hits counter

ما هي الألعاب التي تتمنى صدورها أو الإعلان عنها في 2020

YAHiA

Nightmaren
2019 كانت سنة ممتازة ولو أن البعض لم يراها كذلك ، لكن 2019 ستصبح من الماضي قريباً ويجب علينا النظر للمستقبل ، و أود أن أعلم ما تتمنى رؤيته في السنة القادمة من إصدارات أو إعلانات جديدة أو حتى عروض جديدة لألعاب مُعلن عنها مسبقاً ، وأنا أريد ما الذي "تتمناه" وليس ما الذي "تتوقعه" ، فمن يدري فربما تكون 2020 هي السنة التي ترى فيها عودة أحد ألعابك المفضلة ...

بالنسبة لي الألعاب التي أتمنى رؤيتها في 2020 (ولو حتى عرض تشويقي) هي:

- لعبة Starfox جديدة :

maxresdefault.jpg


أعلم أن Starfox ليس هو العنوان الوحيد الذي ربما أنت ترغب بعودته من نينتندو فيوجد لاعبين يتمنون رؤية Pikmin و Paper Mario من جديد، لكن بالنسبة لي Starfox هي اللعبة التي أفضّل عودتها بأي شكلٍ كان ، فأنا كمحب لألعاب مثل Panzer Dragoon و After Burner أرى أن StarFox سلسلة مميزة ومنافس قوي لـPanzer Dragoon .



- Metroid 5:

5-Super-Metroid.jpg



بما أن مترويد برايم 4 ستتأخر ، فلعبة مترويد 2D جديدة "كتصبيرة" ستكون الحل الأمثل (بالإضافة لـMetroid Prime Trilogy) ... لماذا يجب الانتظار طويلاً للحصول على لعبة مترويد 2D جديدة؟! أعني آخر لعبة ميترويد 2D كانت هي ريميك الجزء الثاني الذي صدر بعد 14 عاماً من zero mission... وأتمنى ألا تكون اللعبة الجديدة ريميك ، لأني أريد رؤية إذا كان بإمكان سلسلة مترويد تقديم شيء جديد بعد كل هذه السنين ، وهل بإمكانها التفوق على ألعاب الميترويدفينيا(الـmetroid clones تحديداً) من المطورين المستقلين .



-لعبة Klonoa جديدة :


klonoa-wii-remake-header-780x405.jpg



ربما Klonoa ليس لديه شعبية كبيرة مثل ماريو وسونك وكراش لكن هذا لا يعني أن Klonoa لا يستحق فرصة جديدة ، وكذلك يجب على Bandai Namco عدم تكرار الأخطاء التي ارتكبتها في الماضي والتي أدت إلى فشل ألعاب السلسلة من تحقيق التوقعات التي كانت تريدها Bandai Namco.




- NiGHTS 3 :

pa.112837.1.jpg




قد تكون Sega أرضت العديد من معجبيها في الفترة الأخيرة ، لكن تبقّى أمام Sega باقي الطريق ، إذ أن العديد من العناوين القديمة بحاجة إلى أن تفعل سيجا شيئاً ما حيالها مثل Crazy Taxi و Golden Axe و Virtua Fighter ، لكن ما لا أفهمه لماذا سيجا لم تعطي الاهتمام لأعلى لعبة مبيعاً لهم على جهاز الساترن في الأسواق الغربية وواحدة من أعلى الألعاب مبيعاً على الجهاز عالمياً ، بالطبع أقصد NiGHTS into dreams ، كان من المخطط إصدار جزء ثاني للسلسلة على جهاز الدريمكاست وكان اسم اللعبة مبدئياً "Air NiGHTS" لكن تم إلغاؤها ، وبعد بضع سنين سيجا قامت بإصدار لعبة NiGHTS Journey of dreams حصرياً على الWii ، واللعبة لم تحقق الأداء المرجو منها ،أمر طبيعي أن تفشل اللعبة وذلك لأنها جصرية لجهاز واحد، حقاً لا أدري ما هو السبب من الأساس في جعل اللعبة حصرية ...
أضف على ذلك أن NiGHTS Journey of dreams لم يكن مستواها قريباً من الجزء الأول ، وهذا لا يعني أن اللعبة سيئة بل مخيبة للآمال ، فاللعبة كانت مليئة بالألعاب المصغرة الإجبارية والعادية جداً والقصة فقدت جمالها إذ أن الشخصيات في هذا الجزء حصلت على تمثيل صوتي على عكس الجزء الأول الذي أتاح لفتح المجال مخيلة اللاعب ليفهم القصة بالطريقة التي يريدها.

على كلٍ أتمنى من سيجا إعطاء السلسلة فرصة أخرى وأتمنى أن تكون اللعبة الجديدة أقرب للجزء الأول أكثر من جزء الWii ، لكن يبقى السؤال هنا: هل Sonic Team ما زال قادراً على تطوير جزء جديد بمستوى التوقعات؟




-Freedom Planet 2:

header.jpg




لقد تم الإعلان اللعبة منذ فترة طويلة وأتمنى أن تصدر في وقتٍ قريب من العام القادم، الجزء الأول كان يتميز يرسوم وتوجه فني جميل وألحان رائعة وزعماء ممتعين وتصميم مراحل ممتاز شبيه إلى حدٍ كبير بألعاب سونك الثنائية الأبعاد.


- Capcom vs، ، والعديد من عناوين كابكوم الكلاسيكية :




ألعاب القتال كانت جزءاً لا يتجزأ من هوية كابكوم ، هذا الجيل كابكوم لم تصدر إلا لعبتي قتال ، لا أعلم لماذا ؟ ... من الممكن أن يكون السبب أن كابكوم قد فقدت الأمل في سلاسلها القتالية التي ليست "Street Fighter"' ،فالجزء الأخير من Marvel vs Capcom لم يؤدي جيداً وذلك بسبب وجود بعض الألعاب المنافسة مثل Dragon Ball FighterZ وبسبب عدم وجود بعض الشخصيات مثل Deadpool و wolverine ولعل السبب الأكبر هو أن اللعبة حصلت على ميزانية تطوير منخفضة جداً وتعادل ميزانية DLC لستريت فايتر 5 وهذا يفسر لماذا قام المطورين بإعادة استخدام بعض الأمور من لعبة UMVC 3 وهذا يفسر أيضاً لماذا اللعبة ككل لا تبدو بالشكل المطلوب والمتوقع . والمصيبة أن كابكوم تتوقع من لعبة مثل Marvel vs Capcom Infinite من تحقيق مبيعات جيدة مع تكالب كل هذه الأسباب المؤدية للفشل . كابكوم تحتاج لتطوير لعبة جديدة في السلسلة (Capcom vs) وليس بالضرورة أن تكون Marvel vs Capcom 5 ، من الممكن أن يكون الجزء القادم Capcom vs SNK 3 أو Capcom All Stars .

الأمر لا يقتصر على Capcom vs بل أريد رؤية ألعاب جديدة للعديد من عناوين كابكوم الكلاسيكية.



-Rayman Legends 2 :

header.jpg



لقد مرت فترة طويلة منذ صدور لعبة Rayman Legends ، ألم يحن الوقت للعبة جديدة يا Ubisoft ؟

_________________________________________________________________________________________________

سأجعل قائمتي مقتصرة على هذه الألعاب ولا أريد أن أطيل ، فبإمكاني إضافة العديد من الألعاب وجعل القائمة أكبر لكن حينها ستتحول هذه القائمة الصغيرة إلى كتابٍ ضخم ، فأمنيات الإنسان لاتتوقف عند حدٍ معين، والآن حان دورك لكتابة قائمتك الخاصة(wish list)!
 
التعديل الأخير:

Netero

True Gamer
أتمنى الكشف عن اي مشروع من روكستار و ماريو اوديسي ٢ السنة الجاية.
 

retha

from a parallel universe
307ff82803aa429ae31a869b295d6783721908ab.jpg

فاينل فانتسي 16 أكثر لعبة أتمنى يتم الإعلان عنها، مع إن نسبة احتمالية إحباطي عالية جداً مع تخبطات سكوير إينكس، لكن تظل السلسلة لها مكانة في قلبي وسأظل أنتظر إصداراتها الجديدة.

D0kQ4AAVsAAbw5e.jpg:large

بيرسونا 6، وقعت في حب الخامس ومن بعده الثالث، الرابع كان الأقل بين الثلاثة لكني أحببت السلسلة جداً. أعرف الإعلان عنها في 2020 يعني إعلان مبكر جداً وبيكون الانتظار لسنوات طويلة، لكن أبي أطمئن.

maxresdefault.jpg

أبي يتم إصدارها 2020 لكن في قرارة نفسي أعرف إن هالشيء مستحيل وراح أرضى لو بتريلر.

assassins-ezio-1.jpg

أبي أساسنز كريد تغطي حضارة المايا، أو أياً من الحضارات البائدة القديمة جداً وتتلافى أخطاء آخر جزئين في بطء وتيرة الأحداث أو سوء نظام التلفيل. مليت من اليابان القديمة كسيتنق ألعاب.

358236.jpg

مثل إحياء فيري تيل بلعبة، أريد RPG لبليتش ويتم تعديل بعض الشطحات المنفّرة منه وشخصية أصنعها بنفسي، مهما يكن أظل أحب هذي السلسلة على الرغم من عيوبها.


digimon-rearise-art.jpg

أريد لعبة RPG أروح أغامر فيها في عالم الديجيتال وأجمع رفاق على غرار الجزء الأول. أو مثل الجزء الثالث أتنقل فيها بين العالمين وتكون فيها قصة مؤثرة.

ps1_fighting_force_p_75k9hl.jpg

كنت أحب هذي اللعبة القصيرة جداً وأستمتع بلعبها مع الآخرين. أتمنى تعود بأي شكل من الأشكال.

2011580-box_tmetal2.png

الباتل رويال الحقيقي. أتمنى ترجع ريميكاستر.

chronobreake3.jpg

أرجوكم. أحدٌ ما. وفليكن على غرار كرونو تريقر بالتحديد.


crazy-taxi-2000-cover754019.jpg

كنت من أدخل الملاهي إلى خروجي وأنا ألعب هذي، ودائماً الكبار يطفشون من بقائي المستمر في اللعبة ويأخذون الدور مني ):

140000269.jpg

أتمنى ريميك أو لعبة بنفس نظام هذي الممتعة. مع نجاح ألعاب الجوالات للسلسلة فالميزانية أو قلة الجماهيرية ليست عذراً. لكن في نفس الوقت الجوالات ممكن تعجبهم لدرجة إنهم يفكرون "ليه نتعب أنفسنا بجزء يحتاج ميزانية بينما نقدر ننزل ألعاب بميزانية ضعيفة للجوالات وتدخّل ذهب؟"

d5e32ee6d234078b1e9857f88f7d98de.jpg

وأخيراً: هورايزن زيرو دون بكتابة أفضل. أريد لأي لعبة أن تتطرق لمواضيع مثل دمار البشرية والذكاء الصناعي وأمور مثل الـ cryonics وكيف نجح البشر في القيام بها.
 
التعديل الأخير:

Ria

True Gamer
هما لعبتين Langrisser الأولى والثانية لكن احس بدري أفكر بألعاب 2020 لأن فيه ألعاب كثير من 2019 ما لعبتها/خلصتها لسى
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
Metroid 5 من الحاجات اللي فعلاً فعلاً نفسي فيها... أكثر حتى من Prime 4.

غير كدة انا في مكان كويس من ناحية الأحلام صراحة... يعني فاينل فانتسي 7 وقاعدين يسوولها ريميك... فاينل فانتسي 16 وشغال عليها فريق كويس له فترة طويلة معناها بتنطبخ صح... لومينيوس برودكشنز شغالين على عنوان جديد من الصفر... فامباير بلودلاينز بتحصل سيكول... بريث اوف ذا وايلد بتحصل سيكول... ريزدينت ايفل 3 بتحصل ريميك...

يعني أنا احس نفسي طماع وبايخ أصلاً اما اعبر عن رغبتي في Metroid 5... الاندستري مدلعاني كفاية يعني.
 

Santi caz

True Gamer
ماريو اوديسي 2 و 2 bully و Fable جديده طبعا كلها صعبة لكن الأماني ببلاش
 

Pineapple

True Gamer
ألعاب ٢٠٢٠ المؤكدة قوية جداً و حالياً تكفيني لمنتصف السنة على الاقل و اللي متحمس لهم هم ..
  • DOOM Eternal.
  • Ori and the Will of the Wisps.
  • Half-Life: Alyx.
  • RE3R.
  • Wasteland 3.
  • Cyberpunk 2077.
  • Streets of Rage 4.
  • Tales of Arise.
  • Vampire: The Masquerade - Bloodlines 2.
  • Halo Infinite.
  • System Shock 3.
الالعاب اللي اتمنى صدورها في ٢٠٢٠ راح تصدر غالباً بعدها في ٢٠٢١ او ٢٠٢٢ .. لكن الألعاب اللي اتمنى الاعلان أو الكشف عنها بشكل كامل في ٢٠٢٠ هي ..
  • Code Veronica Remake.
  • Resident Evil 8.
  • Alan Wake 2 او أي مشروع جديد من ريميدي.
  • Fable 4 او أياً كان مشروع الأربيجي Playground الجديد.
  • مشروع Obsidian الجديد.
  • مشروع Ninja Theory الجديد بمستوى Hellblade او افضل.
  • اي مشروع من Respawn مرحب فيه.
  • الكشف عن TES الجديدة بشكل كامل.
تقريباً هذا اللي في بالي ، في أشياء ثانية اتمنى تحصل لكن راح انتظرها بهدوء مو مستعجل عليها.
 
التعديل الأخير:

FCB-Kratos

  
أهم إعلان أنتظره هو Bloodborne 2 و تكون من إخراج ميازاكي

بالإضافة لـ
إعلان لعبة استيديو Ghost Story << سابقا Irrational Games
إعلان لعبة استيديو Ska Studios << مطوري Salt and Sanctuary
إعلان لعبة استيديو Rocksteady و ما تكون GaaS << كنت بقول و إعلان باتمان جديدة بس أكيد بيعلن عنها باكر بـTGA
إعلان Ratchet & Clank جديدة و تكون بأسلوب و حجم A Crack In Time
إعلان سيكويل لـ Astro Bot

و الإعلانات الشبه مستحيلة
Gravity Rush 3
Jak 4
ريميك أو سيكول لـ Jak X
سيكول لـPuppeteer
 

HeNNeSSy

True Gamer
مثل مايقولون الحلم ببلاش فأتمنى لو كونامي تبيع حقوق سايلنت هيل وتشتريها سوني وتقدم لنا جزء جديد من تطوير كوجيما ااخ لو يتحقق هذا الحلم اشتقت لها فعلا
 

MH MD

Moderator
مشرف
Ace Attorney جديدة، دي حاليا اكثر فترة بدون اصدارات بين جزئين بالحقيقة من.... إيفر! دايم بين كل جزئين سنتين على الأكثر، والآن -أو خلنا نقول ب2020- مرت ثلاث سنين من DGS2 ، وخلنا نقول انهم بيعلنوا عن جزء جديد في 2020، معناه بيصدروه في 2021، يعني مرت 4 سنوات!

ف ياه، دا اكثر اعلان منطقي وواقعي اتوقعه السنة الجاية، وموعد اصدار لفريدوم بلانت 2 أيضا، طولت!

لو نبغى شي غير واقعي مش ناقصني من هالصناعة غير ميتل جير رايزنج 2، كل آمانيي الباقية تحققت آخر سنين من رجوع كثير سلاسل أحبها
 

Bo7mood89

True Gamer
BOTW 2 هذي الأساس عندي و اتمنى تكون ب٢٠٢٠
بعض بورتات الوي يو مثل توايلايت برنسس و ويند ويكر و ماريو 3D world
Pikmin 4
ماريو جديده شنو ما كانت
 

Omni-Doom

The Last Quincy
شادو هارتس جديدة، ريميك لفف٨، جزء كرونو جديد يتبع فلسفة كروس أو ريميك له(كرونو كروس) ، جرافيتي رش ٣، ميتل جير رايزنج ٢ ، بوكيمون بنفس طموح الجيل الخامس، ديجيمون سايبر ٣ ، تاكاهاشي يعطينا مشروع قريب من مشروع زينو الأصلي، تيم سونيك يستحي على وجهه و يعطينا جزء مقارب لجينيرشن/أنليشد/كولورز.

و ايوة.... بلايستيشن الستار ٢....تراه مصخت يا سوني ::sar::
 

Suzuki Yu

True Gamer
أنا مو متوقع هذا الشي نهائيا لكن اكثر شي اتمناه هو ان منطقة بايشا من شينمو 3 ما تكون تكنسلت وتنزل كDLC السنة القادمة عشان نحصل على نهاية مرضية لشينمو 3.

لكن السيناريو الاقرب لبايشا إذا فعلا لم يتم التخلي عنها تماما انها تكون جزء من شينمو 4 بعد كم سنة.

فيب أكثر شي اتمناه في 2020 هو DLC افتراضي!
 

W.W.W

True Gamer
هممممم الالعاب الي احبها سابقا الكل كان يطالب فيها لكن الظاهر الناس ملت او نستهم؟ عموما هذه اكثر العاب انتظر اعلان لها في حياتي

داينو كريسس جديده
سوائا كان ريبوت او جزء رابع فانا من اكبر عشاق السلسله وبنفجر من الحماس لو كابكوم فعلتها وشفناها بمحرك ار اي انجن

اونيموشا جديده اخخخخ اعظم لعبه ساموراي لعبتها في حياتي
اكشن سيوف بنكه رزدنت ايفليه عمرك ما بتشوف لعبه مثلها

ريميك لرزدنت ايفل كود فورونيكا احس بدري عليه والحلم اصبح ليس مستحيل

رزدنت ايفل8 عادي لو تتأخر ماني مستعجل عليها يكفي ريميك3

Dlc لدمك5 برضو مش مستعجل عليها حتى دمك6 بدري بس يكفيني اسمع خبرها انها جاري التطويرها

ايفل ويذن3 يمسكها ميكامي

دريفر جديده

هذا الي اتذكره حاليا
 

Aia

Jester
راح تكون سنه تاريخيه للـ JRPG لو تملك PS4 فما راح اكون طماع : )


أبغى اشوف FFXVI تحت يد YoshiP شلون بتطلع، عرفنا انها راح ترجع لعصر الـmedieval ،، كذلك Prime 4.
أبغى اشوف Twisted Metal سواء نسخه قديمه او جديده.
متشوق جدا لاول عرض لـ Breath of the Wild 2، ربما co-op هالمره؟
أبغى اشوف مشروع Keiichiro Toyama.
إعادة إعلان Granblue Fantasy: Relink؟
مشروع Monolith الجديد.
 

Nostalgic

ᴛʜᴇ REMINISCER
متأكد إن شاء الله من صدور Ori and the Will of the Wisps وNioh 2 في الربع الأول من العام.

على التمني فأتمنى Bloodborne 2 لكن مستحيل نشوفها إلا في 2021 وهذا إذا كانت واقع ويتم العمل عليها حاليًا. يبقى لي:
  • Elden Ring أكثر لعبة مترقب لها طبعًا
  • Hollow Knight: Silksong تتمة أفضل لعبة indie
  • ريماستر/ريميك Demon's Souls وعلى حسب الإشاعة لعبة إطلاق للـPS5
 

EagleSky

Hardcore Gamer
Grand Theft Auto 6 أتمنى يعلنوا عنها...
 

Netero

True Gamer
أتمنى الكشف عن اي مشروع من روكستار و ماريو اوديسي ٢ السنة الجاية.

+ كراش بانديكوت، توقعت يُعلن عنها في TGA لذلك ما ذكرتها...::sad::
 

MD3

True Gamer
Dead Space
Splinter Cell
Deus Ex
Metal Gear

الأخيرة مدري كيف كتبتها وقد غسلت يدي ورجولي من كونامي!
 
التعديل الأخير:
أعلى