hits counter

الموضوع الرسمي لـKingdom Hearts: Dream Drop Distance ~ اختبار, حلم و لقب!

بادئ الموضوع #1


المقدمة:

Square Enix, إحدى الشركات التي غاب بريقها في هذا الجيل على غير عادتها, حيث عودتنا في الأجيال السابقة على تقديم تجارب لا تنسى, وإحدى هذه التجارب, هي Kingdom Hearts, التي استطاعت إظهار عوالم وشخصيات ديزني بشكل رائع مع مزيج من لمسات المخرج Tetsuya Nomura ووجود بعض من أشهر شخصيات سلسلة Final Fantasy, وتميزت اللعبة بألحان رائعة ونظام قتالي ممتاز وقصة عميقة وغامضة, ولا يخفى على أحد منا بأن السلسلة حققت مبيعات كبيرة, حيث باعت ما يقارب 17 مليون نسخة وفقاً لاحصائية صدرت في السابع عشر من مارس في السنة الماضية, وهاهي الآن تعود لنا بجزء سابع على جهاز نينتندو المحمول الجديد 3DS من تطوير فريق Osaka و الناشر كالمعتاد Square Enix, كما أن النسخة اليابانية من اللعبة قد صدرت في التاسع والعشرين من مارس في هذه السنة, والآن حان وقت صدور النسخة الغربية وذلك في العشرين من يوليو في هذه السنة بالنسبة للنسخة الاوربية, أما بالنسبة للنسخة الامريكية فإنها ستكون في الواحد والثلاثين من يوليو في نفس السنة.



القصة:

سبويلرات للأجزاء السابقة

تأتي الأحداث هنا خلف أحداثRe:coded مباشرة, حيث سيُختبر كل من Sora و Riku في اختبار الMark of Mastery الذي وضعه Yen Sid ويدخلون حلماً بواسطة سحر منه ليرى اذا كانوا يستحقون لقب الKeyblade Master أم لا, وفي نفس الوقت يستعدون لمواجهة Xehanort الذي عاد بعد أن تمكن Sora من القضاء على Xemnas ( وهو الNobody بالنسبة لTerranort ) وكذلك Ansem ( وهو الHeartless بالنسبة لTerranort) ( وبالمناسبة, Terranort ناتج من اندماج Xehanort مع Terra ), فهل سيجتازون هذا الاختبار ؟



الGameplay:

على الرغم من عودة نظام ال Command Deck الذي ظهر في Birth By Sleep, إلّا أن الGameplay هنا قد حضى على نظام جديد كلياً على السلسلة, وهو ما يسمى بنظام الDrop, فالشخصيات القابلة للعب هنا هما Sora و Riku, وستتمكن من التبديل بينهما عن طريق هذا النظام, فالنظام يحتوي على عداد يسمى بالDrop Guage, ستتمكن من اللعب بSora سواء أكان العداد نافذاً أم ممتلئً, و في حالة امتلائه, تستطيع استخدامه لتتمكن من اللعب بRiku, و تستطيع تعبئة هذا العداد عن طريق قتل الأعداء, وفي حالة نفاذه, ستعود مرة أخرى للعب بSora.

بجانب نظام الDrop, هناك ميزة أخرى جميلة جداً تمنيت وجودها في Birth By sleep, وها هو الحلم يتحقق مع هذا الجزء, وهو التفاعل من البيئة والعناصر المحيطة, حيث ستتمكن من القفز على الحائط على سبيل المثال و كذلك الالتفاف حول عامود الإنارة و الهجوم بضرب خاصة لذلك, وهذا ما يسمى بالflowmotion , وهذه الميزة بلا شك ستقدم لنا تجربة جديدة في هذه السلسلة.




كما تعودنا, Goofy و Donald دائماً ما يكونوا بصحبة Sora في رحلته, ولكن هنا يختلف الوضع, حيث سيرافق كل من Sora و Riku في هذا الحلم وحوش من نوع جديد تحت اسم الDream Eaters, فسيرافقك اثنان من الDream Eaters وبإمكانك اصطياد وتجميع هذه الوحوش, حيث أن هناك أنواع عديدة منها, وكل واحد من الDream Eaters يقدم لSora و Riku قدرات وضربات جديدة, وهنا يظهر لنا مدى التنوع في الGameplay الذي يتمتع به هذا الجزء.

التنقل بين العوالم هنا يختلف عن الأجزاء السابقة, فلن يتم ذلك باستخدام Gummi Ship كما تعودنا, بل سيكون هناك Mini Game آخر يسمى بالDive Mode, حيث سيحلق كل من Sora و Riku باتجاه بوابة العالم المراد الإنتقال إليه والذي لن يفتح إلا بتجميع عدد من نجوم معينة, ولكن لن يتم ذلك بسهولة, حيث ستواجه أعداءً في طريقك, وستهاجمهم عن طريق الitems الموجودة حولك أثناء التحليق.




التحكم بالكامرا هو أبرز سلبية تعاني منها هذه السلسلة, وبما أن ال3DS لا يحتوي سوى Circle Pad واحد فقط, فإن التحكم بالكامرا سيكون عن طريق زري الR و الL, وهذا الأمر سيحرمنا من الاستمتاع بهذه التجربة بكمال جزئياتها, ولكن مهلاً, الطرفية التي تحتوي على الCircle Pad آخر هنا مدعومة من قِبل اللعبة, حيث ستتمكن من التحكم بالكامرا عن طريق الCircle Pad الآخر الموجود في الطرفية.

لنتحدث قليلاً عن الجرافيك, الجرافيك هنا جميل جداً, و الFrame Rate لا يعاني من هبوط سوى في أماكن ولحظات قليلة ولكن يصعب ملاحظتها, أما عند استخدام تقنية ال3D فإن الFrame Rate سيكون أبطئ طبعاً ولكن ليس كثيراً ولم يؤثر على تجربتي للديمو.



الخاتمة:

لم يبقى الكثير على إصدار النسخة الغربية, لم يبقى الكثير على خوض رحلة جديدة مع Sora و Riku بتقنية ال3D, ولا يسع لنا الآن سوى انتظار هذا الجزء المتمتع بنظام قتالي ممتاز والحان بيدٍ مساعدةٍ جديدة وقصة غامضة كما عودنا Nomura.




الصور:















لا تنسى بأن هناك نسخة محدودة من هذه اللعبة, ومحتوياتها كالتالي:
- نسخة من Kingdom Hearts: Dream Drop Distance.
- 5 كروت AR تفتح لك وحوش Dream Eaters نادرين, وأيضاً هناك فوائد أخرى لهذه الكروت.
- 12 كرت لرسومات فنية من كافة أجزاء السلسلة.
- غطاء حامي لل3DS بلمسات "Kingdom Hearts"ـية P:.

 
#2
اخيرا بلعب بالقلب مره ثانيه!! متحمس مره واتمنى يكون بالفعل تمهيد للجزء الثالث مشكور على الموضوع المرتب :)
 
بادئ الموضوع #4
^
على حسب القصه:
Birth By Sleep
KH 1
Chain of Memories
356/2 Days
KH 2
Coded
KH 3D

على حسب تاريخ الاصدار:
KH1
Chain of Memories
KH2
356/2 Days
Coded
Birth By Sleep
KH 3D
 
#6
أنا رح أشتريها فقط من أجل هذا

مع اني ما لعبت ولا جزء
مع هذا..اتنمى ان يصدر الجزء الأول والثاني حتى لو كلاسيك على PSN
ياريت جهازي Backward
 

MegaX

Hardcore Gamer
#9
ياسرع الايام!! وكائنه امس اعلن عنها
اللعبة من اكثر الالعاب متحمس لها للثري دي اس منذ الاعلان عنها في اي 3
متحمس للقصة مره خصوصا بعد احداث جزء بيرث باي سليب
اللعبة بتنزل في 15 رمضان الوقت حلو لكن المشكلة بتطول عشان تنزل عندنا
 
#11
ولو اني اعجبت بالديمو بشكل عام ( باستثناء الكاميرا), لكن ما اظن راح اخذها مبكر.
في وقت نزولها بكون مشغول باشياء اهم. وفيه العاب قديمه للحين ما خلصتها افضل منها.
على العموم تشكر على الموضوع المرتب اللي يفتح النفس .. واستفدت صراحة نهاية bbs اللي ما كملتها.
 
#14
موضووع مرتب و جميل تشكر عليه (خصوصا العنوان :inlove:)
واللعبة ذي طولت بشكل , حسيت اني نسيت احداث كودد :\
وعلى فكرة دايز كانت خلال شاين اوف ميموريز
وليش مااافي افاتارات :(
 
#17
موضوع رائع بس عندي سؤال
انا ما عمري اشتريت و لا جزء من هذه اللعبة و اصلا الحين دريت عنها وش رايكم اخذ هذا الجزء لحاله او العب بالاجزاء السابقة قبله ؟
 
بادئ الموضوع #18
موضوع رائع بس عندي سؤال
انا ما عمري اشتريت و لا جزء من هذه اللعبة و اصلا الحين دريت عنها وش رايكم اخذ هذا الجزء لحاله او العب بالاجزاء السابقة قبله ؟
هذا الجزء فيه ملخص لقصة الاجزاء السابقه .. ما اقدر اضمن لك انه مخلص شامل او لا .. الامر يرجعلك
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #19
اللعبه اخذت 8.5 من IGN

تعديل: المراجع ذم اكثر شي كنت متحمسله وهو تطبيق البلاتفورمنغ باللعبه, قال انه بعض الاشياء تحسها شي منطقي انك تتفاعل معاها لكن اللعبه ما تسمح لك بهذا الشي .. كلامه ضيق خلقي :(

تعديل2:
The platforming is still a bit off, as the characters often don't seem to interact with the environment exactly as you’d expect them to. You can’t always jump on things that you should logically be able to jump on, and the way your character moves and controls could be smoother
 
التعديل الأخير:
#23
اخيرا انفتح موضوع للعبة . الجزء هذا بيكون افضل جزء بمر علي مع الاول في السلسلة كل شيء في الجزء تطور جيم بلاي جرافيكس تحسن بس اللي لاحظته في الديمو اضافو شخصيات ثانية غير من ديزني وفاينل فانتسي اعتقد الشخصيات من :

 
التعديل الأخير:
#24
راح تكون اول جزء من السلسله ما العبها, بعد تجربة الديمو وغياب دونالد وقوفي والتحكم الغير ملائم على الجهاز, راح اسحب عليها!
راح اشوف النهايه من يوتوب.
 
#25
انا ذكي جدا، رحت شفت النهاية السرية في اليوتيوب، و ياليتني فهمت شي اساسا. كنت ابي اشوف اي شي يخص الجزء الثالث.
 
#26
اللعبه اخذت 8.5 من IGN

تعديل: المراجع ذم اكثر شي كنت متحمسله وهو تطبيق البلاتفورمنغ باللعبه, قال انه بعض الاشياء تحسها شي منطقي انك تتفاعل معاها لكن اللعبه ما تسمح لك بهذا الشي .. كلامه ضيق خلقي :(

تعديل2:
طيب حط لنا وصلة للمراجعة، ترى قراءة المراجعة أهم بكثير من مجرد رقم

http://me.ign.com/en/review/2468/Kingdom-Hearts-3D-Dream-Drop-Distance-Review

يقولوا انه هذا أحسن جزء فرعي في السلسلة و يجيب كوالتي الكونسول + مدحوا عوالم ديزني الجديدة و القصة بشكل عام
 
بادئ الموضوع #28
طيب حط لنا وصلة للمراجعة، ترى قراءة المراجعة أهم بكثير من مجرد رقم

http://me.ign.com/en/review/2468/Kingdom-Hearts-3D-Dream-Drop-Distance-Review

يقولوا انه هذا أحسن جزء فرعي في السلسلة و يجيب كوالتي الكونسول + مدحوا عوالم ديزني الجديدة و القصة بشكل عام
عارف هالشي, لكن نسيت احط رابط المراجعه ..

عالعموم يب, من كلامهم باين ان اللعبه افضل من بيرث باي سليب .. و اتمنى هالشي, بيرث تميزت بالجيم بلاي و القصه و الاخراج الممتاز .. لكنها افتقدت للتفاعل مع البيئة, البيئة كانت شبه ميته ..
 
#29
^
الجيم بلاي افضل بكثير من بيرث باي سليب

التحكم الغير ملائم على الجهاز

ايش التغير في تحكم هو نفسه كل الاجزاء اللي نزلت على المحمول كانت نفس التحكم كلهم يستخدمون ازرار الكتف في الجهاز حتى بيرث باي سليب كان نفسه !

انا ذكي جدا، رحت شفت النهاية السرية في اليوتيوب، و ياليتني فهمت شي اساسا. كنت ابي اشوف اي شي يخص الجزء الثالث.
سبويلر!:sarcastic:
 

Nintendo

TG editor-in-chief
#30
يعطيك العافيه عبدالله على الموضوع، امممممم اذا فكرت شراء اللعبة فغالبا مع الـXL لاني حسيت الشاشة شوي صغيره على اللعبة صراحة