hits counter

الموضوع الرسمي لpokemon sword & shield: أكره هذه اللعبة, وأحبها.

من ناحية الموسيقى, لاحظت الثناء الكبير عليها, وهو مبرر للغاية. إذ أنها في مواضع كثيرة, لاسيما ال background music أثناء تجولك خلال العالم, تمتلك مذاق لا نظير له يكمل جمال العالم. لكني لم أكن حقاً فان لموسيقى ال battle, إذ أفضل الألحان الكلاسيكية الخاصة بالسلسلة, رغم أني أفهم الappeal الخاص به كونه يعطي إحساس كونك في ملعب كرة قدم وأمام جمهور كبير. لكن بشكل عام, الموسيقى في أسوأ أحوالها مناسبة للغاية للعالم واللعبة وتضيف عليهما بدلاً من الإضرار بهما.
هذا نفس شعوري تجاه الموسيقى... ألحان العالم و المدن من الأفضل في كل السلسلة إن لم تكن الأفضل، لكن ألحان الbattle... لا أعلم، أروعها هو لحن قتال "هوب" لكن لحن قتال الtrainers مزعج و سقطة غريبة عن لحن القتال العظيم سابقاً:



اوه, وهنالك نقطة عدم إمكانية اصطياد البوكيمونات في الوايلد ايريا دون امتلاك بادجس.. لم؟؟ فقط... لم؟!

من هو العبقري الذي خرج بهذا المقترح!؟ اللعبة حلت مشكلة امتلاك فريق op منذ.. لايك, بداية السلسلة!
اسمحوا لنا باصطياد أي بوكيمون نريده, لكن اجعلوه لا يطيعنا! لم تمنعوننا من الاصطياد؟! ماذا لو عن طريق الصدفة وقعت على بوكيمون شايني؟ ماذا لو رأيت بوكيمون نادر؟ هل أبكي على حظي العثر أم على العبقرية التصميمية هذه؟! تباً لكم!
أنا في البداية كنت أرى أن هذا القرار خاطىء، لكن بعد تجربة اللعبة، اتفقتُ مع المطورين فيه و أعتقدُ أنه كان القرار الأفضل

القرار الذي كنت أتفق فيه، و بعد التجربة شعرتُ أنني أختلف معه هو عدم منح اللاعب الإمكانية لإغلاق الExp.Share، هذه كانت طريقة ممتازة لرفع مستوى الصعوبة في ألعاب 3DS عن طريق اللاعب نفسه، و الآن لم يعد لدي هذا الخيار في سورد شيلد، و ما زالت زيادة الليفل سريعة جداً.
 



حسناً, تطلب الأمر بعض الوقت والجهد, لكني أخيراً أنهيت قصة اللعبة وحان وقت كتابة شيء عنها. تستطيع اعتبار المكتوب هنا مراجعة, تستطيع كذلك النظر إليه كانطباع نهائي غير منظم إن كان هذا your thing. لذا.. يب, شكراً للقراءة إن كنت ستقرأ.





I- اللعبة هي أفضل بوكيمون لعبتها (أنا) منذ بلاتينيوم.



في المستقبل سأحتاج فقط لكتابة العنوان, ثم الاعتماد على ال telepathy ليقوم بالبقية، إذ لنكن صريحين، لست فرجينيا وولف -__-
لكن حتى تتطور التقنية، ستضطر عزيزي القارئ إلى احتمال ال masterpieces المسطرة هنا خلال بحثك اليائس عن قيمة في المكتوب. لذا توقف عن التذمر واستمع:

اللعبة رائعة!


إن كانت هذه الكلمة هي ما جئت لأجله، ف by all means, تستطيع التوقف هنا. لأن مأدبة التطبيل القادمة قد لا تروق لك @



بحكم كونك لم تتوقف عن القراءة، هل أخمن بأن كلمتي لا تكفيك؟ أنت حقاً عنيد.. لست متأكدة حتى من كوني سأستطيع إقناعك بشيء. لم أنا أحاول أصلاً؟ أرغب بالتوقف....
لكني كتبت الكثير already وسيكون من المحبط إن توقفت الآن. كما أعني عاجزة عن النوم, والكتابة عن اللعبة أكثر تسلية من لعبها على كل حال..لذا..





