hits counter

E3 نقاش جيم بلاي The last of us 2

Kambsha

Selective Perception
ردي السابق في الموضوع اللي تقفل ..


نوتي دوق مجدداً يثبتوا انهم الأفضل في الصناعة league of their own، يعجز عقلي عن وصف النقله اللي رأيتها! الفيزيائيه،الإضاءة،الذكاء الصناعي الخارق،الأصوات،الرسوم الواقعيه،دايناميكية القيمبلاي، الميكانيكات الرائعه الجديده .. يارباه! شئ مذهل ورهيب بل يتعدى هذا بكثير.

المناطق الآن اصبحت اوسع بكثير وتقدروا تشوفوا هالشئ لما يتم إكتشاف إيلي وتبدأ بالهرب من موقف السيارات إلى الخارج، تنوع في الأعداء وتصرفاتهم اصبحت اكثر واقعيه، الدماء وطريقة خروجها من الجسد بشكل مذهل هو ماكنت انتظره من عالم الالعاب من فترة طويله، little details matters.

نوتي دوق وصلوا إلى مرحله جديده من التفاعل مع البيئه، عندما تنحني إلى السياره او تختبئ في الاعشاب او لما تقفز عند الطريق المكسور او لما تلتقط الادوات والاسلحه الملقيه على الارض او لما تخرج السهم من جسد الجثة الميته حتى تستعمله او عندما يرمي الاعداء شعلة النار وتنطفئ من الماء على الارض او يركل الجثه على الارض ليتأكد انها ميته او عند اطلاق النار على السياره، لم يكُسر الزجاج بالكامل بل فقط مدخل الرصاصه او عند قتل إيلي للعدو في اخر العرض تساقطت السهام منها بشكل واقعي والتقطها إيلي!


5b1f4a812200003000eeb2b5.png


هل نحن فعلاً متأكدين ان اللعبه تعمل على الـps4 او حتى الpro وليس ps5؟ مظهر اللعبه ودقة أصغر التفاصيل شئ ماشفته ابداً سواء في القيمبلاي او المشاهد السينمائيه! الشعر، العرق،الأعين،الجلد كل شئ كل شئ! ماكذبوا نوتي دوق لما قالوا ان اللعبه وكأنها للنكست جين من كثر ماطوروا وحدثوا محركهم.

ما ادري عنكم، ولكن عاجبني العنف والذبح والواقعيه الزائده في القتل وسبق وقال نيل ان اللعبه تحكي عن الانتقام والكراهيه، نحن بالفعل شفنا مشاهد تدهش وتفاجئ الشخص من قوة عنفها في الجزء الاول والثيم حقه ماكان يحكي عن هالعنصرين فما بالكم الآن؟

من الواضح ان إيلي اكتسبت خبرة كبيره وتعلمت الكثير في ال5 سنوات مابين الجزء الاول والثاني، بالتاكيد الان تعرف كيف تسبح، تعلمت اساليب قتل جديده، واصبحت متمرسه في قتل الاعداء بالقوس والسهم مثل ماشاهدنا في العرض، لما صوبت لقذف السهم لا يوجد اي اهتزاز في التصويب بل يدها ثابته وليس مثل ماكان يحدث مع جول في الجزء الاول!

إضافة العشب للتسلل والاختباء تحت السيارات ووضع مداخل ومخارج كثيره سيقدم احتمالات كثيره جديده لكيفية انهاء كل مرحله او مواجهه مع الاعداء، من المشاهد اللي اذهلتني ايضاً عندما اختبئت إيلي تحت السياره وتم اكتشافها واطلقت النار على وجه البنت .. بإستطاعتك رؤية مدخل الرصاصه 9mm والدماء تسيل من وجهها ولم تشوه بالكامل مثل بقية الالعاب عندما تطلق النار على وجه العدو فسينفجر او تتلاشى اجزاءه بشكل غريب وغير منطقي ولكن ليس هنا، ايضاً عندما اطلقت النار على العدو ولم تصبه الطلقه فكانت ردة فعله واقعيه لان الطلقه كادت ان تصيبه، ايضاً عند اطلاق السهم المتفجر احد الاعداء اللي كان بالقرب من صديقه اللي انفجر .. من قوة الانفجار وتلاشي اجزاء الجثه في كل مكان ارتطم على الارض وكانت فرصة إيلي حتى تأتي مسرعه وتذبحه.


