hits counter

ماهي اكثر الألعاب كمالاً ؟

game for new

True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته​

في كثير من الألعاب البعض يراها هي الأكمل في تاريخ الفيديو الجيمز يعني العاب شبه خالية من الأخطاء و المنقصات اله تخليك تعطيها السكور الكامل بدون تفكير برأيك ماهي هذا الألعاب ؟

راح اذكر انا اولاً الألعاب اله اعتبرهم الأكثر كمالاً في تاريخ الجيمز وهي الألعاب اله قدمت كل شيء اريده في لعبة بدون نواقص تقريباً:

The last of us : هي اللعبة الأكمل في تاريخ الجيمز بدون منافس ، هي اللعبة التي قدمت لي كل شيء اريده في لعبة من قصة وشخصيات وجيم بلاي وحوارات كل شيء كان بيرفكت ومتوازن مع بعضه البعص، هي البكج الكامل اله حاول عباقرة المطورين الإتيان بمثله لكن فشلوا في ذلك لأن يوجد نوتي دوغ واحدة فقط ، هي اللعبة اله نقلت استيديو نوتي دوغ من استيديو ممتاز جداً الى افضل استيديو العاب موجود في السوق حالياً وبالنسبة لي هي ليست مجرد لعبة هي قصة إنسانية في غاية الإتقان والجمال والمعنى الحقيقي للفيديو جيمز .

MGS 1 : هي اللعبة الوحيدة اله دائماً اقارنها مع TLOU في اكتمال عناصرهم كلعبة وتقديم البكج الكامل في افضل حلة له ، هي اللعبة اله كوجيما نفسه عجز ان يأتي بمثلها رغم انه صنع اجزاء ممتازة جداً مثل الثالث والرابع لكن دائما يكون في شيء ناقص يمنع انها توصل لدرجة الكمال نفس الجزء من السلسلة، هي اللعبة اله من اتذكرها اتأسف على فانتوم بين وكيف كوجيما تجاهل اقوى عنصر في السلسلة اله هي القصة وركز على الجيم بلاي فقط ، هي اللعبة اله قدمت قصة وشخصيات وجيم بلاي وبوسس وحوارات ومشاهد خالدة مهما تقدم الزمن .

God of war 2 : هي افضل لعبة اكشن وهاك اند سلاش كمالاً في تاريخ الألعاب، هي اللعبة اله من بدايتها لنهايتها متعة غير طبيعية من الغاز وبوسس وتقطيع رؤوس وغرز السيوف في الأعداء ، هي اللعبة اله قدم ثورة في ال QTE بدون ذرة ملل عكس الألعاب اله جت بعدها ودخلت هذا النظام بشكل منفر وممل جداً ، هي اللعبة اله انصدمت كيف البلايستيشن 2 قدر يشغلها وهي كانت مبهرة جداً تقنياً ، هي اللعبة اله اتمنى الجزء القادم من السلسلة يكون نفس مستواه ويتفوق عليه.

GTA 5 : هو يمكن يشوفه البعض اختيار غريب لكن هي المعنى الحقيقي للإنترتيمنت في الفيديو جيمز ، لعبة تقدم لك العديد والعديد من الأشياء الممتعة اله تسويها طوال ساعات لعبك فيها بقصة وشخصيات ممتازين جداً مع تصميم مدن جداً متقن وخاصة تصميم منطقة ترافير الصحراوية جدا ممتعة كانت وفيها العديد من الأحداث تحدث فيها
لحن لا ينسى.

هذا هم الألعاب الأكثر كمالاً في تاريخ الفيديو جيمز بالنسبة لي في العديد من الألعاب الممتازة جداً لكن دائما اشوف فيهم ضعف او نقص يخليني صعب اقول عنها لعبة كاملة او لعبة بيرفكت .
 

