hits counter

هل السوق بحاجة المزيد من ألعاب "أبطال خارقين بعالم مفتوح"؟ EA تقول نعم!

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
ذكرني شنو قصة اورجنز ؟ جوكر يريد يقتل باتمان ؟ شفناها بأسايلم مو شيء جديد
على اساس اسايلم اخترع انه جوكر يبغى يقتل باتمان ومش حاجة من قديم الازل بكل كرتون والافلام والكوميكس ::laugh::
 

Mr.Assassin19

True Gamer
اهم ميزة قدروا يوصلونها ليك .. انك تصير باتمان
حرية التحول للعالم المفتوح خدمت الثيم العام لانك تكون باتمان تتجول في الشوارع تسمع وتعيش وتحس بخوف المجرمين اول ما يشوفونك

اهتمامك بالشخصيات او القصة ما ينفي ان العالم المفتوح خدمهم .. القصة صار مسارها اضخم .. بتضخم المكان بطبيعه الحال .. محدودية وجودك في اسايلم خلا القصة نسبيا محدودة مقارنة بتفرعات سيتي

لما المطور يفهم هو شنو قاعد يسوي .. يوظف كل العناصر بشكل صحيح .. وبهالحالة توفقوا بشكل كبير جدا بالنقلة من اسايلم لسيتي



ما ابي اكون (( متحذلق )) بس ما كان قتال
عموما كنت اقصد ان كل الاعداء كانوا نسخ من باين حتى الجوكر حولوه لباين .. جزئيات سكير كرو كانت خيالية اتموسفيرية ابداعية

متأكد ؟ شيل العنصر الثانوي هذا منها وشوف كيف بيتعلقون الناس فيها …. كلامك غريب يارجل لانه جزء لا يتجزء منهم بالعكس هذا اكثر ينمدح فيهم عالم معقد أفقيًا وعموديًا مع الكثير من الاسرار والمهام الجانبية العظمية.

اسايلم حتى الان ممتازة ترون نزلت في ٢٠٠٩ انا عايدها قبل سنتين واعطيها ٩ بالراحة اجواء كوميكس مذهلة احترام كبير للشخصية وعالمها نظام قتال جيد جدا مقارنة بالتحسينات اللي بعده جات وميترويدفينيا 3D على اعلى مستوى.

ما نختلف إن اللعبة رائعة ونقلة في ذاك الوقت مقارنة بأسايلم
لكننا الآن ننظر للرباعية كاملة بعد سنوات من اختتامها... فالسياق الزمني مش عامل مؤثر هنا
أورجنز مثلًا كثيرين لعبوها كأول لعبة لأنها الأولى حسب Timeline السلسلة
فكانت هي أول تجربة "عالم مفتوح" لهم، عكس من لعب الرباعية حسب وقت صدورها (أسايلم > سيتي > أورجنز > نايت)

مثل ما قلت... العالم المفتوح قدم إضافة رائعة لكن هل كان إلزامي؟ وشيء غيابه سيقلل من مستوى اللعبة؟ لا
Dishonored قدمت مناطق كبيرة/متوسطة خطية مليئة بالأسرار والمحادثات والشخصيات
النظام هذا مناسب لشخصية بشرية مثل باتمان أو كابتن أميركا أكثر من "الخارقين" أمثال سبايدرمان أو سوبرمان أو ثور...الخ
فكل مكان تدخله تحصل فيه شيء إما شخصية أو حوار أو نقطة اهتمام أو أدوات... quality over quantity
فألعاب باتمان وقتها كانت تقدر تستفيد من هذا التوجه بدون ما تخسر رونقها وشعور كونك باتمان
تقدر تسمع محادثات وتحصل أماكن سرية وأدوات وتحلّق بين المباني عادي
أيش الفائدة من خريطة كبيرة بعالم مفتوح لكن أغلب مناطقها ما فيه شيء يستاهل أسويه؟
فعليًا الأماكن المثيرة للاهتمام في الخريطة هي إلي يكون فيها objectives سواء أساسية ولا ثانوية ومش كلها حتى
بقية العالم بارد وما يحفزك تستكشفه شبر شبر وتستغل الخريطة كاملة
لا نكذب على بعض وندعي إنهم استغلوا الخريطة والعالم المفتوح 100% وكلها ممتعة وقابلة للاستكشاف وأي متر تطأ عليه قدماك فيه فعالية وشيء غير "ضرب الأعداء" العشوائيين في الشارع أو ألغاز الريدلر القمامية
الموضوع يشمل سيتي + أورجنز بشكل عام
نايت حاولت تحل هالمشكلة شوي ورمت مهمات جانبية كثير مثل الحصون وقنابل الشارع والأحداث إلي تظهر لما تكون قريب منها...الخ
فهنا فيه سبب يخليني أطير ولا أسوق واستكشف وألاحظ نقاط الجذب إلي تفتح لي objective معينة ولا لعلي أقابل هلوسة للجوكر فوق مبنى

ذكرني شنو قصة اورجنز ؟ جوكر يريد يقتل باتمان ؟ شفناها بأسايلم مو شيء جديد

و القتلة مو كلهم بذيك الاهمية او جميع قتلاتهم جيدة

القتلة اوريتيد في هذا الجزء

على أساس إن بقية الألعاب نقاطها الأساسية أصلية ومش قتل باتمان؟ 🤨
أسايلم؟ الجوكر يقتل باتمان
سيتي؟ ستراينج يفضح ويقتل باتمان + الجوكر سممه بدمه الملوث
نايت؟ سكير-كرو + أركام نايت يقتلون باتمان

القتلة الأساسيين والثانويين كزعماء أو مهام في أورجنز أفضل سيتي
باين العادي - TN-1 باين - فاير-فلاي - ديث-ستروك - ديد-شوت - شيفا - مستر فريز

في المقابل سيتي؟
غراندي - مستر فريز - كلاي-فايس - رايش-الغول
وغراندي + كلاي-فايس نفس الشيء تقريبًا باختلاف الأداة المستعملة بعد التفادي
واحد الجيل المتفجر والثاني قنابل الجليد

هالجزء اصلا الفانز الصدق ما يعطوه اعتبار و لا هو من الثلاثية الحقيقة . هو جزء جيد لكن ستي في لفل اخر

و الكلام مش كلامي فقط بل بأجماع الفانز . معروف ستي افضل جزء و اورجنز اكثر جزء مكروهه .

