hits counter

مخرج لعبة The Last Of Us ينتقد غياب الحرية بلعبة Red Dead Redemption 2!

Santi caz

True Gamer
عبر حسابه الرسمي بتويتر إنتقد Bruce Straley مخرج لعبة البقاء والاكشن The Last of Us بفريق التطوير نوتي سابقا لعبة الاكشن و العالم المفتوح الضخمه Red Dead Redemption 2 من شركة روكستار لغياب الحرية!

Straley يرى أن مهمات القصة باللعبة تفتقد للحرية وتجبرك على خيار واحد فقط وهو أمر مزعج، أيضا اللعبة تعاقبك لمحاولة الإبتعاد عن المطلوب بدلا من أن تكافئك!

من الموقع

طبعاً المخرج معروف في العابه بكثرة الخيارات والحريه
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
طبعاً المخرج معروف في العابه بكثرة الخيارات والحريه

المخرج مايطور العاب عالم مفتوح.

الخطية بحد ذاتها مش مشكلة. اما تكون لعبتك عالم مفتوح والحرية عنوانها لكن اول ماتدخل مهمة قصة لازم تمشي على السكريبت بالظبط ولا اللعبة بتقتلك؟ هذه مشكلة.

ايضاً، بشكل مضحك، انشارتد 4 تعطيك حرية في التعامل مع المواجهات والاعداء اكثر من RDR2 فعلاً!
 

game for new

True Gamer
فعلا كلامه صحيح لاست اووف اس الاولى بكبرها عطت الاعب حرية كبيرة في كيفية تجاوز العقبات بطريقة ممتاز جدا القتال او التجسس او الهروب (بإستثناء بعض الحالات) فأنا مستغرب كيف لعبة مثل ريد ديد اذا بدا تطويرها في سنة ٢٠١٣ والعاب مثل لاست اووف اس وتومب رايدر كانوا موجودين ويعطون الاعب الحرية في قرارته كيف ريد ديد كانت ضعيفة جدا من ه الناحية؟
 

Santi caz

True Gamer
المخرج مايطور العاب عالم مفتوح.

الخطية بحد ذاتها مش مشكلة. اما تكون لعبتك عالم مفتوح والحرية عنوانها لكن اول ماتدخل مهمة قصة لازم تمشي على السكريبت بالظبط ولا اللعبة بتقتلك؟ هذه مشكلة.

ايضاً، بشكل مضحك، انشارتد 4 تعطيك حرية في التعامل مع المواجهات والاعداء اكثر من RDR2 فعلاً!

كون اللعبه خطيه مو شرط انه يلغي الخيارات فيه العاب خطيه وتعطيك الخيار
 

Kaido III

Lost Radiant
كلامه صحيح .

كون اللعبه خطيه مو شرط انه يلغي الخيارات فيه العاب خطيه وتعطيك الخيار
أيش هي الخيارات الملغية ؟ يعني لو بنتكلم عن tlou، فـ فيها خيارات لعب واستغلال للجيمبلاي وتوجهها عموما أفضل من rdr2 بكثير
الفرق tlou نجحت في استغلال خطيتها بينما rdr2 فشلت في استغلال انفتاحها وحريتها
 
التعديل الأخير:

Adam Jensen

Hardcore Gamer
كون اللعبه خطيه مو شرط انه يلغي الخيارات فيه العاب خطيه وتعطيك الخيار
التغريدة يقولك انه حاول يهاجمهم من الجنب flank وما قدر لانه اللعبة تبيه بالغصب يهاجمهم من الباب الامامي هذي وهي لعبة عالم مفتوح ، ذا لاست اوف اس و انتشارتد 4 خطية ومع ذلك تقدر تسوي فيها هالشئ ، ريد ديد 2 فعلا فيها مشكله في الحرية فالمهمات الرئيسية واذا حاولت تسويها بطريقة ثانية غير اللي تبيك اللعبة بتفشل وهذي مشكلته ، وترا عنوان الموضوع inflammatory وبيخلي الموضوع يتحول لـ tlou vs RDR بدل مناقشة صلبه وهو مشكلة RDR 2
 

Santi caz

True Gamer
كلامه صحيح .


