hits counter

الموضوع الرسمي ماراثون سلسلة Final Fantasy

Storm is here

True Gamer
قاعد اكمل رحلتي التفقدية لشكل الريميك بلعبي لفف7 (وكمان انا وصلت للديسك الثالث ولسبب ما كملته وشفته على اليوتيوب قبل كم سنة ففرصة مناسبة :D) .
المهم انا الحين خلصت الديسك الاول وكل ما اتقدم جالس اتخيل كيف نامورا بيتعامل مع الحجم المهوول للعالم ناهيك عن الشخصيات الكثيرة المتناثرة عليه ، ريميك لهذه التحفة ما عندي مشكلة ادفع فيه فوق ال100 دولار نظرا للمجهود اللي بينبذل فيه .
فيه شيء اتمنى ما يتواجد في الريميك الا وهو الـPHS ، ليش لازم انحرم من تعليقات الشلة كلهم وانحصر على اثنين بس والباقين يجلسون على امل اتصل فيهم ، ليه ما كلهم ينطلقون معي وبس اثنين يشاركون مع كلاود في القتال وما يخرجون الا مع كل كت سين .

بشكل متوازي قاعد اكمل في X-2 ومستمتع معها ، الباتل سيستم سريع والانكاوتر رييت موزون اكثر من X .
انا ابدا ما حبيت نظام X ولذلك انا لازالت اشوف الـATB افضل بمراحل من اي نظام تيرن باسد ، اعتبار الازياء هي الجوبز وتغييرها بشكل سلس داخل المعركة طالع تحفة ، هذا افضل تطبيق دمج لنظام الجوبز مع الـATR في السلسلة .
بالنسبة للقصة نفسها فما اعجبني الابتذال اللي اشوفه في ملابس الشخصيات في اللعبة وهذا اصلا يتعارض مع سبيرا اللي في X اللي كانت مكان يطغى عليه التدين واللي كانوا مكانهم الترفيهي الوحيد هو مباريات البليتز بولل اللي تحولت لحفلات غنائية لول .

وحركة حلوة تشوف يونا يوم تتحول لزي الوورير تمسك سيف تيدس وتعمل نفس حركته بعد انتهاء المعركة.
 

alazeeria

Gamer
انا عمري مالعبت اي جزء .حاليا عندي جزئين على السوبر ننتندو راح ابدء فيهم في اجازة الحج ان شاء الله. اتمنى ان سكوير اينكس يعربو الاجزاء القادمة للعبة لوجود جمهور كبير في العالم العربي.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
Fftpsp3.jpg


بدأت التحفة فاينل فانتسي تاكتكس

هذي اللعبة علامة بارزة في مسيرة سكوير سوفت، الكبير ساكاغوتشي جمع فيها بين ماتسونو مصمم تاكتكس أوجر، وبين هيرويوكي ايتو، 2 من أكبر عمالقة الجيمبلاي في تاريخ الآربيجي الياباني. أتصور أن ساكاغوتشي ما كان يبغى التوجه الكلاسيكي لفاينل فانتسي يموت، توجه الممالك والحروب والصراعات السياسية، الي كان موجود في أول 6 أجزاء ( أول 5 بالذات )، وخلى ماتسونو يسخر براعته في هذا الجانب، ويخلق عالم إيفاليس لسلسلة فاينل فانتسي

ماتسونو + ايتو مع بعض = باتلز و جيمبلاي قوته وصلابته تفلق الصخر. الواحد يقدر يكتشف كيف أشياء كثيرة سوتها سكوير بدأت من هنا على رأسها نظام الجامبيتس. هذا ايتو داهية غير طبيعي، جايب نظام عميق ومحترم جداً للتحكم بالذكاء الاصطناعي في اللعبة، وأقدر أشوف كيف هذا النظام تطور وتحول للجامبتس في 12، والي هو أفضل نظام تحكم بالA.I في تاريخ الفيديو جيمز. شيء ثاني، حتى المعارك الطاحنة والencounter design في 12 تحس انه استمرار للأساس الي سووه ايتو و ماتسونو في فف تاكتكس، لأن طبيعة ألعاب ماتسونو صعبة و غير متسامحة، وتحتاج دهاء وتكتيك