من الامور الجميله ايضاً ان قتال الاعداء اصبح اكثر واقعيه وصعوبه، لما ترمي السهم على كتف العدو مثلاً مايموت مباشرةً بل لا يستطيع تحريك ذراعه كما شاهدنا في مشهد موقف السيارات عند إكتشاف إيلي ومناداتها بـWolf، ايضاً تفادي ضربات الاعداء بشكل واقعي ورائع ومنطقي كنت اتسائل متى سيتم تطبيقه بعد لعبي للجزء الاول، الـmelee! واو جست واو .. كل ضربه تستطيع الاحساس بها ولها ثقل وواقعيه ضربة الكليه ليست كضربه مباشره على الرأس تقتل العدو، عندما يتم اطلاق النار او السهم على إيلي ايضاً تم تطبيقه بشكل مذهل بحيث انها للحظات تمسك مكان إصابتها ومثل ماشاهدنا السهم يضل مُعلق على جسدها ويؤلمها حتى تخرجه.

هذا العرض هو كل ماكنت انتظره من معرض هذا السنه بأكمله، النقطه القيمريه المهمه القادمه لي هي في 26 اكتوبر ان شاء الله.
 

Oldsnake

True Gamer
معلومات اللعبة مذهلة جدا ومسيلة للعاب !!!
اللعبة هذه مش معقولة مش مصدق انه البلاي ستيشن ٤ برو حتى قادر على تشغليها !!
يا الهي كمية الواقعية والذكاء الاصتناعي رح تعطي ثورة حقيقية لعالم الالعاب .
يبدو انه تجربة كل شخص رح تختلف عن الاخر .
نوتي دوغ من جديد يثبتون انهم بوادي والصناعة في وادي اخر .
خدو وقتكم وزيادة نوتي دوغ اصلا في العاب كثير رح تنزل في الفترة الجاية .
اقرب موعد اصدار ممكن تشوفه اللعبة ستمبر ٢٠١٩ او لعبة كروس مع البلاي ستيشن ٥ في 2020.
بأختصار Game of the show !
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
أوكي تبددت مخاوفي في أن تكون مجرد قفزة على صعيد الجرافيكس و الأنيميشن و الفزيائية وبعض الإضافات البسيطة مقارنة بالجزء الأول ، الظاهر يبدو أن النقلة بين الجزئين و الimprovment الحاصل بهذا الجزء يطال الAI بدرجة أولى و حسب المعلومات اللي قريتها تبين أنه الذكاء الإصطناعي يشكل أولوية قصوى بالنسبة لنوتي دوغ .. بمعنى آخر أنه التغيير هو بجوهر اللعبة وليس فقط جمال مظهري وخلاص .. ممكن في أمل نشوف حاجة ثورية في النهاية؟ ننتظر ونشوف و كلي ثقة في فريق نوتي دوغ
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
شيئ آخر ، الinfected في اللعبة أو الوحوش.. لازم يشتغلون على المراحل اللي يتواجدون فيها مثل تصميم مراحل ذكي يضعك بمواقف توتر كبير وأتمنى تكون شخصية Not over powerd من هالناحية لأنه الجزء الأول كان كذلك نوعا ما .. لازم يكون هناك تحدي في تجاوزهم و أيضا تحدي أكبر في حال مواجهتهم مع إتاحة تنوع الإستراتيجيات و الحلول .
 

Oldsnake

True Gamer
الان رجعت شفت الجيم بلاي مرة ثانية :
شباب في نقطة ما ادري احد انتبه لها او لا لكن بداية العرض لما جاه الشب الاسيوي لايلي في الكنيسة وقالها انا شفت رجلك العجوز * يقصد جول * وقالت له ايش قلك ؟ فرد عليها قالها اعطاني محاضرات متى اطلع وكيف نعمل دوريات حراسة والخ يبدو انه جويل هو قائد الكميونتي الصغير ايلي داخل الكنيسةة وهو الي يحاول يحافظ عليهم وبقاؤهم على قيد الحياة .

