hits counter

E3 كل معلومات، إستعراضات و أخبار Final Fantasy XV بE3 2016 هنا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Veeto

True Gamer
اولا : انت ما انتظرتها

هذا يجاوب على:

لكن لما ندخل في العميق و اظهر لك الفروقات و ظروف التطوير ما بين Versus XIII و XV وقتها تختفي

هذا

ساعات... لما تعطي الواحد.. ( جوه ) ... يطلع ليك بابداعات مثل هالاحساس اللي عندك... واصل :p
 
لما موضوع XV يتحول لموضوع فيرسيس وزيلدا
rmxMk.gif
 
ما مناسب طبيعة اللعبه ابداً ويخليها أسهل.
بسيطة تراها مجرد خيار لا أكثر الي ما عجبه لا يختاره و الي عجبه يختاره بكل سهولة ليش محسسيني أن اللعبة أوتوماتيكيا راح تحط لنا خيار Wait mode :/
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بسيطة تراها مجرد خيار لا أكثر الي ما عجبه لا يختاره و الي عجبه يختاره بكل سهولة ليش محسسيني أن اللعبة أوتوماتيكيا راح تحط لنا خيار Wait mode :/

أنا رح أستخدمه ووجوده فارق جوهري بالنسبة لي

أنا أحب ألعب فاينل فانتسي كلعبة tactical مش لعبة أكشن تعتمد على رد الفعل.
 
للأمانة عاجبني النقاش 3> , مدام وصلتوا للصفحة 4 ولسا مافي طاري سحابات و zippers هههه. فأحس نقاشنا بيكون مثري : )

لو تاباتا يبي يرضي الفانز كان ما حذف ستيلا وعدل بالقصة وحط القيم بلاي TB
الفريق = فريق نومورا و KH , لمّا تاباتا مسك التطوير لاحظ أن الفريق مو مرتاح مع تعديل على essence لكل شخصية! منها stella حذفها. وبعدها جملته “if you want to stay or leave, it’s up to you to decide,”. حتى تصاميم Roen كان يبي يحذفهم -لولا أنه مستحي- لأن كيف لاعب غربي يلعب بشخصية لابسة ديزاينر هههه!!.
فبأعدل على جملتك " لو تاباتا يبي يرضي كل الفانز كان حذف كل شخصية " لول!


-الثيم العام الغالب على اللعبة تغير من "الموت" إلى "الصداقة", اللون العام للعبة تغير من الأسود لقوس قزح (صعب اشرح هالنقطة :p)
للأمانة : الثيم العام كان " Sleep " --->> يمتد as a metaphor للموت -باعتقادي-!

يا صديقي، في شيء لازم تدركوه جميعاً
تاباتا ما هو visionary زي نومورا أو ميكامي أو كوجيما، هذولا حالة فريدة في الصناعة بأكملها وما في مثلهم لا في الشرق ولا في الغرب
تاباتا كمصمم ألعاب فلسفته كثير كثير أقرب لفلسفة المطور الغربي، إرضاء جميع الأذواق والمنافسة على جميع الجبهات واتباع الtrends الموجودة في السوق
هل هذا شيء خطأ ؟ لا، هو حتماً أقل إلهام من الأسماء المذكورة، لكن هذا ما يعني أن اللعبة فيها تضارب رؤية أو عدم ثقة
ببساطة هذا هو أسلوب تاباتا للنجاح، وشيء في مصلحة اللعبة بكل أمانة.

هذا بالضبط approach تاباتا! يحسسك أنه قيم ديزاينر mediocre ,حتى باللعبة ضايف dialogue tree هههههه.
للأمانة كل ما أقرأ مقابلاته يتراود لي اقتباس لجبران خليل جبران عن عدم الرضي بالأنصاف -


من حقي احتقر مخرج يخدعني بتريلرات يوهمني انه يطور لعبة.. و15 اكدت نظرتي ان فيرسس كانت مشروع تريلرات اكثر منها مشروع لعبة... شكرا تاباتا انك بتخليني العب اللعبة اللي كنت انتظرها
هل تتكلم بشكل جدي أو تضحك!؟ متى انتظرتها!؟ للأمانة أحسكم جدّا صايرين oblivious عن حالة التطوير.
-2006 نزل كونسيبت تريلر من لعبة فرعية لجزء أساسي لسا ما راح ينزل إلا 2010 لكونسول أيضا ما توفّر بالسوق هههه (لعبة ثانية من نفس اليونفرس على جهاز psp قعدت حتى 2011 ههه P:)
- تعرف كيف كانوا يطورون ألعابهم سكير إنكيس بذاك التايم فريم؟ كان مجلس الإدارة هم اللي يختارون من يقود الفريق ومن اللي يكون معه بالفريق! (ترا ال division ما لهم فترة طويلة)
- محركين عالتوالي أثبتوا فشلهم واستنفزوا ميزانيات ويد عاملة
- نومورا ذاك الوقت خلص 25% من اللعبة! internally ,مو معه خمس فرق تطوير يساعدون معه لول!.
- لو نحذف أنه يشتغل رسام تقريبا لكل شخصيات الشركة! وأسس -مع نوجيما- ميثولجي كاملة على جنب فهو:
- درّب تاباتا -مع كيتاسي- على تصميم الألعاب! وسلمه عنوان ورا عنوان حتى طلب منه الديمو لل ps4
- أنتج لعبتين dissidia
- جمع فريق Twewy وأعطاها tone الستايلش حقها.
- بعد ما كان فريق أوساكا مهجور. درّبهم وصاروا فريق KH الأساسي. ونزل 4 ألعاب KH من وقتها!
وفيه الكثير ناسيه....


