hits counter

مدفع ننتندو الكبير... الثورة تحت التطوير...و لاعب يأمل الكثير

Miyamoto

Hardcore Gamer
مدفع ننتندو الكبير... الثورة تحت التطوير...و لاعب يأمل الكثير
2038gun.jpg


الثورة Revolution هو الاسم المرمز الذي اطلقه رئيس شركة ننتندو ساتور ايواتا على الجهاز المنزلي لجيل الجديد لشركة اليابانية ننتندو, الذي تنوي طرحه بالاسواق في العام القادم , الجيل الجديد نعم من هنا نبدأ اعود و اكتب عن جيل جديد بالرغم بان الكثيرين مازالوا يشعرون ان هذا الجيل لم يمت بعد, فما هو الداعي للجيل الجديد ببساطة كلمة واحدة و هي( المنافسة ), المنافسة هذه الكلمة التي غيرت بالعالم الكثير منذ نهايات القرن المنصرم لقد اصبحت الشركات تفكر اكثر بانتاج سلع استهلاكيه اكثر من ان تفكر بانتاج سلع دائمة . و للاسف كان تجاوب المستهلك مع هذا المنطق الاناني للشركات ايجابا !!! ان كان بارادته تماشيا مع الموضه او لا اراديا اي استخدام السلع لقضاء حاجاته ورغباته. نعود لعالمنا عالم الالعاب عالم الخيال اللامتناهي الذي يسعى جاهدا ان ينظر اليه كفن كامل...

مايكرو سوفت الدخيل الاخير قامت بتصعيد و لاول مرة في تاريخ عالم الالعاب كان الاعلان عن جهاز العاب ال360 حدثا اعلاميا ضخماعلى مستوى العالم عن طريق شاشة الموسيقى MTV , و للاسف و باكثرمن تصريح مايكروسوفت تنوي تقديم جهاز جديد كل اربعة اعوام اي ان دورة حياة اجهزتها المنزلية اربعة سنوات فنحن بعصر السرعة و الحداثة ... و الطمع و الاحتكار و السيطرة و في دنيا المال و في ظل النظام العالمي الجديد من يقف ليقول لمايكروسوفت كفاكي و نرجوكي ان تمدي من دعمك لجهاز الجيل الحالي او قدمي لنا 360 و اجعلي من دورة حياة جهازك اكثر من اربع سنوات, قد يبدوا طرحي هذا منطقيا لو اخذنا بعين الاعتبار ان الننتندو NES كانت دورة حياته عشرة سنوات.

الدخيل القديم سوني, العملاق الياباني الذي دخل و لم يخرج ابدا من عالم الالعاب بل بدأ يقتحم و يتوسع و يمزج بين مختلف مجالات التسلية التي تتواجد بها سوني باجهزة الالعاب , فطل علينا الجيل الثالث من البلاي ستيشن في الاي ثري و بدى لنا ان الجهاز غير مستعد و غير قابل للعب و في نفس الوقت قدم لنا عرض لقوة خيالية.

انا لا اريد ان احاسب مايكروسوفت و لا سوني و اتكلم ما هو الخطأ والصواب و السلبي و الايجابي ,و لكن ما استطعت ان اعرفه و ادركته بشكل كامل ان مايكروسوفت وسوني تحضران جهازان بقوة رسومات و مؤثرات صوتية عالية الجودة –القوة- و سوف تتناحر كلا من الشركتين على حصة اكبر من السوق.

ننتندو الطرف الثالث في عالم الالعاب و شركة الاجهزة الاكثر خصوصية , ترى السوق بنظرة اقرب للواقعية , "سوق الالعاب بانحسار في جميع انحاء العالم ماعدى امريكا و السوق الامريكية هنا هي السوق الشاذه و ليست القاعدة". شيجاريو مياموتو في اخر مقابلة تلفزيونية.

بعد عشرين عاما في عالم الالعاب, ما هي الامور التي تغيرت و ما هي الامور التي لم تتغير, ما الذي تقدمه لنا الالعاب و ماذا تأخذ منا ؟

ننتندو و على المدى الطويل و عن طريق ماتقدمه من العاب استطاعة كسب استجابة عاطفية من جماهيرها , "ضحك... و خوف... و متعة... و غضب ... و تأثر... و المفاجئة...وفي النهاية طعم الانتصار و الشعور بالانجاز" (ساتورو ايواتا). قد يكون هذا هو سر خلف بقاء ننتندو ليومنا هذا ورهنها عليه بالمستقبل. وهذا هو الامر الذي لم يتغير.

اذا ماذا تغير !!! رسوم افضل ازرار بيد التحكم اكثر عدد العاب اكثر العاب اضخم و تكاليف انتاج عالية وابتكار اقل و بدا اللاعبين القدمى يشعرون بالملل و الكثير منهم اشغلته الدنيا و الكثير الاخر رويدا رويدا ينسحب من البيدق قد يقف البعض و يقول كيف و عالم الالعاب مستمر و بتوسع دائم الجواب بسيط جدا كل لاعب منسحب او مل من عالم الاعاب يأتي مكانه عشرة لاعبين جدد -(صراع الهارد كور والكاجولز المزعزم حاليا) و لا تنسى ان عدد السكان العالم بتذايد ,والقدرة الشرائية ,و سهولة الوصول للالعاب- و الدليل على هذا الكلام (انسحاب اللاعبين) هو مبيعات الالعاب فقلما هذه الايام ان تجد لعبة تتجاوز المليونين في اليابان مثلا و قلما تجد العاب يجمع عليها الاعبين و تكون بنفس الوقت العاب ممتازة و نقطة اخرى قلة عدد الاعاب التي تمتلك مبيعات جيدة مع طول فترة حياة جهاز الالعاب و لا ننسى ظهور الطفرات المفاجئه بمبيعات بعض الالعاب و ايضا التدني بمبيعات سلاسل العاب معينة.

في ظل هذه المعمعة و منها تأتي عودة التنين الذي هاجر , ننتندو تعود من جديد رافعتا راية الابتكار و الابداع تحت اسم الثورة.

هناك لاعب يقول انا لا اريد ابتكارا , انا معجب بعالم الالعاب على ما هو علية و اريد الرسوم الافضل فقط !

و هناك محلل يتسائل هل حقا السوق الحالي قابل لاستيعاب الافكار و الابتكارات الجديدة ؟

الجواب بسيط هو الرقم خمسة !!! الخمسة هي خمسة ملاين جهاز ننتندو دي اس مباع حتى شهر ابريل الماضي.

