hits counter

الموضوع الرسمي للعبة Professor Layton and the Last Specter| البريكول!

بادئ الموضوع #1


مرحباً بكم شعب ترو جيمنج في الموضوع الرسمي لتعلم الأخلاق العالية والأدب والجنتلمنتلري! أنتم على بعد خطوة فقط من أن تصبحوا جنتلمن لبقية حياتكم.. أعدكم أنه بنهاية هذا الموضوع, سيحدث ,لك :tongue:
كبداية للموضوع, سنتحدث عن لعبة Professor Layton and the Last Specter ونعطيكم بعض المعلومات البسيطة حول أبطال هذا الجزء ومن ثم سنعطيكم بعض مقولات البروفيسور الشهيرة التي يجب أن تبقى في عقولكم لتتفكروا وتعتبروا بها لتصبحوا جنتلمن فعليين! وأخيراً بعض الصور وتريلر للتحميس:rockon:

سلسلة البروفيسور ليتون هي سلسلة ألعاب ألغاز من تطوير شركة Level-5 ونشر Nintendo. اللعبة بدأت على جهاز الDS بثلاثة إصدارات سابقة, هذا هو رابعها. أسلوب كل أجزاء اللعبة هو نفسه, حيث ستظهر قضية غامضة ومثيرة لفضول البروفيسور ليتون الذي يذهب ليتحقق منها بمرافقة مساعده لوك. برفقة لوك, يحاول ليتون أن يحل القضايا ويساعد الناس في حل مشاكلهم عن طريق إستغلال ذكاءه وسرعة بديهته في حل الألغاز التي تواجهه وتواجه غيره من الناس. هذه الألغاز هي أهم عنصر في جميع ألعاب السلسلة, حيث سترى أنواع مختلفة من الألغاز خلال المغامرة وعند حلك لها ستتمكن من التقدم في اللعبة. نعم, هدف السلسلة هو تشغيل عقولكم المتعطلة والمليئة بالغبار!



قصة هذا الجزء من السلسلة تسبق كل قصص الألعاب السابقة في السلسلة, حيث سنرى بداية علاقة ليتون ولوك كمرافقين لبعضهما لحل الألغاز.
تبدأ أحداث هذا الجزء بإستقبال ليتون لرسالة من أحد أصدقائه, حيث يتم طلب مساعدة ليتون في حماية قرية "ميستهاليري" التي يسكنها صديقه من شبح ضخم يهجمها في الليل ويبدأ بتدمير كل شيء في طريقه. عندها ينطلق ليتون بمرافقة مساعدته إمي للقرية المتأثرة للتحري بمسألة الشبح. هناك سيعرفون أن القرية يوجد بها شخص يستطيع توقع المناطق التي سيهجمها الشبح ويحاولون إيجاده لبدء التحقيق.
كعادة كل أجزاء السلسلة, ستتطور الأحداث بشكل غير متوقع وسنرى ذكاء البروفيسور في كشف خبايا لغز شبح القرية.

الجيم بلاي في اللعبة هو المعتاد في السلسلة. تستطيع الإنتقال من مكان لآخر بشاشة اللمس, وفي كل منطقة ستكون لك حرية الضغط على أي شيء يوجد في الشاشة السفلية. ما تلمسه قد يبدأ حوار, يوجد أداة أو يبدأ لغز وهكذا.
التقدم في اللعبة بشكل عام عبر الإنتقال من مكان لمكان لحل الألغاز ومشاكل الناس. كل لغز له أسلوبه الخاص, حيث سترى القليل من الألغاز التي تحمل نفس الفكرة.
الفكرة العامة في الألغاز أنك ستعطى التعليمات بالشاشة العلوية وتحل اللغز بالشاشة السفلى. قد يطلب منك السؤال, مثلاً, أن تصنع مكعب من بعض القطع الموجودة في الشاشة السفلى, حيث يظهر لون معين في كل جهة من المكعب, وتعطى 5 قطع تحتاج منها فقط 3 حتى تصنع المكعب.
مثال آخر, قد يأتيك لغز ويعطيك شكل ثم أربع أشكال أخرى ويطلب منك إيجاد أي من هذه ال4 مطابق لذاك الشكل. قد لا يظهر لك الحل بالبداية, لكن عند التمعن من زوايا مختلفة والتدقيق على التفاصيل, سترى أي من الأشكال يتطابق فعلاً مع الشكل المعطى.
وهكذا سترى فكرة جديدة مع أغلب الألغاز.
عند حل الألغاز ستملك خيار دفع بعض القطع الذهبية للحصول على مساعدات في حل اللغز. لكن يجب أن تنتبه أن هذه القطع معدودة فعليك أن تقلل من إستعمالها. كما لا ننسى أنك عند حل كل لغز ستحصل على نقاط, ستقل هذه النقاط عندما تخطئ في حل اللغز. ستحتاج هذه النقاط في مناطق معينة في اللعبة للتقدم في القصة. اللعبة توفر 200 لغز بعضها خفي وبعضها يأتي من محادثات وبعضها مع التقدم في القصة.

