hits counter

نينتندو والعوالم المفتوحة بألعابها الاخيرة

Zixmar

True Gamer
هالسنة نزلت نينتندو لعبتين من اعظم الالعاب اللي لعبتهم بحياتي، وصادف انهم اثنينهم عوالم مفتوحة والعاب استكشافية درجة اولى. زيلدا نفس البرية وسوبر ماريو اوديسي هم الالعاب اللي رجعوا فعليا شعور الانبهار لي كـ لاعب. مااذكر متى اخر مرة مسكت لعبة وقضيت فيها هالكمية من الساعات من غير ملل وكلل.
زيلدا نفس البرية لعبة لو تقعد تلف فيها بتلقى امور كثيرة تستكشفها وتثير فضولك ومع ميكانيكس اللعبة تحس ان مافي شي مستحيل تقريبا. اللعبة ضخمة ومليئة بالمهام الممتعة وروح الاستكشاف فيها يحسسك بشعور ان "لينك" هو فعلا انت وشعور المغامرة فيها لايوصف.

سوبر ماريو اوديسي لعبة استكشافية بلاتفورمر، ونفس زيلدا من هالناحية اللعبة تغصبك تستكشفها من روعتها وكل شي يثير فضولك من عوالمها الجميلة والخفايا الموجودة، لعبة صنعت لي ابتسامة من اول الرحلة لغاية النهاية.

اللعبتين اخذوا تقاييم عالية جدا من المواقع والمراجعيين وحطموا ارقام قياسية عموما.
شخصيا انا معجب جدا بهالتوجه، احس نينتندو ضبطت كثير عوالم الالعاب المفتوحة الاستكشافية بعد هاللعبتين اللي يحمسونك ويحثونك على الاستكشاف.

هل ودكم تشوفون الاجزاء الجاية من ماريو وزيلدا على نفس هالمنوال؟ ولا تفضلون الخطية مع هالسلسلتين؟ وهل في سلاسل لنينتندو ودكم تشوفونهم بضخامة ماريو اوديسي وزيلدا نفس البرية؟
 

Mikau

True Gamer
اتمنى اشوف جزئين لزيلدا جزء كلاسيكي وجزء عالم مفتوح نظام بريث اوف ذا وايلد
بما ان السويتش هو المنزلي والمحمول وتركيزهم كله عليه فاتمنى اشوف اصدارات كثيرة بعضها تناسب المحمول اكثر وبعضها المنزلي
 

SuperSysom

True Gamer
بالنسبة لزيلدا ؟ نعم وبقوة ! زيلدا كلعبة اكشن ادفنتشر تعتمد على اللور والاساطير فالعالم المفتوح هو أفضل توجه لها !

بالنسبة لماريو ؟ لأ. أوديسي ممتازة بلا شك لكن لا زال التوجه الخطي هو الأفضل للبلاتفورمنج. العاب زي جالاكسي وثري دي وورلد ما زالت عوالمها ومراحلها ولحظاتها المجنونة في بالي وذلك بسبب انها قامت بتقديمها واحدة تلو الاخرى وبتناغم عالي. ما أسب اوديسي او انتقدها على توجهها اللي اتقنته، لكن حتى بعد انهاء اوديسي تقريبا ١٠٠٪ ما زلت ارى ان من الافضل الاتجاه للتوجه الخطي.
 

ألوكارد

True Gamer
هل ودكم تشوفون الاجزاء الجاية من ماريو وزيلدا على نفس هالمنوال؟

نعم
yes
si
hai
ne

وهل في سلاسل لنينتندو ودكم تشوفونهم بضخامة ماريو اوديسي وزيلدا نفس البرية؟

فاير ايمبلم وبوكيمون ولو سخر الله وسوو لعبة لويجي مانشن جديدة اتمني اتمني تكون مثل Odyssey
 

SuperSysom

True Gamer
جزئيات البلاتفورمنج في اوديسي عددها بالاطنان و كلها خطية

أعتقد أنك تميل لتوجه جالاكسي في تصميم المراحل على شكل كواكب

خلنا نكون صريحين، جزئيات البلاتفورمنج في اوديسي اضعف من جالاكسي وثري دي وورلد خصوصا الأخيرة. ثري دي وورلد عبارة عن لعبة بلاتفورم من العيار الثقيل وتوجهها فقط البلاتفورمنج البيور.
اوديسي توجهها بلاتفورمنج استكشافي، قبل اصدار اللعبة كنت خايف يركزون عالاستكشاف اكثر من البلاتفورمنج، وهذا اللي صار فعلا. بس برضو طلعنا بتجربة حلوة، لكن ما ابغاها تتكرر المرات الجاية وودي لو يرجعون للخطي وإلى الابد :"(

اصلا ثري دي وورلد وهي خطية فيها استكشاف ممتاز فليش نسوي بلاتفورمنج استكشافي (&) .
 