نقطة ثانية اول ما ايلي اطلقت اول سهم على الاعداء في النفق ورجعت اخذته لو لاحظتو ما تغير عداد الاسهم ولكن طلع زي علامة تصليح فيبدو انه الاسهم الي يتم استخدامها وتصيب العدو تتكسر ولازم تصلحها مش فقط ترجع تاخدها مباشرة .
 

LegendaryK

True Gamer
ماعلي من احد اللعبة احلى لعبة بالمعرض هي ودمك ه وريزي ٢ ريميك وجوست اوف تسوشيما الساموراي اكثر العاب متحمس لهم
سوني بهالمعرض امتلكت بكل جدارة
 

Cizer Shnider

True Gamer
سوري يا جماعة انا معرفش ايه اللي حصل اصلا وايه المشكلة اللي حصلت ادت الي حذف ردي ولا تابعت المشاكل اللي حصلت قبل كده بس الصبح بدري لاحظت نقاش حاد حول بعض الاشياء وبعدين مشيت ورجعت رديت هنا وماخدتش بالي ان اصلا الموضوع القديم مغلق فسوري معلش
 

Cizer Shnider

True Gamer
اوك اعيد جزء مسموح من ردي اللي اتمسح
المنطقة في العرض مش هي نفس المنطقة اللي في الجزء الاول ياريت حد يأكدلي .
اللعبة كأنها last of us 1.5 مفيش اي فرق شايفه عن الجزء الاول في اي شيئ حتى مفيش نقلة نوعية في الجرافيك والجيم بلاي نفسه اللهم فكرة الاختباء تحت السيارة الا لو كانت حركة اجبارية في عرض سينمائي فقط
والقفز ايضا الا او كان لبعض الاماكن فقط
وفكرة اخذ الاسهم من الجثث والباقي نفسه لاجديد
انا متشائم اليوم اكثر من اللازم ولا فعلا المؤتمر كله كان رخيص -_-
 

Veeto

True Gamer
اللعبة كأنها last of us 1.5 مفيش اي فرق شايفه عن الجزء الاول في اي شيئ حتى مفيش نقلة نوعية في الجرافيك والجيم بلاي نفسه اللهم فكرة الاختباء تحت السيارة الا لو كانت حركة اجبارية في عرض سينمائي فقط

متى اخر مرة لعبت الجزء الاول؟
الفارق بالجرافيكس لوحده مثل الفرق بين النهار والليل
والانيميشن نفس الشي... الجيم بلاي بعد فارق مهول بين الاثنين
 

titanfall

Tarnished
اوك اعيد جزء مسموح من ردي اللي اتمسح
المنطقة في العرض مش هي نفس المنطقة اللي في الجزء الاول ياريت حد يأكدلي .
اللعبة كأنها last of us 1.5 مفيش اي فرق شايفه عن الجزء الاول في اي شيئ حتى مفيش نقلة نوعية في الجرافيك والجيم بلاي نفسه اللهم فكرة الاختباء تحت السيارة الا لو كانت حركة اجبارية في عرض سينمائي فقط
والقفز ايضا الا او كان لبعض الاماكن فقط
وفكرة اخذ الاسهم من الجثث والباقي نفسه لاجديد
انا متشائم اليوم اكثر من اللازم ولا فعلا المؤتمر كله كان رخيص -_-
يا رجل أنت إلي متشائم حتى جوست اوف تسوشيما قلت عنها ويتشر 3 كلون ::sweat::

عموما كلامك مش صحيح يا عزيزي محمد، جرافكس الجزء الأول معظم ألعاب ال AAA في هالجيل تتفوق عليه بمراحل بما فيها ألعاب العالم المفتوح، فكيف لعبة من نوتي دوج تكون أقل منهم؟ ثانيا تم إستثمار الكثير في تطوير العديد من التكنلوجيا الجديدة و التقنيات للرسوم و الانميشن و باقي النواحي التقنية، للعيون و الشعر و الجلد و الخ.. بأدق التفاصيل الممكنة على جهاز PS4، شوف العرض بجودة 1440p أو 4K و راح تشوف بنفسك