رجاءً لا تستعمل آراء الفانز كمرجع وكإنها منطقية أو مبنية على معايير
من يوم ما شفت نبذهم للعبة لأنها مش من روكستيدي غسلت يدي

أورجنز مشكلتها إنها عملت نفس غلطة فيلم Black Widow
صدرت متأخرة وعرضت أحداث حصلت قبل الجزئين الماضية
فما فيه نوع من الخطر أو التعلّق لأننا عارفين إنها في الماضي وبعدها جزئين كملوا القصة في الحاضر
لكن ومع ذلك ونظرًا للقيود المفروضة عليها سرديًا قدمت قصة وتجربة رائعة من وجهة نظري
استغلوها لتقديم أشرار مستقبليين لباتمان + بناء علاقته مع غوردان وباربرا والجوكر وباين ومستر فريز + عرض جانب رائع من علاقته مع آلفريد
وحاولت تبني شيء لفرقة الانتحار مع والر وديث-ستروك في النهاية + ربطت حادثة ليلة الكريسماس بافتتاح مصحة أسايلم بإشراف كوينسي شارب
ما كانت تملك رفاهية أسايلم أو سيتي أو نايت حتى ما تناقض وتعارض أحداث مستقبلية حصلت فيها
أجزم لو إنها صدرت بعد/قبل أسايلم لتغيرت نظرة الكل لها

اما نقطة تشعب قصة ستي مش هو هذا هدفها؟

تذكر من عرض البداية و بروس كيف وضع المدينة صار chaos ؟ شيء طبيعي تعدد الجبهات مع وضع الفوضى الي حاصل

تخيل سجن صار بحالة فوضى اكيد كل طرق يتصرف بطريقة فما بالك بمدينة بحجم جوثام

يعني نتكلم عن سيناريو شبه مكرر من أسايلم
هذه المرة سجن مفتوح مع عدد أكبر من المجرمين لا أقل ولا أكثر
+ الخصم الأساسي ستراينج مثل الجوكر... يحاول يقتل باتمان لكن هالمرة ضافوا موضوع فضح هويته
ومعضلة الجوكر تكملة لما بنته أسايلم مش شيء جديد
مش تقليلًا منها لكن ردًا على سالفة التكرار في أورجنز

تعدد الجبهات منطقي لكن لما يكون بحدود
موضوع كات-وومن ومغامراتها كان يقتل زخم القصة وما عمل أي شيء ذو قيمة غير إنقاذ باتمان من تحت الأنقاض
مهمة بسيطة كان بإمكان روبين إلي سبق ووصل لأركام سيتي أنه يعملها أو حتى عزرائيل بما إنه يقتدي بباتمان وفي نايت كان يسعى لاستلام الشعلة منه
دخلنا في جبهة مع بويزن-آيفي وتو-فايس والمحصلة 0 فعليًا ولا كان لها أثر في نايت

باين له مهمة جانبية مخزية صراحة وما تستحق الوقت المقضي عليها
نفس الشيء مع ديد-شوت + سقط بضربة واحدة وكإنه شخصية من أركام نايت... ولا على قد تهديده لبروس بداية اللعبة
 
التعديل الأخير:

Omni-Doom

The Last Quincy
باتمان و هو يشوف @Mr.Assassin19 يدافع عن أوريجنز :

d448c47c5d702929a0f432c83004de45.jpg


كمل يا أساسن و القلب داعيلك :relieved:
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
ما نختلف إن اللعبة رائعة ونقلة في ذاك الوقت مقارنة بأسايلم
لكننا الآن ننظر للرباعية كاملة بعد سنوات من اختتامها... فالسياق الزمني مش عامل مؤثر هنا
أورجنز مثلًا كثيرين لعبوها كأول لعبة لأنها الأولى حسب Timeline السلسلة
فكانت هي أول تجربة "عالم مفتوح" لهم، عكس من لعب الرباعية حسب وقت صدورها (أسايلم > سيتي > أورجنز > نايت)

مثل ما قلت... العالم المفتوح قدم إضافة رائعة لكن هل كان إلزامي؟ وشيء غيابه سيقلل من مستوى اللعبة؟ لا
Dishonored قدمت مناطق كبيرة/متوسطة خطية مليئة بالأسرار والمحادثات والشخصيات
النظام هذا مناسب لشخصية بشرية مثل باتمان أو كابتن أميركا أكثر من "الخارقين" أمثال سبايدرمان أو سوبرمان أو ثور...الخ
فكل مكان تدخله تحصل فيه شيء إما شخصية أو حوار أو نقطة اهتمام أو أدوات... quality over quantity
فألعاب باتمان وقتها كانت تقدر تستفيد من هذا التوجه بدون ما تخسر رونقها وشعور كونك باتمان
تقدر تسمع محادثات وتحصل أماكن سرية وأدوات وتحلّق بين المباني عادي
أيش الفائدة من خريطة كبيرة بعالم مفتوح لكن أغلب مناطقها ما فيه شيء يستاهل أسويه؟
فعليًا الأماكن المثيرة للاهتمام في الخريطة هي إلي يكون فيها objectives سواء أساسية ولا ثانوية ومش كلها حتى
بقية العالم بارد وما يحفزك تستكشفه شبر شبر وتستغل الخريطة كاملة
لا نكذب على بعض وندعي إنهم استغلوا الخريطة والعالم المفتوح 100% وكلها ممتعة وقابلة للاستكشاف وأي متر تطأ عليه قدماك فيه فعالية وشيء غير "ضرب الأعداء" العشوائيين في الشارع أو ألغاز الريدلر القمامية
الموضوع يشمل سيتي + أورجنز بشكل عام
نايت حاولت تحل هالمشكلة شوي ورمت مهمات جانبية كثير مثل الحصون وقنابل الشارع والأحداث إلي تظهر لما تكون قريب منها...الخ
فهنا فيه سبب يخليني أطير ولا أسوق واستكشف وألاحظ نقاط الجذب إلي تفتح لي objective معينة ولا لعلي أقابل هلوسة للجوكر فوق مبنى



على أساس إن بقية الألعاب نقاطها الأساسية أصلية ومش قتل باتمان؟ 🤨
أسايلم؟ الجوكر يقتل باتمان
سيتي؟ ستراينج يفضح ويقتل باتمان + الجوكر سممه بدمه الملوث
نايت؟ سكير-كرو + أركام نايت يقتلون باتمان

القتلة الأساسيين والثانويين كزعماء أو مهام في أورجنز أفضل سيتي
باين العادي - TN-1 باين - فاير-فلاي - ديث-ستروك - ديد-شوت - شيفا - مستر فريز

في المقابل سيتي؟
غراندي - مستر فريز - كلاي-فايس - رايش-الغول
وغراندي + كلاي-فايس نفس الشيء تقريبًا باختلاف الأداة المستعملة بعد التفادي
واحد الجيل المتفجر والثاني قنابل الجليد





رجاءً لا تستعمل آراء الفانز كمرجع وكإنها منطقية أو مبنية على معايير
من يوم ما شفت نبذهم للعبة لأنها مش من روكستيدي غسلت يدي

أورجنز مشكلتها إنها عملت نفس غلطة فيلم Black Widow
صدرت متأخرة وعرضت أحداث حصلت قبل الجزئين الماضية
فما فيه نوع من الخطر أو التعلّق لأننا عارفين إنها في الماضي وبعدها جزئين كملوا القصة في الحاضر
لكن ومع ذلك ونظرًا للقيود المفروضة عليها سرديًا قدمت قصة وتجربة رائعة من وجهة نظري
استغلوها لتقديم أشرار مستقبليين لباتمان + بناء علاقته مع غوردان وباربرا والجوكر وباين ومستر فريز + عرض جانب رائع من علاقته مع آلفريد
وحاولت تبني شيء لفرقة الانتحار مع والر وديث-ستروك في النهاية + ربطت حادثة ليلة الكريسماس بافتتاح مصحة أسايلم بإشراف كوينسي شارب
ما كانت تملك رفاهية أسايلم أو سيتي أو نايت حتى ما تناقض وتعارض أحداث مستقبلية حصلت فيها
أجزم لو إنها صدرت بعد/قبل أسايلم لتغيرت نظرة الكل لها



يعني نتكلم عن سيناريو شبه مكرر من أسايلم
هذه المرة سجن مفتوح مع عدد أكبر من المجرمين لا أقل ولا أكثر
+ الخصم الأساسي ستراينج مثل الجوكر... يحاول يقتل باتمان لكن هالمرة ضافوا موضوع فضح هويته
ومعضلة الجوكر تكملة لما بنته أسايلم مش شيء جديد
مش تقليلًا منها لكن ردًا على سالفة التكرار في أورجنز

