hits counter

الموضوع الرسمي لـSuper Mario Maker | الكل يستطيع أن يكون سباكًا!

بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم




ثلاثون عامًا مضت على بداية ظهور سلسلة Super Mario Bros العريقة، استمتعنا فيها بمغامرات السباك الإيطالي الشهير ماريو من خلال العديد من الألعاب المحتوية على مراحل متنوعة، ابتداءً من السهول الخضراء والصحاري القاحلة مرورًا بالسفن والقلاع وإلى أعماق البحار وأعالي الجبال، بل أن رحلة ماريو امتدت لتصل إلى الفضاء الواسع ليضفي بعدًا آخر من الأفكار التي ابتكرها السيد شيجيرو مياموتو ورفاقه من الفريق المبدع نينتندو طوكيو عيد.

حسنًا بعد 30 سنة حان الوقت ليستريح السيد مياموتو ويفسح المجال لك أنت عزيزي اللاعب لتكون خليفته! بعد 30 عامًا من الاستمتاع بالمراحل الابتكارية من فرق نينتندو، هل أنت مستعد لتطبيق ما تعلمته من تلك المراحل لترسم أنت الطريق لمغامرات ماريو الجديدة؟ هذا ما ستقدمه لك.....



الاسم: Super Mario Maker
المطور: Nintendo EAD Group No. 4
المنصة: Wii U
تاريخ الإصدار: September 11, 2015​

فكرة Super Mario Maker سهلة للغاية، حيث تسمح لك هذه اللعبة باستعمال الـGamePad لصنع مراحل ثنائية الأبعاد على غرار سلسلة Super Mario Bros وذلك من خلال لمس شاشة الـGamePad التي ستعرض بدورها واجهة سهلة الاستخدام. بالطبع يمكنك مشاركة أصدقائك وكافة محبي سلسلة ماريو من مقتني هذه اللعبة حول العالم بالمراحل التي تصممها عبر الانترنت، وأنت بدورك يمكنك الاستمتاع بالمراحل المصممة من قبلهم بنفس الطريقة. بالإضافة لذلك هنالك 100 مرحلة مدمجة مسبقًا مع اللعبة، مما يعطي اللعبة قيمة إضافية بجانب طور تصميم المراحل ولعبها عبر الشبكة.




سنتحدث في هذه الفقرة عن مزايا طور صناعة المراحل في اللعبة، ويمكن أن نوجز ذلك في نقاط عدة كالتالي:


تغيير أسلوب الرسم

هل تحن لأسلوب رسم الـ8 بت في لعبتي Super Mario bros الأولى والثالثة على جهاز نينتندو العريق الـNES؟ أم هل أنت معجب برسومات الـ16 بت التي رأيناها في لعبة Super Mario World على جهاز الـSNES؟ أم أنك ممن يحب الحلة الأجدد لسلسلة ماريو في لعبة New Super Mario Bros U على جهاز نينتندو الأحدث الـWii U؟ أيًا كانت إجابتك فـSuper Mario Maker ستقدم كافة أساليب الرسم الأربعة المحبوبة لعشاق السلسلة، حيث يمكنك التبديل بينها بيسر وسهولة من غلال نقرة زر واحدة لتغير أسلوب الرسم للمرحلة بوحوشها وفخاخها وألحانها ….. وبالطبع سباكها! أسلوب رسم اللعبة ليس منظرًا وحسب، بل إنه يمتلك تأثيرًا على قدرات ماريو، فعلى سبيل المثال لن يتمكن السباك الإيطالي بحلته الأصلية في Super Mario Bros الأولى من الإمساك بصدفة Koopa، ومن جهة أخرى لا يمكنه بحلته الأخرى في Super Mario Bros 3 من القيام بحركة ضربة الأرض بمؤخرته (Butt Stomp)!




تغيير خلفية المرحلة

ليس أسلوب الرسم وحده الذي يمكنك تغييره، بل كذلك خلفيات المراحل التي تصممها. ففي كل من الاساليب الأربعة للرسم يمكنك اختيار تشكيلة من الخلفيات تشمل ثيم السماء والكهف والبحر والقلعة وغيرها.