II-محاولة إقناعك بأن اللعبة هي أفضل لعبة بوكيمون لعبتها (أنت) منذ بلاتينيوم!



لنبدأ محاولة الإقناع بقصة. الأمر يعود إلى 1839. كان هنالك خباز مسكين (لا وجود لخباز غير مسكين. لا وجود لبشري غير مسكين كي أكون أدق). كان للخباز زوجة واحدة فقط يا عدو المرأة. وذات يوم, كان الخباز يصطاد أسماك من البحيرة المجاورة ليبيعها في السوق كما يفعل كل صباح. (PETA لم يكن لها وجود حينها, إن كنت ستسأل).

وهنا حصلت المفاجأة! إحدى هذه الأسماك كانت تمسك بأنيابها لفافة جلدية. (جلد صناعي, فمن الشرير أن تسرق جلود الحيوانات المسكينة). أخذ الخباز اللفافة وقام بفردها.. المكتوب كان بلغة أخرى لا يعرفها، رغم أنه يتحدث 6 لغات بطلاقة.

الخباز اسمه اليخاندرو لاختين فينخ, إن كان الأمر يهمك. (حاولت نطقه 5 مرات بسرعة, والآن أنتظر قدوم الطبيبة....)

أخذ الخباز اللفافة إلى مكتب الترجمة في قريته, وسأل المترجم عن اللغة.. ابتسم المترجم وخلع نظارته, ثم أعاد ارتداءها بعد أن أدرك بأن الرؤية من دونها مستحيلة. قال المترجم: "معلمي...هذه اللغة, هي العربية."

(باك-ستوري: الخباز هو في الحقيقة من قام بتدريس المترجم اللغات ال6, لكنه منذها اعتزل الترجمة وقبل بمصيره كخباز)

لم يفهم الخباز.. العربية؟ ماذا تكون هذه؟

قال المترجم: "لغة قديمة. وفق الأسطورة, كان يُتحدث بها قبل 30500 عام, لكنها اندثرت مع نهاية العصر الزجاجي."

الخباز لم يكن مهتماً بالlore حقاً. ما أراد معرفته فقط هو إن كان هذا الشيء قابلاً للبيع. لذلك فرح عندما أخبره المترجم بأنه سيدفع 59 فيخترين مقابلها. خرج الخباز والبسمة تعلو محياه. وما إن أغلق الباب حتى انفجر المترجم ضاحكاً! القيمة التي تستحقها اللفافة في الحقيقة كانت على الأقل 590 فيخترن, المترجم أخذها ب 10% من ثمنها.

(المترجم بعدها بالمناسبة أدرك بأن التجارة هي his calling وأغلق مكتب الترجمة, لكن هذه قصة ليوم آخر..)

هذه اللفافة كانت ملخصاً لكتاب عنوانه: "القوانين الخمسة للتطبيل."


وهذا هو الغرض من القصة. ففي هذا القسم سأوظف تقنيات استقيتها من هذا الكتاب لإقناعك عزيزي القارئ العنيد بأن بوكيمون شيلد هي أفضل بوكيمون لعبتها (أنت) منذ بلاتينيوم, حتى وإن كنت لم تلعبها!
كيف حصلت على الكتاب؟ سأترك الأمر لمخيلتك @



*تتصفح الكتاب*


همممم.... الصفحة 43.. لحظة.. انتظر..


يب, انتهيت. لنعد إلى الموضوع:


أظن بأنه من المعقول أن أفترض بأنك تعرف مدى جدية إيصال أمر ما إلى المحكمة, صحيح؟ جيد. لذا كي أوصل لك كم بوكيمون هذه رائعة, سأقول التالي: إن كنت تجرأت في ثانية من حياتك على تسمية نفسك بوكيمون فان, فعدم التقاط هذه اللعبة هو أمر سأقاضيك لأجله!