Adam Jensen

Hardcore Gamer
ما اعتقد فيه لعبة كاملة لكن اقرب شئ هو دارك سولز 1 و بلودبورن ، لور وكومبات واتموسفير وتصميم اعداء والمراحل وقتال زعماء كله top notch ، وايضا undertale

The legend of Zelda botw
Zelda ocriena of time
فيه اوصاف كثيرة لـ botw لكن كاملة ابد مش وصف اقدر اقوله عليها ، القصة سيئة الكومبات ما تطور بشكل كافي والى الان serviceable at best الدنجنز من اسوا الدنجنز في تاريخ زيلدا 3d الزعماء من ضمنهم الزعيم الاخير سيئين ما فيه VO لاغلب الشخصيات في 2017 القصص الجانبية متوسطة في احسن الاحول الخ...، زيلدا botw حصلت التقييمات اللي حصلتها مهوب لانها كاملة حصلتها عشان فيه اشياء معينة سوتها بشكل افضل من اي لعبة عالم مفتوح من قبل
 

Dark_N11

True Gamer
ويتشر 3
باتمان اركام سيتي
مورتال الكومبات 9
جتا 5
جاو 2 و 3
سكايرم
فول اوت 3
ماس ايفكت 2
وار كرافت 3
 
Final_Fantasy_VII_Box_Art.jpg


أكمل لعبة في التاريخ... ماستربيس.

قصة عميقة و متشعبة و شخصيات أيقونية و متعدده سواء رئيسية أو فرعية.... أوست تاريخي يجسد لغة مشاعر اللعبة الى موسيقى.... نظام قتالي متقن و العديد من الأشياء الجانبية و الميني جيمز.... أفضل عالم لعبة من ناحية الأتموسفير على الاطلاق مجرد التفكير فيه يصيبني بالقشعريره..... بكل اختصار هناك ألعاب كاملة و هناك Final Fantasy VII.


Video_Game_Cover_-_The_Last_of_Us.jpg


هذه ثاني أكمل لعبة صدرت من بعد فاينل فانتسي 7 و الوريثة الحقيقية لها.... اللعبة التي من خلالها أثبت أكثر من أي وقت مضى أن نوتي دوغ هو أفضل فريق تطوير ألعاب في الصناعة و اسمه يعني الجودة بأعلى معاييرها، نقطة انتهى و كفى.
 
ما أدري إذا أنا الوحيد اللي كان يحس بالملل مع ذا لاست أوف أس أم ماذا ما صدقت إني خلصتها وقفلتها

المهم نرجع لموضوعنا ححطه كأكمل لعبة من ناحية الجنرا بالنسبة لي

Hack n Slash : Bayonetta
JRPG: Persona 5
WRPG: The Witcher 2
Action RPG: Ys Oath In Felghana
FPS: Doom 2016
TPS: Vanquish
2D Platformer: Sonic Mania
3D Platformer: Super Mario Galaxy 2
Survival Horror: Silent Hill 2
Stealth Action Adventure: MGS4
Action Adventure: Tomb Raider Anniversary
Open World Action Adventure: The Legend of Zelda Twilight Princess
Souls-like: Bloodborne يب صار جنرا لحاله بالنسبة لي

تحديث: أحس ظلم تصنف لعبة أو ثنتين على إنهم الأكمل بينما كثير منهم يقدموا شي مختلف عشان كذا حطيتها كجنرا
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
لو بختار لعبة كل جيل
PS1 - فاينل فانتاسي 7 .. اول لعبة تحسسني باحساس ( الضخامة) عالم هائل.. شخصيات كثيرة.. قصص متداخلة.. ميني جيمز متنوعة.. تحس سكوير اخذوا كل متطلبات الجينرا وقدموهم باكمل صورة.. كمية هائلة من لحظات لا تنسى.. فعلا كانت لعبة للتاريخ

ميتال جير 1 .. كوجيما وقتها دفع بالصناعة خطوات كثيرة للامام.. قصة جيم بلاي.. سينمائية.. معارك زعماء.. حوارات صوتية وغيرها

PS2 - شادو اوف كولسيوس.. وسان اندريس.. لعبتين بانجازات تقنية مذهلة الاولى.. مواجهة اول عملاق والارض ترتج من خطواته ورؤيتك لحجمه وضخامته.. لحظة لا تقدر بثمن.. والثانية.. تلعب في ولاية كاملة بمدنها واريافها.. شي خرافي خيالي

PS3 - مرة ثانية روكستار.. مع ريد ديد.. انك تقدر تخلي الناس تعيش في عالم بحقبة زمنية معينة شي قليل من المطورين يقدروا يقدموه.. واللي بس روكستار تقدر تقدمه انك مو بس تعيش في هالعالم ..انك تنغمس وتتعايش بقصة وشخصيات للذكرى باجواء ملحمية لا تنسى.. وبنهاية من افضل النهايات بالتاريخ

Last of us - كوني اعيد الريماستر حاليا في 2017 مو مصدق اللي عملوها ناوتي دوج.. اساسات العالم والقصة والشخصياات والبيسنج والجيم بلاي صلبة لحد الاعجاز.. كل حوار كل مشهد بين الشخصيات تحسه يقدم لمحة بنائية للعالم اللي عايشة فيه الشخصيات.. كل بناية وكل بيت وكل زاوية شارع.. تحس ليهم قصة خلفهم.. ومن زود اهتمام ناوتي دوج بالتفاصيل.. تقدر تقول كل غرفة ليها قصة.. الجيم بلاي عبقري.. كل مواجهة تخطط لانسب طريقة لمواجهتها.. تسلل اكشن.. رصاص او قنابل.. Last of us لعبة للتاريخ!

