hits counter

الموضوع الرسمي مراجعات Injustice 2

Random

True Gamer
يعني كل شخص اشترى اللعبه و راجع اللعبه مخطئ و الهاردكور هم الصحيح و اي شخص يختلف مو لاعب ألعاب قتال

لوووول
اللاعبين الي اشتروها مو "مخطئين"، ولا ان اي الفانز الي يستمتعوا باللعبة ماهم لاعبي العاب قتال حقيقين (كلامي كان واضح بخصوص المراجعين)، او اي من الي تحاول تضعه بلساني، كل الي جالس احاول اقوله بإن انميشنز اللعبة سيئة، تقدر تسمتع باللعبة وبالمحتوى القصصي وبالكم سبيشل موف الرهيب في اللعبة، محد يقدر يوقفك لكن كون انميشن النورمالز في اللعبة سيئة وكونهم ولا يوصلوا لربع الدقة والجهد الي يقوموا به نامكو، كابكوم وارك سيستم بالعابهم القتالية هو شيء factual، حتى فانز NRS بنفسهم بريدت وغاف موافقين على هالشيء يارجل، مش عارف ايش الي مخليك مصر بإن كون انميشنز العاب NRS سيئة هو مجرد "nitpicking" من الهيترز، فعلياً انت الشخص الوحيد الي في الانترنت الي تناقشت معه بخصوص هالموضوع ومصر على ان الغيمبلاي في انجستس ٢ ممتاز على معيار العاب القتال في الجنرا.
 

MH MD

Moderator
مشرف
و مورتال الكومبات اكس باعت فوق 5 مليون .. ايش السبب؟، و لا هي كمان استفادت من طفرة افلام السوبر هيروز لول ... مورتال الكومبات كانت مبيعاتها مليون بالكثير لكن سبب نجاح هذه الألعاب بسبب ان المنافسين نكته و مافي احد يحط ميزانية و اهتمام مثل دبليو بي و كل هذا في مده سنتين
مورتال كومبات يظل اسم مشهور جدا، وسهل تسويقها جدا بسبب "لعبة عنيفة تقطع فيها مصارين عدوك" وهذا السبب الفعلي اللي جذب ناس كثيرين لها وشفت هالشيء بنفسي، مش عشان انهم مهتمين بألعاب الفايتنج ويبغوا لعبة فايتنج بمحتوى ضخم اوفلاين ومدري ايش، ما عمري ابدا شفت اي واحد اشترى اي لعبة مورتال كومبات -او انجستس- لهالسبب، تقدر تجزم انه لو كان قيمتها الانتاجية اقل من المنافسين وبمحتوى اقل، لسه كانت بتنجح هالنجاح.

أعني، اوفرواتش احد انجح واشهر الالعاب هذا الجيل، اول نزلت ب60 دولار وبكم طور، ما تقدر تقوللي انها نجحت عشان المحتوى الضخم او عشان الرسوم الممتازة والقيمة الانتاجية الخ، لكن اهتمامهم بأساس اللعب نفسه وموازنته وشخصياته هي اللي خلت اللعبة تعيش وتنجح بهالشكل.

ايضا الشيء misleading باعتبار انهم الوحيدين اللي يقدموا العاب قتال بمحتوى كبير او يهتموا بألعابهم، العاب ارك سيستم بالعادة عندهم محتوى ضخم وطور قصة طويل واستهبالي ببعض الاحيان، في جلتي جير الاخيرة ببساطة حرفيا حاشرين انمي ابو 12 حلقة داخل محرك اللعبة lol وساعات يحشرولك فيجوال نوفلز، غير كذا في مودز اخرى كثيرة للعب زي الابيس مود والسكور اتاك وغيرها، وعندهم احسن مودز توتوريال بأي العاب قتال، غير ان هالالعاب بالعادة تعمر لوقت طويل بالعادة بسبب اهتمامهم باساسات اللعب والشخصيات ، شيء ما اقدر اقول اني شفته عن مورتال كومبات او انجستس الاولى اللي الهايب والاهتمام حقهم قل بسرعة غريبة مع النجاح اللي حققوه ، سواء بالمحيط العام او داخل الFGC، مقارنة بالمنافسين اللي "مش مهتمين بألعابهم لأنهم مش برسوم خارقة وواقعية"

مش تقليل من جهد NRS ، لكن كثرة المودز اللي يقدموها تحسسني انهم ما يركزوا على محتوى اللعب الاساسي بشكل كافي فعشان كذا كثير ما تكون مكسورة وغير متوازنة او عميقة كفاية، وكثرة المودز تشتتك عن هالشيء، كثير العاب قتال غيرها تقدم انظمة لعب افضل واعمق وامتع، لولا القيمة الانتاجية والIP اللي عندهم ما كنت بتشوف اي واحد بيهتم بها أساسا زي الحين
 

hussien-11

Senior Content Specialist
منتج متكامل و عيب بسيط مثل هذا ماراح يقلل منه
كمية الدفاع عن الألعاب الناقصه محزنه ، لهذا السبب الشركات تحب تنصب على اللاعبين بالأختصاص لول

العاطفة عمياء.

بس شيء ثاني حبيت أعلق عليه، كون بعض اللاعبين ما يشوفوا أن الشخصيات المرخصة والمشهورة سبب قوي للمبيعات.... شيء مضحك بأمانة!!
يعني ستار وورز باتلفرونت باعت 10 مليون نسخة مش لأنها ستار وورز ؟!
طبعا الأسماء والشخصيات التجارية المرخصة تساعد على البيع وتقلل الrisk لأقصى درجة ممكنة، يضحك على حاله الي يقول عكس هالكلام

وأحلى شي المقارنة مع مورتال كومبات! مورتال كومبات سلسلة مشهورة من سنوات طويلة جدا ولها جمهور بالملايين، مورتال كومبات من السلاسل الي كبرت مع صناعة الالعاب وشخصياتها أيقونية بين جمهور اللاعبين مثل ستريت فايتر ومثل الأبطال المشاهير

لكن تقدر تكون متأكد أن لو انجستس لعبة تستخدم طاقم كامل وجديد كليا من الشخصيات، انها ما بتحصل نفس الاهتمام "أبدا"، الappeal شيء مهم لنجاح أي منتج. هذا ما يمنع انها ممكن تكون لعبة ممتازة، بس شخصياتها تقلل الrisk التجاري أكيد.