تعدد الجبهات منطقي لكن لما يكون بحدود
موضوع كات-وومن ومغامراتها كان يقتل زخم القصة وما عمل أي شيء ذو قيمة غير إنقاذ باتمان من تحت الأنقاض
مهمة بسيطة كان بإمكان روبين إلي سبق ووصل لأركام سيتي أنه يعملها أو حتى عزرائيل بما إنه يقتدي بباتمان وفي نايت كان يسعى لاستلام الشعلة منه
دخلنا في جبهة مع بويزن-آيفي وتو-فايس والمحصلة 0 فعليًا ولا كان لها أثر في نايت

باين له مهمة جانبية مخزية صراحة وما تستحق الوقت المقضي عليها
نفس الشيء مع ديد-شوت + سقط بضربة واحدة وكإنه شخصية من أركام نايت... ولا على قد تهديده لبروس بداية اللعبة
اورجنز لو ما روكستيدي ما تصير اصلا . منو كان يقدر يعمل اورجنز لولاهم . من سواه العالم . الجيم بلاي . تقديم القصص بشكل ممتاز . هم الاساس

ما في روكستيدي ما في اورجنز

و انت قاعد تبخل بقصة ستي كثير . سني فقط هدفها قتل باتمان ؟ يا رجل القصة اكبر من قتل باتمان هو مشروع يستهدف المدينة بكامل بعملية تصفية شاملة

احسن من قصة القتلة المبتذلة حق اورجنز تعال يا جوكر مرة اخرى حاول تقتل باتمان بأستخدام قتلة مأجورين . هي هذه القصة الي قاعدين تطبلون لها احسن من ستي ؟

قصى ستي مش ستراينع لوحدة شكلك نسيت من وراه و شنو يريد يعمل ما هي مجرد شخص اخر يريد يريد قتل الباتمان زي الجوكر


و ليش ترمي اخطاء نايت على ستي ؟ . اذا الفريق ما استخدام او ما وظف احداث ستي في نايت هل هذا خطأ هالجزء ؟ ليش الجزء يتحمل اخطاء الي بعده . شيء غريب


منو اصلا من فانز السلسلة دخل على اورجنز و قال هالقصة واوو . هي قصة مستهلكة . لو اورجنز فعلا اورزجنز و كان اول جزء قبل اسايلم ممكن كان لها استقبال افضل لكن بعد ما الناس لعبت اسايلم و ستي ترجع للبداية و تقدم لي نفس السيناريو بقالب مختلف . ما اشوف انها worth it . حتى الكشف عن الجوكر كان مبتذل لان الريدي شفنا في اللعبتين . لو عاملين لعبة عن فالين اخرين كان افضل مثلا لو كانت لعبة عن Court of Owls
 

YazeedVx

Moderator
مشرف
على اساس اسايلم اخترع انه جوكر يبغى يقتل باتمان ومش حاجة من قديم الازل بكل كرتون والافلام والكوميكس ::laugh::
يمكن يبغى اصدار مميز يتعاونون فيه، حاجة مثل فيلم توم وجيري اللي تعاونوا سوا
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
على اساس اسايلم اخترع انه جوكر يبغى يقتل باتمان ومش حاجة من قديم الازل بكل كرتون والافلام والكوميكس ::laugh::
هنا انت دخلت مدرعم . ارجع للعبتك الي ما فيها قصة اصلا &

السيناريو شفنا بأسايلم خلاص انتهنا منه . من الثاني السيناريو لا كان اكبر من قتل باتمان و هنا تميز القصة انه القضية قضية المدينة نفسها . لازم انقذ المدينة . هنا في تنوع عن قصة الاول . لم ترجع بجزء اخر و تقول برجع من جديد اقدم نفس الجوكز هالمرة بقتلك مرة اخرى

انت تقول مثل كارتون . عادي الكارتون يقدم اكثر من حلقة بنفس السيناريو . كلها حلقة كارتون اقل من ساعة

لكن اللعبة بثيم كامل و قصة حول الموضوع هنا انت تصنع لعبة كامل حول هالشيء يعني فوق 15 - 20 ساعة لعبة هدفها الرئيسي هالشيء . هنا اختلاف كبير

اي واحد لعب اسايلم و يلعب اورجنز راح يحس هالشيء . و مثل ما قلت باتمان عنده اعداء كثيرو سيناريوهات كثيره ما حبكت الا مع الجوكز . خلاص اعتقوا الشخصية شفنا في لعبتين . كان عملوا لعبة حول Court of Owls او اي سيناريو اخر
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
يمكن يبغى اصدار مميز يتعاونون فيه، حاجة مثل فيلم توم وجيري اللي تعاونوا سوا
مشكلة لم البعض ما يشوف مدى كسل مطورين اورنجز تركوا كل السيناريوهات الي كان ممكن تقديمها و راحوا مع شيء مبتذل مكرر في العاب اخرى . ثم يصف الي عملوه بشيء عظيم و انه افضل من قصة ستي !

بينما في حقيقة الامر فريق تطوير اورجنز مجرد ناس اخذوا من بقايا و فتات العاب روكستيدي و صنعوا منها لعبة

شوف كيف ستي اعطت حرية اكبر . الجوكز لسى موجود لكن دوره يتلاعب بك اكثر و يتكلم معك بالتواصل اكثر . عطوه دور ديناميكي اكثر من قضية عدو مباشر . اللعبة تعطيك رسائل ان هالمرة مش زي اسايلم . الموضوع اكبر من الجوكز
 

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
هنا انت دخلت مدرعم . ارجع للعبتك الي ما فيها قصة اصلا &

السيناريو شفنا بأسايلم خلاص انتهنا منه
السيناريو شفناه قبل اسايلم اصلا فخلاص انتهينا منه من قبل اسايلم اصلا، الكل يعرف انه الجوكر يكره باتمان وهالشيء اتكرر في سيتي حتى

اسايلم مش مسوية حاجة مميزة هنا يعني اصلا، بالحقيقة ولا حتى سيتي ولا نايت -اللي انفضحت قصتها كلها من قبل اصدارها لدرجة المطورين يكذبوا بشأن هوية الاركام نايت ويحلفوا انه شخصية جديدة، اي واحد عنده شوي خلفية عن الكوميك كان عارف مين هويته-

اللي يفرق في اوريجن -او سيتي او اسايلم- مش القصص نفسها لكن تنفيذها وكيفيتها، سالفة انه الجوكر يبغى يقتل باتمان في اوريجن مش حاجة مميزة مثلا صح، حتى سالفة انه سترينج يبغى يفضح هوية باتمان برضو مش شيء مميز بحد ذاته

اللي يخلي التطبيق غير هنا ويميز قصة اوريجن مش سالفة الاشرار اصلا، بقد ما انه كان يحكيلك بدايات قصة باتمان، هو تشوفه هناك لسه مبتدئ، تشوف بدايات علاقاته مع الاشرار اللي نعرفهم وليش متهاوش معهم اصلا، بحالة الجوكر مثلا هناك اول مرة يقابله وهذا يخلي السرد مختلف مميز عن سيتي واسايلم، او تشوف كيف الجوكر قابل هارلي كوين مثلا