"العاب مثل ننتندوجز (كلاب ننتندو), لقد باعت مايزيد عن 400000 نسخة في اليابان حتى اليوم و نعتقد انها سوف تستمر بمبيعات جيدة في الفترة الاحقة , الشيئ العظيم هو ان ثلث من قاموا بشراء ننتندوجز قاموا بشراء دي اس , هكذا اعدنا اللاعبين القدمى و هكذا ايضا نجلب المزيد من غير اللاعبين ليلعبوا الالعاب لاول مرة". شيجارو ماياموتو بمقابة مع وايرد نيوز بعيد الاي ثري.



nd10.jpg



# اذا الثورة؟

"الريفليوشن (الثورة) سوف يستخدم اخر ما توصلت اليه التكنولوجيا, ولكنه في النهاية كيف سوف تستخدم هذه التكنولوجيا. لقد سألنا أنفسنا ’لماذا ترغب او تحتاج احدى العائلات جهاز العاب منزلي؟’ و الجواب على هذا السؤال سوف يقود عملية تطوير الريفليوشن" ماياموتو لسي ان ان موني.

-اذا الثورة قوة؟

تكنولوجا الثورة , سوف يستخدم الجهاز معالج مصمم من قبل IBM باسم برود واي (BROADWAY ) لانها عاصمة التسلية , و شريحة رسومات من ATI باسم هوليود لان هوليود هي عاصمة الافلام (التسلية المرئية) و ننتندو تريد ان تصيغ ايجاد عاصمة لتسلية التفاعلية.
revolution_logo.jpg

سوف يكون الثورة على الاقل ثلاث اضعاف الجيم كيوب و هذا ليس بالشيئ الذي يستهان به تخيل لعبة بثلاث اضعاف الرسوم الموجودة بزيلدا تواي لايت برنسس, حتى لو علمنا ان الاجهزة المنافسة 35 ضعف و 50 ضعف لاجهزتها الحالية و لكني اتمنى ان ارى استخدام حقيقي لهذه القدرات وتبقى الى الان كل ما ذكر عبارة عن ارقام مجردة و الفيصل هو عند قدوم هذه الاجهزة على رفوف المحال التجارية و في منازل الاعبين.



"و الان مع تقدم التكنولوجيا ... حان الوقت لنقدم خدمة الواي فاي لدي اس و الريفليوشين مجانا" ايواتا بمأتمر المبرمجين عام 2004 .

-اذا الثورة اتصال؟

الثورة (الريفوليوشن) يمكن اللاعبين من الاتصال بشبكات محلية و عبر الانترنت في مختلف بقاع الارض.



"انه المكان الذي تتواجد فيه افضل الافكار و ليس اكبر الميزانيات للنصر" ساتورو ايواتا.

-اذا الثورة هو الاقل تكلفة؟

الثورة مثله مثل الدي اس سوف تكون تكاليف انتاج الالعاب عليه منخفضة و هذا سوف يكون مفيدا جدا للمطورين فهم ليسوا بحاجة لافرقة ضخمة و تكون الفرصة ممكنه لكسب المال لشركات الصغيرة و في اليد الاخرى ننتندو موجودة و عدد من الشركات الكبيرة الداعمة للريفليوشن قد تقدم مشاريع ضخمة ايضا (افضل مثال الدي اس و توفر العابة بالمقارنة مع البي اس بي).

قلة التكلفة تفيد اللاعب ايضا في العدد الاخير لمجلة اي جي ام تكلمة المجلة عن احتمالية بيع اللعبة ب70 دولار على 360 و الPS3 .



"ننتندو هي السباقة دوما في ابتكار اجهزة التحكم, فمثلا عصا المحاكاه (انالوج ستك), الرجاج (الرمبل باك) و اللاسلكي, في اللحظة التي وفرنا بها هذه الابتكارات هي ذاتها التي قام مافسينا باختلاس هذه الافكار و وضعها باجهزتهم" ماياموتو في وايرد نيوز وتابع قوله " طريقة التحكم سوف تميز العابنا و لا استطيع كشف النقاب عنها لانها مدفعنا الكبير".


اذا الثورة تحكم؟

كل ما نعرفه عن يد التحكم انها لاسلكية , ولكن هل نستطيع ان نخمن قد تستحدم يد التحكم تقنية اللمس و قد تحتوي اليد على شاشة قابلة للمس كما الدي اس , و قد تحتوي على مايكروفون و كميرا لاسلكيه , كل هذا متوقع و لكني اريد ان اضيف و ااكد تقنة ننتندو عرضتها بالماضي و لم تلحقها بالجيم كيوب و هي و جود مجسات بيد التحكم تتأثر بوضعية يد التحكم مثال تقريبي واريو تويستد و يوشي جرافيتي على الجيم بوي ادفانس في الجيم كيوب في سبيس ورد عرض مياموتو انه عليك ان تقوم بضبط وضعية يد التحكم في شاشة تشغيل الجهاز و قد يضاف تحديد بعد يد التحكم عن الجهاز وتخيل كيف يمكن ان تكون علية وضعية الالعاب مثلا لعبة سيارات فتقوم يتدوير اليد يمينا و شمالا كمقود و ليس عصا التحكم او تخيل لعبة صيد الاسماك بيد تحكم ترفعها للاعلى و للاسفل لتسيطر على السمكة.

metroidrevo8zf.gif


"الالعاب تبيع الاجهزه, و شخصيات هي من تبيع الالعاب" ايواتا في مأتمر المبرمجين.

اذا الثورة العاب؟

ننتندو هي ثاني اكبر ناشر العاب بالعالم بعد EA رغم انها لاتقدم العاب الا على اجهزتها فقط , ننتندو شركة الالعاب الافضل من حيث نوعية الالعاب و تنوعها و اكثر شركة تركز على متعة اللعب قبل كل شيئ و هذا هو الاساس بعالم الالعاب ان كنت لاعب حقيقي (هاردكور) او اعتيادي, الريفليوشن جهاز هاردكور و العابه:-

-Super Mario 128

نعم هذه اللعبة لم تعد مشروعا على الجيم كيوب ,"لان فريق سوبر ماريو لا يستطيع تطوير لعبتين ماريو على الجيم كيوب و الريفليوشن بنفس الوقت" على حد قول ماياموتو, ماريو بأفكار جديدة قادمه على الريفليوشن و للاادري و لكن لدي شعور بوجود بعض الخصائص كما التي هي موجودة بلعبة ماريو بروس الجديدة على الدي اس و اتوقع ان ماريو 128 هي عنوان الانطلاقه على الريفليوشن.

