hits counter

الموضوع الرسمي لـ أبغى كتاب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Jonas

True Gamer
أمس بدأت في

Fight club
31VoGoly4AL._BO2,204,203,200_PIsitb-sticker-arrow-click,TopRight,35,-76_AA300_SH20_OU02_.jpg


قرأت اول تشابترين , طريفة سرد القصة رهيبه و بنفس طريقة الفلم تقريباً.
الي شاف الفلم و عجبه لا يفوته
 

Netero

True Gamer
فيه نسخة عربية من كتب Diary of a Wimpy Kid
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
^ما أحس بتطلع مزبوطة..
===

هاليومين قاعد أقرا هذول
sKu7N.jpg


d9CZg.jpg


جداً مثيرين للاهتمام
 

Youssef90

Hardcore Gamer
عندي كومة كبيرة من روايات رجل المستحيل للكاتب د.نبيل فاروق وبعضهم نسخ نادرة خخخخخ قديييمه جداً حصلتها عند جيرانا المصريين قبل بالكويت وعطانياهم هديه

وماقريت منهم الا 3 روايات فقط !

المشكلة ان الروايات متتبعه لبعض يعني اذا قريت الجزء رقم 3 تكملته في الجزء 4 ولا ادري وين احصل التكمله، تقريباً 40% منهم رواية منفصله بكتيب واحد
 

Dr.MoDmEn

Banned
شباب ... دياري اوف ويمبي كيد (؟) يتكلم عن ايش بالضبط ؟ كلهم عن شخصيه وحده؟ هل هي روايه او قصه اصلا ؟! وأحصلها بجرير ؟
 

ZiZ

True Gamer
الكتب اللي قريتها وأعجبتني:

- The Name of the Wind الجزء الأول من سلسلة /The Kingkiller Chronicle (ما بعد نزل إلا جزء واحد إلى الآن)
- The Night Angel Trilogy حالياً قاعد أقرأ الكتاب الثاني.
- أي شيء من سلسلة the Discworld (الانجليزي فيها صعب بعض الشيء للمبتدئين)
 

"a7mad"

True Gamer
فلم a diary of a wimpy kid يتكلم عن اي كتاب من القصه ؟ و ياليت تعطوني الوانهم لاني ناوي اقراهم و لكن شفت الفلم .. ف اقرا اللي بعد الكتب اللي كانت في الفلم ..
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
^أنا ما شاهدت الفلم، بس من المراجعات اللي شفتها فالفلم كان سيء جداً و ما اعطى الرواية حقها

بصراحة أنصحك تقراهم كلهم... كل جزء حول ال200 صفحة، بس الخط كبير و فيه رسومات كثير، فما تاخد كثير عشان تخلصها
 

"a7mad"

True Gamer
والكلمات اللي فيه تصلح لواحد متوسط بالانجليزي ؟
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
نعم.. انجليزيته بسيطة
 

Def-yusuf

True Gamer
^^^
لغتها سهلة جداً ، لا تشيل هم من هالناحية
 

"a7mad"

True Gamer
يعطيكم العافيه افدتوني كثير .. بعد شوي ابروح لجرير و اخذ لي مجموعة من القصه ..
 

Gahmad

Gamer
الكل يعرف Scrooge Mcduck أو بالعربي العم دهب ، احد اشهر شخصيات والت ديزني

الكوميك هذا يحكي عن مغامرة تنقيب البحث عن أثر بصحبة الكشافة الصغار ، القصة زيها زي أي قصة للعم دهب . السبب أني ارشحها هنا لأني قريتها و أعطيها 10/10 ، برضه مجلة Comics buy’s guide و هي الدليل الأول في الكوميكس قالت عن هذه القصة :
Possibly the greatest comic book story of all time
و أنا أقول ان هذه القصة بالنسبة للكوميكس زي ف ف 7 بالنسبة للألعاب .
القصة من رسم و تأليف دون روسا صاحب الكوميك الجبار :
The Life and Times of Scrooge McDuck

Theguardiansoflost.jpg
 

ZiZ

True Gamer
الكل يعرف Scrooge Mcduck أو بالعربي العم دهب ، احد اشهر شخصيات والت ديزني

الكوميك هذا يحكي عن مغامرة تنقيب البحث عن أثر بصحبة الكشافة الصغار ، القصة زيها زي أي قصة للعم دهب . السبب أني ارشحها هنا لأني قريتها و أعطيها 10/10 ، برضه مجلة Comics buy’s guide و هي الدليل الأول في الكوميكس قالت عن هذه القصة :
Possibly the greatest comic book story of all time
و أنا أقول ان هذه القصة بالنسبة للكوميكس زي ف ف 7 بالنسبة للألعاب .
القصة من رسم و تأليف دون روسا صاحب الكوميك الجبار :
The Life and Times of Scrooge McDuck

Theguardiansoflost.jpg

طيب وش اسم القصة؟

أنا قريت the Life and Times of Scrooge McDuck وكانت ممتازة.

Don Rosa هو أحسن كاتب ورسام لقصص ديزني المصورة (هو كاتب وراسم قصص "المذيب الكوني" اللي في مجلة ميكي من زمان)
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
(هو كاتب وراسم قصص "المذيب الكوني" اللي في مجلة ميكي من زمان)

:O
كانت رهييييبة

قصص "مدينة البط" كانت أحسن شي في مجلات ديزني
 

Def-yusuf

True Gamer
شباب تويتر الي يحبون القراءة شاركوا في 52Books#

راح أنهي أول كتاب لي الليلة إن شاء الله ( راح أكتب عنه أول ما أخلصه )
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
الموضع للأسف ميت... ايش رايكم نسوي "كتاب الشهر" و نتناقش فيه عشان شوي نعطي للموضوع حياة؟
 
الموضع للأسف ميت... ايش رايكم نسوي "كتاب الشهر" و نتناقش فيه عشان شوي نعطي للموضوع حياة؟
الفكرة جيدة ولاكن صعب تنفيذها . كتاب على مدا شهر كامل ما يعطي الموضوع الحياة وخاصة لو كان كتاب ومش رواية يعني على إيش راح يكون النقاش , على موضوع الكتاب ؟؟
 

Colorization

True Gamer
أستخدم Goodreads أحياناً إذا كنت بكتب مراجعة تذكيرية بسيطة للكتاب مع تقييم. موقع جيد وفي له برنامج عالآيفون.

هذي بعض المراجعات اللي كتبتها بالسابق:

2544247.jpg

قرية ظالمة - محمد كامل حسين (دار الشروق)
قرية ظالمة هي دراسة إنسانية وتوغّل في ضمائر البشرية في إطار قصصي مبهر وممتع (وفي الحقيقة، مخيف أحياناً). يتمحور الكتاب حول الأيام الأخيرة للسيد المسيح وهنا يغوص محمد كامل حسين في شخصيات ذاك الوقت ليرينا طريقة تفكير العقل البشري وإختلاف الحضارات رغم تعايشهم في زمن واحد (بني إسرائيل، الرومان، واليونانيون). كتاب رائع ينير العقل بما فيه من حكمة ودلائل واضحة على عظمة الله وآثار الإعجاز الإنساني.

8994051.jpg

ألزهايمر - غازي القصيبي

هل هناك ما هو أسوأ من الموت؟ وهل حقاً فقدان الذاكرة التدريجي، المسمى بالزهايمر، له القدرة على تفتيك الإنسان لهذه الدرجة؛ أن يتمنى الموت، الخلاص؟ أم أنه سيقوى لمسح حتى معالم الموت وأفكاره، ليبقى الإنسان مجرد جسد من دون روح -- أو كما يقول غازي، خضار بشرية؟

هي قصة قصيرة أكثر من كونها أقصوصة، عبارة عن رسائل من مريض ألزهايمر لزوجته التي يكبرها كثيراً. أحببت بعض المواضيع ولم يرق لي ذكر البعض الآخر (من مثل ذكر النبيذ الأبيض، وتفاصيل مرحلة البلوغ) ولكني أُعجبت حقاً بقدرة غازي على بناء شخصية -وهدمها- بهذه السرعة. ينتقد البعض أقصوصة غازي الأخيرة ولكني أحببتها لغرابتها وسرعة تطور أحداثها. النهاية ممزِّقة.

6613956.jpg

The Solitude of Prime Numbers - Paolo Giordano

This is a tale of two hopelessly damaged people. Alice Della Rocca and Mattia Balossino. The story begins in 1983 and ends in 2007. It takes its time to show us how a scarred childhood could affect a person his whole life. I believe your affection with this novel and your attachement to the characters might depend on how your childhood was, and whether you had those crucially brutal moment that changed your life forever -- when still a child. Mine was a bit rough around the edges, so connecting to them only seemed natural. I loved Mattia so much. Even though the writer did a better job at developing Alice's character and personality, I much preferred Mattia.

It cleverly and mathematically proves that one is, indeed, not the loneliest number. The discussion about the title alone could form a really interesting discussion. Clever and describes everything in the novel pretty well.

"Prime numbers, are in essence, a positive integer divisible only by itself and the number "one" (i.e. 11 and 13 are prime numbers). Paolo Giordano's novel relates this mathematical interpretation to human life: Some of us carry the bricks of past experiences that eventually build an invisible wall with enough voids to view and live life, but thick enough that one never quite touches the adjacent. The circumstances unfolding are open to the reader's interpretation, although eluding to several paths. While attempting to lightly tread on the essential broken foundation of humans not living a "normal" life, Giordano conveys that sometimes we love, sometimes we leave, and sometimes we remain, but ultimately the gaps between prime numbers are impossible to be traversed."

A tragically interesting read.

517NBSAP23L.jpg

Survivor - Chuck Palahniuk

This my first Palahniuk book. He's most famous for Fight Club, which I'm sure a lot of Palahniuk's readers (and potential readers) have seen before. I didn't, though. So I have no experience with his narrative style nor approach.

Survivor is a three-part story. I loved every part immensely. There's an obscene sense of solitude and tragedy in this book, which I mostly loved and enjoyed in the first part. I loved how the 2nd part wonderfully showcased a life in where the day after a triumph is as hollow as a day after a tragedy. And then everything goes on a whimsical shock(s) at the end.

Aside from loving the structure of the novel, I absolutely loved Palahniuk's style. It's sometimes so lovely that you want to read it out loud to someone (thank God for Twitter!).

I loved the book and I recommend it. The first thing I thought after finishing Survivor: I need to read more Palahniuk. An instant-favorite author.

51kJ0SpFEqL.jpg

In Praise of Reading and Fiction - Mario Llosa

It's a lovely lecture on the importance of literature, of reading and writing, and of fiction. He delves into politics a bit but I found it all to be an important piece of work for any one who enjoys reading books. Very short. Recommended.

حلمت بك بالأمس (مجموعة قصصية) – بهاء طاهر: لم يعجبني كثيراً أسلوب بهاء الروائي. لست معجباً بعشوائية ترتيب الفقرات والحوارات، ولا أعلم إن كانت غلطة بهاء أم دار النشر، ولكن اللخبطة في التنسيق أزعجتني وبالتالي لم أستمتع في السرد. لم يلهمني أي من القصص، ومللت سريعاً. واحة الغروب هي روايته المشهورة، وقد أنصح بها، ولكن، وبناءاً على هذه المجموعة القصصية، لا أعتقد أنني سأقرأ باقي مجموعاته، وسأكتفي بكتاباته الإعتيادية.

