hits counter

مبيعات سلسلة Persona تصل الى ١٠ مليون

بادئ الموضوع #1


مع اعلان خبر مؤتمر بيرسونا ٥ رويال الاسبوع القادم، اطلس اعلنوا ان اليوم سلسلة Persona وصلت مبيعاتها الى ١٠ مليون نسخة منذ بداية السلسلة ٢٣ سنة في ١٩٩٦.

سلسلة بيرسونا بدأت مع Revelations: Persona on September 20, 1996 على جهاز البلاي ستيشن. منذ ذلك الاصدار، بيرسونا ٥ هي انجح عنوان في السلسلة ، اللعبة شحنت ٢.٧ مليون نسخة في ابريل ٢٠١٩ للعالم.

Sega Sammy annual report اعلنوا في اكتوبر ٢٠١٨ ان مبيعات السلسلة وصلت ٩.٣ مليون عالميا، ديجيتال و فيزكال. بعدها ب ١٠ شهور، سلسلة بيرسونا شحنت ٧٠٠ الف لعبة مع اصدار Persona Q2: New Cinema Labyrinth ( والني باعت ٨٠ الف نسخة في اليابان ) مما كان عامل كبير لوصول اللعبة لرقم ال١٠ مليون.


-

تستاهل بيرسونا، اربيجي ياباني فخم، لكن بس لو يقصرون لعبتهم القادمة شوي، يسوون خير. ١٠٠ ساعة عشان تختم اللعبة وانت مستعجل، رقم مش بسيط ابدا ..

من هنا


 

titanfall

Isshin, the Kensei
#2
آه في الصناعة في أشياء غير عادلة، سلسلة صار لها أكثر من 22 سنة، لها 5 أجزاء رئيسية كل واحد حصل مديح، و أجزاء فرعية عديدة و إعادة إصدار لأكثر من جزء رئيسي، رغم هذا توها تكمل 10 مليون!

فوق هذا أقدر أتصور أن اطلس بقمة السعادة الآن، و كثير مطورين في اليابان يتمنون تحقيق نفس الرقم و لو أخذ منهم نفس المدة، بالرغم من هذا لو EA تصدر لعبة Battlefield و تبيع 10 مليون فقط، ف راح تعتبرها ما وصلت لتطلعاتها و يمكن تغلق الفريق حتى!
 

Hani17

Hardcore Gamer
#3
مادري وين كنت عن هاللعبة .. صحيح ان بيرسونا5 و انطباعاتها شجعتني اني اجربها لكن لطالما كانت تجذبني من رسوماتها الفنية و غيره .. و الخاطر اني العب باقي الاجزاء لكن شكلنا نحلم مع سياسة اطلس @@"
 
#4
كان اول تجربة لي الجزء الخامس للامانة اللعبة توب التوب من ناحية القصة والشخصيات والجيم بلاي وفكرة الدنجن الي نفرني منها وخلاني امل كثرة المحادثات بشكل مبالغ فيه لدرجة انه اكثر من 70% محادثات ويوميات طلاب في البداية تكون حلوة لكن مع التكرار تصير مملة .

اذا اللعبة تبغى تنطلق للعالمية بشكل اكبر لازم يعدلو هل الجزئية ويحسنوها بشكل افضل في الجزء السادس حتى يكسبوني زبون دايما لاصداراتهم
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#5
لكن بس لو يقصرون لعبتهم القادمة شوي، يسوون خير. ١٠٠ ساعة عشان تختم اللعبة وانت مستعجل، رقم مش بسيط ابدا ..
عبدالله أنا عكسك بهالنقطة ::laugh::
فمن جذي متحمس لنسخة رويال، راح تضيف فصل دراسي كامل! سعادتي لا توصف لما عرفت هالمعلومة ::involve::
 
#6
ممتاز ان جزء اخير حقق نجاح
اول jrpg العبها واعجبتني واتمنى ان تنزل على باقي اجهز خصوصا سويتش وبي سي لكي تحقق نجاح اكبر وينزلون جزء قادم بسرعة
عيب وحيد في لعب انها طويل جدا لعبت 90 ساعة ولس لم انتهي منها ::laugh::
 
بادئ الموضوع #8
عبدالله أنا عكسك بهالنقطة ::laugh::
فمن جذي متحمس لنسخة رويال، راح تضيف فصل دراسي كامل! سعادتي لا توصف لما عرفت هالمعلومة ::involve::
والله وانا اخوك من ناحيتي انا خلصتها في ١٢٧ ساعة، هذا وانا حاولت اخلص سريع سريع في النهاية. ::sad::
اتفهم فيه ناس يحب الالعاب الطويلة، لكن ما انكر اني ما حسيت بذرة ملل في الجيمبلاي في ١٢٧ ساعة، اللعبة عظيمه جدا جدا.