كان في طابع كوميكي اكثر بأوريجن وبنفس الوقت down to earth وعلى سكيل اصغر وتركيز على سالفة انه باتمان محقق خصوصا بالنص الاول من اللعبة بس هذا اللي ميّز اللعبة عن باقي الاجزاء ، تركيز اكثر على شخصية ونفسية باتمان وعلاقته مع الفريد مثلا ومخليه relatable اكثر
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
السيناريو شفناه قبل اسايلم اصلا فخلاص انتهينا منه من قبل اسايلم اصلا، الكل يعرف انه الجوكر يكره باتمان وهالشيء اتكرر في سيتي حتى

اسايلم مش مسوية حاجة مميزة هنا يعني اصلا، بالحقيقة ولا حتى سيتي ولا نايت -اللي انفضحت قصتها كلها من قبل اصدارها لدرجة المطورين يكذبوا بشأن هوية الاركام نايت ويحلفوا انه شخصية جديدة، اي واحد عنده شوي خلفية عن الكوميك كان عارف مين هويته-

اللي يفرق في اوريجن -او سيتي او اسايلم- مش القصص نفسها لكن تنفيذها وكيفيتها، سالفة انه الجوكر يبغى يقتل باتمان في اوريجن مش حاجة مميزة مثلا صح، حتى سالفة انه سترينج يبغى يفضح هوية باتمان برضو مش شيء مميز بحد ذاته

اللي يخلي التطبيق غير هنا ويميز قصة اوريجن مش سالفة الاشرار اصلا، بقد ما انه كان يحكيلك بدايات قصة باتمان، هو تشوفه هناك لسه مبتدئ، تشوف بدايات علاقاته مع الاشرار اللي نعرفهم وليش متهاوش معهم اصلا، بحالة الجوكر مثلا هناك اول مرة يقابله وهذا يخلي السرد مختلف مميز عن سيتي واسايلم، او تشوف كيف الجوكر قابل هارلي كوين مثلا

كان في طابع كوميكي اكثر بأوريجن وبنفس الوقت down to earth وعلى سكيل اصغر وتركيز على سالفة انه باتمان محقق خصوصا بالنص الاول من اللعبة بس هذا اللي ميّز اللعبة عن باقي الاجزاء ، تركيز اكثر على شخصية ونفسية باتمان وعلاقته مع الفريد مثلا ومخليه relatable اكثر
انا ما احتاج هالتركيز اصلا . هالاشياء معروفة و في مستندات داخل اللعبة تشرح كثير من هالامور . ليش تقدم هالقصة المبتذلة هل فعلا احتاج اعرف الاورجنز الى اصلا معروفة بحالات كثيرة لفئة شابقة الكارتون و عندها معرفة بالكوميك ؟

بقلك المميز في ستي هو قصتها الغامضة . يعني سترينج وره رأس الغول . القصة نفسها شفناها بأفلام نولان مثلا رغبة تدمير خوثام او تخلصيها من المجرمين و تطهير المدينة

هنا تظهر ستي بالتميز حقها . انها اخفت Ra's al Ghul الى مراحل متقدمة من اللعبة . فالعبة مع دينامكية هذا الجوكز من جهة و تعطيك ايحاء سترايج وره الامور الي تحصل لكن تتفاجأ رأس الغول وراء هالامور

اسايلم و لا اورجنز قدرت تعمل هالشيء و نايت قصتها مفضوحة من اول ما تم الكشف عنها . فقط ستي قدرت Keep the plot going لفترة كافية حتى big reveal

اسايلم من البداية تقول لك الجوكر سيطر على السجن و يريد قتلك
اورجنز بسرعة تتخلى عن الامور و تكشف لك الجوكز هو الي وراء هالامور و اصلا ايضا شيء مفضوح من اول ما تم الكشف عن اللعبة و انه موجود فيها

لكن ستي بالنسبة لي هي الجزء الوحيد الي قدمت لي قصة معقدة اكثر و حافظ على اجواء الغموض و التوست الي اخر لحظات اللعبة لذلك اعتبره الافضل في السلسلة

فقصص هالالعاب ما هي اورجنل 100% لكن طريقة السرد و التقديم هو الي يفرق و هو ما نجحت في ستي اكثر من غيرها
 

Mr.Assassin19

True Gamer
باتمان و هو يشوف @Mr.Assassin19 يدافع عن أوريجنز :

d448c47c5d702929a0f432c83004de45.jpg


كمل يا أساسن و القلب داعيلك :relieved:

I fight for those who cannot fight for themselves
If that makes me an outlaw... so be it

اورجنز لو ما روكستيدي ما تصير اصلا . منو كان يقدر يعمل اورجنز لولاهم . من سواه العالم . الجيم بلاي . تقديم القصص بشكل ممتاز . هم الاساس

ما في روكستيدي ما في اورجنز

و انت قاعد تبخل بقصة ستي كثير . سني فقط هدفها قتل باتمان ؟ يا رجل القصة اكبر من قتل باتمان هو مشروع يستهدف المدينة بكامل بعملية تصفية شاملة

احسن من قصة القتلة المبتذلة حق اورجنز تعال يا جوكر مرة اخرى حاول تقتل باتمان بأستخدام قتلة مأجورين . هي هذه القصة الي قاعدين تطبلون لها احسن من ستي ؟

قصى ستي مش ستراينع لوحدة شكلك نسيت من وراه و شنو يريد يعمل ما هي مجرد شخص اخر يريد يريد قتل الباتمان زي الجوكر


و ليش ترمي اخطاء نايت على ستي ؟ . اذا الفريق ما استخدام او ما وظف احداث ستي في نايت هل هذا خطأ هالجزء ؟ ليش الجزء يتحمل اخطاء الي بعده . شيء غريب


منو اصلا من فانز السلسلة دخل على اورجنز و قال هالقصة واوو . هي قصة مستهلكة . لو اورجنز فعلا اورزجنز و كان اول جزء قبل اسايلم ممكن كان لها استقبال افضل لكن بعد ما الناس لعبت اسايلم و ستي ترجع للبداية و تقدم لي نفس السيناريو بقالب مختلف . ما اشوف انها worth it . حتى الكشف عن الجوكر كان مبتذل لان الريدي شفنا في اللعبتين . لو عاملين لعبة عن فالين اخرين كان افضل مثلا لو كانت لعبة عن Court of Owls

وما دخلنا طيب؟ موضوعنا مش المطورين وعملية التطوير... الكلام عن اللعبة ومن منظور اللاعب
صحيح إن أورجنز معتمدة على أساسات سيتي (المطورين قالوا هالشيء) لكن هذا ما يعني إنها الطفلة المنبوذة ولا تستحق تحسب من عالم أركام
السلسلة رباعية وليست ثلاثية شئنا أم أبينا

ما قللت من قصة سيتي لكني أوزنها بنفس الكفة إلي توزن بها أورجنز
طيب معليش هل هذا سيناريو جديد ولا مختلف؟
رايش-الغول عنده نفس التوجه وشفناه أكثر من مرة في اللايف-أكشن والأنميشن والكوميكس
إن غوثام مدينة فاسدة وإنها غير قابلة للإنقاذ والحل الوحيد حرقها والبناء من الصفر... فوش الجديد؟
ونفس الشيء تعال يا جوكر بعد أسايلم سمم باتمان وهدده بإيجاد العلاج وحاول تقتله ثاني
وتعال يا ستراينج أنت الثاني اقتل باتمان وهدد بفضحه