القصة تبدأ بشكل ممتاز، حرب وصراع سياسي وبنفس الوقت علاقة شخصية وخيانة من البداية. مع مستوى كتابة خارق بالإنجليزية القديمة من ترجمة ألكسندر سميث. الموسيقى تبشر بعمل من روائع السلسلة:


شكلي بقضي أيام ممتعة معاها الفترة الجاية.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
توني ادري ان 12 وتيكتس في عالم واحد .. غريب

كل ألعاب ماتسونو مع سكوير كانت في عالم إيفاليس... فاينل فانتسي تاكتكس، فاجرانت ستوري، فاينل فانتسي12، تاكتكس أدفانس، تاكتكس أدفانس2
فاينل فانتسي12 أحسها كانت خليط من تاكتكس و فاجرانت ستوري.

أها الغلاف ما طلع لي... عموما استمتع بأفضل لعبة تدور أحداثها في عالم ايفاليس :)

اللعبة جبارة، والألبوم الموسيقي @_@
يا ريت لو ساكموتو احتفظ بنفس طابع الموسيقى الي سواه بتاكتكس في 12، أشوفه أفضل من الطابع الأوركسترالي.


هذا واحد من أفضل ألبومات فاينل فانتسي من الألحان الي سمعتها حتى الآن، والقصة شكلها بتكون ممتازة
أما الباتلز لا تسأل عنهم بوجود واحد اسمه هيرويوكي ايتو ضمن فريق التطوير

كيف سكوير طيرت الناس العباقرة الي سوت هاللعبة، حرام... كان عندهم مدارس وتوجهات كثيرة في الشركة، كل مصمم كبير في الشركة كان مدرسة وثقافة فكرية قائمة بحد ذاته. بس إدارة إينكس كان لها رأي ثاني...
 
للعبة جبارة، والألبوم الموسيقي @_@
يا ريت لو ساكموتو احتفظ بنفس طابع الموسيقى الي سواه بتاكتكس في 12، أشوفه أفضل من الطابع الأوركسترالي.
لما تخلص اللعبة راح تفهم يا حسين ليش أنا أصابني احباط شديد من الأوست و الشخصيات و القصة في فف12

كمل يا حسين و راح تشوف أحداث و تطورات بالقصة مش طبيعية
 

dro

Versus XIII Epic
لما تخلص اللعبة راح تفهم يا حسين ليش أنا أصابني احباط شديد من الأوست و الشخصيات و القصة في فف12

كمل يا حسين و راح تشوف أحداث و تطورات بالقصة مش طبيعية

فعلا عالم FF12 و الموسيقى الخ مقارنة بتاكتيس / فاجرنت ستوري اعتبرها احباط و ما وصلت جمال عالم إيفاليس بشكل كامل زيهم .. اتمنى اشوف عالم إيفاليس مرة ثانية
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لما تخلص اللعبة راح تفهم يا حسين ليش أنا أصابني احباط شديد من الأوست و الشخصيات و القصة في فف12

كمل يا حسين و راح تشوف أحداث و تطورات بالقصة مش طبيعية

فعلا عالم FF12 و الموسيقى الخ مقارنة بتاكتيس / فاجرنت ستوري اعتبرها احباط و ما وصلت جمال عالم إيفاليس بشكل كامل زيهم .. اتمنى اشوف عالم إيفاليس مرة ثانية

هذا الكلام صحيح من الي أنا شايفه لحد الآن، لكن فيه أشياء لازم نحطها في عين الاعتبار:

- سكوير تدخلت في عملية تطوير فف12 بشكل كبير وفرضت قيود وقرارات على اللعبة، أحدها استبدال الشخصية الرئيسية من باش إلى فان. أقدر أشوف الآن كيف ماتسونو كان ناوي يصنع قصة خاصة وكبيرة خاصة ب باش في 12 زي ما سوى مع رامزا في تاكتكس.

- ماتسونو حسب اللاعبين المطلعين على الميديا اليابانية طلع في وسط عملية التطوير ( مش عند اكتمال أغلبها ) ولذلك القصة ما اكتملت. جزئيات كثيرة في اللعبة تحس انها ما تمشي بالقصة أو الشخصيات بأي شكل حقيقي مفيد، شيء ما صار في تاكتكس وما كان بيصير في 12 لو ماتسونو كملها للنهاية، ممالك مثل أركيديا الي أول آرت رسمي طلع للعبة كان منها، ما ظهرت في اللعبة بالشكل المتوقع والي كان مفترض تظهر عليه.