هي و دراجون كويست ١١ من افضل العاب الجيل.

بيرسونا ٥ افضل jrpg هذا الجيل و الاعلى في معدل ميتاكريتيك/اوبين كريتيك
تستاهل كل النجاح
بالراحة.
هي و دراجون كويست ١١، تجربتين لا تنسى.
 
#9
آه في الصناعة في أشياء غير عادلة، سلسلة صار لها أكثر من 22 سنة، لها 5 أجزاء رئيسية كل واحد حصل مديح، و أجزاء فرعية عديدة و إعادة إصدار لأكثر من جزء رئيسي، رغم هذا توها تكمل 10 مليون!

فوق هذا أقدر أتصور أن اطلس بقمة السعادة الآن، و كثير مطورين في اليابان يتمنون تحقيق نفس الرقم و لو أخذ منهم نفس المدة، بالرغم من هذا لو EA تصدر لعبة Battlefield و تبيع 10 مليون فقط، ف راح تعتبرها ما وصلت لتطلعاتها و يمكن تغلق الفريق حتى!
هو غير الميزانية وحجم الفريق والسوق الموجهة له اللعبة تحدد الشي هذا. اكيد اذا لعبة من الف مطور وملايين هنا وهناك وما تحقق ١٠ راح تصير كارثة
 
#10
آه في الصناعة في أشياء غير عادلة، سلسلة صار لها أكثر من 22 سنة، لها 5 أجزاء رئيسية كل واحد حصل مديح، و أجزاء فرعية عديدة و إعادة إصدار لأكثر من جزء رئيسي، رغم هذا توها تكمل 10 مليون!

فوق هذا أقدر أتصور أن اطلس بقمة السعادة الآن، و كثير مطورين في اليابان يتمنون تحقيق نفس الرقم و لو أخذ منهم نفس المدة، بالرغم من هذا لو EA تصدر لعبة Battlefield و تبيع 10 مليون فقط، ف راح تعتبرها ما وصلت لتطلعاتها و يمكن تغلق الفريق حتى!
ما في شيء غير عادل في الموضوع

السلسلة بدأت كعنوان فرعي من سلسلة هي في الأساس ما كانت مشهورة (شين ميغامي تنسي)

و بدأت شعبيتها تزداد مع مرور الوقت و بالتحديد منذ تولي هاشينو إخراج السلسلة مع الجزء الثالث

الجزء الرابع حصد شعبية حقيقية و حظي بفانز أوفياء جداً

و الخامس أول hit حقيقي و ضخم في السلسلة

المستقبل أمام السلسلة أفضل و أفضل من الآن فصاعداً

بالذات لو تتخلى أطلس عن عنادها و تتجه إلى التوسع مع المزيد من المنصات.
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#11
هو غير الميزانية وحجم الفريق والسوق الموجهة له اللعبة تحدد الشي هذا. اكيد اذا لعبة من الف مطور وملايين هنا وهناك وما تحقق ١٠ راح تصير كارثة
ما في شيء غير عادل في الموضوع

السلسلة بدأت كعنوان فرعي من سلسلة هي في الأساس ما كانت مشهورة (شين ميغامي تنسي)

و بدأت شعبيتها تزداد مع مرور الوقت و بالتحديد منذ تولي هاشينو إخراج السلسلة مع الجزء الثالث

الجزء الرابع حصد شعبية حقيقية و حظي بفانز أوفياء جداً

و الخامس أول hit حقيقي و ضخم في السلسلة

المستقبل أمام السلسلة أفضل و أفضل من الآن فصاعداً

بالذات لو تتخلى أطلس عن عنادها و تتجه إلى التوسع مع المزيد من المنصات.
أكيد في عوامل كثيرة ممكن تأثر على المبيعات مثل التسويق و نوع اللعبة و ال accessibly و المنصات و حتى الأرت ستايل و غيرها من العوامل