ملئ المرحلة بالأعداء

لطالما كانت الوحوش جزئًا رئيسيًا من مغامرات سوبر ماريو، لذا وجودها في لعبة Super Mario Maker هو أمر طبيعي جدًا. لكن هنا أنت لا تستطيع التحكم بنوعية الوحوش التي تضعها فقط، بل تستطيع كذلك تغيير حجمها وتوزيدها بقدرات مختلفة كإعطاء الـKoopa والـGoomba القدرة على الطيران بالأجنحة أو إضافة مدفع فم الـPiranha Plant لتستطيع إطلاق الصواريخ أو حتى وضع أحد الوحوش فوق الآخر للحصول على عدو جديد في مرحلتك! بالطبع يمكنك أن تملأ المرحلة بعدد هائل من الوحوش وفي نفس البقعة المكانية دون أن تتأثر سرعة الإطارات في اللعبة وذلك يشمل تأسيس أسطول من باوزر في مرحلتك!




المؤثرات الصوتية

لتضيف نينتندو بعدًا جديدًا في اللعبة قررت تزويد اللعبة بإضافة جديدة هي الأولى في السلسلة تحت مسمى الـSound Effects. هذه الخاصية تسمح لك بإضافة مربع صوت خفي (لا يمكن لمن يلعب المرحلة رؤيته) في إحدى بقع المرحلة، حيث أنه وبمجرد المشي على تلك البقعة ستظهر للاعب صورة متحركة (animation) وصوت معين أنت تختاره من بين تشكيلة واسعة من الصور والأصوات تشمل: الألعاب النارية، الأضواء الاحتفالية، انفجارات دخانية، وغيرها. كذلك قررت نينتندو إعطاء اللاعبين القدرة على صنع Sound Effect خاص بهم من خلال المايك شريطة أن لا يزيد ذلك عن ثوانِ ثلاث.




اللعب بشخصيات نينتندو الأخرى

سئمت من لعب دور السباك؟ حسنًا يمكنك استعمال دمى الـAmiibo في هذه اللعبة لتزويد مراحلك بالـMystery Mushroom القادر على تحويل ماريو لأحد شخصيات نينتندو الأخرى بحسب الأميبو المستعمل. لا تقلق فلا توجد فروق بين الشخصيات من ناحية القفز والسرعة لكن الأمر يختلف من ناحية موسيقى الفوز والخسارة التي تتغير بتغير الشخصية إلى لحن مقتبس من السلسلة التي تنتمي إليها تلك الشخصية.






لننتقل لطور اللعب في Super Mario Maker، حيث سنتناول أبرز مميزات هذا الطور في نقاط عدة كما يلي:


إنهاء المرحلة قبل رفعها على الشبكة

لمنع المراحل الإعجازية المصممة من بعض الهواة من الوصول إلى الـWii U الخاص بك، وضعت نينتندو شرطًا لرفع المراحل على الشبكة: إنهائها من قبل مصممها. بذلك يمكنك أن تبقى مطمئنًا بأن جميع المراحل المرفوعة على الشبكة قابلة بالفعل للإنهاء.




مقياس صعوبة المراحل

تريد معرفة مدى صعوبة مرحلة ما قبل لعبها؟ لا بأس فسترى مستوى صعوبة كل مرحلة مرفوعة على الشبكة بجانب المرحلة. حسنًا ما هو معيار الصعوبة هنا؟ لا تخف فمصمم المرحلة لا يستطيع تقييم صعوبة اللعبة وإنما يتم ذلك تلقائيًا عبر حساب نسبة اللاعبين اللذين تمكنوا من إنهاء المرحلة من أصل مجموع اللاعبين اللذين حاولوا ذلك. ولضمان أن نسبة الإنهاء جاءت من خلال تجربة عدد معقول من اللاعبين للمرحلة فإن عدد اللاعبين اللذين حاولوا إنهاء المرحلة سيكون مزودًا كذلك جنبًا إلى جنب مع نسبة المنهين لها.




