hits counter

مصممين ألعاب إنظلموا إعلامياً : Keiichiro Toyama .

Hekari

SquallX سابقاً
بعض المطورين يعرفوا بارتباطهم لألعاب أشهر من نار على علم ، فبمجرد ذكر إسم " هيديو كوجيما " مباشرة يجي في بالك ميتل قير ، وهيديو كاميا -> ديفل ماي كراي ، وشينجي ميكامي -> ريزدنت ايفل ، هارادا -> تكن ، ولكن بعض السلاسل ابتكروها مصممينها وماتركوا بصمتهم الخاصة وإسمهم للإعلام أو على الاقل مالاقي لهم شهرة كبيرة مثل المطورين " الأقل شهرة " على الاقل بالنسبة لي .. مظلومين في وسط المنتدى ، واليوم ضيفنا هو :

Keiichiro Toyama


toyama_k.gif




images


كيشيرو توياما هو مصمم Silent Hill ، بعد ماتخرج من المدرسة التحق بكلية الفنون ،كان يحب الالعاب من ايام دراسته ،يوم من الايام لما جى مندوب بسيقا لكليته والقى محاظرة تعريفية لمستقبلهم المهني كمطورين العاب ، بعد ماخلصت المحاضرة فكر " واو! مجرد ماتخرج بانضم للشركة !، كنت احب الالعاب من يوم كنت أدرس بالكلية ولكن ماكنت متوقع أبداً إنها راح تتعلق بالمستقبلي الوظيفي " ، وانضم لكونامي بوظيفة Graphic Artist .
International_Track_%26_Field_cover.jpg



كانت اول اعماله ب 1994 صمم لعبة Dark Hauzer على 3DO ولكن مانجحت وماكانت مخيفة نظرا لقدرات الجهاز . تغيرت كل شي لما صدر ال Playstation 1 وصار التطوير برسوم 3D مضلعات وصمم شخصيات International Track & Field ، صار التطوير أسرع وصمموا Silent Hill .

snatcherbox.jpg


وصمم شخصيات ب Snatcher ، بعد مانتهى من عمله بسناتشر بسبتمبر 1996 بدا بتطوير واخترع سلسلة Silent Hill الجزء الاول عمل عليه كمخرج ، بعد ثلاث سنوات صدرت اللعبة وباعت مليونين ونجحت إعلاميا بمعدل 84.99% من Game Rankings ، بعد اصدار اللعبة توياما يقول "إنه أخد دوره كمخرج بشكل متسرع، ففقدت بعض ثقتي فإدارة وتولي أمور طاقم الفريق ، كان عندنا مطورين موهوبين كثير مثل مصمم الوحوش ماشيرو إيتو ، ومخرج العروض " تاكايوشي ساتو " ، وملحن السلسلة " أكيرا ياماونكا، فحسيت إنه شغلي يعترض طريقهم ويكون عقبة بطريق المطورين الموهوبين ذول ، فقررت إني أطلع من الشركة وأنتقل ل Japan Studio عشان أتعلم أساسيات شغلي من الصفر "، فغادر الشركة وانضم ل Japan Studio بسوني .

keiichiro-toyama-siren.jpg


صمم سلسلة الرعب Siren لل PlayStation 2 وعمل لها اصدارين متممين Forbidden Siren 2 إستعمل فيها لأول مرة تقنية التقاط الحركة بثمان زوايا مختلفة ووضعها بموديل الشخصيات ، وعمل ريبوت للسلسلة لل PlayStation 3 على شكل حلقات صدرت على الPSN وحصلت على مجموع تقاييم متوسطة 76.90% من 39 مراجعة .



وفي مقابلة مع Famitsu صرح إنه " اشتغلت باعمال الرعب لفترة طويلة ، ولما أشتغل على جينرا مختلف ، لازم يجي في بالي أفكار مستوحنها من ألعاب الرعب ، فابي اشتغل يوم من الايام على لعبة رعب من جديد ، ولكن الوضع والزمن إختلف ، صارت تطوير ألعاب الرعب صعبة ، ألعاب الرعب صارت تناسب للألعاب ذو الميزانيات الصغيرة ، لانك راح تستغل الميزانية الصغيرة بانك توظف اللعبة على أقصى جودتها وبنفس الوقت تحاول تحصل اكبر قدر من الربح من اللعبة بميزانية صغيرة ، احنا الان ببيئة ألعاب ذو الميزانيات الصغيرة ( مثل ال Indie والستيم ) فيها تسيطر على سوق الالعاب ، أعتقد إنه تطوير ألعاب pure horror ذو ميزانية ضخمة للاجهزة المنزلية بكون عملية صعبة بالمستقبل . فلو سمحت لي الفرصة إني أطور ألعاب تختمها ب 3 ساعات او اكثر وتقدم لك تجربة رعب ماتنساها فحاب اني أطورها ! " .

latest


أخيراً ، عمل على Gravity Rush للفيتا كمخرج ومصمم لها ومازال يعمل في استيديو اليابان لسوني ليومنا هذا ، ومازال يشتغل على 2 Gravity Rush ويقول في مقابلة مع Famitsu إنه " انه عملية تطوير Gravity Daze مختلفة من النظرة الخارجية ، ولكن عملية التخطيط مابين Siren و Gravity Daze شبيهة ، تبدي بأنك تبني القرية ، تصنع بطل يمثل اللعبة ، ومن هنا لازم تخلي البطل يعترضه خطر كبير موازي لقوته او اقوى عشان تصنع حبكة للقصة ، الي يختلف فقط الرسوم وبيئة اللعبة ، لكن عملية التطوير متشابهة " .



لمعرفة المزيد من التفاصيل عن توياما انصحكم تقروا المقابلات هذه :

http://fftranslations.atspace.co.uk/special/s1maniacs/toyama.html
http://www.polygon.com/2013/10/30/5...-discusses-how-he-joined-the-game-biz-and-why
 

m7tram

True Gamer
انا مهتم فيه بتطويره لالعاب الرعب لكن اتمنى يرجع لاسلوب سايلنت هيل اكثر من سايرن لان سايرن للاسف ماعجبتني وحاولت العبها اكثر من مره وشريت كل جزء تقريبا لكن من دون جدوى.
 

Risk Breaker

True Gamer
مالعبت الجزء الأول من silent hill لكنه مبتكر السلسله و هذا سبب كافي لإعتباره من كبار المخرجين .

gravity rush كانت رائعه خصوصا من ناحية عالم اللعبه و الشخصيات ، و أيضاً الجيمبلاي كان مميز رغم بعض التكرار اللي فيه ، متحمس أشوف الجزء الثاني كيف بيكون .
 

Axels

Banned
بالفعل اتفق والله، توياما قدم لنا تصاميم مذهلة و مرعبة في ألعاب كثيرة و بالتحديد سايلنت هيل و سايرن !
 

croix

Hardcore Gamer
يمكن البعض يتوقع اني اترول بس توي اعرف انه هو مصمم سايلنت هيل بس كيف دور المصمم في اللعبه ؟
جرافت ريش اللعبه الوحيده الي اخرجها وكانت فريده , عندي تحفظات منها من ناحية القصه والجيم بلاي
 
أعلى