نهايته: مدح وتبجيل تاباتا =\= ذم وتهميش نومورا (اعط كل ذي حقّ حقه)
 

dro

Versus XIII Epic
للأمانة عاجبني النقاش 3> , مدام وصلتوا للصفحة 4 ولسا مافي طاري سحابات و zippers هههه. فأحس نقاشنا بيكون مثري : )


الفريق = فريق نومورا و KH , لمّا تاباتا مسك التطوير لاحظ أن الفريق مو مرتاح مع تعديل على essence لكل شخصية! منها stella حذفها. وبعدها جملته “if you want to stay or leave, it’s up to you to decide,”. حتى تصاميم Roen كان يبي يحذفهم -لولا أنه مستحي- لأن كيف لاعب غربي يلعب بشخصية لابسة ديزاينر هههه!!.
فبأعدل على جملتك " لو تاباتا يبي يرضي كل الفانز كان حذف كل شخصية " لول!



للأمانة : الثيم العام كان " Sleep " --->> يمتد as a metaphor للموت -باعتقادي-!



هذا بالضبط approach تاباتا! يحسسك أنه قيم ديزاينر mediocre ,حتى باللعبة ضايف dialogue tree هههههه.
للأمانة كل ما أقرأ مقابلاته يتراود لي اقتباس لجبران خليل جبران عن عدم الرضي بالأنصاف -



هل تتكلم بشكل جدي أو تضحك!؟ متى انتظرتها!؟ للأمانة أحسكم جدّا صايرين oblivious عن حالة التطوير.
-2006 نزل كونسيبت تريلر من لعبة فرعية لجزء أساسي لسا ما راح ينزل إلا 2010 لكونسول أيضا ما توفّر بالسوق هههه (لعبة ثانية من نفس اليونفرس على جهاز psp قعدت حتى 2011 ههه P:)
- تعرف كيف كانوا يطورون ألعابهم سكير إنكيس بذاك التايم فريم؟ كان مجلس الإدارة هم اللي يختارون من يقود الفريق ومن اللي يكون معه بالفريق! (ترا ال division ما لهم فترة طويلة)
- محركين عالتوالي أثبتوا فشلهم واستنفزوا ميزانيات ويد عاملة
- نومورا ذاك الوقت خلص 25% من اللعبة! internally ,مو معه خمس فرق تطوير يساعدون معه لول!.
- لو نحذف أنه يشتغل رسام تقريبا لكل شخصيات الشركة! وأسس -مع نوجيما- ميثولجي كاملة على جنب فهو:
- درّب تاباتا -مع كيتاسي- على تصميم الألعاب! وسلمه عنوان ورا عنوان حتى طلب منه الديمو لل ps4
- أنتج لعبتين dissidia
- جمع فريق Twewy وأعطاها tone الستايلش حقها.
- بعد ما كان فريق أوساكا مهجور. درّبهم وصاروا فريق KH الأساسي. ونزل 4 ألعاب KH من وقتها!
وفيه الكثير ناسيه....


نهايته: مدح وتبجيل تاباتا =\= ذم وتهميش نومورا (اعط كل ذي حقّ حقه)

giphy.gif


يا سلام على ردودك .. رأيك هذا خرافي جدا و مدري كيف ما لاحظته !

الفريق = فريق نومورا و KH , لمّا تاباتا مسك التطوير لاحظ أن الفريق مو مرتاح مع تعديل على essence لكل شخصية! منها stella حذفها. وبعدها جملته “if you want to stay or leave, it’s up to you to decide,”.

اوضح من كذا أيش ؟

للأمانة : الثيم العام كان " Sleep " --->> يمتد as a metaphor للموت -باعتقادي-!

يس اتفق معاك الثيم العام كان Sleep و الي بشكل غريب ينطبق على وضع Versus XIII تماما ! .. فيرسس مقدر لها النوم من البداية و نامت الآن للأبد
icon_zzz.gif


-2006 نزل كونسيبت تريلر من لعبة فرعية لجزء أساسي لسا ما راح ينزل إلا 2010 لكونسول أيضا ما توفّر بالسوق هههه (لعبة ثانية من نفس اليونفرس على جهاز psp قعدت حتى 2011 ههه P:)
- تعرف كيف كانوا يطورون ألعابهم سكير إنكيس بذاك التايم فريم؟ كان مجلس الإدارة هم اللي يختارون من يقود الفريق ومن اللي يكون معه بالفريق! (ترا ال division ما لهم فترة طويلة)
- محركين عالتوالي أثبتوا فشلهم واستنفزوا ميزانيات ويد عاملة
- نومورا ذاك الوقت خلص 25% من اللعبة! internally ,مو معه خمس فرق تطوير يساعدون معه لول!.
- لو نحذف أنه يشتغل رسام تقريبا لكل شخصيات الشركة! وأسس -مع نوجيما- ميثولجي كاملة على جنب فهو:
- درّب تاباتا -مع كيتاسي- على تصميم الألعاب! وسلمه عنوان ورا عنوان حتى طلب منه الديمو لل ps4
- أنتج لعبتين dissidia
- جمع فريق Twewy وأعطاها tone الستايلش حقها.
- بعد ما كان فريق أوساكا مهجور. درّبهم وصاروا فريق KH الأساسي. ونزل 4 ألعاب KH من وقتها!
وفيه الكثير ناسيه....