LogoNintendo80x80.jpg


-Metroid Prime 3

عنوان اخر للانطلاقة , يبدوا هذا جليا لتفرغ فريق ريترو منذ وقت طويل و هذه لعبة هاردكور قادمة لتثبة ان الريفليوشن جهاز كل الاعمار و عند رغبت كل اللاعبين.
119478ss_sm.jpg


-Super Smash

عنوان الانطلاقة الثالث و الاهم ليثبة الاتصال (Connectivity ) تخيل سوبر سماش بثمانية لاعبين و ست عشر لاعبا فوضى عارمة و قد تكون متعة لا محدودة , انتظرها و سوف اتحدى العالم كله اون لاين.

-Kid Icarus

من اكثر الالعاب التي انتظر ان اراها مجددا تنتج و تستمر لا معلومات و مجرد تلميحات عن وجودها اتمنى ان تنتج و اتوقعها لعبة اكشن ادفنتشر و تأتي بالعام الاول للجهاز.


rkidtitolo.JPG


-Final Fantasy Crystal Chronicles

كيو فند , جيمز ديزاين ستديو اللعبة تكون جاهزة على ما اظن في العام الاول لجهاز و هذه اللعبة تعطيني الشعور بان يد التحكم سوف تمتلك شاشة.

ffcc.jpg


-Zelda

لعبة العام الثاني للجهاز و لكن اتوقع ديمو قابل لتنزيل من الشبكة قابل للعب بوقت قريب من صدور الجهاز.

-ويف ريس او اف زيرو او بايلوت ونجز:

لابد من وجود احدها على الانطلاقة لنشاهد كيف يكون التحكم الجديد .

-Nintendogs او Animal Crossing

جهاز يجذب غير اللاعبين و تحكم جديد و خدمة اتصال مميزه و لعبة صنعت لنفسها اسما اذا هذا عنوان متوقع .

- Electropalnkton

عندما تبحث ننتندو بأوراقها المبعثره بغياهب الماضي , فتخرج بشيئ يشبه اللا شيئ ... توشيو ايواي الفنان الياباني المشهور لأبتكاراته الفريدة التي تدهشك وتشعرك بالفن والذوق الرفيع, قام بأنتاج مشروع لم يرى النور ابان عهد السوبر ننتندو بأسم سوند فانتزي, عاد و قدم تحفة فنية اخرى لأجهزة ننتندو دي اس و هذه التحفة تدعى الكتروبلانكتون, بصراحه لا استطيع ان اسميها لعبة لأنها ليست كذلك انها قادمة لتجذب غير اللاعبين وهوات الموسيقى بأختصار أنها ننتندو برؤى جديدة.

electroplankton-live-20050408042032689-000.jpg
TeddyBradford_9691_nds-electroplankton-jap.jpg


- دعم شركات الطرف الثالث:

الكثير اكد عدم ممانعته لدعم الجهاز, لكنه في البداية يجب ان يثبة الريفليوشن نفسه و ستظهر الالعاب, ما اتوقعه انا شخصيا !

نامكو باكمان رول 2 و ماريو كارت جي بي كما هي من الاركيد للريفليوشن , و من سيجا منكي بول جديدة و اشعر ان كابكم ستقدم فيوتفل جوي جديده ... و هناك اشاعة عن دراجون وارير جديدة. وكل هذا يأتي من باب التوقع الشخصي فلاتأخذوني علية و أعتبروه أمال لاعب .

-الريفليوشن الجهاز المدعوم بعشرين عاما من ثقافة الالعاب من تاريخ ننتندو العريق وهذا ايضا ميزه ينتظرها الكثير و هي تكفي لدى البعض لشراء الجهاز.



في النهاية اريد ان اعرفكم على ما هو الريفليوشن, كما تقول ننتندو:-

"جهازنا المنزلي الجديد مناسب لكل مكان, انه يقدم الالعاب الجديده والقديمه معا في وقت واحد, انه يصل الناس من خلال شبكة لاسلكية بمعايير الواي فاي انه يفتح العالم لجميع اللاعبين, العاب جهازنا الجديد ستجذب الاشخاص الذين لايعتبرون انفسهم لاعبين ؛ راشدين و اطفال , رجال و نساء من جميع انحاء العالم سيمتلكون القدره للوصول لأكثر الشخصيات شعبية في عالم الالعاب , افضل عناوين الالعاب طورت على الاطلاق و اكثر الالعاب اشغالا للاعبيها بتجربتها الفريدة - هذا كله مع ننتندو فقط" .


revo_1.jpg


انتظر الثورة لانني بصدق اريد شيئا يدهشني من جديد كما فعلت سوبر ماريو بروس NES و ستار فوكس و دونكي كونج SNES , و اريد الشعور بالسحر الموجود بأول مرة شاهدة ماريو 64 و زيلدا , هذا ما اريد الشعور به مجددا بالثوره ارجوا ان يتحقق حلمي هذا الذي هو كما اظنه حلم كل لاعب يعشق الفيدو جيمز بصدق.

ودمتم للنضال
 
التعديل الأخير:

Mr.3B

True Gamer
...

يعطيك ألف عافية على الموضوع الضخم فعلا
و مقالات روعة من جميع الأطراف و الأماكن
وموضوع يستحق الشكر فعلا
وخاصة العنوان الجذاب
و الحمد لله جميع عشاق ننتندو يأملون أكثر من الكثير
بالنسبة لي أتمنى أحصل على Electropalnkton اليوم قبل بكرة و كنت بشتريها يابانية بس بما ان الأمريكية نازلة قلت أستنى
 

Pichi

True Gamer
شكراً على الموضوع الاكثر من رائع و حقيقة من أكثر المواضيع الي قريتها تشويقاً وافضلها اسلوباً , ومن طول الغيبات جاب الغنايم .. :razz:
 

DONY

True Gamer
jap031.gif


ماشاء الله .. يعطيك الف عافية .. موضوع جدا شائق
congrats.gif
... وبالنسبة لي الـNext Generation .. هو الـRevolution .. فلا تهمني باقي الاجهزة مهما بلغت قوتها
icon_love.gif
.​
 

saloome

Hardcore Gamer
يعطيك العافية موضوع متعوب عليه ومتقن

لكن بصراحة ما اعجبني فيه رؤيتك للشركات الاخرى فمايكروسوفت وسوني لايعتبرون دخيلا ولو كان دخيلا فهم دخلوا وخلاص الامر يتطلب انك تدخل وتنجح وهم فعلا دخلوا ونجحوا اذا مايسموا دخلاء

