نقاش فلم فيلم Steins;Gate: Fuka Ryōiki no Déjà vu | سأجدك, أينما ذهبت...

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #1
جميع حقوق العنوان محفوطة لـwander [SUP]TM[/SUP] وأنا نسخته منه فقط، الموضوع الاصلي اللي هو كتبه في الرد اللي تحتي :)
 
التعديل الأخير:
#2


النوع: خيال علمي, رومانسي(تقريبًا), إثارة, غموض.
تاريخ العرض: 20 أبريل 2013.
الأستوديو: White Fox
من كتابة: Jukki Hanada وإخراج: Kanji Wakabayashi
مدة الفلم: ساعة ونصف.
ترتيب الفلم حتى الآن في http://myanimelist.net/ هو #25 بتقييم 8.78 (8300 مستخدم تقريبًا)

قصة الفلم:
بعد عام من أحداث الأنمي الأصلي, وبعد استقرار الأحداث في الخط الزمني الذي لم تُبتكر فيه بعد آلة السفر عبر الزمان ولا وجود فيه لـSERN...(من شاهد الأنمي سيفهم البقية)...
يبدأ عالمنا المجنون أوكابي رينتارو بالشعور بأعراض جانبية نظرًا لسفره الدائم عبر الخطوط الزمنية, وتبدأ الأحداث في الفلم.. لا أنصح احد بقراءة اي نبذة عن القصة في مكان آخر لأن الكل قاعد يحرق حدث مهم جدًا (ليس في يداية الفلم حتى)..

عروض للفلم:
[video=youtube;TR27pVnSDgo]https://www.youtube.com/watch?v=TR27pVnSDgo[/video]

[video=youtube;nbjIqXd-2dI]https://www.youtube.com/watch?v=nbjIqXd-2dI[/video]

[video=youtube;WU95WOqrP54]https://www.youtube.com/watch?v=WU95WOqrP54[/video]

__________________________________________________ __________________________________________________ ________________________________________________

رأيي في الفلم بكل أمانه 10/10 بالراحة, الإخراج ممتاز وفاخر جدًا (يتفوق على إخراج افلام إيفا الأول والثاني!) بالنسبة لي طبعَا, الكتابة محترفة وعبقرية! الموسيقى نفس الألحان ممتازة ونفس المستخدمة في المسلسل لكن مع تعديلات فيها وإضافة violin كانت خرافية :heart_eyes:


طبعًا لمن لم يشاهد مسلسل الأنمي حتى الآن لازم يشاهده, لازم, لازم , لازم . بل يجب ان يغلق الموضوع ويشاهده ويشاهد الفلم ويرجع للموضوع :yum:
حين مشتهدتك تحتاج للتركيز في كل ما يٌقال وما يُرى في الشاشة, التركيز مهم للتعمق اكثر وفهم العمل أكثر. الفلم الى الآن في اشياء مافهمتها, باعطيه مشاهدة ثانية :sunglasses: وأقرا نظريات بعض الأشخاص في النت.










El Psy Kongroo
 
#3
حجز للإنطباع P:

رح أشوفه الليلة إن شاء الله، الفلم موجود عندي ومتحمس جداً أشوفه... ويعطيك العافية على الموضوع محمد، موضوع بسيط وجميل ويشرح كل شيء مهم خاص بالفلم...:eek:k_hand:
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #5
Steins;Gate - Fuka Ryouiki no Déjà vu| وديجا فو؟ هل نعيش حقيقة أم أوهام؟!

بأنقل عفشي هنا، قفلوا موضوعي وأكتبوا انطباعاتكم كلها هنا وانسوا موضوعي.

موضوعي الأصلي:




Steins;Gate - Fuka Ryouiki no Déjà vu ؟ ما هذا؟
Steins;Gate - Fuka Ryouiki no Déjà vu هو فيلم Steins;Gate الذي صدر مؤخرا قبل عدة أيام بلوراي، من الأساس تم عرضه في السينما اليابانية في شهر أبريل لكن الآن فقط نقدر نشوفه.
مدة الفيلم ساعة ونصف|90 دقيقة.