مع ذلك اللعبة كان فيها أشياء مثيرة للاهتمام، تحس أن دالماسكا في اللعبة، المنطقة الصغيرة الي كانت ساحة صراع بين القوى العظمى في عالم اللعبة، أشبه بالشرق الأوسط و المنطقة العربية، وأركيديا ( الغرب الديموقراطي لكن المستعمر ) احتلها وسيطر عليها. حتى عالم اللعبة يعكس هالشي إن كان بطبيعته الصحراوية أو حقول البترول الي فيه، وطابع العمارة العربي/الأندلسي

القصة في 12 ما تكملت أبداً، لكن الجيمبلاي الخارق والي جمع بين طريقة تقطيع العالم وتقسيمه من فاجرانت ستوري، والمعارك الاستراتيجية والتحكم بالذكاء الاصطناعي من فف تاكتكس و نظام الATB من ايتو، أعطانا لعبة سابقة عصرها، احنا كلنا نبذناها أيام البلاي ستيشن2 لأننا كنا نبغى سيكول لفف10 بنفس أسلوب 10، ولأن التوجه القصصي كان طاغي بشدة تلك الأيام. ارجع لأي لعبة من تلك الحقبة أياً كانت، وشوف كيف التوتوريال لوحده فيها بيقعد 3 ساعات، ومن كت-سين إلى كت-سين. بينما 12 انبنت بالأساسات الي على المدى الطويل أثبتت صحتها أكثر بين جمهور اللاعبين وانتشرت شعبيتها بشكل أكبر.... الجيلد ( مثل الفاكشنز في الألعاب الحالية )، الباتلز الجبارة والتحدي، الدنجيونز الممتازة، المتاجر الكثيرة، الloots... الخ. هي في الجيمبلاي أفضل فاينل فانتسي ( في رأيي الشخصي ) رغم عيوبها وعدم اكتمالها.
---------------

ما في فايدة للتمني للأسف يا درو لأن حالياً الي يتخذ القرارات في سلسلة فاينل فانتسي هو كيتاس، وكيتاس يؤمن بالتوجه الواقعي الدرامي ويميل إليه، زي توجهه الشخصي في 7 و 8 و 10، وبعدها هو الي اختار تورياما مُخرج و أعطاه 13، وهو الي أعطى نومورا إخراج ريميك7، وكلهم ماشيين على أسلوب و توجه مشابه له، وحتى 15 تتبنى هذا التوجه أيضاً

ساكاغوتشي على الصعيد الآخر كان يميل للتوجه الكلاسيكي ويحب قصة البطل والأميرة الي تهرب من مملكتها و تطلع بمغامرة ( سوى هالقصة في 9 مع جارنيت، ورجع كتب شيء مشابه مرة ثانية في لاست ستوري مع كاليستا ).

مع ساكاغوتشي احنا ما خسرنا مصمم وكاتب رائع فقط، بل خسرنا أيضاً manager عظيم كان يقدر يصيد أي موهبة في الشركة ويعطيها فرصة للبروز، أعطى ماتسونو الفرصة يطور فاينل فانتسي بنفس التوجه السياسي الكلاسيكي، وحط معاه ايتو يكمله كثنائي ممتاز، وأعطى الفرصة لتاكاهاشي يسوي سلسلته السوداوية الي صارت زينوجيرز، وقدر يسوي سيكول عظيم لكرونو تريجر، كان قاعد يكبر في سكوير ويعطيها سلاسل كثيرة كل وحدة أعظم من الثانية، وبعد خروجه "رجالاته" في سكوير لحقته لأنه كان مديرهم وكانوا مقربين منه إن كان ماتسونو أو تاكاهاشي. إنسان مستحيل يتكرر وما حد بيصنع مجد لسكوير في الآربيجي مثله مرة ثانية.
 

mamiqdadi

True Gamer
كنت زمان ألوم سكوير سوفت كيف فرطوا بتاكاهاشي و جماعته، لكن بعد ما طلع ساكاجوتشي بطلت أحصي خسائر
 

hussien-11

Senior Content Specialist
همممم، رح أعيد اللعبة من البداية ( تاكتكس ) علشان أدرس اختياراتي للأبيليتيز لكل شخصية بشكل أفضل

