hits counter

مُطوّر: الحوسبة السحابية سيكون لها تأثير أكبر من المواصفات التقنية لأجهزة الجيل الجديد!

horror-_-

Banned
من الموقع

cloud-computing-scaled.jpg


في لقاءٍ مع GamingBolt، قال Alex Hutchinson مُؤسس فريق التطوير الكندي Typhoon Studios الذي عمل على لعبة Journey to the Savage Planet، و الذي سبق له إخراج ألعاب أساسنز كريد 3 و فار كراي 4 لدى شركة Ubisoft الفرنسية عند سؤاله عن المُعالج رايزن 3 لأجهزة الجيل الجديد، أنّ الحوسبة السحابية ستكون الأكثر تأثيرًا على أجهزة Playstation 5 و Xbox Series X:
ستُقدم المزيد من القوة، إلا أنّ السحابة و القدرة على المُحاكاة على نطاقٍ واسعٍ جدًا ستكون أبرز الأشياء الجديدة في الجيل القادم، ليس الأجهزة بحدّ ذاتها و إنما ما يُمكنها الاتصالُ به و أنت لا تُلاحظ!​
 

Bounty

رحمه الله
خدمة على ارض الواقع غير قابلة للتطبيق حالياً،، اتمنى يكتفون الشركات بالفشل الحالي و يعيشون مع الواقعية شوي حفظاً لميزانياتهم المهدده الريدي
 
*فلاشباك لما مايكروسوفت كانت تدعي انه السحابة بتخلي الاكس بوكس ١ اقوى من البس ٤ رغم فرق المواصفات*

شخصيا اشوفه كلام تسويقي مايودي ولايجيب ..

في النهاية طلعت Crackdown3 من افشل ألعاب الجيل ، والبربرة السحابية حقة سبينسر مجرد غطاء على تعاسة وسوء جودة اللعبة

حتى كلام Alex الآن اشوفه تسويق فقط ، إلا في حالة كان هناك شرح واضح ومقنع لطريقة عمل وفائدة التقنية السحابية (على قولتهم) في معالجة البيانات والمحاكاة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حتى كلام Alex الآن اشوفه تسويق فقط

كيف شخص يسوّق لشيء لا يملكه؟ الرجال يُدير شركة طرف ثالث، ما هو إداري في قسم Azure

هو يطرح وجهة نظره فقط، و مش أول مرة أشوف مطورين يتكلموا عن هذا الشيء حقيقة.
 
كيف شخص يسوّق لشيء لا يملكه؟ الرجال يُدير شركة طرف ثالث، ما هو إداري في قسم Azure

هو يطرح وجهة نظره فقط، و مش أول مرة أشوف مطورين يتكلموا عن هذا الشيء حقيقة.

طيب عطني فائدة واحد لي كقيمر من هذي التقنية ؟ مثلا في Crackdown3 وش كانت الفائدة من السحابة؟

تذكرت ميزة الكيرف في التلفزيونات الي برضه مامنها فائدة !
 

Veeto

True Gamer
طيب عطني فائدة واحد لي كقيمر من هذي التقنية ؟ مثلا في Crackdown3 وش كانت الفائدة من السحابة؟

تذكرت ميزة الكيرف في التلفزيونات الي برضه مامنها فائدة !

اذا كانت الحوسبة تكون مباشرة .. ربما ترفع مستوى الذكاء الاصطناعي

اذا كانت تقوم على تبادل المعلومات واستردادها بشكل كبير .. اعتثد ربما اقرب واسهل مثال .. هو في العاب السيارات
بدلا من التسابق ضد AI تتسابق ضد بيانات لمتسابقين بشر .. بشيء مشابه لفكرة الجوست

لا زلت اظن اننا للآن لم نصل لحد ان تكون التقنية Gamechanger

لكن ما اراه للآن ان مايكروسوفت تعمل بشكل كبير في مجال الكلاود وبشكل متسارع جدا جدا

في اخر عامين .. الحزم والبرامج ما بين الهاتف والحاسب في مجال عملي .. اكثر انسيابية
 

Pineapple

True Gamer
الشي الوحيد اللي استفدت منه كلاعب من السحاب هي المقدرة على حفظ التخزينات و استدعائها ، عدا عن ذلك لا توجد استفادة حقيقية داخل الألعاب نفسها ، السبب أعتقد ان المطورين ما يحبون يبذلون مجهود في استخدام السحاب في العابهم في بعض الجوانب مثل الفيزيائية و الذكاء الاصطناعي خصوصاً انها تتطلب اتصال دائم للانترنت.
 
