hits counter

لـ Overlord (نقاش لايت نوفل)

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
1466124482842


عنوان اللايت نوفل:- Overlord

الكاتب:- Kugane Maruyama

الـ so-bin -:illustrator

تاريخ النشر:- من 2012 و مستمرة

عدد المجلدات:- 12 مجلد لحتى تاريخ كتابة هذا الموضوع

نبذة:-

على مدى 12 سنة، الأعضاء الـ 41 لنقابة Ainz Ooal Gown عدوا أساطير و من أفضل لاعبي Yggdrasil لعبة الممو المشهورة. لكن سرعان ما انقضت هذه الأيام الجميلة، الأغلبية الساحقة من اعضاء النقابة انسحبوا الواحد تلو الآخر، لم يبقى منهم الا Momonga رئيس النقابة. مومونجا يدخل لمرة اخيرة ليشاهد أبهة حصن نقابة Ainz Ooal Gown المنيع، the Great Tomb of Nazarick، بينما الخوادم تُغلق أخيراً و للأبد و حنين شديد لوقت مضى يخالج الحاضر الوحيد. مع ذلك، اللعبة اُغلقت و مومونجا يكتشف ان الخيال اصبح واقعاً، و اللعبة التي كرس سنوات كثيرة من حياته و وقته لها قد اصبحت منزله الأن. مع قدراته بالغة القوة و جيشه الجرار من الشياطين و مصاصي الدماء و مختلف الأتباع، مومونجا يشد الرحال لعالم مجهول ينتظر نبوءة سيد الموت و لورد النهاية.

1466287295051


يجوز التشكيك ان اوفرلورد ليست سوى سلسلة أخرى من سلاسل "محبوس في لعبة نُفخ فيها الحياة" كـ sword Art Online و Log Horizon، لكن هذا راح يكون تبسيط قاسي لمزايا هذه السلسلة. بدلاً من التركيز على لاعبين يحاولون إنهاء اللعبة، أوفرلورد تُركز على اللاعب الذي وصل لأقصى طاقاته الذي يجعله من اقوى كائنات عالمه.. عالم غني جداً خاضع له. بينما بعض القصص الأخرى مشغولة بالتعامل الإجتماعي المتساوي بين جميع اللاعبين. بطل أوفرلورد، مومونجا، هو اللاعب الوحيد الموجود في اللعبة و نتيجة لذلك مهاراته تجعله نصف آلهه او حتى إله بين مواطني عالمه الجديد و قوته مطلقة تخوله التأثير على مختلف شؤونهم الحياتية. هذه هي احد اقوى مزايا رواية اوفرلورد و تجعلها جذابة جداً في تعاملها مع الجنرا هذه برؤية و زوايا مختلفة كثيراً عن بقية شبيهاتها.

الرواية تمتلك سرد واسع النطاق لعالم غني جداً بأساطيره و عاداته و سكانه و مناطق مختلفة بإختلاف الطقس. ممالك متناثرة و أديان مختلفة و ساحات و مساحات شاسعة بمختلف أطياف البشر و أنصاف البشر. أنظمة ملكية و جمهوريات و ثيوقراطيات دينية كهنوتية تتحكم بشؤون عالم مجهول لمخلوق الموت مقترن بهيئته و قدراته. قراءتها واجبة لمحبي هذا النوع من الروايات.





 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
أول ثلاث مجلدات تغطي الموسم الأول من أنمي مادهاوس للمعلومية. أنصح بقرائتها لأن الأنمي اهمل تفاصيل كثيرة منها ممتعة جداً.

خلصت المجلد الرابع البارحة.

المجلد الرابع كان ممتاز للغاية، الأحداث اخذت منحنى غريب قليل نشاهده في المرئيات.. غالباً البطل يكون هو ضحية سلسلة احداث مؤسفة تهدده. لكن هذه المرة هو نفسه الذي يأخذ زمام المبادرة و هو الاوفرلورد جالب الموت لقرية صغيرة مستضعفة و الأحداث كلها تدور في هذا الفلك. الألعاب الاستراتيجية تتطلب تجنيد كائنات ضعيفة و جعلها اقوى بدل مواجهة اعتى الخصوم حتى لو عندك بضع شخصيات قوية للغاية لأنك في الأخير امام ارتال من الخصوم الذي لا تعرف عنهم اي شيء و تناول هذا الجانب في المجلد جداً أعجبني. تصفيق حار لتناول اللايت نوفل لهذه المواضيع بإقتدار.

المجلد الخامس قريت اوله و مبين انه يمكن راح يكون احسن المجلدات الي قريتها. و شكل الرواية تتحسن كثيراً كل ما تكمل فيها اكثر.::rock::
 

_BLANK_

Gamer
اووه موضوع عن لايت نوفل
صراحة حسيت انه اضعف مجلد بالبداية لان الشخصيات غير مثيره للاهتمام لكن استمتعت كثيرا بالحرب وافضل ما استمتعت فيه هو محاكمة كوكتيوس والاجواء المتوتره وكيف شعر وفكر بتلك اللحظه وبعدها تطور الاحداث كله اعجبني بالاضافه الى ظهور اينز للسحالي بذاك الشكل الرهيب كل هذا خله هذه اللحظات تبقى بذاكرتي من هذا المجلد :3
اما المجلد الخامس فصعب اتكلم عنه لانه مرتبط بالسادس واحتمال احرق شي :v
صح بما انك شفت الثالث فحتما قرأت عن الشي الغير موجود بالانمي رغم انه شيء كبير
ظهور اخت البيدو وشكلها وشخصيتها لول
 