الرسوم في اللعبة تحافظ على تقاليد السلسلة. لا شيء جديد فيها, نفس أسلوب تصميم الشخصيات وتصوير القرى بأجواء يسودها الغموض والقليل من حس الفكاهة.
الموسيقى يقال عنها ما يقال عن الرسوم, فهي محافظة على أسلوب السلسلة المعتاد.

الشيء الجديد والمثير للإهتمام في هذا الجزء هو الطور الجديد بعنوان London Life. مهمتك في هذا الطور تنفي, العديد من المهمات والعيش في لندن لتصل لمراتب أعلى مما أنت فيه الآن. هذا الطور لوحده قد يأخذ منك أكثر من 100 ساعة من اللعب.



الشخصيات الرئيسية في اللعبة:



هيرشل ليتون. البروفيسور العبقري الذي إشتهر بذكائه وحكمته ودقة ملاحظته. البروفيسور لطيف مع كل الناس, يحب مساعدة الكل, ولهذا يأتي في هذه المغامرة لطلب صديقه. في هذا الجزء, سنرى أولى مغامرات ليتون.




إمي, مساعدة ليتون في هذا الجزء. شخصية طيبة وتملك بعض الذكاء. تنظر إمي للبروفيسور على أنه شخص عظيم ولهذا تحاول بكامل قوتها أن تكون مساعدة مفيدة.




لوك هو مساعد ليتون المعروف في كل الأجزاء السابقة. هو إبن صديق ليتون الذي طلب المساعدة. يظهر في هذا الجزء وهو صغير جداً, لكن سنرى ذكاء كبير من هذا الطفل. شخصيته أكبر من عمره بكثير!




والد لوك وصديق قديم لليتون. الرسالة التي وصلت ليتون بطلب المساعدة أتت بإسمه كعمدة لقرية ميستهالري. يحمل هذا الرجل على عاتقه مسؤولية حماية القرية من كل مكروه.​



اللعبة لاقت إقبالاً جيداً من النقاد, حيث أنهم ما زالوا يستمتعون بأجواء ليتون وطريقة سرد القصص وأفكار الألغاز. لكن لم تحصل على تقييمات عالية جداً لأن بعض النقاد شعروا بالتكرار في هذا الجزء. السلسلة لم تتطور كثيراً منذ صدور أول جزء لها إلى الآن. عموماً, هذه هي التقييمات:

GameShark 80.00%
ZTGameDomain 85.00%
Cubed3 90.00%
Gamers Daily News 85.00%
NGamer UK 83.00%
Gaming Age 90.00%
RPGFan 88.00%
NintendoWorldReport 90.00%
GameSpot 80.00%
Game Boyz 88.00%
Eurogamer 80.00%
Destructoid 70.00%
Worth Playing 90.00%
Cheat Code Central 88.00%
Digital Chumps 88.00%
Game Informer 85.00%
Nintendo Life 90.00%
GamePro 90.00%
IGN 90.00%
1UP 90.00%
GamesRadar 80.00%
Joystiq 80.00%
GameTrailers 86.00%
Game Revolution 85.00%
Nintendo Power 85.00%​

من المواقع العربية:
True-Gaming 8.5
المراجع: عمر العمودي (Nintendo)
http://www.true-gaming.net/home/47687/

NG4A 8.5
المراجع: محمد العويد (ExtraOrdinary Phantom)
http://www.ng4a.com/2011/11/مراجعة-professor-layton-the-last-specter/



فقرة التحميس, وأخييراً:mad:

نبدأ ببعض المقولات الشهيرة لليتون, لنريكم مقدار حكمة هذه الشخصية:

"After all, that's what a gentleman does."
"Consider this puzzle solved."
"And now to test my theory."
"This should do the trick."
"Let's see if I got this right."
"I've got a good feeling about this one."
"This took some creative thinking."
"Some puzzles must be met directly."
"A challenging puzzle to be sure."
"Another puzzle solved."
"Critical thinking is the key to success."
"Every puzzle has an answer."
"And there we have it!"
"A true gentleman leaves no puzzle unsolved."
"Hah! Wonderful."
"Few things satisfy like a puzzle solved."
"Just as I suspected."
"Well, that's settled."
"No puzzle is without an answer."
"A gentleman leaves no puzzle undone."
"I love the thrill of a good solution."
"A gentleman treats a lady with kindness and respect."
"Now don't forget, Luke. A gentleman pays attention to his manners... in every setting."
"Now, one should always show gratitude to one's teachers. After all, that's what a gentleman does!"
"Take note Luke. A true gentleman never plays his ace in the hole until absolutely necessary."
"Distance and time apart are irrelevant to the bond formed by a true friendship."














[video=youtube;pCPKuyf8up4]http://www.youtube.com/watch?v=pCPKuyf8up4[/video]​



أعتذر عن تأخير الموضوع. إنشغلت بعمل بحث صعب جداً خلال الأسبوعين الماضية وأخذت إختبارات كثير.. فسامحونا على الأسبوعين تأخير. المرة الجاية ما راح أحجز موضوع إلا بعد التأكد أني فاضي له بشكل كامل.
بالنسبة للعبة.. أنا للتو في بدايتها. ما تفرغت لها كثير. كألغاز وجو عام, اللعبة الأفضل في السلسلة بإشعارك بجو الغموض. لكن أتفق مع المراجعات الي قالت أنك قد تشعر بالتكرر ببعض لحظات اللعبة. على العموم, أي جديد على السلسلة ما راح يعاني من هالشيء.
 