White Soul

Moderator
مشرف
خلنا نكون صريحين، جزئيات البلاتفورمنج في اوديسي اضعف من جالاكسي وثري دي وورلد خصوصا الأخيرة. ثري دي وورلد عبارة عن لعبة بلاتفورم من العيار الثقيل وتوجهها فقط البلاتفورمنج البيور.
اوديسي توجهها بلاتفورمنج استكشافي، قبل اصدار اللعبة كنت خايف يركزون عالاستكشاف اكثر من البلاتفورمنج، وهذا اللي صار فعلا. بس برضو طلعنا بتجربة حلوة، لكن ما ابغاها تتكرر المرات الجاية وودي لو يرجعون للخطي وإلى الابد :"(

اصلا ثري دي وورلد وهي خطية فيها استكشاف ممتاز فليش نسوي بلاتفورمنج استكشافي (&) .

رغم إني أحب أسلوب اوديسي وأتمنى أشوف المزيد منه، لكن عاجبني إنك عطيت 3D World حقها: اللعبة صاحبة أفضل جزئيات بلاتفورمنج في التاريخ.
 

Zixmar

True Gamer
خلنا نكون صريحين، جزئيات البلاتفورمنج في اوديسي اضعف من جالاكسي وثري دي وورلد خصوصا الأخيرة. ثري دي وورلد عبارة عن لعبة بلاتفورم من العيار الثقيل وتوجهها فقط البلاتفورمنج البيور.
اوديسي توجهها بلاتفورمنج استكشافي، قبل اصدار اللعبة كنت خايف يركزون عالاستكشاف اكثر من البلاتفورمنج، وهذا اللي صار فعلا. بس برضو طلعنا بتجربة حلوة، لكن ما ابغاها تتكرر المرات الجاية وودي لو يرجعون للخطي وإلى الابد :"(

اصلا ثري دي وورلد وهي خطية فيها استكشاف ممتاز فليش نسوي بلاتفورمنج استكشافي (&) .

جالاكسي و٣دي وورلد العاب اسطورية والخطية اللي كانت فيهم ماعابتهم بالذات قالاكسي كانت دسمة.

لكن اوديسي وعنصر الاستكشاف فيها اسطوري وعطاها نكهة خاصة لها، اتفهم ان انت ممكن ماتفضل هالنوعية لكن حط ببالك ان في ناس كثير تعشق عنصر الاستكشاف بماريو.
 

I B R A

True Gamer
بس اوديسي مش لعبة عالم مفتوح وتوجهها مش جديد غياب hup ورلد هو الي خلانا نحس انها عالم مفتوح لكن ماريو ٦٤ وسانشاين بنفس التوجه .. اللهم مراحل اوديسي كانت اكبر حجما والاستكشاف فيها زاد والاقمار متوزعة في كل شبر من العالم ..

اتمنى نشوف اوديسي ٢ بشكل ما ياثر في ان نشوف جالاكسي ٣ مستقبلا .. لعبتين من جنرا مختلفيين !

عن زيلدا اتمنى يتوسعوا اكثر بالفورملا الجديده وما نرجع مرة ثانية لخطية الاجزاء القديمة .. انوما من زمان يحلم بجهاز بقدرات جيدة حتى يخرج لنا لعبة عالم مفتوح حقيقية .. خطية السلسلة بالسابق سببها محدودية الاجهزة !
 

i7asan

True Gamer
زيلدا عالم كبير رائع ولكن الدنجنز الرئيسية للأسف مو بمستوى الاجزاء السابقة.
ماريو اوديسي ماعليها كلام.
 