براري الحُمّى – إبراهيم نصرالله: رواية رمزية مبهمة من الألف إلى الياء. لم يرق لي الترميز المعقّد والذي وصل حد الثمالة؛ لم أفهم مقصد الحديث في معظم الأحيان وبالتالي لم أستمتع بتطوّر الأحداث على الإطلاق. استخدام نصرالله رائع ومثالي للغة العربية، وهو شيء متوقع من شاعر -قبل أن يكون روائي-، وقد تكمن المشكلة هنا: قد تمتعني الرمزية أحياناً، ولا شك أنني أعشقها في الشعر، ولكنها تجاوزت حد الفهم في هذا الكتاب. تعجبني رمزية جبران خليل جبران والتي في الغالب تكون كثيفة ولكن على دفعات قصيرة، على عكس رمزية نصرالله في هذه الرواية. مائة وستون صفحة من الترميز المستمر أرهقتني ولم تترك أي مجال لمخيلتي أن تربط ما بين الأحداث المختلفة. لغة جميلة؛ عشوائية مفرطة.

دمعة وابتسامة – جبران خليل جبران: يا الله كم هو مُلهم هذا البشري؛ لا أستطيع التعبير بكلمات عن مدى إعجابي بهذا الإنسان والمعجزة الأدبية. حرف جبران لا مثيل له، ولا يوجد من اتّقن تزويج الحروف والكلمات ثم الفقرات كما يفعل جبران هنا. خذ “رحماك يا نفس رحماك” كمثال؛ يخاطب جبران النفس البشرية ويسبح في فضاء الفلسفة قاصداً معاني الحياة بأسلوب أدبي بلاغي مرعب. قد تكون أفضل ثلاث صفحات قرأتها في حياتي؛ أشعر بإنتماء يصعب وصفه حين أغوص في معانيها. وهذه مجرد ثلاث صفحات من عشرات غيرها لا تكف عن الإذهال والإبهار. كتاب يحمل وزنه الأدبي ذهباً. لا عجب أن واشنطن شيّدتهُ تمثالاً في أرجائها.

الجريمة (مجموعة قصصية) – نجيب محفوظ: إذا كان جبران سفير النثر والخاطرة، فنجيب ومن دون شك هو سفير الرواية العربية. كم هي ممتعة القصص هنا، وعلى عكس مجموعة بهاء القصصية، استطاع نجيب أن يخلق مني حماساً لكل قصة ومن بداية صفحاتها. أسلوبه المثير في وصف الشخصيات والأماكن والمشاعر لا يكف عن إذهالي، ولم أتذوّق كوميديا سوداء بهذه البراعة من قبل. كتاب ممتاز لمن يريد تجربة سريعة وخاطفة لنجيب محفوظ، وأستطيع القول أنك ستدمن أسلوبه الروائي المممتاز، ولن تهاب الإبحار في ثلاثية القصر الشهيرة (بين القصرين – قصر الشوق – السكرية).


-


حاليًا أقرأ The Time Traveler's Wife. وصلت صفحة ٣١٠ من ٦٠٠. وايد عاجبتني الرواية.

14050.jpg


صفحتي في Good Reads | بودكاست كتب أسجله مع رفيجي (ما سجلنا من فبراير بسبب تضارب جداولنا لكن ممكن نسجل هالشهر لأني بإجازة)
 

Colorization

True Gamer
الموضع للأسف ميت... ايش رايكم نسوي "كتاب الشهر" و نتناقش فيه عشان شوي نعطي للموضوع حياة؟

أوافق الفكرة ومسويها في تويتر (مع شخصين) مع كتاب Time Traveler's Wife. اختاروا كتاب (+ كتاب ثاني إحتياط لو خلصنا الأول بسرعة. آنا أخلص الكتب بسرعة) حق شهر ٨. أقترح أي من هذول:

George Orwell's 1984 -or- Animal Farm
Palahniuk's Fight Club
The Great Gatsby
Yates' Young Hearts Crying

ما عندي مشكلة لو شخص واحد يقرأ معاي. مو مهم العدد.
 

Uzumaki Naruto

True Gamer
توني قاري 1984 من بعد ما قالي عنه كايزوكو. عجبتني الدراما الي فيه ولو اني زي ما قلت لكايزوكو ما توقعت النهاية.

مصطلح بيج برذر جا من الروايه هذي؟!