جزئية كات-وومن؟ هذه ما كان لها ذكر في أسايلم حتى
ظهرت في سيتي وشوشرت الأحداث بجبهات لا قيمة لها ثم اختفت وظهرت كمهمة جانبية لا علاقة لها بسيتي (الحمد لله) في نايت
فالعتب على الرباعية كلها مش فقط نايت أو حشرها في سيتي
ممكن أقولك فينها ما قدموها في أورجنز؟ عادي

طيب هذا إلي قلته
مشكلة أورجنز إنها مقيدة، فما تقدر تكمل بعد سيتي ولا تقدر تروح بعد نايت لأنها الختامية
فكان الخيار المنطقي إنها تقتبس ما قبل أسايلم وهذا أفضل خيار
الموضوع مش بس أعطيني ضرب وتفجير وطاخ طيخ وقتالات وبس
عرضت بدايات عالم أركام وعلاقة الشخصيات بباتمان وهي أكثر لعبة تعمقت في هالجانب وموضوع تطوير الشخصيات
باتمان والجوكر
بدايات الجوكر ونشأته وتمهيد علاقته مع هارلي
باتمان وآلفريد
باتمان في بداية مشواره وتصرفاته الطائشة وكيف تعلم يثق بغيره
باتمان وغوردن
باتمان وغوردن وفساد قسم الشرطة
تقديم أسطوري لباين والأفضل في الرباعية
وتشويقة فرقة القتلة مع والر وديث-ستروك

اللي يخلي التطبيق غير هنا ويميز قصة اوريجن مش سالفة الاشرار اصلا، بقد ما انه كان يحكيلك بدايات قصة باتمان، هو تشوفه هناك لسه مبتدئ، تشوف بدايات علاقاته مع الاشرار اللي نعرفهم وليش متهاوش معهم اصلا، بحالة الجوكر مثلا هناك اول مرة يقابله وهذا يخلي السرد مختلف مميز عن سيتي واسايلم، او تشوف كيف الجوكر قابل هارلي كوين مثلا

كان في طابع كوميكي اكثر بأوريجن وبنفس الوقت down to earth وعلى سكيل اصغر وتركيز على سالفة انه باتمان محقق خصوصا بالنص الاول من اللعبة بس هذا اللي ميّز اللعبة عن باقي الاجزاء ، تركيز اكثر على شخصية ونفسية باتمان وعلاقته مع الفريد مثلا ومخليه relatable اكثر

بالضبط
القصة أخذت جانب غائب في الثلاثية وهو السرد وبناء الشخصيات
أسايلم وسيتي أبدًا ما ركزت عليه، القصة قائمة حول الصراعات والقتالات منذ البداية وتناقز من شخصية للثانية حتى تحل المعضلة الأساسية
يعني أول مشهد لسيتي كان بعد ما دشنوا أركام سيتي وحبسوا المجرمين وخطفوا باتمان وعلى طول أنت في السجن
ولا نايت إلي قدمت النايت ثم جيسون وكإنه كان شيء معروف في عالم أركام وظهر قبلها + الفزاعة نفسه اختفى وظهر من العدم بدون أي تجهيز
بينما أورجنز أخذت هذا الجانب لكنها أضافت سردية أعمق بما إنها رجعت لوقت ما كان الكل يعرفون بعضهم مثل الحاضر

كيف كان باتمان طائش وغير حذر في تعاملاته لدرجة تسبب بأغماء أول شخص يستجوبه وهروب الكهربائي بعد ما هزمه

علاقته مع غوردن متوترة وإلي زاد الطين بلة فساد بعض رجال الشرطة
لكنهم نضجوا وعرفوا يقدروا بعض على نهاية اللعبة

علاقته مع آلفريد والمشهد الأيقوني لما تلاسنوا وكان قلق عليه
ثم لما فقد إرادته بعد ما أوشك آلفريد على أن يموت تفاهموا

أو الهلوسات بعد ما خدرته كوبر-هيد وكيف كان عقله اللاواعي يفكر بفشله

وغيرها الكثير

انا ما احتاج هالتركيز اصلا . هالاشياء معروفة و في مستندات داخل اللعبة تشرح كثير من هالامور . ليش تقدم هالقصة المبتذلة هل فعلا احتاج اعرف الاورجنز الى اصلا معروفة بحالات كثيرة لفئة شابقة الكارتون و عندها معرفة بالكوميك ؟

لازم تستوعب إن اللعبة مش للهاردكور فان فقط
اللعبة موجهة لعموم اللاعبين فممكن يلعبها واحد حارق كل كوميكس باتمان والأنميشنز
وواحد حده أفلام اللايف-أكشن ولا كم جزئية شافها في طفولته من كارتون عشوائي

فلا، الأورجن ستوري كانت إضافة رائعة للسلسة لكن ليتها جاءت أبكر لمن عاصر الألعاب وقتها
ما انزعجت من الموضوع لأني بدأت الرباعية 2018 وبدأت بأورجنز لأن الشباب نصحوني أمشي على الخط الزمني مش تاريخ صدور الأجزاء
وكثير من المدونات والمواقع شفتها تقول نفس هالكلام

هنا تظهر ستي بالتميز حقها . انها اخفت Ra's al Ghul الى مراحل متقدمة من اللعبة . فالعبة مع دينامكية هذا الجوكز من جهة و تعطيك ايحاء سترايج وره الامور الي تحصل لكن تتفاجأ رأس الغول وراء هالامور

معليش إضافة رايش للختامية وش قدمت أو وش حققت؟
أوه كان العقل المدبر لستراينج وأعطاه الموارد اللازمة لتنفيذ خطة أركام سيتي وبروتوكل 10
وش لزمة هالتويست؟ وش المحصلة الفعلية للقصة أو الغيمبلاي؟
يعني تتكلم وكإنه شيء ذو قيمة بينما ماله أي فائدة وأثر يذكر صراحة
ما أنكر إني تفاجأت لكن ما حصلت أي شيء بعد ظهوره
يعني لو انتهت تلك الجزئية بهزيمة ستراينج وإيقاف البروتوكول ما كان تغير شيء
كذا ولا كذا هو التركيز الأساسي منذ بداية اللعبة

بعد ما وصلت لستراينج وهزمته طلع وطعنه
ثم وقف ينظّر على باتمان ثم سقط ومات 😐 وعلى طول انتقلنا للجوكر
إلي نهايته هي فعلًا النهاية الأهم... ما بين تسميم باتمان ثم قتل تاليا ثم موته مما غير من شخصية باتمان بالكامل وانتقل الأثر لجزء نايت
بينما هذا رايش المدبر الأسطوري ظهر كمهمة جانبية في نايت مع الـ DLC
 
التعديل الأخير:

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
I fight for those who cannot fight for themselves
If that makes me an outlaw... so be it



وما دخلنا طيب؟ موضوعنا مش المطورين وعملية التطوير... الكلام عن اللعبة ومن منظور اللاعب
صحيح إن أورجنز معتمدة على أساسات سيتي (المطورين قالوا هالشيء) لكن هذا ما يعني إنها الطفلة المنبوذة ولا تستحق تحسب من عالم أركام
السلسلة رباعية وليست ثلاثية شئنا أم أبينا

