hits counter

مد و جزر- محادثات في الزخم الأخير للإصدارات اليابانية

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED

منذ نهاية 2016 بدأ زخم الإصدارات اليابانية التي حققت نجاحات نقدية و جماهيرية ضخمة بالظهور و هو مستمر إلى وقتنا الحالي. هذه مقابلة من قناة فرنسية لمخرجي بعض هذه الألعاب تناقش رؤيتهم و نظرتهم لهذه الفترة و صناعة الألعاب ككل.

الفيديو فوق مدته قريب الأربعين دقيقة لكنه غني جداً بمعلومات قد تهم البعض هنا و أستضاف أسماء عملت على ألعاب لها صيت و فانز كثيرين. كذلك الموضوع مفتوح للنقاش و طرح الأراء.^^
 

abady-25

True Gamer
اعتقد نقدر ان نقول السبب نهضة البي اس 4 ساعد في نهضة وعودة المطور الياباني لأن الجهاز تطويره سهل واقل تكلفة ربما بالنسبة للمطور عكس الجيل السابق
 
  • Like
Reactions: dro

Oldsnake

True Gamer
يعطيك العافية .
شاهدت الفيديو كاملا استمعت فيه كثيرا والمطور الياباني اكيد افتقدناه بالجيل الماضي لكن رجعته كان قوية في الجيل هذا خصوصا من ٢٠١٦ وانت طالع .

اكثر شيء عجبني هو تفهم المطورين اليابانين الان انه اللعبة مش لازم تكون لعبة بطابع غربي عشان تنجح عالميا بالعكس مثل ما ذكر مطور ياكوزا انه صار في ملل من كثير من اللاعبين للالعاب المكررة ولذلك صارو يلجؤو للالعاب اليابانية لخلق تجديد في نمط لعبهم
 

Ria

True Gamer
اعتقد نقدر ان نقول السبب نهضة البي اس 4 ساعد في نهضة وعودة المطور الياباني لأن الجهاز تطويره سهل واقل تكلفة ربما بالنسبة للمطور عكس الجيل السابق
نجاحات الشركات اليابانية على ستيم هو السبب الرئيسي لنهضتهم هالجيل، ألعاب يابانية كثير فشلت على أجهزة سوني رجعت من جديد بعد مبيعات الستيم.

بالمختصر الستيم هو المنقذ "الحقيقي" لليابان حتى أن كثير شركات كانت تطور بشكل حصري للبي سي في اليابان رجعت تطور ألعابه له بعد شعبية الستيم في السوق الياباني.
 

Oldsnake

True Gamer
نجاحات الشركات اليابانية على ستيم هو السبب الرئيسي لنهضتهم هالجيل، ألعاب يابانية كثير فشلت على أجهزة سوني رجعت من جديد بعد مبيعات الستيم.

بالمختصر الستيم هو المنقذ "الحقيقي" لليابان حتى أن كثير شركات كانت تطور بشكل حصري للبي سي في اليابان رجعت تطور ألعابه له بعد شعبية الستيم في السوق الياباني.
هل الكلام غير صحيح بالمرة .
الالعاب اليابانية في هذا الجيل عاد لجودتها العالية بسبب فكر المطور الياباني تغير بدل من اللحاق وتقليد المطور الغربي ورجوعه لتطوير الالعاب بالاسلوب الياباني المعهود .
ايضا نجاحات البلاي ستيشن ٤ عالميا استطاع الالعاب تحقق نجاح اكبر ومبيعات ممتازة وصحية للالعاب بعدها ساعد الالعاب هذه على الانتشار اكثر بين جمهور PC .
ومبيعات الالعاب اليابانية دايما اعلى بفرق واضح عن بقية الاجهزة على PS4 وحتى بعضها لا يصدر نهائيا على البي سي او ينزل بنسخة متأخرة وهذا دليل اكبر انه PS4 هو الجهاز القائد في التطوير وصاحب نجاحات الاعلى والجمهور الاكبر للالعاب اليابانية في الغرب .
 

mamiqdadi

True Gamer
الفيديو طويل، شفت جزء منه، حقيقة نجاح البلاي 4 أدى لإيجاد سوق صحيح لكن هذه ليست كل القصة، لقد لمسنا ثقة في هذه الإصدارات و نجاحها كان بهويتها هي دون محاولة لإرضاء السوق الغربي وهذا جعل لهذه النجاحات طعم خاص
اليابان هذا الجيل تقدم إصدارات أكثر من الغرب و هذا أيضاً عامل مهم، الجيل هذا الغرب يركز على إطالة عمر لعبته لأطول مدة ممكنة و بيع اللوت بوكس أكثر من إنتاج و توزيع عدد كبير من الألعاب، اليابان ملأت هذا الفراغ
 
أعلى