزها تقرر تسوي مسابقة ايدول لحتى تكتشف وجه جديد يحسن صورتها لسكان المدينة وهدفها تجند ايدول بمظهر لطيف وعنده قدرة ان يغني ويرقص ويحارب الجريمة وفي نهاية المسابقة يكتشفوا maron اللي بدون سبب عندها قدرة ان تثني اي معدن بدرجة تأهلها ان ترتدي بدلة الشرطية الخارقة وتواجه عصابة الشياطين .......




XriuSmo.jpg

CuzJERf.jpg
يظل أوفا تحفة في النهاية ☻
أقولك شئ هذا نفسه مؤلف Tetsuwan Birdy ونسخة المانجا لPatlabor اللي هي نسخة التلفزيون بالطابع الكوميدي والخ غير عن نسخة أوشي الجادة.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
شاهدت أوفا The Cockpit انتاج 1993

A773-1659734093.1501770546.jpg


ثلاثة أوفات تقتبس مانجا ليجي ماتسوموتو بأسم Battlefield كل أوفا تتناول قصة قايمة بذاتها لكن الاوفات كلها مبحثها الاهم هو الحرب.

fa0ee2884571b4fd9c46f6f75498ffcb599b7497.jpg


الاوفا الاولى عنوانها Slipstream تتكلم عن طيار جاه خيارين يختار يخدم دولته وموطنه أو العالم بأكمله: عطوه وظيفة يحرس طيارة قنابل كبيرة تحمل قنبلة ذرية هي أمل ألمانيا الاخير في الحرب، أو يسمح العدو يسقط هذه الطيارة ويمنع كارثة ذرية راح تسقط على الابرياء ويصبح هو ودولته على هامش التاريخ.. لكن الامور تتعقد كثير لما نعرف ان على متن حاملة القنابل المرأة الي يحبها الطيار بكل جوارحه!

02a5611b1af7d8e8a0c9c691de7d672699ef3bc8.gifv


939a83a660cf6ad46f15f1189ba14eff39cc542c.gifv


2b29665fafb2ac7e6fb0f4c03feef7a2b1a41834.gifv


tumblr_o8q9y4iDVt1r6ja9oo1_500.gifv


4e3cb35cd1a6680eb43a779420edacef405b0567.gifv


tumblr_nue6d7fPMz1rku2gvo1_500.gifv


b9a7421bfd266594a8a13845663ba33a93f374da.gifv


الـ artwork في الاوفا الاولى كان جداً جداً قوي، الاوفا الاولى تم انتاجها في مادهاوس وتولى اخراجها الغني عن التعريف Kawajiri Yoshiaki والذي ايضاً قام بمهمة تصميم الشخصيات. تصميم الشخصيات كان واضح عليه كثيراً الهامه الكبير من سلسلة ماتسوموتو الاخرى كابتن هارلوك وجالاكسي اكسبريس وسفينة الفضاء ياماتو وغيرهم لكن كواجيري كعادته مبدع كثير في حواف شخصياته والفلاتر الرائعة الي يستخدمها.


ad4dd52b4b5ebbb627dbf62251614f8af75eaedc.jpg


الاوفا الثانية عنوانها Sonic Boom Squadron، تتكلم عن طيار الـ Ohka bomb(طيارة مصنوعة لغرض واحد)، سلاح الكاميكازي الياباني اليائس جداً في حرب الاطلسي، الطيار الذي حلم انه راح يطير بصاروخ للفضاء، لكنه بالمقابل يطير بصفيحة حديد لسفن الامريكان حتى يجلب المجد لوطنه الذي يحتاجه. لو جعلوه يعيش لثلاثين سنة اخرى فقط...

tumblr_o10khyV1pe1shed4ko1_400.gifv


tumblr_ny1f06PmfI1shed4ko1_400.gifv


tumblr_nz9e4grxu41shed4ko1_400.gifv



tumblr_o4uk0fMfhV1recenvo1_1280.png


الاوفا هذه من اخراج Imanishi Takashi وكتابته ايضاً الذي ما يعرف هذا العبقري هو نفسه مخرج Star Blazers 2199 ومؤخراً اجزاء جاندام اوريجن وايضاً مخرج الذي احبه كثيراً اوفات 2 Kidou Senshi Gundam (تعتبر سبين اوف للاوفات الاصلية وتحدث من وجهة نظر الاتحاد الارضي في بدايات تايملاين سلسلة جاندام) حاجات تصير في يونيفرس جاندام لكنه اوفات سي جي من بدايات الالفية وعندها قصة رائعة كثيراً من افضل ما شفت في فرانشايز جاندام. لكن شغله على اوفات Kidou Senshi Gundam القديمة الاصلية كان حاجة عظيمة للغاية انتاجياً وبنظري من افضل ما طلع من سلسلة جاندام. المخرج هذا عاش حياته كلها في صنرايز