ما قللت من قصة سيتي لكني أوزنها بنفس الكفة إلي توزن بها أورجنز
طيب معليش هل هذا سيناريو جديد ولا مختلف؟
رايش-الغول عنده نفس التوجه وشفناه أكثر من مرة في اللايف-أكشن والأنميشن والكوميكس
إن غوثام مدينة فاسدة وإنها غير قابلة للإنقاذ والحل الوحيد حرقها والبناء من الصفر... فوش الجديد؟
ونفس الشيء تعال يا جوكر بعد أسايلم سمم باتمان وهدده بإيجاد العلاج وحاول تقتله ثاني
وتعال يا ستراينج أنت الثاني اقتل باتمان وهدد بفضحه

جزئية كات-وومن؟ هذه ما كان لها ذكر في أسايلم حتى
ظهرت في سيتي وشوشرت الأحداث بجبهات لا قيمة لها ثم اختفت وظهرت كمهمة جانبية لا علاقة لها بسيتي (الحمد لله) في نايت
فالعتب على الرباعية كلها مش فقط نايت أو حشرها في سيتي
ممكن أقولك فينها ما قدموها في أورجنز؟ عادي

طيب هذا إلي قلته
مشكلة أورجنز إنها مقيدة، فما تقدر تكمل بعد سيتي ولا تقدر تروح بعد نايت لأنها الختامية
فكان الخيار المنطقي إنها تقتبس ما قبل أسايلم وهذا أفضل خيار
الموضوع مش بس أعطيني ضرب وتفجير وطاخ طيخ وقتالات وبس
عرضت بدايات عالم أركام وعلاقة الشخصيات بباتمان وهي أكثر لعبة تعمقت في هالجانب وموضوع تطوير الشخصيات
باتمان والجوكر
بدايات الجوكر ونشأته وتمهيد علاقته مع هارلي
باتمان وآلفريد
باتمان في بداية مشواره وتصرفاته الطائشة وكيف تعلم يثق بغيره
باتمان وغوردن
باتمان وغوردن وفساد قسم الشرطة
تقديم أسطوري لباين والأفضل في الرباعية
وتشويقة فرقة القتلة مع والر وديث-ستروك



بالضبط
القصة أخذت جانب غائب في الثلاثية وهو السرد وبناء الشخصيات
أسايلم وسيتي أبدًا ما ركزت عليه، القصة قائمة حول الصراعات والقتالات منذ البداية وتناقز من شخصية للثانية حتى تحل المعضلة الأساسية
يعني أول مشهد لسيتي كان بعد ما دشنوا أركام سيتي وحبسوا المجرمين وخطفوا باتمان وعلى طول أنت في السجن
ولا نايت إلي قدمت النايت ثم جيسون وكإنه كان شيء معروف في عالم أركام وظهر قبلها + الفزاعة نفسه اختفى وظهر من العدم بدون أي تجهيز
بينما أورجنز أخذت هذا الجانب لكنها أضافت سردية أعمق بما إنها رجعت لوقت ما كان الكل يعرفون بعضهم مثل الحاضر

كيف كان باتمان طائش وغير حذر في تعاملاته لدرجة تسبب بأغماء أول شخص يستجوبه وهروب الكهربائي بعد ما هزمه

علاقته مع غوردن متوترة وإلي زاد الطين بلة فساد بعض رجال الشرطة
لكنهم نضجوا وعرفوا يقدروا بعض على نهاية اللعبة

علاقته مع آلفريد والمشهد الأيقوني لما تلاسنوا وكان قلق عليه
ثم لما فقد إرادته بعد ما أوشك آلفريد على أن يموت تفاهموا

أو الهلوسات بعد ما خدرته كوبر-هيد وكيف كان عقله اللاواعي يفكر بفشله

وغيرها الكثير



لازم تستوعب إن اللعبة مش للهاردكور فان فقط
اللعبة موجهة لعموم اللاعبين فممكن يلعبها واحد حارق كل كوميكس باتمان والأنميشنز
وواحد حده أفلام اللايف-أكشن ولا كم جزئية شافها في طفولته من كارتون عشوائي

فلا، الأورجن ستوري كانت إضافة رائعة للسلسة لكن ليتها جاءت أبكر لمن عاصر الألعاب وقتها
ما انزعجت من الموضوع لأني بدأت الرباعية 2018 وبدأت بأورجنز لأن الشباب نصحوني أمشي على الخط الزمني مش تاريخ صدور الأجزاء
وكثير من المدونات والمواقع شفتها تقول نفس هالكلام



معليش إضافة رايش للختامية وش قدمت أو وش حققت؟
أوه كان العقل المدبر لستراينج وأعطاه الموارد اللازمة لتنفيذ خطة أركام سيتي وبروتوكل 10
وش لزمة هالتويست؟ وش المحصلة الفعلية للقصة أو الغيمبلاي؟
يعني تتكلم وكإنه شيء ذو قيمة بينما ماله أي فائدة وأثر يذكر صراحة
ما أنكر إني تفاجأت لكن ما حصلت أي شيء بعد ظهوره
يعني لو انتهت تلك الجزئية بهزيمة ستراينج وإيقاف البروتوكول ما كان تغير شيء
كذا ولا كذا هو التركيز الأساسي منذ بداية اللعبة

بعد ما وصلت لستراينج وهزمته طلع وطعنه
ثم وقف ينظّر على باتمان ثم سقط ومات 😐 وعلى طول انتقلنا للجوكر
إلي نهايته هي فعلًا النهاية الأهم... ما بين تسميم باتمان ثم قتل تاليا ثم موته مما غير من شخصية باتمان بالكامل وانتقل الأثر لجزء نايت
بينما هذا رايش المدبر الأسطوري ظهر كمهمة جانبية في نايت مع الـ DLC

ثلاثية مش رباعية
33a2bc694cae0b6ea1210602a36360427af8486f3b10c0d4.jpg


اورجنز حتى لو ما كان موجود ما راح يفتقده احد . هذه هي الحقيقة
 

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
ثلاثية مش رباعية
33a2bc694cae0b6ea1210602a36360427af8486f3b10c0d4.jpg


اورجنز حتى لو ما كان موجود ما راح يفتقده احد . هذه هي الحقيقة
أنا افتقدته، أنا أحد.

+هذا اللي بالصورة لو ركزت فيه اسمه "كولكشن" ومش اسمه "ُثلاثية" حتى، تدري ايش اللي اسمه كولكشن برضو؟

batman-arkham-collection-ps3.jpg



61Ih4tbQ30L._SR600%2C315_PIWhiteStrip%2CBottomLeft%2C0%2C35_SCLZZZZZZZ_FMpng_BG255%2C255%2C255.jpg


محطوط بالمقدمة لأنه الأفضل.
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
أنا افتقدته، أنا أحد.

+هذا اللي بالصورة لو ركزت فيه اسمه "كولكشن" ومش اسمه "ُثلاثية" حتى، تدري ايش اللي اسمه كولكشن برضو؟

batman-arkham-collection-ps3.jpg



61Ih4tbQ30L._SR600%2C315_PIWhiteStrip%2CBottomLeft%2C0%2C35_SCLZZZZZZZ_FMpng_BG255%2C255%2C255.jpg


محطوط بالمقدمة لأنه الأفضل.

