hits counter

الموضوع الرسمي لـ God of War: Ascension | اول الغضب جنون !

Sir Guts

Ryo Hazuki
^

يب صحيح

In the 1.03 update, at the end of each elevator stage (3 total), players will now receive a measured amount of Green Health Orbs and a nominal amount of Blue Magic Orbs back. This change affects all difficulty levels.

و هذا يعني تسهيل المكان هذا.......
 

Good Hunter

True Gamer
مراجعتي للعبة :


قصة اللعبة , دون المتوقع . خصوصاً ان فترة احداث القصة كان من الممكن ان تستغل بشكل جيد من قبل الفريق ( ماضي كريتوس وميثاقه مع ايريس وكيف تحول لونه ومعركته مع البرابره ) كنت اتوقع ان نشاهد تركيز اكبر على هذه الاحداث , لو استغلها الفريق مثلاً عن طريق فلاشباك تلعبها لنفسك ( مين يذكر الكت سين اللي في الجزء الاول والثاني لما كريتوس يدمر قرية اسبارتا ولما يصرخ : ايريس دمر اعدائي وحياتي لك ! ) بيكون شي مثير لو قدمها الفريق على شكل مرحلة تلعبها بعيداً عن الحشو في القصة .




لم يحظى هذا الجزء على اية فروق جوهرية في الجيم بلاي سوى بعض التغييرات الطفيفة هنا وهناك . لعل من افضل الميزات اللي شدتني هي تطوير حركات الانهاء حيث اصبح الان بمقدورك التحكم بكريتوس بدلاً من استخدام ال QTE مع بعض اعداء اللعبة مما يزيد وتيرة الاكشن والحماس اثناء القتال .

وقعت اللعبة في نظري في بعض الهفوات فيما يخص ميكانيكة القتال . لماذا يتم ربط الهجمات الاساسية فيما يزعمون انه عداد للغضب ! فيما مضى كنا نستطيع تنفيد 8 ضربات متتالية ( زر مربع ) وما يقارب 4 هجمات ثقيلة متتالية ( زر مثلث ). لكن الان لن تستطيع تنفيد تلك الهجمات الا بملء عداد الغضب الذي سرعان ما يعود لنقطة الصفر عند تلقى هجمة مباغتة . اسوأ تطبيق لعداد الغضب في السلسلة . من الممكن حل هذه المشكلة لاحقاً بعد تطوير الاسلحة

من اجمل الاضافات ايضا هي تطوير الاسحار , ضغطة زر واحدة من الممكن ان تحول منطقة القتال الى حفلة صاخبة , هذا السحر اجده مجدياً بعكس قدرات كريتوس الاخرى ( الثلج , الصواعق .. الخ ) التي لم استخدمها كثيرا في اللعبة .


بعيداً عن رتم الاكشن والقتال , هذا الجزء حرفياً هو الافضل من ناحية الالغاز , مع وجود قدرتين مختلفتين لكريتوس , الفريق وظف هذه القدرات بشكل جيد لزيادة كمية الالغاز في اللعبة , بعض الالغاز بالفعل تشكل لك نوع من التحدي وتحتاج لبعض الوقت لاجتيازها . الالغاز هو الشيء الذي برعت في هذه الاصدارة مقارنة بالاجزاء الماضية . قدرت الاحياء التي شاهدناها في ديمو E3 لك ان تتصور كمية وضخامة الاشياء التي تستطيع احيائها من حولك . هناك قدرة اخرى لن اتحدث عنها .

البيئات في اللعبة , حظيت بتنوع كبير مقارنة بالجزء السابق , المناطق الخضراء والمشرقة كان لها وجود كبير بهذا الجزء ولو اننا افتقدنا تلك الاجواء السوداوية في بعض اجزاء اللعبة .


اخراجياً ,, ما زالت اللعبة تتألق, خصوصا فيما يتعلق بزاويا الكاميرا اثناء اللعب , لا تزال لعبة جاو تستطيع ان تتحكم بزاويا الكاميرا ببراعة وبشكل لن تجد له مثيل في اي لعبة اخرى .


منطقة في نهاية اللعبة , من اكثر اللقطات ذهولاً وهي
( في منطقة المصعد " الصعبة " حين فتح الباب , تقترب الكاميرا من ظهر كريتوس وتفتح الباب وتشاهد امامك تمثال كبير , احساسي اثناء تلك اللحظة كان غريب ولا يوصف ) .

هبوط الفريم ريت كان مزعج بالنسبة لي . انا شخصياً افضل ثبات الفريم ريت على المظهر خصوصاً في العاب الاكشن , ما تزال لعبة جاو محافظة على الجرافيكس الخارق ذاته لكنه في جزئيات كثيرة من اللعبة كان معدل الاطارات اقل مقارنة مع الاجزاء السابقة ( انا اموت في شي اسمه 60 فريم , اقل من كذا يتعب عيوني P: )


اذا كانت هذه اللعبة تحتوي على بداية باردة مقارنة بالاجزاء السابقة . انت على موعد مع افضل ختامية في تاريخ السلسلة ككل . ختامية اللعبة تشعرك وكأن فريق العمل خبأ كل طاقاته وابداعه حتى نهاية اللعبة . جزئية اللعبة الاخيرة ليست الأفضل في السلسلة فحسب , بل انها تتألق لتصبح واحدة من افضل الختاميات في التاريخ . ( ختامية اللعبة هي اكثر جزئية عدتها في اللعبة .. مذهلة )


لم تحتوي اللعبة بين طياتها على مواجهات ملحمية كثيرة مقارنة بالاجزاء السابقة , هناك معارك اشبه بمعارك زعماء مصغرة وعدد قليل من الزعماء الرئيسيين .

استغرقت في اللعبة
9 ساعات
بالضبط

ايجابيات :

+ الغاز اكثر
+ ختامية هي الافضل على الاطلاق
+ بعض الاضافات على نظام القتال
+ بيئات متنوعة
+ عمر مناسب
+ مذهلة اخراجياً


سلبيات :
- ربط الهجمات بعداد الغضب وخصوصا هجمات كريتوس الاساسية .
- فريم ريت اقل في اغلب مناطق اللعبة
- قصة عادية
- الكت سينز مملة ( اتكلم عن الكت سينز اللي كأنها صور او كوميك )
- الكاميرا في بعض المناطق .
- لا يوجد اسلحة مختلفة




التقييم النهائي : 8.0 / 10
 

ABUALI

True Gamer
أول قاد اوف وار احس فيها صعوبة بهالشكل... الاعداء ما يموتون بسرعة وفي هذاك ابو مطرقة ما تقدر تضربه اللا اذا صديت ضربته
الغاز كثيرة ومتنوعة وممتعة و موظفين القوات اللي حصل عليها في الالغاز بشكل رهيب
الكومبات سستم الأفضل لوقت صدورها
التقييم العام.. السلسلة كلها 10/10 لكن
GOW II> GOW 1> GOW ascension> GOW GOS> GOW COO> GOW III
 
أعلى