hits counter

الموضوع الرسمي للكتب والروايات | نادي TG للقراءة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#62
الحضارة بصورة عامة فشوف عندك مجلدات ويل ديورانت المعنونة بقصة الحضارة. تقريبًا أكثر من 40 كتاب، يبدأ من البداية (المجتمعات البدائية) إلى الشرق الأدنى بآسيا ويدخلك على الحضارة الأسلامية وبعدين يحول إلى عصر النهضة ويفصل فيه.

حاجة ضخمة لكن تصلح للكل فيها مادة غزيرة لكن أي مبتدأ ممكن يدخل عليها بسهولة. لغة سهلة وبرضوا متوفرة بالعربية. أنصح بها.
 
#63
اي حضارة تحديدا
في الحقيقة الأخ خالد نصحني بكتاب حول الحضارة الصينية المثيرة للإهتمام في نظري , الكتاب بعنوان 5000 سنة من تاريخ الصين ، و لكن لن أمانع أخي لو وجدت لي كتاب عن الحضارة الإسبانية ، حيث أنني مهتم بمعرفة المزيد عن قضية محاكم التفتيش التي كان للأسف ضحاياها المسلمين.
 
#64
في الحقيقة الأخ خالد نصحني بكتاب حول الحضارة الصينية المثيرة للإهتمام في نظري , الكتاب بعنوان 5000 سنة من تاريخ الصين ، و لكن لن أمانع أخي لو وجدت لي كتاب عن الحضارة الإسبانية ، حيث أنني مهتم بمعرفة المزيد عن قضية محاكم التفتيش التي كان للأسف ضحاياها المسلمين.
الصراحة ما قرأت عن الحضارة الاسبانية او الاندلسية, لكن بعد بحث سريع في قوقل لقيت هالكتاب وتقيماتة ممتازة
 

Rookie

Lord Too-Fat-To-Write-A-Post
#66
للتو انتهيت من قراءة A Brief History of Time لستيفين هوكينق، جيد جدًا. لكن للأمانة القراءة عن الفيزياء ونظرياتها العديدة ممكن يلحس المخ، لذلك أنصح بمشاهدة برامج وثائقية (مثال: Cosmos) كبديل للقراءة فيهالحالة.

الكلام عن مقدمة ابن خلدون حمسني، لكن حجم الكتاب هائل ويحتاج وقت فراغ طويل، أضفته للقائمة عمومًا.

مفكر أقرأ رواية 'ساق البامبو' للكويتي سعود السنعوسي. الرواية جديدة ومحصلة على مدح كثير. أحد قرأها؟
 
#67
بالامس انتهيت من قراءه روايه Eleven Minutes من كتابه Paulo Coelho
الروايه كانت مثيره للاهتمام اكثر من ما توقعت خصوصا انها تناولت موضوع كان ولازال غير مقبول للنقاش ب حريه تامه في اوساط المجتمع " sex" الى جانب فلسلفه فهم الشخص ذاته +الحياه والهدف منها بطريقه ام باخرى ...
ايضا في آخر صفحات الروايه يتحدث الكاتب عن ان فكره الروايه واساسها بالاصل تم استنباطه من ارض الواقع وهذا شيء اعجبني كثيرا ...

===

اليوم بدات ب قراءه روايه The Time Traveler's Wife " الروايه تم اقتباسها في فلم سنه ٢٠٠٩ "

شاهدت الفلم في سنه عرضه وراق لي..
ولهذا قررت قراءه الروايه اخيرا .. خصوصا بعد سماعي ان الفلم سيء مقارنه بالروايه " كالعاده لم اسمع ان هناك فلم تفوق على كتابه "
 

Rookie

Lord Too-Fat-To-Write-A-Post
#68


"ساق البامبو"، انتهيت منها في أقل من أسبوع. قراءة ممتعة جدًا، منبهر من مستوى الرواية للأمانة. عتبي الوحيد إن أسلوبها كان minimalistic أكثر من اللزوم في بعض الأوقات. عدا ذلك، الرواية ممتازة! تناقش مواضيع الطبقية والعنصرية وتداخل الثقافاة والعادات والتقاليد مع الدين في المجتمع الكويتي.

أنصح بها.
 
#69
السلام عليكم
ناوي خلال اليومين الجايين اشتري كم رواية من امازون وابي نصايحكم في بعض الاشياء
الكتب الي ناوي عليها هي:
English grammar in use السبب الرئيسي عشاني بشتري من امازون. (موجود في البحرين بس السعر ضعف الاصلي)
moby dick
metro 2033 قرات من بضع صفحات وكان شيق
الكتابين الاخيرين تقاييمهم فوق بس لما اروح للي عاطين تقاييم متدنية اشوفهم يساوون الكتب بالارض( يذمونهم) فمادري اخذهم فعلا لو لا
غير هذا ابي نصايحكم في كتب من نفس الشاكله خصوصا او روايات تنصحوني فيها عموما مع العلم انه هذي اول مره اقرا كتاب بالانجليزي.
ايضا شفت هذا الكتاب الي فيه 6 روايات ل هرمان ملفل بس ماعرفت اذا يستحق لو لا.
 
التعديل الأخير:
#70
اليوم خلصت من قراءه روايه The Time Traveler's Wife " النسخه اللي عندي طولها 593 صفحه "
كما ذكرت سابقا :
شاهدت الفلم في سنه عرضه وراق لي..
ولهذا قررت قراءه الروايه اخيرا .. خصوصا بعد سماعي ان الفلم سيء مقارنه بالروايه " كالعاده لم اسمع ان هناك فلم تفوق على كتابه "
اوكيه بعد انتهائي منها اقدر اقول ليش استاء قراء الروايه من الفلم .. كالعاده السبب الرئيسي هو الاختصار الكبير وطريقه السرد بشكل عام .. كان من الممكن وبالراحه تحويل الروايه الى فلم مكون من جزءين او فلم بو " ثلاث ساعات " ولكن اعتقد الامر كان شبه مستحيل خصوصا ان جنرا الفلم كانت رومانس - دراما - خيال "بسبب التنقل عبر الزمن " وبالغالب هذه الافلام لاتحصل على فلم يتجاوز الساعتين "
اكثر حاجه جميله بالروايه والفلم بشكل عام هو ان تقديم القصه وتفاصيل الشخصيات بما في ذلك حياتهم اليوميه حاجه تقطر كلاسيكيه جدا!
" هذا هو اكثر حاجه شجعتني على اتمام قراءتها الى النهايه "
بشكل عام انصح فيها لمحبي الرومانس والدراما من النوع الكلاسيكي ..

======

الكتب اللي راح ابدا ب قرائتها هي

راح ابدا ب قراءه الكتاب الاول من الغد :innocent:
 
#71
======

الكتب اللي راح ابدا ب قرائتها هي

راح ابدا ب قراءه الكتاب الاول من الغد :innocent:
انا خلصت الكتاب التاني من يومين و الصراحة الكتابين احلي من بعض و اسلوب الكتابة رائع بس ممكن يكون غريب عليك شوية بس هتتعود عليه بعد 100 او 200 صفحة
و نصيحة مني متعملش سيرش في جوجل علي المسلسل او علي الكتب او علي شخصيات من الكتاب لان بيبقي فيه سبويلرات و هيتحرق عليك الكتاب
و دا الموضوع الرسمي لسلسلة الكتب علي المنتدي:
true-gaming.net/boards/index.php?threads/a-song-of-ice-and-fire-%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%A8-%D9%88-%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B8%D8%A7%D8%B1-winds-of-winter-%D8%A5%D9%82%D8%B1%D8%A3-%D9%82%D9%88%D8%A7%D9%86%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A8%D9%88%D9%8A%D9%84%D8%B1.34394/
و قراءة ممتعة:)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#74
^
فيه كوميكس له، لكن ما قرأتها. شوف هذا التتبع من صفحة ويكيبيديا:
https://en.wikipedia.org/wiki/Silent_Hill_(comics)#Silent_Hill:_Dying_Inside

بالنسبة لروايات الرعب النفسية فعندك عراب هذه الجنرا "إدجار ألن بو" بقصصه القصيرة وأعماله كلها بلا استثناء، وعندك روايات ستيفن كينج، أشهر من نار على علم وواحد من مصادر الالهام في سايلنت هيل نفسها!
 
#76
مشتريات الفتره الاخيرة (بداية الصيف)

كتاب للجرامر لانها اكبر عيب عندي في اللغة الانجلينزية وروايتين وحدة بنيت عليها لعبة metro 2033 و الثانية مقدمه لمجموعه الروابات الي بنيت عليها لعبة witcher


تعديل: توي انتبه اني خليت البوست تبع المشتريات كامل, مع انه فيه اشياء مالها علاقه بالكتب, متأسف جدا.
 
التعديل الأخير:

Tendo

Hardcore Gamer
#77
مشتريات الفتره الاخيرة (بداية الصيف)

كتاب للجرامر لانها اكبر عيب عندي في اللغة الانجلينزية وروايتين وحدة بنيت عليها لعبة metro 2033 و الثانية مقدمه لمجموعه الروابات الي بنيت عليها لعبة witcher

هاردسك 2 tb للجكمبيوتر وثلاث مراوح و سماعات turtle beach السيئة جدا جدا, ما انصح احد يشتريها خصوصا لو يبيها للpc

سوار mi band من xiaomi, تحمست لها بعد ماشفت واحد من الاعضاء تكلم عنها, فعليا تسوي الي يقدر جوالك يسويه بدقه اقل
ومبروك المشتريات جميعا
+1 عشان مترو 2033 أنا حبين اللعبة وناوي على الرواية بالإضافة إذا انت تحب الألعاب زي كذا عليك بسلسلة S.T.A.L.K.E.R. خصوصاً الأول جالس ألعبه حالياً.
 
بادئ الموضوع #78
السلام عليكم. وأخيرا تفرغت بالحمد لله للموضوع قليلا :)

بإذن الله، هذا الصيف أخطط أن أقرأ "تاريخ ابن خلدون" كاملاً. لكنه مفصل على أكثر من مجلد... الله يعين.
أهلا، لك غيبة، كيف الحال؟ هل إستطعت المُضي وفق الخطة وقراءة تاريخ ابن خلدون؟ :) مهتم بمعرفة المزيد عن المجلدات إن كان هتالك جديد بخصوصها.

خطب الإمام علي رضي الله عنه وغيرهم من خطباء الإسلام أو الجاهلية. وأيضاً أورد الكثير من رسائل العرب لبعضهم البعض، خصوصاً مراسلات القادة والخلفاء.
هذا السطر كان كافيا لدخول الكتاب لقائمتي التي أصبحت ضخمة بشكل مهول (105 كتاب حتى الآن منذ بداية 2015) يارباه! هذا بعيدا عن الكتب التي حصلت عليها دون معرفة شيء عنها.
تصدق، كتاب البخلاء حصلت عليه في عمر صغير جدا، كان هدية ثمينة، لكن في فترة كنت بخيلا حين يتعلق الأمر بتخصيص وقت للقراءة. والحمد لله الحياة ضغطت علي في فترة من حياتي جعلتني قارئا :)

أراك غائبا، لكن أحببت أن أشكرك، قائمتي لا تحتوي سوى كتبٍ عربية قليلة، وممتن أنك أخذت الوقت لتشاركنا بما قرأت، في انتظار أن تجد الوقت لتنقل لنا المزيد من الانطباعات.

أول كتاب هو: الجزيرة المغلقة (Shutter Island)
أول مرة أرى فيها ممثلا على غلاف رواية P: شخصيا أحب الأعمال الخيالية بشكل أكبر، لكن وجدت متعة خاصة في الروايات "الواقعية" وروابة الجزرة المغلقة تبدو كرواية سأستمتع بقراءتها. أشكرك بالمناسبة، بعد قراءة انطباعاتك خطرت على بالي فكرة بسيطة أطبقها قريبا بإذن الله على قناتي :)

الكتاب: معسكر الأرامل.
وضعته على القائمة وحذفته بسبب ما كتبت في الأسطر الأخيرة من انطباعك، عموما، وبشكل مختصر، تنصح أحدا بقراءة الكتاب أم يختار غيره من الكتب الشبيهة؟

الكتاب: الجحيم.
المؤلف: دان براون.
دان براون يا دان براون، أنت على القائمة منذ مدة، لكن متى أجد الوقت لأقرأ لك شيئا، فضولي عادة ما يدفعني لقراءة كتب سيئة وبعيدا عن قائمتي الشخصية وهو أمر سيء، كثيرا ما أتحمس لقراءة نوع من الكتب، أبحث عن مجموعة عنها وينتهي بها الأمر في قائمتي :/

أيضا كم المعلومات التاريخية والعلمية والتقنية الموجودة في الرواية مما لا شك فيه أحد المميزات في روايات دان براون والتي تمثل بيئة خصبة لجذب القارئ للتعمق في الرواية أكثر وأكثر. وإذا أردت الإستفادة القصوى من كل ما تقرأه؛ فلتجعل حاسبك مفتوحا على جوجل ولن تندم صدقني
شكرا، أضع إشارة لذلك مع إسم الرواية لأتذكر قراءتها والحاسوب قربي :)

"غاية السلطة هي السلطة" لا تدع أحداً يخدعك بغير هذا.
تقتبس من الكتب؟ شيء جميل، سأفعل مثلك P:

مذكرات الارقش - ميخائيل نعيمه
بعيدا عما كتبت، تستطيع من فضلك إذا كان لديك وقت إعطائي فكرة أوضح عن مستوى الكتاب؟

شباب ممكن أن تنصحوني بكتاب عن التاريخ و الحضارات القديمة
كيف حال أرسلان الشرير؟ قرأت شيئا؟

أكتفي بهذا، أعتذر عن الإقتباسات الكثيرة شباب، كان من الضروري فعل ذلك بعد قراءة كل شيء في الموضوع:

لم أنهي شيئا هذه الفترة لأكتب انطباعاتي، لكن عملت على هذا:

 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
#79
مادري عن مستوى كتاب Inferno تبع دان براون، بس بالنظر لتاريخي معاه، فأشك إنه بيعجبني.
على العموم، إذا الكتاب زرع لك الفضول و خلاك ودك تقرأ Divina Commedia تبع دانتي، فأنصح بترجمة Robert و Jean Hollander. نسختهم ترجمتها ممتازة و فيها النص الإيطالي الأصلي. درستها في كورس لدانتي و بالنسبة لي فهي أفضل نسخة موجودة.
لكن ودي أذكر، الملاحظات لكل canto مهمة جداً لأنها تشرح الكثير و تدل لنقاشات بين الباحثين فيها، غير إنها توضح بعض أمور اللاهوت الكاثوليكي للقرن الرابع عشر اللي دانتي معتمد عليه أو مخترعه من عنده.
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#80
مدري إذا بمشي على المخطط ذا أو لا, أقكر أقرأ كتب الفلسطينيه "مي زياده" أجمل جميلات الأرض @@ وفعلاً بديت اقرأ كتابها ظلمات وأشعه, والكاتبه ممتازه لدرجة تخليك تاكل الصفحات أكل ورا بعض, جداً خفيفه ومسليه واصلاً الكتاب مش طويل, وشكلي بنقز على الكتاب اللي بعده طوالي @

وبقرأ روايتين , وحده لجورج أونيل "1984" والثانيه "أنا كارتينا".

أعتقد..قراءة الكتب شيء أساسي كانت روايات او غيره, تحتاج أنت كإنسان أنك تحط شوية deep في شخصيتك, شيء يخلي نظرتك للأمور تتغير وتحط مفاهيم جديده تخلي حياتك أحسن.
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#83
لووول..عرفت اني ماراح أمشي على المخطط صح xD
لما سمعت أن في قصة حب عظيمه بين مي زياده وجبران خليل جبران...ما قدرت أقاوم أقرا الشعله الزرقاء,اللي تحتوي كل رسائل جبران لمي زياده, أكلت 7 صفحات,إلتهمتها إلتهام علطول XD

كتب مي زياده دورتها في جرير, بس ما لقيتها, خساره كنت أبغاها نسخه ورقيه, بس نصيحتي أقرأو كتابها "ظلمات وأشعه" يقشعر بدنكم من قوة الكتابه عند المرأه ذي, طبعاً مب روايه, زي ما تكون خواطرها مجتمعه, ممكن المقالات اللي نشرتها ما أدري, بس المهم عظيمه جداً, وما أقدر أستنى أقرأ كل شيء خلفته على الأرض, الله يرحمها :"(

خشو حساب التويتر ذا, عشان يعطيكم نظره عن بعض مقولاتها الرهيبه:

https://twitter.com/mayziadh
 
#86
نوب.. ما عمري سمعت بالكاتبين ذولي أصلاً.

بجوجلهم الأن.
غادة السمان لها جمهورها - لستُ منهم - وماحبيت فكرة نشرها رسائله < بس أقول.
لكن دامك حبيت رسائل جبران فرسائل غسان يلزمها قراءة ومثير الإختلاف بين العلاقتين وخلفية الكاتبين - جبران وغسان - وكيف قضية غسان حاضرة جداً في كتاباته العاطفية وردة فعل الناس للرسائل.
وعلى كلاً أدب غسان مايتفوت :relieved:
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#87
غادة السمان لها جمهورها - لستُ منهم - وماحبيت فكرة نشرها رسائله < بس أقول.
لكن دامك حبيت رسائل جبران فرسائل غسان يلزمها قراءة ومثير الإختلاف بين العلاقتين وخلفية الكاتبين - جبران وغسان - وكيف قضية غسان حاضرة جداً في كتاباته العاطفية وردة فعل الناس للرسائل.
وعلى كلاً أدب غسان مايتفوت :relieved:
هي ما ردت على رسايله ليش؟

رسائل جبران.. رهيبه جداً,شهتني برضو أقرأ المقالات اللي كتبتها مي في جريدته, +مي عبقريه, بس أقرأ وصف مي لنهر في بيروت في كتابها ظلمات وأشعه, في مخيله كبيره عند مي.
بس بعض كلامها وأوصافها أدبيه رفيعه جداً,ما قدرت أفهم بعضها وطبعاً لأن ثقافتي في هالأمور ماش @@
 
#88
كيف حال أرسلان الشرير؟ قرأت شيئا؟
و الله يا أخي خالد صدقني لم ألمس شيئا ، تبا كم يمر الوقت سريعا ، المهم كانت عندي أيام راحة معدودة إستغليتها في قضاء وقتي مع الأصدقاء و الراحة و السبب هو لأن هذا العام سيكون مجهد جدا لي لأنه عندي إختبار باكالوريا هذا العام و منذ شهر قد بدأت دروس الدعم و رأسي سينفجر من الدراسة ... و أهلي مسببين الصداع لي ...
إدعيلي بالنجاح إن شاء الله.
 
الإعجابات: Mikau
#89
هي ما ردت على رسايله ليش؟

رسائل جبران.. رهيبه جداً,شهتني برضو أقرأ المقالات اللي كتبتها مي في جريدته, +مي عبقريه, بس أقرأ وصف مي لنهر في بيروت في كتابها ظلمات وأشعه, في مخيله كبيره عند مي.
بس بعض كلامها وأوصافها أدبيه رفيعه جداً,ما قدرت أفهم بعضها وطبعاً لأن ثقافتي في هالأمور ماش @@
ردت عليها فوقتها، لكن على كلامها إن رسائلتها ضاعت بعد إغتياله ولايعرف مكانها.

مي قرأت إقتباسات لها بس وماقرأت شيء من كتبها، أحب فكرة علاقتها مع جبران جداً وحبيت وصف شخص إنه كان يكتب كـ"قديس".
يبي لي أقرأ لها قريب وأتوقع كتاباتها خفيفة على القلب تساعد إني أخذها بريك كوني حالياً داخلة جو بالأدب الفلسطيني اللي يوجع.
 
بادئ الموضوع #90
و الله يا أخي خالد صدقني لم ألمس شيئا ، تبا كم يمر الوقت سريعا ، المهم كانت عندي أيام راحة معدودة إستغليتها في قضاء وقتي مع الأصدقاء و الراحة و السبب هو لأن هذا العام سيكون مجهد جدا لي لأنه عندي إختبار باكالوريا هذا العام و منذ شهر قد بدأت دروس الدعم و رأسي سينفجر من الدراسة ... و أهلي مسببين الصداع لي ...
إدعيلي بالنجاح إن شاء الله.
الله المعين، لا تضغط على نفسك كثيرا وبالتوفيق بإذن الله :)
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.