لنفس هذا السبب الشركات قاعدة تتهاوش على الرخص، ستار وورز باتلفرونت، جارديانز اوف ذا جالاكسي، انجستس، مارفل ضد كابكوم، ألعاب مارفل القادمة من سكوير... في العصر الحالي موضة الشخصيات الخارقة طاغية على الميديا، وحتى على السينما.
 

Dark_N11

True Gamer
اللاعبين الي اشتروها مو "مخطئين"، ولا ان اي الفانز الي يستمتعوا باللعبة ماهم لاعبي العاب قتال حقيقين (كلامي كان واضح بخصوص المراجعين)، او اي من الي تحاول تضعه بلساني، كل الي جالس احاول اقوله بإن انميشنز اللعبة سيئة، تقدر تسمتع باللعبة وبالمحتوى القصصي وبالكم سبيشل موف الرهيب في اللعبة، محد يقدر يوقفك لكن كون انميشن النورمالز في اللعبة سيئة وكونهم ولا يوصلوا لربع الدقة والجهد الي يقوموا به نامكو، كابكوم وارك سيستم بالعابهم القتالية هو شيء factual، حتى فانز NRS بنفسهم بريدت وغاف موافقين على هالشيء يارجل، مش عارف ايش الي مخليك مصر بإن كون انميشنز العاب NRS سيئة هو مجرد "nitpicking" من الهيترز، فعلياً انت الشخص الوحيد الي في الانترنت الي تناقشت معه بخصوص هالموضوع ومصر على ان الغيمبلاي في انجستس ٢ ممتاز على معيار العاب القتال في الجنرا.
انت تناقش في رأيى شخصي .. انا اشوف الأنميشن جيد و الجيم بلاي ممتاز .. و المراجعين و ملايين من الناس يتفقون معي
مو بالغصب اقتنع بكلام مجموعة صغيره من "محترفين" ألعاب القتال
اذا نتناقش بالحقائق .. ميزانية ستريت فايتر و مارفل ضد كابكوم نكته مقارنه ب انجستس 2 .. كميه الجهد الي تنحط في اللعبتين واضح لأي شخص و حتى مارفل 3 فيها اهتمام اكثر من الجزء القادم
انا احكم على اللعبه ك بكج كامل مقابل 60 دولار ادفعها .. ستريت فايتر 5 لو يكون الأنميشن فيها بمستوى انشارتد هذا ماراح يعني شي اذا اللعبه ناقصه ..
و كل شخص له أولويات انت يكفيك لعبه قتاليه بجيم بلاي فقط لكن انا و اغلبية الناس يريدون اكثر مقابل 60 دولار ندفعها .
مورتال كومبات يظل اسم مشهور جدا، وسهل تسويقها جدا بسبب "لعبة عنيفة تقطع فيها مصارين عدوك" وهذا السبب الفعلي اللي جذب ناس كثيرين لها وشفت هالشيء بنفسي، مش عشان انهم مهتمين بألعاب الفايتنج ويبغوا لعبة فايتنج بمحتوى ضخم اوفلاين ومدري ايش، ما عمري ابدا شفت اي واحد اشترى اي لعبة مورتال كومبات -او انجستس- لهالسبب، تقدر تجزم انه لو كان قيمتها الانتاجية اقل من المنافسين وبمحتوى اقل، لسه كانت بتنجح هالنجاح.

أعني، اوفرواتش احد انجح واشهر الالعاب هذا الجيل، اول نزلت ب60 دولار وبكم طور، ما تقدر تقوللي انها نجحت عشان المحتوى الضخم او عشان الرسوم الممتازة والقيمة الانتاجية الخ، لكن اهتمامهم بأساس اللعب نفسه وموازنته وشخصياته هي اللي خلت اللعبة تعيش وتنجح بهالشكل.

ايضا الشيء misleading باعتبار انهم الوحيدين اللي يقدموا العاب قتال بمحتوى كبير او يهتموا بألعابهم، العاب ارك سيستم بالعادة عندهم محتوى ضخم وطور قصة طويل واستهبالي ببعض الاحيان، في جلتي جير الاخيرة ببساطة حرفيا حاشرين انمي ابو 12 حلقة داخل محرك اللعبة lol وساعات يحشرولك فيجوال نوفلز، غير كذا في مودز اخرى كثيرة للعب زي الابيس مود والسكور اتاك وغيرها، وعندهم احسن مودز توتوريال بأي العاب قتال، غير ان هالالعاب بالعادة تعمر لوقت طويل بالعادة بسبب اهتمامهم باساسات اللعب والشخصيات ، شيء ما اقدر اقول اني شفته عن مورتال كومبات او انجستس الاولى اللي الهايب والاهتمام حقهم قل بسرعة غريبة مع النجاح اللي حققوه ، سواء بالمحيط العام او داخل الFGC، مقارنة بالمنافسين اللي "مش مهتمين بألعابهم لأنهم مش برسوم خارقة وواقعية"

مش تقليل من جهد NRS ، لكن كثرة المودز اللي يقدموها تحسسني انهم ما يركزوا على محتوى اللعب الاساسي بشكل كافي فعشان كذا كثير ما تكون مكسورة وغير متوازنة او عميقة كفاية، وكثرة المودز تشتتك عن هالشيء، كثير العاب قتال غيرها تقدم انظمة لعب افضل واعمق وامتع، لولا القيمة الانتاجية والIP اللي عندهم ما كنت بتشوف اي واحد بيهتم بها أساسا زي الحين
مورتال الكومبات بالكاد توصل مليونين مبيعاتها في ايام البلاي 2
و ميزانيتها كانت قليلة لدرجة ان الأستديو قفل ابوابه ف لا تحاول تبرر نجاح اللعبه بسبب الأسم فقط
نجاح ألعاب NRS هو بسبب الأجتهاد و العمل لسنوات و كسب سمعة جيده بين اللاعبين .. بينما كابكوم فكل مره تنزل لعبه قتاليه لهم لازم تجد مشاكل و صراع بين اليوزبيس حول اللعبه و هذا من 2012
انا لو مارفل ماراح اشتغل مع كابكوم لأنهم فريق كسول و يحد من بوتتشل نجاح اللعبه .. يكفي ان اللعبه طالعه كأنها لعبة جوال
مارفل تقدر تتجاوز مبيعات مورتال الكومبات وانجستس لكن ابدا مو مع كابكوم
كل شخص حر في التشكيك في ألعاب NRS لكنها راح تستمر في المبيعات العاليه و التقاييم الممتازة And that's what counts
 