ثانيا المنطقة حتى لو فرضنا تواجدت في الأول ف أكيد تم إعادة تصميمها من الصفر هنا، في فارق 5 سنوات بين قصة اللعبتين، و الجيم بلاي لازم تركز فيه لأن الفارق بين الأول و الثاني كبير جدا من خلال إلي نشوفه في العرض، فما بالك بالمنتج الكامل، الفريق هنا صار طموح أكثر و جالس يشتغل على ذكاء إصطناعي مذهل، و جيم بلاي بواقعية أكبر و بتفاعل مع البيئة و حرية أكبر في إختيار كيفية تجاوز العقبات و بلفل ديزاين اوسع و الكثير من التطورات و الأشياء الجديدة
 

Oldsnake

True Gamer

المراوغة بتكون ميكانيكية مهمة في اللعبة.
من شوي انتهيت المقابلة .
واضح جدا من نوتي دوغ كلامهم حول اللعبة انه اكثر شي شغالين عليه هو الذكاء الاصتناعي للاعداء وكيفية انهم يبغوك دايما تحس أنك بخطر وان الامامك هم بشر مش فقط ذكاء اصتنلاعي تقدر تتنبأ بأفعالهم
واحدة من الاشياء المهمة حول الليفل ديزان ذكرهل احد المطورين انه تقدر تلعب المنطقة الوحدة بأساليب وطرق مختلفة كثير وكلامهم انه حتى الاضافات الصغيرة هذه رح تشعر بقيمة كبيرة لها في اسلوب اللعب والليفل ديزاين .

من الاشياء ايلي ذكرها واحد من المطورين انهم قاعدين يطوروا اللعبة بشكل انه كل المناطق توقع فيها اعداء وتوقع فيها خطر مش والله انا داخل منطقة اعداء لا او انا الان داخل منطقة عادية وتقدر تستكشف بدون خطر او اعداء .
ايضا من الاشياء الي ذكرت حول الكرافتنق انه نوتي دوغ قعدت تجيب لستة بالشغلات الي ممكن تعملها كرافتنق لكن فقط الاشياء ايلي شافوها مناسبة وتخدم الجيم بلاي تم اضافتها وخلو المنيو للكرافتنق بسيط وسهل بدل ما تكون قوائم كثيرة ولخبطة عشان اللاعب بسهولة يقدر يعمل كراتفنق بدون ما تجيه حوسة .

اخر شيء اضيفه هو انه الممثلة الصوتية لصديقة ايلي ( دينا ) فان كبيييير للعبة لاست اوف اس وكانت تعرف الكاتبة مسلسل westworld المتعاونة مع نوتي دوغ في كتابة اللعبة ومن هنا بس قدمت اداء الصوتي اختاروها للعب الدور وهي جدا متحمسة للعبة ( شيء ايجابي انه الممثل الصوتي يكون فان للعبة بالاساس لانه اكيد رح يعطي كل ما عنده للعبة بدل واحد مثلا يشتغل فقط عشان $$ مهما كان اداؤه جبار )
 

V Project

True Gamer
اوك اعيد جزء مسموح من ردي اللي اتمسح
المنطقة في العرض مش هي نفس المنطقة اللي في الجزء الاول ياريت حد يأكدلي .
اللعبة كأنها last of us 1.5 مفيش اي فرق شايفه عن الجزء الاول في اي شيئ حتى مفيش نقلة نوعية في الجرافيك والجيم بلاي نفسه اللهم فكرة الاختباء تحت السيارة الا لو كانت حركة اجبارية في عرض سينمائي فقط
والقفز ايضا الا او كان لبعض الاماكن فقط
وفكرة اخذ الاسهم من الجثث والباقي نفسه لاجديد
انا متشائم اليوم اكثر من اللازم ولا فعلا المؤتمر كله كان رخيص -_-

giphy.gif
 

Your Old Man

Hardcore Gamer
تعقيبا على تغريدة رئيس إيدوس مونتريال: ما يهذري المهذري إلا من حر السخونة..

ND هم ملوك التحريك،، لكن نظام الأنيميشن الجديد في اللعبة يظهر لأي درجة هم متفوقين على أقرانهم و كل مالها الهوة تتسع أكثر،، لدرجة أنها استفزت رئيس استديو كبير يطور لعبة AAA وما لقى طريقة يشعر فيها بالرضا فيها عن مخرجاته إلا بالاتهام بالتزييف

أعجبتني مقابلة دركمان،، اللعبة مطولة واحتمال تكون كروس جن PS4/PS5،، ما عندي مشكلة إذا بنقدر نلعبها 4K/60fps https://emojipedia.org/thumbs-up-sign/
 

Kaido III

Lost Radiant
بعد اتهام رئيس ايدوس مونتريال والحفلة اللي صارت ...

اليوم الـAnimator، Dan Lowe شغال في فريق Motive وسابقا Visceral Games
عمل تحليل frame per frame لـ عرض لاست اوف اس2! مدته ساعة وربع!



لما مطورين ينبهروا ويحللوا... هنا تعرف إن نوتي دوق سحرة وفي لفل مختلف .
 

Kambsha

Selective Perception
بعد اتهام رئيس ايدوس مونتريال والحفلة اللي صارت ...

اليوم الـAnimator، Dan Lowe شغال في فريق Motive وسابقا Visceral Games
عمل تحليل frame per frame لـ عرض لاست اوف اس2! مدته ساعة وربع!



لما مطورين ينبهروا ويحللوا... هنا تعرف إن نوتي دوق سحرة وفي لفل مختلف .

لكن لكن .. العرض كان مجرد استعراض عضلات ولا يوجد اي إضافة جديده للقيمبلاي والاحتكاكات سينمائيه مع الاعداء النسخه النهائيه من اللعبه ماراح تكون مثل العرض! لووووول نوتي دوق في مستوى آخر كلياً عن الجميع.
لما العرض يكون مبهر وساحر وjaw dropping ونكست جين لدرجة ان البعض يشك انه ماراح يكون موجود بالنسخه النهائيه من اللعبه .. اعرف انك تتكلم عن لعبة من نوتي دوق ::laugh:: salty people are going to be salty.
 

YazeedVx

True Gamer
بالامس تسنت لي فرصة مشاهدة ديمو لعبة The Last Of Us Part 2 بمنصة شركة سوني بمعرض E3 لهذا العام وهو نفس الديمو الذي شاهدناه بالمؤتمر الصحفي والمختلف هنا تواجد أي أعضاء فريق التطوير نوتي دوق للرد على أسئلة الإعلاميين وكانت فرصة للنقاش معه ومعرفة بعض أسرار وتفاصيل اللعبة التي نشارككم بها “التصوير كان ممنوعا بالحدث”:

– عند سؤال عن موعد إصدار اللعبة وبكونها لعبة قيد التطوير لجهازيين “البلايستيشن4 و البلايستيشن5” ضحك وقال بأن هذا الامر لايمكنه الحديث عنه حاليا ولايمكنه تأكيد أو نفي هذا الأمر أو تحديد موعد إصدار للعبة حاليا.

– الديمو الذي شاهدناه بالمؤتمر وأيضا خلف الستار يُسمى “ديمو سينمائي” وبالتأكيد اللعبة النهائية لن تكون بهذا الشكل من خلال التفاعلات ولكن يتم تصميم هذا الديمو لمحاولة تقديم كل أفكار اللعبة للجميع وإستعراضها ولذلك نجد كل شيئ فيها مثاليا “اماكن الأعداء واللقطات السينمائية والتفاعل مع البيئة”.

– بسؤال حول كون اللعبة ستكون بشخصية واحده فقط طيلة المغامرة كانت الإجابة بأن الفريق يدرك تماما أن اللعب بشخصيتين كانت واحده من أقوى مزايا الجزء الأول ولذلك فالأمر سيستمر بهذه اللعبة وسنتعرف على شخصيات أخرى سنلعب بها أيضا مع تقدمنا بالقصة.

– عند سؤال حول ذلك المشهد “الغير مناسب” الذي شاهدها بالعرض ففريق التطوير يريد أن يكمل القصة كما كانت ويريد أن يشرح فكرة عودة الحياة لطبيعتها بشكل ما ولذلك نشاهد مجتمع من الناس ببداية العرض وهم يرقصون ويعيشون حياتهم كما يريدون، كانت هنالك الكثير من النقاشات بهذا الجانب ولكن لن أخوض فيها كثيرا واللعبه كما يبدو ستكون ممنوعه لدينا بالمنطقة.

– حول شخصية “جول” وماذا إن كان قد مات أو سنراه بالقصة، فريق التطوير نوتي دوق يدرك مدى أهمية هذه الشخصية باللعبه وهو يحبها كثيرا والشخصية سيكون لها دور مهم ولكن الوقت غير مناسب بعد للحديث عنه.



معلومات من مقابلة عمر للمطورين

وكما يبدو القيمبلاي اللي شفناه سكريبتد وجاي بشكل مثالي عشان العرض

النقطة اللي اسعدتني انهم اكدوا تواجد شخصيات مرافقة، مع هذا بظل دايما بظل مشتاق لايلي الصغيرة
 

Good Hunter

True Gamer
اتمنى نوتي دوق ما تتجاهل التطور اللي صار بالعاب الاكشن والمغامرات.

بصراحة، السينمائية والجرافيكس والفيزكس المحسن وحده ما يكفي، كل اللي شفته لا يحمل جديد يذكر بالمقارنة مع لاست الاولى.. او ان الجزئية اللي عرضوها ما توفقوا فيها.

قاد اوف وور كان منتج متوزان بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فيها سينمائية لكن كانت مشبعة بالجيمبلاي والافكار الجديدة، ميتل قير زيلدا حتى هورايزن اللي من سوني كانت تحاول تجدد وتضيف الكثير للجيمبلاي.

ياخي يقهروني نوتي دوق ويحسسونا اننا لسا ببداية الجيل ومتعطشين نشوف الفوارق التقنية والفيزكس والجرافيكس اللي يزول تاثيرها مع الوقت..

المشكلة ان ذا لاست اوف اس عندها بوتنشل جبار، لعبة سرفايفر بعالم ابوكليبتك فيه مليون فكرة وفكرة ممكن تضاف للجيمبلاي.

ياليت ما يكون هذا اقصى شي يقدمونه، انشارتد 4 كانت خيبة امل من هالناحية ولا ودي لاست 2 تلحقها.
 

Good Hunter

True Gamer
معلومات من مقابلة عمر للمطورين

وكما يبدو القيمبلاي اللي شفناه سكريبتد وجاي بشكل مثالي عشان العرض

النقطة اللي اسعدتني انهم اكدوا تواجد شخصيات مرافقة، مع هذا بظل دايما بظل مشتاق لايلي الصغيرة

تعبنا واحنا نقول الديمو سكربتد بس محد مصدق.
شكل الاغلب ناسيين اننا تمقلبنا بديمو لاست 1 الرهيب واللي كان سكربتد.
 

Yashiro

True Gamer
معلومات من مقابلة عمر للمطورين

وكما يبدو القيمبلاي اللي شفناه سكريبتد وجاي بشكل مثالي عشان العرض

النقطة اللي اسعدتني انهم اكدوا تواجد شخصيات مرافقة، مع هذا بظل دايما بظل مشتاق لايلي الصغيرة
واضح جداً أنه سكريبتد كأنه cutscene معدة مسبقاً .. أثار استغرابي أن الكثيرين انبهروا و اعتقدوا أن اللعبة النهائية ستكون هكذا
 

Kambsha

Selective Perception
تعبنا واحنا نقول الديمو سكربتد بس محد مصدق.
شكل الاغلب ناسيين اننا تمقلبنا بديمو لاست 1 الرهيب واللي كان سكربتد.
سكربتد او لا هل هذا ينفي المستوى التقني اللي وصلوا له؟ هل ينفي الاضافات اللي قدموها في القيمبلاي؟ سكربتد يعني عدد الاعداء في المنطقه او اماكن تواجدهم ربما مايكون مثل النسخه النهائيه مايعني اي شئ آخر.
 

Sultan/X

Banned
واضح جداً أنه سكريبتد كأنه cutscene معدة مسبقاً .. أثار استغرابي أن الكثيرين انبهروا و اعتقدوا أن اللعبة النهائية ستكون هكذا

طيب ؟ هو حفر على اي شي بس عشان ننتقد ،سكربتيد هذا شي عادي جدا لان المطور يبي يوريك اغلب المكانيك الموجودة باللعبة احنا ننتقد لما يكون العرض كله CGI او يحصل داونقريد بالمستقبل هنا صح وهذا طبعا ماعمرة صار مع نوتي بالعكس الالعاب تصدر بصورة ابهر لكن ان المطور يركب ديمو عشان يستعرض الاشياء اللي يبيها هذا ابدا ماهو شي غلط، يبي يورينا انه في مكانيك جديدة للاختباء تحت السيارة يبي يوريك انك تقدر تدخل من بين الاماكن الضيقة يبي يوريك ان الاعداء المرة ذي متفاعلين مع بعض و اذكياء.
 

Kambsha

Selective Perception
واضح جداً أنه سكريبتد كأنه cutscene معدة مسبقاً .. أثار استغرابي أن الكثيرين انبهروا و اعتقدوا أن اللعبة النهائية ستكون هكذا
"يتم تصميم هذا الديمو لمحاولة تقديم كل أفكار اللعبة للجميع وإستعراضها"
 

bXNmbQ==

True Gamer
بعد اتهام رئيس ايدوس مونتريال والحفلة اللي صارت ...

اليوم الـAnimator، Dan Lowe شغال في فريق Motive وسابقا Visceral Games
عمل تحليل frame per frame لـ عرض لاست اوف اس2! مدته ساعة وربع!



لما مطورين ينبهروا ويحللوا... هنا تعرف إن نوتي دوق سحرة وفي لفل مختلف .
من قالك ان التحليل مايصير من مطورين

تاكد ان حتى اي استديو موجود يحاول يطور نفسه من خلال متابعة اعمال الاخرين من اجل تحسين التجربة

لاحظ لعبة جوست تبع bend اللعبة بكل تاكيد استلهمت من ويتشر الكثير و لو تسوف tlou ممكن تشوف بعض عناصر اللعبة متشابهة مع العاب ثانية
 

Santi caz

True Gamer
اتوقع العرض على طريقه جيمبلاي الجزء الاول
تشوفه بالعرض ولا تلقاه باللعبه
 

Good Hunter

True Gamer
سكربتد او لا هل هذا ينفي المستوى التقني اللي وصلوا له؟ هل ينفي الاضافات اللي قدموها في القيمبلاي؟ سكربتد يعني عدد الاعداء في المنطقه او اماكن تواجدهم ربما مايكون مثل النسخه النهائيه مايعني اي شئ آخر.

ما ينفي شي مستواهم التقني لا غبار عليه لكن ااكد لك انه فيه لحظات الديمو ما رح تصير فعليا لما تلعب انت بنفسك

شوف هذا الفيديو وشوف:



وأخشى انه هذا اللي بيصير مع 2.

اما إضافات الجيمبلاي، تابعت الفيديو اكثر من مرة وما ادري عن اي إضافات تتكلم وأتمنى انك ما تقصد التخلي بالعشب او تحت السيارة.
 

Kambsha

Selective Perception
من قالك ان التحليل مايصير من مطورين

تاكد ان حتى اي استديو موجود يحاول يطور نفسه من خلال متابعة اعمال الاخرين من اجل تحسين التجربة
هو انت بتقول نفس الكلام اللي قاله المطور في الفيديو اللي طرحه @Kaido ؟

اتوقع العرض على طريقه جيمبلاي الجزء الاول
تشوفه بالعرض ولا تلقاه باللعبه

ما ينفي شي مستواهم التقني لا غبار عليه لكن ااكد لك انه فيه لحظات الديمو ما رح تصير فعليا لما تلعب انت بنفسك

شوف هذا الفيديو وشوف:

وأخشى انه هذا اللي بيصير مع 2.

اما إضافات الجيمبلاي، تابعت الفيديو اكثر من مرة وما ادري عن اي إضافات تتكلم وأتمنى انك ما تقصد التخلي بالعشب او تحت السيارة.

توقعت راح تذكروا هذي الجزئيه من العرض، طيب إذا قلت لكم ان صار معي نفس اللي صار في الديمو حق 2012؟ ختمت اللعبه اكثر من 15 مره على البس3 والبس4 لذلك شفت اشياء اغلب اللي ختموها مره او مرتين ماشافوها وطبعاً بالنهايه يعتمد على طريقة لعبك. ومن ثم هم بنفسهم قالوا ان الديمو لإستعراض الافكار الجديده في اللعبه.

