Suzuki Yu
True Gamer
هذا الكلام خطير وخطير جدا.المخاوف تجاه تقليل القيمة المالية للألعاب هي مخاوف حقيقية من أطراف كبيرة في الصناعة، من رئيس ننتندو الراحل ساتورو أيواتا إلى مات مُحلل NPD إلى العديد من المطورين
هناك عناصر عديدة تُحدد القيمة المالية من كلفة تطوير و تسويق و نسبة ربح المتاجر و العديد من العناصر الأخرى، أما من جهة نظر المستخدم: حد الإنفاق المعقول للزبون
سوق ألعاب الموبايل رديء جداً، ليس هناك ألعاب حقيقية أو اجتهادات حقيقية لتطوير ألعاب محترمة إلا ما رحم ربي، أغلب الألعاب هي pay to win، الdevalue حصل و بشكل حقيقي
مُطوّر لعبة الوزة على السويتش قال أن لعبته عمرها 3 ساعات، سعرها 20$ و هذا حقق لها عائدات جيدة، بينما لو صدرت كلعبة على خدمة الغيمباس، لما جلبت إلا ملاليم
خدمة الاشتراك ستعزز أكثر و أكثر توجه الألعاب كخدمة، توجه بأن تستمر اللعبة و يتم تمطيطها و حشوها بأكبر قدر ممكن، لأن الوقت الذي يتم قضاؤه عليها هو الذي يحدد نسبة المال الذي يحصل عليه الناشر
"إذا" سيطرت هذه الخدمة على عالم الألعاب يوماً ما، مثل سيطرة الخدمات في صناعات أخرى
ستتغير طريقة صنع الألعاب لتتواكب مع هذه الخدمات
و ربما وقتها سيكون من الصعب على الصناعة أن تدعم وجود شركات مستقلة تعمل بنموذج إبداعي و تستطيع أن تكسب المال من خلالها.
وهو فعلا متوقع اذا ماسيطر النموذج هذا على الصناعة.
نوعية الالعاب وطريقة بناءها حتكون محدودة في نطاق يخليها منفذ للربح السريع والمستمر.
وبغير اتباع هذا المسار بالتطوير ما حيكون في أي جدوى منها.