Random

True Gamer
انت تناقش في رأيى شخصي .. انا اشوف الأنميشن جيد و الجيم بلاي ممتاز .. و المراجعين و ملايين من الناس يتفقون معي
مو بالغصب اقتنع بكلام مجموعة صغيره من "محترفين" ألعاب القتال
اذا نتناقش بالحقائق .. ميزانية ستريت فايتر و مارفل ضد كابكوم نكته مقارنه ب انجستس 2 .. كميه الجهد الي تنحط في اللعبتين واضح لأي شخص و حتى مارفل 3 فيها اهتمام اكثر من الجزء القادم
انا احكم على اللعبه ك بكج كامل مقابل 60 دولار ادفعها .. ستريت فايتر 5 لو يكون الأنميشن فيها بمستوى انشارتد هذا ماراح يعني شي اذا اللعبه ناقصه ..
و كل شخص له أولويات انت يكفيك لعبه قتاليه بجيم بلاي فقط لكن انا و اغلبية الناس يريدون اكثر مقابل 60 دولار ندفعها .
مش عارف ليه ستريت فايتر 5 هي اللعبة الوحيدة الي تقدر تفكر فيها وقت النقاش عن انجستس 2.
وكإن تيكن 7 وغلتي غير اقزرد، العاب برسومات ممتازة، محتوى قصصي ممتاز والاهم غيمبلاي ممتاز ايضاً مش متواجدة.

عموماً خلنا نتفق على ان لا نتفق، واضح بإن كل واحد منا يملك ستاندرد مختلف للغيمبلاي بالعاب القتال.
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
مش عارف ليه ستريت فايتر 5 هي اللعبة الوحيدة الي تقدر تفكر فيها وقت النقاش عن انجستس 2.
وكإن تيكن 7 وغلتي غير اقزرد، العاب برسومات ممتازة، محتوى قصصي ممتاز والاهم غيمبلاي ممتاز ايضاً مش متواجدة.

عموماً خلنا نتفق على ان لا نتفق، واضح بإن كل واحد منا يملك ستاندرد مختلف للغيمبلاي بالعاب القتال.

حتى تيكن 7 عندها مشاكل بالانيميشن وتداخل الاجسام بالاوبجكتز، وبصراحة انا مو قادر اشوف السبب اللي يخلي جيمبلاي تيكن ممتاز ومورتال كومبات وانجستس سيئين.

كل لعبة قتال حاليا بالسوق عندها مشاكل، البالانس باتش للسيزن الثاني لSFV كابكوم جابت العيد فيه، اعطت شخصيات السيزن باس الاول buffs لحتى يقدروا يجاروا شخصيات الروستر الاساسيين، والروستر الاساسي اتنرفوا نيرف اليم لدرجة حتى دايقو سحب على الmain تبعه. والنتيجة شخصيات مكسورة الكل يشتكي منها. فالمقصود، حتى جيمبلاي SFV فيه مشاكل. وكون انجستس تعوضك بمحتوى عملاق.. هذا ينحسب لها مش عليها
 

titanfall

Tarnished
مش تقليل من جهد NRS ، لكن كثرة المودز اللي يقدموها تحسسني انهم ما يركزوا على محتوى اللعب الاساسي بشكل كافي فعشان كذا كثير ما تكون مكسورة وغير متوازنة او عميقة كفاية، وكثرة المودز تشتتك عن هالشيء، كثير العاب قتال غيرها تقدم انظمة لعب افضل واعمق وامتع، لولا القيمة الانتاجية والIP اللي عندهم ما كنت بتشوف اي واحد بيهتم بها أساسا زي الحين
أتفق تماما للأمانة
أحترم فريق NRS ، خصوصا أن الفريق الوحيد تقريبا إلي يقدم ألعاب قتال AAA ، لعبت معظم أجزاء مورتال كومبات، و لعبت Injustice 1 ساعات و ساعات، و للتو اشتريت Injustice 2 و راح العبها

فقط للعلم Injustice الأولى محتواها ما كان كبير إطلاقا، واحد من أصغر محتويات ألعاب القتال إلي جربتها في السنوات الأخيرة إلى جانب SF V، الجزء الثاني واضح أن تحسن بكثير من هذي الناحية، مورتال كومبات شيء مختلف، لأنها سلسلة إستمرت من سنوات لذلك محتوى الأجزاء الجديدة نتيجة تراكم الكثير من المحتويات من الأجزاء السابقة، و خصوصا من ناحية الشخصيات مثل كل سلسلة قتال أخرى تزيد مع كل جزء جديد

نقطة الانميشن في ألعاب NRS مبالغ فيها للأمانة، أنا ألعب ألعاب الأستوديو من سنوات و حتى Injustice الأولى و الانميشن ابدا ما يضايق اللاعب، فقط حتى نضع النقاط على الحروف، ألعاب NRS لم تحمل في يوم من الأيام أنظمة قتال إحترافية، نقاط قوتها في جوانب أخرى و هي أبدا ما كانت ألعاب تجذب محترفي الألعاب القتالية، يعني لا أحد يتوقع مكيانيكيات لعب صلبة و عميقة مثل SF V و إحترافيتها، لكن أنا أحترم NRS و WB أكثر من كابكوم لأنهم احترموا اللاعبين بتقديم منتج كامل يستحق 60 دولار، و إلي يبغي لعبة قتال إحترافية، ف Tekken 7 قادمة، ألعاب القتال الإحترافية كانت و لا زالت من جانب الشركات اليابانية، و مو كلهم بل فقط بعض المطورين المعروفين، بس في النهاية Injustice 2 لعبة قتال بقيمة إنتاجية كبيرة و صعب تحصل لعبة قتال بنفس القيمة الإنتاجية في الأسواق حاليا.
 

Random

True Gamer
حتى تيكن 7 عندها مشاكل بالانيميشن وتداخل الاجسام بالاوبجكتز
مشكلة الclipping هي مشكلة من محرك انريل 4 للأسف، حتى ستريت فايتر 5 تعاني منه (ايضاً اللودنغ البطيء المتواجد باللعبتين سببه هو المحرك).

اعطت شخصيات السيزن باس الاول buffs لحتى يقدروا يجاروا شخصيات الروستر الاساسيين، والروستر الاساسي اتنرفوا نيرف اليم لدرجة حتى دايقو سحب على الmain تبعه
رشيد، كامي، لارا، بيردي حصلوا على buffs غير طبيعية برضو.. شخصياً اشوف انك بالغت جداً بbuffs شخصيات سيزن 1، ايبوكي وغايل كانوا محتاجين buff وبقوة وحالياً وضعهم ممتاز، اليكس مازال زباله، يورين نوعاً ما قوي، ولكنه مش مكسور، بالروغ هو مصيبة الموسم فعلاً.

ألعاب القتال الإحترافية كانت و لا زالت من جانب الشركات اليابانية
Killer Instinct
 

MH MD

Moderator
مشرف
اذا نتناقش بالحقائق .. ميزانية ستريت فايتر و مارفل ضد كابكوم نكته مقارنه ب انجستس 2 .. كميه الجهد الي تنحط في اللعبتين واضح لأي شخص و حتى مارفل 3 فيها اهتمام اكثر من الجزء القادم
انا احكم على اللعبه ك بكج كامل مقابل 60 دولار ادفعها .. ستريت فايتر 5 لو يكون الأنميشن فيها بمستوى انشارتد هذا ماراح يعني شي اذا اللعبه ناقصه ..

ما نقدر نحكم على مارفل الجديدة قبل ما تنزل، لكن كبداية، اللعبة بيكون فيها طور قصة، هذا الشيء سابقة بالسلسلة وما صار قبل كذا أصلا، مش انت تبغى لعبة بمحتويات كاملة ومش "ناقصة" ؟ ليش مش راضي الحين؟ ولا بس عشان تغيير الارتستايل حقها واللي مع ذلك للحين مش فاهم اي واحد يقول عنه زي لعبة جوالات، غير انه دائما في مجال للتحسن، صارت مع ستريت فايتر 5 ومارفل 3 وقت اعلانهم.
غير انهم اكدوا الريدي انه بيكون مليان محتوى من وقت الاطلاق وما راح يكون زي ستريت فايتر 5، بدون ما نتكلم عن انظمة القتال الجديدة اللي اضافوها واللي تميز هذا الجزء ومش مجرد نسخ لصق من اللي قبله.

مورتال الكومبات بالكاد توصل مليونين مبيعاتها في ايام البلاي 2
و ميزانيتها كانت قليلة لدرجة ان الأستديو قفل ابوابه ف لا تحاول تبرر نجاح اللعبه بسبب الأسم فقط
نجاح ألعاب NRS هو بسبب الأجتهاد و العمل لسنوات و كسب سمعة جيده بين اللاعبين .. بينما كابكوم فكل مره تنزل لعبه قتاليه لهم لازم تجد مشاكل و صراع بين اليوزبيس حول اللعبه و هذا من 2012
انا لو مارفل ماراح اشتغل مع كابكوم لأنهم فريق كسول و يحد من بوتتشل نجاح اللعبه .. يكفي ان اللعبه طالعه كأنها لعبة جوال
مارفل تقدر تتجاوز مبيعات مورتال الكومبات وانجستس لكن ابدا مو مع كابكوم
كل شخص حر في التشكيك في ألعاب NRS لكنها راح تستمر في المبيعات العاليه و التقاييم الممتازة And that's what counts


بس مورتال كومبات ما رجعت تبيع بشكل ممتاز بسبب بناء السمعة لسنين، ولا ما كانت اجزاء البس2 بتتسبب باقفال الاستوديو -والسلسلة مع ذلك كانت مستمرة عموما، لو اي اسم ثاني كان توقف من زمان-، اللي صار انه مورتال كومبات 9 رجعت لأصول السلسلة اللي خلت السلسلة تشتهر بالمقام الاول واللي بعدت عنه بالجيل السابق، مع دعم وتسويق كويس وقوة الاسم وجعله accessible اكثر وحصلنا على لعبة ناجحة، يساعد انها كانت افضل لعبة مورتال كومبات طوروها وافضل من الاجزاء الكلاسيكية، الآن اتخيل للحظة انه طوروا نفس اللعبة بالضبط بس بإسم ثاني وهوية ثانية، تتوقع كانت بتبيع وتنجح بنفس الكمية؟ لا طبعا وانت تعرف ذلك جيدا.

ستريت فايتر 5 على مشاكل الاطلاق حقتها، لسه عندها قاعدة لاعبين قوية ونشيطة وتدعمها للحين، ليش؟ لأن اساس اللعبة نفسه ممتاز ومن الافضل بالسلسلة اذا مش الافضل، ودعم اللعبة بيستمر لوقت طويل مع اضافة شخصيات جديدة ومراحل جديدة بشكل مستمر.

حتى مارفل 3 مع مشاكل سحب ترخيص مارفل ووقف الدعم المبكر حقها، كان لسه عندها فانبيس وفي واستمر بلعبها طول هالسنين لحد اصدار الريماستر مبكرا هذي السنة/نهاية السنة الماضية، بينما انجستس1 نزلت وراحت بسرعة بدون حس ولا خبر مع نجاحها وما كان عندها scene قوي، الشيء اللي يعتبر اهم شيء بالعاب القتال بنظري ويخليها تعيش.

بس مش مهم، زي ما قلت سابقا ما اقلل من جهودهم، العاب NRS الحالية قاعدة تسوي اشياء كثير صح ولها جمهورها وهالشيء كويس وما عندي اعتراض عليه، بس بيت القصيد انها مش قاعدة تنجح لأنها تجذب لاعبين الفايتنج او لأنها العاب فايتنج احسن من غيرها لكن لأنها عندها جاذبية معينة سواء بشخصيات دي سي المعروفة او بدموية مورتال كومبات العنيفة وبدونها ما بتحصل على ولا ربع الاهتمام الحالي لها، ومش قاعدة تتقن الحاجات اللي تميز العاب الفايتنج ، والمشكلة انها تقدر فعلا تتقنها لو يبغوا، مشاكل الانيميشن المفروض ما تكون مشاكل اصلا، خصوصا انهم متقنينها بالكتسينز ، لكن نفس المشاكل مستمرة من مك 9 ، وانجستس 1، ومك اكس والآن انجستس 2 ، واضح انه خيار تصميمي منهم، مش المفروض العاب بميزانيات اقل وشركات اقل تكون احسن منها بهالناحية.
ولو اتجاهلنا الانيميشن واعتبرناه نيتبيكنج، لسه في مشاكل البالانس الغريبة بكل لعبة لهم، كل مرة يعملوا تحديث يصلح البالانس بجانب معين، نفس التحديث بيكسر حاجات ثانية، ويعملوا تحديثات كثيرة زي كذا كل فترة، ودائم ملاحظ ان العابهم بشكل خاص الكومبيتتف سين حقها يموت بسرعة، نسيت تماما انه في لعبة مورتال كومبات جديدة نزلت هالجيل اصلا على سبيل المثال واللي اعرفهم اشتروها يقولوا لي انه فعلا مافي نشاط لها وهم بنفسهم تركوها بسرعة على الرغم من كثرة المحتوى، بينما لسه يرجعوا لألعاب فايتنج اقدم منها بدون مشاكل ومستمرين بلعبها.