التعديل الأخير:

used2Bcat

True Gamer
بصراحة، قبل لا نخلي السحابة توصل لهذه الأشياء العميقة في الimplementation للألعاب أنا ابغى يستخدمونها في أشياء أبسط بشكل أفضل. مثل الstreaming/cloud save/ Ai training.

يعني مثلًا.. حاليًا افضل تطبيقين شفته للكلاود هو من مايكروسوفت.. الأول نظام التدريب في Killer Instinct ومساعدة الRollback netcode في إتخاذ القرار الصحيح في أيش الزر الصحيح المتوقع ان اللاعب راح يضغطه.

و الثاني هو كيف يكون عندي تخزينة من 13 سنة على ال360 يمديني أستخدمها هذه السنة على الون و مستقبلًا على الSeries X لو بغيت ألعب اللعبة وكل شيء تمام.

e6cz1WV.jpg



طيب عطني فائدة واحد لي كقيمر من هذي التقنية ؟ مثلا في Crackdown3 وش كانت الفائدة من السحابة؟

تذكرت ميزة الكيرف في التلفزيونات الي برضه مامنها فائدة !

أنت كقيمر مستقل بحد ذاتك و رأيك الخاص تحدد اذا ما كانت التقنية تنفع لك أو لا، ولكن الأسألة التهكمية و الأحكام على تقنيات يستفيد منها غيرك هذا نظام إقصاء مستبد.

أولاً بالنسبة لCD3 و السحابة، نعم ساعدتها في نظام التدمير، صحيح لم يساعد اللعبة ان تكون ممتعة، ولم يكن مبهر باللعبة النهائية مثل ما كان بالديمو، لكن لما تتكلم عن نظام تدمير أولًا لن يأثر على المعالج كprocess و ثانيًا يصير له sync بين كل اللاعبين بنفس اللحظة، هذه تقنية جميلة، أغلب الألعاب اللي سبقت كانت تسويه بالclient وكان هذا شيء مرات مزعج لما يصير desync بين لاعبين. مثلًا تخيل في BF1 كان نظام الجو بالclient يصير، ف الضباب اللي انت تشوفه يختلف عن الضباب اللي انا اشوفه، فكان عادي يصير ان انت ما تشوفني بسبب الضباب طالع و مغطي علي لكن أنا الجو عندي بمكانك صافي و أشوفك. so in a way، يس ساعدها السحابة.


بالنسبة للشاشات المنحنية ف هي مش الdefinitive monitor و ما غيرها سيء، لكل فئة ايجابيات و سلبيات و بنظري ايجابيات المنحنية مخليتني أفضلها بكثير على المستقيمة.
من هذه الدراسة من هارفرد يمديك تعرف بعض المزايا اللي بكلامهم حصلوها في المنحنية:
1-الشاشة فيها distortion (تشوه) أقل ب4 مرات (بسبب الأضاءة).
2-الشاشة تتعب العين أقل.
3-بسبب ان العين ترى الأشياء ك طول و عرض و عمق، الشاشة المنحنية تعطي إيحاء انك تشوف شيء حقيقي بسبب محاكاتها لإنحناء العين(1800r) عكس الشاشة المستقية تكون وكأنها طول وعرض فقط.

وهي أتوقع مع الوقت تتعود عينك عليها.. اتذكر أول ما لبست نظارتي لأول مرة بحياتي و انا عمري 25، اول يومين أشوف جوالي فيه بلا وكأنه منعوج ولما ألفه على تحت شوي يرجع طبيعي زي ما اشوفه بدون نظارة.. بعد اسبوعين الوضع طبيعي.. و اللحين بعد سنة ونص لو أقط النظارة أكره كل شي :disrelieved:
 
بصراحة، قبل لا نخلي السحابة توصل لهذه الأشياء العميقة في الimplementation للألعاب أنا ابغى يستخدمونها في أشياء أبسط بشكل أفضل. مثل الstreaming/cloud save/ Ai training.

يعني مثلًا.. حاليًا افضل تطبيقين شفته للكلاود هو من مايكروسوفت.. الأول نظام التدريب في Killer Instinct ومساعدة الRollback netcode في إتخاذ القرار الصحيح في أيش الزر الصحيح المتوقع ان اللاعب راح يضغطه.

و الثاني هو كيف يكون عندي تخزينة من 13 سنة على ال360 يمديني أستخدمها هذه السنة على الون و مستقبلًا على الSeries X لو بغيت ألعب اللعبة وكل شيء تمام.

e6cz1WV.jpg





أنت كقيمر مستقل بحد ذاتك و رأيك الخاص تحدد اذا ما كانت التقنية تنفع لك أو لا، ولكن الأسألة التهكمية و الأحكام على تقنيات يستفيد منها غيرك هذا نظام إقصاء مستبد.

أولاً بالنسبة لCD3 و السحابة، نعم ساعدتها في نظام التدمير، صحيح لم يساعد اللعبة ان تكون ممتعة، ولم يكن مبهر باللعبة النهائية مثل ما كان بالديمو، لكن لما تتكلم عن نظام تدمير أولًا لن يأثر على المعالج كprocess و ثانيًا يصير له sync بين كل اللاعبين بنفس اللحظة، هذه تقنية جميلة، أغلب الألعاب اللي سبقت كانت تسويه بالclient وكان هذا شيء مرات مزعج لما يصير desync بين لاعبين. مثلًا تخيل في BF1 كان نظام الجو بالclient يصير، ف الضباب اللي انت تشوفه يختلف عن الضباب اللي انا اشوفه، فكان عادي يصير ان انت ما تشوفني بسبب الضباب طالع و مغطي علي لكن أنا الجو عندي بمكانك صافي و أشوفك. so in a way، يس ساعدها السحابة.


بالنسبة للشاشات المنحنية ف هي مش الdefinitive monitor و ما غيرها سيء، لكل فئة ايجابيات و سلبيات و بنظري ايجابيات المنحنية مخليتني أفضلها بكثير على المستقيمة.
من هذه الدراسة من هارفرد يمديك تعرف بعض المزايا اللي بكلامهم حصلوها في المنحنية:
1-الشاشة فيها distortion (تشوه) أقل ب4 مرات (بسبب الأضاءة).
2-الشاشة تتعب العين أقل.
3-بسبب ان العين ترى الأشياء ك طول و عرض و عمق، الشاشة المنحنية تعطي إيحاء انك تشوف شيء حقيقي بسبب محاكاتها لإنحناء العين(1800r) عكس الشاشة المستقية تكون وكأنها طول وعرض فقط.

وهي أتوقع مع الوقت تتعود عينك عليها.. اتذكر أول ما لبست نظارتي لأول مرة بحياتي و انا عمري 25، اول يومين أشوف جوالي فيه بلا وكأنه منعوج ولما ألفه على تحت شوي يرجع طبيعي زي ما اشوفه بدون نظارة.. بعد اسبوعين الوضع طبيعي.. و اللحين بعد سنة ونص لو أقط النظارة أكره كل شي :disrelieved:

ولو اعتبرنا انها فعلاً ساعدت على التدمير ، ثم ماذا ؟ لعبة فاشلة بكل المقاييس اخذت 5 سنوات تطوير (بينما لعبة AAA مثل Death Stranding ما اخذت اكثر من 4 سنوات تطوير)

فلاتقولي رأي شخصي كله كلام تسويقي فاضي وفي الأخير شغل تعبان ، الي بيشتغل يسوي لعبة High Quality يشتغل صح بدون فلسفة وشرح تقنيات
(اعتقد لو يشرح Kojima ويتفلسف عن تقنيات الـAI في MGS5 بتخلص المؤتمرات وهو ماخلص شرح)


هذي التقنية الي فعلاً مبهرة وتستحق الاشادة والاهتمام !
 

used2Bcat

True Gamer
ولو اعتبرنا انها فعلاً ساعدت على التدمير ، ثم ماذا ؟ لعبة فاشلة بكل المقاييس اخذت 5 سنوات تطوير (بينما لعبة AAA مثل Death Stranding ما اخذت اكثر من 4 سنوات تطوير)

فلاتقولي رأي شخصي كله كلام تسويقي فاضي وفي الأخير شغل تعبان ، الي بيشتغل يسوي لعبة High Quality يشتغل صح بدون فلسفة وشرح تقنيات
(اعتقد لو يشرح Kojima ويتفلسف عن تقنيات الـAI في MGS5 بتخلص المؤتمرات وهو ماخلص شرح)


هذي التقنية الي فعلاً مبهرة وتستحق الاشادة والاهتمام !

يالأمير، انت سألت وش جابت التقنية للعبة و أنا جاوبتك على قدر السؤال. لم أناقش عن مستوى اللعبة و لا أريد الخوض فيه و المقارنة بين اللعبتين لأن هذا موضوع ثاني يختلف تمامًا.
 
أعلى