مصمم الشخصيات هو القدير Kawamoto Toshihiro أحد اعمدة استوديو بونز في الوقت الحالي وشغله كان مميز في الاوفا هذه لكن انحى للتصاميم الكلاسكية المضحكة من ماتسوموتو الذي يعرف اعماله راح يعرف قصدي (&)

الاوفا الثانية من قمرة قيادة الطائرة(Cockpit) احتوت ايضاً احد اجمل المشاهد الدرامية الي شاهدتها ايفر، ما راح احرق عليكم لكن كانت حاجة رمزية معتقة ورائعة للغاية


f8a35a3271fc15e13736a2527cecbdfd1ffaf459.jpg


الاوفا الثالثة والاخيرة للسلسلة تاتينا بعنوان Knight of the Iron Dragon، القصة تحدث احداثها في الجزيرة الفلبينية Leyte، نشاهد دراجة قديمة وصدئة ومصدية تخبرنا عن حكاية جنديين يابانيين يرجعوا لقاعدة جوية حربية كانت لليابان لكن استولوا عليها الحلفاء ليوفوا بوعد قطعوه لكن ولا احد منهم قدر يوفي به.

2656ed49f92b13b5dca4eb42945aeddc2fbf74ca.gifv


5b5c69a96424290e8de4d4b6bb141a3cbbc5c2ef.gifv


8c1d875ec886d873e289bfa24a9f0173434b8e2f.gifv


184ac658de9d72adc0f6710e94cfd084b16de347.gifv


33d12e9994fd9125b7a14bc03aae78b735007acc.gifv


رغم الاكشن دايركشن العظيم جداً في الحلقة لكن هي اقل اوفا تفضيلاً عندي بين الثلاث اوفات هذي. القصة ما حسيتها بجودة الاوفتين فوق.


مخرج الاوفا الثالثة هو الوحش Takahashi Ryousuke احد الـ pioneers في جنرا الروبوتات واحد القلة القليلة الي نجحوا في الثمانينيات في هالجنرا خارج سلسلة جاندام. Taiyou no Kiba Dougram وArmored Trooper Votoms كلها منه. مؤخراً ما عمل شيء كبير ما اتذكر الا اوفات/كم فلم عملهم لفوتومس نزلت قبل كم سنة واشرافه على انمي بلاك جاك الشاب.

مصمم الشخصيات اسم مش معروف واعماله قليلة اخرهم كي انميشين في جزء لوبان حق فوجيكو، وشغله ما حبيته كثير كان الاقل بين جميع اقرانه.


tumblr_pjrzmaV63P1rhxw9lo1_1280.jpg


هذه تصاميم كل اوفا. حاجة استثنائية فعلاً

ايضاً رسم ماتسوموتو للمانجا ما كان بطال

tumblr_npvw2c8xIA1sqvybwo1_1280.jpg


tumblr_npvw2c8xIA1sqvybwo2_1280.jpg


tumblr_npvw2c8xIA1sqvybwo3_1280.jpg


جدير بالذكر ان الاوفا هذه كانت من اولى شغلات ليجي ماتسوموتو الي لاقت طريقها للعالم على اجهزة الـ VHS! انصح بمشاهدتها

tumblr_pg6yafIh5k1uwgq82o1_1280.jpg

 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
tx1UMF0.jpg

CJe9PBC.jpg

xHHhyWA.jpg

VTZY4UJ.jpg

IjKjRc0.jpg

zhzhDqk.jpg

z558FwL.jpg

JlJS0HK.jpg

bvjiNX0.jpg

i9XWxxS.jpg

o5rUJqi.jpg

jeC0Fjw.jpg

FJpe5PC.jpg

SCkjODu.jpg

dza8VfV.jpg

HRo2BrQ.jpg


هذه الحلقة أننو شارك بالستوريبورد وتقدر تشاهد هذا الفايب الكبير من إيفانجليون، الشئ قلب جد ونقطة تحول يخليها حلقتي المفضلة هنا