Oldsnake

True Gamer
زيلدا عالم كبير رائع ولكن الدنجنز الرئيسية للأسف مو بمستوى الاجزاء السابقة.
مع أني ما لعبت الأجزاء السابقة من زيلدا وكان نفس البرية أول جزء لي ألعبه لكن فعلا الدنجن الاساسية في اللعبة كانت عادية ومش بمستوى باقي اللعبة توقعت يكونوا أفضل من كذا مع أنه المفترض أنه يكونوا أفضل مراحل تصميما باللعبة وهذا العيب الوحيد بالنسبة لي كان باللعبة .
أتمنى الجزء الجاي من زيلدا يظل عالم مفتوح لكن مع تركيز أكبر بالدنجن الرئيسية .
 

guitaro

True Gamer
اتمنى بوكيمون بعالم مفتوح وقتال حر وليس تبادل ادوار
 

Sky Walker

True Gamer
لكن ما ابغاها تتكرر المرات الجاية وودي لو يرجعون للخطي وإلى الابد :"(

اصلا ثري دي وورلد وهي خطية فيها استكشاف ممتاز فليش نسوي بلاتفورمنج استكشافي (&) .
الحمدلله بس ان اودسي نجحت نجاح ساحق(&) الاسلوب الاستكشافي راح يتطور للأفضل مع الاصدارات ،سلسلة ماريو بامكانها تستحمل الاسلوبين وحكرها على اسلوب واحد ماوراه الا كبت مواهب ، افكار كثيرة من اودسي كان لابد تطبيقها في بيئة اوسع.

اصلا ثري دي وورلد وهي خطية فيها استكشاف ممتاز فليش نسوي بلاتفورمنج استكشافي (&) .

مزحة بمشيها (&) استكشاف ٣دي وورلد ابسط حتى من جالاكسي ! جالاكسي اللي يقال عنها ان فيها عناصر استكشافية ممتازة + اذا ٣دي وورلد فيها حس استكشافي فالوقت المحدود للمراحل قتل هالشي تقريبا.
رغم إني أحب أسلوب اوديسي وأتمنى أشوف المزيد منه، لكن عاجبني إنك عطيت 3D World حقها: اللعبة صاحبة أفضل جزئيات بلاتفورمنج في التاريخ.
اللعبة كبيور بلاتفورمر شي اسطوري ، لكن وش كانت مشكلتها ؟ التوقيت والتوجه ، اول شي اللعبة extra safe ، العاب ماريو الـ٣دي الرئيسية لأجهزة نين دايما يكون فيها عنصر جديد يقدمه بغض النظر المستوى الكلي: ماريو ٦٤ هي البداية ، سانشاين قدمت الFLUDD ، جالاكسي قدمت التلاعب بالجاذبية والكواكب ، اودسي قدمت كابي وقدرات صيد الاعداء ، ٣دي وورلد .. الكلاسيك فورملا ؟استهلكتها سلسلة نيو حتى الموت ، كو اب ٤ لاعبين ؟ تم تقديمه مرتين بسلسلة نيو ، اللعبة المفروض نزلت على اليو كمشروع ثاني من الفريق بعد تقديمهم لمشروع ماريو كبير بفكرة جديدة على الجهاز ،اذكر يوم خلصت جالاكسي الاولى حسيت نفسي شبعان ، ما احتجت العب بلاتفورمر جديدة لسنتين على الاقل ، اما بحالة ٣دي وورلد حرفيا حسيت نفسي انتظر ماريو اللي بعدها يوم حللتها ، خفيفة زي قطعة تشيز كيك حلوة ، بينما باقي الاجزاء تحسهم وجبة رئيسية مثلا مندي حار او كبسة لذيذة (&) ، ماريو ال٣دي دايما تقدم تجارب جديدة وفيها محتوى مليان وطعم جديد سواء الذ "بحالة جالاكسي واودسي" او غريب "سانشاين" ، ٣دي وورلد وجبة خفيفة حلوة لكن اكلناها من قبل ، ادري ان هالشي مش مقياس لكن فارق ميتاكريتيك جالاكسي+اودسي "٩٧" و ٣دي وورلد "٩٣" وراه قصة.

طوكيو ايد لازم يبقى يصمم العاب على الجانبين لان مافي احد غير هالفريق يقدر يجيب حاجات بهالمستوى غيره والاندستري بحاجة لهالنوع من الالعاب.

بالنسبة لزيلدا : يسوون اي توجه اذا احنا نتكلم عن جزء ثاني للسويتش ، اهم شي يتجنبون مشاكل البيسنج اللي شفناها بالاجزاء القديمة وتقديم ابداع واضح خلال عالم اللعبة كله مش موزع على كم دنجن فقط.
 