ما علاقة هذا الفلم بالسلسلة الأصلية؟
أحداث هذا الفلم تقع بعد سنة من نهاية أحداث الانمي الأصلي وتقدم خاتمة للقصة، معظم أحداث الفيلم تدور من وجهة نظر ماكيسي كوريسو.

هل ينفع مشاهدة الفيلم كفيلم مستقل بدون متابعة الانمي الأصلي؟
لا أبدا! الفيلم يفترض انك شاهدت الانمي أو لعبت الفيجوال نوفل و تعرف قصته ومتذكر أحداثه لأنه يبني عليها، وراح يرمي الكثير من التلميحات والريفرنسيس للسلسلة الأصلية وما راح يتعب نفسه بشرح أشياء المفروض تكون انت عارفها، ويفترض انك تعرف الشخصيات ألريدي بما أن الفلم مركز على الشخصيات بشكل كبير، والانمي ممتاز أصلا ويستحق المشاهدة على كل حال.

أوه، بما ان الفلم بيكمل أحداث قصة الانمي هل هذا يعني ان نهاية الانمي ناقصة ولازم أشوف الفيلم حتى أعرف النهاية؟ زي إيفانجليون يعني؟
لا، نهاية الانمي مثالية وتنهي القصة بشكل جميل وتحل العقدة الأساسية في قصة الانمي وتربط جميع خيوط القصة ، الفيلم يقوم برواية قصة أخرى بعد نهاية الانمي، قصة الفيلم مرتبطة بأحداث الانمي وتصور لك مشاعر الشخصيات بعد الأحداث اللي مروا فيها بالانمي.

برأيك، هل تشوف ان الفيلم يستحق المشاهدة؟
إذا كنت فان للسلسلة وترغب بالمزيد من ستاينز;جيت وأجواءه، الفيلم راح يعجبك بكل تأكيد خصوصا انه موجه للفانز بشكل أساسي ،أرى شخصيا انه إضافة ممتازة للسلسلة، لكن في نفس الوقت لا تتوقع تشوف حاجة اسطورية خارقة ماستربيسية جيبلية حتى لا تتحطم، الفيلم ما يحاول يسوي هالشيء وعارف ايش يقدم بالضبط.

استمتعوا :)

إنطباعاتي الشخصية برد منفصل....
 
#7
لووووووول

وش صاير هنا

دائما تحصل على فكرة تلاقي اثنين يكتبوا رد في نفس الدقيقة

لكن الاثنين يكتبوا موضوع في نفس الدقيقة :worried:

على كده انتوا متفقين
على العموم

يعطيكم العافية على الموضوع

الفلم يتحدث عن ظاهرة طبية (يتذكر اضافة كوجيما المخيسة لPS3)

اليوم راح اشوفها ان شاء الله
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #8
مش مشكلة، صحيح انه في عفسة في شكل الموضوع حاليا :laugh:: لكن مش مهم، نقدر نلوم الD-Mails وخلاص xD
اعتذر عن اللي صار، اكتبوا انطباعاتكم هنا براحتكم
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #9
لكن الاثنين يكتبوا موضوع في نفس الدقيقة
:worried:
المشكلة انها ثاني مرة تصير لي شخصيا ، سويتها قبل كذا في قسم الألعاب مع موضوع كذبة أبريل ، أنا وصادق كتبنا نفس الموضوع في نفس الدقيقة بالضبط ونفس العنوان حتى، حظي سيء جدا :joy:
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #14
أيا يكن، انطباعي الشخصي عن الفيلم

زي ما قلت، الفلم عجبني شخصيا وموجه لفانز السلسلة بالمقام الأول، من بداية الفيلم بتلاحظ الكثير من النكت وريفرنسات للانمي بشكل رسم الإبتسامة على وجهي ورجعلي ذكريات حلوة مع الانمي وطاقم شخصياته،كفاية فقط اني شفت المزيد من تصرفات " هوووووين كيوما" مع صوته الرهيب.

الفلم مليان لحظات الـ "هناك شيء ما غلط" والإخراج فيها ممتاز جدا ويدخلك في الجو بشكل حلو، ومليان لحظات عاطفية جميلة أيضا.

طاقم الشخصيات كله ظهر وموجود لكن الفلم ركز بشكل كبير على شخصية أوكابي رينتارو وماكيسي كوريسو ، وحسيت ان تركيز الفيلم كان على هذه الشخصيات أكثر من القصة نفسها.

القصة حلوة جدا ومربوطة مع أحداث القصة الأساسية في الانمي بشكل ممتاز ومتقن بدون ما تحس انه تلفيق، وفيها لحظات رائعة جدا خصوصا على نهاية الفيلم
احتضان أوكارين لمايوشي صار له معنى جديد تماما! عجبني كيف انهم ذكروا هذا الحدث في الانمي لكن استفادوا منه في قصة الفيلم بشكل ممتاز وجعلوا له معنى أكبر.
، لكن أحس انه في حاجة معينة في القصة ممكن تضايق البعض
إختفاء أوكارين وكيفية تضارب ذكرياته مع خطوط الزمن المختلفة ممكن البعض ما يشوفوها مقنعة ومنطقية مثل سالفة الD-Mail مع انهم شرحوها بشكل ممتاز في الفلم
، لكني شخصيا مش مهتم وما راح أدقق، هذا الشيء خدم القصة بشكل إيجابي وخلانا نشوف لحظات أليمة مثل
رجوع كريستينا للماضي والشعور بنفس الشعور اللي شعر به أوكارين أثناء رحلته في الانمي وهو يتنقل بين خطوط الزمن ويعيش تجارب ما يقدر يحكيها لأحد ومافي أحد يعرف شعوره

أحب أشيد بشكل خاص على أداء الممثلة الصوتية لماكيسي كوريسو! قدمت أداء رائع للغاية هنا وفي مشهد معين أبدعت فيه
أول ما تجري وتلحق وتدخل المختبر حتى تشوف أوكارين قبل ما يختفي أمام عينها، تلهث، تتكلم بإختناق وحرقة وهي تقول ان أوكارين كان هنا ومافي أحد مستوعب الموضوع وبعدها تنهار بالبكاء، إخراج المشهد مع التمثيل الصوتي والموسيقى كان قوي وأليم :"(

الفلم كان فيه ريفرنس لكم مشهد في الفجوال نوفل ما ظهر في الانمي حتى
فلاش باك ناي بنت المستر براون وهي تقتل مويكا إنتقاما لمقتل أبيها مثلا

مظهر الفيلم زي مظهر الانمي لكن أحس ان تصاميم الشخصيات نظيفة ومتقنة أكثر @@ الانمي كان باهت الألوان وإضاءته ساطعة، هنا أقل بهوتا وفي ألوان أكثر ، في الكثير من الأحيان يكون المظهر عادي زي أي انمي وفي خلفيات معاد استخدامها من الانمي، لكن اللحظات المهمة فيها أنميشن ممتاز.

الموسيقى جميلة و أعجبني استخدامها هنا كثيرا شخصيا وأضافت الكثير للحظات العاطفية والمهمة في الفيلم، لحن Gate of Steiner موجود هنا :") والأوبننج والإندنج ممتازين كالعادة.