giphy.gif


اضيف على كلامك عدد الفريق ما وصل حتى 150 مطور للعبة طموحة سابقة وقتها لذلك الجيل بينما تاباتا يمتلك اكثر من 350 مطور هذا غير الفرق الخارجية و ايدوس و فريق الـ CG لسكوير .. اجبار فريق Versus XIII لدعم تطوير XIII لأسراع اصدارها لمدة سنة كامل و تعطيل تطوير Versus .. و برضو Versus XIII كانت لجيل الرام فيه 256 ميجا .. و ما انسى احنا نتكلم على فترة كانت سكوير بقيادة الكريه وادا اهتمامها الكلي للقسم الغربي و ساحب على ام القسم الياباني عكس الآن .. و هذه كلها اسباب ظاهرة فقط الله اعلم أيش خلف الكواليس !
 
*يتجاهل ردود Versus الي كلها speculations وسبحان الله القدرة الخارقة على قراءة مافي نفوس الناس واعتبارها fact، كان مستحي يحذف أجل؟ ههه أرجوك*

لقيت Screenshots للتريلرات الي انعرضت أمس للي حاب يشوفها
Final-Fantasy-XV_2016_06-15-16_001.jpg

Final-Fantasy-XV_2016_06-15-16_002.jpg

Final-Fantasy-XV_2016_06-15-16_003.jpg

Final-Fantasy-XV_2016_06-15-16_004.jpg

Final-Fantasy-XV_2016_06-15-16_005.jpg

Final-Fantasy-XV_2016_06-15-16_006.jpg

Final-Fantasy-XV_2016_06-15-16_009.jpg

Final-Fantasy-XV_2016_06-15-16_011.jpg

للأسف فيه Jaggies كثير وبعض المناطق الـ IQ حقها ضعيف، اتمنى تتصلح هالمشاكل في النسخة النهائية.
 
*يتجاهل ردود Versus الي كلها speculations وسبحان الله القدرة الخارقة على قراءة مافي نفوس الناس واعتبارها fact، كان مستحي يحذف أجل؟ ههه أرجوك*

Tabata: The contract we did with Roen when we first started making Final Fantasy Versus XIII contained a number of designs for the game. The designs from Roen that were contracted to us during that point are still being used for Final Fantasy XV. There are no additional ones, but the ones from before are still in the game.
You are very well informed on this! When we rebooted the game and turned it into XV rather than Versus XIII we would have been ashamed not to use those.

ashamed
[uh-sheymd]
adjective
1.
feeling shame; distressed or embarrassed by feelings of guilt,foolishness, or disgrace:
He felt ashamed for having spoken so cruelly.
2.
unwilling or restrained because of fear of shame, ridicule, ordisapproval:
They were ashamed to show their work.


مو مهتم أكذب أو أتوقع أو أزيف أو أقتبس اقتباس في غير موضعه -داخل استمتع بالنقاش وأضيع وقت- وخاصية @ ترا مجانية لول!
 
Tabata: The contract we did with Roen when we first started making Final Fantasy Versus XIII contained a number of designs for the game. The designs from Roen that were contracted to us during that point are still being used for Final Fantasy XV. There are no additional ones, but the ones from before are still in the game.
You are very well informed on this! When we rebooted the game and turned it into XV rather than Versus XIII we would have been ashamed not to use those.

ashamed
[uh-sheymd]
adjective
1.
feeling shame; distressed or embarrassed by feelings of guilt,foolishness, or disgrace:
He felt ashamed for having spoken so cruelly.
2.
unwilling or restrained because of fear of shame, ridicule, ordisapproval:
They were ashamed to show their work.


مو مهتم أكذب أو أتوقع أو أزيف أو أقتبس اقتباس في غير موضعه -داخل استمتع بالنقاش وأضيع وقت- وخاصية @ ترا مجانية لول!

قبل ما تعطيني درس في اللغة الإنجليزية وتتفلسف على راسي اقرأ الجملة مرة ثانية
We would have been ashamed NOT to use those.

هو ما يقول أنه مستحي من استخدامه لتصاميم روين هو يقول
"كنا سنشعر بالخجل اذا لم نستخدم هذه التصاميم"

يعني منطقياً يا أخي ليش بيسب واحد متعاقد معاه؟ عمرك شفت أي شركة تسوي كذا مع أحد تعتبره Partner؟ والله يا أن حبكم لفيرسيس أعماكم وتلوموني ليش أعتبر كلامكم عنها Speculation.
 
^
"حتى تصاميم Roen كان يبي يحذفهم -لولا أنه مستحي-"
"حتى تصاميم Roen كان يبي يحذفهم -لولا أنه بيكون Ashamed-"

P:
 
^
"حتى تصاميم Roen كان يبي يحذفهم -لولا أنه مستحي-"
"حتى تصاميم Roen كان يبي يحذفهم -لولا أنه بيكون Ashamed-"

P:

هههههههههههه give up صعبة جدا ترقع لنفسك الحين P;
من ردك هذا واضح أنك مجرد ترول لا أكثر ولا أقل ويثبت كلامي أن كلامك مجرد توقعات"كالعادة"، أقدر أخذ كلام برا المحتوى حقه وأغير صياغته بشكل سلبي وأقول شوفوني أنا كلامي صح.
 
التعديل الأخير:
^
ردي السابق أبغى أوريك كيف الcontext واحد بس interpretation يختلف! كلمتك "ترقع لنفسك" يوافق كلامي.
ردودي مو ترول أو توقعات-ما كتبت إلى الآن توقّع واحد من رأسي بس ثيم الموت كتبته (كتأويل) لمعرفتي بمنتجات نومورا السابقة-
للأمانة أتوقع نسبة المنتقدين:المشجعين لل FFxv من ناحية شراء النسخ,بتكون أعلى لنسبة المنتقدين.
بالنهاية المنتقدين = غالبيتهم فانز , يتمنون الأفضل للسلسلة وما تتحول لسلسلة legacy أخرى لو مو هامتهم كان سكيب لأي موضوع بشأنها.
هذا المشروع -للآن- يقدّم نكهات ما أحد بال industry يشابهها :
- Road trip theme.
- مدينة Insomnia وَ altissia.
- من اللي ظهر : مهمة نيفيلهايم.
- أحد Side quests: عن شبح داخل لوحة.

ترددت كثير إذا أنزّل هذا الرد لإني حسيته صار مشخصن شوي! الردود القادمة إن شاء الله بالدايركت:innocent:
 

dro

Versus XIII Epic
@Elasticity

يعني منطقياً يا أخي ليش بيسب واحد متعاقد معاه؟ عمرك شفت أي شركة تسوي كذا مع أحد تعتبره Partner؟ والله يا أن حبكم لفيرسيس أعماكم وتلوموني ليش أعتبر كلامكم عنها Speculation.

اولا تاباتا ما تعاقد معاهم .. الي تعاقد معاهم هو نومورا .. و نومورا يعتبر Roen ماركة الملابس المفضلة عنده و ملابسه الي نشوفها في اللقائات و المعارض تكون منهم اغلبها .. ثانيا .. انت غريب .. يعني سوليد سورا مثلا رغم حبه لـ XV لكن فيه حاجات يوافقني عليها اما انت شكلك لابس نظارات شمسية .. تبغى تقولي ان تاباتا مو متحسس من رأي الغرب عن ابطال XV ؟ .. ليه ملابسهم لونها اسود ؟ .. ليه كلهم ذكور ؟ .. ليه كأنهم بوي باند ؟ .. لو الود ود تاباتا كان حذف شخصيتين على الأقل ! .. خاصة برومبتو .. مو الريدي شفنا انواع التغييرات على وجه و شعر برومبتو و تاباتا بنفسه قال هدف التعديلات ليتقبلوه الجماهير .. اذكرك انه كان يتمنى ان الحلقة الانمي الثانية الأبو كلبية تخلي الجماهير تتقبل برومبتو ؟ .. إيجنس و جلاديوس با امانة ما اظن ان عنده مشكلة معاهم .. لكن اكيد عنده مشكلة مع نوكتيس .. شوف فيلم Kingsglaive أيش الهدف منه .. فيلم Kingsglaive مؤكد انه طالع من فترة تاباتا .. و الهدف منه يجذب جمهور كاره لفاينل فانتسي ولا يفكر يجربها .. زي مثلا اممم ... جمهور الأكس بوكس الي تاباتا يتودد لهم بديمو التايتن و الملحمية ؟ .. لما اشوف مخرج بنظره ان تصميم nyx مناسب يشارك نوكتيس بطولة عالم فيرسس و يشوف التوجه الواقعي الزايد هو المناسب لهذا الجمهور :



Ce3FcfGUYAAhRge.png
7QknVws.jpg



تتوقع انه راح يكون راضي على التصاميم اليابانية لـ XV او انه مجبر يحافظ عليها لأن الجمهور تعود عليها ؟ .. ثم ياليت لو يلغي ملابس Roen لأن ما عاد لها معنى مثلا الجماجم على ملابس نوكتيس أيش الفائدة منها بعد الغاء ثيم الموت و تصميم Regis القديم و اجوائه ؟ .. الآن صارت مجرد شكل .. مشكلتك انك مؤمن ان XV هي نفسها Versus ما فيه فرق .. لكن الصور هذه لوحدها توضح الفرق الواضح بينهم :

P2qhaf3.jpg


tSXrwnO.jpg


او الصورة العبيطة البلهاء هذه الي توضح الفرق بين هيبة Versus XIII و بين فلة واستهبال XV :

NseabZ8.jpg


+ ممكن تشرح لي تصريحه هذا لأن لغتي ضعيفة :p :


When we rebooted the game and turned it into XV rather than Versus XIII
 

BL00D

Hardcore Gamer
ليش ما يعرضون map ????????
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
16 سؤال وجواب عن Final Fantasy XV

  • أهناك خيار لإطفاء القوائم؟
  • نعم

  • هل سيكون هنالك Camera Mode، Theater Mode أو Colosseum Mode؟
  • هناك كاميرا مود يقوم فيه برومبتو بتصوير اللحظات المهمة، مهاراته في التصوير ستتحسن على مدار اللعبة، يمكنك كذلك التقاط الصور بنفسك. لا يوجد Theater Mode. الكولوسيوم في التيشيا لا يسمح لك بمقاتلة الوحوش بل مشاهدة الوحوش تقاتل بعضها والرهان عليهم. قد يسمحون لك بقتال وحوش الكولوسيوم بابديت مستقبلي.