تفضل الثلاثية


هاي وينه اورجن ؟

لانه مو جزء من الثلاثية

بالعافية تريدون اورجنز من الثلاثية و لا جزء رئيسي و فوقها قصته افضل من ستي ::laugh::
 

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
تفضل الثلاثية


هاي وينه اورجن ؟

لانه مو جزء من الثلاثية

بالعافية تريدون اورجنز من الثلاثية و لا جزء رئيسي و فوقها قصته افضل من ستي ::laugh::
لما تحتاج تحفر نسخة السويتش الجديدة عشان تكتشف انها ثلاثية، معناها قبلها ماكانت ثلاثية

بس عادي ايه قصته افضل من سيتي مرتاح، وبنهاية الامر وارنر بروذرز تعتبر سوسايد سكواد جزء رابع في عالم آركام ونفس اليونيفيرس، استمتع بالجودة والقصة العظيمة حقتها ::laugh::
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
لما تحتاج تحفر نسخة السويتش الجديدة عشان تكتشف انها ثلاثية، معناها قبلها ماكانت ثلاثية

بس عادي ايه قصته افضل من سيتي مرتاح، وبنهاية الامر وارنر بروذرز تعتبر سوسايد سكواد جزء رابع في عالم آركام ونفس اليونيفيرس، استمتع بالجودة والقصة العظيمة حقتها ::laugh::
هي ثلاثية مش محتاجة اي نسخة . اسايلم و ستي و نايت

زي جاد 1 و 2 و 3

و اورجنز زي اسينشن بريكول ما تعتبر جزء من الثلاثية

الا بتصنيفكم حق كم نفر صار احسن جزء و احسن قصة و يعتبر من الثلاثية 🤡
 

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
هي ثلاثية مش محتاجة اي نسخة . اسايلم و ستي و نايت

زي جاد 1 و 2 و 3

و اورجنز زي اسينشن بريكول ما تعتبر جزء من الثلاثية

الا بتصنيفكم حق كم نفر صار احسن جزء و احسن قصة و يعتبر من الثلاثية 🤡
ليش ما تعتبر؟ ما تشوف احد يقول انه ميتل جير 3 ما تعتبر جزء من ثلاثية سلسلة ميتل جير سوليد مثلا عشانها بريكول، وبالتالي عيب نحطها بكولكشن مجس مثلا، نفس الشيء دمك 3 محد يقول انها مش جزء معتبر من السلسلة عشانها بريكول وغيرهم الكثير من الامثلة، بالنهاية هي تسميات اعتباطية ما تغير من شيء، مثل انها ما تغير انه اوريجن احسن جزء واحسن قصة وافضل من "الثلاثية" الاوفرريتد ذي ::raz::
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
ليش ما تعتبر؟ ما تشوف احد يقول انه ميتل جير 3 ما تعتبر جزء من ثلاثية سلسلة ميتل جير سوليد مثلا عشانها بريكول، وبالتالي عيب نحطها بكولكشن مجس مثلا، نفس الشيء دمك 3 محد يقول انها مش جزء معتبر من السلسلة عشانها بريكول وغيرهم الكثير من الامثلة، بالنهاية هي تسميات اعتباطية ما تغير من شيء، مثل انها ما تغير انه اوريجن احسن جزء واحسن قصة وافضل من "الثلاثية" الاوفرريتد ذي ::raz::
مش قلنا ديمك الثالث بس و الباقي في اقرب كم نفايات . ديفل ماي كراي هو جزء واحد اسم ديفل ماي كراي 3 . و ما هو الثالث لكن كذا وضع الرقم الثالث . هو الجزء الاول و الاخير في السلسلة ::ton::

كذا مشينا على منطقكم الغريب العجيب اسوي ثلاثية بكيفي و اوزع اجزاء سلسلة ما و احذف منها . شيل نايت و خلي مكانه اورجنز صار ثلاثية 🤡
 

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
مش قلنا ديمك الثالث بس و الباقي في اقرب كم نفايات . ديفل ماي كراي هو جزء واحد اسم ديفل ماي كراي 3 . و ما هو الثالث لكن كذا وضع الرقم الثالث . هو الجزء الاول و الاخير في السلسلة ::ton::

كذا مشينا على منطقكم الغريب العجيب اسوي ثلاثية بكيفي و اوزع اجزاء سلسلة ما و احذف منها . شيل نايت و خلي مكانه اورجنز صار ثلاثية 🤡
همممم، بحالة "ديمك الثالث" صار هو البس والباقي بأقرب كم نفايات "رأيك الشخصي" بس بحالة العاب آركام صار الكلام هو:
الا بتصنيفكم حق كم نفر صار احسن جزء و احسن قصة و يعتبر من الثلاثية 🤡
تصنيف كم نفر.

طبعا لو ناخذ كلام الاغلبية والنقاد فدمك 5 أفضل من دمك 3 بجميع النواحي، نقديا، مبيعات، استقبال جمهور وحتى من الفانز بشكل عام دمك 5 هو أفضل لعبة.

نفس كلام الاغلبية اللي ما يعتبروا اوريجنز موجودة طبعا، أكيد كلامهم صح 👍

او خلك بمنطقنا "العجيب" احسن، هو اللي يتيح لك تعتبر دمك 3 هو الجزء الوحيد بالسلسة وانت مرتاح، مافي مشاكل بدل ما تستعمل المنطقين حسب مزاجك وبعدها تزعل من واحد منهم لو ما يروق لك وفجأة يصير منطق عجيب ::raz::
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
همممم، بحالة "ديمك الثالث" صار هو البس والباقي بأقرب كم نفايات "رأيك الشخصي" بس بحالة العاب آركام صار الكلام هو:

تصنيف كم نفر.

طبعا لو ناخذ كلام الاغلبية والنقاد فدمك 5 أفضل من دمك 3 بجميع النواحي، نقديا، مبيعات، استقبال جمهور وحتى من الفانز بشكل عام دمك 5 هو أفضل لعبة.

نفس كلام الاغلبية اللي ما يعتبروا اوريجنز موجودة طبعا، أكيد كلامهم صح 👍

او خلك بمنطقنا "العجيب" احسن، هو اللي يتيح لك تعتبر دمك 3 هو الجزء الوحيد بالسلسة وانت مرتاح، مافي مشاكل بدل ما تستعمل المنطقين حسب مزاجك وبعدها تزعل من واحد منهم لو ما يروق لك وفجأة يصير منطق عجيب ::raz::
كان قلتها من البداية
 

Mr.Assassin19

True Gamer
ثلاثية مش رباعية
33a2bc694cae0b6ea1210602a36360427af8486f3b10c0d4.jpg


اورجنز حتى لو ما كان موجود ما راح يفتقده احد . هذه هي الحقيقة

ترا Batman Arkham Trilogy تختلف عن Batman Arkham Series
ثلاثية "روكستيدي" لكن "رباعية" أركام/القصة ومحسوبة بدون نقاش
الكلام هذا من مؤسس روكستيدي حتى ننهي الجدال ونقول كش ملك 😁


لو ما كانت محسوبة من عالم أركام وكانت مهمة بأهمية بقية الأجزاء "الأساسية" ما حملت نفس الاسم وغطت بداية أحداث محورية لبقية الأجزاء
وتصدرت غلاف نسخة كوليكشن




+ والناس تفتقده ما أدري مين قالك العكس
لسه شايف مقطع اليوم وصدف إنه تكلم عن أورجنز


الدقيقة 1:49
كثيرين طلبوا منه يغطي أورجنز... مع العلم إلي شافوا مقطعه عن ثلاثية "روكستيدي" 1 مليون give or take
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
ترا Batman Arkham Trilogy تختلف عن Batman Arkham Series
ثلاثية "روكستيدي" لكن "رباعية" أركام/القصة ومحسوبة بدون نقاش
الكلام هذا من مؤسس روكستيدي حتى ننهي الجدال ونقول كش ملك 😁


