hits counter

نقاش فلم فيلم Memories 1995 الوردة المغناطيسية , القنبلة النتنة , حشو المدفع

Black Wolf

Woolfe
19070.jpg
KeakSnF.jpg

Memories
النوع : رعب ـ دراما ـ علمي ـ غموض
الاستوديو: Studio 4°C
العرض : 23 - 12 - 1995
عدد الحلقات: 3
نبذة عن العمل وطاقمه :

تم أنتاج هذا الفيلم في عام 1995 وهو عبارة عن ثلاث حلقات Magnetic Rose - Stink Bomb - Cannon Fodder وهي غير مترابطة من ناحية الشخصيات أو القصة أو حتى الأرت وهي مقتبسة من ثلاث قصص صغيرة ( مانجا ) وتعود هذه القصص إلى السيد Katsuhiro Otomo، ومخرجين هذا العمل عبارة عن ثلاثة وكل مخرج اخرج حلقة من هذا الفيلم وهم:
السيد Kōji Morimoto الذي كان أحد مخرجين فيلم Genius Party Beyond والذي أخرج الحلقة الأولى Magnetic Rose والمخرج السيد Tensai Okamura وهذا الشخص غني عن التعريف لأنه عمل في التحفة الفنية أيفانجليون وفيلم نهاية أفانجليون كمخرج حلقات ورسام والذي أخرج الحلقة الثانية من هذا الفيلم Stink Bomb والسيد Katsuhiro Otomo هو نفسه صاحب المانجا والذي أستلم أخراج الحلقة الثالثة Cannon Fodder.
وعمل على هذا الفيلم طاقم مكون من أربعة أشخاص لتلحين هذا الفيلم ولكن أهم ملحنة وهي الرئيسية السيدة Yoko Kanno ومن أعمالها:
Cowboy Bebop - Ghost in the Shell - Darker than Black - Sakamichi no Apollon.
وأما بالنسبة إلى الطاقم المسؤول عن الأرت مكون من 10 أشخاص والذين عملوا كرسامين في مجموعة من الأعمال المشهورة ومنها :
Vampire Hunter D - Ghost in the Shell - Neon Genesis Evangelion - Naruto: Movie 1 + 2 - Baccano وغيرهم الكثير.

بعض الأنطباعات عن الفيلم من المواقع والنقاد والمجلات :

- مجلة Animage magazine في عام 2001 صنفت فيلم Memories في قائمتها من أعظم أنتاجات الأنمي.

- موقع Anime Meta-Review وفي مراجعتها الأيجابية عن الفيلم كتبت أن حلقة Magnetic Rose تعتبر افضل حلقة وأن هذه الحلقة تستحق المشاهدة لأنها رائعة جدا.

- الناقد السيد Andrew Shelton من أكادمية الأنمي والذي علق أيضا على حلقة Magnetic Rose قائلا "علاج السمفونية نقية من البداية الى النهاية" وأيضا " الحلقة فقط خمس واربعين دقيقة، ومن الممكن مقارنتها مع إنتاجات كبيرة في عالم الأنمي من كل جانب "

- الناقد السيد John Wallis تحدث عن حلقة Cannon Fodder قائلا " أقوى عمل من حيث رسالتها الرمزية "

نبذة عن قصة كل حلقة من الفيلم على حدا بإختصار :

582217_384162108305115_666809112_n.jpg
blzeF4A.jpg

الحلقة الأولى ومدتها 44:21 " Magnetic Rose "

تحدث قصة هذه الحلقة في الفضاء الخارجي في مركبة Corona والتي تعتبر سفينة صغيرة للشحن والتصليح ، ولكن تصبح سفينة أنقاذ فور تلقيها أشارات أشتغاثة من مركبة أخرى، وعندما يقتربوا من مصدر الأشارات يتضح أنها قادمة من مقبرة سفن فضائية ومحاطة بمحطة فضائية عملاقة، طبعا يتكون طاقم السفينة الصغير من أربعة أفراد ولكن أثنان فقط يتبرعوا بالنزول على متن هذه المحطة للحصول على نظرة فاحصة وهم المهندسين Heintz و Miguel.
ولكن يا ترى ماذا سوف يحدث لمركبة Corona وطاقمها في مهمة الأنقاذ هذه.