التعديل الأخير:
#4
الله يعطيك العافية يا عبدالرحمن على الموضوع الرهيب :]

بالنسبة لي ما تشرفت بالتعرف على هذي السلسلة، عشان كذا أعتبر هذا الجزء الفرصة المناسبة لي للدخول بعالمها المليئ بالألغاز والإثارة.

لكن مشكلتي بهذي الفترة أني مشغول كثير، عشان كذا راح أأجلها لين ما أتفرغ لها وألعبها بروقان :]
 

Nintendo

TG editor-in-chief
#5
يعطيك العافيه عبدالرحمن، المشكلة كنت بكتب موضوع رسمي الاسبوع الماضي وحصلت انه الجزء الاخير الموضوع الرسمي له ماوصل صفحتين :(

المهم اللعبة خلصتها الاسبوع الماضي وكانت لعبة جيده جدا.
 
بادئ الموضوع #6
الله يعافيكم شباب..
(عمر, كونك فان للسلسلة ولاعب كل أجزاءها, ممكن ترتب لي الأجزاء حسب الأفضلية بالنسبة لك؟)

+ نسيت أحط الأفاتارز الي صممها عوض(مشكور على الجهد معنا):
















 
#8
لعبت بدايتها و ماقدرت اكملها بسبب الستايل المكرر ممل بشكل غير طبيعي خصوصا بعد مالعبت الثلاث أجزاء الاولى

عموما شفت اللعبه كامله من البدايه للنهايه على يوتوب :D .. طبعا مع تقديم الالغاز و الحوارات الي ماتتعلق بالقصه لانها ماتهمني كنت بس ابغى اعرف القصه عشان اكون فاهم كل شي قبل جزء الـ 3DS و الفلم .
 
#9
خلصت 10 ساعات من اللعبة , لعبة ممتازة جدا لكنها تعطيك احساس انك قاعد تعيد لعبة لعبتها من قبل ,
القصة " لايتونية " جدا لكن الحبكة ماهي بقوة الجزء الثالث ,حتى بعض الأحداث تقدر تستنتجها اذا كنت فهمت اسلوب السلسلة , هذي الأسباب + انها نازلة على جهاز انتهى رح تخلي موضوعها الرسمي ما رح يتجاوز الصفحة حتى


 
بادئ الموضوع #11
ختمت اللعبة بعد لعبها لفترات متفاوتة حسب المزاج ووجود وقت الفراغ!
ما خيبت اللعبة ظني أبداً! صحيح أن القصة ليست خرافية مثل الجزء الثالث, لكن تبقى ممتازة جداً وفيها حبكة! بالنسبة للألغاز, فهي أفضل من الجزء الثالث بكثيييييييير! فيه ألغاز فيها أفكار أقوى والتنوع كبير!
نهاية اللعبة كانت ممتازة أيضاً!

الهايب عندي واصل لأعلى مستوى على جزء العدس الحين!:smug:
 
#12
ختمت اللعبة بعد لعبها لفترات متفاوتة حسب المزاج ووجود وقت الفراغ!
ما خيبت اللعبة ظني أبداً! صحيح أن القصة ليست خرافية مثل الجزء الثالث, لكن تبقى ممتازة جداً وفيها حبكة! بالنسبة للألغاز, فهي أفضل من الجزء الثالث بكثيييييييير! فيه ألغاز فيها أفكار أقوى والتنوع كبير!
نهاية اللعبة كانت ممتازة أيضاً!

الهايب عندي واصل لأعلى مستوى على جزء العدس الحين!:smug:
كلام كبير، اللعبة هذي ما تتفوت لكن بأحاول أني أخلص الألعاب الي قاعد ألعبها حالياً وعددها تقريباً 4 ألعاب، وبعدين راح أتوجه لهذي اللعبة :]
 
#13
لي يومين ألعب اللعبة، بصراحة اللعبة هذي تخيلك تروق وانت تستمع لألحانها الجميلة وتشاهد طريقة الرسم المميزة، وأحسن شي أن فيه لعبة إضافية وهي عبارة عن أر بي جي مصغرة لعالم برفيسور لايتون واسمها (حياة لندن) قاعد حالياً ألعبها من فترة لأخرى.

أي واحد ما جرب هذي السلسلة وكان عنده DS أو 3DS أنصحه ما يفوت عليه هذي التجربة لأنها تعتبر مدخل جيد لهذه السلسلة :]
 
#14
أضم صوتي لصوت عوض، السلسلة هذي أبدا ما تتفوت وأي شخص عنده دي أس لازم يعطيها فرصتها .
الموسيقى من اروع ما سمعت، فيها نكهة أوروبية مميزة و استعمال رائع لآلة الأكورديون الرائعة .