PS4 - ويتشر 3 .. تحسها وريثة فاينل فانتاسي 7 ..ضخامة العالم والاحداث والقصة.. والقصص الجانبية والشخصياات والموسيقى.. تفرد ويتشر بدمج كل هالامور.. صنع تجربة مذهلة جدا

وبالنسبة ليي هورايزون.. التي تكاد تكون اقرب كوبي محسن لويتشر

وطبعا.. وحدة من الالعاب التاريخية.. فانتوم باين
كوجيما وصل لمرحلة بالجيم بلاي وكماليته.. صار لا يقارن باحد!
 

sol-bad

True Gamer
سلسله زيلدا
بذات اوركينا اوف تايم هذي اللعبه ما قد شفت مثلها لا في جيلها و لا حتى في الجيل البعده و لا الي بعده بعده
 

m7tram

True Gamer
دارك سولز ١
بلودبورن
ريدنت ايفل ٤
نينجا جايدن بلاك
فاينل فانتسي ٩
هذيلا العاب كاملة في قاموسي.
 

Daud

True Gamer
الاكمل نسبيا بلادبورن.. .. The last of us.. و هورايزن زيرو دون..
طبعا لازم نضم كل العوامل من جيم بلاي وجرافكس وقصة وموسيقى...
كان ممكن تكون ويتشر 3 معهم لكن الجيم بلاي بعيد عن الكمال..
 

Sultan/X

Banned
بدون اي شك اللعبة الوحيدة اللي اعتبرها خالية من العيوب هي the last of us، متكاملة بالشي اللي قدمتة بكل الزوايا والتفاصيل، جرافكس لحد اتفه شي ممكن تتخيلة. وشفت اسامي عملاقة مثل ذا ويتشر ٣ الخ الخ لكن مافيهم كمال اطلاقا.
 

s3rorh

True Gamer
عن نفسي... الكمال هو المتعة المطلقه + الإدمان + الإشتياق !!
Dark souls 1
GTA:SA
Bloodborne
Shadow of the clouisess
The last of us
نسيت ايش كمان ! ::fdoly::

على الرغم من حبي لزيلدا ... بحيث انه logo زيلدا هو جزء من حياتي الواقعيه ! ( T-shirts , ميداليات ، كونسولز عشانها، ستيكرات بالسيارة ) .. وهي اللعبة الوحيدة ألي مسوي معاها جذي .... إلا اني لسبب ما, ما اشتاق أرجع ألعبهم أبداً و ما أدمن عليهم !! ... ولكنهم ممتعين فقط ! ... يمكن لانهم ما فيهم Replay values او مهما كان اسمها ! ::what::
 

White Soul

Moderator
مشرف
فيه اوصاف كثيرة لـ botw لكن كاملة ابد مش وصف اقدر اقوله عليها ، القصة سيئة الكومبات ما تطور بشكل كافي والى الان serviceable at best الدنجنز من اسوا الدنجنز في تاريخ زيلدا 3d الزعماء من ضمنهم الزعيم الاخير سيئين ما فيه VO لاغلب الشخصيات في 2017 القصص الجانبية متوسطة في احسن الاحول الخ...، زيلدا botw حصلت التقييمات اللي حصلتها مهوب لانها كاملة حصلتها عشان فيه اشياء معينة سوتها بشكل افضل من اي لعبة عالم مفتوح من قبل

أتفق مع هذا الكلام، رغم إني حبيت BotW بشكل أكبر لكن لما يجي الموضوع للعبة الأكثر كمالًا فهي لا تخلوا من عيوب (وإن كانت غير مزعجة بالنسبة لي).