ما عندي مشكلة مع بداية الفيلم لكن حسيت انه كان ممكن يتم تقديمها بشكل أفضل، لكن باقي الفيلم تقديمه ممتاز في رأيي ، بصراحة كل ما أفكر في الفيلم أحس انه يعجبني أكثر وأكثر @.@

الفلم مليان لحظات أليمة مثل
تذكر أوكارين لحادثة مقتل مايوشي وتصرفاته وخوفه وحمله للسكين وكان بيحطها في رقبة مستر براون (@)"

امممممممممم ثرثرت كثير، الزبدة الفلم عجبني جدا ولو كنت فان للسلسلة أسدي لنفسك خدمة وتابعه وما راح تندم.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#15
امممممممممم ثرثرت كثير، الزبدة الفلم عجبني جدا ولو كنت فان للسلسلة أسدي لنفسك خدمة وتابعه وما راح تندم.
اه من جد :weary: ترى صاير تتكلم كثير هذه الايام @@ طيب سؤال لو واحد مش مهتم يعرف ايش صار بعد نهاية الانمي او اقول انه اكتفى من الانمي وخلاص... هو في الحقيقة هذا الواحد ما اعجبه الانمي بشكل كبير لكن تقدر تقول انبسط في النهاية كمجمل... تنصحة يشوف الفلم ؟ سؤال غريب لكن الدقة في الوصف تخدم في الكثير من الاحيان :sleepy:
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #16
اه من جد
:weary:
ترى صاير تتكلم كثير هذه الايام @@ طيب سؤال لو واحد مش مهتم يعرف ايش صار بعد نهاية الانمي او اقول انه اكتفى من الانمي وخلاص... هو في الحقيقة هذا الواحد ما اعجبه الانمي بشكل كبير لكن تقدر تقول انبسط في النهاية كمجمل... تنصحة يشوف الفلم ؟ سؤال غريب لكن الدقة في الوصف تخدم في الكثير من الاحيان
:sleepy:
بصراحة...لا.
الفلم يعتمد على مدى تعلقك بالانمي وشخصياته أصلا، وبما انك مش مقتنع فيهم وما عجبك الانمي بشكل كبير فما راح يعجبك الفيلم غالبا، بس اتذكر انك كنت تكره فيريس نيان نيان ومايوري و روكا بشكل خاص وتحش فيهم ، هالشخصيات مالهم دور كبير في الفلم لحسن الحظ ويظهروا لكم مشهد بسيط، تركيز الفيلم الاساسي على ماكيسي كوريسو واللي مستحوذة على أغلب السكرين تايم في الفيلم ، وأيضا يركز على شخصية أوكابي رينتارو
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#17
اوكي شكراً محمد الحقيقة انا عجبني جانب الخيال العلمي في الانمي مع التحفظ على جانب السلايس اوف لايف @@... اذا الفلم راح يعطي اهتمام كبير لهذا الجانب راح اشوفه صراحة... هل فيه هذا الشيء ؟ (اسف على الاطالة والازعاج بالاسئلة) :cold_sweat:
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #18
مافي أي إزعاج :D

امممممممم أول دقائق من الفيلم فقط سلايس أوف لايف، باقي الفيلم مختلف ومركز على جانب الخيال العلمي أكثر ، لكن شخصيا حسيت انه ركز على الشخصيات أكثر من جانب القصة هنا ،ما أعني ان القصة مهمشة، بالعكس لها أهميتها في الفيلم، لكن قصدي انه ما ركز على النظريات والسيتنج كثير مثل الانمي والفيجوال نوفل، ما أعرف كيف أشرح هالشيء (@)"
لكن يب، نسبة السلايس أوف لايف 20% والخيال العلمي والثريلر والغموض 80% تقريبا وماخذة أغلب وقت الفيلم، كون هالشيء إيجابي أو سلبي يرجع للشخص نفسه @@
 
#19
كان سهرة اليوم ...

أممم أول دقائق الفلم كانت موجهه للفان بشكل كبير , وصراحةً كانت لحظات ممتعه , بعدها يبدأ الملل , وصلت لدرجه إني بس أنتظر اللحظه ألي يخلص الفلم وأقفل وأمشي , الفلم كان ضعيف نوعاً ما وفيه لحظات كانت غبيه بشكل ..
على العموم بخلاف أول دقائق الفلم و الألحان الفلم سيء .