لو ما كانت محسوبة من عالم أركام وكانت مهمة بأهمية بقية الأجزاء "الأساسية" ما حملت نفس الاسم وغطت بداية أحداث محورية لبقية الأجزاء
وتصدرت غلاف نسخة كوليكشن




+ والناس تفتقده ما أدري مين قالك العكس
لسه شايف مقطع اليوم وصدف إنه تكلم عن أورجنز


الدقيقة 1:49
كثيرين طلبوا منه يغطي أورجنز... مع العلم إلي شافوا مقطعه عن ثلاثية "روكستيدي" 1 مليون give or take
و الله لو نحسب كلامه فنحسب انهم قتلوا بأتمان ايضا بجزء الاخير سوسايد سكواد ابو القصة الخربطوية

اذا على مليون . سوي تصويت في الانترنت و قل لهم اورجنز احسن من ستي و شوف كم واحد يوافق كلامك

اصلا معروف انه اكثر جزء مكروه من الفانز و ستي افضل اجزء بالنسبة للفانز

و ترى قريت كلامك عن ستي . محاولة بشتى الانواع اظهاره كقصة ضعيفة و ليش موجود رأس الغول و ليش كذا . تاخذ اقوى عناصر القصة و تسوي لها انها مش مجدية و ليس موجودة بينما جزء الضعيف ابو قصة شوية مرتزقة حق الجوكر مطلعه كأنه قدم تلك القصة المبتكرة

يعني ما شايف الكارتون او كوميك . ما تعرف طريقة رأس الغول انه دائما يحط اعوان ينفذون مخططاته حتى ابنته نفسها استخدمها و حتى قتلها في احيان . لم يفشل كل الاعوان يظهر هو كعدو نهائي . قصة كلاسكية موجودة في الكارتون و الكوميك فمش عرف الانتقاد . فوق انها نفذت بشكل صحيح

و مثل ما اذكرت سابقا الفالين الوحيد الي ما انحرق في البداية و عرف plot
 

Mr.Assassin19

True Gamer
و الله لو نحسب كلامه فنحسب انهم قتلوا بأتمان ايضا بجزء الاخير سوسايد سكواد ابو القصة الخربطوية

وهو فعلًا مات طيب
سوسايد سكواد محسوبة على عالم أركام وأمرنا لله
يعني ننكر كلام أصحاب اللعبة والسلسلة؟

اذا على مليون . سوي تصويت في الانترنت و قل لهم اورجنز احسن من ستي و شوف كم واحد يوافق كلامك

اصلا معروف انه اكثر جزء مكروه من الفانز و ستي افضل اجزء بالنسبة للفانز

أشير للقمر وأنت تنظر إلى اصبعي
فوق أنت قلت إن لا أحد يفتقد أورجنز فرديت عليك بفيديو لشخص لعب ثلاثية "روكستيدي" وقال إنه الأفضل سرديًا وتجربة رائعة...الخ
وإن كثيرين ممن تابعوا فيديو ثلاثية "روكستيدي" طلبوه يغطي أورجنز
ما قلت إنهم قالوا إن أورجنز أفضل من سيتي أو نايت...الخ

و ترى قريت كلامك عن ستي . محاولة بشتى الانواع اظهاره كقصة ضعيفة و ليش موجود رأس الغول و ليش كذا . تاخذ اقوى عناصر القصة و تسوي لها انها مش مجدية و ليس موجودة بينما جزء الضعيف ابو قصة شوية مرتزقة حق الجوكر مطلعه كأنه قدم تلك القصة المبتكرة

يعني ما شايف الكارتون او كوميك . ما تعرف طريقة رأس الغول انه دائما يحط اعوان ينفذون مخططاته حتى ابنته نفسها استخدمها و حتى قتلها في احيان . لم يفشل كل الاعوان يظهر هو كعدو نهائي . قصة كلاسكية موجودة في الكارتون و الكوميك فمش عرف الانتقاد . فوق انها نفذت بشكل صحيح

و مثل ما اذكرت سابقا الفالين الوحيد الي ما انحرق في البداية و عرف plot

ولا جاوبت علي
تطبل لسيتي وكإنها قدمت قصة جديدة وأصلية وثورية ليس لها مثيل
بينما أورجنز يع مكررة ومبتذلة ما قدمت شيء
في النهاية لما نظرت لسيتي بنفس عدستك طلعت هي الأخرى مكررة في غالبية عناصرها
الجوكر موجود مجددًا ✔
الجوكر يتلاعب بباتمان ويحاول يقتله ✔
رايش-الغول يحاول يدمر غوثام ✔
باتمان يتخذ خيار صعب ✔

وأكبر تويست على حد قولك ما حقق ولا شيء وانتهى في نفس المشهد في أقل من دقيقتين
هذا إلي نقوله لو رقد كان أحسن له ولنا
لذلك قلت لو ما ظهر رايش وقتها كان حصلنا نفس النتيجة النهائية
الاختلاف إن ستراينج حيكون في السجن بدلًا من القبر

ما أحب هالنوع من الاستقعاد وتصيد الأخطاء لكني عملته حتى أوضح فكرة فقط
كل الألعاب فيها مشاكلها سواء على صعيد الغيمبلاي وتصميم اللعبة أو السرد والقصة
 

sabah

True Gamer
والله ذاكرتكم ممتازة ما شاء الله.. انا لاعب الرباعية وما أذكر منها شيء لا سلبي ولا إيجابي ::ton::
 

Bill Cober

True Gamer
والله ذاكرتكم ممتازة ما شاء الله.. انا لاعب الرباعية وما أذكر منها شيء لا سلبي ولا إيجابي ::ton::


على الأقل تستفيد من هذه النقاشات من باب إنعاش الذاكرة ::fdoly::
 

S30D1999

True Gamer
خلونا نتفق ان كلهم ممتازين هذا المهم.
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
والله ذاكرتكم ممتازة ما شاء الله.. انا لاعب الرباعية وما أذكر منها شيء لا سلبي ولا إيجابي ::ton::
يحتاج عودة لسلسلة مالعبت الاول و للثاني من إيام 360
 

Mr.Assassin19

True Gamer
والله ذاكرتكم ممتازة ما شاء الله.. انا لاعب الرباعية وما أذكر منها شيء لا سلبي ولا إيجابي ::ton::

نشكر الويكي + اليوتيوب :sweatsmile:
+ فيه أحداث رئيسية صعب الواحد ينساها في الرباعية عكس بعض التفاصيل

خلونا نتفق ان كلهم ممتازين هذا المهم.

أكيد... رباعية أركام حاجة أيقونية في عالم الألعاب قبل فئة السوبر-هيروز
كل جزء متفوق على غيره في بعض النقاط... إيجابية جزء سلبية غيره والعكس
 

S30D1999

True Gamer
أكيد... رباعية أركام حاجة أيقونية في عالم الألعاب قبل فئة السوبر-هيروز
كل جزء متفوق على غيره في بعض النقاط... إيجابية جزء سلبية غيره والعكس
اسايلم للحين محفورة في مخي صدورها وصدمة العالم من مستواها محد ابدا كان متوقع بتكون بذي الجودة والايقونية حتى لما تروح اي محل وتشوف ذا الغلاف :

batman-arkham-asylum1-3e0fb9241e6701633b15122025778772-1024-1024.jpg


توني استوعب ايدوس شدخلهم هنا ؟ لا يكون قبل مايندمجون مع سكوير
 
أعلى