أيش هي الخيارات الملغية ؟ يعني لو بنتكلم عن tlou، فـ فيها خيارات لعب واستغلال للجيمبلاي وتوجهها عموما أفضل من rdr2 بكثير
الفرق tlou نجحت في استغلال خطيتها بينما rdr2 فشلت في استغلال انفتاحها وحريتها
والله مااشوف لاست اكثر انفتاح من ريد ديد

التغريدة يقولك انه حاول يهاجمهم من الجنب flank وما قدر لانه اللعبة تبيه بالغصب يهاجمهم من الباب الامامي هذي وهي لعبة عالم مفتوح ، ذا لاست اوف اس و انتشارتد 4 خطية ومع ذلك تقدر تسوي فيها هالشئ ، ريد ديد 2 فعلا فيها مشكله في الحرية فالمهمات الرئيسية واذا حاولت تسويها بطريقة ثانية غير اللي تبيك اللعبة بتفشل وهذي مشكلته ، وترا عنوان الموضوع inflammatory وبيخلي الموضوع يتحول لـ tlou vs RDR بدل مناقشة صلبه وهو مشكلة RDR 2
كلهم العاب عظيمة والكلام عن الخطيه مو جودتهم
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أنا واثق لو اني كتبت هذا الموضوع، كان طلع مليون عضو يحاربني و يحاول إلصاق التهم لسببٍ ما
جدياً، بعض الناس يحتاجوا يرموا أجندتهم الشخصية في القمامة.


كنت أفكر أعطي اللعبة 9 و ليس 9.5 بسبب مستوى تنفيذ مهمات القصة و الذي لم يكن مقبولاً و لا مناسباً للعالم المفتوح

السبب الوحيد الذي جعلني أنتهي مع 9.5 أن التقييم نسبة و تناسب، محتوى اللعبة الضخم و الجودة الكامنة خلف هذا المحتوى تستحق أن يتم تمييزها.

طريقة تصميم اللعبة كانت outdated بعض الشيء.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
أنا واثق لو اني كتبت هذا الموضوع، كان طلع مليون عضو يحاربني و يحاول إلصاق التهم لسببٍ ما
جدياً، بعض الناس يحتاجوا يرموا أجندتهم الشخصية في القمامة.
هنا يجي دور الأدارة، بس لما تكتب ذي الفقرة وش نستفيد؟ إلا صب الزيت على النار وزيادة الحزازيات عما هي عليه.
 

mustafa12

True Gamer
المثال سيء....هذه المهمة قيمتها القصصية اهم من الغيم بلاي نفسه واي حرية فيها كان خربت المهمة بالكامل...
ككل غياب الحرية ببعض المهام كان غريب خاصة الجانبية؛ يعني الباونتي بالاجزاء السابقة كان يترك لك الحرية اكثر، وكذلك بعض مهمات القصة الي مالها اي اهمية قصصية متعلقة بتنفيذ المهمة ومع ذلك تجبرك اللعبة على طريقة لعب معينة...
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هنا يجي دور الأدارة، بس لما تكتب ذي الفقرة وش نستفيد؟ إلا صب الزيت على النار وزيادة الحزازيات عما هي عليه.

لفت نظر لعل و عسى البعض يفهم قد ايش أسلوبه غلط.
 

Eye

السوسة
ايواا ، بدينا مناحس وانتقادات مجوفة ، فعليا ما يحق له يتكلم عن الموضوع وهو اصلا ما يطور بنفس المستوى

المخرج مايطور العاب عالم مفتوح.

الخطية بحد ذاتها مش مشكلة. اما تكون لعبتك عالم مفتوح والحرية عنوانها لكن اول ماتدخل مهمة قصة لازم تمشي على السكريبت بالظبط ولا اللعبة بتقتلك؟ هذه مشكلة.

ايضاً، بشكل مضحك، انشارتد 4 تعطيك حرية في التعامل مع المواجهات والاعداء اكثر من RDR2 فعلاً!

مافي شي اسمه عالم مفتوح والا خطية!! هذي مصطلحات وصفية مو قوانين!!! مافيه معيار تقني للفن

بعدين شي بديهي القصة لازم تكون سكربتد ولا اشوف فيها مشكلة لا من قريب ولا من بعيد ، القصة الموجهة لازم تكون تلقينية مو اختيارية عشان تترك الاثر العاطفي والسينمائية المؤثرة

لا يقعد ينتقد هالظريف وبلعبته مليار semantic flaw
 
  • Like
Reactions: Ria

Adam Jensen

Hardcore Gamer
كلهم العاب عظيمة والكلام عن الخطيه مو جودتهم
وكلامي عن خطية اللعبة ، يوم اللعبة ما تسمح لي حتى اني flank الاعداء هذا مش خطية زايدة عن اللي تتوقعه من الالعاب الايام هذي وخصوصا يوم تكون لعبة عالم مفتوح ؟
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
لا يقعد ينتقد هالظريف وبلعبته مليار semantic flaw

في لعبته سلبيات و في لعبة الاخر سلبيات و كل واحد يطرح رايه عن هالسلبيات و ما فيه احد له الحق الأكثر بالانتقاد الا الشخص الي له دراية بخوافي الامور و ايش الي يحصل فعلا هنس مطور العاب لمطور العاب اخر. و اذا طبقنا هالمبدأ ما فيه احد بينصحك في شي ما دامنا كلنا ثقيلين عيوب.
 

Veeto

True Gamer
طريقة تصميم اللعبة كانت outdated بعض الشيء

تصميم مهمات القصة مو اللعبة ككل

أنا واثق لو اني كتبت هذا الموضوع، كان طلع مليون عضو يحاربني و يحاول إلصاق التهم لسببٍ ما

اعتقد ان ذات هالنقد انت وغيرك كتبتوه بالموضوع الرسمي للعبة ما اعتقد ان احد لصق اي تهمة ليك
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
اعتقد ان ذات هالنقد انت وغيرك كتبتوه بالموضوع الرسمي للعبة ما اعتقد ان احد لصق اي تهمة ليك

فيتو تتذكرني؟

الإستعلائية، الغرور والتعالي كلها لصقت فيني. ولما كانت بدون فائدة طلعتوني فوق البرج العاجي (&)
وعاد حزر مين اللي لصق فيني كل هالتهم؟ يب بالضبط (&)
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
هي الصدمة في كون جزأيات الجيبملاي داخل المهمات ما فيها (و لا سبب) حتى تستمتع فيها.

في ألعاب أنشتارتد و لاست أوف أس
المتعة مع الجيمبلاي تجي
مع تهديدهم لحياة اللاعب كفاية عشان يركز على اللعب، بإختصار الtension.

و في الألعاب المفتوحة
تجي المتعة مع فعل اللاعب لما يرغب به من بين كل الخيارات المنطقية و اللي يقع عليها تفكيره و نظره و بعلمه المسبق بالخيارات الكثيرة المتوفرة، مضافاً على حدة النزاع.

الله لا يبلانا ، RDR2 لا فيها لا ذاك و لا ذاك...
و أنا ذكرت من قبل إن هذا له advantage في تخفيف التطوير عليهم، لكن الdisadvantage هو الملل، و كسر الواقعية و كسر الإنغماس.

اللعبة تصكك بجيم أوفر في وسط خطتك الجهنمية
و "حرفياً" تعاقبك على إستعمالك لعقلك و لو قليلاً، و هذا لم أشهد له مثيل في لعبة. و سواءاً كنت مطور ألعاب أو مجرد لاعب، تجربتنا تتكلم عن مساوئها.

-

بعدين شي بديهي القصة لازم تكون سكربتد ولا اشوف فيها مشكلة لا من قريب ولا من بعيد ، القصة الموجهة لازم تكون تلقينية مو اختيارية عشان تترك الاثر العاطفي والسينمائية المؤثرة

هم إحنا حتى ما نحتاج إن خياراتنا أثناء اللعب تؤثر على مجريات القصة كما تعني انت.
بل على الأقل إنك تشعر بالرغبة باللعب، بدل الإنزعاج منه، شيء يحرك دوافعنا للعب.
 

Veeto

True Gamer
فيتو تتذكرني؟

الإستعلائية، الغرور والتعالي كلها لصقت فيني. ولما كانت بدون فائدة طلعتوني فوق البرج العاجي (&)
وعاد حزر مين اللي لصق فيني كل هالتهم؟ يب بالضبط (&)

ما اتذكرك

و في الألعاب المفتوحة
تجي المتعة مع فعل اللاعب لما يرغب به من بين كل الخيارات المنطقية و اللي يقع عليها تفكيره و نظره و بعلمه المسبق بالخيارات الكثيرة المتوفرة، مضافاً على حدة النزاع

لكل لعبة هدف
لو ترجع لانتقادات فانتوم باين بتشوف ريد ديد كأنها نسبيا رد لهؤلاء المنتقدين