آه صح نهاية الأنمي كانت سيئه لكن نهاية الفلم كانت مقنعه , على العموم هذا الشيء بالنسبه لي ما ينتمي لشتاين قيت

الأوفا نهاية شتاين قيت ...
 
#20
يعطيكم العافية محمد و واندر على جهدكم :)
انطباعي:
الفيلم كان موجه للفانز بشكل اساسي والحمدلله ماخيب الظن . كاست الشخصيات زي ماهو رهيب بس ذي المرة كان التركيز على كريستينا واوكابي. ماكان فيه هبال فيريس ودارو (&) . القصة ماتوقعتها مترابطة بذا الشكل كانت رهيبة جدا فكرة الـ Déjà vu وخلل ذاكرة اوكابي "هذا الشيء يعطيني امل لو سو سيكيول ان مستوى الانمي مابيتغير مع ان مافي امل للسيكيول :( "
ولحظات المسلسل كانت رهيبة مثل احساس ماكسي بالمتاعب اللي صارت لاوكابي والتنقل في الزمن وبرضو دخول ماكسي للمختبر وماتلاقي اوكابي الا وهو اختفى من ذاكرتها وكل شيء وتبي تنطق اسمه بس ماهي قادرة تلاقي احد يجاوبها في المختبر "نفس الشيء صار مع اوكابي في الانمي الفلم ضرب الوتر الحساس :( "
.الموسيقى كانت روعة زي ماهي اوستbelieve me كان رهيب مع المشاهد اللي حطوها في الفيلم :::innocent:::
الاوبيننج والاندينج خاصة كانو ممتازين خاصة الاندينج حبيته اكثر . الاخراج ممتاز كالعادة من الفريق .
المظهر والرسم ممتازين ذي المرة الانمي كان باهت في الالوان والاضاءة ساطعة "زي ماقال محمد الفاتح واوافقه صراحة @@ " عكس في الفيلم كان كل شيء ممتاز في الرسم . نهاية الفيلم كانت نهاية مثالية للمنتج ككل "مع ان نهاية الانمي كانت ممتازة بس الفيلم اعطاها اكثر كمالاً "
.عموما الفيلم كان ممتاز يستاهل يشوفونه الفانز اصلا مستغرب هل فيه فان لشتاينز جيت مايبي المزيد منه ؟ تقيمي للفيلم 9/10 :::grin:::
 
التعديل الأخير:
#21
خلصت الفلم قبل شوي :( اسطوري كعادة الانمي وماخيب ظني T___T برافو صراحه الاستوديو قدم فلم فخم وفاخر جدا ً ! لحظات كثيره في الفلم تعلق في الاذهان !! الالحان الخرافيه في الانمي ماغابت ابداً عن الفلم واعطت شعور مذهل في كثير من المشاهد واللحظات! الشخصيات مازالوا يحتفظون برهابتهم -خصوصاً اوكابي وكورستينا :d - نصيحه لكل اللي ماتابع الانمي ويبغى يشوف الفلم ، لا تشوف الفلم الا اذا خلصت الانمي!! الفلم موجه للفانز بشكل كبير ولو درعمة له بدون ماتشوف الانمي فبتخرب عليك لحظات كثيره اسطوريه! غير انك مابتفهم شي من اللي يصير .
لحظات رهيبه فالفلم :
لما اوكابي يتذكر موت مايوري وفجأه يوجه السكين لمستر براون ! ولما ماكيسي تركض للمختبر عشان تشوف اوكارين قبل لا يختفي وتتعثر في الطريق وتواصل الركض وبرضوا مشهد لما تمر بنفس بنفس الشعور اللي عاشه اوكابي وهو يرجع في الزمن مرارا وتكرارا عشان ينقذ مايوري كانت مشاهد خياليه ومعبره جدا :"( ومشهد لما اوكابي يقول لماكيسي انها ماتعود في الزمن عشان تنقذه ويشتغل اللحن الرهيب .. ياه كان مشهد اسطوري! ولحظة ماكيسي يوم ترجع في الزمن وتشوف اوكابي وبعدها تركض له وفجأه تجي شاحنه تصدمه ، والممشهد الاخير في الفلم لما ماكيسي اخيرا تعثر على اوكابي ويسئلها "لماذا اتيت" وترجع الامور لوضعها ومايختفي اوكارين :( برضوا احب اشيد على الاوبيننج والانديينق كانوا جبارين جدا خصوصا الاندييق!