لكن يظل أعتقد أن السلسلة و سلسلة شين ميجامي كانوا يستحقون الشعبية من مدة طويلة! إنظلموا مقارنة بسلاسل بدأوا في نفس الفترة بسبب طبيعتهم، يعني شين ميجامي سلسلة بدأت بوقت مقارب لسلاسل مثل ماريو و زيلدا، قبل حوالي 32 سنة، لكن بسبب طبيعة السلسلة ما زالت لا تبيع و لا ربع إلي تبيعه ألعاب ماريو، بسبب أن أغلب اللاعبين ما يتقبلون شين ميجامي مقارنة بماريو

هذا إلي أقصده أن في أمور غير عادلة، و هي مش السلسلة الوحيدة إلي ينطبق عليها الكلام، ميترويد و فاير إيمبلم و غيرها من العناوين أيضاً إنظلمت في المبيعات مقارنة بألعاب أخرى بسبب نوعيتهم، هو طبعاً هذا الرأي عاطفي، لأن مو معقولة كل أنواع الألعاب لها نفس المقدار من القبول، و في نفس الوقت كون مطوري هالألعاب شافوا أن المبيعات القليلة هذي (مقارنة بألعاب أخرى) كافية حتى تبرر العمل على السلاسل لثلاثين سنة و أكثر، ف ما تقدر إلا تحترم فيهم هالشغف و حبهم إلى عملهم و تواصل دعمهم لو تحب إلي يصنعونه
 
الإعجابات: retha
#12
أكيد في عوامل كثيرة ممكن تأثر على المبيعات مثل التسويق و نوع اللعبة و ال accessibly و المنصات و حتى الأرت ستايل و غيرها من العوامل

لكن يظل أعتقد أن السلسلة و سلسلة شين ميجامي كانوا يستحقون الشعبية من مدة طويلة! إنظلموا مقارنة بسلاسل بدأوا في نفس الفترة بسبب طبيعتهم، يعني شين ميجامي سلسلة بدأت بوقت مقارب لسلاسل مثل ماريو و زيلدا، قبل حوالي 32 سنة، لكن بسبب طبيعة السلسلة ما زالت لا تبيع و لا ربع إلي تبيعه ألعاب ماريو، بسبب أن أغلب اللاعبين ما يتقبلون شين ميجامي مقارنة بماريو
حسون مو كل عنوان في الحياة يبدأ مشهور من يومه

سلاسل كثيرة تبني اسم و سمعة على مرور السنوات

و شين ميغامي - على حبي لها - سلسلة لم تتطور و استمرت بأسلوب بالي (دنجيون كراولر من المنظور الأول)، و فوق ذلك كانت تقدم مستوى صعوبة مرتفع جداً و صعب على أغلب لاعبي الجنرا

شين ميغامي ليست لعبة ثورية مثل ماريو و زيلدا و ليست أول لعبة من نوعها و لا حتى الأفضل (جدلاً) حتى تولد مشهورة

مع مرور السنوات عرف فريق التطوير كيف يصل إلى جمهور أكبر

و نفس الكلام ينطبق على فاير امبلم

و بالتأكيد، المطور الياباني شغوف و مخلص جداً لعناوينه و جمهوره

و هذا شيء أحترمه فيهم جداً جداً.
 
#13
كل فترة وفترة أستمع لأوست بيرسونا5 على اليوتيوب. فعلاً لعبة رائعة وتستحق أكثر وهي أفضل بكثير من 3 و 4.
2020 بعيد جداً.
 
#14
تستاهل بيرسونا كل خير .. احدى تلك الالعاب اللي فيها تلك الجاذبية - التشارم - من اول دقائقها حتى لو تجاهلنا الخامس اللي ختم الستايلشنس او الابداع المرئي

احب Studio P جدا وعندي الكثير من اعماله خارج الالعاب

كل فترة وفترة أستمع لأوست بيرسونا5 على اليوتيوب. فعلاً لعبة رائعة وتستحق أكثر وهي أفضل بكثير من 3 و 4.
2020 بعيد جداً.
الرهيب ببيرسونا ان مع كل جزء فيه قفزة واضحة عن اللي قبله .. الثالث افضل من ١ و٢ والرابع افضل من الثالث والخامس افضل من الرابع / كل ماسبقه