عموما مبدئيا شايف ان انجستس 2عملت تحسينات كثير حتى لو لسه طلعت كم شخصية اوفرباورد من اللي شفته بأول يوم، واقدر اشوف اللعبة تعيش بشكل اطول من العاب NRS السابقة، ولو اللعبة طلعت بمستوى احسن من الالعاب السابقة بشكل عام ما بأقول لا لها -مبدئيا تبدو كذلك-
 

Random

True Gamer
لعبة القتال الشهيرة الوحيدة إلي ما جربتها
بس مو اللعبة في الجزء الأخير صارت F2P لو أنا غلطان؟
يب، بس نزلوا نسخة ديفنيتيف اديشن على الويندوز ستور والXBL فيها كل الشخصيات والcosmetics والاطوار ب$40 (سعرها 20$ اتوقع حالياً)، انصحك بها وبقوة.
 

Lixnk

Twilight Prince
أمس لعبت اللعبة عند أحد الأصدقاء لفترة قصيرة، صديقي عنده شاشة 4K ما أعرف هي السبب أو لا، لكن اللعبة بصرياً خصوصاً في خلفيات مناطق القتال مذهلة جداً جداً جداً .. مظهرها لذيذ! نيذريليم او ميدواي سابقاً عندها تريد مارك في إبداعية تصاميم مناطقهم ورسومها على اية حال، وأعتقد فانز دي سي سيعجبون بتواجد مناطق مشهورة من هذه العوالم. لم ألحظ تواجد تفاعل في المنطقة كما يحدث مع مورتال كومبات، ربما لم أنتبه أو لم ألعب في منطقة فيها هذه الخاصية. اللعب متحسن بشكل واضح مقارنة بالجزء الأول، أسرع بكثير وفيه مرونة واضحة، على سبيل المثال، تستطيع دمج الكومبوز مع السبيشال موفز بأي طريقة مناسبة لك كالتيلبورت ثم تضرب عدوك مباشرة وهو في الهواء فيها أريحية كبيرة، لا أعرف كيف اشرح بالضبط لكن تشعر بأن اللعبة تدفعك تلقائياً لكي تقوم بتنسيق كومبو خاص بك (أتمنى وصلت الفكرة لول). لم أقم بالإطلاع على انماط اللعبة، لكن مجملاً اللعبة تستحق التقييمات. لا أرى نفسي سأشتريها الأن رغم حماسي، الفترة هذي مشغول جداً ): كما اني ولمعرفتي بإيد بون وألعاب نيذيريلم، اللعبة ستحتوي على عشرات الإضافات لذلك سأنتظر حتى تصدر نسخة الـ Ultimate Collection.

عموماً، بعيد عن انطباعات اللعبة .. انا لست محترف في ألعاب القتال، لكني ألعب هذه الألعاب منذ ايام Art of fighting على النيوجو ومورتال كومبات على السوبر ننتيندو، يعني لست بجديد على هذا العالم لكن دائمأً أرى تقليل من شأن مورتال كومبات والأن من انجستس من "محترفي ألعاب القتال" ولا أفهم السبب حقيقةً. كأني أشعر بأنه JPN VS Western ولكن بصبغة مختلفة.. أتمنى أحد يفهمني. هل هو بسبب ان اللعبة موجهة أكثر للكاجولز؟ لا أعتقد، اللعبة موجهة للكل، صحيح الكاجوال سهل ان يعتاد عليها لكن محترفي اللعبة من سنين دائمأً ثابتين واسمائهم معروفة في البطولات العالمية. ان كان الـ Spam Moves سبب ليقلل من شأن اللعبة، ف أغلب ألعاب القتال فيها سبام موفز كثيرة والأمر لايحتكر على مورتال كومبات فقط، ومن فعلاً يجيد اللعب سيسهل عليه التعامل مع هذه النوعية من اللاعبين بكل سهولة وهذا الامر ينطبق على كل ألعاب القتال الأخرى. هل لأن اللعبة غيرت توجهها عدة مرات من 2D لـ 3D ثم عادت اخيراً 2D؟ اراه حسنة اكثر من ضارة، يدل على التنوع ومحاولة التجديد. سلسلة مورتال كومبات ومع كل جزء جديد تدخل على الأقل 5-6 شخصيات جديدة وحتى الأن اعتقد وصل عدد شخصيات مورتال كومبات لما يقارب الـ 80 شخصية! 80 شخصية!! هذا رقم صعب .. ليس هذا فقط بل لكل شخصية ثيم وسبيشلتي واسلوب قتال وقصة خاصة به، كوميك MKX كان رائع والسبب كثرة الشخصيات وقصصهم المخلتفة وعداواتهم ورؤية اسماء قديمة او اختفت في الأجزاء الأخيرة تظهر من جديد.