نظام شعبية المصممين وحفظ حقوق مراحلهم

لتحفيز اللاعبين على صنع مراحل ابتكارية، نينتندو تعطي كل لاعب فرصة رفع 10 مراحل كبداية، اللاعبون بدورهم سيتمكنون من التوصية بلعب مراحلك مما سيمنحك القدرة على رفع عدد أكبر من المراحل وبنفس الوقت ستتوج بميداليات تشكل مدى شعبية مراحلك بين مجتمع اللاعبين. بالإضافة لذلك سيتمكن مجتمع اللاعبون من تعديل المراحل التي قمت بتصميمها، لكن لا يمكنهم إعادة رفعها! وبذلك تستطيع ضمان حقوق جميع المراحل المصممة من قبلك.




خيارات البحث عن المراحل

اللعبة توفر لك خيارات متقدمة للبحث، تشمل البحث بحسب شعبية المراحل أو صعوبتها أو مصممها أو فترة نزولها أو حتى بحسب المنطقة، وغيرها من أدوات البحث التي ستساعدك على إيجاد المرحلة المناسبة لك.







E3 2015 Trailer



Coming Soon Trailer



Overview Trailer





معدل تقاييم اللعبة من موقع Metacritic


Nintendo Life
10/10
The user interface, the creativity of the tools that feed the player's imagination and the overall polish are a testament to the development team's efforts. Whether creating, exploring or just playing, Super Mario Maker provides an exceptional experience.

God is a G**k
9.5/10
It's magnificent, it's crazy, and it's for everyone to enjoy. Truly inclusive, Super Mario Maker is the game you'll smile the most at this year, and worth every penny.

Polygon
9.5/10
I have had a tremendous amount of fun playing Super Mario Maker, but the way it developed that newfound appreciation for something I've known my whole life was the game's biggest accomplishment.

Eurogamer Italy
9/10
With Super Mario Maker, Nintendo is giving you the entirety of its legacy, along with a perfect editor to play with. Both creators and old school players will find in this game a fun, powerful and addictive experience.

Game Informer
9/10
Super Mario Maker is simple without being shallow and dense without being overwhelming. Its capabilities are limited compared to other creation games (you can only make platformer levels) but I never felt like I hit a wall in terms of creativity, and was consistently surprised by the work of others.

IGN
9/10
There will always be more levels to play thanks to the online creation community, and a virtually endless pool of challenges to overcome.

GameSpot
9/10
The game won't necessarily turn you into the next Shigeru Miyamoto, but you can almost feel a little bit of that magic rubbing off every time you upload a new creation.

Destructoid
8/10
Super Mario Maker is a charming little creation tool, and I'm sure fans will come up with some amazing levels for years to come. However, it feels a bit more constrained than it needs to be, and is in dire need of updates or DLC to keep it going long term.

VideoGamer
8/10
Super Mario Maker is an excellent creation tool and, thanks to the foundations it's been built on, a tremendous platformer. Its true potential is in the hands of the community, though, and anyone expecting anything else will probably be a little disappointed.




النسخة الفيزيائية



- السعر الرسمي 59.99$
- تحتوي على قرص اللعبة ونسخة فيزيائية من كتيب الأفكار*.


النسخة الرقمية



- السعر الرسمي 59.99$
- تحتوي على نسخة رقمية من اللعبة.
- حجم اللعبة 1.4 GB فقط.
- يمكن تحميل نسخة رقمية من كتيب الأفكار* من متجر الـeShop بشكل منفصل مجانًا.


نسخة الـBundle للعبة رفقة جهاز الـWii U



- السعر الرسمي 299.99$
- تحتوي على جهاز الـWii U نسخة الـDeluxe.
- تحتوي على كود تحميل للنسخة الرقمية من اللعبة بالإضافة لنسخة فيزيائية من كتب الأفكار*.
- تحتوي على Amiibo خاص باللعبة بتصميم ماريو الـ8 بت يضيف للاعب إمكانية زرع الـMega Mushroom في مراحله، والتي تقوم بتضخيم حجم ماريو.


* كتيب الأفكار



- وهو كتيب يحتوي على بعض الأفكار المقترحة من نينتندو والتي يمكنك تطبيقها في مراحلك الخاصة، مصحوبة بكود يمكنك من مشاهدة مقاطع فيديو لفريق التطوير وهو يصمم بعض المراحل، بالإضافة لـConcept Arts للعبة Super Mario Bros الاصلية.





هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الموضوع، شكرًا لكم للمتابعة وننتظر إبداعاتكم في الحادي عشر من سبتمبر :)
 
#3
الموضوع جميل، اللعبة بأخذها في وقت لاحق بإذن الله، لكن عندي تعليق عالعنوان لو تكون مصمم أفضل بكثير من سباك، أفضل بالنسبة ل فكرة اللعبة و محد يبغى يلاحق أميرة طول الدهر. :sweatsmile:
 
#4
العنوان مبدع ::laugh::
وجداً متحمسة لأَنِّي أجرب المراحل المجرمة من اللاعبين! وتعدد الستايلات يطمن أني ماهأمل منها بسرعة.
وأفضل مافيها شرط أنك لازم تقدر تختم مرحلتك قبل لا تنشرها، من البداية مافي أي خفة دم ممكن تواجهها. وبتتأكد أنه كل مرحلة فيها جحيم إعجازي لها أمل.
 
التعديل الأخير:
#8
كمية الادوات وطريقة التعديل بالاضافة الى الجيم باد معطية عمق كبير للعبة، وفي اشياء بسيطة حلوة زي الموسيقى لما ترص كذا بلوكه ورا بعض، الفيديو ذا ضحكني


اشوف ان "الكل يستطيع ان يكون مياموتو" احسن وادق لانك في النهاية بتصمم اللعبة.
 
#9
متحمس العبها، لكن مادري اذا بكون عندي وقت اصمم مراحل او مجرد العب المراحل المتوفره باللعبه + الاونلاين كميونيتي.
 
بادئ الموضوع #10
شكرًا على الردود واللايكات شباب :)

عندي تعليق عالعنوان لو تكون مصمم أفضل بكثير من سباك، أفضل بالنسبة ل فكرة اللعبة و محد يبغى يلاحق أميرة طول الدهر. :sweatsmile:
مممم سباك أشوف لها وزن وجاذبية أكثر من مصمم، بالإضافة إلى أن السباك أيضًا وظيفته لها علاقة بالتصميم.

انا احس نينتندو بعد هاللعبه تخلت تماما عن ماريو 2D مااتوقع انها تنزل اي لعبة ماريو 2D في وقت قريب .. ممكن بس على ال ios
أختلف هنا، أتوقع نينتندو بتدمج سلستي NSMB وSMM في الأجزاء القادمة. أقدر أتخيلهم يحطوا طور قصة (مو شرط بطول الأجزاء السابقة) بحيث يحتوي على الأدوات الي تستعملها في طور التصميم كـcollectables، التسويق لفكرة اللسلسلتين في لعبة واحدة راح يجذب ناس أكثر برأيي.

اشوف ان "الكل يستطيع ان يكون مياموتو" احسن وادق لانك في النهاية بتصمم اللعبة.
يب جاء على بالي هالعنوان، لكن هالاقتباس من مراجعة جيمسبوت "The game won't necessarily turn you into the next Shigeru Miyamoto" ذكرني كيف إننا نحتاج لفترة قبل لا نوصل لمستوى مياموتو في التصميم :D
 
#11
يعطيك العافية على الموضوع.

اللعبة مراحل الكوميونيتي فيها راح تكون شي جبااااااااااار و ممتتتتتتتتع جدااااااااااا.

لازم كل مقتني لجهاز الوي يو ياخذ اللعبة أضمن له أنها راح تكون من أكثر الألعاب الي يلعبها عليه, ان شاءالله راح ألعبها مستحيل أفوتها.
 
بادئ الموضوع #13

مصمم شخصية Rayman يتحدى مياموتو وتزوكا بمرحلة في ماريو ميكر!
شاهدوه، مرحلته فكرتها حلوة، باكمان بنكهة ماريو!

أقدر أتخيل الكومينيتي يسووا مراحل ثانية بأفكار من سلاسل أخرى، حماس :hearteyes:
 
#16
اشتريت اللعبة و جربتها
للأمانة اللعبة تقدر تطلع فيها أفكار رهيبة ، لكن المشكلة هو محدودية الأدوات و لازم أنتظر فترة ألين ما ينزلون الأدوات كلها -__- ، جربت أسوي أبلود للمرحلة بس ما يصير و يطلب مني أني لازم أحدث اللعبة قبل ما أسوي أبلود :\ ، و الغريب أن التحديث مش موجود
 
#17
اشتريت اللعبة و جربتها
للأمانة اللعبة تقدر تطلع فيها أفكار رهيبة ، لكن المشكلة هو محدودية الأدوات و لازم أنتظر فترة ألين ما ينزلون الأدوات كلها -__- ، جربت أسوي أبلود للمرحلة بس ما يصير و يطلب مني أني لازم أحدث اللعبة قبل ما أسوي أبلود :\ ، و الغريب أن التحديث مش موجود
التحديث مو موجود لأن اللعبة تسربت في الإمارات قبل موعد إصدارها الرسمي.
انتظر لبكرة و تقدر تحدث اللعبة, و مع التحديث تم التأكيد على إنك مو محتاج تنتظر 9 أيام حتى تفتح كل الأدوات, و إنما كل ربع ساعة تقضيها راح تفتح لك مجموعة أدوات جديدة, و بالتالي خلال ساعتين و ربع راح تكون فتحت كل الأدوات المتاحة.
مبروكة سالم : )
 
#18
التحديث مو موجود لأن اللعبة تسربت في الإمارات قبل موعد إصدارها الرسمي.
انتظر لبكرة و تقدر تحدث اللعبة, و مع التحديث تم التأكيد على إنك مو محتاج تنتظر 9 أيام حتى تفتح كل الأدوات, و إنما كل ربع ساعة تقضيها راح تفتح لك مجموعة أدوات جديدة, و بالتالي خلال ساعتين و ربع راح تكون فتحت كل الأدوات المتاحة.
مبروكة سالم : )
شكرا اياد و الله يبارك فيك :)
 
بادئ الموضوع #19
اشتريت اللعبة و جربتها
للأمانة اللعبة تقدر تطلع فيها أفكار رهيبة ، لكن المشكلة هو محدودية الأدوات و لازم أنتظر فترة ألين ما ينزلون الأدوات كلها -__- ، جربت أسوي أبلود للمرحلة بس ما يصير و يطلب مني أني لازم أحدث اللعبة قبل ما أسوي أبلود :\ ، و الغريب أن التحديث مش موجود
عالبركة! أول واحد في المنتدى يشتري اللعبة D:
بالمناسبة صحيح إن الـflag إلي يمثل الـcheckpoints مو موجود؟ عارف إنك للحين ما حصلت كل الأدوات لكن لو موجود فعلى الأرجح بيكون من البداية مو من الـ9 packs الي يوصلوك لاحقًا.
 
#20
تصميم الغلاف رهيب الصراحة



عالبركة! أول واحد في المنتدى يشتري اللعبة D:
بالمناسبة صحيح إن الـflag إلي يمثل الـcheckpoints مو موجود؟ عارف إنك للحين ما حصلت كل الأدوات لكن لو موجود فعلى الأرجح بيكون من البداية مو من الـ9 packs الي يوصلوك لاحقًا.
الله يبارك فيك ، لأمانة ما حصلته و مافي تقريبا غير 12 أداة ، العدة مش كافية و شكلي لازم أنتظر الأبديت ::laugh::
جربت مراحل التحدي و كانو رهيبين
 

Darkness Key

رحمك الله يا هاشم
#21
اوك خبر جيد
باتش الداي 1 راح يشيل فكرة ان الأدوات تنفتح خلال 9 ايام و بتصير تنفتح خلال ساعتين و 50 دقيقة فقط
نينتيندو تستمع لإنتقادات الفانز شيء ما يصير كل يوم
 
#23
انا احس نينتندو بعد هاللعبه تخلت تماما عن ماريو 2D مااتوقع انها تنزل اي لعبة ماريو 2D في وقت قريب
غريب توقعك هذا لأن سوبر ماريو بروس هي الدجاجة اللي تبيض الذهب لننتندو
حسب أرقام ننتندو الرسمية نسخة الوي يو تمكنت من بيع 4.84 مليون على يوزر بيس 10 مليون تقريبا، و هذه نسبة عالية جدا، أما نسخة العدس فهي عند 9.30 مليون على يوزر بيس 53 مليون تقريبا، حتى كلفة إنتاج اللعبة تشفع لها تستمر
لو كنت إنت الرجل الأول في ننتندو ممكن توقف إنتاج هذه السلسلة؟
 
#24
غريب توقعك هذا لأن سوبر ماريو بروس هي الدجاجة اللي تبيض الذهب لننتندو
حسب أرقام ننتندو الرسمية نسخة الوي يو تمكنت من بيع 4.84 مليون على يوزر بيس 10 مليون تقريبا، و هذه نسبة عالية جدا، أما نسخة العدس فهي عند 9.30 مليون على يوزر بيس 53 مليون تقريبا، حتى كلفة إنتاج اللعبة تشفع لها تستمر
لو كنت إنت الرجل الأول في ننتندو ممكن توقف إنتاج هذه السلسلة؟
هي مش مسألة قرار وخلاص المسألة صعبة جدا بعد ماريو ميكر وبكل ثيمات ال2دي الاربعة وصنع آلاف المراحل من قبل الفانز

لو نينتدو تبغى تصدر جزء جديد ل NSMB شنو الشي الجديد الي ممكن تقدمه فيه ؟ نينتدو باصدارها ماريو ميكر حرقت سلسلة NSMB والعاب ماريو 2دي ونينتدو بنفسها عارفه هالشي

الشي الوحيد الي ممكن نشوفها مستقبلا هو بورت لماريو ميكر على NX
 
#25
غريب توقعك هذا لأن سوبر ماريو بروس هي الدجاجة اللي تبيض الذهب لننتندو
حسب أرقام ننتندو الرسمية نسخة الوي يو تمكنت من بيع 4.84 مليون على يوزر بيس 10 مليون تقريبا، و هذه نسبة عالية جدا، أما نسخة العدس فهي عند 9.30 مليون على يوزر بيس 53 مليون تقريبا، حتى كلفة إنتاج اللعبة تشفع لها تستمر
لو كنت إنت الرجل الأول في ننتندو ممكن توقف إنتاج هذه السلسلة؟
هي مش مسألة قرار وخلاص المسألة صعبة جدا بعد ماريو ميكر وبكل ثيمات ال2دي الاربعة وصنع آلاف المراحل من قبل الفانز

لو نينتدو تبغى تصدر جزء جديد ل NSMB شنو الشي الجديد الي ممكن تقدمه فيه ؟ نينتدو باصدارها ماريو ميكر حرقت سلسلة NSMB والعاب ماريو 2دي ونينتدو بنفسها عارفه هالشي

الشي الوحيد الي ممكن نشوفها مستقبلا هو بورت لماريو ميكر على NX
ردي راح يكون نفس رد @Rare Games تماما
 
#26
هي مش مسألة قرار وخلاص المسألة صعبة جدا بعد ماريو ميكر وبكل ثيمات ال2دي الاربعة وصنع آلاف المراحل من قبل الفانز

لو نينتدو تبغى تصدر جزء جديد ل NSMB شنو الشي الجديد الي ممكن تقدمه فيه ؟ نينتدو باصدارها ماريو ميكر حرقت سلسلة NSMB والعاب ماريو 2دي ونينتدو بنفسها عارفه هالشي

الشي الوحيد الي ممكن نشوفها مستقبلا هو بورت لماريو ميكر على NX
بالضبط ، و أصلا الناس تشبعت من سلسلة نيو ماريو بروس و ما أظن أن في سبب لتكملة السلسلة ، أنا أشوف أنها تظل على الأجهزة المحمولة أفضل أو أنها تكون ديجيتال
شكلهم راح يكتفون بألعاب ماريو ال3دي من يوم و رايح
 
#27
هي مش مسألة قرار وخلاص المسألة صعبة جدا بعد ماريو ميكر وبكل ثيمات ال2دي الاربعة وصنع آلاف المراحل من قبل الفانز

لو نينتدو تبغى تصدر جزء جديد ل NSMB شنو الشي الجديد الي ممكن تقدمه فيه ؟ نينتدو باصدارها ماريو ميكر حرقت سلسلة NSMB والعاب ماريو 2دي ونينتدو بنفسها عارفه هالشي

الشي الوحيد الي ممكن نشوفها مستقبلا هو بورت لماريو ميكر على NX
بس تسويقيا اللعبتين مختلفتين بشكل تام،اي شخص ما يعرف عن اللعبه ويشوفها بالرف بيعتقد انها لعبه تعتمد بشكل كامل على التصميم وابدا موب نفس الإنطباع اللي بياخذه لو شاف ماريو بروس ٤ عالرف مثلا.

بالعكس اللعبه هاذي بتفتح لنينتيندو أفكار مذهلة لليفل ديزاين في حال اذا بغوا يستغلون بعض الأفكار من هنا.
 
#28
بالضبط، الموضوع تسويقي بحت. أتوقف عن إنتاج اللعبة و أنا متأكد إنها بتبيع؟، بالنسبة للمحتوى، فإيش اللي يمنع إنه ماريو بروس هي اللي تاخذ من ماريو ميكر، حتى لو الشيء اليسير؟
 
#29
اراقب الموضوع من بعيد xD

يعطيك العافية WhiteSoul

عموما، صممت ٤ مراحل جربوهم وعطوني رايكم..


١:
C015
0000
001E
6DE7

٢:
9A41
0000
001E
6F4F

٣:
8BD5
0000
001E
7042

٤:
A87C
0000
001E
7704

جربوا المراحل ورى بعض مو عشوائي، مرحلة ١ لغاية ٤
 
#30
بس تسويقيا اللعبتين مختلفتين بشكل تام،اي شخص ما يعرف عن اللعبه ويشوفها بالرف بيعتقد انها لعبه تعتمد بشكل كامل على التصميم وابدا موب نفس الإنطباع اللي بياخذه لو شاف ماريو بروس ٤ عالرف مثلا.

بالعكس اللعبه هاذي بتفتح لنينتيندو أفكار مذهلة لليفل ديزاين في حال اذا بغوا يستغلون بعض الأفكار من هنا.
بالعكس ماريو ميكر حصلت حملة تسويقية ضخمة واغلبية الجمهور واعي تماما لكمية المراحل المتاحة المتواجدة في الاونلاين

وش الفايدة اخذ افكار وتصاميم اللاعبين واطبقها من جديد واوريدي الناس لعبتها وجربتها

بالضبط، الموضوع تسويقي بحت. أتوقف عن إنتاج اللعبة و أنا متأكد إنها بتبيع؟، بالنسبة للمحتوى، فإيش اللي يمنع إنه ماريو بروس هي اللي تاخذ من ماريو ميكر، حتى لو الشيء اليسير؟
على عكسك تماما اعتقد اللعبة مش مؤكد انها تبيع بالوقت الحالي وحتى لو باعت ماراح تبيع زي اول وهالاسم هيتضرر كثير

الشي الوحيد الي اعتقد تسويها نينتدو هو بورت ماريو ميكر لNX مع كواب 4 لاعبين (عدم وجوده في ماريو ميكر نسخة WiiU يخليني اشك بوجود نسخة NX)