hits counter

لحظات الذروة بالشونين القتالي ونظرتك عنها

كيف تشوفها؟

  • على حسب المحتوى والبناء اللازم

    الأصوات: 27 69.2%
  • تكون بقتالات مركزة من دون تشعب كثير يفقدها زخمها

    الأصوات: 3 7.7%
  • أفضل تكون قصيرة

    الأصوات: 3 7.7%
  • أفضل تكون طويلة

    الأصوات: 3 7.7%
  • أقبل أي شئ من المؤلف ^^

    الأصوات: 3 7.7%

  • مجموع المصوتين
    39

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
المسمي الذي بالعادة متعارف climax وأقصد لما توصل القصة على مشارف النهاية وندخل بالمعركة الأخيرة التي خلاص ينقطع عندها كل شئ ولازم نطلع بنتيجة ما. هو خصصت الموضوع بالشونين القتالي لأن أشوفها بارزة فيه بوضوح وبالعادة المانجاكا يحاولوا يجمعوا كل طاقتهم لتطلع بأحسن شكل، بل ممكن مرات يكون فيه أرك عادي لحتى يوصل هذه المرحلة وينفجر تمامًا بشكل ثاني يجعل المتابعين يتغاضو عن أي شئ سئ فيه لو ضبطت صح!


بنظري ما هي قاعدة ندرسها كذا ونطبقها على كل حالة، يمكن مرات تكون أفضل طويلة ويمكن مرات أفضل قصيرة، يعني مثلًا مع ون بنش مان بالقتال الأخير بالموسم الأول كانت أكثر إقناع ومركبة صح بحلقة فقط والسلام تنتهي بلكمة وخلاص، لكن بعضها صعب يختصر لأن بناء الخصم أخذ وقت طويل ومعقد كفاية أن ينتهي بضربة مثل هانتر بأرك الكيميرا مع ميرويم لأنه رسم بمحاور كثيرة: قوي لا يقهر، يكتشف ذاته، وملك لمجموعة من الأتباع بطاعة عمياء. فالوقت الطويل للمواجهة الأخيرة وحتى ما بعد فكرة المواجهة كلها تحتاج هذه الذروة.

هو ودي أحط أمثلة سيئة بس قلت خلينا بسلام وكفاية أكل من الفانز (&).
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
يعتمد على العمل ونوعيتة فاكيد طريقة البناء بعمل من نوع وحش الاسبوع او كذا يختلف عن عمل ذو قصة واحداث طويلة ومتشعبة
شخصيا ما عندي شي معين افضلة طول ما التقديم والنتيجة مرضية
 

cryptic

Hardcore Gamer
برأيي كل ما يطول العمل وكل ما يزيد التعمق في شخصية الvillain
تصبح عملية إنهاء العقدة بطريقة منطقية أصعب على المؤلف. لذلك كثير
من الأعمال من هذي الشاكلة تنتهي بمبدأ (المخرج عاوز كده). بالنسبة
لي متابعة عمل أكثر من 200 أو 300 حلقة وفي الأخير ينتهي هكذا شيء
غير محبب و محبط للغاية.
 

Yashiro

True Gamer
أقبل أي شئ من المؤلف ^^
فيه طرق كثيرة لتقديم قتال ذروة ممتاز، مثلاً بعمل مثل جوجو المهم هنا هو فكرة القتال بحد ذاتها مع القدرات، طالما يعطيني شيء ابتكاري بسيناريو ممتاز و لحظات كوول فأنا راضي.
في اعمال الشونين التي تعتمد على القصة غالباً يكون القتال لا يعتمد على التخطيط و مباشر للغاية، المهم هنا يكون اكشن و choreography ممتاز، بإخراج مبدع، و يكون مركز بحلقة واحدة.

الاعمال التي فيها الاثنين معاً هذه تكون البيرفكشن بالنسبة لي، بالذات اذا كان القتال كله تخطيط و استراتيجية و فيه بناء طويل قصصي بين الشخصيتين، فأنا أحبذه طويل من هذه الناحية.
 

used2Bcat

True Gamer
برأيي كل ما يطول العمل وكل ما يزيد التعمق في شخصية الvillain
تصبح عملية إنهاء العقدة بطريقة منطقية أصعب على المؤلف.

فعلًا، لما خلصت قراءة بريزرك مانقا في ٢٠١٤ كنت مهووس إيش النهاية راح تكون و ايش راح يصير بين قريفيث وبين قتز، ومع البريكات الطويلة بديت أفقد اهتمامي و صرت اللحين عادي لو اي شي بيصير (&)
 

Abdo Aly

True Gamer
علي حسب بناء و الاحداث الوصول لذروة مثالية مش شي سهل و عدد قليل من المؤلفين بيوصل ليها
لو فاكر شي كويس مثلا الذروه الخاصه بنارتو (المانجا) كان ممتازه و ممتعه
و كاتيكو هيت مان ريبورن (الانمي) ارك المستقبل كان ممتاز بشكل رهيب

غير كدا الباقي بيتبع منطق الصراخ و قوة الصداقه
 

Ria

True Gamer
"قبل القتال نص يبين لؤم الشرير وبعد القتال نص يبين مأساة الشرير" ^^
 

AM152

True Gamer
بالنسبة لنقطة الطول أو القصر فدى بتعتمد على طبيعة العمل نفسه و لنفس السبب فى أكثر من طريقة للتعامل مع لحظات الذروة على حسب العمل

العوامل اللى بتخلى لحظة الذروة ناجحة كثيرة و الكلام عنها يطول (و للسبب ده كنت متردد بالنسبة لكتابة رد هنا ) بس ممكن أركز على نقطة معينة و هى البناء للحدث نفسه

البناء لشخصية البطل و الشرير معروف بس حتى لو تم البناء ليهم بشكل جيد فمجرد لقائهم و دخولهم فى مواجهة (حتى لو كانت ممتازة من النواحى الإنتاجية) مش معناه إنها هاتبقى جيدة ، المواجهة نفسها لازم يتم البناء ليها بشكل مناسب عشان تحس بمدى خطورتها و تأثيرها على الأحداث و لازم يبقى ليها أهمية و معنى بالنسبة لشخصيات العمل و فيه مواجهات كثيرة الإحساس بالخطر فيها قليل أو التأثير العام ليها على القصة أو الشخصيات محدود و النتيجة إنه بيتم نسيانها مع الوقت حتى لو كانت جيدة من باقى النواحى

العمل ممكن ينهى مواجهة بضربة واحدة بس الضربة دى لو تم البناء ليها بالشكل المناسب ممكن تكون أحسن من قتال يستمر حلقة كاملة
 

sir alonne

Casual Gamer
اكيد على حسب المحتوى والبناء اللازم
فمثلاً جوجو (هو ذروة قتالات الشونين عامة وشبه متيقن انني مستحيل اجد انمي مثله في القتالات)
اغلبية القتالات يكون محتواها استراتيجي ويتم البناء للقتال خصوصاً لو كان الفيلن الرئيسي للبارت والمعارك يكون بها الكثير من shocks لزيادة اندماجك بالقتال
مثال للسوء ون بيس
محتوى القتالات يعتمد على الكومبات (الفاشل) فقط وبعض الهوكات التي اراها قليلة جداً
 

Sam.

fire walk with me
هو ممكن رأي غريب بس قتالgon و hanzo بالنسبة لي عنده اكثر نهاية قتال مقنعة في كل الشونين ..... اقتنعت فيه ان الشخصيتين خسروا وكسبوا في نفس الوقت ×_×
 

WeqR5

Gamer
هو ممكن رأي غريب بس قتالgon و hanzo بالنسبة لي عنده اكثر نهاية قتال مقنعة في كل الشونين ..... اقتنعت فيه ان الشخصيتين خسروا وكسبوا في نفس الوقت ×_×
صح ان قتالهم ماكان مره حلو بس بالنهاية اتوقع أن كلنا مقتنعين ما في شخص كسب وما في شخص خسر
بس الراي يختلف على حسب تفكير الشخص
وبالنهاية انا كنت مقتنعة وأهم الشئ المشاهد يقتنع باي شيء يشوف انو مقتنع فيه
 

Sam.

fire walk with me
صح ان قتالهم ماكان مره حلو بس بالنهاية اتوقع أن كلنا مقتنعين ما في شخص كسب وما في شخص خسر

هو المميز فيه ان قتال يائس ومن البداية للنهاية استمر بدون مفاجآت بس احداثه تطورت بشكل رهيب ....
اتخيل لو كان من اي شونين مختلف كان البطل يعصب ويضرب ضربة عبيطة تجرح الشخصية القوية بعدها الشخصية القوية يقول بطريقة مملة شيء مثل لقد تمكنت من جرحي اعترف بهزيمتي وانك بطل اسطوري____|||||
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
هو ممكن رأي غريب بس قتالgon و hanzo بالنسبة لي عنده اكثر نهاية قتال مقنعة في كل الشونين ..... اقتنعت فيه ان الشخصيتين خسروا وكسبوا في نفس الوقت ×_×
هو مش قتال هو تلفيع من طرف واحد & لكن جد هذه المواجهة خصوصًا بنسخة نيبون من أحسن لحظات هانتر، الشئ فيها ذهني ونفسي أكثر من قوة بدنية، هانزو طول الوقت يلح على جون يستلتم لكن من دون جدوى والشئ مع كل لكمة وضرب لجون التعاطف يكبر له وتكبر شخصيته غير التقليدية بالجنرا. هذا القتال جواب للذي يقولك جون بطل شونين تقليدي ::whistle::
 

MH MD

Moderator
مشرف
هو مش قتال هو تلفيع من طرف واحد & لكن جد هذه المواجهة خصوصًا بنسخة نيبون من أحسن لحظات هانتر، الشئ فيها ذهني ونفسي أكثر من قوة بدنية، هانزو طول الوقت يلح على جون يستلتم لكن من دون جدوى والشئ مع كل لكمة وضرب لجون التعاطف يكبر له وتكبر شخصيته غير التقليدية بالجنرا. هذا القتال جواب للذي يقولك جون بطل شونين تقليدي ::whistle::

هو ممكن ينشاف تقليدي لكن بشكل اكستريم وما يتصور بشكل إيجابي أصلا، فكرة انه ما يستسلم أبدا موجودة كثير بالأبطال، بس هنا طالعة بشكل مش صحي ومش طبيعي أبدا وفوق كذا هو لسه مش اقوى من الخصم حتى مع عدم استسلامه ذا وينهار بالنهاية، فمن الآخر هو تقليدي بشكل غير تقليدي (@)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
هو ممكن ينشاف تقليدي لكن بشكل اكستريم وما يتصور بشكل إيجابي أصلا، فكرة انه ما يستسلم أبدا موجودة كثير بالأبطال، بس هنا طالعة بشكل مش صحي ومش طبيعي أبدا وفوق كذا هو لسه مش اقوى من الخصم حتى مع عدم استسلامه ذا وينهار بالنهاية، فمن الآخر هو تقليدي بشكل غير تقليدي (@)
القتال يبين حدوده كبطل شونين بيقولك لا عالم هانتر ما يقبل أنصاف الحلول وحتى لو عديت الدور بيبقى شئ يغص أنك ضعيف، بعد ما خلص القتال بتشوف ذا بجون نفسه، يبغى يصير أقوى وما يعتبره إنجاز عاد لو تجمعها مع الذي صار مع كيلوا تشوف كل شئ اختبار نفسي جامد له.
 

WeqR5

Gamer
هو المميز فيه ان قتال يائس ومن البداية للنهاية استمر بدون مفاجآت بس احداثه تطورت بشكل رهيب ....
اتخيل لو كان من اي شونين مختلف كان البطل يعصب ويضرب ضربة عبيطة تجرح الشخصية القوية بعدها الشخصية القوية يقول بطريقة مملة شيء مثل لقد تمكنت من جرحي اعترف بهزيمتي وانك بطل اسطوري____|||||
لازم كل انمي شونين حركه عبيطه يمكن حتى هنتر في حركات
 

S30D1999

True Gamer
لازم كل انمي شونين حركه عبيطه يمكن حتى هنتر في حركات
ماذكر ان هنتر حصلت فيه اي من كليشهات الشونين المعروفة وحتى سالفة
تحول قون وقتاله مع بيتو كان لها شرح ممتاز
 

WeqR5

Gamer
ماذكر ان هنتر حصلت فيه اي من كليشهات الشونين المعروفة وحتى سالفة
تحول قون وقتاله مع بيتو كان لها شرح ممتاز
لا انا غلطت معايه مشاكل مع انميات ثانيه
راسي معلق مع هنتر:sweatsmile:
ايوه التحول الشرح كان ممتاز بس يذكرني بتحول السوبر ساين اتوقع كان الاسم كذا اذا ما نسيت
 

game for new

True Gamer
اخترت الخيار الأول لأسباب كثيرة لكن احد هذي الأسباب هو هذي الحلقة والي اشوفها اعظم حلقة في انمي ناروتو كامل وافضل سبب مقنع لتحول افكار الشخصية في الانمي ونظرته حول العالم ... بناء شخصيته وسبب تغيره جدا كان سبب مقنع واكثر من ممتاز .

الفيديو الفوقي حرق الي ماشاف الانمي لا يشوف الفيديو.
 