بس.. الآن قاعد أشوف كيف كثير من خيارات تصميم باتل سستم فف8 اجت، كثير أفكار وأساسات فيها استمدها ايتو من شغله مع ماتسونو على تاكتكس وطبقها على الجزء الثامن:

الكستمايز للbattle commands
الأبيليتيز للGFs وتعليمهم بأي ترتيب
زيادة ليفل الوحوش مع زيادة ليفل شخصيتك
 

hussien-11

Senior Content Specialist
شيء ثاني يستحق الواحد يذكره
بصراحة الواحد يحس بالحزن لانقطاع هيرويوكي ايتو عن سلسلة فاينل فانتسي أكثر من السابق
يمكن هالشي ما بيفرق كثير مع الناس الي ما تعمقت في السلسلة كثير، أو الناس الي بدأت من 10 و 13 وما رجعت للأجزاء السابقة
لكن لو انت لعبت كل الأجزاء وشفت كيف تطور نظام القتال في السلسلة، رح تزعل من "الفجوة" الي صارت وكيف السلسلة خسرت مزايا جيمبلاي كثيرة ورجعت بدأت من الصفر بعدة أشياء
أنا بدأت أربط أكثر بين التطورات الي طرأت على جيمبلاي السلسلة وكيف صارت من تجربتي مع تاكتكس لأنها حلقة الوصل بينهم! اللعبة ما هي هينة بالمرة ولها بصمة كبيرة في جيمبلاي الأجزاء الرئيسية الثانية
من تيرن-بيسد إلى atb، ومزج للatb مع الjobs "الكلاسات"، وبعدين البناء على نظام الjobs بحرية غير طبيعية عن طريق دمج مزايا أكثر من job في شخصية وحدة، و encounter design جبار
وتطوير نظام الذكاء الاصطناعي والتحكم بالشخصية في تاكتكس إلى نظام الجامبتس في 12 ( في اللعبتين تقدر تسوي تكتيك كامل لفريقك و تتركه يلعب auto )

فف تاريخياً كل جزء يسوي شي جديد كلياً، لكن بنفس الوقت كان فيه أساسات السلسلة قاعدة تتطور وتبني عليها، يعني مثلاً لما صدرت 9 صحيح كانت لعبة كلاسيكية، لكنها ما تخلت عن المزايا الي اجت للسلسلة من 7، كان فيها الأوفردرايف، نظام للأبيليتز، خريطة عالم ومحتوى وتحديات سرية بنفس طريقة 7 و 8

10 و12 كانوا لعبتين مختلفتين عن بعض، 10 كانت لعبة بتوجه تيرن-بيسد كلاسيكي، 12 كان فيها شغل أكثر من ايتو وبناء على نظام الatb بشكل عبقري، لكنها افتقدت الairships بسبب المحدوديات التقنية، وفيه أشياء ثانية تحس أن السلسلة كان ممكن تحسنها وتبني عليها في المستقبل لكن للأسف ما صار هالشي

وعلى فكرة هذا أحد أسباب حبي الكبير لزينوبليد، اللعبة تطوير حقيقي لأفكار ايتو وماتسونو في 12، وتاخذهم في اتجاهات جديدة ومختلفة
اللعبة "سكوير سوفت" من الحقبة الذهبية و امتداد لها، وكملت كل الأفكار الي كنت أبغى يكملوها من بعد 12
الenvironmental damage ( كان موجود في 10 لكن ما كملوا عليه )، استهداف أجزاء مختلفة من جسد الوحوش ( كانت فف تسويه في الزعماء فقط، وكان ناقص ينتقل للأعداء العاديين )، عودة الكلاسات و تلفيل أكثر من كلاس بشخصية وحدة حتى تسوي الcharacter build الي يناسبك ويناسب طريقة لعبك، أهمية الposition في المعركة و الrange attacks، الأسلحة والدروع والكرافتنج
كلها أشياء كملتها زينوبليد وفقدتها فف للأسف.
-----------------------------------------------