التعديل الأخير:

Mikau

True Gamer
اذا كل اجزاء زيلدا الجاية بنفس ضخامة botw كم جزء زيلدا راح ينزل فالجيل؟
+ اتمنى اشوف بوكيمون بنظام قتال ni no kuni
 

YazeedVx

True Gamer
العالم المفتوح هو التطور الطبيعي لعالم الالعاب وسبب كثرته هذا الجيل هو قدرات الاجهزة

لذلك نعم اتمنى اشوف المزيد منه
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اللعبة كبيور بلاتفورمر شي اسطوري ، لكن وش كانت مشكلتها ؟ التوقيت والتوجه ، اول شي اللعبة extra safe ، العاب ماريو الـ٣دي الرئيسية لأجهزة نين دايما يكون فيها عنصر جديد يقدمه بغض النظر المستوى الكلي: ماريو ٦٤ هي البداية ، سانشاين قدمت الFLUDD ، جالاكسي قدمت التلاعب بالجاذبية والكواكب ، اودسي قدمت كابي وقدرات صيد الاعداء ، ٣دي وورلد .. الكلاسيك فورملا ؟استهلكتها سلسلة نيو حتى الموت ، كو اب ٤ لاعبين ؟ تم تقديمه مرتين بسلسلة نيو

ظلمت اللعبة يا علي، اللعبة تسويقها هو الي كان safe و يصورها على انها (ماريو بروس ثلاثية الأبعاد)، حتى اسمها، و الطراز الرسومي المستخدم، كلهم كان هدفهم تسويق اللعبة لملاك نيو ماريو بروس و 3D Land و للأسف أعطوا تصور خاطىء عنها، اللعبة نفسها كانت تحمل كل الجرأة التجديدية و الإبداعية لألعاب ماريو 3D من فريق طوكيو!

- كابتن تود و فكرته، مراحل كاملة حصلهم في اللعبة مخصصين له فقط و بميكانيكية لعب مختلفة عن اللعبة نفسها

- أفكار رائعة لأول مرة تتواجد في لعبة ماريو مثل الباور-آب الذي يتسبب بانقسام الشخصية !XD

- مرحلة القطار الذهبي!

- باور آب القطة يُتيح إمكانية تسلق المراحل عامودياً و يُعطي بُعد جديد لألعاب ماريو

- العوالم السرية الثلاث، و خلطة لا تُنسى من المراحل الابتكارية و المُتحدية، قد تكون أفضل مراحل مستقلة في كل سلسلة ماريو!

- مرحلة Champion's Road ختامية اللعبة المرحلة الأعظم في سلسلة سوبر ماريو في رأي الكثيرين.
 

Sky Walker

True Gamer
ظلمت اللعبة يا علي، اللعبة تسويقها هو الي كان safe و يصورها على انها (ماريو بروس ثلاثية الأبعاد)، حتى اسمها، و الطراز الرسومي المستخدم، كلهم كان هدفهم تسويق اللعبة لملاك نيو ماريو بروس و 3D Land و للأسف أعطوا تصور خاطىء عنها، اللعبة نفسها كانت تحمل كل الجرأة التجديدية و الإبداعية لألعاب ماريو 3D من فريق طوكيو!

- كابتن تود و فكرته، مراحل كاملة حصلهم في اللعبة مخصصين له فقط و بميكانيكية لعب مختلفة عن اللعبة نفسها

- أفكار رائعة لأول مرة تتواجد في لعبة ماريو مثل الباور-آب الذي يتسبب بانقسام الشخصية !XD

- مرحلة القطار الذهبي!

- باور آب القطة يُتيح إمكانية تسلق المراحل عامودياً و يُعطي بُعد جديد لألعاب ماريو

- العوالم السرية الثلاث، و خلطة لا تُنسى من المراحل الابتكارية و المُتحدية، قد تكون أفضل مراحل مستقلة في كل سلسلة ماريو!