الابتكار الابتكار الابتكار ..........الابتكار مو ضروري يكون محك النجاح او يكون هو الافضل فليس بالضروري انه لما ننتندو تدخل اللمس لعالم الالعاب يعني انها هي الافضل والعكس صحيح

انت في الموضوع قاعد تخلط بين امرين مهمين ننتندو في عالم المحمول وننتندو في عالم الاجهزة المنزلية وصدقني الوضع مختلف تماما بين الاتجاهين ....ننتندو ناجحة في المحمول ولكن المنزلي نزلت من عرشه من زمن والصعود للقمة مره ثانية يتطلب اكثر من اللمس والشم او حتى المجسات ((نعم جانب التقنيات مهم جدا وقوة الاجهزة المنزلية رسوميا من اهم الامور لاننا نتفاعل مع صورة فكل ماكانت الصورة اجمل والصوت اكثر واقعية كل مادخلنا في جو اللعبة فالامر قلت لك يختلف بين لعب الدي اس وانا في السيارة او وانا اتناول الغداء ومابين اني اقفل الاضواء واسهر لحد الفجر اعيش جو لعبة لانقاذ الكون مثل هيلو وغيرها من الالعاب

وجهة نظري الشخصية :

1-ننتندو قتلت عند الكثيرين الحماس للتعرف على جهازها القادم بتمرير الفرصة الذهبية لمعرض التسلية الاكترونية حيث يقبع اكبر عدد من الجماهير والمبرمجين وشكرات التطوير وهذا ما اثر عليها سلبيا حيث الكل ماخوذ بهالة الاكس بوكس 360 والبلايستيشن3 وهذا طبيعي فالاثنين قدموا عرضا اعلاميا يدعوا للحماس اذا كنت لاترى ان جيرز اوف وور او حتى كيميو وجوست ريكون 3 حماس او ديفل ماي كراي4 وعروض سوني بالمؤتمر فقد نكون فعلا كلنا كاجولز وطول عمرنا مغشوشين لاني ماطرت من مقعدي من الحماس وانا اشوف مجرد علبة سوداء ولا عرض يصحبها لماستقدمه هالعلبة السوداء فللاسف اظن اني راح امرر الحماس انا ايضا مثل مامررت ننتندو الفرصة لحين ميعاد

2-انا ارى ان رغبتي الكبرى في الاجهزة المنزلية تنطوي تحت عنصر الجارفيكس الجبار والاصوات الجبارة ولاعيب ولاهو امر استهلاكي ابدا لو كان الرسوم لاتعني شيئا فلماذا التذمر من زيلدا السيل شيدد والبكاء والصراخ من مجرد الاعلان عن زيلدا برسوم واقعية العام الماضي بالرغم من الثنتين يحملون نفس المحرك في تشغيل اللعبة ولكن لنك في توايلات برينسز يحمل رسوما جباره ((هذا لايعني ان ويند ويكر سيئة بل قدمت مظهر فني وستايل جميل جدا)) فهل ننتندو راح تقدم مثل المنافسين اذا كان الجواب لا فانا اسف ما ابغى اشم والمس او ارج راسي بالجيل القادم على جهاز منزلي

3- عدم دعم تقنية الهاي ديفنشن يعني الغباء المطلق ويعطي انطباع بالرجوع للوراء ...الهاي دفينشن راح يكون هو الستاندرد للجيل القادم سواء بالالعاب او افلام الدي في دي او حتى البث اللفزيوني ...فهل من المعقول ان العالم كل على خطاء واستهلاكي وننتندو فقط اللي شايفة الصح باستخدام الانترلاسيد كيبيلز امممممممممم او يمكن ان من يطالب بالهاي ديفنشن فهم كاجولز لايجاد مبرر كالعادة

4-ننتندو في وجهة نظري لم تعد افضل من غيرها فهي ليست الوحيدة الملاك واللي تقدم العاب للهاردكور والبقية العابهم كاجول فمكتبة الننتندو من الالعاب الساذجة والبسيطة والعادية اكثر من العابها الهاردكورية على مايسمونها عشاق ننتندو وخصوصا على الكيوب فلو كان لننتندو ماريو سن شاين وبيكمن وزلدا وميترويد وغيرها فعلى البلايستيشن ايضا جران تريزمو وايس كومبات وراتشت وجاك اند داكستر وجود افو وار وشادو اوف كلوسز ولاننسى المكتبة الماضية سواء اكانت من طرف ثالث او من طرف اول وحتى الاكس بوكس لديه هيلو ونينجا جايدن وفورزا وكريمزون سكايز وتوب سبين واود ورلد سترينجر وجيت سيت راديو وبانزر دراجون والكثير سواء ايضا طرف اول او حتى طرف ثالث ((فاذا كانت كل هالالعاب تعتبر كاجوليه بس لانها ماتحمل شعار ننتندو في اسفل العلبة او لانه جاك بالرغعم من الجودة الموجوده فيها مايرتدي قبعة حمراء مكتوب عليها حرف ام فهذا امر اخر..............فالالعاب الجيدة الكل يصنعها وليست ننتندو فقط كل ماتصنعه يعتبر هارد كور وقمة المتعه هارد كور .

5- من وضع قانون انه اذا كنت تلعب ننتندو فانت هاردكور جيمر او انه اذا صادف وان كان لاذنب لك بان لم تولد بعصر النيس او السوبر ننتندو فانت ايضا من جيل البلايستيشن وبالتالي انت كاجول اذا كانت القاعدة وضعت اعتباطيا فاذا ليش مايكون العكس اذا كنت ماتلعب بلايستيشن او اكس بوكس فانت كاجول !!!!!!!! اذا في وجهة نظري لا وجود لشي يدعى سوق الكاجولز وسوق الهارد كور وحتى لو نطق المطورين وخبراء الالعاب بذلك انا عشقيالدائم زيلدا وميترويد ولكن فور صدور نيد فور سبيد اتهافت لشرائها عاد فمابالك لو كانت جراند ثيفت اوتو حكاية اخرى فهل هذا يعني اني كاجول لاني شريت نيد فور سبيد او جراند ثيفت ولنفرض اني ما ابغى اشتري زيلدا وفضلت اني اقتني نيد فور سبيد في ذلك المساء اللي خرجت فيه لشراء لعبة فهل اصبحت الكترونك ارتس مذنبة لان نيد فور سبيد نفذت من ارفف المحلات واصبحت مروجة كاجوليه ...غريبه المسالة مسالة اذواق احنا نشتري الالعاب عشان نلعب فيها وهدفها انها تكون ممتعه مو هدفها انها تقسم العالم الى تصنيفات فكل مازاد شرائي لالعاب الكترونك ارتس فقد انتتميت لقبيلة الكاجولز ولكن لو عدلت عن صوابي واشتريت الشعار الاحمر لننتندو فانا ولله الحمد ساظل في قبيلة الهاردكور الاصلية واللي عرف عنهم الكرم والطيب .!!!!!!!!!!!!!!!!!!