539715_384162264971766_1093035891_n.jpg
9BsFdMQ.jpg

الحلقة الثانية ومدتها 40:16 " Stink Bomb "​

تبدأ هذه القصة في مدينة Yamanashi وبالأخص في مختبر فني مع Nobuo Tanaka الذي يعمل في هذا المختبر ولكنه في نفس الوقت يجاهد لتخلص من مرض الانفلونزا، وعندما يتجه إلى مكتب مديره لتسليم بعض الأوراق لا يجده ولكنه يأخذ من زجاجة حبة دواء لأن المدير قال له في أخر مرة شاهده أنه يوجد في مكتبه دواء قوي للأنفلونزا، وبعد ان أبتلع حبة الدواء ذهب ليرتاح ويأخذ قيلولة في أحد غرف المختبر وعندما يستيقظ يكتشف بأن جميع العاملين في المختبر اموات.
لماذا يا ترى وما الذي حدث ؟

529402_384165564971436_1327824712_n.jpg
3OE38ku.jpg

الحلقة الثالثة ومدتها 28:49 " Cannon Fodder "

مجريات القصة تحدث في مدينة مسورة وهي في حالة حرب دائمة، رزق الجميع يعتمد على الحفاظ على واطلاق النار من المدافع الضخمة والتي تشكل معظم المدينة. وقد تم تجهيز ما يقارب في كل مبنى بالمدينة بمدافع متفاوتة الحجم، وقادرة على اطلاق قذائف مدفعية ضخمة فوق أسوار المدينة. وتتركز القصة على صبي صغير ووالده الذي يعمل كعامل متواضع لتحميل القذائف ووضعها في المدفع.

والأن بعد أن أنتهينا من المادة الكتابية أترككم لتشاهدوا عرض عبارة عن دقيقتين لهذا الفيلم.​

 
التعديل الأخير:

Himitsu

Casual Gamer
اوتومو كاتسيهيرو صاحب السلسلة الشهيرة أكيرا التي التي أحدثت ضجة بالغرب

جميل سنشاهد هذا الفيلم المتكون من ثلاث قصص

أي شخص يريد مشاهدة هذا الفيلم ليراسلني على الخاص لأعطاءه الرابط
__________________________________________________________
لماذا لاتضع الرابط مع الموضوع ليسهل لأي أحد ان يحمله

و تقرير جيد
 

Sonata

True Gamer
اوتومو كاتسيهيرو صاحب السلسلة الشهيرة أكيرا التي التي أحدثت ضجة بالغرب

جميل سنشاهد هذا الفيلم المتكون من ثلاث قصص

أي شخص يريد مشاهدة هذا الفيلم ليراسلني على الخاص لأعطاءه الرابط
__________________________________________________________
لماذا لاتضع الرابط مع الموضوع ليسهل لأي أحد ان يحمله

و تقرير جيد

وضع روابط التحميل ممنوع بترو جيمنج :\
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حبيت أشيد بالمستوى الرسومي الرائع في العمل ولو اني لسه ما شفته لحد الان
لكن من الملاحظ على أعمال التسعينات التميز الكبير في الخلفيات و تفاصيل الشخصيات، لا أعرف لماذا لكنها أكثر تفصيلا و دقة و فن من أغلب الأعمال الجديدة
و أيضا .. أحس اني من فترة طويلة ما شفت فيلم أنمي جديد يحقق ضجة كبيرة مثل السابق، أحس بوجود تراجع هنا.
 

Tensa

Hardcore Gamer
كم أحب هذا النوع من الأعمال 3>
الإنطباعات إيجابية جدا, بالأضافة إلى فريق العمل.
قصة الفيلم الأول مثيرة (الوردة المغناطيسية)
 

Black Wolf

Woolfe
حبيت أشيد بالمستوى الرسومي الرائع في العمل

الصراحة الحلقة الأولى من ناحية الأرت أشي فاخر جدا من ناحية الخلفيات و تفاصيل الشخصيات متل ما حكيت
الحلقة الثانية كانت عادية من ناحية الأرت ولكن جميلة
والحلقة الثالثة اشي غريب ومميز الصراحة

جميل سنشاهد هذا الفيلم المتكون من ثلاث قصص
كم أحب هذا النوع من الأعمال

مشاهدة ممتعة ولا تنسونا من الأنطباعات :)
 
التعديل الأخير:

تصدق اني جاي من قوقل خخخ . كنت ابحث عن ترجمة لهذا الفلم ياللأسف بحثت مافيه رابط شغال .. ياليت ترسل لي الرابط مشكور شكراً حاراً جداً ..
 

Black Wolf

Woolfe
واخيرا في حدا عبر هذا الفيلم وبدوا يحضره :laugh::

يقلبيـِ يصابر أرستلك رابط الفيلم على خاص ومشاهدة ممتعة :)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
هذه الأفلام بعظمة كل أفلام الأنمي التي تعتقد انها عظيمة، كل شيء هنا عظيم واذا ما شفتها بعد هذا الرد فأحسلك أعتزل هذه الهواية وبس.

"أبغى أي سبب علشان ارفع الموضوع وشكرًا وولفي"

بالمناسبة الفلم الثالث مع الأول حاجة ما تشوفها في أي مكان، اللعنة على التسعينات وهذا الأتموسفير الخرافي التي كانت تقدمه هذه الحقبة :heart:
 

Black Wolf

Woolfe
^

" العفو :::blush::: "

لو نبغى نتحدث على الاتموسفير في هذا العمل ما رح نخلص نهائيا


هذا الحن تعريف الاتموسفير الخرافي بحد ذاته :heart:

الحلقة الاولى ممكن حضرتها مليون من مرة من روعتها وجمالها، برجع بحضرها فقط من أجل فن في الارت المفصل بعناية مركزة

الحلقة الثالثة ممكن نقول عنها التميز بحد ذاته من كل النواحي

يعني فعليا الحلقة الاولى والثالثة مدرسة متكاملة في فن الارت :heart:
 
التعديل الأخير:

Mogrim

Raven
الموضوع يستاهل ينرفع عشان التوعية لهذه التحفة الفنية
مدري كيف ابدأ قاموسي الضعيف يعجز عن الوصف
حلقة CANNON FODDER
عبارة عن مشهد واحد ما ينقطع ، الإتجاه الإخراجي الرائع يظهر مجتمع عسكري عايشين على إتباع الأوامر بإطلاق النار من مدافع عملاقة ، الحياة اليومية لعائلة داخل هذه المدينة العسكرية وحلم طفل يتمنى تحقيقه. مين بحاربوا وليش ومن متى لا أحد يعلم. عجبني كيف جواب الأب على سؤال ولده عن مين قاعدين يحاربوا.
كل شي منظم لخدمة القصة في مشهد واحد . بالراحة من أعظم المشاهد في كل انواع الميديا.
Memories
يثبت انو الأنمي عمل فني صاحب إمكانيات عجيبة للرسوم المتحركة. خلق الشعور الخيالي داخل قطعة من الفن الجميل.
 

conclusion

Banned
شاهدت للتو الفلم باجزائه
الجزء الاول الوردة المغناطيسية , الرسم كان جميل والموسيقى جيدة الى حد ما , ولكن ماعدا ذلك لم يشدني وكانت حلقه ممله كقصة وكأحداث فهي اشبه بفلم رعب بأن يدخل اشخاص لمكان مهجور ويروا حياتهم وامالهم وطموحهم امامهم ثم يختفون ببساطه , ربما كان افضل جزء هو حياة الاب وما فيها , ولكن هو ايضا قدم بشكل ضعيف اذ اظهر لك شخص من العدم لديه طفله تنتظرة في المنزل فقط , واما زير النساء الاخر فقدم بطريقة تافهه وطموح او احلام سطحية وانتهت ايضا بطريقة سطحية ,ويبدو ان العمل كان تجربه فنيه اكثر منه قصه او فكره نظرا للتركيز على التفاصيل وعلى البيئة الذي كان جميلا فعلا ولكن احتاجوا لشخصيات وقصة واحداث لاستعراض هذا الجمال وجعله حيوي , ولكن تبقى حلقه متوسطه.

الجزء الثاني القنبله النتنه, ايضا هنا الرسم كان جميل ويصور بيئة مختلفة عن الحلقة الاولى وينتقل من السفن الفضائية والفضاء الى الارض والطبيعه , لم تكن المقدمة طويلة اذ وضح الكاتب او المخرج (من المبهم بالنسبة لي من كان المسؤول عن هذا او مانطاق وظيفة كل منهما بالتحديد) منذ البداية انه يريد ان يروي حدث واحد فقط ولا يطيل الامر وفعلا قدم ما نواه منذ البداية بطريقة ممتازة وبسيطة ,لاتعتبر هذه الحلقة كوميدية حقا اذ لم يكن القصد منها الضحك , ولكن ربما كانت طريفة بفكرتها , لن احمل العمل فوق مايحتمل اعتقد ان هذا اقصى مايمكن القول عنه بالاضافة الى الموسيقى الملائمه للبيئة والاحداث التي خلقت جوا بسيطا جدا ولكن له نكهته الخاصه,حلقة جيدة ولكن ليس مميزة جدا .

الجزء الثالث حاشي المدفع (اعتقد ان هذا العنوان الصحيح لان er في نهاية الكلمة تعني انه هناك شخص يقوم بهذا العمل ), هذا العمل اعتقد انه افضل الحلقات الثلاث من جميع النواحي ماعدا الموسيقى , اولا اسلوب الرسم مميز ويناسب فكرة العمل وقصتة تماما حيث انه وضح بؤس العالم بهذا الرسم الكئيب والذي يمثل انعدام الحياة , وايضا يعتبر فريد من نوعه ولم ارى مايشبهه من قبل الا اعمال يواسا مع انه لاتشبهه الى ذلك الحد ولكنه اقرب ما استطعت ان اصل اليه ,وايضا فكرة العمل عن الحرب وتأثيرها على الشعب ووجود بعض الدول العسكرية التي تسلب الحياة والروح من شعبها ككوريا الشمالية والاتحاد السوفييتي سابقا والمانيا النازية مع تفاوت هذه الدول طبعا في البؤس ولكن لا اعرف تحديدا تفاصيل حياة الشعوب في هذه الدول اذ انني لم اعش فيها ولا اعرف عنها الكثير ولكن مما يصور منها في الافلام الوثائقية والمعلومات التي تنشر على انها من دستور هذه الدول ,وفكرة العمل انسانية اعتقد اذ تحثك على التعاطف دائما مع هذه الشخصيات والحكايات , رغم ان الفكرة ليست جديدة ولا مبتكرة لكثرة الافلام والانميات التي تحاول استعطافك بفقر وحالة الشخصيات ولا اقصد ان هذا شيء سيء ابدا بل انه ينمي الانسانيه ويحث على التعاطف ومحاولة تفهم الغير (واعتقد ان العمل يشبه Grave of the Fireflies من هذه الناحية مع ان الاخير اكثر حزنا الى درجة البكاء ) وصور هذا الامر بصورة جيدة فعلا , ولكن الواقع محزن ومبكي اكثر لانك لاتحتاج ان تتخيل وضع البشر في ظروف معينه بل يمكنك ان تراها مباشرة وخاليه من الخيال وبلا مخرج وكاتب , ويمكن النظر لهذه الاعمال على انها اما محاوله لتنبيه الشخص للعالم من حوله او يمكن النظر لها على انها وسيلة الضعفاء من الناس المعزوليت في غرفهم طوال اليوم مع افكار وخيالات طفولية لمحاولة التفاعل مع العالم الخارجي , هذه هي الطريقة المثيرة للشفقه لكي تتفاعل مع العالم الخارجي , عبر تجنب الواقع ومشاهدة اعمال متخيلة بهذا الحزن لتنساها بعد اسبوع وتشاهد عمل اخر كوميدي .

كانت تجربه مميزة في المجمل ولكن لا اعتقد انها تستحق كل هذا المدح والترفيع
 

conclusion

Banned
شاهدت للتو الفلم باجزائه
الجزء الاول الوردة المغناطيسية , الرسم كان جميل والموسيقى جيدة الى حد ما , ولكن ماعدا ذلك لم يشدني وكانت حلقه ممله كقصة وكأحداث فهي اشبه بفلم رعب بأن يدخل اشخاص لمكان مهجور ويروا حياتهم وامالهم وطموحهم امامهم ثم يختفون ببساطه , ربما كان افضل جزء هو حياة الاب وما فيها , ولكن هو ايضا قدم بشكل ضعيف اذ اظهر لك شخص من العدم لديه طفله تنتظرة في المنزل فقط , واما زير النساء الاخر فقدم بطريقة تافهه وطموح او احلام سطحية وانتهت ايضا بطريقة سطحية ,ويبدو ان العمل كان تجربه فنيه اكثر منه قصه او فكره نظرا للتركيز على التفاصيل وعلى البيئة الذي كان جميلا فعلا ولكن احتاجوا لشخصيات وقصة واحداث لاستعراض هذا الجمال وجعله حيوي , ولكن تبقى حلقه متوسطه.

الجزء الثاني القنبله النتنه, ايضا هنا الرسم كان جميل ويصور بيئة مختلفة عن الحلقة الاولى وينتقل من السفن الفضائية والفضاء الى الارض والطبيعه , لم تكن المقدمة طويلة اذ وضح الكاتب او المخرج (من المبهم بالنسبة لي من كان المسؤول عن هذا او مانطاق وظيفة كل منهما بالتحديد) منذ البداية انه يريد ان يروي حدث واحد فقط ولا يطيل الامر وفعلا قدم ما نواه منذ البداية بطريقة ممتازة وبسيطة ,لاتعتبر هذه الحلقة كوميدية حقا اذ لم يكن القصد منها الضحك , ولكن ربما كانت طريفة بفكرتها , لن احمل العمل فوق مايحتمل اعتقد ان هذا اقصى مايمكن القول عنه بالاضافة الى الموسيقى الملائمه للبيئة والاحداث التي خلقت جوا بسيطا جدا ولكن له نكهته الخاصه,حلقة جيدة ولكن ليس مميزة جدا .

الجزء الثالث حاشي المدفع (اعتقد ان هذا العنوان الصحيح لان er في نهاية الكلمة تعني انه هناك شخص يقوم بهذا العمل ), هذا العمل اعتقد انه افضل الحلقات الثلاث من جميع النواحي ماعدا الموسيقى , اولا اسلوب الرسم مميز ويناسب فكرة العمل وقصتة تماما حيث انه وضح بؤس العالم بهذا الرسم الكئيب والذي يمثل انعدام الحياة , وايضا يعتبر فريد من نوعه ولم ارى مايشبهه من قبل الا اعمال يواسا مع انه لاتشبهه الى ذلك الحد ولكنه اقرب ما استطعت ان اصل اليه ,وايضا فكرة العمل عن الحرب وتأثيرها على الشعب ووجود بعض الدول العسكرية التي تسلب الحياة والروح من شعبها ككوريا الشمالية والاتحاد السوفييتي سابقا والمانيا النازية مع تفاوت هذه الدول طبعا في البؤس ولكن لا اعرف تحديدا تفاصيل حياة الشعوب في هذه الدول اذ انني لم اعش فيها ولا اعرف عنها الكثير ولكن مما يصور منها في الافلام الوثائقية والمعلومات التي تنشر على انها من دستور هذه الدول ,وفكرة العمل انسانية اعتقد اذ تحثك على التعاطف دائما مع هذه الشخصيات والحكايات , رغم ان الفكرة ليست جديدة ولا مبتكرة لكثرة الافلام والانميات التي تحاول استعطافك بفقر وحالة الشخصيات ولا اقصد ان هذا شيء سيء ابدا بل انه ينمي الانسانيه ويحث على التعاطف ومحاولة تفهم الغير (واعتقد ان العمل يشبه Grave of the Fireflies من هذه الناحية مع ان الاخير اكثر حزنا الى درجة البكاء ) وصور هذا الامر بصورة جيدة فعلا , ولكن الواقع محزن ومبكي اكثر لانك لاتحتاج ان تتخيل وضع البشر في ظروف معينه بل يمكنك ان تراها مباشرة وخاليه من الخيال وبلا مخرج وكاتب , ويمكن النظر لهذه الاعمال على انها اما محاوله لتنبيه الشخص للعالم من حوله او يمكن النظر لها على انها وسيلة الضعفاء من الناس المعزولين في غرفهم طوال اليوم مع افكار وخيالات طفولية لمحاولة التفاعل مع العالم الخارجي , هذه هي الطريقة المثيرة للشفقه لكي تتفاعل مع العالم الخارجي , عبر تجنب الواقع ومشاهدة اعمال متخيلة بهذا الحزن لينسيك بعده عمل كوميدي

كانت تجربه مميزة و جميلة في المجمل ولكن لا اعتقد انها تستحق كل هذا المدح والترفيع
 

retha

from a parallel universe
الأولى ممتازة - الثانية ما عجبتني - الثالثة مضيعة وقت بمعنى الكلمة
 
أعلى