- مرحلة Champion's Road ختامية اللعبة المرحلة الأعظم في سلسلة سوبر ماريو في رأي الكثيرين.
العاب ماريو ال٣دي دايما تقدم باور ابز جديدة وذكية وميني جيمز ممتعة كذلك ، مع ذلك اشوفهم ما انقذت كون ٣دي وورلد و ال"main concept" تبعها ملعوب على الجانب الآمن : كلاسيك فورملا مع كو اب ، فيها عناصر جديدة ؟ اكيد لكن محرك اللعب الاساسي ماهو شي جديد ، مش عنصر وكونسبت يقلب فلسفة الجيمبلاي بشكل واضح مثل ماتعودنا مع العاب ماريو ال٣دي من الجاذبية والفلود وقدرات كابي ، الـ"الجرأة التجديدية و الإبداعية" موجودة في ٣دي وورلد لكن غايبة عن الكونسبت الاساسي في المقام الاول وماتشوفها الا في الامور الثانوية فتحسها شي جانبي ولازم تتعمق فيها و/او تقطع شوط باللعبة على ماتبان عكس باقي الاجزاء اللي ممكن فقط لمحة وحدة من بدايات اللعبة تبين لك امور كثير بالتجديد والجرأة .. الخ ، صدقني لو اللعبة مافهي اكسترا سيف كان ماحصلت ٩٣ بالميتا p: اقولها مرة ثانية: اللعبة اسطورية وابقريد خرافي وهي ٣دي لاند كما يجب ان تكون ، لكنها بالنهايةشي مألوف في غالبها مع كم تويست هنا وهناك ، المفروض كانت مشروع ثاني للجهاز بدل ماتكون ماريو الاولى له.
 
التعديل الأخير:

White Soul

Moderator
مشرف
العاب ماريو ال٣دي دايما تقدم باور ابز جديدة وذكية وميني جيمز ممتعة كذلك ، مع ذلك اشوفهم ما انقذت كون ٣دي وورلد و ال"main concept" تبعها ملعوب على الجانب الآمن : كلاسيك فورملا مع كو اب ، فيها عناصر جديدة ؟ اكيد لكن ككل ماهي شي جديد زي عنصر وكونسبت يقلب فلسفة الجيمبلاي بشكل واضح مثل ماتعودنا مع العاب ماريو ال٣دي زي الجاذبية والفلود ، صدقني لو اللعبة مافهي اكسترا سيف كان ماحصلت ٩٣ بالميتا p: اقولها مرة ثانية: اللعبة اسطورية وابقريد خرافي وهي ٣دي لاند كما يجب ان تكون ، لكنها بالنهايةشي مألوف في غالبها مع كم تويست هنا وهناك ، المفروض كانت مشروع ثاني للجهاز بدل ماتكون ماريو الاولى له.

تقريبًا 3D World هي ماريو الثلاثية الأبعاد ذات الهوية الثنائية الأبعاد، هذا يقلل من تميز هويتها إلى حد ما، صحيح.
لكن هل فعلًا مطلوب من كل لعبة من السلسلة تقدم هوية جديدة؟ جالكسي2 ليست سوى امتداد لجالكسي1، وينطبق عليها تمامًا وصفك عن 3D World. أصلًا أنا أراهن أن مجموع الأفكار في 3D World أكثر من أي لعبة ماريو أخرى! كثرة المراحل وقصرها زاد من كمية الأفكار، وكل وحدة من هذه الأفكار لم يتم استعمالها سوى في مرحلتين أو ثلاث طوال اللعبة.

- العوالم السرية الثلاث، و خلطة لا تُنسى من المراحل الابتكارية و المُتحدية، قد تكون أفضل مراحل مستقلة في كل سلسلة ماريو!
- مرحلة Champion's Road ختامية اللعبة المرحلة الأعظم في سلسلة سوبر ماريو في رأي الكثيرين.

أحب أشدد على هذا الكلام، محتوى البوست جيم في 3D World بعوالمه السرية ومرحلة Champion's Road الأسطورية رفعوا من قدر اللعبة كثير عندي!
لعبة عظيمة، ربما ذنبها الوحيد أنها صدرت بين جالكسي2 واوديسي.
 

Sky Walker

True Gamer
لكن هل فعلًا مطلوب من كل لعبة من السلسلة تقدم هوية جديدة؟ جالكسي2 ليست سوى امتداد لجالكسي1، وينطبق عليها تمامًا وصفك عن 3D World.
غير ان كونسبت جالاكسي فريش وماتكرر بكثرة زي الكلاسيك بسلسلة نيو:emoji_eyes: لاحظ وش كتبت في ردودي السابقة:
المفروض كانت مشروع ثاني للجهاز بدل ماتكون ماريو الاولى له.
ماريو جالاكسي ٢ هي ثاني ماريو ٣دي للوي ، يعني جات بعد ماريو ٣دي بكونسبت جديد وفريش بالكامل ، فعتبي على ٣دي وورلد هو : هي اول واخر ماريو ٣دي لليو وما استخدمت كونسبت جديد. يعني حتى لو كانت جالاكسي ٣ راح تبقى ضحية كونها اول ماريو ٣دي للجهاز وماجابت كونسبت جديد واتوقع بتاخذ بالميتا تقييم اقل من سابقتها.
أصلًا أنا أراهن أن مجموع الأفكار في 3D World أكثر من أي لعبة ماريو أخرى! كثرة المراحل وقصرها زاد من كمية الأفكار، وكل وحدة من هذه الأفكار لم يتم استعمالها سوى في مرحلتين أو ثلاث طوال اللعبة.
كشخص حرق العاب جالاكسي حرق :emoji_stuck_out_tongue_winking_eye: ماريو جالاكسي الثاني اكثر تنوع في الافكار بسبب التلاعب بالجاذبية والكواكب الكروية واللعب بيوشي والموشن كنترولر.
 

Solay

Double Jumper
3D World مشكلتها بالنسبة لي:

- اللعبه غالب عليها طابع الكو-اب بزيادة وتحس الليفل ديزاين متأثر بهالشي تأثير واضح.
- أغلبية الليفلز تحسهها مصممة بالاتجاه للاعلى فتحتاج طول الوقت انك تتسلق بشكل طفشني صراحة.
- الباورابز ما كانوا شي للذكرى.
 

Sky Walker

True Gamer
- الباورابز ما كانوا شي للذكرى.
باور اب الكرزة من اكثر الباور ابز حشيش ورهابة بفكرتها وتم توظيفها ببعض المراحل بشكل رهيب زي مرحلة الايقاع،لكن الباقي يس ، القطو استعماله حلو بس يفتقر الاستعمال العبقري خصوصا ان اللاعبين طلعوا من جالاكسي٢ اللي كان فيها حاجات خرافية زي ماريو الصخري والغيمة واداة الدريل.
- أغلبية الليفلز تحسهها مصممة بالاتجاه للاعلى فتحتاج طول الوقت انك تتسلق بشكل طفشني صراحة.
متأكد ان غالبية المراحل ماكانت مصممة للاعلى ، في مراحل كثيرة بهالتصميم ؟ يس ، بس مش الاكثرية.
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
شكلي أول نقاش مع فانز نينتيندو أشترك فيه &
ما عندي شيء كثير أقدمه في هذا الشأن لكن
أنا جربت أوديسي لساعتين أو ثلاث
و خلصت ماريو جالكسي في ما مضى
و خلصت كذا لعبة ماريو 2d
و أحب ماريو بالتأكيد

و أعتقد إن كلا التوجهين يصلوا مع اللاعب إلا بهجة و متعة كبيرة جداً، في كلا التوجهين أحسني مش قادر أرفع عيني عن الشاشة.

لكن اللي وصلت له

أنا ما أقدر أقول إن توجه ماريو أوديسي ينقصة المراحل الطويلة و الخطية من التوجه الأصلي لإن قصر الجزأيات في أوديسي اللي فيها عدد عقبات قليل هي تعتبر حل عند المصمم عشان يقل عليه الضغط في ضخ محتوى هائل مثلاً. أو في توجه أوديسي "المرحلة" هي المملكة كلها و العقبات متوزعة على جنبات و أركان المملكة(المرحلة) بدل توزيعها الخطي و المكثف في مرحلة قصيرة(بالنسبة لمملكة) في التوجه الأصلي.

في نفس الوقت لو قلت إن التوجه الأصلي ينقصه الإستكشاف و متعة الإستكشاف في أوديسي و 64 اللي مراحله تتسم بالخطية و just-obstacles، "مع إن عدم التركيز على عناصر أخرى غير العقبات في تصميم المرحل" أو "الإضعاف من أي عنصر أخر غير العقبات" أدى إلى "تقوية" التوجه الأصلي أكثر و أكثر من الأساس، اللاعب جداً مركز على شيء واحد في هذه المراحل و هو تجاوز العقبات اللي تتحدى التوقيت و السرعة و الصبر و كل شيء.

الشيء اللي أحبه أكثر هو التوجه الأصلي، أنا مرة أحب الكلاسيك بلاتفورمنج، أحبها أكثر من إضافة الكومبات على ميجامان و راتشت، احبها بالطبع أكثر من توجه ماريو أوديسي في التركيز على الإستكشاف.
لكن هو الشيء اللي أتفق فيه، إن نينتندو أجادت الفلسفتين في التصميم و عملت عمل عظيم في تصميم ألعاب ماريو في كل توجهاتها، لدرجة إنو صعب إني ما ألقى نفسي كل يوم أُلهم من ألعابهم.

حالياً في العالم الثالث في super mario world الكلاسيكية &
 
التعديل الأخير:

Solay

Double Jumper
متأكد ان غالبية المراحل ماكانت مصممة للاعلى ، في مراحل كثيرة بهالتصميم ؟ يس ، بس مش الاكثرية.

اللفلز مصممة اصلا بأنها تخدم الباورابز ومنها القط واللي هو فايدته التسلق فهالشي غالب على اللفلز.

طبعا للأمانه ما اتذكرها احصائيا كم مرحلة بما اني من زمان عن اللعبة بس اتذكر انه طول الوقت كنت اشوف نفسي اتسلق للأعلى واذا كان معي باور اب القط الوضع يصير شوي ممل.
 

White Soul

Moderator
مشرف
شكلي أول نقاش مع فانز نينتيندو أشترك فيه &
ما عندي شيء كثير أقدمه في هذا الشأن لكن
أنا جربت أوديسي لساعتين أو ثلاث
و خلصت ماريو جالكسي في ما مضى
و خلصت كذا لعبة ماريو 2d
و أحب ماريو بالتأكيد

و أعتقد إن كلا التوجهين يصلوا مع اللاعب إلا بهجة و متعة كبيرة جداً، في كلا التوجهين أحسني مش قادر أرفع عيني عن الشاشة.

لكن اللي وصلت له

أنا ما أقدر أقول إن توجه ماريو أوديسي ينقصة المراحل الطويلة و الخطية من التوجه الأصلي لإن قصر الجزأيات في أوديسي اللي فيها عدد عقبات قليل هي تعتبر حل عند المصمم عشان يقل عليه الضغط في ضخ محتوى هائل مثلاً. أو في توجه أوديسي "المرحلة" هي المملكة كلها و العقبات متوزعة على جنبات و أركان المملكة(المرحلة) بدل توزيعها الخطي و المكثف في مرحلة قصيرة(بالنسبة لمملكة) في التوجه الأصلي.

في نفس الوقت لو قلت إن التوجه الأصلي ينقصه الإستكشاف و متعة الإستكشاف في أوديسي و 64 اللي مراحله تتسم بالخطية و just-obstacles، "مع إن عدم التركيز على عناصر أخرى غير العقبات في تصميم المرحل" أو "الإضعاف من أي عنصر أخر غير العقبات" أدى إلى "تقوية" التوجه الأصلي أكثر و أكثر من الأساس، اللاعب جداً مركز على شيء واحد في هذه المراحل و هو تجاوز العقبات اللي تتحدى التوقيت و السرعة و الصبر و كل شيء.

الشيء اللي أحبه أكثر هو التوجه الأصلي، أنا مرة أحب الكلاسيك بلاتفورمنج، أحبها أكثر من إضافة الكومبات على ميجامان و راتشت، احبها بالطبع أكثر من توجه ماريو أوديسي في التركيز على الإستكشاف.
لكن هو الشيء اللي أتفق فيه، إن نينتندو أجادت الفلسفتين في التصميم و عملت عمل عظيم في تصميم ألعاب ماريو في كل توجهاتها، لدرجة إنو صعب إني ما ألقى نفسي كل يوم أُلهم من ألعابهم.