أوكارينا اوف تايم ما زالت اللعبة الأكثر تكاملًا في سلسلة زيلدا، بل على مستوى الصناعة بأكملها برأيي. الدنجنز من أفضل ما في السلسلة كمًا وكيفًا، الـpacing مثالي، الموسيقى أيقونية، ومن ناحية تقنية كانت ثورية في زمانها، نظام القتال كانت تطورًا كبيرًا عن الأجزاء السابقة وبمستوى ممتاز بمعايير التسعينات، حتى القصة كانت تمتلك سحرًا خاصًا وجاذبية عجيبة، إضافة لتويست أيقوني في أواخر اللعبة.

أوكارينا ما أخذت معدل تقييم 99 من فراغ.
 

Zixmar

True Gamer
ماريو قالاكسي2 و سوبر ماريو اوديسي.
 

Ray Gun

Banned
بلودبورن بالطبع ومن ثم ويتشر 3 ماقد شفت في حياتي اهتمام بالتفاصيل زي الي موجود في هاللعبة، اكثر عالم حي ممكن تشوفه في لعبة فيديو
 

Sky Walker

True Gamer
Mario Galaxy 2
Mario Odyssey
Bloodborne
غالب الاساسيات و العناصر المهمة في هالألعاب توب نوتش بالنسبة للجانرا حقتها.
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
الالعاب الاكثر تكاملا عندي هي الي تكون ذات كيم بلي وقصة واوست وارت مع بعض الاشياء الجانبية ومن هذا الجيل بذكر :
ميتال كير سولد في ذا فانتوم بين
بيرسونا ٥
نير اوتوماتا
هؤلاء الثلاث اشوفهن اكثر تكاملا من كل النواحي ... وبدرجة اقل منهن اذكر وتجر ٣ وايلد هنت
 

Jhin

True Gamer
Final Fantasy IX
Dark Souls 1
Super Mario Odyssey
TLoZ : Breath of the Wild
..
ف قاومسي , هذي الألعاب Perfection .
 

Qué mirás bobo

True Gamer
دارك سولز الأولى من أكثر الألعاب تكاملاً من البداية حتى النهاية، لم أجد لهاَ نقطة ضعف واحدة. فاينال فانتازي 12 ولاست اوف آس وريد ديد و gta 5 أيضاً.
 

zlatanovic

True Gamer
فعلا، دارك سولز الاولى قد تكون اللعبة الاكثر تكاملا. ولو كان لها منافس فهي MGS1.
 

Sky Walker

True Gamer
القصة سيئة
BotW قد يكون فيها بعض المشاكل البسيطة بس قطعا القصة مش احداها ، احس كأنك تقول عيب ماريو اودسي القصة ، هذا نوع القصص ومستواها اللي تقدمه السلسلة من اول ماطلعت ودايما هدفها فقط خدمة عالم اللعبة ، بالنسبة الكومبات سستم كان طول عمره serviceable هو الثاني بالسلسلة فاشوفه في BotW حصل له ابقريد واضح وعلى الاقل صار فيه نسبة احترافية اخيرا مع الكاونتر والفلوري رش .
 

titanfall

Tarnished
Dark Souls 1
Bloodborne
The Last of Us
Super Mario Galaxy 1&2
Super Mario Odyssey
The Legend of Zelda OoT & BoTW & ALTTP
Portal 2
Resident Evil 4 & Remake
Metroid Prime
Final Fantasy VII & IX
Xenoblade Chronicles
Chrono Trigger
Metal Gear Solid 1
و غيرهم

أنا ما أهتم بالشيء المسمى "ما في لعبة متكاملة"، أنا مو ناقد، أنا ألعب عشان أستمتع.
 

XI

Hardcore Gamer
GTA SA بالنسبه لي كانت الكمال وكل الكمال بوقتها لعبه حرفيا مستحيل تلقى زيها بوقتها
 

game for new

True Gamer
الالعاب الاكثر تكاملا عندي هي الي تكون ذات كيم بلي وقصة واوست وارت مع بعض الاشياء الجانبية ومن هذا الجيل بذكر :
ميتال كير سولد في ذا فانتوم بين
بيرسونا ٥
نير اوتوماتا
هؤلاء الثلاث اشوفهن اكثر تكاملا من كل النواحي ... وبدرجة اقل منهن اذكر وتجر ٣ وايلد هنت

سبب واحد خلاني مااحط نيير اوتوماتا انها لعبة متكاملة رغم انها افضل لعبة لعبتها لهذا السنة لكن المسار الثاني في اللعبة تبع 9s اشوفه من العيوب القوية جداً اله نقص علي بشكل طفيف جمال وقوة التجربة .
 
أعلى