الشئ ما يكمل إلا بbuster beam هذا الكت من sushio أيقوني ♥

هذه الأوفا أندرريتد تقدر تشوف هي مفتاح لكثير منتجات بعدها من جورين لاجن إلى حتى أفلام الريبليد، هي يمكن أعلى مبالغة وصلته جاينكس أعني السيكيل هنا كواكب ومجرات ::laugh::

أنصح فيها كثير بس يفضل مشاهدة Gunbuster قبل الدخول لها.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
mangaarte-sadamoto-34.jpg

هذه الأوفا تقولك أن كازويا تسوروماكي عرف جاينكس بل حتى بوست جاينكس: تريجر - كارا كثير، والشئ يحسب قبل مع FLCL ما أستغرب أنه بعد كان أطغى من هيداكي أننو بأفلام الريبليد، وأقرب إلى فلسفته لو تستثني الفلم الرابع تقول هي امتداد لشغله بالعملين فوق. Diebuster أوفا كثير مهضوم حقها لأنها تتقارن مع الذي قبل Gunbuster والذي يشوف العملين يشاهد الثاني ينزلق لشئ مختلف كثير لول، مرة ثقيلة مع الأوتاكو أول 3 حلقات مليانة ريفرنسز لكل شئ xD وكأن العمل يترول لكن زي الأوفا الأولى الاثنين لسى يتشاركا بالفانسيرفس، البطلة Nono هي أيدول الأنمي بالعقد ذا بل تقدر تشوف كيف ممكن تتحول هي مع Diebuster لنواة جورين لاجان أوضح بكثير من أي عمل لجاينكس!
mLm1GhFl.jpg

I5lebyDl.jpg

oBQIvbSl.jpg


هذه الكيوتنس مع جموح فانسيرفس غبية خرقاء لكن قلبها طيب وتحب الأوني ساما وتبغى يكون عندها أيدول تقتدي فيه أعني ذا مرة أنمي xD بس وهنا الشئ الكويس مع جاينكس أن صحيح يستخدموا تروب مقرف لكن على الاقل يحاولوا يعالجوه بشكل مختلف، وهنا العلاقة مع الشخصية الأخرى Lal'C حتى أفضل من الأصل! بل نقطة المشاعر ذي كبرت كثير من استقبالي للأوفا.

حجم المعارك وكيف تكون "هذا كوول بحطه" طاغي يخليك تتوقع أي شئ، أوفر ذا توب يوصل للمجرة لا بل يوصل للثقب الأسود لا بل يوصل لشئ أكبر من ذا... تذكرون مع Gunbuster كان فيه استخدام موسع لfake physics مع Diebuster رجعوا ذا وتخطوه حتى لشئ جدًا كبير، الأوفا ما تحط خط للتتخطاه وتلك السرعة الهائلة بالأنتقال من حدث لحدث التي تشوفها مثلًا في كيل لا كيل موجودة بشكل صاروخي في الأوفا، كذلك هي صحيح تحاول تأخذ شكل مختلف عن الأصل بس برضو ترجع له بالنهاية سواء ريفرنس أو لور وكان كثير موفق حتى الموسيقى الإيقونية برضو تشتغل بشكل مؤثر هنا.
eDQ3Qjl.jpg

A72iqqY.jpg


شئ ثاني حبيته هو هذا الشئ الضمني من الجنرا الفرعية بcosmic horror كثير واضح هنا حتى أكثر من الأوفا السابقة، الشئ يوصل مخلوقات تحمل المجرة وتقدر تفنيها، وجود ذا يخلي المعارك كثير يونيك وحتى جميلة للنظر:
NYDXFqEl.jpg

Aonmt2el.jpg

r8GNXkyl.jpg

EgoHCoYl.jpg


أول ثلاث حلقات التون مخفف كثير تركز على تقديم الشخصيات والكثير من الكوميديا، من الحلقة الرابعة تصير أكثر جدية وتعمق خطر العالم ومرة تقلب ميلودرامية، بهذا هي تشابه الأصل كذلك، بل أقول هذا صار تعريف بعدها لأن جورين لاجان كان يمشي بنفس المكان.

بصريًا هي مثيرة للاهتمام وأنيمشن ممتاز هي إعادة كل الطاقم القوي من جاينكس وحتى القادمين من برى مميزين يعني أيكوهارا مثلًا أشتغل على ستوريبورد الحلقة الثانية، تشوف بعد أسماء كبيرة مثل يوشيهيكو أوماكوشي تعمل كت، فيعني البرودكشن عالي، حتى الخلفيات طالعة جميلة:
iQCZufv.png

sMfstpy.png

d3uXnhA.png

yJJzquu.png


هي بداية الألفية وصحيح مش متقنة لكل عناصر التحول بس لسى تقدر تشوف أخذ مثير للاهتمام. أخيرًا هي صدقًا مبخوص حقها وبعد أفلام الريبليد - إيفانجليون أشوفها كثير من الروح مأخوذة منها، بل حتى لو نتكلم عن الأشياء المجنونة اللامعقولة بتحصلها بشكل أوضح من جورين لاجان هنا:
itgNw4g.jpg


YsTSySj.jpg

xDt8ziS.jpg

rfqFFlB.jpg

2HMupd0.jpg

DKdRQ9t.jpg

6CJEKCA.jpg

bfjWVKL.jpg

KO5Aqhm.jpg

n7m1DlG.jpg


أعني هذه الصور فوق مجرية بل كونية هي التي تتوقعها مع طاقم مجنون هنا تخلي كل الوقت يسوى لها ::wow::

كثير أنصح بها ولحسن الحظ 6 حلقات فقط.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
Blue Submarine No.6
2C3sRbG.jpg

s7NRP0g.jpg

1pQPVab.jpg

0B959SI.jpg

NQ43Z1P.jpg

TXOULKr.jpg

a9UbZsh.jpg

uFUGqyA.jpg

8yqKO47.jpg

YlaXnSc.jpg

Rz1Rsud.jpg

QJk15Uo.jpg
أول حلقة من الأوفا جذبني اللايأوتز مع ستوريبوردينج ميدا، الشئ نهاية التسعينات بداية الالفية ديجتال بس لسى فيها قيمة إنتاجية كويسة أكشلي عمالقة الساكوجا مشاركين هنا: takeshi honda, toshiyuki inoue, yoshinori kanada, mitsuo iso. حابب كيف طالعة مظلمة بالاجواء وكذا استخدام الاضاءة مش حاد، إذا فيه نقطة منفرة كثير هنا هو الفول ثري دي سي جي طالع بيض وقمامي، غيره حاجة تستحق النظر فيها. ايه لجماعة القصة ما في شئ مثير كبير البشر يواجهوا مخلوقات بحرية Zorndyke هذه المخلوقات تهدف للقضاء على الجنس البشري، البطل بالمقابل انتي هيرو اضطر للدخول بالمعركة التي يرى كلا الطرفين أعداء، وبالمقابل يصادف واحدة من العدو وينقذها وتبدأ قصة ما بينهم...
 

MaherMatrix

True Gamer
IA3KNVN.jpg


Megazone 23

اوفا مشهورة سمعت فيها عدة مرات من مجتمع الساكوغا. كنت ابحث عن شيء يشبه اوفا Giant robo بكتابة قوية. ما اظن حصلت هالشيء هنا بس لسا استمتعت معها خصوصا اول حلقتين.

القصة سايفاي مستقبلي مع شوية ميكا. تقدر تشوف فيها تكوّن كثير كليشيهات وأفكار مبتكرة مطروحة. فيها اوتاكوية واضحة وبنفس الوقت افكار سايفاي الهمت حاجات مهمة جدا مثل الماتركس.
الانتقال بين الحلقات جداً حاد لدرجة تفصل المتابع عن الشيء اللي كان متصل معه بالحلقة اللي قبلها. عن نفسي ما كرهت هالشيء اعطى الحلقات شعور افلام اكثر وتغيير السيتينغ شيء ايجابي. لكن تغيير التصاميم لنفس الشخصيات خطوة غريبة بين اول حلقتين.

علاقة الشخصيّات وتفاعلاتهم كثير جافة ما ادري اذا شيء متعلق بالثمانينات بالمجمل بس بنفس الوقت لهم جوانبهم المحبوبة خصوصا شخصيّات اول حلقتين. التصعيد مع نهاية الحلقة الاولى كان المفضل عندي كتابياً تراجيدي ويشدك للشخصيّات.
للاسف بعدها ينسى العمل شخصيّاته ويدخل بحالة شرح ذاتي كثير واهتمام مبالغ فيه للور.