الكومبوز هو السبب الوحيد الذي اراه شيء سلبي في مورتال كومبات مقارنة بتيكن وستريت فايتر وبليز بلو وغيرهم من العاب القتال، هذه هي النقطة الوحيدة التي اراها ترجح كفة الألعاب الأخرى على مورتال كومبات، كومبوز MK تعتبر سهلة مقارنة بستريت فايتر ومن تجربة شخصية نمط الـ Kombo Challenge في لعبة MK VS DC استطعت انهائه (رغم انه اخذ شهور من كثرة المحاولات) بينما ان لم تخني الذاكرة نمط الـ Trials أعتقد هذا كان اسمه في SF4 لم استطع ان انهي ولا حتى ربعه :/. سبب اخر اظن بأنه يزعج المحترفين هو وجود Block Button لول. مهما كانت الأسباب السلسلة تظل اسم تاريخي ومشهور جداً ويستحق هذه الشهرة وتستحق هذه التقييمات والمبيعات، التقليل المستمر منها غريب. دخول شخصيات مشهورة من افلام او كوميكس او غيرها لايقلل من العمل الكبير لنيذريلم، بل يثبت انهم مبدعين في هذا المجال ويقومون بدارسة الشخصية جيداً ويستطيعون ادخال شخصيات عالمية بجودة فخمة، امثلة: كريتوس وفريدي كرقور من MK9. كما ان اللعبة دائماً تدخل اشياء جديدة كلياً على ألعابها مثل حركات الإكس ري إلا انها تحافظ على اللعب المعروف لها وتلحظ انها تحاول قدر المستطاع ان تكون مخلصة للاعبين القديمين. سلسلة مورتال كومبات كسرت الـ Norms بطريقة رائعة واختلفت عن كل العاب القتال واستطاعت حفر اسمها مع باقي الأسماء الكبرى بجدارة وهذا شيء دائماً يحسب لها.

بالنسبة لأنميشن القتال شخصياً لم يأثر على تجربتي ابداً، بدأت ألحظ بساطته منذ MK9 وما جاء بعده، لكن ايام اجزاء البلاي 2 كانت اللعبة ممتازة في انميشن القتال وكان لكل شخصية مايقارب 3 أساليب قتال حقيقية. اسماء في بالي الأن: كيك بوكسينق، شورين ريو، تاي كون دو، جودو، شاولين مونك بكل تفرعاتها وانواعها المختلفة، وغيرهم من اسالب القتال الشهيرة. حتى القتال بالسيف كان مستلهم من اساليب حقيقية كالهوك سورد والنينجا سورد، الخ .. ربما يكون شيء سلبي للبعض، لكنه بالنسبة لي لم يأثر على تجربتي ابداً.

نقطة اخيرة، الكل يمدح في كونتيت العاب نيذيرليم، للأمانة الكونينت منذ عصر البلاي 3 وهو يعتبر سيء ان تمت مقارنته بما كانت تقدمة العاب مورتال كومبات سابقاً. مورتال كومبات ديسبشن فيها أكثر كونتيت رأيته في ألعاب القتال، شيء مرعب يارجل! أركيد، 2 ضد 2، مغامرة، ميني قيمز، آلاف من الـ Unlockable، تجميع الكوينز، تدريب، نمط الكانكويست مود على الأقل على الأقل اعتقد وضعت فيه 200 ساعة، بعض ألعاب انيمال كروسينق وبوكيمون لم أصل لهذه الأرقام ههه. العاب نيذيرليم الجديدة فيها كونتيت لا أعتبره سيء، لكني اراه ضعيف أو بسيط مقارنة بالأجزاء السابقة.

تعديل: @Dark_N11 ممكن لو سمحت تضيف تاق "موضوع رسمي" للموضوع؟ اللعبة صدرت ولا أظن بأنه سيتم افتتاح موضوع رسمي لها، لذلك ارى الموضوع مناسب بدون حتى تعديلات. نريد ان نشاهد انطباعات الأعضاء.
شكراً.
 
التعديل الأخير:

Mogrim

Raven
Mkx سارت الحين لغير المحترفين والجيمبلاي غير صلب قوية شوية ياجماعة. ما ادري ايش المقياس بتقيسوا عليه لكن اشوفه غير صحيح.

بالنسبة لinjustice 2 ما عمري كنت فان للسوبر هيروز لا افلام ولا كوميكس بس بعد مالعبت الجيم اهتميت لهم وبدأت ابحث عن قصصهم اكثر.
Combo wise حسيتها اسهل من mkx يعني اضغط مربع،مثلث، اكس الاقي نفسي بضرب high و low!!! مقارنة بي mkx عشان تضرب فوق، تحت وتخلي خصمك ينفتح لكومبو الinput اصعب من كذا.
نتكلم عن الجير سيستم.. الي اقارنه بي variations في mkx (الي كان اسطوري على فكرة) قاعد العب في scarecrow وصلت لفل 12 (ثلاثة قطع rare, واحد epic,وواحد عادي) وتفكلي ابليتي واحد، هذا كله في ثلاثة ايام يمكن مجرد لعب اونلاين وخشيت الmultiverse خلصت ثلاثة تحديات فقط.
بذي الفترة طلعتلي دروع لشخصيات ثانية بكل الوانها وابليتي واحد فقط لكابتن كولد، احتفظت بالدروع لشخصيات ناوي العب فيها والغير مهتم فيه بعته.
دقيقة دقيقة ايش الفلم الي فوق هذا ايش قاعد العب انا لعبة فايتنج مو rpg... يب شي غريب الي بيحصل لكن مبسوط بأشياء ذي.. الabilities ضافت عنصر للجيمبلاي scarecrow ما عنده ضربات يرميها (fire ball) بس الابليتي الي جاني خلاني احول ضربة ما استخدمها الى fire ball واشوف الشي هذا ممتع تغير شخصيتك على اسلوب لعبك المفضل او تسوي كاونتر لخصمك ممكن.

في شي سلبي اشوفه انه حصولك على الدروع او الابلتيز عشوائي للشخصيات وغير كذا اغلب الي بلعب معاهم اونلاين مقفلين خاصية اللعب بالدروع.. طيب ايش الفايدة من هذا الفلم كله كل الابلتيز والحركات الرهيبة هاذي راحت على الفاضي يعني!!!
انا مع الابتكار خاصة في اللعاب الفايتنج الي تحتاج هذا الشي، الي شفته من نظام الvariation في mkx كان عبقري صراحة وعجبني جداً. هنا في injustice مع الجير سيستم ما ادري am on the fence for now
 
غريب الوضع يقال بأنه العاب NRS توجهها مو للمحترفين مع انها دايما العابها في ايفو و بطولات كتيرة
شي بسيط فقط العاب تكن صعب انها تكون غير موزونة بأنه التغيير يكون مو كامل فيها بكل جزء ينزل
اما بالنسبة للي يتكلم عن البالانس في ستريت فايتر ف ارجوك يعني اللعبة في البيتا كانت عار بالبالانس و نزلت اللعبة و كتير ناس عانو من شخصيات كتيرة بالبالانس و كل فترة ينزلو باتش يصلحو شخصية و يضربو شخصية
تكن 7 نزلت اكوما و لما نزل كان شي بروكن تماما و غير اسلوب اللعبة بسببه
انجستس لسا مالها يومين لو فيه شخص محترف حقا في العاب القتال يعرف انه التير ليست و التوازن و ايش بروكن و ايش مو بروكن ماحيبان الا بعد شهرين 3 بالقليل عشان تنفهم اللعبة من الفريمز و الماتش ابس و كل حركة ايش الديسادفانتج حقتها اما انك تجي تتكلم عن التوازن و اللعبة مالها 4 5 ايام ف معليش اعتذر منك لكن لسا مشوارك طويل ل فهمك ل العاب القتال ...
 