لعلك الآن عزيزي القارئ-تشان تتساءل: لم هذا التطرف؟ ما الجيد في اللعبة أصلاً؟ الموديلز بجمال Garbodor والكتابة تشيزي كبيتزا أمريكية. جيم فريك ارتكب كل جريمة في الحياة واستمر بخيانة الفانبيس حتى آخر لحظة... وهنالك لعبتين.. أنظر للطمع!! كذلك فإنها لعبة نينتندو! (يع)

ثم... البوكيديكس!!! البوكيديكس!!!!! كيف سيقومون بتعويضي عن ال800 بوكيمون الذين استعبدتهم في الماضي؟ الاستوديو جعلني أعرف مشاعر الجنوبيين بعد الحرب الأهلية.. ممتلكاتي! أعيدوها!

*تتنهد*

أفهم هذه المآخذ والمشاعر. وسأجيب عليها وسأشرح لك عزيزي القارئ، ببطء وهدوء واحترام تام، لم أنت مخطئ في كل شيء في حياتك ولم أنا أفضل منك موضوعياً.

أعني.. سأشرح لم اللعبة جيدة, وتجاهل الجملة أعلاه...

كتبت 700 كلمة مجردة من ال substance (رقم قياسي جديد).. لن أنكر بأني تسليت, لكني آسفة لإهدار وقتك..
اسمع, إن كنت لا تزال تقرأ, ف:

1- اهنئك على صبرك الأخاذ.
2- أعدك بأني سأقدم شيء له قيمة من الآن (في هذا الرد فقط, ال warranty لا يغطي بقية الردود*)

قبل البدء بجدال أي شيء, علي الاعتراف بأمر. قدمت زعم كبير للغاية في بداية الموضوع ثم تورطت به. أعني.. اللعبة رائعة وجيدة وكل ذلك.. لكني لست متأكدة حقاً من كونها ستعجبك.. لست متأكدة حتى من كونها أعجبتني. أخشى بأن استيقظ غداً وأنا أكرهها, حينها سأكون فقط أحرجت نفسي هنا >__<


لكن بجدية, سأخبرك ببساطة لم أظن بأن اللعبة قد (وفقط قد) تكون جيدة. حسناً؟




III- بجدية, ما الذي يجعل اللعبة جيدة؟



1-اللعبة accessible, وهي تحترم وقتك.


في الأجيال السابقة، كنت عندما تنهي القصة وتهزم اصدقائك لمرة أو اثنتين، تكتشف العالم المفزع لبوكيمون التنافسية. تنهال عليك أطنان من المفاهيم المعقدة التي لا يربطها شيء باللعبة الكيوت والبسيطة التي كنت تلعبها حتى الآن. فوق كل هذا, أتذكر شعار اللعبة "اجمعهم كلهم"؟ يب, حظ جيد في جمع 800 بوكيمون معظمهم ليسوا داخل اللعبة حتى.

حاجز الدخول إلى المشهد التنافسي كان عالياً لدرجة سخيفة. إذ عليك في البداية فهم نظام القتال "بطريقة صحيحة" وامتلاك المايندست الصحيح. ثم بعد ذلك كان عليك أن تحفظ الدامج فورميلاز, الnatures المهمة, التايب والدبل تايب charts, توزيع الev, الabilities المهمة وال key moves وال items. ثم عليك معرفة كاونتر كل من هذه.

انتهيت من كل هذا؟ عليك الآن أن تحفظ أهم بوكيمونات التير الذي تلعب فيه وكيف تتعامل ضدهم وما الذي قد يجعل كل منهم خطراً. فوق كل هذا, تذكر بأن هنالك "ثيمات" للفرق وcombinations مختلفة من البوكيمونات الviable في التير الخاص بك. البوكيمون الواحد يمكن أن يخدم أكثر من علة اعتماداً على كيف يتم بناؤه وعلى موضعه في التيم.

ثم بعد كل هذا. الآن عليك العثور على perfect iv ديتو كي تصنع فريق تنافسي عن طريق ال breeding (لأنك وحش), ويستحسن أن يكون ياباني كي ترفع احتمال كون البوكيمون الطفل شايني. هذا بمفرده قد يأخذ منك مئات الساعات. (العثور على ديتو تطلب مني شخصياً +300 ساعة)

أرأيت هذا العذاب؟ لا يوجد سبب واحد يبرر وجوده. هذا ليس اللعبة التنافسية, هذا مجرد entry barrier لا يتعلق بالمشهد التنافسي ولا بأسس اللعبة. تستطيع فعل كل هذا كي يتم سحقك من قبل مبتدئين. بوكيمون تمتلك -حرفياً- أعمق وأذكى نظام قتال في الrpg, لكن هذا العمق تغطيه طبقة بشعة من العمل الشاق والممل تجعل الوصول إليه لا يستحق الجهد لأكثرية اللاعبين. وهنا تبرز أول ميزة في هذه اللعبة.