6- المنافسه ماهي عيب وكون الشركات الاخرى اختلقت المنافسه فهذا امر ايجابي لان المنافسه مطلوبه في صالح الاعبين فلو ننتندو كان مضايقها مضايقها احد بالاجهزة المنزلية فلتفعل شيئا وكفاها ثرثرة عن مدى جهل الشركات المنافسه لها بالمعنى الحقيقي للالعاب والى اخره

اشكرك على موضوعك
 

Torpedo

Contributing Staff
لما قرأت اسمك " كاتب الموضوع " عرفت ان الموضوع بيكون 100% مثل ما تعودنا عليك من قبل .. حياك بيننا و الحمد لله على السلامة ..

لكن ...

وتخيل كيف يمكن ان تكون علية وضعية الالعاب مثلا لعبة سيارات فتقوم يتدوير اليد يمينا و شمالا كمقود و ليس عصا التحكم او تخيل لعبة صيد الاسماك بيد تحكم ترفعها للاعلى و للاسفل لتسيطر على السمكة.

that would be stupid ... -.-

----------
 

ASWD

True Gamer
يعطيك العافية مياموتو وماشاء الله ابداع كالعادة :)

وحياك الله من جديد معانا :)

قريت شوية من الموضوع وراح اكمل قرائتي وبعدها ابدي تعليقاتي على المحتوى

Torpedo...that would be stupid ... -.- [/QUOTE قال:
لوووووووووووووول توربيدو لازم تدور شي مستحيل تطلع خالي اليدين ـ_ـ"
 

Miyamoto

Hardcore Gamer
السلام

الشكر لجميع الاخوه على الرد و الحمد لله انه الموضوع اعجبكم...

اخوي saloome اشكرك على تفاعلك مع الموضوع ونقدك البناء و ردك الطويل الذي اشعرني انك تعاني من حزن و من مشكله حقيقية انت وانا و معظم من يدخل بموضوع كاجولز و هاردكور....

"ما اعجبني فيه رؤيتك للشركات الاخرى"
اخي العزيز عندما اتكلم عن شركات هي بالاصل ليست شركات العاب و من ثم جائت لهذه الصناعة لتحل مكان شركات اخرى و لها أهداف استراتيجيه على المدى البعيد و هو السيطرة على أمور اخرى في عملها من خلال عالم الالعاب (هذا كلام سوني و مايكروسوفت) فأتوقع كلمت دخيلة كلمة منصفة برأي المتواضع و هي ليست شتيمه عندما نتكلم عن صناعه و اسواق و اذا أحد الاخوه يعتبرها أهانه لشخصه الكريم فأنا أرجوه ان يأخذ الكلمه ككلمه و وصف مجرد.

أخوي العزيز بالنسبة للألعاب و الجرافكس انا بدي اعطيك مثالين بس لتوضيح وأتوقع انك توافقني :
-زيلدا أوكارينا هي أفضل لعبة لعبتها بالرغم اني لعبة ريزدنت 4 الى تسبقها بمراحل و لكني اشوف زيلدا امتع اعمق اذكى تحدي بالرغم من رسومها المتواضعة بالمقارنه مع ريسدنت 4 .
-اذا ذهبت الان وسألت عشاق الار بي جه عن افضل لعبة ار بي جية لعبها بحياته ستجد الكثير يجيبك فف7 بالرغم من و جود عشرات الالعاب فاقتها بالرسوم في جيل الحلي لكنها تبقى افضل.
ارجوا انك فهمت قصدي بهذا الموضوع

-ماعرضته ننتندو بالاي ثري اتفق معك كان متواضعا و لكن انا لا اريد ان ادافع عنها فقط اريد ان اقول سوف نصبر لنرى وانا اعرف ننتندو عندما تتاخر دائما ما تقدم شيئا يستحق العناء بالعامي (نلاحق العيار لباب الدار).

-بالنسبة للمس والشم, احترم رأيك و انا هنا ليس لأقناعك بس اريد ان قول اذا انت رأيت ان الريفليوشن لا يماشي ذوقك فلا تشتريه و اذا اعجبك شيئ ميزه لعبة حصرية تهمك و جلتك تشتريه فهذا ايضا حسن وهنا تنتهي كل المشكلة.

-الهاي ديفنشن, اخي صدقني في موضوع طويل في الاي جي ان يتكلم عن نسبة الناس المتوقعة لاستخدام اجهزة الهاي دفنشن لن اعيد و اكرر و لست في موقف الدفاع و نفس الرد اللمس والشم اعجبك خذه لم يعجبك دعه و لكن اذا ظهرت العاب بالجرافكس مميزه على الرفليوشن و اقوى من اب360 او ps3 فهل هذا بحق السماء سبب كافي لشراء الجهاز !!! دون النظر الى مستوى اللعبة.

-الكثير الان يصنع العاب جيده و ممتازه هذا واقع, ولسيت فقط ننتندو ومن قال ننتندو لا تملك اعاب ضعيفه و من قال ان لعبة مثل دونكي جونكا لعبة هاردكور!!! لا نريد ان نخلط الاوراق و نتكلم بالتفصيل عن كل لعبة.

-ننتندو دوجز و الكتروبلانكتن و انامل كرسنج لا اتوقع انها العاب هارد كور (اذا صنفت اصلا العاب) و لكن باليد الاخرى يوجد ماريو بلايت فورم و مترويد و زيلدا و اف زيرو ...الخ, ننتندو شركة تصنع العاب لجميع فئات الشعب (حاس حالي بأتحاد الطلبة...lol ).