انا شخصيا اعتقد انهم فكروا بالسينمائية والقصصية بشكل مبالغ فيه خصوصا بمهمات القصة الرئيسية
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
لكل لعبة هدف
لو ترجع لانتقادات فانتوم باين بتشوف ريد ديد كأنها نسبيا رد لهؤلاء المنتقدين

انا شخصيا اعتقد انهم فكروا بالسينمائية والقصصية بشكل مبالغ فيه خصوصا بمهمات القصة الرئيسية

نعم هم إختاروا الكتابة، كالأعلى في الهرم.
لكن النتائج في الواقع مملة و حتى لو بررنا لهم، و تجارب الناس و شكواهم تتكلم عن هذا الشيء.

بالنسبة لي القصة كانت الدافع لي للإكمال، صحيح، و كانت رائعة جداً جداً.
لكن عشان أكملها كان لازم أدفع ثمن ضعاف بين المشي الطويل ما بين المهمات و أثناءها، و تحمل جزأيات لعب مملة جداً إلين ما تجي الفقرات اللي أحبها.

كأنها حلقات مسلسل حبيته و أنتظره كل أسبوع ، لكن الإنتظار هنا في حالة ردر2 هو الكثير من الوقت الضائع في أشياء (ما أبغى) ألعبها و مغصوب، أتمنى لو قدرت أسويلها سكيب.
 

game for new

True Gamer
لعبة كلها جيم بلاي= لعبة مكسورة

لعبة كلها قصة= لعبة مكسورة

اجمل شيء اذا توفق بين الأثنين وتطلع من اللعبة وانت راضي عن الجيم بلاي والقصة كل الرضا لكن في شركات معروفة من زمان ان العابها عبارة عن جيم بلاي فقط وجمهورها راضي بهذا الشيء لكن شركات مثل روكستار او ميتل جير ه النوع من الالعاب بتفقد الكثير من قيمتها اذا في عنصر واحد طغا على الثاني وهذا اله حدث لميتل جير وريد ديد ٢ مما جعلهم يتعرضون لإنتقاد كبير من الجماهير.
 

Veeto

True Gamer
لكن النتائج في الواقع مملة و حتى لو بررنا لهم، و تجارب الناس و شكواهم تتكلم عن هذا الشيء

اللعبة محصلة الجوتي في مواقع كثيرة.. ما اعجبت ناس هذا شي لا خلاف عليه بالمقابل.. هي لعبة من معيار العاب السنة
 

KEID

True Gamer
صحيح شي مزعج لكن بصفة عامة لا تؤثر علي التجربة الممتعة و الدسمة هدا العيب اللي متاكد انه راح يتضخم عشر مرات في الاشهر القادمة ويكون مادة لنقاش مع هدا تبقي افضل لعبة عالم مفتوح علي الاطلاق ومن افضل العاب الجيل ومتاكد لو كانت اكتر حرية في طريقة تنفيد المهمة كان راح يكون في كم شخص يحفر ويحاول تهويل اي عيب
 

Eye

السوسة
اجل من باب اولى اننا ماننتقد شيء دام اننا مانطور العاب

بالعكس يا ايمن ، احنا لنا احقية ننتقد لاننا ما نطور العاب ، اما كونك تطور العاب وتنتقد عيوب منافسك وانت عندك نفس نوعية العيوب .. هذي قلة حيا

لا تنه عن خلق وتاتي بمثله ، عار عليك اذا فعلت عظيم

في لعبته سلبيات و في لعبة الاخر سلبيات و كل واحد يطرح رايه عن هالسلبيات و ما فيه احد له الحق الأكثر بالانتقاد الا الشخص الي له دراية بخوافي الامور و ايش الي يحصل فعلا هنس مطور العاب لمطور العاب اخر. و اذا طبقنا هالمبدأ ما فيه احد بينصحك في شي ما دامنا كلنا ثقيلين عيوب.

لا لا ، لا تاخذها بذي الطريقة. هو يقول اللعبة تعاقبه على كونه خرج عن مسار بالمهمات .. شي على حد زعمه الغا خياراته .. طبعا ما اعرف المهمة اللي يتكلم عنها تحديدا وكيف ان كلامه مش مطلق ، لكن القرار التصميمي هذا طبيعي وماله علاقة بفكرة الحرية والخيارات لان ببساطة اللعبة مش عن خيارات وانما تفاعل شخصيات العصابة مع بعض
 
أعلى