اللعبة لا تزال معقدة. اللاعب لا زال يحتاج إلى فهم أمور كالsweeping وال phazing, اللاعب لا زال مطالباً بفهم الفلسفة الجوهرية التي يقوم عليها الbattling. لكن على الأقل, الجهد الذي يبذله اللاعب الآن هو فقط الضروري وما تقوم عليه اللعبة التنافسية, لم يعد هنالك حضور طاغي ل"العمل الثقيل لأجل العمل الثقيل." هذه اللعبة تمسك يدك وتمكنك حقاً من دخول المشهد التنافسي, أكثر من أي لعبة بوكيمون سابقة.

كي أقولها بطريقة أخرى: هذه اللعبة تفهم بشكل جيد ما الذي يجعل نظام قتال بوكيمون جيد, أكثر من أي لعبة أخرى.

وهذا الفهم والتبسيط يمتدان إلى أمور أخرى مثيرة للجدل مثل حذف نصف البوكيمونات. عد وانظر إلى tier-lists سموجون لUS/SM. تير ال Overused مثلاً يتألف من أكثر من مئة بوكيمون. أضف عليهم بوكيمونات ال underused التي يتم استخدامها في فرق خاصة أحياناً.. كيف كان عليك حفظ أكثر من 100 بوكيمون لكل واحد منهم ستايل وتوزيع ستاتس خاصين وأحياناً abilities خاصة؟ بوكيمون مع تراكم الأجيال أصبحت معقدة للغاية وبشكل غير مبرر. وهذه اللعبة تفعل الكثير لإزالة طبقات التعقيد هذه مع الحفاظ على العمق. ال tier-list البدائي هنا بالكاد يتألف من 20 -30 بوكيمون إن تجاهل البوكيمونات العائدة من أجيال أخرى. الا ترى الفارق في التعقيد؟

أمر آخر رائع قامت به السلسلة في الجيل الماضي وزاد عليه هذا الجيل هو مرونة الiv والev وغيرها من صفات البوكيمون. في هذه اللعبة تستطيع رفع الiv لأي بوكيمون تريده دون جهد خارق, تستطيع تغيير الnature, تستطيع رفع الev دون قضاء عشرات الساعات في جرايند ممل. هذه اللعبة تزيل طبقات الملل والجهد الغير مبرر وتجعل صنع بوكيمونات فريقك عملية سلسة لا تضيع وقتك وجهدك. الأهم من هذا حتى هو أنها تجعله من الممكن لك أن تستخدم اصدقاءك الذين انهيت قصة اللعبة معهم في المشهد التنافسي, عن طريق جعل محو الev ممكن وسهل إلى حد ما, وعن طريق جعل رفع الiv وتغيير الnature يكونان عن طريق آيتمز يسهل الحصول عليها في الpost-game.



الآن ستسأل عزيزي القارئ: كل هذا رائع وكول. لكن كيف تكافئ اللعبة من قام ببذل جهده وحصل على ال perfect ditto وحصل على بوكيمون بnature مثالية لخطته؟



حل هذا هو بجملة واحدة بسيطة: الiv والnature المكتسبين بالأدوات لا يورثان. أي أن الجهد البسيط الذي تضعه في بوكيمون معين ليس incremental, لا زلت تحتاج للمضي في الطريق الصعبة إن كنت تريد مجال أكبر لل experimentation وشيء دائم ينتقل معك للألعاب الأخرى (رغم أني فقدت إيماني باستمرارية ما أبنيه هنا بصراحة @)


ثيم التبسيط مع الحفاظ على العمق ليس الثيم الوحيد هنا, بل كذلك هنالك نقطة احترام وقت اللاعب التي يركز عليها كل عنصر في اللعبة. لا random encounters, تستطيع رؤية البوكيمون قبل مواجهته واختيار هل تريد قتاله أم لا. لا يوجد نشاط جانبي إلا ويكافئك بأمر قيم! فمثلاً تريد الجلوس في مخيم مع بوكيموناتك الكيوت وطبخ طعام لهم؟ هذا ليس مضيعة وقت, هذا يعالج الhp ويعطيهم نقاط exp. تريد دخول سباقات بالدراجة الخاصة بك؟ هنالك عملة تأخذها كجائزة تستطيع بها شراء moves تنافسية أو أدوات تفعل ال raid battles دون الحاجة للانتظار. وهكذا الأمر مع كل نشاط جانبي موجود في اللعبة! اللعبة rewarding للغاية.