EL PSY KONGROO ! :sob:
 
التعديل الأخير:
#22
شاهدت الفلم مرتين مرة أمس ومرة اليوم، الفلم أسطوري فخم فاخر وكل حاجة، يتلاعب بمشاعرك حتى النهاية T_T
أوبننج أسطورية، كوميديا شتاينز جيت المضحكة، مجرى أحداث خرافي، إخراج عبقري قادم من عالم ثاني، شخصيات محبوبة، ألحان جبارة، والاندنج أيضا أسطوري، شو بدي أكثر من هيك !
باختصار عمل أسطوري مليء باللحظات الأسطورية زي ما قالوا الشباب الي قبلي، وفيه من ل حاجة كانت في الانمي الأصلي، وأحيي الاستوديو على هذا العمل *تصفيق حار*
لما خلصته أجاني نفس الشعور الي يجيني لما أخلص عمل أسطوري، سعيد وحزين في نفس الوقت، سعيد لاني عشت تجربة عظيمة، وحزين لانها انتهت T_T *زمان ما شعرت بهالشعور*
وطبعا اي حد ما حب الانمي وشخصياته مستحيل يحب الفلم -___-
------
@rwaid
رويد، متأكد انك شفت نفس الفلم الي شفناه ؟
 
#23
أنهيت الفلم للتو، بشكل عام عجبني وهذه ملاحظاتي بشكل بسيط

كوريسو كشخصية أبدعت وحتى مؤديتها. في بداية الفلم أغلبه كان عن كيوما فشكيت لأن الفلم مفترض يتكلم من وجهة نظر كوريسو.

الألحان في الفلم شيء جدا رهيب !

القصة بشكل عام فهمتها، لكن فيه تفاصيل تضيع وتحسها شوي غير منطقية مثل ما ذكر محمد. طبعا في ناس ما بتفرق معهم لكن قللت التجربة بالنسبة لي..

المشاهد والأحداث مليانة مشاعر، مشاهد كيوما وهو يتذكر، كوريسو وهي تمر باللي مر فيه كيوما، يوم تحاول تنساه وتطلع لها شغلة جديدة تذكرها فيه :(

الفلم كان جيد جدا لكن أفضل ما أعتبره قصصيا تكملة للمسلسل. شيء مستقل عنه
 
#24



متى اخر مرة تابعت فلم لانمي مشهور و خيب امالك ؟ اتوقع الاجابة كثير طالما افلام تكون تابعة لمسلسل مشهور مخيبة للامال بشكل جدا فظيع سواء بالاحداث او القصة او غيره و اللي تجعلك تشعر بالاكتئاب ممكن اخر مرة شفت فلم على قد التحدي لانمي مشهور كان فلم كونان السادس اللي كان فعلا يرتقي الى التوقعات و هو يصنف ضمن افضل افلام الانمي على الاطلاق و من بعدها سنوات و للاسف كل الافلام اللي اشاهدها تكون ما بين السيء الى الجيد الى ان ظهر فلم Steins;Gate طبعا كلنا راضي عن النهاية الموجودة في المسلسل و لكن ماذا ان تم سؤالك هل ترغب بالمزيد ؟ اذا كانت الاجابة نعم ففلم السلسلة سوف ينال اعجابك لان فيه جميع ما يميز السلسلة طوال الحلقات التي شاهدتها سواء الكوميديا و الاحداث الساخرة التي تحدث مع اوكابي و كريس(تينا) او يوميات افراد المختبر او غيره كلها موجودة هنا بنفس نكهة السلسلة التي نحبها عدى ان مستوى الفلم نفسه ممتاز سواء من ناحية الاخراج الممتاز او الاوستات او حتى التوجه الفني اللي ظهر هنا افضل بكثير من المسلسل
بصراحة فلم Steins;Gate شيء ما راح يحدث مجددا في الصناعة الا بعد فترة طويلة (او صدور فلم ماوكا الثالث و المونوغاتري :p) لان سواء كاحداث او قصة او غيره كلها كانت جدا ممتازة صحيح في شوية مشاكل بسيطة في قصة الفلم و لكن بالمجمل راح تخرج بتجربة جدا ممتازة و لن تنسى و يمكن تتالم بعد نهاية الفلم لان هذه فعلا راح تكون نهاية السلسلة =(

ان اشتقت الى السلسلة فالفلم الخيار الاول لك

شكرا وايت فوكس على هذه التحفة

10-10
 
#25
^
عبد الرحمن انت حاسس بشعوري :crying:
خلاص ما عاد في شتاينز جيت :crying:
---
أغنية الأوبننغ إدمانية بشكل، قاعد بسمع فيها وأنا بكتب بالرد :inlove:
 
#28
اللعبة اتوقع من زمان مترجمينها الفان

اذا تقصد اللعبة الاصلية اما الجزء الجديد اللي صادر على الفيتا ما سمعت انه راح يترجم للانجليزي
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#30
اليوم شفت الفلم امم ايش اقدر اقول.....
فان سيرفس.... فان سيرفس...... فان سيرفس..... فان سيرفس :laugh::

لحسن الحظ بداية الفلم كانت خفيفة ولطيفة وفيها ضرب على وتر الفانر... بصراحة الفلم كله عبارة عن خدمة لطيفة للفانر، اقدر اقول ان مشاهدة الفلم او عدمه مش مهمة كثير او اقول ما راح تضيف شيء جديد على القصة او النهاية في الانمي والاوفا....

لكن قوة الفلم وافضل شيء فيه هو اعادة اكتشاف شخصية Christina :stuck_out_tongue_wi هنا نقدر نتكلم بايجابية مطلقة واتسائل مرات لو كان الانمي الاصلي يمشي على أكثر من منظور واحد ما كنا راح نطلع يتجربة افضل ؟

موقفي تجاه Christina في الانمي مسالم لا انا حبيتها ولا انا كرهتها لكن في الفلم طلعت بشيء كبير من قوة الشخصية وكانت بمثابة متعة الفلم الكبرى صراحة أكثر من اي شيء اخر اكثر من Okabe نفسه لدرجة اني نسيته.

الفلم بشكل عام عادي او خليني اصفه كمجمل كان "جيد"
اكبر مشكلة فيه هو شيء اسمه متى تلك اللحظة ؟ مسار وسير الفلم يمهد لنقطة معينة، من السهل التخمين بالنهاية وخصوصاً الجانب المشرق منها، الفلم ما يحاول يتعامل بجدية او بقوة احداث الانمي "المرعبة" لذلك احساس ان هناك شيء جيد سيحصل كبير امم شعور من الصعب وصفه.... لكن خليني اختصرها بجملة "الجميع سيخرج سعيد هنا"

تمللت بشكل كبير في اجزاء كثيرة من الفلم للاسف حتى اللحظات العاطفية ما قدرت تحرك فيني شعرة، كان من الممكن اختصار طول الفلم الى اقل من كذا بكثير ونخرج باحساس اكثر تعبير بدل من المماطلة في القصة الغير مهمة كثير.

اجمالاً فلم جيد مع انتاجية ممتازة لكن ليست عظيمة وما تقرب من افلام ايفانجليون من قريب او بعيد وبصراحة سي جي المشاه كان ضعيف وغير متقن كثير اذا واحد لاحظ ذلك.