Quarrel

Hardcore Gamer
tumblr_o230fzRvlO1usrgjso1_500.gif

يمكن المعلومة هذي جديدة عليك :
http://vgsales.wikia.com/wiki/Best_selling_fighting_games

تيكن هي أكثر فرانشايز مبيعاً في ألعاب القتال ، أكثر من سماش وأكثر ستريت فايتر بإصداراتها الثمانية والثلاثين .
ما أتمنى النجاح لتيكن عشاني فان أو لاعب محترف ، لكن عشان جينرا القتال يحتاج تيكن تنجح .
 

MH MD

Moderator
مشرف
كن دائمأً أرى تقليل من شأن مورتال كومبات والأن من انجستس من "محترفي ألعاب القتال" ولا أفهم السبب حقيقةً. كأني أشعر بأنه JPN VS Western ولكن بصبغة مختلفة.
لا اعتقد، killer instincts بتحظى من قبول من نفس الفئة و skull girls ايضا، كونها accessible وموجهة للكل مش مشكلة لها ايضا لأن كثير العاب فايتنج غيرها كذا

انجستس لسا مالها يومين لو فيه شخص محترف حقا في العاب القتال يعرف انه التير ليست و التوازن و ايش بروكن و ايش مو بروكن ماحيبان الا بعد شهرين 3 بالقليل عشان تنفهم اللعبة من الفريمز و الماتش ابس و كل حركة ايش الديسادفانتج حقتها اما انك تجي تتكلم عن التوازن و اللعبة مالها 4 5 ايام ف معليش اعتذر منك لكن لسا مشوارك طويل ل فهمك ل العاب القتال ...
محد اتكلم عن التاير ليستز وهالاشياء، ومافي شيء غريب من انه من اول ايام تبان ان بعض الشخصيات مش موزونة واوفرباورد، اذكر جيدا ايام مارفل فرسس كابكوم 3 اول ما اتسربت قبل موعد اصدارها الرسمي حتى بأسبوع أسبوعين، الاغلب لاحظ مباشرة ان شخصية سينتينال كانت اوفرباورد وهي فعلا كانت كذا وحصلت على نيرف سريع، انجستس 2 من اول ايامها الكل لاحظ قد ايش ديدشوت صاير مشكلة ومزعج واوفرباورد وتقدر تتاكد انه بيكون من اوائل الشخصيات اللي بتحصل على نيرفنج، لكن غير كذا اشوف تقبل اكثر لها عموما من العاب NRS السابقة وهذا شيء ممتاز
 

Random

True Gamer
يمكن المعلومة هذي جديدة عليك :
http://vgsales.wikia.com/wiki/Best_selling_fighting_games

تيكن هي أكثر فرانشايز مبيعاً في ألعاب القتال ، أكثر من سماش وأكثر ستريت فايتر بإصداراتها الثمانية والثلاثين .
ما أتمنى النجاح لتيكن عشاني فان أو لاعب محترف ، لكن عشان جينرا القتال يحتاج تيكن تنجح .
عارفها مسبقاً، ردي كان مزحة.
 

Random

True Gamer
انجستس لسا مالها يومين لو فيه شخص محترف حقا في العاب القتال يعرف انه التير ليست و التوازن و ايش بروكن و ايش مو بروكن ماحيبان الا بعد شهرين 3 بالقليل عشان تنفهم اللعبة من الفريمز و الماتش ابس و كل حركة ايش الديسادفانتج حقتها اما انك تجي تتكلم عن التوازن و اللعبة مالها 4 5 ايام ف معليش اعتذر منك لكن لسا مشوارك طويل ل فهمك ل العاب القتال ...
انت تتكلم عن نفس استوديو NRS الي يحدث العابه بشكل عشوائي ومفاجئ، MKX حرفياً حصلت على balance patch كبير اثناء احد بطولاتها الرئيسية.
 
انت تتكلم عن نفس استوديو NRS الي يحدث العابه بشكل عشوائي ومفاجئ، MKX حرفياً حصلت على balance patch كبير اثناء احد بطولاتها الرئيسية.
ماقد نزل اي باتش بشكل عشوائي هم ينزلو باتشات تعتبر كثيرة للي يلعبو العاب الفايت اليابانية يشوفوه كثير
تاني شي ماقد نزل اي باتش اثناء بطولتها دايما يكون فيه فرق وقت و يكون فيه تنبيه من الشركة و يكون فيه بث يقول متى الباتش عشان يكون فيه وقت للتدريب الي هو ع قولتك اثناء احد بطولاتها شي بحياته ماصار راجع معلوماتك .
 

Random

True Gamer
ماقد نزل اي باتش بشكل عشوائي هم ينزلو باتشات تعتبر كثيرة للي يلعبو العاب الفايت اليابانية يشوفوه كثير
تاني شي ماقد نزل اي باتش اثناء بطولتها دايما يكون فيه فرق وقت و يكون فيه تنبيه من الشركة و يكون فيه بث يقول متى الباتش عشان يكون فيه وقت للتدريب الي هو ع قولتك اثناء احد بطولاتها شي بحياته ماصار راجع معلوماتك .
معلوماتي مش دقيقة، بس اتذكر بإنهم نزلوا بالانس باتش قبل كم يوم من بداية بطولة CEO في 2015،والي كان كارثي من الي سمعته لإن البروز ماقدروا يتأقلموا مع التغييرات المفاجئة والمتابعين كانوا غاضبين وقتها لإن التوب 8 كان اغلبه نفس الشخصية، هالغلطة مايقوم بها إلا مطور ماهو مهتم بالcompetitive scene خالص.
 