لا وجود للhms الغبية والhm slaves, اللعبة سلسة للغاية وال battling سريع بمعايير السلسلة, التنقل وال fast travel لم يكونا قط بهذه السهولة. كل دقيقة قضيتها خلال ال45 ساعة كانت متعة تامة دون ذرة grind أو ملل.

لا زلت أتذكر ال dungeons الكابوسية التي كنت اشمئز عندما أصل إلى أحدها. أنا حقاً مصدومة من وجود شخص مشتاق لبؤر التعذيب تلك التي لا زلت أراها في كوابيسي. لا زلت أتذكر دموعي عندما كنت أرى البحر في بوكيمون أو أضطر للغوص فيه.. هذه اللعبة قامت بتحرير اللاعب من تلك المعاناة, جعلت التجول في الكهوف عملية ممتعة وسلسة ومباشرة, جعلت قطع البحر عملية سريعة للغاية ومسلية. هذه اللعبة أخذت كل عنصر عُرفت به بوكيمون وانتزعت الجوانب السيئة منه لتترك فقط التسية.

كذلك من الأمور التي عشقتها في اللعبة هو كونها closed. تستطيع امتلاك كل بوكيمون في البوكيديكس دون العودة إلى أي من الأجزاء السابقة. هذا أنهى كابوس النقلة من البوكيديكس الطبيعي إلى الnational, هذه المرة تستطيع صيد كل بوكيمون تراه في البوكيديكس, داخل لعبتك. جميع أشكال التحسين والتبسيط الراسخة في أساس تصميم اللعبة جعلتها تجربة متكاملة وسلسة للغاية وrewarding بشكل لم تكن عليه بوكيمون من قبل. أنا حقاً سعيدة بالاتجاه الذي اختاره جيم فريك مع هذه اللعبة.




2- قصة اللعبة..

القصة في اللعبة بسيطة للغاية, وهذا هو سر روعتها. لا مزيد من محاولة إرضاء المراهقين ال edge lords بمحاولات half-baked. بقدر ما أكره هذا, بوكيمون في النهاية لعبة أطفال. عندما تحاول لعبة كهذه تقديم شيء "عميق" أو ايدجي, مصيرها دائماً هو تحولها إلى كتلة من الcringe. هذه اللعبة بسيطة بطريقة تذكرني بأول جيلين. أنت مدربة بوكيمون تريدين أن تكوني ال champion, لديك ثلاثة منافسين أحدهم هو صديقك والأخ الأصغر لل vain champion الحالي. و... انتهى الأمر! انطلقي في رحلتك حول الإقليم لجمع البادجس والخوض في مباريات بوكيمون ملحمية ضد قادة الأندية المشاهير والكاريزماتيك. هذه اللعبة لا تتوقف عن تذكيرك بكم مباريات البوكيمون في هذا الإقليم big deal. الجميع يشاهدها, الجميع يتحدث عنها طوال الوقت! ومع امتلاكك لبادجس أكثر ستصبحين أكثر شهرة وترين الجماهير والnpc في المدينة يميزونك ويشجعونك!!

كتابة الشخصيات في هذه اللعبة هي أفضل كتابة شخصيات في تاريخ بوكيمون, نقطة. كل شخصية تمتلك character arc ولها عمق حقيقي وطابع مميز للغاية. كل شخصية تؤمن حقاً بأنها الشخصية الرئيسية وبأن هذه هي رحلتها هي. ارتفاعك هو على حسابهم, وهذا في مرحلة معينة سيؤلمك وسيشعرك بالذنب. لأنك بوصولك إلى القمة سحقتي أحلام أصدقائك. هذه اللعبة تمتلك أفضل مجموعة gym leaders وتمتلك ثاني أفضل champion بعد سينثيا. أستطيع الحديث عن الشخصيات فيها إلى الغد..



3- تصاميم البيئات & الموسيقى

دعونا لا نتحدث عن تصاميم البيئات... لأن لا كلمة أستطيع الخروج بها يمكن أن تصف جمال وتنوع ما رأيته خلال مغامرتي. هذا الإقليم لا يوصف, هو من أجمل العوالم التي زرتها في حياتي كلاعبة. هو -دون منازع-أجمل إقليم في بوكيمون. من المدينة الساحلية إلى المدينة الurban. من المدينة ذات الطابع الأوروبي العتيق إلى القرية الحالمة المحاطة بالغابات. من المدينة الصحراوية الشرق-أوسطية إلى مدينة الجليد التي تبدو كقطعة من موسكو. ثم هنالك المدينة القادمة مباشرة منnoire movie من القرن الماضي. لن تتوقف عن فتح فمك منبهراً خلال تجوالك في هذا العالم الحالم.
فقط... العب اللعبة واستكشف بنفسك.. هذه الجمل حقاً حقاً لن تفي جمال العالم حقه >___<

من ناحية الموسيقى, لاحظت الثناء الكبير عليها, وهو مبرر للغاية. إذ أنها في مواضع كثيرة, لاسيما ال background music أثناء تجولك خلال العالم, تمتلك مذاق لا نظير له يكمل جمال العالم. لكني لم أكن حقاً فان لموسيقى ال battle, إذ أفضل الألحان الكلاسيكية الخاصة بالسلسلة, رغم أني أفهم الappeal الخاص به كونه يعطي إحساس كونك في ملعب كرة قدم وأمام جمهور كبير. لكن بشكل عام, الموسيقى في أسوأ أحوالها مناسبة للغاية للعالم واللعبة وتضيف عليهما بدلاً من الإضرار بهما.




IV- حديثك عن اللعبة يوحي بأنها الmasterpiece النهائية. هل هي كذلك؟


لا بالطبع! أنا فقط أثني عليها حيث تستحق الثناء, لكنها لا تزال تمتلك عيوب فظيعة. كمقدمة, الباتل تاور (الpost game) يمكن وصفه بمفردة واحدة: joke.
هذا حرفياً هو أسوأ وأسخف باتل تاور في تاريخ السلسلة, هو تجسيد لمشكلة اللعبة والسلسلة في معاملة اللاعب كقرد لا يفهم كيف يلعبها! حتى الطفل سيستسخف مستوى الباتل تاور في هذا الجزء! أنا حقاً حقاً مستاءة من الجريمة التي ارتُكبت هنا, فيم بحق الجحيم كانوا يفكرون عندما دمروا أهم عنصر اوفلاين للpost game؟

يب. في الماضي كانوا لا يحترمون كل من يتجاوز عمره 8 أعوام, كنت cool مع هذا وبدأت أتجاوزه. لكن هذه المرة هم أظهروا عدم احترام لكل كائن حي أذكى بقليل من غوريلا في الثانية من العمر!

همف...

اوه, وهنالك نقطة عدم إمكانية اصطياد البوكيمونات في الوايلد ايريا دون امتلاك بادجس.. لم؟؟ فقط... لم؟!

من هو العبقري الذي خرج بهذا المقترح!؟ اللعبة حلت مشكلة امتلاك فريق op منذ.. لايك, بداية السلسلة!
اسمحوا لنا باصطياد أي بوكيمون نريده, لكن اجعلوه لا يطيعنا! لم تمنعوننا من الاصطياد؟! ماذا لو عن طريق الصدفة وقعت على بوكيمون شايني؟ ماذا لو رأيت بوكيمون نادر؟ هل أبكي على حظي العثر أم على العبقرية التصميمية هذه؟! تباً لكم!

أمر آخر. كونها لعبتين هو أمر اعتدنا عليه منذ بداية السلسلة, وهو أمر كيوت وكل هذا. لكن ما رأيكم في أن نتوقف عن التطبيل لثانية ونعترف بشيء؟ المستفيد الأكبر من هذا النهج هو جيب المستثمر. لولا كوني العب اللعبة مع شخص يمتلك بوكيمون سوورد لكان من المستحيل -حرفياً- أن أكمل البوكيديكس, لاسيما وقد نزعوا -بعبقريتهم- الgts من اللعبة.. تباً لكم جيم فريك.