الانيميشن من قمّة الصناعة بنظري خصوصا الحلقة الثانية شيء جبّار مع مشاهد ما تتصدّق انها مرسومة يدويّاً. هنا تشوف لقطات من انيميتورز قبل ما يحددوا هويتهم بالصناعة مثل هيدياكي اننو (يلي راح بعدها ليخرج ايفا) وشينيا اوهيرا (يلي غير اسلوبه كاملاً لشيء سريالي اكثر بعدها).
التصاميم الدقيقة وال Close-ups الجميلة جداً مع التفاصيل الهائلة بالآليّات. شيء مستحيل يخرج من فترة ثانية للاسف ويجمع ليش احب استكشف حاجات قديمة دائماً.

T3JN4KR.png


lBHWdWh.png


0kaD74X.png


oFzciNy.png


Db77XsB.png


7sZ4jKK.png

ولقطات عظيمة:





للاسف بعد اول حلقتين ينهار الانتاج تماماً بشكل واضح. الحلقة الثالثة بالكاد فيها لقطات تتحرك وبعضها واضح علقان بال layout وما عندهم وقت يكملوه. التصاميم نصف الوقت off-model وما شابه.

بالمجمل خليط بين اشياء عظيمة واشياء ميه. بس تجربة انصح فيها اكيد.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
Karas
أوفا من ست حلقات تتبع جنرا الابطال الخارقين لكن مع توجه مظلم يشبه حالة خطايا كاشيرن، أنا من زمان أعرف الأوفا بس كنت متنفر من السي جي! يظهر بعد مشاهدتي السي جي في الواقع مقبول بل حتى أضاف للاكشن! واضح المشروع تجريبي بمقاطع السي جي كاملة ثلاثية الابعاد وأقصد مش سيل شيدينج يشبه مقاطع الالعاب بذك الوقت (2005)، بس مع حركة ممتازة وسريعة والدمج بين المشاهد العادية برسم يدوي والسي جي يدعم التجربة ولا ينقصها. الأوفا نفسها مرة أتموسفيرك، نفس خطايا كاشيرن غامضة في سردها وما تعطيك تفاصيل بل حتى نقاط القفز للذروة غريبة، لكن مع ذلك الاخراج والفيجوالز بشكل عام راقني كثير، شئ مظلم من العصر الاسود مع أعمال البالغين ومشاهد عنيفة تخليها تجربة كثير موفقة وأستمتعت فيها.

9T0EEmIl.jpg

QrVboVOl.jpg

hemZ4cal.jpg

iHuTthRl.jpg

i517Rxbl.jpg

9UijDJEl.jpg

KOYoSZLl.jpg

vDgTW24l.jpg

3ea8wNDl.jpg

2bNyuall.jpg

c4PtCO5l.jpg

0xmbIRKl.jpg

ja9HNXkl.jpg
 

Sam.

fire walk with me
كنت اعيد narutaru وفكرت اعيده يمكن لنفس التشابهات الغبية ل blue seed واينوياشا بس تحمست بشكل عجيب مع alien 9 وقرأت المانجات الثلاثة بعده حتى البطلة المزعجة بدأت اشوفها الوحيدة الطبيعية غير توقعت الانمي متأثر بالفيلم الملهم الخطة ٩ من الفضاء بس للاسف ٩ قصدهم عدد الفصائل الفضائية اللي تهاجم الارض P
هي فكرة الانمي عادية بس الممتع رعب البطلة المستمر بدون نهاية .. تبكي تصرخ تهرب بعدها تصرخ تهرب تبكي في الاخير تبكي تبكي تبكي للأبد بس تصوير خوفها واشمئزازها بكل تفاصيله جدا جميل ...... ولو احرق نهاية الانمي في اخر مشهد قتل كومي في المكتبة جدا صادم بس الاحباط في المانجا عادي بترجع بسهولة بعد يزرعوا لها جسد جديد من بعدها كل التوتر في المانجا اختفى ...||