وبالنسبه لإضافات القيمبلاي مثل زر للقفز! تفادي الضربات! ونعم التسلل في العشب وتحت السياره سواء عاجبك الشئ هذا ام لا فهي إضافة جديده وتفتح باب احتمالات كثيره لكيفية انهائك للمنطقه او القتال او حتى التخفي وعدم قتل عدو واحد.

سبق وذكروا نوتي دوق ان بإمكانهم إضافة عشرات العناصر وماهم عاجزين عن هذا الشئ ولكن مايبغوا يخربوا اللعبه فقط حتى بعض الناس تقول واو شوفوا كمية العناصر الجديده في القيمبلاي .. لان لازم تكون مهمه وتضيف استراتيجيات جديده للعب وليس زيادة عدد فقط وكان بإمكانهم إضافة مئات الاسلحه والقنابل والاسهم ولكنهم قالوا انهم حذفوا ودمجوا بعض الاسلحه من الجزء الاول! It has to make sense.

طبعاً اهم واكبر إضافة هي الـAI بنظري لان القيمبلاي في الجزء الاول كان ممتاز جداً بنظري وواقعي ومناسب للعبه والفيديو اللي طرحته اغلب المشاكل اللي يتكلم عنها هي في الذكاء الصناعي للعبة تم تطويرها على جهاز ذاكرته 512 ميقا مقارنةً بـ8000 ميقا الآن!، واذكر في فيديو خلف الكواليس لتطوير اللعبه كيف ان المطورين عانوا من صغر الذاكره للبس3 وانهم اضطروا يحذفوا الكثير من الامور حتى لا تمتلئ الذاكره وكانت اكبر شكوى لهم في الجيل السابق هي ال512 ميقا.

نوتي دوق هالمره تكلموا وعرضولنا كيف ان الذكاء الصناعي كان جزء مهم في تطويرهم للعبه والمحرك، الاعداء الآن ينادوا بعض بالاسماء ولما يتم اكتشاف اللاعب ماراح يعرف كل الاعداء مكانك بشكل غير منطقي بل اقرب مجموعه هي من ستتلقى الخبر حتى يصل الى الجميع في حال ما أسكتهم.

طبعاً غير التفاعل الواقعي مع البيئه وسبق وتكلمت عن هالاشياء في ردي المفصل فوق.
 

Kaido III

Lost Radiant
من قالك ان التحليل مايصير من مطورين
طيب جيب لي لعبة واحدة حللوها المطورين frame per frame ؟

تاكد ان حتى اي استديو موجود يحاول يطور نفسه من خلال متابعة اعمال الاخرين من اجل تحسين التجربة
طبعا ..

لاحظ لعبة جوست تبع bend اللعبة بكل تاكيد استلهمت من ويتشر الكثير و لو تسوف tlou ممكن تشوف بعض عناصر اللعبة متشابهة مع العاب ثانية
مش فاهم علاقة الكلام هذا بكلامي ؟ لعبة قوست من تطوير سكر بنش مش بيند، ومن اللي عرضوه ماشفت فيها أي حاجة من ويتشر الا اذا تعتبروا السيوف والاحصنة استلهام فـ ممكن... واذا عـ الاستلهام حتى ويتشر مستلهمة من العاب كثيرة
 
التعديل الأخير:

Dark_N11

True Gamer
الذكاء الأصطناعي ( اذا ما كان الديمو سكريبتد لول) و الأنيميشن في مستوى خارق بصراحه

لكن الجيم بلاي Loop مستهلكه بزيادة خصوصا اذا ركزوا على قتال البشر اكثر من المتحولين .
 

Yashiro

True Gamer
الذكاء الأصطناعي ( اذا ما كان الديمو سكريبتد لول) و الأنيميشن في مستوى خارق بصراحه

لكن الجيم بلاي Loop مستهلكه بزيادة خصوصا اذا ركزوا على قتال البشر اكثر من المتحولين .
اي ذكاء اصطناعي و هي تمر امام الاعداء و لا يرونها لول .. بدون نسيان قضية السكريبتد
 
أعلى