حالياً في العالم الثالث في super mario world الكلاسيكية &

أعتقد أنك بتحب 3D World بشكل خاص إذا لعبتها يا فارس، أنت تحب البلاتفورمنج الكلاسيكي و3D World هي أكثر ألعاب السلسلة كلاسيكية. صحيح أن جالكسي لعبة منصات خطية أيضا، لكنها تعتمد على عناصر إضافية متمثلة في الجاذبية والpower ups. على الجانب الآخر، 3D World تعتمد على القفز فقط، التحدي هنا في دقة تنفيذ وتوقيت القفز، واللعبة "تتفنن" في اختبار هذه المهارة بشكل استثنائي. بالطبع هي تحتوي على power ups كذلك، لكنها غير ضرورية لإنهاء المراحل وستحتاجها فقط للحصول على بعض النجوم.
برأيي، 3D World هي أفضل لعبة منصات كلاسيكية في التاريخ. أتمنى تحصل لك الفرصة لتجربتها يوما من الأيام. وبالمناسبة استمتع بWorld، من أوائل الألعاب التي لعبتها في حياتي ولها معزة خاصة في قلبي :")
 

mamiqdadi

True Gamer
الإشاعة القوية المنتشرة حاليا أن بوكيمون في الطريق وهي على هذا المنوال، أتمنى ذلك
زينوبليد في الطريق راح يصيروا ٣
ردا على سؤالك، نعم، التطور في عالم الألعاب ليس فقط جرافيكس أعلى و صوت أوضح و تمثيل صوتي معتبر مع أهمية كل هذه الأمور، لكن مع إحترامي لجمهور الألعاب الخطية (اللي ما عندي مشكلة معها و ممكن ألعب أي منها يعجبني)، التحدي الكبير و الطبيعي هو تصميم هذه العوالم الضخمة و المفتوحة و عدم تقييد اللاعبين
أعتقد أكثر من أي وقت مضى الألعاب المفتوحة ستسيطر على السوق
حتى في اليابان و اللي كانت تتهم بأنها تفضل الألعاب الخطية، نشاهد الآن نجاحات زيلدا و ماريو و أن اللاعبين يتقبلون هالنوع هناك أيضا
 

mamiqdadi

True Gamer
شكلي أول نقاش مع فانز نينتيندو أشترك فيه &
ما عندي شيء كثير أقدمه في هذا الشأن لكن
أنا جربت أوديسي لساعتين أو ثلاث
و خلصت ماريو جالكسي في ما مضى
و خلصت كذا لعبة ماريو 2d
و أحب ماريو بالتأكيد

و أعتقد إن كلا التوجهين يصلوا مع اللاعب إلا بهجة و متعة كبيرة جداً، في كلا التوجهين أحسني مش قادر أرفع عيني عن الشاشة.

لكن اللي وصلت له

أنا ما أقدر أقول إن توجه ماريو أوديسي ينقصة المراحل الطويلة و الخطية من التوجه الأصلي لإن قصر الجزأيات في أوديسي اللي فيها عدد عقبات قليل هي تعتبر حل عند المصمم عشان يقل عليه الضغط في ضخ محتوى هائل مثلاً. أو في توجه أوديسي "المرحلة" هي المملكة كلها و العقبات متوزعة على جنبات و أركان المملكة(المرحلة) بدل توزيعها الخطي و المكثف في مرحلة قصيرة(بالنسبة لمملكة) في التوجه الأصلي.

في نفس الوقت لو قلت إن التوجه الأصلي ينقصه الإستكشاف و متعة الإستكشاف في أوديسي و 64 اللي مراحله تتسم بالخطية و just-obstacles، "مع إن عدم التركيز على عناصر أخرى غير العقبات في تصميم المرحل" أو "الإضعاف من أي عنصر أخر غير العقبات" أدى إلى "تقوية" التوجه الأصلي أكثر و أكثر من الأساس، اللاعب جداً مركز على شيء واحد في هذه المراحل و هو تجاوز العقبات اللي تتحدى التوقيت و السرعة و الصبر و كل شيء.

الشيء اللي أحبه أكثر هو التوجه الأصلي، أنا مرة أحب الكلاسيك بلاتفورمنج، أحبها أكثر من إضافة الكومبات على ميجامان و راتشت، احبها بالطبع أكثر من توجه ماريو أوديسي في التركيز على الإستكشاف.
لكن هو الشيء اللي أتفق فيه، إن نينتندو أجادت الفلسفتين في التصميم و عملت عمل عظيم في تصميم ألعاب ماريو في كل توجهاتها، لدرجة إنو صعب إني ما ألقى نفسي كل يوم أُلهم من ألعابهم.

حالياً في العالم الثالث في super mario world الكلاسيكية &

طيب مرحبا بك يا فارس عضو جديد معنا
 
أعلى