V- خاتمة

يب, انتهيت من كتابة انطباعاتي النهائية, أتمنى بأن تكون, عزيزي القارئ, خرجت بشيء منها. الآن على الأرجح سأبدأ بإعداد فريقي النهائي, فهنالك وغد أخطط لسحقه هو وفريقه الOP....


أنا أحب هذه اللعبة, أحبها للغاية 3>
واو... فقط واو. لا أصدق بأني قرأت كل كلمة و بتمعن أيضا.. كان شيئا ممتعا في الحقيقة ::laugh:: صراحة طريقة كتابتك و ابراز شخصيتك شيء مبهر

تعليقي: أقدر كلامك و وصفك للعبة و قد أستند إليه في حال أحد سألني "هل اللعبة جيدة؟" أو "هل اللعبة تستحق؟" خاصة بأني لم ألعب اللعبة (و لن ألعبها)

بما إني لم ألعب اللعبة فليس عندي ما أتحدث عنه كإجابيات أو سلبيات. و لكن بشكل عام لا أحب قرارات الشركة (و تصريحاتهم) و لكنني أرى تجوها إيجابيا من هذه اللعبة إن قررت الشركة السير عليه. في نفس الوقت أشك بأن الشركة ستفعل ذلك نظرا لمحاولتهم تقديم شيء جديد كل جيل.

قد لا ألعب اللعبة و أذم فيها و لكن لن أنكر بإني حتما سأسمتع. و حاليا فقط سأتمنى أن تكون هذه بداية جيدة لألعاب أفضل
 
أنا لعبت وحبيت أغلب أجزاء بوكيمون ماعدا بلاك\وايت و سن\موون (تحديدا سن\موون ماحبيتها أبدا)
اللعبة أقرب ل X\Y و ORAS ولا لسن\موون؟
الي أشوفه منها مايشجعني ألعبها كثير لكن بنفس الوقت اشتقت للعبة بوكيمون ممتازة من بعد ORAS ::confused::
 
التعديل الأخير:
أنا لعبت وحبيت أغلب أجزاء بوكيمون ماعدا بلاك\وايت و سن\موون (تحديدا سن\موون ماحبيتها أبدا)
اللعبة أقرب ل X\Y و ORAS ولا لسن\موون؟
الي أشوفه منها مايشجعني ألعبها كثير لكن بنفس الوقت مشتاق للعبة بوكيمون ممتازة من بعد ORAS ::confused::
صراحة ما لعبت اللعبة (فتقدر تسحب علي) بس من إلي سمعته و الشي البسيط إلي شفته فهي ما تختلف كثير عن سن و مون من ناحية كونها سطحية و مسك لليد و أظن إن هذا الاسلوب و التوجه حق هالألعباب و الألعاب القادمة.

بس زي ما قلت ما لعبتها (و لا بلعبها) فما أقدر أوصف لك صح
 
أنا لعبت وحبيت أغلب أجزاء بوكيمون ماعدا بلاك\وايت و سن\موون (تحديدا سن\موون ماحبيتها أبدا)
اللعبة أقرب ل X\Y و ORAS ولا لسن\موون؟
الي أشوفه منها مايشجعني ألعبها كثير لكن بنفس الوقت اشتقت للعبة بوكيمون ممتازة من بعد ORAS ::confused::
من اي ناحية؟ اللعبة خلنا نقول فيها عناصر وسطية بين كل العاب البوكيمون

التقديم مشابه لجيل احمر وازرق
الصعوبة فيها اقتباسات من ذهب وفضة
البوكيمونات تميل لتصاميم زمرد و ياقوت
الشخصيات فيها نكهة من أسود وابيض
القصة والعالم بطابع س و ص
الجيميك استمرار لفلسفة شمس و قمر
واخيرا البساطة قادمة من لنذهب بيكاتشو

اذا بالمجمل لعبة تقديمها نستالوجي وعلى قدر من التحدي وبهيئة عالم مفتوح وجميل وان كان خطي اكثر ومبسط. الشخصيات متفردة بهويتها والبوكيمونات تصاميمها ممتازة. القصة لا تتوقع منها العمق لكنها راح تعطيك دافعية واتجاه للحركة..