- اخي و الله لا يوجد من يجرم من هم اصغر منه سنا انا لحقت الجيم ان واتش و الاتاري 7600 و الى الان انا و الحمد لله مزلت على قيد الحياه ... lol . من عشق البلاي ستيشن هذا حقه و لكنه بنفس الوقت ليس من حقه ان ينكر ماضي الشركات الاعرق... و اتوقع انك معي بهذه النقطة... اخي والله انا اشعر بالملل من بعض الالعاب التي لا اريد ان اذكر اسمائها افكرها محروقه و مكررة و الموضوع ليس موضوع قبعة حمراء على راس جاك لكي احبه و لكن اشعر ان اغلب افكار العاب البلات فورم قد استهلكة و استنسخة من كتاب كيف تصنع لعبة بلايت فورم ممتازه خطوه خطوه على خطى ماريو 64 , يعني اذا لعبة ماريو 64 في 1996 فلا اتوقع انك منصف عندما تلعب لعبة مستنسخه و معدلة بشكل اسوء من ماريو 64 عام 2005 هل انت معي..مثال اخر:
-ريذدنت ايفل ريبيرث على الجيم كيوب افضل لعبة ريدنت ايفل و من افضل الالعاب بالتاريخ بوجهة نظري تبعها ريذدنت ايفل زيرو و اوت بريك على نفس اسلوب اللعبه و لكنهم اسوء فهل ذنبي اذا قلت انها العاب كاجولز لانها العاب لم تصل لمستوى سابقتها... ام ذنب من تعرف على عالم العاب الرعب من خلال اوت بريك ويقول انها افضل لعبة رعب!!! ... ارجوا ان تكون فكرتي قد وضحت و بصدق و دعنا نقول بشفافيه (الكلم الامريكية) انا اريد ان نتاكد هل حقا نعرف ما معنى هاردكور و كاجولز و من يسمى بهذه التسميه و من اوجدها لماذا تستخدم بالعاده و من له الحق بتصنيف البشر...الخ.

-المنافسة , و اقتصاد السوق هما درع المستهلك في هذا الزمان ولكن اذا اتفق المنافسين على هذا المستهلك فأنهم يستطيعون السيطره على سلوكه الاستهلاكي (هذا كلام بشكل عام).
اما عالم الالعاب انا صدقا سعيد بالمنافسة الحالية سوني مايكروسوفت و ننتندو تنافسوا كل منكم على طريقته و باسلوبكم و ارجوكم استخدموا كل الاسلحة المشروعة و الاعلان المحترم ... طالما هذا يصب بمصلحتنا نحن كلاعبين...


اخوي تربيدو صاير نقدق سريع و ما بترحم سياسة الاعور اعور بعينه...LOL

اخوي ASWD ارجوا انك تقرأه و انا بنتظر رأيك
 

szero

True Gamer
Miyamoto قال:
كل ما نعرفه عن يد التحكم انها لاسلكية , ولكن هل نستطيع ان نخمن قد تستحدم يد التحكم تقنية اللمس و قد تحتوي اليد على شاشة قابلة للمس كما الدي اس , و قد تحتوي على مايكروفون و كميرا لاسلكيه , كل هذا متوقع و لكني اريد ان اضيف و ااكد تقنة ننتندو عرضتها بالماضي و لم تلحقها بالجيم كيوب و هي و جود مجسات بيد التحكم تتأثر بوضعية يد التحكم مثال تقريبي واريو تويستد و يوشي جرافيتي على الجيم بوي ادفانس في الجيم كيوب في سبيس ورد عرض مياموتو انه عليك ان تقوم بضبط وضعية يد التحكم في شاشة تشغيل الجهاز و قد يضاف تحديد بعد يد التحكم عن الجهاز وتخيل كيف يمكن ان تكون علية وضعية الالعاب مثلا لعبة سيارات فتقوم يتدوير اليد يمينا و شمالا كمقود و ليس عصا التحكم او تخيل لعبة صيد الاسماك بيد تحكم ترفعها للاعلى و للاسفل لتسيطر على السمكة.
... وداعا لوضعيه الحظ :cry:
 
التعديل الأخير:

Nintendo

TG editor-in-chief
اول شئ شكرا اخ مياموتو على الموضوع الجميل ..

يمكن اكون من الناس اللي بصراحة في وقت ما فقدوا الامل بشركة ننتندو . سالفة الابتكار اللي تحدثوا عنها كثيرا مع صدور الكيوب للاسف ماجابت ابدا همها وسالفة الاكونكتفتي العبيطه بين الادفانس والكيوب وحتى العاب ننتندو نفسها من ويند ويكر وسن شاين وما الى ذلك بصراحة ماقدمت اي شئ تستحق حتى الشكر عليه ..

الجيل القادم اعتقد انه ننتندو راح تنفذ كلامها . اذا اخذنا الدي اس على سبيل المثال . الجهاز الى الان العابه القويه بعدها ماصدرت واعتمد الجهاز في مبيعاته على اسماء واساليب العاب جديده تماما من ننتندو . يعني ننتندو دوقز وبلانكتون وانوذر كود والعاب شركات الطرف الثالث الجديده ساعدت الجهاز على تحقيق النجاح ( بالابتكار ) وبساليب اللعب الجديده وجذبت ناس كثيرين ماعندهم اهتمام بالالعاب لهذا السوق . ومؤخرا بدأت ننتندو باصدر العاب الذكاء وغيرها من الاشياء اللي حققت نجاح ضخم جدا باليابان كبداية دخول سوق جديد او مستهلك جديد ..

الريفلوشن له فرصه انه يسوي نفس الشئ . ادري انه الامر بيكون صعب لوجود منافسين اقوياء والعابهم القويه ولكن لاباس انه ننتندو تحاول جذب سوق جديد بسوقهم القديم طالما الشركة ماقدر تجذب سوق البالغين بالشكل المطلوب الى الان . يمكن تكون المشكلة انه هاذي الفكرة بتمشي بشكل جيد باليابان . ولكن السوق الامريكي والاوربي الوضع مختلف شوي وسوني ومايكوروسوفت يدركوا تماما من اين تاكل الكتف بهذا السوق ( القدرات الاكبر ) ..

عموما الحديث الحين مبكر جدا . اذا الريفلوشن قدر يسوي نصف ماسواه الدي اس بعامه الاول يمكن ( يمكن قويه ) نشوف ننتندو تعود بشكل اقوى على صعيد سوق الاجهزة المنزليه
 

Mr.3B

True Gamer
...

أنا معك أخوي سلوم بان الشركات الأخرى لها كل الحق بالمشاركة في عالم الألعاب لأن السالفة مهي احتكار ولو ان أصل الشركات مهو للتسلية .
أعارضك في مسألة الأصوات و الجرافيكس لأنهم فعلا ليسوا كل شيء .
انا معك في مسألة دعم الهاي دفينشن .
و المنافسة مهي عيب أبدا بل اتوقع انه شي بناء اذا كانت شريفة .
 