حبدا أقرا واحد من الكتب الي كتبت عنهم يا كولو بعدين (المشكله اختباراتي قربت ومفروض أذاكر -__-)
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
أوافق الفكرة ومسويها في تويتر (مع شخصين) مع كتاب Time Traveler's Wife. اختاروا كتاب (+ كتاب ثاني إحتياط لو خلصنا الأول بسرعة. آنا أخلص الكتب بسرعة) حق شهر 8. أقترح أي من هذول:

George Orwell's 1984 -or- Animal Farm
Palahniuk's Fight Club
The Great Gatsby
Yates' Young Hearts Crying

ما عندي مشكلة لو شخص واحد يقرأ معاي. مو مهم العدد.
أخيراً :laugh::

أنا شريت The Great Gatsby من زمان و إلى الآن ما قريته.. مشكلتي أجمع، لهذا حملت معي بس كم كتاب عشان أخلصهم، و بعدين انشغلت بA Song of Ice and Fire

فعندي عدة كتب أبغى اقراهم و لهذا قلت نسوي book club عشان اخلصهم
ما عدا كتب Orwell فما قريت اللستة اللي اقترحتهم، و لو إن ما عندي مانع أقرا 1984 مرة ثانية

مصطلح بيج برذر جا من الروايه هذي؟!
ايوة
 

Colorization

True Gamer
أوكي، أول ما أخلص من الكتاب اللي اقرأه بكتب فالموضوع وبنبدأ Gatsby. قول لي شنو عندك من كتب عشان نشوف الأسهل إننا نبدأ فيه.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
هذول اللي الحين عندي و ما خلصتهم:

A Storm of Swords
the Catcher in the Rye
The Great Gatsby
Hamlet
The Autobiography of Benjamin Franklin
A Confederacy of Dunces
 

Colorization

True Gamer
عندي Gatsby و Catcher in the Rye. لو أكتب جم كتاب (critically acclaimed عشان ما نخبّص) تقدر تحصلهم ولا صعب؟
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
أمازون ما يقصر مع برايم =]
 

Sora Diersly

True Gamer
في البدايه انا طالب جامعي تخصص انجليزي دوره مكثفه .. فـ حاب اطور نفسي بالانجليزي وجتني فكره اني اقرا روايات انجليزيه .. منها متعه ومنها ثقافه وزيادة تعلم لـ اللغه الانجليزيه ..

ابي روايات تكون ممتازه والمصطلحات فيها تكون متوسطه .. مو سهله مره ما استفيد منها شي .. ولا تكون صعبه جدا واكره الروايه وارميها ..

وياريت تكون متوفره على الايفون .. لان الايفون دايما يكون معي فـ راح تكون القرائه اسهل وافضل ..

جربت الكتب اللي تُصنّف Humor؟ تراها مرة خفيفة ومُمتعة. انا اكره القراءة بالأنجليزي, بس لما تجي لمسألة أني اقرأ شيء يفطس ضحك, ماعندي أي اشكال اقرى كتاب :p

حاليا اقرأ كتاب The Funny Thing Is... الكتاب الثاني حق ellen degeneres, على الآيفون
 

Colorization

True Gamer
Chuck Palahniuk - Choke, Snuff, Fight Club
Haruki Murakami - The Wind-Up Bird Chronicle, After Dark
Henry James - The Lesson of The Master, The Other House
Richard Yates - Disturbing The Peace, Young Hearts Crying
Truman Capote - Children on Their Birthdays, Breakfast at Tiffany's
Cheever - Bullet Park, Oh What a Paradise It Seems
Chekhov - The Shooting Party
Bukowsky - Pulp

بعض اللي عندي واللي أعتقد إنهم مثيرين للإهتمام ( عندي كل كتب Palahniuk لكن اخترت اللي أحس إنهم بدايات جيدة له. أنصح بـSurvivor بعد.)
 

Revolver

True Gamer
قبل كم يوم شريت:
Catch-22
Crime and Punishment
the Catcher in the Rye
The Girl with the Dragon Tattoo

فأقترح انكم تبدون في the Catcher in the Rye دام انه الوحيد اللي عندي ولا ودي اشتري كتب زيادة حالياً.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى