hits counter

كيف ستقوم Red Dead Redemption II بإعادة تعريف العاب العالم المفتوح

Kambsha

Selective Perception
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Sb4VQJYS.jpg

لطالما عُرفت روكستار بأنها من أهم الأسباب التي جعلت من توجه العالم المفتوح الذي نراه يُستخدم اليوم في الكثير من الألعاب، وأنها هي من الأعمدة الأساسية للنقلة النوعية التي حدثت لألعاب الساند بوكس وفتح الطريق للمطورين لصنع عوالم مفتوحة واقعية لا تحد اللاعبين في إستكشافهم وتجولهم.

نعم روكستار لم تصنع أول لعبة عالم مفتوح ثلاثية الأبعاد ولكنها ومنذ إصدار GTA 3 أصبحت تطلق عناوين او أجزاءً جديدة تؤثر على صناعة الألعاب وترفع مستوى التوقعات للاعبين وتُلهم المطورين، سواء كان ذلك في التكنولوجيا المستخدمة، تصميم العالم، التوجه الساخر للثقافة الامريكية أو التفاصيل الصغيرة.

GTA III كانت اللعبة الثورية التي يُضرب بها المثل عن كيفية صُنع لعبة عالم مفتوح خارج جنرا الـRPG. تولت روكستار هيكلة مهام التوصيل والطلبات errand-boy وحاصرتها بمحتوى جانبي إختياري. لقد كان لك مطلق الحرية في التعامل مع القصة في الوقت الذي يناسبك. وخارج نطاق السرد القصصي، كانت هناك مجموعة متنوعة من الوظائف التي يمكنك القيام بها، مثل قيادة سيارات الأجرة أو إطفاء الحرائق. إذا لم تكن مهمات طور القصة هي الشيء الذي تبحث عنه، فإن إستكشاف العالم والعثور على المقتنيات والتسبب في الفوضى كان أمرًا ممتعًا إن لم يكن أكثر متعةً من طور القصة. لم تكن هناك لعبة أخرى مثل ليبرتي سيتي.

screen-6.jpg

من الصعب المبالغة في تقدير تأثير هذا التصميم غير الخطي على اللعبة في ذلك الوقت. أعطت روكستار اللاعبين الإحساس العميق بالحرية، وحتى يومنا هذا تسعى الشركة إلى منح اللاعبين حرية أكبر في عوالمها المفتوحة. في الإصدارات اللاحقة، أضاف المطورون المزيد من الأشياء للقيام بها خارج القصة الرئيسية، مثل اللقاءات العشوائية، ومهام Strangers & Freaks، والقدرة على الذهاب والتسكع مع الشخصيات الأخرى في اللعبة خارج طور القصة.

أدركت روكستار أنه لكي يظل اللاعبون منغمسين في عوالمها المفتوحه، يجب أن يشعر عالم اللعبة أنه حقيقي وعلى قيد الحياة. على هذا النحو، تقوم الشركة دائمًا بتعيين أهمية لهذه التفاصيل. إن المطورين ليسوا غرباء على السفر وإستكشاف المدن، وغالبًا ما يقضون الوقت في مواقع العالم الحقيقي، يلتقطون الصور ويشعرون بالموقع وشعبه وثقافته. ساعد هذا التوجه على إلتقاط تفاصيل مدينة نيويورك وطاقتها، حيوية لاس فيغاس، والأحياء الفقيره في ساو باولو، على سبيل المثال لا الحصر.

هناك طريقة أخرى تستخدمها روكستار لتصنع عوالمها من خلال تضمين مجموعة متنوعة من الأنشطة الجانبية التي تتوافق مع المدينة. اللعب في الكرنفال في Bully، والجلوس لجولة Liar’s Dice في Red Dead، والخروج من أجل لعب البولينق والذهاب للمسرح الكوميدي في GTA IV يعزز الشعور بالمكان.
تبدو عوالم روكستار وكأنها كيانات فريدة لها تاريخ وتعيش فيها شخصيات أخرى غير شخصيتك.

1200x630bb.jpg

كانت روكستار داعماً مبكراً لدمج الموسيقى المرخصة في ألعابهم. إن الراديو في سلسلة Grand Theft Auto مثير للإعجاب بإستمرار، يحتوي على العديد من الساعات من الموسيقى والبرامج الحوارية المسلية والشخصيات التي يمكنك الإستماع إليها أثناء القيادة. إن حقيقة أن الراديو مسموع في سيارات الـNPC's هو لمسة ذكية تجعل العالم يشعر بأنه أكبر من محيطك المباشر في اللعبة. إنها أيضًا طريقة أخرى تصنع بها روكستار إحساسًا بالزمن والمكان ؛ الموسيقى التصويرية المنسقة في سان أندرياس، فايس سيتي و L.A. Noire تزج بكم في تلك المده الزمنية في كل مرة تدخل فيها السيارة.

لم يكن التصميم الذي يركز على عوالم يمكن تصديقها شيئًا جديداً، كان بناء العالم عنصراً هاماً من عناصر الـPen&Paper RPG's، وشق طريقه بالفعل للعديد من العاب الفيديو في الوقت الذي صدرت فيه Grand Theft Auto III. ما فعلته روكستار هو مضاعفة الفلسفة التي كانت موجودة في Shenmue. تميل عوالم الألعاب إما إلى غمس اللاعب أو صرفه بعيداً عنها ؛ لذلك لجعل عالم إفتراضي يبدو وكأنه عالم حقيقي، يجب على المطورين أن يكونوا متعمقين.

جعل نجاح GTA III في عام 2001 العديد من المطورين يعيدون النظر في كيفية جعل عوالمهم الخاصة تشعر وكأنها أقل من مكاناً عشوائي يصنعه المطور ليتجول فيه اللاعب وأكثر كمنطقة او مدينة على قيد الحياة. العاب مثل Assassin's Creed و Sleeping Dogs و Mafia و Watch Dogs هي بعض الأمثلة على الألعاب التي بنت وتوسعت على مفهوم Rockstar لبناء عوالم مفصلة للغاية في أماكن مختلفة ومدة زمنية مختلفة.

43230157214_af91933ab0_c.jpg

الإستديو ذائع الصيت عن سلسلته الشهيره GTA المحطمة لعدة أرقام قياسية في موسوعة غينيس والتي تُعد من أهم السلاسل في تاريخ صناعة الألعاب وأعلى منتج ترفيهي ربحًا على الإطلاق لجزئها الأخير ، قام بالتوجه الى تطوير سلسلة العاب عن الغرب الامريكي ؛ Red Dead Revolver و Red Dead Redemption وهم من أفضل الألعاب التي تقع في هذه المده الزمنية والتي لم يستطع اي أستديو آخر تقديم الحياة الواقعيه بالشكل الذي قام روكستار بتقديمه، خصوصاً في RDR عام 2010 والتي نالت على إعجاب الكثير من اللاعبين والنقاد بمجموع تقاييم 95 على الميتاكريتك وحصلت على جائزة السنة.

لعبة Red Dead Redemption 2 تحكي أحداث سابقة للجزء الذي صدر في عام 2010، في هذا الجزء يتحكم اللاعب بشخصية أرثر مورقان أحد أعضاء عصابة Van Der Linde المطلوبه والخارجه عن القانون وتقع أحداث اللعبة في عام 1899 حيث بدأت نهاية حقبة الغرب المتوحش بينما كانت الشرطة الفيدرالية تطارد آخر العصابات الخارجة عن القانون. أرثر مورغان وعصابة فان دير ليند يجبرون على الفرار. ومع وجود العملاء الفيدراليين وأفضل صائدي المكافآت في البلاد يتتبعون خطواتهم، يجب على العصابة أن تسطو، وتسرق وتحارب طريقها عبر قلب أمريكا الوعر والقاس من أجل البقاء على قيد الحياة. ومع تزايد الإنقسامات الداخلية التي تهدد بتمزيق العصابة، يجب على أرثر أن يختار بين معتقداته الخاصة وبين ولائه للعصابة التي قامت بتربيته.

تعِد روكستار بتقديم عالم واقعي مليئ بالحياة مستقل عن اللاعب ؛ أضخم من جميع ماقدمته من قبل في العابها السابقه وسيقوم اللاعب بإستكشاف بيئات متعدده مثل الجبال والصحاري والمستنقعات والغابات والأنهار وغيرها الكثير، كما سيكون الصيد في اللعبة أعمق من أي شئ رأيناه سابقًا.

أيضًا تم تطوير الذكاء الصناعي لمحرك الأستديو Rockstar Advanced Game Engine ليكون التفاعل مع الشخصيات الجانبيه والـNPC's من أهم أساسيات هذا الجزء وليصبح هو تركيز روكستار مستقبلاً لألعابهم القادمه. كما ذكرت روكستار أن جوهر التصميم لهذا الجزء هو أن يجري عالم اللعبة على جدول مستقل عن اللاعب.

في هذا الموضوع سأطرح كيف ستقوم روكستار مجدداً ؛ في أول لعبة لها لهذا الجيل Red Dead Redepmtion 2 المنتظره بشوقٍ شديدٍ والقادمه في 26 أكتوبر من هذا العام ؛ بإعادة تعريف العاب العالم المفتوح :

Yet another creative milestone for Rockstar. Red Dead Redemption 2 aims to redefine our industry and captivate audiences around the world. - Take-Two CEO


42140276500_b2a83a982f_c.jpg

مستوى جديد من الواقعية


ربما يكون العنصر الأكثر وضوحًا من آخر عرض لـ Red Dead Redemption 2 هو ببساطة مظهر اللعبة. لقد أظهرت العروض القصصية الثلاث السابقة لهجة جمالها بالفعل، ولكن رؤية اللعبة بشكل أعمق من خلال أسلوب اللعب قد ألقى الضوء على مستوى جديد من الواقعية غير مسبق في جنرا العاب العالم المفتوح.
لا ، اللعبة لم تكن تعمل على جهاز كمبيوتر خارق وتم تحسينها لتبدو جيدة قدر الإمكان - تم التأكيد من قِبل روكستار أن عرض أسلوب اللعب كان يعمل بدقة 4K على الـPS4 Pro. إلى جانب ذلك، فإن الرسوم والتفاصيل الدقيقة في محرك الفيزياء في اللعبة هي التي جذبت إنتباهنا هنا. إن جمال Red Dead Redemption 2 هو أكثر بكثير من مجرد القوام البريق والتأثيرات المائية المتلألئة التي يحاول المطورون إبهارنا بها عادةً في عروض الألعاب.

بعد رؤية Red Dead Redemption 2 للمرة الأولى، من الواضح أن التحفه الغربية القادمة ليس فيلمًا. إنها RDR2 ... إن الغرب القديم ينبض بالحياة في Red Dead Redemption 2 ليس فقط من خلال بيئته، ولكن من خلال الشخصيات التي يتفاعل معها اللاعب ؛ من لقاءات قصيرة مع المسافرين على الطريق، إلى عصابة أرثر المضطربة، إلى رجال القانون وآخر العصابات المتنافسة المتبقية التي تلاحق العصابة التي تلوح في الأفق. هذا عالم جميل بقدر ما هو عنيف ولا يرحم، وأرثر هو نتاج له بقدر الشخصيات التي يصادفها. - صحيفة التليجراف


43230012414_d637eb4c77_c.jpg
30080440648_a7a07ce54e_c.jpg

جديًا، ما مدى جودة مظهر الحيوانات؟ من القليل الذي رأيناه حتى الآن، يبدو أن روكستار قد أتقنت بشكل مثالي التصرفات، المظهر والحركة الواقعية للحيوانات. ليست بالمهمة السهلة بالطبع. إنه شيء لم تمنعه أبداً ألعاب قديمه من العالم المفتوح مثل Skyrim إلى العاب أكثر حداثة مثل لعبة Far Cry 5 من تقديمه بمظهر خشبي قاسٍ غير واقعي. الطريقة التي يكسو بها حصان أرثر وتنسج على مربطه شقوق (الني يمكنك رؤيتها بوضوح)، والحيوان الذي يتزحلق على جانبيه قبل أن يلتقط سرعته ويهرب منطلقًا بشكل واقعي. في وقت لاحق، شوهد مورقان وهو بجانب حصانه، ينظفه بالفرشاة، ويمكنك رؤية سُحُب صغيرة من الغُبار والشعر تخرج من بشرته.

