hits counter

الموضوع الرسمي لـStreet Fighter V : الحياة ليست ممتعة بدون قتال || تصويت في الداخل

لو كانت هناك بطولات أسبوعية في تروجيمنج هل ستشارك ؟

  • نعم

    الأصوات: 36 73.5%
  • لا

    الأصوات: 13 26.5%

  • مجموع المصوتين
    49
بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المقدمة :

لعبة القتال الغنية عن التعريف تعود من جديد في جزء جديد يحملمعه الكثير . ستريت فايتر الجيل الماضي اللعبة التي قضيت معاها سنوات طويلة و منافسات لا تعد ولا تحصى وضعت حجر الاساس لـ street fighter v فهي كما يصرح منتجوها قد إرتكزت على جذور السلسلة مع الكثير من التغير و التجديد .

معلومات عامة عن اللعبة :

المطور : Capcom
الناشر : Capcom
تاريخ الإصدار : 16/2/2016
السعر الرسمي : 60$
الأجهزه : PS4/PC

الشخصيات :
مجموع شخصيات street fighter vlj متكون من 16 شخصية قابلة للعب و لاحقاً 6 شخصيات أخرى وهنا الشخصيات مع ميزان قواها . عديد من الشخصيات غائبة في هذا الجزء بالمقابل شخصيات جديدة " تبدو رائعة " تدخل عائلة ستريت فايتر






التحكم :


*أعتذر عن بعض المفردات الخاطئة هنا الاقوى = الثقيلة

ما الجديد ؟
كلمة السر هي V-Gauge، حيث أنها الإضافة الجديدة التي قد تغير الكثير في هذه اللعبة المثيرة. هذا العداد الجديد ينظم للعداد السابق EX-Gauge و الذي سيتيح لك تنفيذ الكومبو الخاص بك. في ستريت فايتر 5 و في حال ضربك للخصم، سيتقوم بمليء عداد EX، بينما في حال تلقيك الضربات فستقوم بمليء عداد الـV الجديد. اذا ماذا يحدث في حال قمت بتعبئة عداد V؟ بإختصار يمكنك تنفيذ حركة خاصة لشخصيتك ستساعدك في القتال، هذه الحركات تدعى V-Trigger و يتم تفعيلها بالضغط على زر اللكمة و الرفسة الثقيلة معا. فمثلا لشخصية ريو تفعيل الـV-Trigger سيقوم بإعطاء ريو قوة خارقة مؤقتة تؤثر على حركاته لوقت معين و تجعلها أقوى. بينما شخصية ناش تملك V-Trigger يجعله ينتقل الى خلف خصمه بسرعة كبيرة، ثم يستطيع إلحاقها بكومبو خاص قد يسبب ضررا كبيرا. بالتأكيد عداد الـV-Gauge مقسم الى أجزاء، لبعض الشخصيات سيكون جزئين و البعض الآخر ثلاثة أجزاء. لتفعيل V-Trigger عليك مليء العداد بالكامل، لكن مليء جزء منه سيسمح لك بتنفيذ حركة جديدة تدعى V-Reversal. هذه الحركة يمكن تنفيذها أثناء الصد بالضغط على زر الأمام و ثلاث رفسات أو ثلاث لكمات معا لتقوم بهجوم مضاد فورا و صرف جزء من عداد V الخاص بك.

الآن سنتحدث عن V-Skills و هي حركة جديدة تتميز بها كل شخصية و حتى لا نتشتت فهي لا تصرف من عداد V، و إنما يمكن إستخدامها بشكل لا نهائية. يتم تنفيذ حركة الـV-Skill بالضغط على زر اللكمة و الرفسة المتوسط في نفس الوقت. لنتحدث عن تأثيرها إذا، كمقال بايسون ستكون الـV-Skill الخاصة به هي صد الطلقات، فمثلا يستطيع صد و إمتصاص طلقة ريو و بالتالي يقوم بتعبئة عداد EX الخاص به. أيضا يستطيع بايسون بالإستمرار بالضغط على زري اللكمة و الرفسة المتوسطة بصد طلقة ريو لكن بدل إمتصاصها و تعبئة عداد EX، سيقوم بإعادة إطلاقها إتجاه خصمه. شخصية ريو في المقابل يستطيع إستخدام V-Skill خاصة جدا، حيث يستطيع القيام بـparry و هي حركة إلغاء تأثير ضربة الخصم.

اما من ناحية تقنية فستريت فايتر V ستعمل على دقة 1080p و 60 إطار في الثانية وتعمل بمحرك التطوير Unreal Engine 4 وسيكون هناك وجود تاثيرات للطقس و إختلاف الأوقات بالمراحل
*منقول بتصرف من مقالة لمحمد البسيمي


القصة :
ستتمكن من خوض طور القصة لكل شخصية من شخصيات اللعبة والتعرف على ماضيها وقصتها بشكل أكبر وعلاقتها بباقي الشخصيات . أحداث القصة تجري بين أحداث الجزئين الثالث و الرابع وتربط ما حصل بهما معاً . كما ستقدم كابكوم توسعة سينمائيه للقصة سيتم إصدارها في يونيو 2016 كتحديث مجاني لجميع اللاعبين مع أكثرمن ساعة من اللقطات السينمائية لاول مرة في تاريخ Street Fighter .

نظام الإضافات :
مع لعبة Street Fighter V بإمكان اللاعبين الحصول على كل شيئ باللعبة عبر النقود بداخلها بالفوز بالمباريات و خوض التحديات بشكل أكبر دون الحاجة لدفع الأموال ولكن كابكوم تتيح الخيار لمن أراد أن يدفع الاموال مقابل هذه الإضافات لكي لا تحصر اللاعب أمام خيار واحد . لدرى كابكوم خطط مسبقة لدعم اللعبة لـخمس سنوات قادمة من وقت الإصدار فربما نرى شخصيات عدا الـ6 المعلنين .

المراجعات :


ميديا :

صور :







في النهاية أعتذر على التقصير و وحاب أشكر المترجمين في الموقع والقائمين عليه أعتمدته كمصدر بالإضافة الى الموقع الرسمي للعبة و اه اعرف اني سيء في التصميم و الترتيب لكن للاسف ما حصلت احد يساعدني وعلشان ما أتاخر و أتكاسل قررت أعتمد على نفسي حتى لو كانت النتيجة متواضعه .. المهم اني متحمس جداً للعبة و اتمنى الموضوع ولو قليلاً جعلكم تركبون قطار الهايب مثلي
 
#2
حماس ، بقى عليها خمسة ايام ومادري متى يفتح البري لود .. عندي سؤال ياشباب : وش اكثر شخصيات سبام على مدى السلسلة؟ وأسهل شخصيات تتمرس عليها الحركات بسهولة بوقت قصير او مناسب؟ وش هم الشخضيات الاوفربورد؟
 
#6
تسلم على موضوع
اتمنى لو تضغ خانة خاصة لعناوين psn او pc لكل لاعب عشان جمعات الاونلاين !!! ويا ريت لو كل واحد يتذكر فين ساكن عشان نتاكد من كونكشن
شلة امريكا مين ناوي يلعب الجيم ؟؟؟؟؟؟؟
الي يحب خلي يضيفني على psn عشان ندخل نجقجق اونلاين
Dmck852
 
#10
حماس ، بقى عليها خمسة ايام ومادري متى يفتح البري لود .. عندي سؤال ياشباب : وش اكثر شخصيات سبام على مدى السلسلة؟ وأسهل شخصيات تتمرس عليها الحركات بسهولة بوقت قصير او مناسب؟ وش هم الشخضيات الاوفربورد؟
مااقدر اجاوب على سؤالين أكثر سبام واوفر باورد لأني منب متعمق بالسلسلة لهالحد،بس لو تسألني بالجزء الرابع ابقول لك Sagat وعموما سلسلة ستريت فايتر مقارنة بسلاسل أخرى السبامينج فيها قليل. الجزء ذا الشخصيات فيه جدا قليلة فأعتقد المفروض أنهم مشتغلين على توازن الشخصيات بشكل ممتاز.

أسهل شخصية؟ ريو وكين بالراحه،الاثنين سهل أنك تتعلم لأسلوبهم وبنفس الوقت ممتازين جدا وممكن تخلي واحد منهم شخصيتك الأساسية باللعبه عالمدى الطويل. شخصيا أفضل كين وهو كان شخصيتي الأساسية بالرابع.
 
#11
شكرا على الموضوع , متحمس بشكل لا يصدق للعبة و ان شاء الله داي 1 ! اهم لعبة عندي هاذي السنة و من حظي نزلت في وقت مبكر
في الجزء الرايع شخصيتي الاساسية كانت تشان لي , متحمس جدا اجربها في هذا الجزء و لكن في احتمال اني اغير على كارين او ناش

ALEX من ستريت فايتر 3 راح يكون اول شخصية تنزل بعد الاصدار و بتنزل بعد شهر , الشخصية تقدر تنزلها بالفايت موني ( نقاط تحصلها من لعبك ) ماهي بفلوس و في اخبار تقول ان كل شهر بتنزل شخصية جديدة , عدد الشخصيات الي راح يتم اضافتها هذا العام 6 , اتمنى ماكوتو تكون وحدة منهم
 
#12
اللعبة راح تكون معربة بالمناسبة.
حماس ، بقى عليها خمسة ايام ومادري متى يفتح البري لود .. عندي سؤال ياشباب : وش اكثر شخصيات سبام على مدى السلسلة؟ وأسهل شخصيات تتمرس عليها الحركات بسهولة بوقت قصير او مناسب؟ وش هم الشخضيات الاوفربورد؟
من الي لعبته في البيتا مافيه شخصية اوفرباورد، الشخصيات متوازنة بشكل مثالي ولو أن كين وكامي يحتاج لهم buff شوي.
ريو يعتبر افضل شخصية لأي مبتدئ في كل اجزاء السلسلة تقريباً، وهو ايضاً الشخصية الي السبامرز يحبوا يستخدموها خصوصاً سبامنغ ضربات شيروكين وهدوكين
ولكن.. ما انصحك تلعب اللعبة بهذا الاسلوب (السبامنغ) لإنك راح تنهزم كثير وماراح تتعلم اساسيات اللعبة.
 
#15
يعطيك العافية
كنت متحمس إليها لكن غياب أكوما -الشخصية اللي تعودت ألعب بها- عن ذا الجزء قتل كل ذرة حماس بداخلي، ماظنتي بخدها
 
#17
يعطيك العافية
كنت متحمس إليها لكن غياب أكوما -الشخصية اللي تعودت ألعب بها- عن ذا الجزء قتل كل ذرة حماس بداخلي، ماظنتي بخدها

أنا مثلك محبط قليلا بسبب غياب أكوما عن هذا الجزء

لكن طالما ان اللعبة اسمها Street Fighter V فهي مست باي ‎:)
 
#25
اللي لعب اللعبة احد ممكن يعطينا شرح وافي عن character levels هل ممكن تزيده اونلاين وا وفلاين او انه فقط اونلاين
ياريت احد يعطينا شرح فكرة عن الموضوع ؟
 
#26
اللي لعب اللعبة احد ممكن يعطينا شرح وافي عن character levels هل ممكن تزيده اونلاين وا وفلاين او انه فقط اونلاين
ياريت احد يعطينا شرح فكرة عن الموضوع ؟

من الي لعبته يزيد بالاونلاين اذا لعبت أوف لاين أو انقطع عنك النت ، ماراح تزيد الليفل أو تكسب فلوس
 
بادئ الموضوع #27
انطباعات ع السريع .. لعبت في طور القصة فقط ، ولعبت في ١٥ شخصية حتى الان و مبدئياً اقدر اقول :

-اللعبة عندها قابليه تكون افضل ستريت فايتر لعبتها في حياتي .

-كل شخصية موزونه ولها أثرها في اللعبة و عندها اسلوبها الخاص حبيت كل الشخصيات الا لعبت فيها .. بعض الشخصيات الجديدة حبيتها اكثر حتى من الشخصيات الموجودة مسبقاً .

-اُسلوب تقديم القصة جديد من نوعه .. صور ثابته مع تمثيل صوتي .. ماقدر اعطي رأي واضح عن هالشيء اعتقد يعتمد على تفضيل الشخص المهم .. الخلفيات كانت قمة في الروعة ، القصة تعطي انطباعات عامة عن الشخصيات بشكل كافي لتتعرف عليه ..

-المثير للاهتمام ان اُسلوب قتال كل شخصية معتمد تماماً على الشخصية نفسها .. راح تكتشف هذا الشيء بمجرد تبدأ هذا الطور ، حركات الشخصية و بعض اللفتات اثناء القتال ممكن يذكرك بقصة الشخصية و ارتباطها مع قتالها .

-نظام القتال الجديد في اللعبة أضاف لها عمق إستيراتيجي كبير ، القتال ممكن يكون سريع او بطيئ على حسب الشخص الا تقاتله وهذا يعطي اللعبة مساحة إحتراف مخيفة ..

-بعض المؤثرات اثناء القتال ، و تحرك الكاميرا عند بعض الضربات تجعل من اللعبة اكثر حيوية و تضيف على اللعبة الكثير و الكثير من الحماس .

-الواجهه الرئيسية السهلة و البسيطة ، واضحة و مميزة وتعطي كثير من الرقي و الجودة على اللعبة

رغم اني رافع توقعاتي كثيراً الا ان اللعبة فاقت كل توقعاتي جداً سعيد من الا شفته حتى الان
 
التعديل الأخير: