hits counter

ماهي السلسلة التي ضيعتها شركتها الأصلية حين باعت حقوقها الى شركة اخرى ؟؟؟

Bill Cober

True Gamer
السلام عليكم

الموضوع بسيط وواضح من العنوان وهو أن تذكر اسم اللعبة أو السلسلة التي ترى أن شركتها الأم أخطأت حين تنازلت عن حقوقها وباعتهاإلى شركة أخرى

عن نفسي أرى أن سلسلة Crash bandicoot هي أشهر مثال

p_139284ozu0.jpg



صحيح أن السلسلة قدمت أجزاء سيئة بعدما انتقلت حقوقها الى أكتفيجين لكن لا ننسى أن كراش حاليا يعيش أفضل أيامه في آخر سنتين بعد إصدار ريماكستر الثلاثية الأصلية إضافة إلى ريماكستر CTR

p_139285nl91.jpg


p_1392vtry63.png

وشكرا

p_13925g2as2.png
 
التعديل الأخير:

Pineapple

True Gamer
هممم Halo بعد تسليمها لـ 343i انخفض مستواها ، Silent Hill بعد تسليمها لعدة مطورين غربيين نكرات كذلك ، Max Payne 3 يوم مسكتها روكستار ما كانت بجودة و نظرة ريميدي للسلسلة ، F.E.A.R. 3 بعد تسليمها لفريق ثاني غير مونوليث انتهت ، Quake 4 و تسليمها لأستوديو Raven Soft ، مع انه استوديو محترم لكن حسيت انهم خبصوا شوي في اللعبة و ما في مقارنة بينها و بين الأجزاء السابقة اللي كانت تطورها id ، يكفي Quake II لوحدها ، الآن اصبحوا مجرد استوديو مساعد في تطوير أجزاء COD ، على ذكر Raven وولفنشتاين كذلك هبط مستواها بعد تسليمها لهم ، ما رجعت الا بعد ما تم تسليمها لـ MachineGames ، هذا اللي حالياً في بالي.
 

abady-25

True Gamer
لا اعتبر سلسلة كراش عادت الان
لان كل الذي حصل انهم عملوا ريميك لافضل اجزاء السلسلة
بمعنى الفريق لم يبتكر شيء جديد
التحدي هو الشيء التالي لسلسلة هل يقدروا يبتكروا شيء جديد بمسنتوى ممتاز وممتع لا نعرف
 

Bill Cober

True Gamer
لا اعتبر سلسلة كراش عادت الان
لان كل الذي حصل انهم عملوا ريميك لافضل اجزاء السلسلة
بمعنى الفريق لم يبتكر شيء جديد
التحدي هو الشيء التالي لسلسلة هل يقدروا يبتكروا شيء جديد بمسنتوى ممتاز وممتع لا نعرف

نجاح الريميك بحد ذاته يعتبر شئ مفرح ومبشر بالخير وعودة قوية لكراش
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
هو مدري بيكون دقيق أو لا، بس Tomb Raider وانتقالها من Core Design إلى Crystal Dynamics هم كلهم تحت مضلة Eidos بس يعتبر تحول، للاسف المسألة معقدة كل ذا صار بسبب فشل الجزء الخامس The Angel of Darkness اللي هي لعبة ما أكتملت ونزلت كأكبر مجزرة تقنية ممكن تلعبها لول، بس اللوم بقدر ما ينحط على المطور ينحط على الناشر.

ألعاب تومب رايدر كريستال ديناميك ما هي بشينة بس الشئ تغير كثير وللاسف الهوية القديمة أنزاحت تمامًا مع الوقت :disappointed:
 

slifer dragon

True Gamer
أعرف أنه ليس مثال صحيح لبيع سلسلة. لكن عدم شراء نينتندو لسلسلة Banjo Kazooie وقت انفصال Rare عنها أعتبره خسارة كبيرة للاعبين (أعتقد نينتندو ما خسرت شيء كبير لأن عندها سلاسل بلاتفورمينق كبيرة أخرى). بس Rare و Microsoft كان بإمكانهم يجنون منها مبلغ جيد. خاصة أن الجزء الي صدر بعد الانفصال لا يتشابه مع السلسلة الرئيسية إلا بالاسم وتواجد نفس الشخصيات وكان أشبه بلعبة مختلفة كليا.
 

fatal framer

True Gamer
silent hill و crash

silent hill الاجزاء الاخيرة بالنسبة لي ماكانت سيئة بس مو نفس ٣ العاب الاولى

crash وضياع هويتها لما انتقلت لاكتيفجن وفشل العنوان الى انقاذ العنوان من نفس الشركة شي غريب

prince of persia صحيح انها من نفس الشركة بس مو نفس الفرق اللي اشتغلوا على الثلاثية القديمة
وضاعت هويتها القديمة للاسف واندفنت سلسلة من سلاسل العابي المفضلة للابد
 
التعديل الأخير:

AAH3:16

True Gamer
Crash مع Spyro بعدما انتقلت للزبالة Vivendi Universal

جميع سلاسل Rare يوم راحت حقوقها لمايكروسوفت
 

Solay

Double Jumper
أعرف أنه ليس مثال صحيح لبيع سلسلة. لكن عدم شراء نينتندو لسلسلة Banjo Kazooie وقت انفصال Rare عنها أعتبره خسارة كبيرة للاعبين (أعتقد نينتندو ما خسرت شيء كبير لأن عندها سلاسل بلاتفورمينق كبيرة أخرى). بس Rare و Microsoft كان بإمكانهم يجنون منها مبلغ جيد. خاصة أن الجزء الي صدر بعد الانفصال لا يتشابه مع السلسلة الرئيسية إلا بالاسم وتواجد نفس الشخصيات وكان أشبه بلعبة مختلفة كليا.

رير كلها خسارة لنينتيندو، ضحوا فيهم بشكل غريب مع انهم وقتها افضل فريق بالسوق.
 

MH MD

Moderator
مشرف
Crash Twinsanity كان آخر جزء محترم ومتجدد بالسلسلة حتى مع مشاكلها وافضلها على العاب نوتي دوغ بالحقيقة، مش مقتنع بالوضع الحالي واعادة اصدار العاب بس١ بطلاء جديد وبدون اصلاح مشاكلها او تطويرها بالشكل الكافي -ولو ان CTR تحاول مع التحديثات المستمرة وهو شيء يشكرون عليه- بس يظل احس اني عالق بالماضي ومش شايف مستقبل وكل ربحهم الحالي مبني على النستولوجيا اكثر شي، وهو شي مزعج، مش معقول تقضي الجيل دا كله ريماسترات وريميكات لالعاب من عشرين سنة.

مع ذلك اكثر لعبة ممكن تستفيد من معاملة الريميك هو توينسانيتي لاصلاح مشاكلها واضافة المحتوى المقصوص الكثير منها اللي يوصل لنص اللعبة تقريبا

لكن الافضل يعملوا جزء جديد كليا سواء من كراش او سبايرو لان كثرة الريميكات الحالية ما تحسسني انهم جادين بعودة العنوان ويلعبوها بشكل safe جدا

عموما بالنسبة للموضوع، اشوف بايونيتا اكثر عنوان اتضرر من شيء مشابه، تقنيا، حقوقه لسه عند سيجا، لكن تمويل الجزء الثاني والثالث من عند نينتندو وهالشيء يحصرها بجهاز واحد ويحد من جمهورها بشكل كبييييير جدا، الجزء الاول كان ناجح على عدة اجهزة، بينما الثاني فلب بشكل ذريع، ممكن يقولوا انه مشكلة الجهاز اللي نزل عليه لكن حتى نسخة السويتش ما ادت اكثر بكثير، بينما الجزء الاول تجاوز المليون بوقت قصير واصداره على ستيم ب٢٠١٧ كان ناجح ايضا وتجاوزت مبيعاته نسخة السويتش والوي يو

باختصار سيجا فرطت بالسلسلة وكان المفترض تحتفظ بها، ممكن يقال انه السيكولز ما كانت بتصير من الاساس لو سيجا احتفظت بها ونينتندو مسكتها لكن مش بالضرورة، ممكن مش بذاك الوقت لكن كان عادي يصير مستقبلا

اشوف سيجا فرطت ببلاتنيوم جيمز بشكل عام وكان المفروض يتشاركوا معاهم بشكل اكبر وتستمر شراكتهم لمدة اطول
 

leader_e

True Gamer
رير كلها خسارة لنينتيندو، ضحوا فيهم بشكل غريب مع انهم وقتها افضل فريق بالسوق.
على العكس نينتندو يوم تخلت عن رير الفريق كان في انحدار كبير وبعيد كل البعد عن انه يكون من بين أفضل ١٠ فرق في الصناعة ناهيك عن انه يكون أفضل فريق في السوق ... الخسارة الكبيرة كانت في خسارة نينتندو للسلاسل اللي كانت تطورها رير مش الفريق نفسه
 

abady-25

True Gamer
Crash Twinsanity كان آخر جزء محترم ومتجدد بالسلسلة حتى مع مشاكلها وافضلها على العاب نوتي دوغ بالحقيقة، مش مقتنع بالوضع الحالي واعادة اصدار العاب بس١ بطلاء جديد وبدون اصلاح مشاكلها او تطويرها بالشكل الكافي -ولو ان CTR تحاول مع التحديثات المستمرة وهو شيء يشكرون عليه- بس يظل احس اني عالق بالماضي ومش شايف مستقبل وكل ربحهم الحالي مبني على النستولوجيا اكثر شي، وهو شي مزعج، مش معقول تقضي الجيل دا كله ريماسترات وريميكات لالعاب من عشرين سنة.

