hits counter

لعبة Dreams تحصل على عرض يكشف موعد الإصدار

Netero

True Gamer




بعد سنوات من التطوير و صدور النسخة المبكره منها تحصل على التصميم و الإبتكار الجديدة من فريق التطوير ميديا ميلكول على موعد إصدار بتاريخ 14 فبراير على جهاز سوني المنزلي البلايستيشن4.

من الموقع.



اللعبة جداً slept on في كل مكان، فكرتها عبقرية والترايلر يظهر الإمكانيات اللي توفرها اللعبة لتطوير حاجة from scratch. أحبطني صراحة إن مافي نسخة PC معلنة حتى الأن، وجعلهم سعر اللعبة 40$ مش مؤشر جيّد صراحة خصوصاً إن LBP & LBP 2 أصحاب الـScale الأصغر كانوا بـ60$. أتمنى تنجح جداً لأن مافي أي لعبة أخرى شبيهة لها وتفتح باب للإبداعات زيها.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اللعبة جداً slept on في كل مكان، فكرتها عبقرية والترايلر يظهر الإمكانيات اللي توفرها اللعبة لتطوير حاجة from scratch. أحبطني صراحة إن مافي نسخة PC معلنة حتى الأن، وجعلهم سعر اللعبة 40$ مش مؤشر جيّد صراحة خصوصاً إن LBP & LBP 2 أصحاب الـScale الأصغر كانوا بـ60$. أتمنى تنجح جداً لأن مافي أي لعبة أخرى شبيهة لها وتفتح باب للإبداعات زيها.

أتوقع لعبة مثل هذه بيظل نجاحها محدود و محصور بين فئة مُحددة من الجمهور و الله أعلم، العنوان أعقد بكثير من LBP على انه يحقق مبيعات مثلها، و بنفس الوقت يتطلب جهد كبير أعتقد الشخص العادي يفضل لو يصرفه على تصميم لعبة حقيقية يقدر يبيعها و يكسب منها فلوس.

كانت بتكون ربما أكثر إثارة للاهتمام من اللاعبين لو سمحوا لهم يبيعوا ألعابهم على Dreams بفلوس و ياخذوا منها نسبة.
 

Netero

True Gamer
أتوقع لعبة مثل هذه بيظل نجاحها محدود و محصور بين فئة مُحددة من الجمهور و الله أعلم، العنوان أعقد بكثير من LBP على انه يحقق مبيعات مثلها، و بنفس الوقت يتطلب جهد كبير أعتقد الشخص العادي يفضل لو يصرفه على تصميم لعبة حقيقية يقدر يبيعها و يكسب منها فلوس.

كانت بتكون ربما أكثر إثارة للاهتمام من اللاعبين لو سمحوا لهم يبيعوا ألعابهم على Dreams بفلوس و ياخذوا منها نسبة.


لكن فالواقع انت ما تصنع لعبة كاملة، مدتها بالساعات. Dreams مناسبة للعبة صغيرة مدتها 10 دقائق إلى ساعة بالكثير. طبعاً تقدر تصنع أطول حتى بس أحس تضييع جهد طالما راح تنشرها مجاناً. لذلك ما أشوف البيع مناسب ولا هو توجه اللعبة أصلا. كل اللي انعرض في الترايلر كان عبارة عن مراحل قصيرة جداً وفي كثير من الأحيان تجريبية فقط لكونسبت معيّن.


+
طور الصناعة سهل كثير مقارنة بالتطوير الحقيقي، وغالباً تحتاج أيام فقط لتطوير لعبة قصيرة.
 

s3rorh

True Gamer
وأنا ألي كنت احسب انها نزلت من زماااان


عمر الافتراضي للps4 خلص .. وهم بعدهم ما اصدروها
 

bits

True Gamer
أتوقع هذي اللعبة تنزل على البي سي على الأقل اذا ما تحولت ملتي كاملا.
 

Netero

True Gamer
صدرت مراجعة Pushsquare:10، جيم انفورمر و9.5، البقية لسا ما نزلت.

أنهيت طور القصة بسبب شرائي لنسخة الوصول المبكر، إنطباعي راح يكون في الموضوع الرسمي لكن أقدر أقول، أكثر طور قصة إبداعي لعبته في حياتي، كنت واثق من تقديمهم طور قصة ممتاز، لكن النتيجة فجرت عقلي تماماً!! حتى لو شخص ما يحب لبب، طور القصة هنا شيء أخر تماماً.
 

Solay

Double Jumper
صدرت مراجعة Pushsquare:10، جيم انفورمر و9.5، البقية لسا ما نزلت.

أنهيت طور القصة بسبب شرائي لنسخة الوصول المبكر، إنطباعي راح يكون في الموضوع الرسمي لكن أقدر أقول، أكثر طور قصة إبداعي لعبته في حياتي، كنت واثق من تقديمهم طور قصة ممتاز، لكن النتيجة فجرت عقلي تماماً!! حتى لو شخص ما يحب لبب، طور القصة هنا شيء أخر تماماً.

كم مدته؟
 

AliAlwazzan

True Gamer
هذا استوديو مبدع لازم سوني تستثمره ممتاز في الجيل القادم ويصنع العاب بلاتفورم حقيقيه بجانب التركيز على التوسعه في دريمز
 

Netero

True Gamer
G*d is a geek أعطاها ١٠ برضه.... سوني أيش قاعدة تسوين يوم ما تسوقين للعبة زي هذه؟!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
G*d is a geek أعطاها ١٠ برضه.... سوني أيش قاعدة تسوين يوم ما تسوقين للعبة زي هذه؟!

كيف مُمكن يسوقوها بالضبط

هذا مُنتج رسالته صعبة الإدراك لعامة الناس أو جمهوره المُستهدف قليل، و هذه مشكلة لا يُمكن حلها بالتسويق، كم شخص مهتم يطوّر لعبة دون أن يُطوّر لعبة حقيقية و يبيعها لكسب المال؟

هذا النوع من المنتجات يعيش و يموت على الword of mouth و نجاحه مرتبط كليًا بمجتمع اللاعبين و ليس بالتسويق.
 

Netero

True Gamer
كيف مُمكن يسوقوها بالضبط

هذا مُنتج رسالته صعبة الإدراك لعامة الناس أو جمهوره المُستهدف قليل، و هذه مشكلة لا يُمكن حلها بالتسويق، كم شخص مهتم يطوّر لعبة دون أن يُطوّر لعبة حقيقية و يبيعها لكسب المال؟

هذا النوع من المنتجات يعيش و يموت على الword of mouth و نجاحه مرتبط كليًا بمجتمع اللاعبين و ليس بالتسويق.

Dreams مش محرك تطوير ولا هدفه صناعةألعاب طويلة ابداً، تقريبا LBP لكن 3دي، ألعاب مدتها مفترض ما تتجاوز ساعة واحدة، وهذا اللي حاصل الأن. سوني مهملة تسويقها ونادراً جداً يستعرضوها في أي معرض كبير.


بخصوص الجمهور، اللعبة مو موجهة فقط للأشخاص اللي يبغون يصنعو ويطورو ألعاب، بالعكس كلاعب راح تجد access لآلاف الالعاب اللي طوروها اللاعبين، LBP صاحبة الفكرة المشابهة نوعا ما حققت نجاح عالي جداً لدرجة أحد المراحل من صنع لاعب وصلت ٤ مليون لاعب و٣٠٠ الف لايك! السلسلة كاملة لو ما خاب ظني وصلت ال١٠ مليون نسخة مباعة.

كونسبت دريمز أكثر عبقرية من LBP، واللاعبين الريدي قدموا مراحل ممتازة كثير رغم عدم صدور اللعبة الكامل اللي من ضمنه الكثير من التتوريالز والتعديلات والأدوات.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
Dreams مش محرك تطوير ولا هدفه صناعةألعاب طويلة ابداً، تقريبا LBP لكن 3دي، ألعاب مدتها مفترض ما تتجاوز ساعة واحدة، وهذا اللي حاصل الأن. سوني مهملة تسويقها ونادراً جداً يستعرضوها في أي معرض كبير.


بخصوص الجمهور، اللعبة مو موجهة فقط للأشخاص اللي يبغون يصنعو ويطورو ألعاب، بالعكس كلاعب راح تجد access لآلاف الالعاب اللي طوروها اللاعبين، LBP صاحبة الفكرة المشابهة نوعا ما حققت نجاح عالي جداً لدرجة أحد المراحل من صنع لاعب وصلت ٤ مليون لاعب و٣٠٠ الف لايك! السلسلة كاملة لو ما خاب ظني وصلت ال١٠ مليون نسخة مباعة.

كونسبت دريمز أكثر عبقرية من LBP، واللاعبين الريدي قدموا مراحل ممتازة كثير رغم عدم صدور اللعبة الكامل اللي من ضمنه الكثير من التتوريالز والتعديلات والأدوات.

أنا فاهم فكرة المُنتَج يا صديقي لكن أقول لك ليش جمهوره محدود و ليس تسويقه بطريقة تقليدية لن يُثير اهتمام الناس، و لاحظ بعض الترويج للعبة كيف كان؟ تقدر تصنع اللعبة الفلانية أو العلانية في دريمز! طيب لماذا تظن أن هذا سيهم جمهور اللاعبين على نطاق واسع، هم سيفضلون العودة إلى تلك الألعاب الأصلية بنفسها و ليس دريمز (أنا فاهم حرية المُنتَج و قدراته الكبيرة هنا لكن قاعد أوضح ليش المُنتَج niche و ما هي نظرة الناس له)

بشكل عام إذا انت مُستعد تتعلم أداة تطوير لصنع لعبة فالأغلب أنك ستفضل تطوير لعبة كاملة حقيقية و بيعها و كسب المال من ورائها

الي أبغى أقوله أن الناس الذين تستهدفهم دريمز (الأشخاص الذين يملكون الفضول لتجربة تطوير لعبة و لا يملكون المهارة الكافية لذلك أو لا يرغبون ببذل الجهد لذلك) هم فئة صغيرة جدًا من اللاعبين

و لذلك لو كان هناك فرصة لهذا العنوان بأن يكبر و ينجح، ستكون من خلال الcommunity و الword of mouth و ليس من خلال التسويق الكلاسيكي، في رأيي المتواضع

و أعتقد لو اللعبة سمحت للمُستخدمين ببيع مُنتجاتهم بالمال الحقيقي كانت بتكون أكثر جاذبية للكثيرين.
 

Arthur

Banned
الافكار و الابداع اللي حيطلع من اللاعبين ماقدر اتخيله .


 

Netero

True Gamer
أنا فاهم فكرة المُنتَج يا صديقي لكن أقول لك ليش جمهوره محدود و ليس تسويقه بطريقة تقليدية لن يُثير اهتمام الناس، و لاحظ بعض الترويج للعبة كيف كان؟ تقدر تصنع اللعبة الفلانية أو العلانية في دريمز! طيب لماذا تظن أن هذا سيهم جمهور اللاعبين على نطاق واسع، هم سيفضلون العودة إلى تلك الألعاب الأصلية بنفسها و ليس دريمز (أنا فاهم حرية المُنتَج و قدراته الكبيرة هنا لكن قاعد أوضح ليش المُنتَج niche و ما هي نظرة الناس له)

بشكل عام إذا انت مُستعد تتعلم أداة تطوير لصنع لعبة فالأغلب أنك ستفضل تطوير لعبة كاملة حقيقية و بيعها و كسب المال من ورائها

الي أبغى أقوله أن الناس الذين تستهدفهم دريمز (الأشخاص الذين يملكون الفضول لتجربة تطوير لعبة و لا يملكون المهارة الكافية لذلك أو لا يرغبون ببذل الجهد لذلك) هم فئة صغيرة جدًا من اللاعبين

و لذلك لو كان هناك فرصة لهذا العنوان بأن يكبر و ينجح، ستكون من خلال الcommunity و الword of mouth و ليس من خلال التسويق الكلاسيكي، في رأيي المتواضع

و أعتقد لو اللعبة سمحت للمُستخدمين ببيع مُنتجاتهم بالمال الحقيقي كانت بتكون أكثر جاذبية للكثيرين.


حسين الجمهور اللي يبغى يطور لعبة بس "ما يعرف كيف" مش بالصغر اللي تتخيله، أرقام LBP كانت هائلة وكثير مراحل من ناس عاديين وصلت لمليون لاعب او اكثر! دريمز الscale حقها أكبر، لكنه أبدا ما ياخذ نفس الوقت لتطوير أبسط لعبة جوال حتى، ما إن تتعود راح تصنع أي شيء في وقت قصير.

لي ١٠ شهور تقريبا العب دريمز من نسخة الوصول المبكر، والألعاب حقت اللاعبين تحسنت كثير والتوجه العام هو مراحل لا تتجاوز الربع ساعة، بل طريقة اللعب في دريمز تدعم كون المراحل قصيرة حيث يتم عرضها مثل مشغل الفيديو تقدر تسوي سكيب للعبة اللي بعدها، rewind، وغيره، ابدا مش توجهها تقعد شهور تطور لعبة، طبعا بكيفك لو تبغى تسوي هالشيء لكن الأفضل هو لعبة بسيطة وقصيرة طالما ما راح تكسب من وراها شيء.

لذلك خيار شراء الألعاب داخلها لن يفيد اللعبة أبداً، هي مو hit كبير وفكرة مثل هذه راح تقتلها تماماً.
 

Netero

True Gamer
الافكار و الابداع اللي حيطلع من اللاعبين ماقدر اتخيله .



٩٤ من ٤ مراجعات حتى الأن، أتوقع بعد صدور الكل راح تكون حاجة حول ال٩١. لبب ١ كانت ٩٥ و٢ ٩١ لذلك مشروع زي هذا غالباً راح يكون حولهم.
 
  • Like
Reactions: Tia

abady-25

True Gamer
G*d is a geek أعطاها ١٠ برضه.... سوني أيش قاعدة تسوين يوم ما تسوقين للعبة زي هذه؟!

اعتقد افضل تسويق قد يعملوه اذا حصلت اللعبة على معدل تقاييم عالية
هذا الشيء سوف يدفع باللعبة بشيء كبير جدا
 

Veeto

True Gamer
G*d is a geek أعطاها ١٠ برضه.... سوني أيش قاعدة تسوين يوم ما تسوقين للعبة زي هذه؟!

عملوا لها early access .. وحاليا موظفي ميديا موليكيول يظهروا عند اغلب اليوتيوبرز .. شفت استعراض عند جريج ميلر وغيرهم

لعبة كهذه .. انسب وافضل تسويق لها .. عن طريق صوت الناس وصداه

سانتظر لارى سلاسة صنع المراحل .. في LBP كان الموضوع معقد نسبيا .. هنا انا متشجع اكثر
 

AliAlwazzan

True Gamer
ماحبيت افتح موضوع جديد بس في هاشتاق في تويتر للعبة بأسم #madeindreams وتقدر تشوفوا ابداعات الناس مثل هذي الي يشوفها بفكرها فال اوت 4

 

Bounty

رحمه الله
فكرة اللعبه هي الابتكار لمخيلة اللاعبين،، وكل الي قاعد اشوفه نسخ لألعاب صدرت،، اتمنى هالموجه من النسخ تنتهي بسرعة عشان نشوف ابداعات اللاعبين
 
أعلى