لا اعتقد، killer instincts بتحظى من قبول من نفس الفئة و skull girls ايضا، كونها accessible وموجهة للكل مش مشكلة لها ايضا لأن كثير العاب فايتنج غيرها كذا


محد اتكلم عن التاير ليستز وهالاشياء، ومافي شيء غريب من انه من اول ايام تبان ان بعض الشخصيات مش موزونة واوفرباورد، اذكر جيدا ايام مارفل فرسس كابكوم 3 اول ما اتسربت قبل موعد اصدارها الرسمي حتى بأسبوع أسبوعين، الاغلب لاحظ مباشرة ان شخصية سينتينال كانت اوفرباورد وهي فعلا كانت كذا وحصلت على نيرف سريع، انجستس 2 من اول ايامها الكل لاحظ قد ايش ديدشوت صاير مشكلة ومزعج واوفرباورد وتقدر تتاكد انه بيكون من اوائل الشخصيات اللي بتحصل على نيرفنج، لكن غير كذا اشوف تقبل اكثر لها عموما من العاب NRS السابقة وهذا شيء ممتاز
ديد شوت شخصية زونينق زايد لكن عنده حلول و لسا بدري جدا عشان ينقال عنه اوفرباورد ...
 
معلوماتي مش دقيقة، بس اتذكر بإنهم نزلوا بالانس باتش قبل كم يوم من بداية بطولة CEO في 2015،والي كان كارثي من الي سمعته لإن البروز ماقدروا يتأقلموا مع التغييرات المفاجئة والمتابعين كانوا غاضبين وقتها لإن التوب 8 كان اغلبه نفس الشخصية، هالغلطة مايقوم بها إلا مطور ماهو مهتم بالcompetitive scene خالص.
كلام غلط كان فيه شخصيات اوفر باورد و الناس طالبت في باتش و نزل الباتش قبل اكتر من اسبوعين حتى لكن عموما كميونيتي نزرلم زي كميونتي ستريت فايتر الاميركي
24/7 Complaining
 

Random

True Gamer
كلام غلط كان فيه شخصيات اوفر باورد و الناس طالبت في باتش و نزل الباتش قبل اكتر من اسبوعين حتى لكن عموما كميونيتي نزرلم زي كميونتي ستريت فايتر الاميركي
24/7 Complaining
كيف كلامي غلط وهم فعلاً نزلوا تحديث قبل بطولة CEO بكم يوم.

http://shoryuken.com/2015/06/30/evo-sets-mortal-kombat-x-update-deadline-for-july-8/

it’s possible the organizers were hoping to avoid the same situation Community Effort Orlando was put in last weekend, as the most recent patch dropped just a few days before the tournament was scheduled to begin.
 
كيف كلامي غلط وهم فعلاً نزلوا تحديث قبل بطولة CEO بكم يوم.

http://shoryuken.com/2015/06/30/evo-sets-mortal-kombat-x-update-deadline-for-july-8/
قبل هذي البطولة كان في بطولة تانية و اكتشفو كتير اشياء اوفر باورد و نزلو باتش في 6 جولاي حسب ماتذكر او 7
و الايفو كانت في 18
كيف قبل كم يوم ؟ يعني 13 يوم قريب الاسبوعين كافية انهم يتدربو ع باتش صلح الاشياء الي كانت حتدمر ايفو
و للمعلومية ايفو ماكان توب 8 كله نفس الشحصيات كان جدا جميل انت شكلك غلطان بين ام كي اكس و انجستس لأن انجستس 1 كان 80% سوبرمان بالتوب 8
عموما زي ماقلت الباتش كان فايدته كبيرة بدل ماينقال قبل كم يوم كان له فترة 13-12 ايام و كافية
 

Random

True Gamer
قبل هذي البطولة كان في بطولة تانية و اكتشفو كتير اشياء اوفر باورد و نزلو باتش في 6 جولاي حسب ماتذكر او 7
و الايفو كانت في 18
كيف قبل كم يوم ؟ يعني 13 يوم قريب الاسبوعين كافية انهم يتدربو ع باتش صلح الاشياء الي كانت حتدمر ايفو
و للمعلومية ايفو ماكان توب 8 كله نفس الشحصيات كان جدا جميل انت شكلك غلطان بين ام كي اكس و انجستس لأن انجستس 1 كان 80% سوبرمان بالتوب 8
عموما زي ماقلت الباتش كان فايدته كبيرة بدل ماينقال قبل كم يوم كان له فترة 13-12 ايام و كافية

اصدروا بالانس باتش كبير للعبة في ٢٣ من يونيو.
http://shoryuken.com/2015/06/23/mor...nctionality-improved-in-latest-balance-patch/

توب ٨ بطولة CEO كانت في ال٢٩ من يونيو.
 
اصدروا بالانس باتش كبير للعبة في ٢٣ من يونيو.
http://shoryuken.com/2015/06/23/mor...nctionality-improved-in-latest-balance-patch/

توب ٨ بطولة CEO كانت في ال٢٩ من يونيو.
6 ايام كافية ل بطولة مثل ceo و باتش مهم جدا لأنه حسب معرفتك للعبة لكن قبل الباتش هذا تانيا و كم شخصية كانو قلة ادب و نزل باتش عشان ماكان باقي شي ل ايفو اصلا ف كان طبيعي انه ينزل باتش يصلح هالاشياء تانيا اول مانزلت كانت مصيبة ولو خلوها ل ايفو كان حتكون توب 8 تانيا زي سوبرمان و 6 ايام تدريب ما اشوفها *كم يوم * ابدا خاصة انه التغييرات كانت فريمز شي تقدر تتعود عليه بكم يوم
 
عموما انا اطلع من النقاش هذا بسبب لا اخرب الموضوع لكن
تكن ستريت كينق اوف فايتر كلهم اساطير و مورتال كومبات اسطورة معاهم و بالنسبه لي افضل منهم مع اني العب ستريت و كينق و ام كي
انجستس ما اقول عنها اسطورة بسبب انها لسا جديدة لكن دخلت دخول جبار و اي واحد ينكر هذا الشي يكون متعصب
و بالنسبة الي يقلل من احترافيتها اللعبة من محترفين ستريت فايتر يلعبوها حتى و منهم justin wong
بالتوفيق لكم
 

Random

True Gamer

ريد هوود اول DLC؟ ممتاز، كنت متوقع الخياس سب-زيرو.
 

Izunia

.Walk tall...my friends
Sub Zero > SFV
 
أعلى