مع ذلك اكثر لعبة ممكن تستفيد من معاملة الريميك هو توينسانيتي لاصلاح مشاكلها واضافة المحتوى المقصوص الكثير منها اللي يوصل لنص اللعبة تقريبا

لكن الافضل يعملوا جزء جديد كليا سواء من كراش او سبايرو لان كثرة الريميكات الحالية ما تحسسني انهم جادين بعودة العنوان ويلعبوها بشكل safe جدا

عموما بالنسبة للموضوع، اشوف بايونيتا اكثر عنوان اتضرر من شيء مشابه، تقنيا، حقوقه لسه عند سيجا، لكن تمويل الجزء الثاني والثالث من عند نينتندو وهالشيء يحصرها بجهاز واحد ويحد من جمهورها بشكل كبييييير جدا، الجزء الاول كان ناجح على عدة اجهزة، بينما الثاني فلب بشكل ذريع، ممكن يقولوا انه مشكلة الجهاز اللي نزل عليه لكن حتى نسخة السويتش ما ادت اكثر بكثير، بينما الجزء الاول تجاوز المليون بوقت قصير واصداره على ستيم ب٢٠١٧ كان ناجح ايضا وتجاوزت مبيعاته نسخة السويتش والوي يو

باختصار سيجا فرطت بالسلسلة وكان المفترض تحتفظ بها، ممكن يقال انه السيكولز ما كانت بتصير من الاساس لو سيجا احتفظت بها ونينتندو مسكتها لكن مش بالضرورة، ممكن مش بذاك الوقت لكن كان عادي يصير مستقبلا

اشوف سيجا فرطت ببلاتنيوم جيمز بشكل عام وكان المفروض يتشاركوا معاهم بشكل اكبر وتستمر شراكتهم لمدة اطول

هذا ما افكر فيه بخوص كراش
وانهم لم شيء كبير هم فقط اعادوا النسخة القديمة بجودة افضل
لدي فضول كبير كيف سوف تكون نتيجة اصدار جزء جديد منهم

اما بخصوص سيجا وبايونيتا ف اتفق
وهذا خطأ سيجا للاسف
سيجا تقدر ان تعمل ريبوت لسلسلة وتستفيد ولكنها غالبا لا تهتم
اعتقد السبب ربما نقود تراخيص نينتدو للعنوان يعتبر كافي لسيجا ومربح
 

AAH3:16

True Gamer
Twinsanity كان آخر جزء محترم ومتجدد بالسلسلة حتى مع مشاكلها وافضلها على العاب نوتي دوغ بالحقيقة، مش مقتنع بالوضع الحالي واعادة اصدار العاب بس١ بطلاء جديد وبدون اصلاح مشاكلها او تطويرها بالشكل الكافي -ولو ان CTR تحاول مع التحديثات المستمرة وهو شيء يشكرون عليه- بس يظل احس اني عالق بالماضي ومش شايف مستقبل وكل ربحهم الحالي مبني على النستولوجيا اكثر شي، وهو شي مزعج، مش معقول تقضي الجيل دا كله ريماسترات وريميكات لالعاب من عشرين سنة.

وأنت الصاج من أسوء أجزاء كراش كوبي بيست من جاك غير كذا الساوندتراك حقه سئ

راث أوف كورتيكس أفضل منه بكثير وأعتبر آخر جزء للسلسلة ينلعب
 

Solay

Double Jumper
على العكس نينتندو يوم تخلت عن رير الفريق كان في انحدار كبير وبعيد كل البعد عن انه يكون من بين أفضل ١٠ فرق في الصناعة ناهيك عن انه يكون أفضل فريق في السوق ... الخسارة الكبيرة كانت في خسارة نينتندو للسلاسل اللي كانت تطورها رير مش الفريق نفسه

بالعكس الفريق كان طالع من فترة ذهبية، فترة الـ 64.

المشروع الوحيد اللي سلموه لهم بعد ذي الفترة هو ستار فوكس ادفنشرز واللي حتى هي كانت لعبة كويسة مع انه ما تحسها ستار فوكس. نينتيندو ما عطتهم مجال وفرصة بعد كذا.
 

Bo7mood89

True Gamer
كراش من بعد اول ٣ أجزاء انحدر مستواه
كراش باش كانت لعبة جماعية ممتعه بس لو نوتي دوغ كانوا ماسكينها كانت بتكون بصورة افضل بكثير
عودة الثلاثية مع اكتيفيجن و عودة CTR مبشرة لهالسلسلة
 

fatal framer

True Gamer
صحيح نسيت شغلة اهم شي العاب المصارعة لما انتقلت من thq الى 2k

اول حتى تصاميمهم كانت واقعية اكثر واللعبة كانت ممتعة اكثر

اتمنى 2k تشيل ايدها من هاللعبة علشان نشوف مستقبل جيد للعبة
 

Bill Cober

True Gamer
صحيح نسيت شغلة اهم شي العاب المصارعة لما انتقلت من thq الى 2k

اول حتى تصاميمهم كانت واقعية اكثر واللعبة كانت ممتعة اكثر

اتمنى 2k تشيل ايدها من هاللعبة علشان نشوف مستقبل جيد للعبة

حتى الأجزاء الأخيرة تبع THQ كانت مملة
 

Bill Cober

True Gamer
اذكر here comes the pain كان جزء ممتع انت تشوفه ممل وجهة نظر

الظاهر انك فهمت غلط

أنا اتكلم عن الأجزاء الأخيرة الي بعد Here comes the pain

بالعكس here comes the pain كان جزء قوي والبعض يشوفونه أحسن لعبة مصارعة إلى اليوم
 

fatal framer

True Gamer
الظاهر انك فهمت غلط

أنا اتكلم عن الأجزاء الأخيرة الي بعد Here comes the pain

بالعكس here comes the pain كان جزء قوي والبعض يشوفونه أحسن لعبة مصارعة إلى اليوم
اخوي الاجزاء الاخيرة من نشر 2k

thq مالها دخل بالموضوع نهائيا الشركة فلست وباعت استوديوهاتها وملحقاتها في مزاد لكل من سيجا ويوبيسوفت وكريتيك
 

Bill Cober

True Gamer
اخوي الاجزاء الاخيرة من نشر 2k

thq مالها دخل بالموضوع نهائيا الشركة فلست وباعت استوديوهاتها وملحقاتها في مزاد لكل من سيجا ويوبيسوفت وكريتيك

أدري بس برضه في أجزاء مملة وهي من نشر THQ مثل Smack down 2008 -2009 -2010 وهذه الأجزاء نزلت بعد Here comes the pain

ومالها دخل ب2K نهائيا يعني السلسلة مستواها هابط من ايام THQ
 

Adam Jensen

Hardcore Gamer
لكن سوني ما باعت كراش؟ كراش ما كان ملك سوني حتى تقدر تبيعه ، العنوان كان ملك ليونفرسل والتمويل من سوني وبعد ما الشركة بيعت انتقل معها العنوان الى اكتفجن (والصراحة كان شئ افضل للصناعة ، لو العنوان استمر كان ممكن الى الان نوتي دوق تطور عناوين بلاتفورمنق)
 

Bill Cober

True Gamer
لكن سوني ما باعت كراش؟ كراش ما كان ملك سوني حتى تقدر تبيعه ، العنوان كان ملك ليونفرسل والتمويل من سوني وبعد ما الشركة بيعت انتقل معها العنوان الى اكتفجن (والصراحة كان شئ افضل للصناعة ، لو العنوان استمر كان ممكن الى الان نوتي دوق تطور عناوين بلاتفورمنق)

بالعكس السلسلة عانت مع اكتيفيجن خصوصا مع وجود أجزاء سيئة وظلت بعدها سنين مختفية وكان ممكن تندفن إلى الأبد بس الحمد لله انهم نزلوا لها ريمكيات ناجحة
 

Adam Jensen

Hardcore Gamer
بالعكس السلسلة عانت مع اكتيفيجن خصوصا مع وجود أجزاء سيئة وظلت بعدها سنين مختفية وكان ممكن تندفن إلى الأبد بس الحمد لله انهم نزلوا لها ريمكيات ناجحة
صحيح انه عنوان كراش عانى ، لكن فالمقابل نوتي دوق بعدها سووا ثورة في مجال العاب الـ TPS الخطية وصاروا الان هم المعيار لهذي الالعاب ، البلاتفورمنق فيه ننتندو لكن TPS مين راح يكون فيه؟ ما فيه احد الان فالصناعة كلها ينافس نوتي دوق
 

Solay

Double Jumper
صحيح انه عنوان كراش عانى ، لكن فالمقابل نوتي دوق بعدها سووا ثورة في مجال العاب الـ TPS الخطية وصاروا الان هم المعيار لهذي الالعاب ، البلاتفورمنق فيه ننتندو لكن TPS مين راح يكون فيه؟ ما فيه احد الان فالصناعة كلها ينافس نوتي دوق

بس بعد كراش طوروا بلاتفورمينج (جاك اند داكستر)، ماانتقلوا مباشرة لانشارتد.
 

fatal framer

True Gamer
صحيح انه عنوان كراش عانى ، لكن فالمقابل نوتي دوق بعدها سووا ثورة في مجال العاب الـ TPS الخطية وصاروا الان هم المعيار لهذي الالعاب ، البلاتفورمنق فيه ننتندو لكن TPS مين راح يكون فيه؟ ما فيه احد الان فالصناعة كلها ينافس نوتي دوق
تدري شالمشكلة انك تشوف الامور من زاوية ثانية

كلنا ندري انه نوتي دوج مطور مبدع

الاخ يقولك شالفايدة من امتلاك اكتيفجن للعنوان واهي اللي ساهمت في تدميره

تخيل لو ماسووا ريميك ناجح كنا بنشوف مستقبل للعبة اكيد لا

وخصوصا انهم مو راضين يتنازلون عن حقوق العنوان

لو تنازل كنا بنشوف الاستديوهات تنافس علشان تملك هالعنوان الحصري

وممكن الاستديو اللي مسك سبايدر مان يشتغل عليها
 

Adam Jensen

Hardcore Gamer
بس بعد كراش طوروا بلاتفورمينج (جاك اند داكستر)، ماانتقلوا مباشرة لانشارتد.
فعليا جاك اند دكستار مش بلاتفرومنق بحتة مثل كراش ، اللعبة فيها عناصر كثيرة مشابهة لالعاب ناوتي دوق الاخيرة (اكشن ادفنتر و 3rd person shooter) والاهم انها ما حققت مبيعات كبيرة مثل كراش وبعدها انتقلوا الى انتشارتد ، لو كملوا مع عنوان ضخم مع كراش كان فالغالب شفتهم الى الان يطورون عناوين كراش
تدري شالمشكلة انك تشوف الامور من زاوية ثانية

كلنا ندري انه نوتي دوج مطور مبدع

الاخ يقولك شالفايدة من امتلاك اكتيفجن للعنوان واهي اللي ساهمت في تدميره

تخيل لو ماسووا ريميك ناجح كنا بنشوف مستقبل للعبة اكيد لا

وخصوصا انهم مو راضين يتنازلون عن حقوق العنوان

لو تنازل كنا بنشوف الاستديوهات تنافس علشان تملك هالعنوان الحصري

وممكن الاستديو اللي مسك سبايدر مان يشتغل عليها
لو مسك استديو ثاني مؤهل تطوير كراش ونوتي دوق راحوا وطوروا العاب TPS كان طبعا بيكون افضل خيار لكنه مش منطقي ، اكتفجن من اهم اسباب استحواذها على يونفرسل هو عناوين كراش وسبايرو ليش تروح تتخلى عنهم؟ الخيارات المنطقية هو انه نوتي دوق استمرت في تطوير كراش او الوضع الحالي وبالنسبة لي ما عندي مشكلة اني اضحي بعنوان كراش مقابل اني احصل عناوين مثل انتشارتد او tlou
 

Solay

Double Jumper
فعليا جاك اند دكستار مش بلاتفرومنق بحتة مثل كراش ، اللعبة فيها عناصر كثيرة مشابهة لالعاب ناوتي دوق الاخيرة (اكشن ادفنتر و 3rd person shooter) والاهم انها ما حققت مبيعات كبيرة مثل كراش وبعدها انتقلوا الى انتشارتد ، لو كملوا مع عنوان ضخم مع كراش كان فالغالب شفتهم الى الان يطورون عناوين كراش

الجزء الأول تحديدا لعبة بلاتفورمينج بحته والأجزاء الباقية مليانه عناصر بلاتفورمينج. عموما اشوفه مجرد افتراض وعلى اساسه المفروض ما نشوف اي نيو ايبيز من اي فريق بالصناعة الا لما يبيعون العنوان الناجح اللي عندهم.
 
أعلى