مش افضل بوكيمون لكنها من افضل .. وبشكل عام لعبة ممتازة
 
من اي ناحية؟ اللعبة خلنا نقول فيها عناصر وسطية بين كل العاب البوكيمون

التقديم مشابه لجيل احمر وازرق
الصعوبة فيها اقتباسات من ذهب وفضة
البوكيمونات تميل لتصاميم زمرد و ياقوت
الشخصيات فيها نكهة من أسود وابيض
القصة والعالم بطابع س و ص
الجيميك استمرار لفلسفة شمس و قمر
واخيرا البساطة قادمة من لنذهب بيكاتشو

اذا بالمجمل لعبة تقديمها نستالوجي وعلى قدر من التحدي وبهيئة عالم مفتوح وجميل وان كان خطي اكثر ومبسط. الشخصيات متفردة بهويتها والبوكيمونات تصاميمها ممتازة. القصة لا تتوقع منها العمق لكنها راح تعطيك دافعية واتجاه للحركة..

مش افضل بوكيمون لكنها من افضل .. وبشكل عام لعبة ممتازة
الجيميك والسهولة المفرطة بسن\موون ما اعجبتني (هي طول عمرها سلسلة سهلة لكن في سن موون بزيادة برأيي)
برضو اذكر ركزوا بزيادة على مشاهد قصة انا ماعندي اهتمام فيها. أحب قصة بوكيمون بسيطة كم سطر بكل محادثة ونمشي فهالشي ضايقني جدا بسن\موون
شكلي بجربها اذا جالها تخفيض اذا. مافي استعجال عليها
فقط سؤال للتأكيد سمعت الأونلاين جدا سئ وسقطة عن الاجزاء الي قبل صحيح؟
 
من اي ناحية؟ اللعبة خلنا نقول فيها عناصر وسطية بين كل العاب البوكيمون

التقديم مشابه لجيل احمر وازرق
الصعوبة فيها اقتباسات من ذهب وفضة
البوكيمونات تميل لتصاميم زمرد و ياقوت
الشخصيات فيها نكهة من أسود وابيض
القصة والعالم بطابع س و ص
الجيميك استمرار لفلسفة شمس و قمر
واخيرا البساطة قادمة من لنذهب بيكاتشو

اذا بالمجمل لعبة تقديمها نستالوجي وعلى قدر من التحدي وبهيئة عالم مفتوح وجميل وان كان خطي اكثر ومبسط. الشخصيات متفردة بهويتها والبوكيمونات تصاميمها ممتازة. القصة لا تتوقع منها العمق لكنها راح تعطيك دافعية واتجاه للحركة..

مش افضل بوكيمون لكنها من افضل .. وبشكل عام لعبة ممتازة
Ruby = ياقوت احمر
Sapharie = ياقوت ازرق
 
جلست دقيقتين أفكر وش تطلع دي ::laugh::

طيب الألماس واللؤلؤ ما اقتبسوا منها شيء؟ ولا مدخرينها للريميك؟ (&)
واضحة عاد شدعوة مستر جوزيف XD

اوه وانا اقول وش ناسي! عاد ذا اسوء جزء عندي عشان كذا ما اقتبسو منه ::laugh::


الجيميك والسهولة المفرطة بسن\موون ما اعجبتني (هي طول عمرها سلسلة سهلة لكن في سن موون بزيادة برأيي)
برضو اذكر ركزوا بزيادة على مشاهد قصة انا ماعندي اهتمام فيها. أحب قصة بوكيمون بسيطة كم سطر بكل محادثة ونمشي فهالشي ضايقني جدا بسن\موون
شكلي بجربها اذا جالها تخفيض اذا. مافي استعجال عليها
فقط سؤال للتأكيد سمعت الأونلاين جدا سئ وسقطة عن الاجزاء الي قبل صحيح؟
الجيميك شبه اساسي

السهولة : لا ، اللعبة فيها مستوى تحدي افضل من الاجزاء اللي قبل

مشاهد قصة يعني .. بس حوارات وشخصيات تتنطنط كل شوي .. خصوصا المنافس والمزة