dlWVDSO.jpg
ZzMYKiU.jpg

LFYwIxw.jpg

Ro9MWJq.jpg

7PjTqmH.jpg

XzfoFb3.jpg

Nv3wwVh.jpg

TdPz74h.jpg

l3cysS3.jpg

hSWLz2E.jpg

VDJLqpU.jpg
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
كنت اعيد narutaru وفكرت اعيده يمكن لنفس التشابهات الغبية ل blue seed واينوياشا بس تحمست بشكل عجيب مع alien 9 وقرأت المانجات الثلاثة بعده حتى البطلة المزعجة بدأت اشوفها الوحيدة الطبيعية غير توقعت الانمي متأثر بالفيلم الملهم الخطة ٩ من الفضاء بس للاسف ٩ قصدهم عدد الفصائل الفضائية اللي تهاجم الارض P
هي فكرة الانمي عادية بس الممتع رعب البطلة المستمر بدون نهاية .. تبكي تصرخ تهرب بعدها تصرخ تهرب تبكي في الاخير تبكي تبكي تبكي للأبد بس تصوير خوفها واشمئزازها بكل تفاصيله جدا جميل ...... ولو احرق نهاية الانمي في اخر مشهد قتل كومي في المكتبة جدا صادم بس الاحباط في المانجا عادي بترجع بسهولة بعد يزرعوا لها جسد جديد من بعدها كل التوتر في المانجا اختفى ...||


dlWVDSO.jpg
ZzMYKiU.jpg

LFYwIxw.jpg

Ro9MWJq.jpg

7PjTqmH.jpg

XzfoFb3.jpg

Nv3wwVh.jpg

TdPz74h.jpg

l3cysS3.jpg

hSWLz2E.jpg

VDJLqpU.jpg
هذه الاوقا احسن تطبيق لمادوكا ماجيك &
 

Sam.

fire walk with me
مادوكا اكبر وهم ....
المهم باقي ردين وتنتهي الصفحة او تكمل ٣ سنوات واكون بدأت صفحة منحوسة P
 

AM152

True Gamer
نفس رسم فلم Redline

لان نفس الرسام والمخرج

برضه الشخصية الرئيسية فيها Trava يبقى واحد من شخصيات Redline ( وإن كان شخصية جانبية فيه)


بالنسبة لى الفرق بين العملين يبقى أكبر مثال على إن الإنتاج لوحده مش كفاية عشان يشيل عمل و إن الأنيميشن مهما كان مستواه مش كل حاجة زى ما البعض بقى يتخيل للأسف

Redline قدم أكشن و أنيميشن جبار بس فيما عدا كده كان خاوى تماما من أى شئ تانى و حتى الآن فاكر حوار استفزنى بين الميكانيكى و بطل العمل (أو ممكن مساعده) فى بداية الفيلم ، الحوار كان ممكن استغلاله فى توضيح شخصيات الإثنين أو حتى شرح معلومات تفيد المتابع بس بدل كده كان حوار ممل و طويل عن تفاصيل خاصة بعربية السباق و الفكرة إن معظم حوارات العمل (المحدودة) بالشكل ده و بعيدا عن الأكشن فلا شئ ليه أهمية حقيقية ، عشان أكون واضح أحيانا الواحد بيبقى عاوز يتابع شئ لمجرد إنه ممتع فقط كنوع من التسلية و ده عادى بس حتى هنا بيبقى فى حد أدنى من القصة و التفاصيل عشان تهتم باللى بيحصل لكن فى Redline انت بتتابع فيلم كامل بدون أى إهتمام حقيقى بشخصيات العمل أو التفاصيل المختلفة فى عالمه و بالتالى فأى أيا كان اللى بيحصل على الشاشة فصعب يلفت الإنتباه أو يسيب أثر

فى المقابل أوفا Trava اعتمدت على الحوارات السريعة فى معظمها بدل الأكشن ، الإنتاج و الرسم كانوا جيدين بس هما أحد العناصر فقط و مش كل حاجة و من خلال الحوارات انت بتقدر تتعرف على الشخصيات و العالم بشكل ممتع ، الفكرة هنا إن الأوفا نفسها بسيطة و عبارة عن مجرد موقف بيتعرض ليه البطل و مساعده فقط بس بالرغم من كده انت بتحس إنها عمل جيد و متوازن و مش مجرد حفلة أكشن و أنيميشن و كمجمل كانت تجربة أحسن من Redline بالنسبة لى
 

Obsidian

Gamer
ff3298acaa878bc43f6dca87bd1c8a27.jpg


trigun badlands rumble

اجده احسن بمرات من الانمي القديم و احسن بكثير من الانمي المداع حاليا
الفلم يتناول قصة جانبية وقعت ل vash مع Gasback في الماضي و الحاضر, انميشن و تحريك اكثر من جيد, الوان صحرواية خلابة و تراسيم شخصيات تعلق بالذهن
باختصار, فلم جيد جدا و شغل نظيف من madhouse
 

Sam.

fire walk with me
شفت الفيلم من سنة او سنتين على حظي وقتها من اجمل الافلام عكس الاوفا جدا جدا عادية بس ان


JIuqYiH.jpg

CXbP7sf.jpg

anK1XDm.jpg

g7bPl8D.jpg


امازونا ..
كورنيليا ....
فلورا ..
وانا اللي كنت تأثرت بمشهد كورنيليا من الفيلم P






gZNqUjt.jpg
 

Sam.

fire walk with me
اوفا قصيرة عن قطة خضراء غامضة هدفها ان اممم .... تقريبا ما فهمت هدفها بس هي تختار بشري يحبها وتحقق امنياته وعالم يحاول اكتشاف اسرارها يطاردها لاعتقاده ان اللي يرافقها تفسده وينتهي بمصير بشع بس اصلا بطل القصة هو واحد عادي يقرر يكون محقق لحتى يكتشف لغز اختفاء ابن صديقه اللي اوصاه ب ابنه قبل موته ... المهم الاوفا كان مفروض تكون الحلقة الاولى من انمي ٢٦ حلقة بس اكتفوا بحلقة واحدة اوفا لاسباب مجهولة اقتبسوها من مانجا قصيرة لتيزوكا ويمكن هو نفسه مخرج الاوفا .. والغير مهم ان فيلم روماني مستقل بنفس الاسم صدر في ٢٠١٩ وعنده نفس الشيء محقق عجوز يحاول يكتشف سر اختفاء مراهقة بس الفيلم بدون قطة خضراء وقصته اصلا عن مراهقين يحاولوا الهروب من واقعهم .......

GwGGRwO.jpg

oG1CsZt.jpg

J94nrXQ.jpg

dKmKkDM.jpg
 

Sam.

fire walk with me
قالت كم انتظرتك ...
أكانت تحلم أو عبرت من حلمي ....
لو بقيت
تلك اللحظة خالدة ...
قالت عجوز
ما الحلم إلا واقع وما الواقع إلا حلم ..
انقضى نصف القرن .. تلاشى البيت والحي .. وتوارى الواقع خلف الاحلام ....
قالت اقرأ علي حلمك , وحرر قوس المطر ..
في ذلك اليوم الماطر
عدنا لنلتقي .. ذكرى محتها عاصفة الليل ..

ولا كأن فهمت بس القصة عجيبة P


pm7IIvz.jpg

uAdGHe4.jpg

MIbzTYR.jpg


y3E4C09.jpg

syyCRdp.jpg

fZPxChW.jpg

2nBFBwl.jpg

c3I1aa3.jpg

sHZCSWg.jpg

Ir6J6jf.jpg

4NA73Ky.jpg
 

Sam.

fire walk with me
Fantascope~tylostoma~

الاوفا عن شيء ما مثل ان كاتب يسترجع ذكريات طفولته عن احفورة اعتاد على تخيلها سفينة , ثم ان سفينة اشباح يقال انها تبحر بين الموت والخلود ولسبب ما تزور الارض كل 700 عام ولسوء حظها وصلت الارض بعد نهاية العالم فيصادف ان قائدها يلتقي بآخر البشر وهي بائعة تبيع لا شيء لـ لا أحد في أرض انقرضت فيها الحياة , وتقريبا بسبب الملل يروي لها قصته المأساوية عن طفولته التي فقد فيها والده وسعيه ليكون بحارًا كأبيه ثم رحلته للبحث عن الخلود انقاذًا لأمه التي كانت على حافة الموت يلتقي بعدها بـالالهة الشيطانة الـ ..... المهم الصفحة المنحوسة انتهت أخيرًا P



9k6OAFF.jpg

wRkmlD9.jpg

UmCgiue.jpg

bNtorLR.jpg

mYpgmcw.jpg

hstJLMO.jpg

lfuc0kg.jpg

LYLtF2N.jpg

tF7FXx2.jpg
 
أعلى