بخصوص تاكتكس، أنا متفاجىء من مستوى السرد القصصي الجبار الي فيها، اللعبة فيها تصوير غير طبيعي للطبقية في المجتمعات القديمة
في لعبة أقل سوداوية مثل فاير امبلم، تشوف النبلاء يتعاطفوا مع الناس ويتصرفوا بطريقة نبيلة دائماً تلغي الفروق بينهم، تشوفهم يكرسوا أنفسهم لخدمة الناس. في فف تاكتكس الأكثر واقعية وسوداوية، تشوف تمييز و عنصرية، وتشوف غرور من النبلاء واستعلاء على عامة الناس
بطل اللعبة رامزا شخصية من بيت نبيل لكنه يحس نفسه أقل من اخوانه كونه مش pure blood زيهم
بعض الشخصيات ما تتردد انها تهين شخصيات ثانية أقل منها في المكانة الاجتماعية والمنصب
هذا وأنا لسه في الشابتر الأول لكن حرفياً كل معركة وكل حدث في اللعبة ممتع بشكله الخاص! وزيادة ليفل الوحوش معاك يخليك ما ترتاح أبداً ولا تفكر أن في معركة بتكون سهلة :D
الشخصيات مثيرين للاهتمام وفيهم عمق ولهم باكجراوند خاص فيهم واللعبة توريك شخصيات كثيرة مختلفة

عندها بوتنشال تصير من أفضل أجزاء السلسلة عندي.
 

judge balthier

True Gamer
*يدور على اللعبة في محلاتنا*
لا تقولي ما لعبتها حتى الان؟!!!
على فكرة ساكاغوتشي بنى اللعبة من نص اولي لل FF9 (كان واضعها في احد مقالاته , الرجل كان يكتب مقالات جميلة خصوصا عن القمر في الهاواي , المشكلة ان مقالاته اختفت من الموقع الرسمي)
وكان يقول عن THE LAST STORY

Looking at gameplay systems, The Last Story was born through new explorations. However, I get the feeling that in terms of the characters' positions, FFIX most closely resembles it

اللعبة فيها شبه من FF9 ولكن ايضا فيها اختلافات ..... هممم اجمل وصف اقوله للعبه هو (هي FF9 ولكن من البعد الاخر وعالم اخر تماما)

اكثر شيء ندمت عليه هو اني بعت اللعبة (كانت لدي النسخة الخاصة مع الارت بوك الاكثر من رائع, لا تسألني كيف بعتها , ما ادري كيف طاوعني قلبي و بعتها), ما زلت ابحث عن اللعبة لليوم و لم اجدها ... حتى اني راضي بالنسخة العادية.
 

Orange

True Gamer
لا تقولي ما لعبتها حتى الان؟!!!
على فكرة ساكاغوتشي بنى اللعبة من نص اولي لل FF9 (كان واضعها في احد مقالاته , الرجل كان يكتب مقالات جميلة خصوصا عن القمر في الهاواي , المشكلة ان مقالاته اختفت من الموقع الرسمي)
وكان يقول عن THE LAST STORY



اللعبة فيها شبه من FF9 ولكن ايضا فيها اختلافات ..... هممم اجمل وصف اقوله للعبه هو (هي FF9 ولكن من البعد الاخر وعالم اخر تماما)

اكثر شيء ندمت عليه هو اني بعت اللعبة (كانت لدي النسخة الخاصة مع الارت بوك الاكثر من رائع, لا تسألني كيف بعتها , ما ادري كيف طاوعني قلبي و بعتها), ما زلت ابحث عن اللعبة لليوم و لم اجدها ... حتى اني راضي بالنسخة العادية.
من اكثر الالعاب الي ابي العبها لكن سعر النسخه الأوربية عالي جداً ، ان شاء الله نينتندو تنزل اللعبه على المتجر :(
 

dro

Versus XIII Epic
@hussien-11 ~ هذه مقابلة مع Hiroyuki Ito في حال انك ما شفتها :


اكثر شيء ندمت عليه هو اني بعت اللعبة (كانت لدي النسخة الخاصة مع الارت بوك الاكثر من رائع, لا تسألني كيف بعتها , ما ادري كيف طاوعني قلبي و بعتها.

فعلا انت اخر واحد توقعت يبيعها :/ ... نسخة خاصة زيها اعتبرها تحفة ما تنباع >.> .. الحمدلله نسختي متواجدة ولا افكر ابيعها
 

hussien-11

Senior Content Specialist
طيب حان الوقت أعترف لكم بأكبر جريمة سويتها في حياتي

أنا بعت النسخة الخاصة من Tactics Ogre: Let Us Cling Together على الPSP
T__T

<<<<< يبكي في الزاوية مع جدج بالثير.
 

dro

Versus XIII Epic
طيب حان الوقت أعترف لكم بأكبر جريمة سويتها في حياتي

أنا بعت النسخة الخاصة من Tactics Ogre: Let Us Cling Together على الPSP
T__T

<<<<< يبكي في الزاوية مع جدج بالثير.

برضه هذه النسخة لا زلت امتلكها ولا افكر ابيعها الحمدلله (&) .. انتم متهورين >.>
 

The Last Lombax

In a new adventure~
الحمدالله أني كوليكتر و ما أبيع ألعابي اطلاقا >_>
المشكلة لما تصير كولكتر متأخر...
اللعبتين (لاست ستوري وتاكتيكس اوجر) كنت اشوفه بشكل شبه دائم في الرفوف وما كنت مهتم، لما صرت كولكتر انمسحوا تماما من السوق.
 

FAROOS

True Gamer
^
فف4 و تاكتيكس أوجر النسخ الخاصه كانو ينباعو بـ 49 ريال عند جرير :grin:.
 
  • Like
Reactions: dro

judge balthier

True Gamer
<<<<< يبكي في الزاوية مع جدج بالثير.

لا يا حسين ....

collectors seller cries only on the clock tower

هذه هي الحقيقة المره:( (كون المنظر يكون جميل مثل ال Gif تبع roxas .. و انت قاعد تبكي و مش مستمتع بالجمال الي امامك لانك بعته بثمن رخيص.....للاسف )
 

hussien-11

Senior Content Specialist

ياربااااه، "يمسك راسه"
ما أعظم هذه اللعبة... أنا وين كنت عنها من زمان ؟ كيف شخصية جانبية تقدر تلمسك من أول أكم معركة بهذه الصورة ؟ شخصيات اللعبة مرسومة ب20 بيكسل، ولكن يا إلهي على قوة التعبير الهائلة التي تمتلكها هذه اللعبة! كل معركة فيها بلا استثناء لوحة من العبقرية القصصية والعبقرية في الجيمبلاي معاً

حرام أي شخص يسمي نفسه عاشق لفاينل فانتسي، ما يلعب هذه التحفة!
 

mamiqdadi

True Gamer
علا عالم FF12 و الموسيقى الخ مقارنة بتاكتيس / فاجرنت ستوري اعتبرها احباط و ما وصلت جمال عالم إيفاليس بشكل كامل زيهم
طبعا من حقك لكن الغريب هو إنه فاجرانت ستوري لا بالموسيقى و لا بالعالم حاولت تكون فاينل فانتاسي فهي لها كيان مستقل تماما، بينما 12 و تاكتكس و خصوصا لمن ماتسانو كمل عالم إيفاليس في أدفانس كان هناك شبه كبير جدا، لدرجة إني كنت متلهف كيف بيطلع عالم اللعبة على فاينل رئيسية

هذا واحد من أفضل ألبومات فاينل فانتسي من الألحان الي سمعتها حتى الآن، والقصة شكلها بتكون ممتازة
ا ريت لو ساكموتو احتفظ بنفس طابع الموسيقى الي سواه بتاكتكس في 12، أشوفه أفضل من الطابع الأوركسترالي
طيب الأوست حق تاكتكس أوركسترالي أيضا، أنا أتفهم إنه لكل واحد منا ذوقه الموسيقي لكن أوست 12 فيه تشابه أكثر من تاكتكس مع السلسلة

هذا اللحن يشبه ألحان تاكتكس
وفيه غيره الكثير، ألحان 12 تسير على نهج تاكتكس
 

ياربااااه، "يمسك راسه"
ما أعظم هذه اللعبة... أنا وين كنت عنها من زمان ؟ كيف شخصية جانبية تقدر تلمسك من أول أكم معركة بهذه الصورة ؟ شخصيات اللعبة مرسومة ب20 بيكسل، ولكن يا إلهي على قوة التعبير الهائلة التي تمتلكها هذه اللعبة! كل معركة فيها بلا استثناء لوحة من العبقرية القصصية والعبقرية في الجيمبلاي معاً

حرام أي شخص يسمي نفسه عاشق لفاينل فانتسي، ما يلعب هذه التحفة!
أنا مستغرب بشكل كبير يا حسين كيف أنك بالتو فقط تلعبها!!

اللعبة كان معروف عنها منذ التسعينات بأنها تحفة من تحف سكوير و من أفضل أجزاء السلسلة كلها.
 
أعلى