AMOR

True Gamer
اذا فكرت في نفسي ان اكثر الالعاب اللي ابيها للجيل القادم هي ماريو 128 / زيلدا / مترويد برايم 3 افكر اني افضل العبها بجرافيكس و اصوات افضل تضاهي قدرات الاجهزة الاخرى على اني العبها بيد تحكم عجيبة (أياً كانت) على جهاز قدراته في العرض و الاصوات محدودة .
و طبعاً بأفضل اني العب اي من هالالعاب العادية على اني العب مع كلب او العب الكتروبلانكتون او اي لعبة ثانية غريبة .

المقصود ليه ماتعطينا ننتندو الابتكار + القدرات المناسبة للجيل القادم (بالاضافة للHD), ليه ماالعب زيلدا برسم بقوة العاب الPS3 ؟

طبعاً كل هالكلام اذا كان فعلاً الفرق في القوة شاسع بين الاجهزة الاخرى و الرفلوشن مع اني الى الان اشك في هذا :) .
 

Uchiha Basem

True Gamer
السلام عليكم^-^

اهلا بعودتك اخي مايموتو

ننتندو بصراحة احبطتني بعرضها المتواضع في الe3 لجهاز القادم والجيل الجديد ، وركزت على الدي اس بشكل عام وخاص ، فلم يعلنوا عن العاب طرف ثالث جذابة وقوية و حتى لم يستعرضوا قدرات الجهاز الرسومية ... في رأيي صحيح ان الرسوم لا تصنع لعبة ممتازة ولكن الانتقال إلى جيل جديد معناه التطور الرسومي ، و أعتقد أن أمر تقديم الجهاز لرسوم مقبولة مقارنة مع المنافسين أمر مهم جدا.

أنا لا اخفيك سرا أني كنت ساحب على نينتندو من بعد الe3 ولكن حديث المطورين من مختلف الشركات خلاني ارجع فكر بالجهاز مرة أخرى ، وأنا بشكل عام اتفق مع الاخ سلوم في كثير نقاط قالها حول العاب الهارد كور والكاجوالز ، بالذات قضية جاك :razz:

أتمنى ننتندو تقدم قدرات رسومية معقولة وفي نفس الوقت لازم تحاول تغطي غياب ألعاب رير التي استهدفت سوق البالغين على ال64 مثل جولدن اي وبرفكت دارك وكونكر ، وتخفف تركيزها على ألعاب البارتيز وألعاب النص لعبة (مجرد رأي) مثل البيسبول والتنس والألعاب هذه وتركز على ألعابها الأصلية كالألعاب التي تفضلت حضرتك وذكرتها في موضوعك ، بالنسبة لي فهذا مايهمني حتى أقتني الجهاز الجديد

بالنسبة لمنافسة الشركات الأخرى ، برأيي سوني تأتي بصورة مختلفة هذه المرة لسببين الأول قوة جهازها والثاني هو حصولها على فرق تطوير متميزة تقدر أن ترفع الجهاز بألعا ب ممتازة جدا كجاك اند داكستر وتوستد متال و ايكو :wink:
وشكرا على الطرح :cool:
 
التعديل الأخير:

Conqueror

True Gamer
عنوان حلو و صورة أحلى :wink:

أنا أتفق مع سلومي بكتير نقاط و أخالفه في بعضها ، من الأمور اللي أوافقه عليها و أحب أزيد :
إذا كانت الشركات الدخيلة تمكنت من تقديم مجموعة من الالعاب سواء من شركات الطرف الأول تبعتها أو بعقود حصرية أو بغيرها و هالمجموعة من الألعاب على الاقل بنظري كانت أفضل من ما قدمته لنا نينتندو اللي لها باع طويل و عراقة في عالم الالعاب ، ففي هذه الحالة نحنا شو بدنا مين الاقدم و مين الأعرق و مين الدخيل ؟ نحنا بدنا ألعاب تمتعنا :)

و حتى لو لم تتمكن أي لعبة بلات فورم من الوصول لمستوى ماريو64 هذا مو معناه أنو ما نلعب أي لعبة بلاتفورم ثانية ، أيضا غير معقول أن أهم و أشهر شركة في البلاتفورم لم تقدم لنا لعبة بلاتفورم معتبرة على جهازها الكيوب ، فلو مارح نلعب غير ألعاب البلاتفورم الأحسن من ماريو 64 إذن لن نلعب بلاتفورم في حياتنا ...

أمور أخالفها :

الاولوية للرسوم و القدارت...
عدم عرض الريفو بشكل كامل في E3 فهي برأيي خطوة جيدة حيث يمكن لنينتندو أن تكشف عنه بشكل كامل بعد المعرض بدون ضجة مايكروسوفت و سوني ...

شخصيا مو متحمس للريفولوشن لكن أفضل أنتظر حتى أعرف المزيد عن الالعاب و خاصية التحكم الجديدة ....

وشكرا مرة ثانية على الموضوع
 

Torpedo

Contributing Staff
انتوا ليش عاملين ضجة ؟

أول شي .. مستحيل ننتندو تخسر السوق .. حتى لو كانت الثالث احنا نعرف مين الي يربح اكثر ..

و الأسماء الي عند ننتندو تقدر تنطح أسماء أي شركة غيرها .. تويستد ميتال .. جاك .. هيلو .. الي الناس رافعينها فوق .. كلها بلعبة بوكيمون واحدة تنحني و ينكسر ظهرها ..

و بوكيمون حتى لو كان حق اطفال مثل ما الكثير يقول .. " مو مهم " الشركة بتربح منه سواء كان حق اطفال أو كبار ... غير البوكيمون عندنا زيلدا ..الاسطورة الي بكل عرض لها ننتندو تبهرنا أكثر من أي شي ثاني .. سوبر سماش برذرز .. أكثر شخصيات ننتندو مبيعاً على مر التاريخ مجتمعين في لعبة واحدة ، و من أروع ألعاب القتال بطريقتها الفريدة و المميزة .. ماريو ، ملك البلات فورم يمكن ظهوره الاخير في لعبة بلات فورم ما كان بالقوة الي توقعناها ، لكن الظهور القادم موعودين بشي رهيب .. بالانتظار ...

ننتدو تخسر .. صعبة ..
ننتندو تصير الثالث .. مو مشكلة ..
ننتندو تربح أكثر من الجميع .. Easy prey ..



( هي يعني بس لو توقف خرابيطها مثل الرقص و الطبول و الجنون يصير شي ثاني >.> )
 

Xeno

True Gamer
موضوع رائع مياموتو مشكور, تقريبا نقاطي هي نفس نقاط سلوم. :)
Torpedo قال:
انتوا ليش عاملين ضجة ؟

أول شي .. مستحيل ننتندو تخسر السوق .. حتى لو كانت الثالث احنا نعرف مين الي يربح اكثر ..