STARDUST

Gurenyuu
اخترت الخيار الأول لأسباب كثيرة لكن احد هذي الأسباب هو هذي الحلقة والي اشوفها اعظم حلقة في انمي ناروتو كامل وافضل سبب مقنع لتحول افكار الشخصية في الانمي ونظرته حول العالم ... بناء شخصيته وسبب تغيره جدا كان سبب مقنع واكثر من ممتاز .

الفيديو الفوقي حرق الي ماشاف الانمي لا يشوف الفيديو.
اوبيتو شخصية ممتازة كثير، لكني مو اكبر فان للفلاشباك حقه، خاصة الجزئية ذي للاسف(انه تغير بسبب موت رين)
لكن ما تبع المشهد من جنون كان فكرته رهيبة كثير، حيث انه كيشيموتو وصل لي فكرة الياس والغضب اللي شعر فيها اوبيتو في اللحظة وخلته يصير اللي صار عليه.
 

شيطون

Fortnite Lover
اخترت الخيار الأول لأسباب كثيرة لكن احد هذي الأسباب هو هذي الحلقة والي اشوفها اعظم حلقة في انمي ناروتو كامل وافضل سبب مقنع لتحول افكار الشخصية في الانمي ونظرته حول العالم ... بناء شخصيته وسبب تغيره جدا كان سبب مقنع واكثر من ممتاز .

الفيديو الفوقي حرق الي ماشاف الانمي لا يشوف الفيديو.

من بعد الحدث ذا وسبب تحوله اللي عجزت اهضمه كرهت ناروتو وطاح اهتمامي فيها
 

لُقمَان

True Gamer
الذي يضحك أن التصويت كله "3" &
مهتم بالأمثلة السيئة.. ومستعد أتقبل حتى لو عمل أحبه ##
 

لُقمَان

True Gamer
مانجا دراجون بول ممتازة &
نعم قرأتها بالفعل عشرات المرات "من أحداث تينشينهان أو العرافة بابا، لست مهتم بالكوميديا الإباحية قبلا"،
وأود أعيده.. حقيقة أظن دراغون بول عمل خالد لا يسقط مكانته أبدا، بليتش مثلا سقط مكانه عندي كثيرًا مؤخرًا.. أنا متأكد أن دراغون بول شامخ الهمة لن يسقط !
 

S30D1999

True Gamer
نعم قرأتها بالفعل عشرات المرات "من أحداث تينشينهان أو العرافة بابا، لست مهتم بالكوميديا الإباحية قبلا"،
وأود أعيده.. حقيقة أظن دراغون بول عمل خالد لا يسقط مكانته أبدا، بليتش مثلا سقط مكانه عندي كثيرًا مؤخرًا.. أنا متأكد أن دراغون بول شامخ الهمة لن يسقط !
انت قاعد تتكلم عن ملك الشونين &
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
نعم قرأتها بالفعل عشرات المرات "من أحداث تينشينهان أو العرافة بابا، لست مهتم بالكوميديا الإباحية قبلا"،
وأود أعيده.. حقيقة أظن دراغون بول عمل خالد لا يسقط مكانته أبدا، بليتش مثلا سقط مكانه عندي كثيرًا مؤخرًا.. أنا متأكد أن دراغون بول شامخ الهمة لن يسقط !
هو الأحداث الأول اللي كلها مغامرة وقلة حيا & بعدين يجي أرك فيجيتا. هذه قمة دراجون بول لي. المانجا بشكل عام قوتها لي هي التقديم ورسم أكيرا لا يعلى عليه ومن الأعلى بالحنرا، يقدر يحط بلحظات هائلة وحماسية.
 

S30D1999

True Gamer
هو الأحداث الأول اللي كلها مغامرة وقلة حيا & بعدين يجي أرك فيجيتا. هذه قمة دراجون بول لي. المانجا بشكل عام قوتها لي هي التقديم ورسم أكيرا لا يعلى عليه ومن الأعلى بالحنرا، يقدر يحط بلحظات هائلة وحماسية.
افضل من ارك نامك (فريزا) ؟
 

prin_ce

Gamer
أفضل انمي قتالي الذي جمع بين التنوع في الأساليب و التخطيط هو ناروتو خصوصا الجزء الأول منه فعدد الأساليب و التقنيات المستخدمة و كمية التنويع في القوى فكل شخصية لها قوتها و اسلوبها الخاص الذي لا يشبه للأخرى لم اشاهدها في اي أنمي آخر و يأتي بعده هانتر لكن ناروتو يتفوق في الكم فعدد القتالات فيه كثيرة جدا مقارنة بهانتر
أضف إلى ذلك التحريك فأقوى مشاهد التحريك توجد ناروتو
 
أعلى