  • Like
Reactions: Tia

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
اووه موضوع عن لايت نوفل
صراحة حسيت انه اضعف مجلد بالبداية لان الشخصيات غير مثيره للاهتمام لكن استمتعت كثيرا بالحرب وافضل ما استمتعت فيه هو محاكمة كوكتيوس والاجواء المتوتره وكيف شعر وفكر بتلك اللحظه وبعدها تطور الاحداث كله اعجبني بالاضافه الى ظهور اينز للسحالي بذاك الشكل الرهيب كل هذا خله هذه اللحظات تبقى بذاكرتي من هذا المجلد :3
اما المجلد الخامس فصعب اتكلم عنه لانه مرتبط بالسادس واحتمال احرق شي :v
صح بما انك شفت الثالث فحتما قرأت عن الشي الغير موجود بالانمي رغم انه شيء كبير
ظهور اخت البيدو وشكلها وشخصيتها لول

محاكمة كوكتيوس أنا ظهري عرق يا رجل حسيت بالي يحس فيه. كانت اجواء ثقيلة و الضغط المجنون على كوكتيوس الكاتب ابدع اشد الابداع في توصيلها للقارئين و اظهر موهبة خارقة حبيت سلسلة الاحداث هذي و تقلباتها بشكل!

آينز عاجبني جداً كيف انه رغم عظمته و قوته و قدراته لكن احياناً يخطئ و تحسه لسه بشري و اتباعه لما يقولون اوه اينز ساما اكيد انت فكرت بكل شيء قبلي و جعلتني اتفوه بهذه الكلمات عشان تعلمني معنى التخطيط و تطوير نفسي و هو ما فكر فيها و يحمد ربه ان اتباعه بهذا القدر من الذكاء.(&)

هيبة ظهور اينز و تعامله للسحالي اتمنى الانمي يوصلها بأكبر قدر ممكن رغم اني عرفت اللحين ان الانمي مستحيل يوصل احساس اللايت نوفل. أنا اكثر شيء انحفر في ذاكرتي هو طلب اينز لشالتير تكون كرسي له و الاخيرة كأنها مبشرة ما صدقت و اعتبرت عقاب اينز مكافأة لها.::laugh::

ترا ما كملت الا عشر صفحات من الخامس فلا احد يحرق.:sweatsmile:

مشهد قدوم اينز و البيدو للسجن الثلجي و ظهور اختها و طريقة تحيتها و شخصيتها و خلفيتها من احسن الحاجات الي قريتها للأن الكاتب جداً ابدع في توصيف و سرد كل شيء بخصوصها و انقهرت انها حُذفت بشكل كامل يا رجل. طيب لو طلعت بعدين بدور اساسي الأنمي وش راح يسوي و كيف راح يجيبها.:(


صح الرسوم جدا رهيبه في اللايت نوفل رغم قلتها

رهيبة جداً و طريقة الرسم غريبة و معطيتها هوية خاصة فيها، كنت بحط احدها رمزية لي بس شفت الكروس-اوفر بين تانيا الأثمة و اوفرلود الي سواها رسام تانيا و اعجبني اكثر.(&)
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
أنهيت المجلد الخامس و السادس هاليومين، هم عبارة عن مجلد ضخم من ضخامته قسموه لأثنين فكان اكثر المجلدات المتصلة ببعض و اخذ مني وقت كبير اوصل كل شيء ببعضه.(&)

المجلدين عبارة عن حاجات مستحيل تشوف الشخصيات الرئيسية في اغلبية العناوين تسويها ابداً اذا مو كلها. لكن شخصياتنا هنا بتسوي اي شيء بدون استثناء تستفيد منها لمصلحتها!

Demiurge خطته أم الأربع مراحل امنت لسيده المال اللازم لتمويل نشاطات الضريح كاملاً كما انها رفعت اسهم مومون البطل الأسود كثيراً لدى المملكة فضربت عصافير كثيرة بأقل عدد من الأحجار و بينت كيف انه ممكن يكون اذكى شخصية في العمل لحتى الآن. إينتيما او اياً يكون اسمها رحمتها بشكل ما تسوى عليها خسارة صوتها- الي بنت صغيرة اظطرت تموت عشان تكسبه- لكن هويتها الحقيقية و كيف ان صوتها و هيئتها مختلفين كثير عن الكذبة الي كنا عايشينها روعتني.::sweat::

كليمب توقعت يكون من الشخصيات الي بكرهها آخر شيء بما اني ما احب نوعية شخصياته لكن حدث العكس، علاقته بأميرته رينر من اغرب علاقات "الحب" اذا صح المصطلح هنا الي شفتها في اي مكان و طالعة شاعرية على قدر انها كريبي بشكل. سيباس و علاقته بتسوري-هذا اسمها صح؟- كذلك تدخل تحت خانة الشاعري/كريبي في نفس الوقت.(&)

بعض مفاجئات و حبكة المجلدين كان ممهد لها من المجلدات القديمة، تسوري هي اخت المغامر- الي اكشتفنا انها مغامرة- الي قتلتها كلمنتاين في المجلد الثاني و آينز قبل بها لأنه يبي يرجع المعروف لأختها الميتة(مذكراتها الممزقة الي احتفظ بها اينز!) الي عطته معلومات ثمينة حول العالم الجديد الي هو فيه. تجليات هالشي و كيف انه ادى لذروة المجلد السادس جداً اعجبتني و تنم عن كفاءة الكاتب في تشابك الخيوط و كيف يستفيد من احداثه لصنع احداث اخرى في قادم المجلدات بطريقة ذكية. متأكد ان فيه حاجات في المجلد السادس تمهد للمجلدات الجاية.@@

إيفل-آي الوايفو حقتي خلاص. حتى لو انها ضحية الاعيب آينز و اتباعه لكن تظل سوبر كيوت و هي تعبر عن مشاعرها تجاه كل شيء و منها مشاعر الحب.::involve::

ثيم الولاء هو احد الثيمات المتجذرة بقوة في اوفرلورد و تعامل الكاتب معه طلع لي قد ايش اللايت نوفل جعلت عيوب الأنمي منطقية و قلبتها لإيجابيات كبيرة، الإستفاضة في شرح العالم و كل شاردة و واردة كذلك بين لي حاجات كانت غامضة لما شاهدت الأنمي و طالعة فيه مبهمة.

المجلد السابع واعد جداً نشوف وش راح يقدم.::rock::
 

_BLANK_

Gamer
ايفل اي والبطل مومون(lol) علاقتهم hilarious :tearsofjoy:
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
أنهيت المجلدات السابع و الثامن و التاسع.(@)

لما مجلد كامل يخصص لقصص قصيرة و تكتشف ان حتى عدم قراءتها بحجة كونها قصص قصيرة راح يخليك تفوت تفاصيل مهمة تُربط بأكثر المجلدات الممتازة في الرواية(المجلد التاسع) فأعرف ان الكاتب يضحك عليك و يقول اوه اقرأ كل حرف حتى تفهم يا صاح.::woot::

المجلد كامل الهدف منه ترسيخ ان آينز و اتباعه مش حمائم سلام و وفقوا كثير في عرض هذا الشيء، رحمت الووركرز الي و لا واحد منهم نجى من الضريح المشؤوم. كذلك الكاتب ما يستحي يرمي كل شيء في وجهك، شالتير و كونها تحب النساء كان مفاجئ لي و استعراض قوة آينز بعيون آرش الموهوبة روانا ايش قد ميزان القوى مكسور لجمجمة الفناء.. النهاية البديلة اعجبتني أكثر من الحقيقية رغم معاناة آرش في كلاهما. كونها لسه عايشة و قدرت تعيش مع اخواتها رغم كونها S#x slave عند شالتير خيار افضل بكثير من موتها المباشر على يد الاخيرة في رأيي.:(

قصتين قصيرة واحدة لقرية إيرني و أخرى يوم عادي في ضريح آينز الفخم. للأمانة حبيت المجلد كثيراً لأنه سلط الضوء على شخصيات جانبية بطريقة جعلتهم يكبرون في عيني اكثر من شخصيات رئيسية حتى. الجوبلنز ما توقعت احبهم و ادخل جو هجوم عملاق الشرق المدبر من آينز نفسه لقرية يعتبرونه حاميها الأوحد و كون ام الجدائل Lupusregina سادية بقناع ضحوك و تطلع من وراء الناس فجأة جعلها المفضلة عندي بلا شك و بعدها Nabe مباشرة في الـ Pleiades!. القصة الأخرى عن يوم عادي في ضريح Nazarick المهيب عطانا انسايت عن ايش يصير هناك و تفاصيل تبادل الخادمات العاديات لخدمة سيدهم اعجبتني كثير و واضح ان دائرة الحياة في الضريح لا تتوقف عند الجارديانز فقط. اجازة الجارديانز الأناث و كون البيدو عذراء رغم انها Succubus هو الشيء الذي ما طلبت اعرفه لكن ضحكت عليه بقوة و طريقة الكشف نفسها حاجة خورافية.:tearsofjoy:

البست جيرل أورا كذلك حصلت وقت كبير في المجلد و هذا حاجة دايماً إيجابية عندي.::involve::

المجلد العظيم الي استفاد من كل البناء الي صار، ظهور آينز لساحة العالم المجهول السياسية و اخيراً، ظهور خارق و مخيف و كسر الميزان و الموزون. البشر فعلاً حشرات أمام لورد الموت الي راح يسوي PvP لكل واحد يعترض طريقه. آينز و مماشاته لخطط اتباعه الماكرة رغم كونه لا يفقه شيء و اخذه للكريديتس كاملة لبعد نظره الشديد و خطواته المحسوبة دوماً و عدم كشفه لخططه بالغة الدهاء و بئر حكمته الذي لا ينضب لعقول اتباعه البطيئة ما راح أزهق أو امل من قراءتها.::laugh::

الحاجة الوحيدة الي ازعجبتني هي مبارزة اينز مع جازاف- هذا اسمه؟- كابتن المملكة و اقوى افرادها و ظهور اينز بمظهر السوبر فيلين المعتاد الي يشرح لك ان سلاحك راح يقتله بلا جدال و كأنها تلميحة تقول اوه شوفوني راح اموت على يد هالسلاح مستقبلاً يا جنود المملكة لازم تستخدمونه لااازم!

اتفهم ان اينز يشوف المعركة كأنها ممو و المبارزة PvP و كذا لكن بالله يا كاتب مستواك احسن من كذا.::fdoly::

خارطة العالم اخيراً تغيرت لكن وش القادم لا اعلم. على الأقل احتري ظهور حاكمة مملكة التنانين اللولي و استنجادها بآينز.@@

maxresdefault.jpg


أعتقد اي رجل يريد الموت بواسطة فاتنة من الجميلات فوق على ان يقتله رجل مثله، او هذا انا فقط؟::whistle::

المجلد العاشر أتمنى يكمل الزخم.:emoji_metal:
 

_BLANK_

Gamer
^
لول شكلك اكلت الفوليومات xD نفس حالتي بالضبط والحين ... قيد الانتظار

اتفق ان النهايه البديله هوااي افضل ليس فقط لارش لكونها راح تعيش بل لخواتها الصغار :( صراحة شعرت بالحزن في النهايه الحقيقيه بالاخير لما اظهروا الطفلتين وهم منتظرتين ارش لكن بنفس الوقت اتفق مع الكاتب بما ان هو لا يوجد دور لهم وايضا ارساخا لمبدأ نقابة اينز اول جون هي كل ما يهم

على طاري ذكر مبدأ ان النقابه هي كل ما يهم صراحة لا امانع بيه لكون جميع شخصياته *رهيبه* وممتعه بشكل ومتنوعه سواء ثانويه او اساسيه صراحة احيي الكاتب تفنن بيهم وايضا اورا فعلا احد اكثر الشخصيات الي استمتع بقراءة ورؤيه كل لحظه تتواجد فيها *معها غالبه ام مغلوبه :grin:*