في مكان آخر، أظهرت مشاهد الأسلحة بوضوح دقة التصاميم والتعابير لكل شخصية. على وجه الخصوص، لما قام مورقان بتعبئة الرصاص ببراعة في مسدسه، أو العيارات الفارغة التي خرجت من بندقيته. هل لاحظتم الطريقة التي يسحب بها الشريف بندقيته من حزام كتفه وإلى يداه؟
خلال قتال إطلاق النار، أيضا، قوة كل طلقة تهز كتف مورقان، وفوهة المسدس وهي تنثر البارود وتطلق رشقات من الدخان مقنعة أكثر من أي شيء إعتدنا عليه في GTA 5. كما تسقط جثث الموتى على الأرض بطريقة واقعية مخيفة.

هذه مجرد أمثلة قليلة من التفاصيل الصغيرة في الرسوم التي تريد إغراقك في عالم Red Dead Redemption 2، ولكن هناك الكثير من الأشياء الأخرى. الثلج، البصمات في الوحل، قطرات المطر، طيور تحلق من أسطح المنازل مذعورة بإطلاق النار، ومن ثم الإضاءة ...ياللهول، الإضاءة!

نعم، لقد رأينا ألعاباً أخرى خطية او بعوالم فارغة تحقق بعض هذه الإنجازات من قبل، لكن Red Dead Redemption 2 تملأ عالماً مفتوحاً هائلاً بهذه التفاصيل الصغيرة، مما يجعل الأمر أكثر إثارة للدهشة والإعجاب.

بعد أن رأيت اللعبة، وبعد أن فكرت فيها، أؤكد لك أنها قد تجاوزت كل توقعاتي. RDR2 هي اللعبة التي يحلم بها محبو هذا النوع من الألعاب منذ أن ودعوا جون مارستون في عام 2010. في وقت قصير جداً، غادرت مع شعور بأنني كنت شاهداً على جيل جديد من ألعاب الفيديو. - Hobby Consolas


43949013571_d1cc428011_c.jpg
42140257270_bcd4447578_c.jpg

30080444868_66eba7f309_c.jpg
43043733905_22d395f147_c.jpg

العلاقة بين الشخصيات


يمكن جعل العالم المفتوح يبدو جميلاً، ويمكن حتى أن يكون ممتلئًا بالمحتوى لجعل اللاعبين مشغولين لعشرات الساعات، ولكن دون التفاعلات لربط كل ذلك معًا، فإن الأمر ينتهي في النهاية بأن عالم اللعبة ليس أكثر من مجرد ملعب ؛ ممتع للعب ولكن يفتقر إلى الجاذبية التي تأخذ تجربة اللعبة إلى مستوى جديد.

نجح إستديو CD Projekt Red في جلب عالم The Witcher 3: Wild Hunt المفتوح إلى الحياة بفضل كمية غير معقولة تقريبًا من السرد القصصي والحوارات، وهو عمل تم الإشادة به بعدل في المراجعات. لكن بكل صدق، على الرغم من ذلك، كان حفنة فقط من القصص والمهام ذات مغزى حقًا تتخللها العشرات من المهام الأخرى بمستويات متقلبه في تلك اللعبة التي إستمرت فعلًا لمدة طويلة في الذاكرة. الشخصيات الحيوية والنابضة بالحياة والروابط بينهم هي ما جعل العالم يشعر بهذا القدر من المصداقية، وهو سبب مهم جعلنا نريد الإستمرار في اللعب. يرسل العرض الأخير من Red Dead Redemption 2 جميع الرسائل الصحيحة بإن الروابط والتفاعلات بين اللاعبين والـNPC's ستشكل ركيزة أساسية للتجربة.

هناك شعور بالإرتباط في Red Dead Redemption 2 لم أشاهده في أي لعبة من قبل. كل شيء له مكانه ولكل شخص هدفٌ ما ... هناك علاقة عميقة بينك وبين أفعالك والعالم المحيط بك، وهو أمر حاسم لكل ماتقدمه RDR2.
صنعت Rockstar نقطة مثيرة للإهتمام عند الحديث عن اللعبة - إنها لا تريد منك أبداً أن تشعر كما لو كنت تُدفع في إتجاه معين، أو أن المطور يرشدك بطريقة أو بأخرى. كل قرار يخصك، وعليك أن تعيش من خلال تلك القرارات، مهما كانت جيدة أو سيئة. - IGN


43230102914_1b551d8601_c.jpg
29011120767_e34492a687_c.jpg

أنا حقًا مفتون بفكرة كونك جزءًا من عصابةٍ رحاله، تنتقل عبر البرية وتقيم المعسكرات حيث يرضيها. أكثر من فكرة أن أكون مجرد مجرم مطلوب خارج عن القانون، على الرغم من أنه يمثل رتابة الحياة اليومية والعلاقات المشتركة بين أعضاء ذلك المجتمع الذين يبدو أنهم يتمتعون بإمكانية جعل كل تفاعل معهم ذا معنى.
المخيم يقال أنه سيكون مركزًا للاعبين ؛ وسيلة للإختلاط والتفاعل مع مختلف أفراد العصابة. هذا هو أكثر ما يبرز لي. توفير قصص عن الجرائم، والحكايات، والخيانات، والثرثره، وأصغر التفاصيل عن كونكَ مجرمًا - تظهر لنا العروض مقتطفات من ما يبدو أنه طاقمً ملون. ويبدو ذلك وكأنه سيضيف إحساسًا بالإنغماس والعمق لمنافسة حتى أكثر نصوص ألعاب الفيديو المكتوبة ببراعة.

يستمر تفاني روكستار في دفع هذا العاب العالم المفتوح. بمزج ميكانيكيات اللعب الجديدة مع الرسوم المرئية الرائدة - فقد وسع نظام القتال، والموسيقى التصويرية، ونظام المخيم الجديد إمكانيات ما هو ممكن في ألعاب الفيديو.
النظام الأكثر ثورية في RDR2 هو المخيم. إنها المرة الأولى التي أرى فيها شيئًا كهذا في لعبة … هذه الإضافة الجديدة ثورية مثل تبديل الشخصيات في GTAV. كان لدي مجرد لمحة صغيرة جدًا عن ما يمكن تشكيله ليكون لعبة ضخمة، ولكن ما شاهدته أدهشني لدرجة لا توصف. - مجلة فاميتسو


التأثير من خلال التفاعل

أفضل ألعاب العالم المفتوح تكون عادة جميلة، وغالبًا ما تبقينا مستثمرين في سرد قصصي مثير للإهتمام. تعِد Red Dead Redemption 2 بكلا هذين الأمرين، ولكن الأهم من ذلك أنها تقدم مستوى من التفاعل قد يجعلها بيئة العالم المفتوح الأكثر عمقًا على الإطلاق.