  • هل سيكون هناك خيار لتعديل مسافة الكاميرا من الشخصية؟
  • لا

  • هل ستصبح اللعبة سهلة للغاية ان بالغت في تطوير شخصيتك؟
  • مثل أي لعبة RPG، نعم. لكن سيكون هناك Item في اللعبة يمكنك إستعماله يمنعك من المبالغة في التلفيل.

  • هل سيكون هناك اكثر من Control Layout و UI في اللعبة؟
  • الـ UI لم يصل لنسخته النهائية بعد. في اللعبة النهائية سيكون هناك ثلاث انواع من الـ Control Layout للاعب ليختار من بينهم. تحكم دوسكاي، تحكم بلاتينيوم ديمو، وتحكم ثالث جديد.

  • بالمشهد الأخير في تريلر E3 2016، هل يرتدي مرافقوا نوكتيس ملابس الكينجزجليف؟
  • نعم. والمشهد مأخوذ من نهايات اللعبة.

  • هل يمكنك استكشاف انسومنيا في اللعبة النهائية؟
  • نعم. لكنها ليست "مدينة" مثل التيشيا او ليستلم، بل شيء أقرب لدنجن عملاق، كونها محتلة من نيفيلهايم.

  • كم ساعة ستحتاج منك اللعبة لانهاءها؟
  • 40-50 ساعة للقصة. 200 ساعة لكل شيء.

  • ماهو الريزلوشن والفريم ريت المتوقع للنسخة النهائية؟
  • اللعبة مازالت تحت الأوبتميزيشن. لكن الديمو الحالي في E3 يعمل بدقة دينماكية 900P-1080P للـ PS4 و800P-900P للـ Xbox One، مع فريم ريت ثابت.

  • هل ستتغير سرعة الشخصية عند تطويرها؟
  • لا. لكن ستامينا الشخصية ستزداد مما يسمح لنوكتيس بالركض لفترة اطول.

  • هل اغنية سومونوس (بالكلمات) مازالت موجودة باللعبة؟ وهل مازالت هناك عناصر فيرسس التراجيدية في اللعبة الحالية؟
  • نعم. وسيتم إستخدامها في لحظة مهمة للغاية باللعبة. اللعبة مازالت تحتوي عناصر تراجيدية.

  • كم سومون موجود في اللعبة؟
  • عدد السومونز في اللعبة قليل لأنهم اختاروا Quality over quantity، وكل سومون مدمج بطريقة خاصة بالقصة الرئيسية. لا يمكنهم البوح بالعدد في هذه اللحظة. (شخصياً أتوقع 5-6)

  • ماهي طريقة الاستدعاء في اللعبة؟
  • كل سومون لديه شروط معينة للإستدعاء. كمثال، لا يمكنك إستدعاء ليفايثين بدون وجود الكثير من الماء حولك.

  • هل الـ Engine Sword من عروض Versus XIII مازال متواجد باللعبة؟
  • نعم. ولديه قدرة خاصة جداً.

  • ماهي خطط الـ DLC للعبة؟
  • توقعوا DLCs من كل الانواع. كوستومز وقتالات زعماء وحلقات قصصية. راح يفصحوا عن خططهم بوقت لاحق.

  • هل يمكنك تغيير تصرفات الـ Party خلال المعارك؟
  • تصرفات الشخصيات راح تختلف بناء على القدرات والأسلحة المركبة لهم (duh). اللاعب يمكنه ان يغير قدراتهم خلال المعركة عن طريق زر الـ L1
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
  • هل الـ Engine Sword من عروض Versus XIII مازال متواجد باللعبة؟
  • نعم. ولديه قدرة خاصة جداً.
FIGURE-019052_07.jpg


مجسم نوكتس بيجي معاه سيفين ... الاول هو Engine Sword والثاني سيف الملك regis ... واني شبه متاكد انه احدهم سيكون الاولتيمنت
 

mamiqdadi

True Gamer
شكراً خالد على مجهودك الرائع كالعادة
وجود Wait هو مرتبط بالسلسلة وموجود معها، أنا شخصياً ما أستعمله، لكن راح أجربه هالمرة
 

M_Joestar94

Hardcore Gamer
@Elasticity



اولا تاباتا ما تعاقد معاهم .. الي تعاقد معاهم هو نومورا .. و نومورا يعتبر Roen ماركة الملابس المفضلة عنده و ملابسه الي نشوفها في اللقائات و المعارض تكون منهم اغلبها .. ثانيا .. انت غريب .. يعني سوليد سورا مثلا رغم حبه لـ XV لكن فيه حاجات يوافقني عليها اما انت شكلك لابس نظارات شمسية .. تبغى تقولي ان تاباتا مو متحسس من رأي الغرب عن ابطال XV ؟ .. ليه ملابسهم لونها اسود ؟ .. ليه كلهم ذكور ؟ .. ليه كأنهم بوي باند ؟ .. لو الود ود تاباتا كان حذف شخصيتين على الأقل ! .. خاصة برومبتو .. مو الريدي شفنا انواع التغييرات على وجه و شعر برومبتو و تاباتا بنفسه قال هدف التعديلات ليتقبلوه الجماهير .. اذكرك انه كان يتمنى ان الحلقة الانمي الثانية الأبو كلبية تخلي الجماهير تتقبل برومبتو ؟ .. إيجنس و جلاديوس با امانة ما اظن ان عنده مشكلة معاهم .. لكن اكيد عنده مشكلة مع نوكتيس .. شوف فيلم Kingsglaive أيش الهدف منه .. فيلم Kingsglaive مؤكد انه طالع من فترة تاباتا .. و الهدف منه يجذب جمهور كاره لفاينل فانتسي ولا يفكر يجربها .. زي مثلا اممم ... جمهور الأكس بوكس الي تاباتا يتودد لهم بديمو التايتن و الملحمية ؟ .. لما اشوف مخرج بنظره ان تصميم nyx مناسب يشارك نوكتيس بطولة عالم فيرسس و يشوف التوجه الواقعي الزايد هو المناسب لهذا الجمهور :



Ce3FcfGUYAAhRge.png
7QknVws.jpg



تتوقع انه راح يكون راضي على التصاميم اليابانية لـ XV او انه مجبر يحافظ عليها لأن الجمهور تعود عليها ؟ .. ثم ياليت لو يلغي ملابس Roen لأن ما عاد لها معنى مثلا الجماجم على ملابس نوكتيس أيش الفائدة منها بعد الغاء ثيم الموت و تصميم Regis القديم و اجوائه ؟ .. الآن صارت مجرد شكل .. مشكلتك انك مؤمن ان XV هي نفسها Versus ما فيه فرق .. لكن الصور هذه لوحدها توضح الفرق الواضح بينهم :

P2qhaf3.jpg


tSXrwnO.jpg


او الصورة العبيطة البلهاء هذه الي توضح الفرق بين هيبة Versus XIII و بين فلة واستهبال XV :

NseabZ8.jpg


+ ممكن تشرح لي تصريحه هذا لأن لغتي ضعيفة :p :
ريجيس القديم ..:(
 
@Elasticity

اولا تاباتا ما تعاقد معاهم .. الي تعاقد معاهم هو نومورا

+ ممكن تشرح لي تصريحه هذا لأن لغتي ضعيفة :p :

طيب واذا؟ حتى لو تاباتا يكره شي اسمه روين مايقدر يسبهم كذا لأن لسى بين SE وروين عقد!! مو مهم مين الي بدأ العقد المهم أنهم ما يسبونهم لأنه راح يكون إخلال بالبنود الي بينهم!

بالنسبة لباقي كلامك أي احد متشائم وكاره للعبة بيفهم الي فهمته أنت وبياخذ كلام خارج عن محتواه ويفسره بالطريقة الي يبي عشان يثبت أنه صح، تاباتا فعلاً يبي يجذب الغرب وتوجهه بالفلم غربي لكن الأنمي واللعبة عموماً تثبت العكس فيه لحظات أحسها بس المعجبين باليابان بيفهمونها، وعلى فكرة شخصية تاباتا المفضلة هي نوكتس (ولو أني أدري أنك بتقول أنه كذاب ونصاب وتكتب لي مقال ليش "تحس" أن كلامه غير صحيح).

XV مو مثل Versus هذا الشيء نعرفه من زمان من يوم حذف ستيلا وتغيير طول القصة وغيرها وغيرها من الأشياء لكن بنفس الوقت مازالت تتشارك معها الثيم والشخصيات والعالم عموماً ما أدري وش تبي توصل له هنا غير أنك تبي تقول XV مو Versus الي تحبها وأنا هنا أقول لك ولا عمر XV بتعجبك لأنها مو بالتصور لي تصورته لـ Versus، ريح عمرك وأرحم بدنك من العصبية واسحب على XV.

لغتك ضعيفة أجل؟ أها عرفت من وين هالتوقعات والأحاسيس تجي منه :p

على العموم أخر رد لي بخصوص فيرسيس هنا الي يبي يتناقش معي بخصوصها يكلمني بالخاص ماله داعي أقول هذا موضوع XV ونص ردودي فيه عن Versus :rolleyes:

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

شكراً على ترجمة الأسئلة والأجوبة عشان يستفيد منها الجميع، بصراحة أكثر شي ضايقني موضوع IQ و AA وشكله مارح ينحل في اللعبة النهائية، حرام اللعبة شكلها جميل والرسومات جميلة لكن حجم اللعبة يمنعهم يسوون AA متواصل، فبيصير وضعه كل كم فريم فيها AA عشان ما تنزل الفريمات :(

تاباتا لمح لإعلان جديد عن FFXV في Gamecon في اوقست، الله يستر ما يجيبون لنا ديمو كارثي زي أخر مرة ..
 

Old Hunter

True Gamer
انا غالبا وقت عملية التطوير ما اتابع اللعبة اول باول، خصوصا اذا هو عنوان انا واثق منه، وغالبا من اول عرض او ثاني عرض بالكثير خلاص اقرر هالمنتج اذا كان لي او لا،
تصريحات المطور وخلافه ما تهمني كثير، اعلم انها تزيد حماس البعض او تحبط البعض الاخر لكن على النقيض الاخر بالنسبة لي ما تسوي شي ولا تزيد شي.