زاد تقديري كثيرا للروايه بعد تقدم المؤلف بها واستغلاله لعناصر الخيال الموجوده بالقصه وهنا اتكلم عن الاباده والرياكشن من الطرفين وكل شيء اما عن جازيف صراحة ناسي تفاصيل المعركه :3
اها صح بالنسبه لكلامك بالاخير ايضا لا امانع بهكذا طريقة موت لكن خليها سر :tearsofjoy:
صح نسيت اذكر لكن البيليداس طالعين رهيبين في الصوره
 
التعديل الأخير:
  • Like
Reactions: Tia

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
^
لول شكلك اكلت الفوليومات xD نفس حالتي بالضبط والحين ... قيد الانتظار

اتفق ان النهايه البديله هوااي افضل ليس فقط لارش لكونها راح تعيش بل لخواتها الصغار :( صراحة شعرت بالحزن في النهايه الحقيقيه بالاخير لما اظهروا الطفلتين وهم منتظرتين ارش لكن بنفس الوقت اتفق مع الكاتب بما ان هو لا يوجد دور لهم وايضا ارساخا لمبدأ نقابة اينز اول جون هي كل ما يهم

على طاري ذكر مبدأ ان النقابه هي كل ما يهم صراحة لا امانع بيه لكون جميع شخصياته *رهيبه* وممتعه بشكل ومتنوعه سواء ثانويه او اساسيه صراحة احيي الكاتب تفنن بيهم وايضا اورا فعلا احد اكثر الشخصيات الي استمتع بقراءة ورؤيه كل لحظه تتواجد فيها *معها غالبه ام مغلوبه :grin:*

زاد تقديري كثيرا للروايه بعد تقدم المؤلف بها واستغلاله لعناصر الخيال الموجوده بالقصه وهنا اتكلم عن الاباده والرياكشن من الطرفين وكل شيء اما عن جازيف صراحة ناسي تفاصيل المعركه :3
اها صح بالنسبه لكلامك بالاخير ايضا لا امانع بهكذا طريقة موت لكن خليها سر :tearsofjoy:

أنا صدمت نفسي عادةً اخلص مجلد اي لايت نوفل في شهر. بس اوفرلورد دخلت جوها بسرعة و ابغى اعرف كل شيء يصير، غالباً راح اقشر بصل معك خلال الإنتظار بعد اسبوع.(@)

النهاية الحقيقية ممتازة لا تفهمني غلط انا اعشق النهايات المبكية و كل ما زاد الألم ارتفعت قيمتها عندي و نهاية السابع كانت من ضمن النهايات هذه، و تراويك ان العالم قاسي و مش احلام وردية و انتم جنيتوا على انفسكم من اقتحام منزلنا.. لكن الكل لديه عائلة.:(

أورا هي الألتميت وايفو بين الجارديانز الإناث، الآخرييات too messed up لواحد مثلي.::sweat::

و يب الشخصيات الجانبية يحصل لها بناء على طول السلسلة و كل وحدة منهم بإمكانك تكتب عنها مجلد كامل و يظل ممتع و هالشي كتابة ممتازة فعلاً.

مش إبادة، مجزرة.. و تعويذة مش من الأقوى او حتى قريبة منهم في ترسانة اينز سببت هذا كله. الي اتمناه هو ظهور خصم يوازن ميزان القوة هنا و مش ان طرف واحد هو الأقوى و مكتسح للطرف الآخر لأن هذا راح يخلي الأحداث متوقعة بشكل كبير. متوقع ان مملكة سلاين او مدري وش اسمهم راح تكون لهم كلمة قوية هنا ما دام عندهم وورلد كلاس ايتمز و البنت الي ظهرت منهم شكلها قوية كثيراً.

هو اكيد راح يكون سر، مقتلك على يدهم راح يكون في الظلال حتى ما يلطخون سمعة سيدهم.::ton::
 
التعديل الأخير:

_BLANK_

Gamer
أنا صدمت نفسي عادةً اخلص مجلد اي لايت نوفل في شهر. بس اوفرلورد دخلت جوها بسرعة و ابغى اعرف كل شيء يصير، غالباً راح اقشر بصل معك خلال الإنتظار بعد اسبوع.(@) انا ايضا وهذا خلاني ما احكم على اي لايت نوفل بسرعه واعطيهم فرصه بأختصار غيرت رؤيتي كثيرا عن اللايت نوفل وقيمتها بين بقية الميديا اليابانيه

انتم جنيتوا على انفسكم من اقتحام منزلنا:( صراحه اينز عنده حجه هنا بما ان هم تعدوا على ممتلكاته بأختصار حراميه لول

أورا هي الألتميت وايفو بين الجارديانز الإناث، الآخرييات too messed up لواحد مثلي.::sweat::
انا احبهم كلهم ما اقدر احدد :emoji_sweat: حتى الmessed up على نياتهم :tearsofjoy:
و يب الشخصيات الجانبية يحصل لها بناء على طول السلسلة و كل وحدة منهم بإمكانك تكتب عنها مجلد كامل و يظل ممتع و هالشي كتابة ممتازة فعلاً.

مش إبادة، مجزرة.. و تعويذة مش من الأقوى او حتى قريبة منهم في ترسانة اينز سببت هذا كله. الي اتمناه هو ظهور خصم يوازن ميزان القوة هنا و مش ان طرف واحد هو الأقوى و مكتسح للطرف الآخر لأن هذا راح يخلي الأحداث متوقعة بشكل كبير. متوقع ان مملكة سلاين او مدري وش اسمهم راح تكون لهم كلمة قوية هنا ما دام عندهم وورلد كلاس ايتمز و البنت الي ظهرت منهم شكلها قوية كثيراً. اتفق لكن بنفس الوقت الكاتب مستغل هذه الامر بشكل ممتاز وما مخليه ثغره حيث الكثير من افعال ابنز مبنيه على اساس وجود خطر ما شفناه لسه xD

هو اكيد راح يكون سر، مقتلك على يدهم راح يكون في الظلال حتى ما يلطخون سمعة سيدهم.::ton::
 
  • Like
Reactions: Tia

Tendo

Hardcore Gamer
ممكن رابط قراءة النوفل؟.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ممكن رابط قراءة النوفل؟.

عندي رابط تحميل كل مجلدات اللايت نوفل بس مدري عن سياسة المنتدى في إرفاق روابط التحميل على العام فراح ارسلها لك على الخاص، أي واحد يبي الرابط يرسلي عالخاص اعطيه.^^
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
أنهيت المجلدات العاشر و الحادي عشر خلال الفترة الماضية، بالقطارة ادري قاعد استمتع بقراءتهم.(&)

آينز أخضع الأمبراطورية لتصبح احد ولايات مملكته بالإكراه كما يراه إمبراطور الدم، لورد الموت كان يعلم بإجتماع الأمبراطورية بالمملكة الكهنوتية الدينية(حامية البشرية) و قاطع جلوسهم السري بخبث لنزال أقوى محاربين الأمبراطورية على طول تاريخها و قتله و نشر رغبته بأستقطاب المغامرين في مملكته لأستكشاف المجهول لا صائدي جوائز يريدون المال اينما حل. كل هذا حصل في برهة من الوقت غيرت كل شيء.. و كالعادة آينز و الصدف التي لا تنتهي.::laugh::

كذلك كشف ان رينير الأميرة الذهبية ذات الشخصية الغريبة طوال الوقت تتعامل مع مملكة السحر و راح تكون تابعة لآينز على غرار الصيدلاني الصبي و جدته في المستقبل كان قنبلة من اللامكان رغم ان هناك جمل تلمح لهذا الشيء في سابق المجلدات ما انتبهت عليها بعد المراجعة.

قتال آينز مع الترول كان جس نبض فعلاً و إشارة ان حتى الماجيك كاستر المعروف بملك السحر اقوى من المحاربين جميعهم و من المشاهد الأيقونية في الرواية لحتى الآن اتطلع اشاهدها أنمي لو كتب الله تحول المجلدات الباقية لأنمي. مجلد رائع رغم كل شيء.

"لا مشكلة في إعلامك بهذا إن-تشان لكن يبدو ان اينز-ساما خسر في معركة و قُتل!"

كسثنمبدريدميسذكسذنسدر!!!!

ترا ابي اقرأ المجلد الثاني عشر و احب التشويقات في الخاتمة دوماً لكن WTF، كان عندي كلام كثير عن المجلد لكن الجملة فوق يوم قريتها عفست أفكاري و قطعت حبلها و احرقتها.::fdoly::

==

هذي شغلات اظن اغلبية القراء ما انتبهوا عليها في الرواية ما دام الكاتب ماروياما من نوعية الكتّاب الي يعشق يحط بذور و حبكات مخفية و تمهيد في مجلداته و يكشف عنها لاحقاً بطريقة مبهرة و حتى أحياناً ما يكشفها و السذج امثالي ما ينتبهون عليها الا بجهود الكوميونيتي في توضيحها.(&)

1- Pandora Actor هو الذي تكفل بأمتحان ولاء سيباس في المجلد السادس متنكراً بهيئة آينز لحين قدومه فيما بعد و اعطاءه قراره حول عقوبة الأول.(أتمنى الأنمي يوفق في استعراض هذه النقطة في الموسم الثاني)

2- Demiurge ألتقى سراً بالأميرة رينير في المجلد السادس و شكلوا تحالف فيما بينهم كل واحد يستفيد من الثاني لمصالحه وقتها.

3- ألبيدو تكره السوبريم بينجز جميعهم و كذبت على آينز في المجلد السابع من اجل تكوين فرقة ممثلة من اقوى الـNPCs لأصطياد و قتل أي سوبريم بيينج(رفقاء آينز) حينما يُكتشف انهم موجودين فوراً في العالم الجديد.

4- الـ Pleiades هم سبعة خادمات مش ستة و على خلاف السائد يوري مش هي الكابتن بل نائبة الكابتن، الكابتن هي خادمة اسمها Aureole Omega و تتكفل بالـ teleportation ما بين طوابق نازاريك حصن آينز المنيع و ما ظهرت لحتى الآن.

الذي راح يزيد على الي فوق هو إنسان رهيب.(@)
==

أفكر اقرأ المجلد الثاني عشر مع الثالث عشر ما دام انهم متصلين اتصال وثيق حسب كلام الناس من نهاية الثاني عشر، موراياما غرد تغريدة انه انتهى من كتابة سكربت المجلد 13 و ينتظر محرره يقرأه و يعطيه الفيدباك. المجلد الثالث عشر هو الأطول في السلسلة بـ 535 صفحة اتوقع راح تتناقص مع فيدباك المحرر و تتناقص اكثر مع ترجمة المترجم للإنجليزية لكن يظل عدد صفحات مهول و يمكن يكون اطول مجلد للآن!

الترجمة الأنجليزية للمجلد القادم اتوقع بتنزل قبل يوليو القادم على ابعد تقدير ما دام الإصدار الياباني في مارس او ابريل الجاي.

هايب!
 