مما رأيناه حتى الآن، يبدو أن روكستار عازمة على إعادة ضبط توقعاتنا لأين ومتى تحدث هذه التفاعلات. حتى أكثر التفاعلات بساطةً تعطي وزنًا جديداً مع نظام يسمح لنا بتفاقم الأحداث او تهدئة الأمور مع شخصية NPC غاضبه او خائفه، عند الإشارة الى أي شخصية تجدها في عالم اللعبة يمكنك التفاعل معها عن طريق الضغط على زر الـL2 وإختيار النهج المناسب للتعامل مع الموقف. ويبدو أن هذا الأزرار للتفاعل مع الشخصيات تظهر أثناء الإشتباكات السينمائية أيضًا، مما يمنحنا خيارًا للتعامل مع المواقف وفقًا لما يراه اللاعب مناسب، والتي يفترض أن تغير السرد القصصي ومايحدث لاحقًا مع تأكيد المواقع التي شاهدة ديمو اللعبة أن هذا التفاعل سيغير المشاهد السينمائية مع عدم معرفتهم إن كان سيؤثر أيضًا على أحداث القصة.


43948919231_b38de88732_c.jpg
29011117777_9eddbd0389_c.jpg

43230084634_086b438822_c.jpg
43230083084_11b80800bf_c.jpg

أكثر من مجرد الطريقة التي نحن كلاعبين نتمكن بها من التفاعل مع البيئة، هي الطريقة التي ستقدم بها Red Dead Redemption 2 المعلومات لنا والذي قد تثبت أنها إضافة ثورية لتصميم العاب العالم المفتوح. يبدو أنه من المقرر تحقيق ذلك من خلال تحديث اللاعبين بالمعلومات والمهام الجديدة بطريقة واقعية ومبسطة.
الطريقة التي ينخرط فيها اللاعبون في المهام ، والإبتعاد إلى ما وراء الممارسة القديمة التقليدية المتمثلة في الإقتراب من الـ NPC مع رمز معين فوق رؤوسهم لأخذ المهام. إنه شيء موجود في العاب العالم المفتوح لفترة طويلة أكثر من اللازم.

تم وصف هذا العنصر لأول مرة من قبل IGN بعد معاينتهم الخاصة لديمو اللعبة خلف الأبواب المغلقة، ولكننا بالتأكيد نرى هذا النظام في الواقع أثناء العرض الأخير. بينما يمشي مورقان عبر المخيم، يقترب منه أحد الشخصيات الجانبيه للثرثرة معه، ويمكنك سماع محادثات أخرى على الطريق. في نهاية المطاف، سواء إخترت المشاركة أو تجاهل هذه المهام، الطلبات، الألغاز، السرقات او أي شيء قد يكونوا عليه، فإنه يبدو أن كل شيء يتم حسب ما إذا كنت تريد البقاء والإستماع عوضًا عن تنشيط المحادثة عن طريق الضغط على أيقونة بدء الحديث. وهذا عنصر واقعي بشكل لا يصدق، وإذا أثبت منفعته، فإن هذا النوع المبتكر من تصميم الألعاب هو الذي سيحرك هذا الجنرا للأمام بطريقة مبدعة ذات معنى.




 

Oldsnake

True Gamer
ارحمنا الهايب لوحده رح ينفجر ::rock::

ما قرأت الموضوع بصراحة لاني حاب اكتشف كل شيء باللعبة بنفسي ::sweat:: بس يعطيك العافية
73 يوم على اصدار اللعبة ::sad::
 

sofio

Hardcore Gamer
لعبة الجيل المنتظرة ،، لا أدري ما الذي لا تتوقعه من لعبة كهذه
الواقعية التي ستكون عليها اللعبة أعتقد أنها ستكون شيئا من الخيال
أحد المعلومات الجديدة التي أخذتها من الموضوع هو
[وجود عصابات أخرى منافسة تبا هذا أبعد مما كنت أتمنى::involve::
أعجبني أيضا الحديث عن طريقة تقديم المهمات و الابتعاد عن الشكل التقليدي هذا يعني أن القيام بالمهمات سيكون و كأنك تفعل شيئا ما في عالم اللعبة بحرية و هذا يدخل في إطار الواقعية القصوى التي تعد بها روكستار]

أما الحديث عن التفاصيل الموجودة في الفيديو فمن يشاهد فيديوهات المهتمين باكتشاف التفاصيل فسيرى أمورا تجعلك تقول هل فعلا روكستار فكروا في هذا !!
 

Saudi Fighter

True Gamer
ياخي الصور الي انت تحطها ملاحظ انها صافية مرة احيك صراحة
 

ZIBIT

True Gamer
ماشاء الله عليك واضح انك اكبر فان للعبة هنا.

ما تنلام صراحة، روكستار ناس ما تمزح و ستوديو مسكت و هما تقريباً في كل جيل تكون عندهم لعبة في مصاف الالعاب نقدياً.

دائماً العابهم اعتبرها events في الاندستري لما تنزل رغم قلتهم. ما فيه لعبة منذ GTA IV وصلت لمعدلها ال٩٨ في ميتاكريتيك. كانت تجربة عظيمة. و RDR الجزء الاول, ايضاً كانت و لا تزال من روائع الجيل الماضي التي لن انساها و من اعلاهم تقييماً. اذا "ريماستر" GTA V لهذا الجيل معدلها ٩٧!


في الواقع، العابهم زي GTA حصلوا على اعلى معدل في معظم الاجهزة الي صدروا عليها مثل PS4/PS3 او X360/Xbox One و حتى الDS حيث كانت Chinatown Wars صاحبة اعلى معدل على الجهاز.

فما عندي سبب يخليني اشك في قدرات روكستار ستوديوز و انه RDR 2 حتكون اقل عظمة من العابهم السابقة ابداً. و التريلر الاخير + المعلومات الي طلعت عن اللعبة (و بفضل تغطيتك كمان) زادت ثقتي اكثر و اكثر.
 

شيطون

Fortnite Lover
على قد ما @Kambsha قاعد يغطي اخبار اللعبة ويكتب عنها مواضيع واخبار بشكل مستمر ودائما يذكرها في مواضيع ثانية
صرت احس ان مدفوع له من روكستار لتسويق اللعبة هنا لول

الموضوع ممتاز جدا وتشكر على تعبك
 

abdo عبدو

True Gamer

لطالما عُرفت روكستار بأنها من أهم الأسباب التي جعلت من توجه العالم المفتوح الذي نراه يُستخدم اليوم في الكثير من الألعاب، وأنها هي من الأعمدة الأساسية للنقلة النوعية التي حدثت لألعاب الساند بوكس وفتح الطريق للمطورين لصنع عوالم مفتوحة واقعية لا تحد اللاعبين في إستكشافهم وتجولهم.

نعم روكستار لم تصنع أول لعبة عالم مفتوح ثلاثية الأبعاد ولكنها ومنذ إصدار GTA 3 أصبحت تطلق عناوين او أجزاءً جديدة تؤثر على صناعة الألعاب وترفع مستوى التوقعات للاعبين وتُلهم المطورين، سواء كان ذلك في التكنولوجيا المستخدمة، تصميم العالم، التوجه الساخر للثقافة الامريكية أو التفاصيل الصغيرة.

GTA III كانت اللعبة الثورية التي يُضرب بها المثل عن كيفية صُنع لعبة عالم مفتوح خارج جنرا الـRPG.
ما احب الكلام اللي زي كذا :grin:،،احس حرام يروح كل هالتقدير وهي اصلا مو اول لعبة عالم مفتوح بهذي الطريقه :( ،،فيه اللي سبقتها شينمو اللي عالم افضل بمليون مره وإلى حد يومك اللعبه تدرس في العالم المفتوح وواقعيته
 

شيطون

Fortnite Lover
ما احب الكلام اللي زي كذا :grin:،،احس حرام يروح كل هالتقدير وهي اصلا مو اول لعبة عالم مفتوح بهذي الطريقه :( ،،فيه اللي سبقتها شينمو اللي عالم افضل بمليون مره وإلى حد يومك اللعبه تدرس في العالم المفتوح وواقعيته

مو بالضرورة تكون الاول لكن هي اللي نشرت وحققت ثورية هالشيء
مثلا دوم ماهي اول لعبة FPS ولكن هي اللي حقت ثورة هذا الجنرا
 

NOBLE

Hardcore Gamer
الهايب مليون ، شكراً لموضوعك يا رجل ::involve::، اتمنى التريلر الجاي يتكلم عن الاونلاين و يكونون مهتمين فيه، لان الجزء السابق كان ممتع من هالناحية بس سحبوا عليه و كان فيه مشاكل.
 

NA1F

True Gamer
اذكر قبل 14 سنة تقريبا سنة 2004 اخوي كان يبي يجي لديرتنا من القصيم (كان يدرس هناك) جاب لي ريد ديد ريفولفر

C8nc0qE.jpg

اولا اعجبتني صورة الغلاف وتحمست واو لعبة كاو بوي اخيرااا وقبل فترة كنت شايف على mbc2 فلم the good the bad & the ugly الي اعتبره افضل فلم بتاريخ السينما طبعا بالنسبه لي
وقبلها فلم the quick & the dead والمفاجئه اكتشفت ان اللعبة ماخذه بعض المشاهد والاحداث من هذا الفلم
يعني انا كنت جاهز للعبة كاو بوي اخيرا بعد سنوات قحط لانه الجنرا المفضل في الافلام عندي
والمفاجئه طلعت اللعبة افضل مما تصورت جيم بلاي الشوتينج صلب ورائع بوقتها قصة جميلة وعروض ومشاهد تربطك بالقصة وشخصيات كثيره جدا تواجهه وتلعبها اثناء احداث القصة
ومن روعة القصة انهيت اللعبة اربع مرات و في المره الرابع قمت بعمل صعب وهو قتل كل عدو سواء الزعماء او الاعداء العاديين بهديت شوت واللعبه لم تقف هنا بل قدمت لوكال متلبلاير اعتقد انه الافضل بذلك الجيل كانت عندي قطعة للاربع لاعبين يوجد فيها ما يقارب الاربعين شخصية كل شخصية لها سلاحها الخاص وكل شخصية لها الضربة القاضية الخاصة وحتى في الوقت هذا اعتقد شغل جبار لانها قدمة سينقل بلاير ممتاز وتعدد اللاعبين ممتاز ولدرجة اننا حتى الان نلعبها على البلايستيشن 4 من وقت الى اخر بفي طور المتلبلاير

اذكر بالمرحلة الثانية بطور القصة وقفت اناظر الاماكن البعيده وتمينت لو اروح واتمشى بالصحاري بحرية وقلت ممكن روكستار تنسى اللعبة لان اسمها اقل من جراند بوقتها لكن المفاجئه اعلان روك ستار للعبة ريديد الجزء الجديد اعتقد في عام 2005 او 2006 وتحقق الحلم
وهذا هو العرض
لا تتصورون كم انتظرت اصدار اللعبة صار فيها تأجيلات حتى تم اصدارها
ووفت اللعبة بوعودها وقدمت احد افضل العوالم والقصص بالجزء الثاني عمل تشكر عليه روك ستار
وبعد مشاهدتي للجزء الثالث اقدر اقول ان روك ستار تبي تقفز قفزه هائلة في العاب العالم المفتوح وتمنيت ان اللعبة تصدر ع البي سي لان اللعبة تستحق ان تلعب على اقصى الاعدادت مثل ذا ويتشر 3
لكن لا باس روك ستار تعرف تتعامل مع الكونسل وتظهر قدراته على افضل شكل

شكرا على موضوعك الرائع
 

Pineapple

True Gamer
استعراض Digital Foundry لعرض اللعبة و جوانبه التقنية نسخة ال PS4 Pro:



اللعبة شغالة على نسبة وضوح 1920x2160 و الاطارات ثابتة ٣٠ اطار فالثانية مع استخدام Checkerboarding هنا و هناك.
 

sol-bad

True Gamer
شكرا على الموضوع اتمنى هذا يكون موضوع الرسمي لريد ديد 2

رغم ان العرض الاخير كان جدا ممتاز الى انه ما ابهرني
 

abdo عبدو

True Gamer
مو بالضرورة تكون الاول لكن هي اللي نشرت وحققت ثورية هالشيء
مثلا دوم ماهي اول لعبة FPS ولكن هي اللي حقت ثورة هذا الجنرا
بالعكس شينمو كانت لعبه ثوريه بس ما انشهرت بذاك الشكل الكبير وحتى اصلا مو اول لعبة عالم مفتوح
بس هذا ما يعني أنه ٣ ما لها تأثير
 

Pineapple

True Gamer
مو بالضرورة تكون الاول لكن هي اللي نشرت وحققت ثورية هالشيء
مثلا دوم ماهي اول لعبة FPS ولكن هي اللي حقت ثورة هذا الجنرا
للتصحيح Wolfenstein 3D هي اللي حققت الثورة في العاب الشوتر منظور اول.
 

Kambsha

Selective Perception
ارحمنا الهايب لوحده رح ينفجر ::rock::

ما قرأت الموضوع بصراحة لاني حاب اكتشف كل شيء باللعبة بنفسي ::sweat:: بس يعطيك العافية
73 يوم على اصدار اللعبة ::sad::

إذا شفت كل العروض اللي صدرت حتى الآن فلا يوجد اي معلومة جديدة بالموضوع حتى *تحرق* عليك اللعبة، مجرد تحليل للعرض الأخير.

ياخي الصور الي انت تحطها ملاحظ انها صافية مرة احيك صراحة

أكثر من 165 صورة بأعلى جودة في هذا الألبوم.

ماشاء الله عليك واضح انك اكبر فان للعبة هنا.

ما تنلام صراحة، روكستار ناس ما تمزح و ستوديو مسكت و هما تقريباً في كل جيل تكون عندهم لعبة في مصاف الالعاب نقدياً.

دائماً العابهم اعتبرها events في الاندستري لما تنزل رغم قلتهم. ما فيه لعبة منذ GTA IV وصلت لمعدلها ال٩٨ في ميتاكريتيك. كانت تجربة عظيمة. و RDR الجزء الاول, ايضاً كانت و لا تزال من روائع الجيل الماضي التي لن انساها و من اعلاهم تقييماً. اذا "ريماستر" GTA V لهذا الجيل معدلها ٩٧!


في الواقع، العابهم زي GTA حصلوا على اعلى معدل في معظم الاجهزة الي صدروا عليها مثل PS4/PS3 او X360/Xbox One و حتى الDS حيث كانت Chinatown Wars صاحبة اعلى معدل على الجهاز.

فما عندي سبب يخليني اشك في قدرات روكستار ستوديوز و انه RDR 2 حتكون اقل عظمة من العابهم السابقة ابداً. و التريلر الاخير + المعلومات الي طلعت عن اللعبة (و بفضل تغطيتك كمان) زادت ثقتي اكثر و اكثر.

فعلًا، كفيت ووفيت ولا عندي شئ اقوله عن روكستار بعد كلامك، ولا فهمت سبب التقليل من شأن الأستديو هنا بالمنتدى.

على قد ما Kambsha قاعد يغطي اخبار اللعبة ويكتب عنها مواضيع واخبار بشكل مستمر ودائما يذكرها في مواضيع ثانية
صرت احس ان مدفوع له من روكستار لتسويق اللعبة هنا لول

الموضوع ممتاز جدا وتشكر على تعبك

::laugh:: ياليت.
آخر جزء كان من 8 سنوات وكان من التوب 3 أفضل العاب الجيل الماضي بالنسبة لي، لذلك ممكن تتفهم سبب حماسي وشغفي لكتابة أي رد،خبر او موضوع يستحق للعبة. ومن ثم مو كأنها من الالعاب اللي تصدر كل سنتين او ثلاث، وأيضًا لأنها أول لعبة لروكستار في هذا الجيل فـ الحماس مضاعف.
 

sofio

Hardcore Gamer
فعلًا، كفيت ووفيت ولا عندي شئ اقوله عن روكستار بعد كلامك، ولا فهمت سبب التقليل من شأن الأستديو هنا بالمنتدى.
السبب واضح ::fdoly::
 

Unknown

Fake Gamer
اذا احد مهتم ::nerd::

الجيل السابق اعلى لعبة تقييم GTA5 بتقييم 98
الجيل هذا 3 العاب اخذوا الاعلى GTA5/Zelda/Mario بتقييم 97
RDR2 حاليا مرشحه تكون اقرب لهم او تشاركهم او تتفوق عليهم
 

sofio

Hardcore Gamer
لم أشأ فتح موضوع جديد بما أن هذا الموضوع جديد
روكستار أقامت حدثا دعت إليه بعض الصحفيين و عرضت عليهم شيئا ما يخص اللعبة و ألزمتهم بالكتمان و هذا راي أحد الحاضرين في ما رآه
 

Kambsha

Selective Perception
لم أشأ فتح موضوع جديد بما أن هذا الموضوع جديد
روكستار أقامت حدثا دعت إليه بعض الصحفيين و عرضت عليهم شيئا ما يخص اللعبة و ألزمتهم بالكتمان و هذا راي أحد الحاضرين في ما رآه

rest assured, it will be the greatest game ever made

أقل من 60 يوم على لعبة الجيل. ::rock::
 

mustafa12

True Gamer
لم أشأ فتح موضوع جديد بما أن هذا الموضوع جديد
روكستار أقامت حدثا دعت إليه بعض الصحفيين و عرضت عليهم شيئا ما يخص اللعبة و ألزمتهم بالكتمان و هذا راي أحد الحاضرين في ما رآه
ولا افهم هذا النوع من المؤتمرات
 

sofio

Hardcore Gamer
معلومات كثيرة أتت بها روكستار لم يتحدث عنها أحد ،، سأقوم بوضع الصور و الترجمة حالما يتسنى لي الوقت
 

Kosm

Gamer
كشخص مالعب ولا لعبة لروك ستار بإستثناء GTA4 اول مانزلت لعبتها وخلصتها و عجبتني جداً بس ماتذكر ليش بالضبط ::woot:: اعتقد وقتها كان في شح في العاب الps3 ،،

عموماً دايماً كان كونسبت 'عالم مفتوح" سبب رئيسي لعدم شرائي لأي لعبة، لكن بعد ويتشر٣ غيرت رأيي وصرت ابغى عالم مفتوح في اي اي لعبة تقدر تجاري عالم ويتشر٣ (اتمقبلت في هورازيون مع جمال عالمها وصلابة الجيمبلاي لكن عالمها المفتوح بشكل عام meh والسايد كويستس شغل اي كلام)، لكن بما ان روك ستار خبراء العالم المفتوح الاحتمال وارد ان RRD2 تكون اللعبة اللي تتفوق على عالم ويتشر٣، ومن اللي قريته/شفته عالمها مبهر والبوتينشال موجود للتوفق على ويتشر ٣ من ناحية الimmersion على الاقل.

هذا، و ان قصص وافلام ال wild west تعجبني بشكل عام يضع اللعبة على راداري بكل تأكيد::rock::
 

sofio

Hardcore Gamer
كشخص مالعب ولا لعبة لروك ستار بإستثناء GTA4 اول مانزلت لعبتها وخلصتها و عجبتني جداً بس ماتذكر ليش بالضبط ::woot:: اعتقد وقتها كان في شح في العاب الps3 ،،

عموماً دايماً كان كونسبت 'عالم مفتوح" سبب رئيسي لعدم شرائي لأي لعبة، لكن بعد ويتشر٣ غيرت رأيي وصرت ابغى عالم مفتوح في اي اي لعبة تقدر تجاري عالم ويتشر٣ (اتمقبلت في هورازيون مع جمال عالمها وصلابة الجيمبلاي لكن عالمها المفتوح بشكل عام meh والسايد كويستس شغل اي كلام)، لكن بما ان روك ستار خبراء العالم المفتوح الاحتمال وارد ان RRD2 تكون اللعبة اللي تتفوق على عالم ويتشر٣، ومن اللي قريته/شفته عالمها مبهر والبوتينشال موجود للتوفق على ويتشر ٣ من ناحية الimmersion على الاقل.

هذا، و ان قصص وافلام ال wild west تعجبني بشكل عام يضع اللعبة على راداري بكل تأكيد::rock::
أنا شخصيا بعد لعب الويتشر قلتُ أن اللعبة الوحيدة التي ربما قد تعطيني تحربة مماثلة أو أفضل ( لمَ لا ) لن تكون سوى RDR2
لكن أول شيئ عليك فعله هو لعب الجزء الأول و الإستمتاع بقصة رائعة لعبة عظيمة
 

sofio

Hardcore Gamer
حسنا ،، قامت روكستار بنشر مجموعة من صور أعضاء عصابة THE VAN DER LINDE GANG و هي الشخصيات التي سيكون التفاعل معها عميقا ،، مع كل شخصية هناك مقولة لها و طبعا هذه المقولة تعطينا لمحة عن دور الشخصية في العصابة من جهة و شخصية أو طريقة تفكيرها من جهة أخرى مجموع الصور هو 23 صورة ثم قامت في موقع اللعبة الرسمي بإضافة نبذة قصيرة عن كل شخصية ،، سأضع كل الصور لهذا قد يكون الرد طويلا وحجم الصور كبيرا
( الصور بالترتيب الذي جاء من عند روكستار نفسها )

DmaMrCNXoAEoz3z.jpg

قائد مجموعة ضخمة من الخارجين عن القانون و المارقين ، قدوة ، فوضوي ، ذو كاريزما ، مثقف ، خاض حياة ممتعة ، لكنه ربما بدأ يفقد الخيوط بسبب الزحف المتواصل للعالم الحديث ( المتحضر )
DmaTNlCXoAIVy7H.jpg

ملك الخداع و الاحتيال ،،يجمع ما بين الرجل الراقي و اللص ،، صديق داتش المقرب و ذراعه الأيمن لما يزيد عن 20 سنة ،، يستغل التملق و حسن الكلام لصالحه و للخروج من أي وقف سيئ
DmaaZWVWwAACLWN.jpg

فتاة من دبلن ( إيرلندا ) موضع إهتمام داتش و مشاعره ، لحد الآن على الأقل . مولي أحبت حياة الفرار و الخارجين عن القانون لكن هذا بدأ يعود بالسلب عليها
DmahSwcWwAAti3W.jpg

سيدة و قاضية المجموعة باعتراف الجميع ،، كل شيئ كان لينهار لولا وجودها في المخيم و توليها للمسؤولية ، عنيدة و لها إرادة من حديد ، لا تهتم بالتفاهات
DmaoGOKX4AEPXOB.jpg

طباخ و جزار المخيم ، لا يضيع فرصة الحديث عن السفينة التي عمل عليها في ما سبق ، صاخب مرح و منحل الأخلاق ،، يبدو أنه في حالة إنكار للمنعطف الذي أخدته حياته
DmauvnWXcAAWxDj.jpg

مجرم و مرتزق محترف ،، شرس و لا يمكن التنبؤ بتصرفاته ،، لا يطيق صبرا على الأحداث و الحركة ( الآكشن )
Dma1rxzXgAEuwyX.jpg

منضم حديثا للعصابة ،، تشارلز صامت و منعزل لكنه ماهر جدا في أي عمل ينجزه و لا يمكن التغلب عليه في قتال ،، شريف و صادق و لكنه أيضا خطير لحد مميت
Dma8W5oX4AAKyuJ.jpg

جندي سابق مُسرح من الحيش ،، ربما لقلة شرفه ، عنيد جدا من النوع الذي يقوم بالفعل أولا ثم يفكر لكنه قوي ، مصمم و دائما مستعد للقتال
DmbDdexXsAAa0ad.jpg

أصله من النمسا ،، مسؤول عن كل حسابات العصابة ، كل ما يدخل من مال و كل ما يخرج ،، داهية و لا يحتكم على العاطفة ، له كل المؤهلات لأن يكون مرابي ( رجل أموال أو مصرفي )
DmbKX6AXcAAsZV6.jpg

نشأ كيتيم و تربي في الشوارع ،، عاش تحت لواء داتش منذ أن كان في سن الـ12 ،، لطالما اعتمد جون على ذكائه و دهائه ، شجاع و ذو إرادة فوية ،، هو و آرثر هما الأكثر حبا من طرف داتش زعيم العصابة ( تبناهما كطفلين و ترعرعا ضمن العصابة )
DmbRHK_W0AUY8wM.jpg

يتيمة كبرت متنفلة بين مختلف الحانات بحثا عن لقمة العيش في الغرب ، فتاة قوية و صريحة رأت الكثير من الحياة و تعرف جيدا ما يلزم للإستمرار فيها و النجاة
DmbYRwWWwAERHwL.jpg

الصغير جاك نشأ ضمن العصابة ، الجميع يسعون لحمايته من الجوانب السيئة ن طريقة عيش العصابة خصوصا والدته أبيغيل ، محب للطبيعة و العيش في البرية محروس جيدا من طرف الجميع في المخيم
DmbezQ3W0AAShNa.jpg

محتالة خبيرة يمكنها التلاعب بأي كان ،، جريئة و جد مرحة تعشق حياة الخارجين عن القانون و لم تكن لتحظى بها في مكان آخر و لن تستبدلها بشيئ
Dmbl1unXcAA0RHl.jpg

صياد عنائم مشهور و سيئ السمعة و أحد الثوار المكسيكيين ،، إنصهر بسرعة ضمن مبادئ داتش ، رجل ملتزم و شغوف و مخلص
p_9827wf370.jpg

يتيمة منذ سن 12 ،، كانت تتسكع مع عصابة أخرى قبل إنضمامها الى عصابة داتش ، وفية و قادرة على تدبير أمورها و لا تخشى إبداء رأيها في اي موضوع
p_982phj610.jpg

رفقة ممتعة ، العم (الخال) دائم متواجد عندما تُفتح قنينة ويسكي لكنه و شكل غريب يختفي كلما كان هناك عمل ما ،، لولا جو المرح الذي يضفيه على المجموعة لتخلص منه داتش منذ سنوات
p_982rjiqe0.jpg

بشاشتها و خفة ظلها يجعلانها المجرمة المتكاملة ،، عندما يكتشف ضحاياها أنهم تعرضوا للنصب تكون هي قد رحلت و الاموال في جيبها
p_982s3y7r0.jpg

هذا الشاب في حالة فرار منذ سن 15 و ذلك بعد قتله لقاتل والده ، ذكي متعلم متمكن و طموح ،، جاهز دائما للمشاركة و تقديم الدعم
p_982hkjw50.jpg

لاعب خفة (رجل استعراضات ) لامع ،، مخادع و محتال، من الصعب جدا السيطرة عليه لكنه دائما ما يأتي بمعلومات حساسة و مهمة
p_982h3sov0.jpg

رجل كنيسة سابق لكنه ضل الطريق ، سوانسون ابتعد كثيرا عن المعايير التي حددها لنفسه سابقا و ضاع في الفساد ، لولا أنه انقذ حياة داتش في ما سبق لما وجد لنفسه مكانة في العصابة
p_9829u0771.jpg

لص ايرلندي مغرور ، قادم من سلالة طويلة من المجرمين و المارقين السياسيين ،، يحب دائما ان يكون طرفا في الاحداث له ثقة كبيرة في نفسه ... ربما أكثر من اللازم
p_982q3iq70.jpg

أرملة لن تتخلى تحت اي ظرف عن الانتقام ممن قتلوا زوجها، مقدامة و لا يخيفها اي شيئ و لا اي شخص ، مرأة من النوع الذي يجب ألا تجعلها عدوة لك ، لكنها بالمقابل تبقى دائما مخلصة لأولئك الذين تحبهم
p_982ozerx0.jpg

أكثر رجل يمكن لداتش الإعتماد عليه ، و رجل تنفيذ المهمات الأكثر قدرة ،، منذ صباه لم يعرف آرثر سوى حياة الخارجين عن القانون و هي طريقة الحياة الوحيدة التي يعرفها ، حاد الطباع و غير رحيم لكن به مفهومه الخاص عن الشرف ،، هو رجل من النوع الذي ينجز مهمته على أكمل وجه مهما كانت
 
التعديل الأخير:

sol-bad

True Gamer
فتاة من دبلن ( إيرلندا ) موضع إهتمام داتش و مشاعره ، لحد الآن على الأقل . مولي أحبت حياة الفرار و الخارجين عن القانون لكن هذا بدأ يعود بالسلب عليها
:grimacing: يفك مشاعره فيها
 

sofio

Hardcore Gamer
حسنا شباب هؤلاء هم اعضاء العصابة و الشخصيات التي سيكون بمقدور اللاعب التفاعل معها عبر القصة بصفة عميقة ،، كما نرى لكل واحد قصة خاصة به و كل واحد في العصابة له اسبابه الخاصة ، اصبحنا نعرف الآن ان هذه الشخصيات لن تكون كلها طرفا في العصابة منذ البداية لكن ستظهر مع سير القصة و انضمامها للعصابة من عدمه يعود الى اللاعب بنسبة ما و نتيجة لقراراته و حتى نهاية اللعبة بقاء الشخصية في العصابة او رحيلها مرتبط باللاعب و بسير القصة
من من بين الشخصيات ترون قصته اكثر عمقا و من تعتقدون انكم ستكثرون التفاعل معه و تهتمون بقصته ؟
 

Veeto

True Gamer
من من بين الشخصيات ترون قصته اكثر عمقا و من تعتقدون انكم ستكثرون التفاعل معه و تهتمون بقصته ؟

كلهم... وخصوصا الزعيم فاندرلين
 

Kambsha

Selective Perception

من من بين الشخصيات ترون قصته اكثر عمقا و من تعتقدون انكم ستكثرون التفاعل معه و تهتمون بقصته ؟

بالطبع دتش لان العصابة ماهي مرتبطه ببعض الا بسببه وهو العقل المدبر. اما اكثر شخص اهتم اعرف قصته فهو أرثر نفسه.

يعطيك العافية على الترجمة.
 
أعلى