و الأسماء الي عند ننتندو تقدر تنطح أسماء أي شركة غيرها .. تويستد ميتال .. جاك .. هيلو .. الي الناس رافعينها فوق .. كلها بلعبة بوكيمون واحدة تنحني و ينكسر ظهرها ..

و بوكيمون حتى لو كان حق اطفال مثل ما الكثير يقول .. " مو مهم " الشركة بتربح منه سواء كان حق اطفال أو كبار ... غير البوكيمون عندنا زيلدا ..الاسطورة الي بكل عرض لها ننتندو تبهرنا أكثر من أي شي ثاني .. سوبر سماش برذرز .. أكثر شخصيات ننتندو مبيعاً على مر التاريخ مجتمعين في لعبة واحدة ، و من أروع ألعاب القتال بطريقتها الفريدة و المميزة .. ماريو ، ملك البلات فورم يمكن ظهوره الاخير في لعبة بلات فورم ما كان بالقوة الي توقعناها ، لكن الظهور القادم موعودين بشي رهيب .. بالانتظار ...

ننتدو تخسر .. صعبة ..
ننتندو تصير الثالث .. مو مشكلة ..
ننتندو تربح أكثر من الجميع .. Easy prey ..



( هي يعني بس لو توقف خرابيطها مثل الرقص و الطبول و الجنون يصير شي ثاني >.> )
أنت ملخبط فردك بين الأجهزة المحمولة والكونسلز, وعلى فكرة هالو > بوكيمون فأمريكا وأوروبا. :wink:
 

Torpedo

Contributing Staff
مو ملخبط .. انا الاقوله ان ننتندو مهما صار ما راح تخسر و بتظل هي الي تربح اكثر ...
 

Xeno

True Gamer
Torpedo قال:
مو ملخبط .. انا الاقوله ان ننتندو مهما صار ما راح تخسر و بتظل هي الي تربح اكثر ...
محد جاب طاري الخسارة والربح في الموضوع, هذا موضوع ثاني ونقاش طويل.
 

Torpedo

Contributing Staff
الخسارة و الربح هي اساس المنافسة >.>
 

Uzumaki Naruto

True Gamer
كلنا آذان صاغيه .. >>> رد مدري وش يبي XD ..


ومشكور عالموضوع الرائع ^^ ..
 

king zell

Network Director
Administrator
مشكور أخوي ماياموتو على الموضوع الرائع..

بالنسبة لي أثق في كلام ننتيندو بشكل رهيب جدا.. لأنها شركة ما خيبت ضني في يوم من الأيام.. الDS أنا كنت من داعمين الجهاز و قدرت أتصور نجاحه من يوم ما كان مجرد فكرة و حبر على ورق.. و الحمد لله إنه مع الأيام أثبت وجوده و ننتيندو أثبتت نظيرتها بالأرقام و الحقائق..

رغم إن الوقت مبكر و فكرة الريفولوشن لا زالت غامضة.. لكن دام ننتيندو واثقة فأنا معها أراهن على تحقيق الريفولوشن شيء من ما حققه الDS في عالم الأجهزة المنزلية :)
 

Ash

إداري سابق
موضوع جميل , و كل الي كنت أبي أقوله قاله سلوم .
 

Uchiha Basem

True Gamer
و الأسماء الي عند ننتندو تقدر تنطح أسماء أي شركة غيرها .. تويستد ميتال .. جاك .. هيلو .. الي الناس رافعينها فوق .. كلها بلعبة بوكيمون واحدة تنحني و ينكسر ظهرها .

طيب ليش الكيوب ما "نطح" باقي الأجهزة ؟

بدل ألعاب البارتيز و ألعاب شخصيات نينتنو الفرعية ، الشركة لازم تركز على ألعاب جميلة للبالغين كجيت سيت راديو مثلا
 
التعديل الأخير:

Humam

True Gamer
أنا شفت الموضوع وقريت كل رد وما حبيت أعلق.. لأن الموضوع شايفه من اختصاص عشاق الننتندو بالدرجة الأولى..ومن فينا مو عاشق لألعاب ننتندو :) بس قصدي إلي تعتبر الشركة لهم الآن نمبر ون.. لكن بالمختصر المفيد..

no Nintendo = no Videogames

:)
 

Miyamoto

Hardcore Gamer
شكرا لجميع الاخوه على الردود الي افادتني الكثير
وجهات نظر كثيره و منطقيه ...
اخي Nintendo
الحمد لله الموضوع عجبك و انا أرى كلامك واقعي جدا ...و لا أدري أشعر بتفائل لجيل القادم

اخي AMOR
اخر سطر من ردك كافي (زبدة الموضوع المتعلق بالرسومات)

الاخوه: Uchiha Basem , Conqueror , Xeno, Ash
اشكركم على ردودكم
بالنسبه لنقد الاخ سلوم انا راح اخذه بعين الاعتبار ...
و نسبه لشركات الدخيله انا وضحت وجهة نظري و اعدكم بشكل عام ان اخفف من هذه اللهجه ...
بالنسبه لجاك و العاب البلايت فورم انا ما قلت انك لا تلعب العاب بلات فورم اي شخص هو حر ...
انا لعبة ماريو 64 و بعدها لعبة العاب بلاتفورم ثانية بس ماريو 64 تضل الافضل برأي الشخصي و بالنسبه لي... و كل واحد حر برأيه انت تحب جاك غيرك سيكوناتس و غيره بحب كرش... انا افهم تعدد الاذاواق ... و ننتندو غلطانه بالنسبه لقلة العاب البلاتفورم و الفراغ المتخلف بعد رحيل رير برغم انه العاب رير ليست بقوة العاب ننتندو و لنها سد لفراغ كبير لم يتغطى بعد.

اخوي كنج زيل
عني شعور قوي ننتندو عائدة الى الامام... انشاء الله الريفليوشن مبيعاته تتجاوز 30 مليون وكسر النحس الي لازم ننتندو بمبيعات الجيم كيوب

اخوي GSenius
كبير ... و قلبك كبير
بعينك الله علينا احنا الننتندويه...lol :cool:

شكر لكل الاخوه , و بصراحه من خلال الردود على هذا الموضوع و جدت افكار لعدة مواضيع ممكن نتكلم فيها و نتناقش و هذه المواضيع هي بتميز منتدنا منتدى التروجيمنج , عن بقيت المنتديات المنتدى مميز بأعضائه و انا اتشرف ان اكون عضو بينكم...

اخوكم Miyamoto
:bigSmile:
 
أعلى