_BLANK_

Gamer
البيدو رهيبه! واقدر اتفهم وجهة نظرها حول ان اينز ظل يعتني بالنقابه وحده لفتره طويله حتى بعد ان تركوه اصحابه لكن بالاخير محد اجه التقى بيه سوى كم فرد
ايضا رئيسة البيليداس هي احد الشخصيات الي منتضر ظهورها اضافة الى اخت البيدو الثالثه :# ونعم انا انصحك ايضا بقراءة المجلد ال12 و 13 معا لانهم فعلا مرتبطين
 
  • Like
Reactions: Tia

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
البيدو رهيبه! واقدر اتفهم وجهة نظرها حول ان اينز ظل يعتني بالنقابه وحده لفتره طويله حتى بعد ان تركوه اصحابه لكن بالاخير محد اجه التقى بيه سوى كم فرد
ايضا رئيسة البيليداس هي احد الشخصيات الي منتضر ظهورها اضافة الى اخت البيدو الثالثه :# ونعم انا انصحك ايضا بقراءة المجلد ال12 و 13 معا لانهم فعلا مرتبطين

يمكن يكون الأمر ان ألبيدو فعلاً شايلة كثير على السوبريم بيينجز المتبقيين لتخليهم عنهم الا آينز(الي تفضل تناديه مومونجا) لكن هل هذا هو الأحتمال الوحيد؟، ليش ما يكون حب مومونجا الأعمى هو الدافع الأكبر و ما تبي تخدم احد غيره او اكثر الأحتمالات الصعبة انه سيتينغ مخفي و الكرييتور حقها اساساً كان يبيها تسوي كذا. أشوف ان الأمر مفتوح على احتمالات كثيرة و اتمنى موراياما يفاجئنا بحاجة مختلفة اكثر ذكاء من كل الي قلناه.^^

بخصوص أخت ألبيدو الصغرى، من يوم قالوا انها اقوى كيان في نازاريك كاملاً و تهزم آينز حتى و هو لابس كل الايتمز الديفاين حقته و يمكن تفوز على تش-مي اقوى افراد النقابة و من احسن اللاعبين قاطبة قلت خلاص راح تصير مصيبة و يمكن تكون هي سبب موت آينز حتى.. أختهم الكبيرة تشك كثير في الصغيرة و هذا يزيد الأحتمالات السلبية...

راح اسوي الي قلته اكيد ما دامك خلصت كل شيء، ما ابغى كليفهانجر يوجع مثل كليفهانجر المجلد 11.::cry::
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
أفكر اقرأ المجلد الثاني عشر مع الثالث عشر ما دام انهم متصلين اتصال وثيق حسب كلام الناس من نهاية الثاني عشر،

أنهيت المجلد الثاني عشر بعد ستة أشهر و يوم، يخرب بيت الإنشغال بس...

==

بصراحة شعوري متضارب بعض الشيء، أرك المملكة المقدسة مثير للإهتمام لكن هو أكثر أرك حسيته منفصل عن شخصيات نازاريك بشكل تام و غاص تماماً في منطقة أخرى و حسيته ممل بعض الشيء من هالناحية.. الإيبيلوج و رؤية منظور آينز اخيراً كان أكثر شيء شدني رغم انه احتوى على الكوميديا المعتادة في كونه يرى نفسه مش كفؤ لكن قراره بعدم توصية اسماء البشر الذي يريد إعفائهم من المذبحة القادمة خلاني افكر ان ورا هالشي مقصد معين ربما يغير الأحداث لمجريات مش متوقعة ابد لكن يمكن انا اتخيل شيء. مش موجود.

بشكل عام استعراض المملكة المقدسة و انظمتها حسيته مشابه للمملكة القديمة و الإمبراطورية عدى انهم اكثر تديناً لكن مش متعصبين مثل دولة سلاين الثيوقراطية( ذولاك فاناتيكز مجانين)، شخصية نيا اعجبتني و حزين ان آينز يشوف نظراتها له نظرات قاتل لضحية رغم انها تعزه بشكل كبير جداً جداً و تحترمه اشد الإحترام. : (

مفارقة قتل الواحد من اجل ان يعيش الألف مقابل إنقاذ الجميع بلا أي استثناء اثارت اهتمامي و خلقت لحظات توتر خانقة رغم اني حسيت انها خلت بعض الأحداث متوقعة لحد ما.

أتمنى المجلد الـ 13 يكون أفضل و متأكد راح يكون افضل، مقتل آينز يخليني متحمس اقرأه يعني لأن واضح الأمر فيه تلاعب ذكي بالجميع.(&)
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
أنهيت المجلد الثاني عشر بعد ستة أشهر و يوم، يخرب بيت الإنشغال بس...

==

بصراحة شعوري متضارب بعض الشيء، أرك المملكة المقدسة مثير للإهتمام لكن هو أكثر أرك حسيته منفصل عن شخصيات نازاريك بشكل تام و غاص تماماً في منطقة أخرى و حسيته ممل بعض الشيء من هالناحية.. الإيبيلوج و رؤية منظور آينز اخيراً كان أكثر شيء شدني رغم انه احتوى على الكوميديا المعتادة في كونه يرى نفسه مش كفؤ لكن قراره بعدم توصية اسماء البشر الذي يريد إعفائهم من المذبحة القادمة خلاني افكر ان ورا هالشي مقصد معين ربما يغير الأحداث لمجريات مش متوقعة ابد لكن يمكن انا اتخيل شيء. مش موجود.

بشكل عام استعراض المملكة المقدسة و انظمتها حسيته مشابه للمملكة القديمة و الإمبراطورية عدى انهم اكثر تديناً لكن مش متعصبين مثل دولة سلاين الثيوقراطية( ذولاك فاناتيكز مجانين)، شخصية نيا اعجبتني و حزين ان آينز يشوف نظراتها له نظرات قاتل لضحية رغم انها تعزه بشكل كبير جداً جداً و تحترمه اشد الإحترام. : (

مفارقة قتل الواحد من اجل ان يعيش الألف مقابل إنقاذ الجميع بلا أي استثناء اثارت اهتمامي و خلقت لحظات توتر خانقة رغم اني حسيت انها خلت بعض الأحداث متوقعة لحد ما.

أتمنى المجلد الـ 13 يكون أفضل و متأكد راح يكون افضل، مقتل آينز يخليني متحمس اقرأه يعني لأن واضح الأمر فيه تلاعب ذكي بالجميع.(&)


هذا الرد هو كصندوق باندورا @@
أعطيه إعجاباً اليوم, وسأقرؤه غداً -أو بعد غد-


لم الإعجاب؟ أنا أشغل مكان جلالته ملك الإعجابات براندو حتى يعود : (
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
هذا الرد هو كصندوق باندورا @@
أعطيه إعجاباً اليوم, وسأقرؤه غداً -أو بعد غد-


لم الإعجاب؟ أنا أشغل مكان جلالته ملك الإعجابات براندو حتى يعود : (

في إنتظارك عزيزتي لديك من الآن لخمس سنوات قادمة. ^ــــــ^
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
أنهيت المجلد الثالث عشر بعد شهر كامل من قراءة كم صفحة ثم التوقف لكم يوم و دواليك. ما أقول إلا الصحة و الفراغ نعمة ما يقدرها الا فاقدها. *ــــ*

نهاية المجلد و شلالات الدموع لفراق مؤلم من ملك رحيم و تجسيد للطف المطلق كان تو ماتش لقلبي المرهف، نيا أستمتعت كثيراً بمونولوجاتها و شخصيتها ككل و من شخصياتي المفضلة في الرواية.. لكن كشف أن أمير المملكة المقدسة كازبوند ليس سوى شبيه له(تابع لديميورج أنتحل شخصه) و كازبوند الحقيقي قتل مباشرة حين ما أسروه لحتى تُستخدم جثته لإشعال فتنة بين الشمال و الجنوب كانت مفاجأة مدوية ما توقعتها. ديميورج كنت متأكد ان عنده خطة جهنمية لكن مش بهالطريقة. كذلك هو يريد إستخدام نيا و جماعتها لجعل آينز بمثابة إله يعبد في المستقبل من طرفهم و إن كانوا حالياً يكنون له العرفان الشديد و ممتنين له جداً لكن بإمكان هذا ان يتحول لحد التعبد ما دام المملكة نفسها قائمة على أسس دينية لا تتوانى في إخراج إلتزام منقطع النظير.. لكن هل هذا فعلاً سيحصل؟ أعني الفاناتيكز(المتعصبين للغاية) موجودين في كل حضارة و دين لكن أن تتحول مشاعر الإمتنان الشديد لتعبد مطلق أمر مش مقتنع فيه تماماً. مع أن في الإسلام مثلاً الصالحين يصبحون أولياء و مع مرور الزمن تزيد قيم شخوصهم لحد ما تنسج حولها أساطير و تبنى الأضرحة و يتبرك بهم في بعض المذاهب و النحل فمش غريب إقتراح ديميورج بعد الإمعان في النظر و يمكن البعض يختلف معي هنا.

أحتمالية جعل نيا الملكة القادمة كذلك مش سيء بتاتاً، كونها مدينة لآينز للغاية سيجعلها تابعة له فآينز هو الحق(Justice) و الضعف خطيئة و هو باق لأجيال كثيرة قادمة بينما الجميع فانون و حليف يجب الدخول في حمايته بنظر نيا. ديميورج رغم ذلك يميل لتأسيس جماعة دينية تعظم آينز و مؤسستها تكون نيا لذا أعتقد ما راح تكون الملكة القادمة بل شبيه كازبوند و منتحل شخصيته هو الأقرب لها(مرة أخرى لإحداث فتنة مشؤومة في المملكة المقدسة على أثرها تتدخل دولة آينز و تمسك جميع الأمور).

من ناحية أخرى ذروة الحبكة و قدوم آينز المفاجئ بعد توحيده لأشباه البشر في التلال القريبة من المملكة المقدسة كان underwhelming قليلاً بالنسبة لي و قتال آينز و jaldabaoth كان سريع و تبعاته وددت لو رأينا تفاصيلها بدل إنهاء الفصل الأخير و دخولنا للإيبيلوج بسرعة. علاقة شيزو بنيا الجميلة تغفر هذا كله على كال حال.::cry::

متشوق أشوف المجلد الرابع عشر إيش راح تكون أحداثه ما دام انه ما فيه فورشادوينغ بتاتاً لإيش راح يصير بعدين، أتمنى تكون أحداثه في الجمهورية أو دولة الإيلفز(حتى نشوف أورا و ماري بشكل أكبر) و مجانين ثيوقراطية سلاين يخلونهم لبعدين.(&)

المجلد الرابع عشر راح يكون في 2019، لكن ماروياما قال انه راح يكتب قصة طويلة قبلها و الكوميونيتي يتوقع انها قصة جانبية لـ Evil Eye و ماضيها أو عن فرقة بلو روز بشكل عام. متحمس لأي شيء مورياما راح يكتبه.(@)
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
صباح الخير ومساء الأنوار يتهيأ لي ولا فعلياً الوقت بين نزول المجلد 13 في ردي فوق و 14 الذي نزل قبل أقل من شهرين مش قريب سنتين؟ ودي اؤكد على قولي متحمس لأي شيء مورياما يكتبه نفس ردي فوق لكن وات ذا هيل سبين اوف واحد وفتح لنا فوهة السنتين هذه :/

على كل حال نزل اخيراً المجلد الموعود الرابع عشر بعنوان The Witch of the Falling Kingdom والذي كان أطول مجلد للرواية في عدد الصفحات حتى الآن وأطول مجلد قرأته ايفر! 465 صفحة في ترجمة الفانز الانجليزية وعادةً الرواية الاصلية اليابانية اطول بفارق.. مورياما يقول انه زاد مية صفحة بعد ما انهى كل شيء وحرر الذي كتبه بحجة وش هالخربطة لازم ازيد عدد صفحات حتى اجعل كل شيء ميك سنس.

لكن هل كانت خطوة موفقة؟ نوب المجلد كان بحاجة ثلاثين صفحة زيادة وذروته وكيف الاحداث صارت يجعل المجلد الجديد اقل مجلد تفضيلاً لي ويبدو لي أن لعنة سيتينج أوفرلورد وكيف الكاتب جهز حاجات معينة أجبرته يسلك هذا المسلك. أصبح مستحق لكلمة أوفرلورد ولو تجاوز منطقتي التي ارتاح فيها :/

أخيراً أنتهينا من المملكة التي حضرت في الرواية منذ أول مجلد! وعلى عدد الصفحات القياسي هاهنا شفنا كثير حبكات كبيرة وصغيرة تنحل بطريقة مرضية نوعاً مّا.. اذا كان مرضي في قاموسك هو تحول نازاريك لأكثر بعبع مخيف في العالم الجديد وملك السحر أصبح ملك الشياطين لكن هيه منظمة نازاريك عمرها ما كانت مبنية على السلام ولا؟

خطة العصا والجزرة وكيف حمايتك لسكان دولتك و واجبك تجاه "سعادتهم" أنتهى بمقتل ثمانية ملايين بشري حاجة اعتيادية لمجموعة أشخاص مش بشر ويشوفونهم اقل من الحشرات إلا سيدهم طبعاً الذي يريد الحفاظ على صورته الاوفرلورد تجسد الموت الحكمة التي ترى الآلاف السنين في المستقبل. انضمام رينير لطاقم العباقرة رفقة البيدو وديميورج راح يسبب صداع نصفي لآينز XD


لكن نغوص للعميق ويب لازم انتقد هنا لقصة تتكلم عن الأقوى وهذا الهراء ايش ذاك القتال بالله؟ مورياما يستطيع كتابة قتالات عظيمة(قتال آينز وشالتير نموذج) لكن قتال بدلة التنين وباندورا آكتور متنكر على هيئة آينز كرنج ما بعده كرنج، أعلم آن موقف آينز وطبيعته التحليلية والجبانة بعض الشيء تحتم عليه يتخذ هذي الخطوة حتى يتأكد من قوة الطرف الاخر لكن جدياً يريد قتال آخر كهذا حتى يحكم بشكل أفضل؟ آينز أيها السافل واجه مسؤولياتك وقاتل بشرف!!! لكن مرة أخرى التنين البلاتينومي كذلك جبان وطبيعته مقاربة لآينز اراد رؤية امكانياته الكاملة. المغفل الآن سيعتقد ان آينز أضعف بكثير من ما هو عليه في الحقيقة وراح يأكل علقة في آخر القصة.

نهاية برين كانت أسطورية، الشيء مش ساركازم لأن فعلياً هذي الشخصية الوحيدة التي كسرت سستم القصة لكن خصمه كان تو ماتش له للأسف. رينير أنتقل لقبها من الاميرة الذهبية لحارسة الغرفة الواحدة البنت ليس لديها ذرة ندم لكل ما فعلته وكانت ويتش لمملكتها المشؤومة هذا كله من أجل غرفة صغيرة و مهرج بداخلها تريد ان تبادله her first time لأن كما نازاريك هي العالم لآينز المهرج كلايمب هو العالم بأسره للجميلة رينير بشخصيتها الملتوية والمرعبة. يب اكثر حاجة موريامية كتبها مورياما.

المجلد القادم مفروض يكون احسن من الحالي، المفروض لأن الايلفز عيال كلب!!!

الشيء الذي يجعلني أحترم مورياما كثيراً ككاتب أنه ما يسيء استخدام سلطته كمؤلف ابداً تجاه قصته وشخصياته، شخصياته ما تتصرف برا القيود الذي وضعها لها بشكل مش منطقي.. الشيء ان مورياما قال في الافترووردز ملاحظاته بعد انتهاء المجلد انه كان يبي يقتل فرقة Blue Rose في المجلد بأي طريقة لكن عدل عن قراره لأن راح يخرب تيار القصة وبيكون حاجة مش منطقية نظراً لأعضاء الفرقة انفسهم وشخصيات العمل ككل واتفق معه تماماً هنا. أكره القصص الذي ما ينجو منها الا شخصيات النسوان لأن المؤلف عاوز كده والقارئ عاوز كده اكثر.. بارتي البطل ينضاف له بنت كل مجلد لأننا عاوزين كده. أنا شخصياً عاوز شخصيات فريدة في البارتي نفس الاوغرز انصاف الحصن والبشر أو جرذان تمشي على قدمين وتتكلم أحد نفسي؟

مؤسف، مؤسف جداً....

على الهامش وربما أهم شيء طلعنا به في المجلد. كان فيه كاميو لـ Makoto Raiku مانجاكا أعظم مسلسل في تاريخ اليابان !Zatch Bell... كان أحسن حاجة بالنسبة لي على الاقل

كذلك باقي ثلاث مجلدات وتنتهي القصة، مورياما نفذ وعده وعاقب الفانز وبدل ما يخلي القصة تنتهي في 21 مجلد ينوي تنتهي في 17 مجلد. الشيء يا انه بيكون افضل نهاية وراح يكون ذكي في استغلال الثلاث مجلدات الجاية بشكل جيد يا راح نشوف حاجة rushed أو كل مجلد ألف صفحة. نفتاءل او لا القرار لكم (@)

@_BLANK_ راح امنشنك لأنك رفيق عمر والموضوع ما راح يكمل الا بدونك ؛ـ؛

==

في إنتظارك عزيزتي لديك من الآن لخمس سنوات قادمة. ^ــــــ^

@Novrī stré Víena XIII

ذهبت سنتين وبقي ثلاث في الإنتظار *ــــــ*
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
لول... أظن بأني توقفت بعد المجلد الثامن او التاسع...
انطباعي عنه كان مزعجاً... كرهت آينز للغاية ومذاق القصة كان مراً بشكل لا يوصف.. هذا ليس ما أردته..
 
أعلى