فاينل فانتسي ١٥ رحلة ضخمة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، العوالم المختلفة والتفاصيل هنا وهناك تعطيك احساس المغامرة الضخمة الذي نحن قبالها ، نظام الـ Wait Mode
شي اساسي في سلسلة فاينل فانتسي من زمان، وحلو انهم اضافوه هنا ايضا، يعطيك شعور " النظام الكلاسيكي " نوعا ما. العوالم الي عرضوها الشباب هنا، اقل ما يقال عنها
رائعة وضخمة .. وصعب وصفها.

عموما سواء كانت اللعبة اسطورة او ممتازة او عادية او سيئة، فاينل فانتسي هي عادة لا بد منها، هي طقوس بالاصح، مشتري اللعبة على كل الاحوال و باذن الله تكون تجربة
للتاريخ، هرمنا من اخر لحظة لعبنا فيها فاينل فانتسي. ( بدون ذكر ١٣ ).
 

NA1F

True Gamer
* dro يتدخل لمساعدة @nightmare13 *


الي يضايق ان XV شئت ام ابيت تاباتا ماله علاقة في رؤيتها و ما تعب في تخيلها هي لعبة خيال نومورا اولا و اخيرا ولولا نومورا ما كان فيه شي اسمه XV ...
العكس صحيح
لو لا تاباتا ماشفنا xv
 

Punished Noctis

A Silver Bullet

فيديو لديمو التايتن من لعب PlayStation Access. لعبهم لسه مش بيرفيكت، والديمو نفسه لسه مش افضل استعراض ممكن للعبة، لكن انصح بمشاهدة الفيديو. احسن بكثييير من الإستعراض بمؤتمر مايكروسوفت وفيه كام لحظة باداس بالنسخة الكاملة فعلاً!

es550LU.gif

N9Ev4pL.gif


اللي لفت انتباهي بالفيديو ان رغم كل الاستهبال اللي قاعد يصير، الفريم ريت جداً ثابت! واللعبة شكلها انقى بوضوح من مظهر البلاتينيوم ديمو. شكلهم بدأوا فعلاً يحلوا مشاكل الأوبتميزيشن.
 
16 سؤال وجواب عن Final Fantasy XV

  • أهناك خيار لإطفاء القوائم؟
  • نعم

  • هل سيكون هنالك Camera Mode، Theater Mode أو Colosseum Mode؟
  • هناك كاميرا مود يقوم فيه برومبتو بتصوير اللحظات المهمة، مهاراته في التصوير ستتحسن على مدار اللعبة، يمكنك كذلك التقاط الصور بنفسك. لا يوجد Theater Mode. الكولوسيوم في التيشيا لا يسمح لك بمقاتلة الوحوش بل مشاهدة الوحوش تقاتل بعضها والرهان عليهم. قد يسمحون لك بقتال وحوش الكولوسيوم بابديت مستقبلي.

  • هل سيكون هناك خيار لتعديل مسافة الكاميرا من الشخصية؟
  • لا

  • هل ستصبح اللعبة سهلة للغاية ان بالغت في تطوير شخصيتك؟
  • مثل أي لعبة RPG، نعم. لكن سيكون هناك Item في اللعبة يمكنك إستعماله يمنعك من المبالغة في التلفيل.

  • هل سيكون هناك اكثر من Control Layout و UI في اللعبة؟
  • الـ UI لم يصل لنسخته النهائية بعد. في اللعبة النهائية سيكون هناك ثلاث انواع من الـ Control Layout للاعب ليختار من بينهم. تحكم دوسكاي، تحكم بلاتينيوم ديمو، وتحكم ثالث جديد.

  • بالمشهد الأخير في تريلر E3 2016، هل يرتدي مرافقوا نوكتيس ملابس الكينجزجليف؟
  • نعم. والمشهد مأخوذ من نهايات اللعبة.

  • هل يمكنك استكشاف انسومنيا في اللعبة النهائية؟
  • نعم. لكنها ليست "مدينة" مثل التيشيا او ليستلم، بل شيء أقرب لدنجن عملاق، كونها محتلة من نيفيلهايم.

  • كم ساعة ستحتاج منك اللعبة لانهاءها؟
  • 40-50 ساعة للقصة. 200 ساعة لكل شيء.

  • ماهو الريزلوشن والفريم ريت المتوقع للنسخة النهائية؟
  • اللعبة مازالت تحت الأوبتميزيشن. لكن الديمو الحالي في E3 يعمل بدقة دينماكية 900P-1080P للـ PS4 و800P-900P للـ Xbox One، مع فريم ريت ثابت.

  • هل ستتغير سرعة الشخصية عند تطويرها؟
  • لا. لكن ستامينا الشخصية ستزداد مما يسمح لنوكتيس بالركض لفترة اطول.

  • هل اغنية سومونوس (بالكلمات) مازالت موجودة باللعبة؟ وهل مازالت هناك عناصر فيرسس التراجيدية في اللعبة الحالية؟
  • نعم. وسيتم إستخدامها في لحظة مهمة للغاية باللعبة. اللعبة مازالت تحتوي عناصر تراجيدية.

