Oldsnake
True Gamer
خلال معرض جيمزكوم سوى Guillaume de Fondaumière الرئيس التنفيذي لإستديو كوانتم دريم مقابلة مع عدة مواقع وهذه أهم ما جاء فيها :
- بدأ التطوير على اللعبة منذ 2013 والفريق الآن فيه 200 موظف يشتغلوا على اللعبة .
- جعلوا مجموعة من اللاعبين يجربوا اللعبة خلال عمليات تطوير اللعبة الأولية للحصول على فيد باك وقعدا يشوفوا كيف اللاعبين يلعبوا اللعبة ( هيفي رين ما عملوا فيها هذا الشيء )
- أقل لعبة خطية في تاريخ كوانتم دريم والقرارات رح تكون لها تغيير كبير على مجرى الأحداث والقصة عكس ألعاب تيل تيل
- ديمو الإي ثري وايلي عرض فيه شخصية ماركس تقدر تصير قائد الثورة وتقدر ما تسوي شيء واذا بديت الثورة تقدر تختار اذا كانت ثورة عنيفة أو ثورة سلمية .
- المطورين قاموا بتحليل فيلم Fight club حتى يقدروا يعرفوا ايش يعني تصير قائد وكيف الناس تمشي وراء قائدها
- ديمو جيمز كوم له 7 أو 8 نهايات وهناك طرق أكثر حتى للوصول لهذه النهايات .
- في بداية عملية التطوير كانوا محتارين كيف ممكن يعطوا الاعب حرية في عملية الإختيارات وتنوعها وتأثيرها وتكلموا مع سوني بخصوص هل الموضوع بسبب كلفة اللعبة وكان جواب سوني لهم سووا إيلي تشوفوه ضروري .
- اللعبة أيضا مصممة للي ما يلعبوا ألعاب بشكل دوري ولكن أيضا اضافوا تحديات للاعبين المتمرسين كل خيار له واجهة لعب مختلفة .
- شافوا الكثير من الدراسات والأبحاث على وقت اللعبة وفي واحدة من الدراسات كان السؤال متى يتوقع أن يصبح في إنسان أندرويد وكان أغلب الإيجابات في عام 2040 وإختاروا بناء على ذلك وقت أحداث اللعبة .
- كوانتم دريم قامت بجمع البيانات من ديمو جيمز كوم لإختباراها ولكنها كانت جدة صعبة بسبب الخيارات الكثيرة في اللعبة .
المصدر :
http://www.neogaf.com/forum/showthread.php?t=1423844