  • كم سومون موجود في اللعبة؟
  • عدد السومونز في اللعبة قليل لأنهم اختاروا Quality over quantity، وكل سومون مدمج بطريقة خاصة بالقصة الرئيسية. لا يمكنهم البوح بالعدد في هذه اللحظة. (شخصياً أتوقع 5-6)

  • ماهي طريقة الاستدعاء في اللعبة؟
  • كل سومون لديه شروط معينة للإستدعاء. كمثال، لا يمكنك إستدعاء ليفايثين بدون وجود الكثير من الماء حولك.

  • هل الـ Engine Sword من عروض Versus XIII مازال متواجد باللعبة؟
  • نعم. ولديه قدرة خاصة جداً.

  • ماهي خطط الـ DLC للعبة؟
  • توقعوا DLCs من كل الانواع. كوستومز وقتالات زعماء وحلقات قصصية. راح يفصحوا عن خططهم بوقت لاحق.

  • هل يمكنك تغيير تصرفات الـ Party خلال المعارك؟
  • تصرفات الشخصيات راح تختلف بناء على القدرات والأسلحة المركبة لهم (duh). اللاعب يمكنه ان يغير قدراتهم خلال المعركة عن طريق زر الـ L1

أنا أحبك على ترجمتك و مجهودك في الموضوع 3>
 

Unknown

Fake Gamer
الـ engine sword واضح انه يتعلق بالسياره .. بتتحول لقرندايزر
 

Eye

السوسة
ملاحظين ان النقاش عن ذي اللعبة صار ابدا غير مثمر كل مرة تنطري فيها فرسس × 15؟

"لو انها فرسس ما كان ..الخ" ، " لو انه نومورا كان..." ما تلاحظون ان الاسطوانة المشروخة ذي ما تودي ولا تجيب لانها بالاساس لا تستند الا على نظريات وآراء فردية ، وترجمة من ياباني لأنجليزي لعربي..

خلاص فرسس عبارة عن خيال حلم بس تريلر ، هل هو شئ حقيقي لا ، نومورا ما نجح بالفرصة اللي انعطاها ، عاد انعطى 3 بنقاليين والا 6000 ياباني ، ما نجح بفرض رأيه ، عبقري بس فاشل ، تاباتا هدفه ان كل هالتكاليف ترجع تتسدد والا عليه انه ينفذ سيبوكو وينط من فوق مبنى سكوير ويحطون راسه على سيف كلاود على مرءآ كل امرأة ورجل وطفل تسول له نفسه انه ما يحط كل ما وجد بلعبة عشان شئ تافه اسمه رأي ورؤية ، والفانز كلهم بحريقة ، القديمين والجديدين ، والطريقة الوحيدة = يسوي لعبة فيها كل شي ، سهلة وأكشن وخيالية وار بي جي مع فلم وسنمائية هوليوودية اللي يعشقها الشعب الياباني ويرضى عنها الغرب ، الرجال انا اشفق عليه ، و بعرض اي 3 صاير كنه باندا من الهالات السودا ، ولا من زود عيون عاد ، اللعبة جالسة تستهلكه روحيا حتى ، ثيم النوم وانسومنيا .. تاباتا ابخص . لو منه ارشي كل موقع وابتز كل كاتب عشان لعبة من قاع جهنم برؤية حالم غير منطقية استهلكت موارد الشركة ، واخذت تضخييم اعلامي وجمعت عليها العيون ترجع اضعاف قيمتها الانتاجية وارتاح انا من العاب الكونسولز واجلس اسوي لعبة فري تو بلي تدخل 2 مليون دولار يوميا زي كلاش اوف كلانز .
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
ديجيتال فاوندري سووا تيستنج على ديمو الـ Xbox.. وكما توقعت الديمو فعلاً يشتغل على 30 فريم ثابتة كالصخر. النزول الوحيد حدث بالضربة الأخيرة وكان نزول بسيط.

 
ديجيتال فاوندري سووا تيستنج على ديمو الـ Xbox.. وكما توقعت الديمو فعلاً يشتغل على 30 فريم ثابتة كالصخر. النزول الوحيد حدث بالضربة الأخيرة وكان نزول بسيط.


الله يبشرك بالخير، الفيديو فعلاً يؤكد الي قاله تاباتا عن الفريم ريت الحمدالله أننا بدينا نشوف شويه شغل عليها وان شاء الله يكون المنتج الأخير قد التطلعات.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
سكوير 2009: المدن الـ HD صعبة، لهذا فاينل فانتزي راح تكون كوريدور من اليوم وطالع.
سكوير اليوم:
giphy.gif

giphy.gif


وتذكير سريع ان هذه أول مرة نحصل فيها على Airship حقيقية منذ 16 سنة في السلسلة :") :
giphy.gif
 

The Last Lombax

In a new adventure~
ديجيتال فاوندري سووا تيستنج على ديمو الـ Xbox.. وكما توقعت الديمو فعلاً يشتغل على 30 فريم ثابتة كالصخر. النزول الوحيد حدث بالضربة الأخيرة وكان نزول بسيط.

مخاوفي البسيطة تجاه اللعبة زالت تماما بعد ما عرفت بهذا الشي، عاد لو قدروا الان يحسنوا الوضوح والتنعيم كمان *باندرياس.جيف*
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى